PDA

View Full Version : جلسة طوكيو

احمد عبد الباسط
06-08-2016, 12:41
هنا بعض الخصائص الأساسية التي يجب أن تعرفها عن جلسة طوكيو:

العمل فيها لا يقتصر على الاراضى اليابانية فقط لانه يتم اجراء الكثير من المعاملات فى مناطق مالية اسيوية اخرى مثل هونغ كونغ وسنغافورة، وسيدني.
المشاركين في السوق الرئيسية خلال جلسة طوكيو هم من الشركات التجارية (المصدرين) والبنوك المركزية. تذكر، يعتمد الاقتصاد الياباني على التصدير اعتمادا كبيرا، كذلك الصين احد اللاعبين التجاريين الكبار والمساهمين فى هذا السوق، فهناك الكثير من المعاملات التي تتم على أساس يومي.
السيولة فى بعض الاحيان خلال جلسة تداول الفوركس الاسيوية تكون قليلة مما يطيل من وقت الانتظار قبل اتمام الصفقة.
فى الغالب سترى تحركات قوية في أزواج آسيا والمحيط الهادئ عملة مثل الدولار الأمريكي / الدولار الاستراليaud/usd والنيوزيلندي / دولارnzd/usd بالمقارنة مع أزواج المحيط الهادي الغير آسيوية مثل الباوند / دولار gbp/usd .
خلال تلك الأوقات من السيولة القليلة، وربما معظم الأزواج تدور ضمن نطاق سعرى معين. وهذا يوفر فرصا لصفقات يومية قصيرة أو لصفقات جانبية محتملة في وقت لاحق من نفس اليوم.
معظم العمل يجري في وقت مبكر من الجلسة، عند ظهور البيانات والتصريحات الاقتصادية.
ما يحدث فى جلسة طوكيو من تحركات سعرية يلقى بظلاله على بقية الجلسات خلال اليوم. كثير ما يتخذه المستثمرين كخطوط عريضة لتكوين مراكز مالية او استراتيجية اليوم.
عادة، بعد التحركات الكبيرة في الجلسة السابقة في نيويورك، قد تشاهد تدعيم خلال جلسة تداول الفوركس فى طوكيو.
ما هى ازواج العملات التى ينصح بالمتاجرة بها

تعقد او تبدأ جلسة طوكيو عند ظهورالبيانات الرسمية من استراليا ونيوزيلندا واليابان. يكون اغلب المعاملات فى ازواج الين على اساس ان الشركات اليابانية هى المساهم الاكبر فى تلك السوق.
علما بان الصين هى قوة اقتصادية كبرى. عند ظهور اخبار من الصين فانها احيانا تحدث تقلبات قوية فى السوق. خاصة مع الارتباط الاقتصادى القائم مع استراليا واليابان. لذلك فمن الممكن ان نشهد تحركات سعرية كبيرة فى الين والدولار الاسترالى.

mourada
06-08-2016, 18:45
السلام عليكم و رحمة الله وبركاته
مشكور اخي الكريم على ما قدمته لنا من معلومات مهمة حول جلسة طوكيو و نحن بالفعل ساتفدنا منك و ننتظر منك المزيد من العطاء

golden1992
06-08-2016, 18:46
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته يا اخي الحبيب وصديقي المتداول مشكور اخي الكريم على ما قدمته لنا من معلومات مهمة حول جلسة طوكيو و نحن بالفعل ساتفدنا منك و ننتظر منك المزيد من العطاء

emad1995
06-08-2016, 19:32
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته يا اخي الحبيب وصديقي المتداول مشكور اخي الكريم على ما قدمته لنا من معلومات مهمة حول جلسة طوكيو و نحن بالفعل ساتفدنا منك و ننتظر منك المزيد من العطاء

