PDA

View Full Version : اشياء يجب ان تعلمها عن تداول العملات

احمد عبد الباسط
06-08-2016, 13:11
قبل ان نواصل الدروس. سنصارحك ببعض الاشياء التى يجب لن تعلمها قبل البدء فى تداول العملات:

جميع المتعامليين فى تداول العملات , ونعنى حقا الجميع, يخسروا احيانا اموال فى السوق. فمثلها مثل اى تجارة مكسب وخسارة.

حوالى 90% من المتداولين يخسرون اموالهم بسبب اما سوء التخطيط او افتقادهم للتدريب الجيد والانضباط اللازمين للمتاجرة او عن ضعف فى اصول ادارة الاموال.
اذاكنت تكره الخسارة او تحب الربح . فيجب ان تعلم انك ستمر باوقات صعبة فى تجارة تداول العملات لآن كل المتعاملين احيانا يخسروا بعض الصفقات.
تجارة تداول العملات ليست للعاطلين عن العمل، ذوي الدخول المنخفضة، أو الذين لا يستطيعون تسديد فاتورة الكهرباء أو تحمل نفقات طعامهم.
ينبغي أن يكون لديك ما لا يقل عن 10.000 دولار من رأس المال للتجارة (في حساب مصغر) والذى يمكنك تحمل خسارته. لا نتوقع ان تبدأ حساب مع بضع مئات من الدولارات،.

اشياء يجب ان تعلمها عن تداول العملات

سوق تداول العملات او الفوركس هي واحدة من الأسواق الأكثر شعبية للتجارة، نظرا لحجمها الهائل، والسيولة التى بها وميل العملات الى التحركات القوية. تظن ان المتداولين فى انحاء العالم يصنعون الملايين، ولكن النجاح مقصورا على نسبة صغيرة جدا من التجار.

المشكلة هي أن العديد من المتداولين يكون لديهم امل خاطىء بانهم سيصنعون تلك الملايين بيسر وسهولة، ولكن هم في الواقع يفتقدون الى الانضباط والعزيمة المطلوبين لعمل حمية غذائية او حتى الى الذهاب إلى صالة الألعاب الرياضية ثلاث مرات في الأسبوع.

إذا كنت لا تستطيع حتى أن تفعل ذلك كيف تظن انك ستنجح فى شىء اكثر صعوبة لكنه مع العلم من اكثر الاعمال المجزية المعروفة للأنسلن؟

باختصار تداول العملات او الفوركس ليس للهواة، وأنه نادرا ما يكون الطريق إلى “الثراء السريع”. لا يمكنك تحقيق أرباح ضخمة من دون أخذ مخاطر هائلة.

نصيحة هامة جدا :

ان استراتيجبة تداول العملات التى تنطوى على درجة كبيرة من المخاطرة. لا تعنى سوى المعاناة واداء تداول غير متناسق وخسائر كبيرة. من يفعل ذلك فليست سوى مقامرة معلومة العواقب وهى الخسارة للاموال.

تجارة النقد الاجنبى ليست مخطط الثراء السريع

تجارة النقد الاجنبى هى المهارة التي تستغرق وقتا للتعلم.

بإمكان المتداولين المهرة جني المال في هذا المجال. ومع ذلك، مثل أي عمل آخر أو مهنة، النجاح لا يحدث بين عشية وضحاها. تجارة تداول العملات ليست قطعة من الكعكة (كما بعض الناس تود أن نعتقد).

فكر في الامر، اذا كان الامرمن اليسر بمكان لاصبح جمميع المتداولين مليونيرات.

الحقيقة هي أن حتى الخبراء منهم ورغم سنوات الخبرة لا يزالون يواجهون خسائر دورية.

أحفر هذا في رأسك: لا توجد طرق مختصرة لتجارة الفوركس.

أنه يأخذ الكثير والكثير من الممارسة والخبرة للإتقان.

ليس هناك بديل عن العمل الجاد، والممارسة المستمرة، والاجتهاد.

يجب ممارسة التداول على حساب تجريبي حتى تجد الطريقة المثلى بالنسبة لك لتداول مثمر مبنى على فكر ودراسة!

nadin22
06-09-2016, 13:35
بالفعل نسبة الخاسرين كبيره فى السوق وبيكون اهم اسباب الخساره هى نقطتين
قلة المعرفه بسبب التسرع فى الدخول للتداول الحقيقى بدون تعليم وتدريب كافى
تانى حاجه الطمع او عدم التحكم فى المشاعر اثناء التداول

ahmadinho100
06-09-2016, 13:52
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته الكل يتحدت عن الارقام المهولة التي يتعرض لها الكتير من المتداولين الخاسرين انا اضن انهم يتصرعون يا اخي

sob81
06-09-2016, 14:10
اشياء يجب ان تعملها عن التداول فىالعملات موضوع جيد ومهم لهذة الاشياء ونشكؤك اخى على هذا الاهتمام ونتمنى
المزيد من المواضيع والمعرفة التى تفيد الجميع فى الفوركس

mohamed shabana 26
06-09-2016, 14:40
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته _ اخى الكريم
بارك الله فيك على تلك المعلومات الغاليه والمهمه اتمنى المزيد من الموضوعات القادمه ان شاء الله
بالتوفيق ان شاء الله لنا ولك وللجميع

yousse
06-09-2016, 14:59
من الأشياء التي يجب تعلمها في هدا سلوق هي الصبار ويكون لك روققح المتبر أوان لا أتكون اغمر كتيرة لأن حدة الاق ضد المغامرة تماما ولكن إيضا عرفت كيف تتعملمعه ستصل الكل ماتريد

kameleddine1
06-09-2016, 15:01
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته و الصلاة و السلام على اشرف الانبياء و المرسلين
درس جميل ومعلومات مفيدة وقيمة
مشكور يا أخي الفاضل على هذا الموضوع حول الاشياء التي يجب تعلمها عن تداول العملات
ونرجو أن نرى المزيد من هذه المواضيع
كي يستفيد منها الجميع

sife100
06-09-2016, 15:07
سلام
اشياء يجب ان تعملها عن التداول فىالعملات موضوع جيد ومهم لهذة الاشياء ونشكؤك اخى على هذا الاهتمام ونتمنى
المزيد من المواضيع والمعرفة التى تفيد الجميع فى الفوركس
بالتوفيق

doaa sary
03-27-2017, 16:13
فعلا ناس كتير بتخسر وانا منهم !
مفيش حد اعرفو مستمر بحساب بونص من سنة مثلا مبيعديش شهر او 2 وينمكن اقل نكون اتمرجنا
ممكن بسيبب اخطاء كتير بنقع فيها
زى اللوت العالى والطمع
عدم استخدام الاستوب لوز

michael1
03-27-2017, 19:23
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اخى العضو المميز انا اتفق معك فى الموضوع
وهو يجب ان نتطور من انفسنا فى التداول على الفوركس لكى
ننجح به فى المستقبل انشاء الله

khalidtrader
03-27-2017, 19:36
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
فعلا أخي نسبة الخاسرين كبيره فى سوق الفوركس واهم اسباب الخساره هى
او عدم التحكم فى المشاعر اثناء التداول...

latraaa
03-27-2017, 19:41
مشكور أخي الكريم على الموضوع و على الراي و على الطرح و على الأشياء التي تقدمت بها أخي الكريم و التي أتمنى ان يرعف الإخوة الكرام كيف يستفيدون منها إن شاء الله و هدا الأمر معورف للجميع إن شاء الله

snnaky
03-27-2017, 20:02
على فكرة يا اخى انت لم تشرح اى شيء ؟؟ اين الشرح اين ادواتك اين شكل الاتداة وكيفية رسمها اين التعامل مع مثال تطبيقى يوضح الأداة وطريقة استخدامها
نحن لانريد مجرد عناويين وانما نريد شرح لهذة العناوين والموضوعات نريد افادة لا قرقعة فقط
اهتم با اخى بما تقدمة لنا ولا تهتم فقط بالببونص اهتم بأفادة الناس ولا تهتم كيف تستفيد انت بالبونص فقط

skylol
03-29-2017, 23:49
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اخي الغالي لكي لا تخسر اموالك يجب ان ادارة راس المال بشكل صحيح يعني اقصى لوت تدخل فيه الصفقة 0.05 وبالتوفيق للجميع