Mohamed Nino
06-08-2016, 19:32
السلام عليكم ورحمته وبركاته
في اعتقادي ان المواضيع دي مهمه ويجب ان يعرفها الجميع ليستفيد
اثاب الله جميع من يبجثون عن الخير

dora1
06-10-2016, 13:54
مشكور على هذا الموضوع لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات الرائعة التي تقدمت بها و أتنى ان يعرف الإخوة الكرام كيف يستفيون منها إن شاء الله والمهم التعليم اولا وان شاء الله تقدر تحقق النجاح الباهر فى الفوركس بارك الله فيك اخي على هدا الموضوع الجميل و ربي يجعلو في ميزان حسناتك الله يهدينا و يهدي جميع المسلمين جزاك الله خيرا

emad1995
06-10-2016, 15:59
السلام عليكم
مشكور على هذا الموضوع لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات الرائعة التي تقدمت بها و أتنى ان يعرف الإخوة الكرام كيف يستفيون منها إن شاء الله والمهم التعليم اولا وان شاء الله تقدر تحقق النجاح الباهر فى الفوركس بارك الله فيك اخي على هدا الموضوع الجميل و ربي يجعلو في ميزان حسناتك الله يهدينا و يهدي جميع المسلمين جزاك الله خيرا تقبل مروري.......

kaka25
06-11-2016, 02:16
مشكور اخي الكريم على ما قدمته لنا من معلومات مهمة حول جلسة طوكيو و نحن بالفعل ساتفدنا منك و ننتظر منك المزيد من العطاء

yasmins
06-29-2016, 16:04
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
مشكورين على المعلومات المفيدة
مع تمنياتي لجميع اعضاء المنتدى بالتوفيق و النجاح
و تقبلوا مرو ووووري ......:bravo:

rehaiem2305
06-29-2016, 16:11
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أخى الكريم أتقدم لك بجزيل الشكرهذا على الموضوع الذي طرحته ،لقد أعجبني كثيرا منظم ومنسق ،كما يحتوي على معلومات مفيدة ورائعة عن الفوركس أتمنى أن يستفيد منه جميع الاعضاء وخصوصا المبدتئين.
بالتوفيق ان شاء الله تقبل مروري

masr16
07-05-2016, 21:11

masr16
07-10-2016, 11:49

latraaa
07-10-2016, 14:19
مشكور اخي الكريم على الموضوع و على الراي و على الطرح القيم و على المعلومات الراقية القيمة التي تقدمت بها و أتمنى أن نراك تحقق الثكير من الناتئج القيمة إن شاء الله، بالتوفيق لك و للجميع إن شاء الله يا اخي الكريم

tenon
07-10-2016, 18:08

بقى سهل تعرف المواعيد وانت ممكن تعرف الاخبار الي انت عاوزها من اكتر من مصدر حاليا عادي وهنا فيه المفكره الاقتصاديه الي تعرف منها الاخبار ايضا عادي جدا اخي
بس اهم حاجه انك تعرف ازاي تتعامل مع الاخبار دي

Doaa hassan
05-19-2017, 14:49
السلام عليكم ورحمته الله وبركاته
فلا اخى مشكور على تعبك فى توصيل المعلومة والنصائح لنا وفعلا اخى بالنسبة ليا انا اول مرة
اعرف المعلومات القيمة ده شكرا على تعبك ومجهودك

عاطف محمد
05-19-2017, 16:13

Mahmoud.salman
05-24-2017, 11:36
بسم الله الرحمن الرحيم اخي الفاضل تقبل مروري معلومات قيمه للغايه ومفيده استمر في نشر المذيد وبالتوفيق ان شاء الله للجميع

Mhd nour
05-24-2017, 11:37
تحية طيبة مشكور اخي الكريم على ما قدمته لنا من معلومات مهمة حول جلسة طوكيو و نحن بالفعل ساتفدنا منك و ننتظر منك المزيد من العطاء
بالتوفيق

sayed_markets
05-24-2017, 12:25
رائع جداااا هذا الموضوع عن جلسة طوكيو .. وفعلا انا شخصيا منذ فترة كبيرة في مجال الفوركس لم اكن اعرف كثير من المعلومات التي افدتنا بها ..شكرا جزيلا علي هذه المعلومات القيمة واستمر اخي الكريم في هذا السياق من نوعية هذه الموضوعات

THEKINGALLHBI
05-24-2017, 12:26
اهلا وسهلا اخواني......السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخواني...... شكرا لكم على هذة المواضيع والاستفسارات المفيدة والتي نستفيد منها جميعا ونامل ان تكون مفيدة اكثر...... وشكرا.........