M0hsenalawady
03-30-2017, 00:01
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته تحياتي لكم جميعا اخي العزيز مشكور
على هذا الكلام الموضوعي و تقبل تحياتي

asmaamagdy
03-30-2017, 00:08
السلام عاليكم ورحمة الله وبركاته نرجو من الله حسن التوفيق
يجب ان تتدرب على التداول على الحساب التجريبى قبل الانتقال الى الحساب الحقيقى

ahmed abdelmomen
03-30-2017, 00:42
فعلا الفوركس في كتير من المخاطرة وللاسف معظم الناس بتخسر في الفوركس
عشان كده لازم يكون الحساب كبير شوية وبرضه يكون في خبرة كفاية عند المتداول

مروه عصر
03-30-2017, 01:15
السلام عليكم
يجب علينا تعلم هذه الاشياء والاستفاد منها حتى نتمكن من العمل بالفوركس وتحقيق الاهداف التى نسعى اليها من خلال العمل بالفوركس..

nour3iny
03-30-2017, 01:30
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
عندك حق الفوركس به مكسب وخسارة لكن المتداول الناجح من يكون نسبه ربحه أكثر من الخساره

hamadasalama
03-30-2017, 01:38
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا علي الموضوع المميز والنصائح الرائعه التي نستفيد منها وانشاء الله نلتزم بها اثناء التجاره بالعملات الفوركس

stethoscope
03-30-2017, 02:07
السلام عليكم شكر على كم المعلومات التى تعد من اهم النصائح التى يجب اتباعها فى عالم التداول حيث أن اشخاص يضعون قواعد فى أذهانهم قواعد ليست صحيحة لذلك يجب الفهم بشكل سليم

mido elshabrawy
03-30-2017, 02:32
السلام عليكم و رحمه الله و بركاته
بالفعل اخي العزيز ان تجاره الفوركس لست هي الوسبه لمناسبه للثراء السريع
و لكن يجب عليك ان تأخذ الوقت الكافي للتعلم و ان تتدرب جيدا لكي تستطيع ان تحقق ارباح من التداول في الفوركس
تقبل مروري و بالتوفيق للجميع ان شاء الله

Mr Fathy
03-30-2017, 15:38
بسم الله الرحمن الرحيم كدا انا تمام الحمد لله لانى قلت قبل كدا فى وجهة نظرى ان اقل شئ عشان الواحد يقدر يشتغل فعلا فى الفوركس يبقى لازم يبتدى بحد أدنى ١٠٠٠٠ دولار

YOUNESS EL-BAKKIOUI
03-30-2017, 15:43
السلام عليكم ورحمة الله و بركاته التداول عالم يملؤها الخسارة و الربح جزء لا يتجزء من عمل الفوركس وعلى الجميع أن يتعامل مع الأمور ا بنوع بنوع من لبر

athiro
03-30-2017, 15:46
السلام عليكم ؤرحمة الله ؤبركاته شكرا لك على اطرؤحتك المفيدة ؤالمهمة ايضا ؤلكني اخالفك الراي في ال 10000 الاف دؤلار فانا اعرف الكثير من المتداؤلين الذين بدئؤ بامؤال بسيطه ؤتداؤل بعقلانيه حتى ؤصلؤا الى الثراء

مصطفي السيد
03-31-2017, 02:46
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
اعتقد ان تجاره الفوركس لا تصلح عادة
كدخل ثابت يوفر حياه امنه لاسره انما هي تصلح
كزياده دخل فقط الا في حاله توفر المال الغزير الذي يتحمل الخسائر

mhd99
04-01-2017, 00:10
كما طرحت في هذا الموضوع اخي تفوق نسبة الخاسرين في الفوركس نسبة 90 بالمئة وسبب هذا في رأيي هو عدم وجود
خطة للتداول وايضا عدم ادارة راس المال بشكل سليم

yshawky100
04-01-2017, 00:48
السلام عليكم
سوق تداول العملات سوق كبير و متسع و لا يمكن الحكم عليه و لا حتى التحكم به الا من خلال الصناديق الكبيرة التى ترسم حركة السوق
و يمتاز السوق بسهولة دخوله عن طريق اموال بسيطة و سهولة الوصول اليه عن طريق الانترنت
و ايضا يمتاز باللامركزية و انه متاح فى كل الدول تقريبا
بالتوفيق يا غالى

ابوعلى
04-01-2017, 01:58
السلام عليكم ورحمه الله اخى الكريم انا بقول الواحد ميدخلش على الحساب الحقيقى يشتغ الا ما يتعلم الاول ربنا يوفق الجميع ان شاء الله تقبل المرور اخى الكريم

Mo7a
04-01-2017, 16:20
السلام عليكم ورحمه الله وبركاتة
شكرا اخي الكريم على الموضوع والنصائح المهمه والمعلومات القيمه لكل جديد ومبتدا فى مجال الفوريكس وفى انتظار المزيد من المواضيع المفيده للجميع

LAIRB
04-01-2017, 16:22
شكرا لك اخي على هده المستندات المفيدة والائع التي يمكن ان يستفيد منها الكثير منراس مالهم اتمنى لك التوفيق والعودة بموضوع جديد ومفيد بالتوفيق يا اخي :bravo::bravo::bravo::bravo::bravo::bravo::bravo:

midobols
04-01-2017, 16:57
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته والصلاة والسلام على أشرف الخلق سيدنا محمد
مفيش حد اعرفو مستمر بحساب بونص من سنة مثلا مبيعديش شهر او 2 وينمكن اقل نكون اتمرجنا
ممكن بسيبب اخطاء كتير بنقع فيها

raxid
04-01-2017, 17:24
أشكرك جزيل الشكر يا اخي الفاضل على كل هاته التوضيحات القيمة، أنا جديد في مجال الفوركس و أرى أن ما تقدمت به من شروحات سوف يكون مفيد جدا لي كمبتدئ، مشكور أخي الكريم على هذا الموضوع و ردود الاعضاء الكرام

Aymen djouani
04-01-2017, 17:29
بسم الله السلام عليك و رحمة الله تعالي وبركاته مشكور أخي علي طرح هذا الموضوع القيم جزاك الله خيرا

DJILANI39
04-01-2017, 17:59
مساء الخير عليكم مشكور جدا عالموضوع اخى الكريم
فعلا يجب معرفة كل هذا قبل التداول
بالتوفيق للجميع بحول لله

ahmedm
04-01-2017, 18:04
وهو ده السبب الرئيسي في تشويه الفوركس بشكل عام تلاقي واحد مكلمش شهرين وتلاقيه راح فاتح حساب ايداع بـ 500 دولار علي سبيل المثال ومن غير خبرة كافية بيخسرهم في اقل من اسبوع ويرجع يقول عليهم نصابين !

capoeira
04-01-2017, 18:13
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ان التحليل الفن هو الشئ الاهم تعلمه قبل البدء فى التداول فى سوق العملات
لان هذا يتيح لك الفرصة التعرف على حركات السوق و المؤشرات الفنية

alonsoo
04-01-2017, 18:14
اغلب و أكثر فعلا من 90 % يخسرون فى السوق للاسف لانه لديهم طمع كبير جدا انهم يقوموا بعمل ارباح قوية فى وقت قليل جدا جدا

mid0killer
04-01-2017, 18:26
بارك الله فيك يا غالي على التوضح فهذه المقاله وضحت الكثير والكثير وان شاء الله يستفاد كل مبتدئ يريد ان يتداول على العملات وبالتوفيق للجميع بالمنتدي

Ayman_2005
04-01-2017, 18:50
من المعروف ان نسبة الخاسرين اكبر ولا تقارن بنسبة الرابحين هذا هوة المتداول في المجال وانا لا اعتقد ذلك علي العموم
اعتقد ان هذة الاحصائية لينا احنا كعرب بس القليل منا هوة اللي بيكسب ومنتظم لية ؟ لاننا كعرب بنفكر ف الفوركس بشكل مقامرة اكبر من انة استثمار فعليا
عاوز تتاكد من كلامي تابع نتايج عمل الاجانب في موقع زولو تريد او MQL5 او MY**BOOK مثلا هتلاقي الغالبية العظمي منهم بيعتمد نظام وهوة النسبة والتناسب بين حجم الحساب وقيمة العقد في دخول الصقات يعني تلاقي حساب مثلا ب 5000$ والنقطة ب 0.01 او 0.02 انت متخيل .. احنا عندنا حساب مثلا ب 100$ وندخل الصفقة ب 0.05 فرق شاسع العرب اغلبهم عاوزين يحولو 100$ ل 1000$ في 10 دقايق
ومن هنا احصائيات الخساير لينا فيها النصيب الاكبر
تقبلوا تحياتي واسف ع الاطالة