nore
05-24-2017, 12:45
مشكور اخي الكريم الغالي لطرحك موضوع مهم عن الجلسه وما قدمته لنا من معلومات مهمة حول جلسة طوكيو و نحن بالفعل ساتفدنا منك وتقبل مروري.

yousee
05-24-2017, 12:47
جلسة طوكيو لا تكون كما تكون جلسة لندن لأن في جلسة لندن تكون التحركات قوية وفي هذه الجلسة يصلح إسترجية السكلبنغ وجميع الإسترجيات

fifi ghonem
05-24-2017, 13:10
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد
مشكور اخي الفاضل علي موضوعك الرائع عن جلسة طوكيو موضوع رائع جدا ومفيد جدا تحليل مميز ومفيد جدا وفي انتظار المزيد والمزيد من المواضيع المفيده والشيقه جزاك الله خيرا وتقبل مروري المتواضع

zunebha
05-24-2017, 13:14
السلام عليكم ورحمة الله وتعالى وبركاته
اخي موضوع ممتاز حول سوق طوكيو.
بارك الله فيك وجزاك الله كل خير بالتوفيق.

btareq
05-24-2017, 13:15
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته اخوانى اعضاء منتدى فوركس
تجارة الفوركس من اهم التجارات بالعالم يجب الوعي والفهم للوصوزول تآلى الاحتراف بالطبع تحياتي لك
وتقبل مروري جزاك الله خير

سيد2017
05-24-2017, 14:41
مقالة ممتازة جدا يا اخي وانا افضل العمل علي زوج الدولار ين وخصوصا مع افتتاح بورصة طوكيو والسيولة في هذا السوق تكون جيده جدا ويمكنك ان تربح الكثير من التداول علي هذا الزوج واما انصحكم بالعمل به

mid0killer
05-24-2017, 15:28
خلسة طوكيو من ابطأ الجلسات سيوله وخصوصا من الساعه الثالثه بتوقيت مصر السوق فيه ابيكون نايم بصوره ملحوظه على الازواج الرئيسيه ما عادا النيوزلاندي بيتحرك بليل والاسترالي اوقات وبالتفويق للجم ع بالسوق

Mahmoud.salman
05-24-2017, 15:34
بسم الله الرحمن الرحيم اخي الفاضل تقبل مروري معلومات في غايه الاهميه وشرح سهل ومفيد اشكرك كل الشكر واستمر في نشر المذيد وبالتوفيق ان شاء الله للجميع

Mony Ezzat
05-26-2017, 01:32
بسم الله الرحمن الرحيم
شكرا لحضرتك على شرح موضوع جلسة طوكيو وهو شيء جيد جدا لانه يختص بتداول العملات في الفوركس

cladiator2007
05-26-2017, 09:43
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته .
مشكور يا اخي على طرحك لهذه النقطة و الموضوع الهام . لقد استفدت كثيرا كما استفدت من تفاعل الاخوة الايجابي هنا .
اتمنى التوفيق للجميع . تقبلوا احترامي و مروري .
و السلام عليكم

abo.tali.wtalin
06-01-2017, 01:16
بسم الله الرحمن الرحيم جزاك الله كل خير على طرحك للموضوع المرتب المميز والرائع انا مبتداء و بستفيد منك ومن مواضيعك والله الموفق و المستعان برجاء تقبل مروري على مواضيعك

m7med
06-01-2017, 01:18
((السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ))
شكرا لك اخي الكريم علي هذا الموضوع ولكني افضل التعامل مع جلسة لندن و في نهاية هذا الموضوع الرائع اتمني من الله ان تكون في تمام الصحة والعافية وايضا اتمني من الله ان يرزقنا من هذا المجال الرائع

yousee
06-04-2017, 16:33
ما هي أقوى الجلسات التي يمكن للمتداول أن يدخل فيها وتكون الحركة قوية بحيت يكون يتحرك السعر بمئة نقطة في وقت وجيز

khalidtrader
06-04-2017, 17:56
بسم الله الرحمن الرحيم
مشكور اخي الكريم على ما قدمته لنا من معلومات مهمة حول جلسة طوكيو و نحن بالفعل ساتفدنا منك و ننتظر منك المزيد من العطاء.جزاك الله خيرا...

nour3iny
06-04-2017, 22:52
السلام عليكم ورحمه الله تعالى وبركاته
من المهم ان يعرف المتدوال الجلسات ومواعيد افتتاحها وتداخل الجلسات تقبل مرورى

hamadasalama
06-07-2017, 02:13
ر لا احب ابدا العمل في جلسه طوكيو لان حركه السعر تكون غير مفهومه واحب ان انتظر اكثر لندن واوروبا وامريكا للمتاجر عليها ......................

abo.tali.wtalin
06-08-2017, 17:40
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته ما هي الافاده في هذه الجلسه في حاجات انا مش بتفهمي ولا اعرف ماذا علاقتها بالفوركس الرجاء التوضيح في المواضيع جيدا
والله الموفق والمستعان وبير جاء تقبل مروري على مواضيع

capoeira
06-08-2017, 18:35
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ان التداول فى وقت الجلسة الآسيوية ليس هو الوقت
الافضل من اجل ان تتداول فيه لذلك من الافضل ان لا تتداول فى ذلك الوقت لانه قليل السيولة

hamadasalama
06-09-2017, 02:48
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته بصراحه انا افضل التجاره في جلستي اوربا وامريكا افضل من جلسه طوكيو لاني جربت التجاره في جلسه طوكيو اكثر من مره ولم افمها ...........ز

ilyess
06-09-2017, 04:49
مشكور على هذا الموضوع لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات الرائعة التي تقدمت بها و أتنى ان يعرف الإخوة الكرام كيف يستفيون منها إن شاء الله والمهم التعليم اولا وان شاء الله تقدر تحقق النجاح الباهر فى الفوركس بارك الله فيك اخي على هدا الموضوع الجميل و ربي يجعلو في ميزان حسناتك الله يهدينا و يهدي جميع المسلمين

thewaytosucsess
06-09-2017, 05:43
معلومات رائعة اخى الفاضل والمحترم احييك عليها واشكرك جزيل الشكر
الجلسة الاسيوية بالفعل وكما ذكرت تتسم بقلة السيولة بها وبالتالى تتسم بالبطء الشديد فى التعاملات
لذا ينصح دائما بالعمل فيها للمبتدئين لان التقلبات السعرية عادة لا تكون كبيرة وبالتالى الخسائر ستكون قليلة

hussien_naguib
06-09-2017, 06:40
اخي ولكن هل يمكن ان تحدد ما هو الوقت بين الضغط التي تبدا في هذه القلب وهل لها يوم او شهر او 2 او ساعه معينه او ما الى ذلك ارجو التوضيح و اذكر التفاصيل و اذا كان هناك اي شيء تقدر تضيفها ربنا يكرمك رب

Mhd nour
06-09-2017, 13:53
تحياتي اخي ا نا افضل التجاره في جلستي اوربا وامريكا افضل من جلسه طوكيو لاني جربت التجاره في جلسه طوكيو اكثر من مره ولم افمها و بالتوفيق

hooda
06-10-2017, 14:09
السلام عليكم ورحمه الله تعالي
العمل فيها لا يقتصر على الاراضى اليابانية فقط لانه يتم اجراء الكثير من المعاملات فى مناطق مالية اسيوية اخرى مثل هونغ كونغ وسنغافورة، وسيدني.تقبل مروري

hooda
06-16-2017, 03:11
السلام عليكم ورحمه الله تعالي
العمل فيها لا يقتصر على الاراضى اليابانية فقط لانه يتم اجراء الكثير من المعاملات فى مناطق مالية اسيوية اخرى مثل هونغ كونغ وسنغافورة,تقبل مروري

فهمى لاشين
06-16-2017, 18:23
بسم الله
نقدم لك الشكر على هذا التقديم للعمل فى جلسة طوكيو
ونرجو المزيد من المفيد من عندك
تقبل تقديرى

Marina101
06-16-2017, 18:53
لقد استفدت من المعلومات التي شاركها معنا في المنتدى بشكل كبير واتمنى ان تعم الاستفادة على الجميع وان تستفيدو من البونص الذي يقدمه المنتدى للاعضاء فهو فرصة لا تعوض