zakija
06-07-2017, 01:37
مشكور اخي الكريم علي هذا الموضوع الرائع والجميل والمفيد لجميع الاعضاء فوركس العرب وخصوصا الاعضاء المبتدئين
بارك الله فيك وجزاك الله خيرا
بالتوفيق للجميع

hooda
06-07-2017, 12:41
السلام عليكم ورحمه الله تعالي
جميع المتعامليين فى تداول العملات , ونعنى حقا الجميع, يخسروا احيانا اموال فى السوق. فمثلها مثل اى تجارة مكسب وخسارة.تقبل مروري

number1
06-07-2017, 12:42
اشكرك على هذه المعلومات التوضيحيه التي ذكرتها عن جميع المتداولين والنسب التي تربح ونسب ليه تخسر من سوق الفوركس و علينا جميعا ان نعرف ان النسب التي تحصل في سوق الفوركس نساء كبيره جدا بعكس من يربح لان معظم الناس تكثر في سوق الفوركس خسائر كبيره جدا

migoo
06-07-2017, 13:03
وطبعا الاعضاء اللى هتعمل مواضيح بشروحات دول يبقى اعضاء عاوزين رقى المنتدى وتطوره منتدانا ياشباب الوحيد اللى بيعطى بونص بدون قيود ولا مسابقات ولا غيره
بس انك تعمل ردود وحتى المواضيع بيعطى عليها بونص لا تووطبعا الاعضاء اللى هتعمل مواضيح بشروحات دول يبقى اعضاء عاوزين رقى المنتدى وتطوره منتدانا ياشباب الوحيد اللى بيعطى بونص بدون قيود ولا مسابقات ولا غيره
بس انك تعمل ردود وحتى المواضيع بيعطى عليها بونص لا توجد مشكله ان اى عضو عنده القدره على الشرح فيشرح بالصور او بالفيديو ويكون عضو مميز عندنا ومواضيعه مميزه مش عضو بيستهدف البونصجد مشكله ان اى عضو عنده القدره على الشرح فيشرح بالصور او بالفيديو ويكون عضو مميز عندنا ومواضيعه مميزه مش عضو بيستهدف البونص

zunebha
06-07-2017, 13:29
السلام عليكم ورحمة الله وتعالى وبركاته
فعلا هي مباديء على اي مبتديء التقيد بها.
بارك الله فيك وجزاك الله كل خير بالتوفيق.

fouadar
06-07-2017, 15:20
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته كل عام وانتم بخير اخوانى اعضاء منتدى فوركس
سوق التداول بالعملات "الفوركس" أو تجارة العملات الأجنبية هو أكبر سوق مالي في العالم، حيث يتم تداول أكثر من 3 ترليون دولار يومياً. و يقوم هذا السوق على أساس التداول في العملات العالمية
تقبل مروري جزاك الله خير

cairodevil
06-07-2017, 19:40
الفوركس ليس بالمجال الهين و لكنه يحتاج الي جهد مستمر لتاتي بكل جديد
يجب البعد عن الطمع و الخوف و الجهل و هم من اعداء النجاح.

ahmed zekry
06-07-2017, 19:50
ان الفوركس كاي تجاره اخري يجب الاهتمام والتعلم به واكتساب الخبره به وانه كما قولت ليس فقط للعاطلين ولكته يعتبر عمل اضافي بجانب العمل الاساسي

m7med
06-07-2017, 21:00
((السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ))
لذلك يا اخي الكريم يجب علينا التعلم كثيرا حتي لا نخسر في الفوركس و في نهاية هذا الموضوع الرائع اتمني من الله ان تكون في تمام الصحة والعافية وايضا اتمني من الله ان يرزقنا من هذا المجال الرائع

amrelkomy
06-25-2017, 01:47

haitham salama
06-25-2017, 02:01
شكرا أخى الكريم على تلك المعلومات الرائعة والتى عادة ما تكون هامة للمبتدئين فى سوق الفوركس والتى من أهمها أن أى مضارب مبتدئ فى ذلك الممجال لو لم يتعلم جيدا التحليل الفنى والأساسى ويلتزم إلتزام صارما بإدارة رأس المال فسوف يكون عادة مصيرة الخسارة لكل أمواله فى سوق الفوركس.

ahmedmahmoud2017
06-25-2017, 02:18
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته بالطبع مشاركه في غاية الروعة اخي الحبيب ارجو المزيد من هذه المشاركات المفيد جدا تحياتي لك

a7med 2almasry
03-20-2018, 17:48

emadomda
04-09-2018, 00:57
الخاصة بك، فبالرغم من أنك قد وضعت خطة ناجحة للمتاجرة إلا أنك تكتشف أنك تخسر أموالك مما سوف يزيد من المشاعر السلبية لديك وإذا ما سيطرت عليك تلك المشاعر فسوف تفقد قدرتك على التداول لأن من قواعد التداول الأساسية هو ألا تجعل مشاعرك تسيطر عليك فإنها الخطوة الأولى لخسارة أموالك.
لسوء الحظ أن الخسارة تطولنا جميعا ولكن الفارق بين المتداول الناجح وغير الناجح هو كيفية تأثير تلك الخسارة عليه، فالبعض منا لا يلقي لها بالًا إذا أدارها بشكل جيد ويركز على الصورة العامة للتداول وتعويضها لاحقًا، يمكننا القول أنك قد تخسر العديد من المعارك ولكنك تفوز بالحرب في النهاية.
فعلى سبيل المثال، العديد من المتداولين يرتكبون خطأ وهو ترك مشاعرهم عرضة لنتائج التداول اليومي " إذا حققت ربحًا اليوم وكل يوم خلال هذا الأسبوع فإني متداول ناجح وإذا انتهى الأسبوع على خسارة فإني متداول غير ناجح"
بدلًا من ذلك، ضع أهداف لا تتمحور جميعها حول الأموال فقد ينتهي بك الأسبوع على خسارة ولكنك تعلمت طرق تجنب هذه الخسارة خلال نفس الأسبوع ولهذا تكون أكثر قدرة على تحقيق الأرباح في الأسابيع اللاحقة، فالأشخاص الذي يقيسون مدى نجاحهم بالأموال عادة ما يفشلون.
كل يوم تتداول فيه يكسبك خبرة تعود لك بالعديد من الفوائد ومن ضمنها الأموال. ولهذا ننصحكم بالنظر إلى معارككم الخاسرة فهي التي تعلمك كيف تفوز بالحرب في النهاية وحينها يكون لك القدرة على فهم السوق بشكل أفضل

noureddineelachabi
04-14-2018, 11:08
صدقت اخي العجلة من الشيطان نريد الربح السريع فنخسر بالسريع ونريد تحقيق الاحلام بدون تعب وطول بال والله النجاح لاياتي بتلك السهولة من جد وجد

ehabbob
04-15-2018, 02:35
اخى العضو الكريم معلومات قيمة وشرح مفيد ونصيحة يجب الاخذ بها من قبل الاعضاء واتمنى ان يستفيد الجميع منها
والله ولى التوفيق

asmaamagdy3
04-15-2018, 04:38
االسلام عاليكم ورحمة الله وبركاته نرجو من الله حسن التوفيق فعلا اشياء مهمة جدا ولازم يكون المتداول ملم بيها

manotripleewry
04-15-2018, 18:00
مشكور اخى الفاضل على موضوعك ونصائحك
بالفعل اكبر نسب الخاسرين فى المجال يكونو مبتدئيين
وليس لديهم صبر ويتسرعون ويدخلون السوق بدون تعليم كافى

annas
04-15-2018, 19:01
يجب اعتبار الفوركس شغل استثماري
يزيد الدخل ولا يجب الاعتماد عليه
كاداة للمعيشة لانه سوق خطيرة وليس له امان

amine saddiki
04-24-2018, 00:14
نعم اخي مشكور على هدا الموضوع الجميل إستفدنا منه كتيرا و نامل ان تفيدنا بمزيد من هده المواضيع هده المعلومات و يجب كما قلت ان نعملها و شكرا

muhammdmr
04-24-2018, 01:24
قبل ان نواصل الدروس. سنصارحك ببعض الاشياء التى يجب لن تعلمها قبل البدء فى تداول العملات:

جميع المتعامليين فى تداول العملات , ونعنى حقا الجميع, يخسروا احيانا اموال فى السوق. فمثلها مثل اى تجارة مكسب وخسارة.

حوالى 90% من المتداولين يخسرون اموالهم بسبب اما سوء التخطيط او افتقادهم للتدريب الجيد والانضباط اللازمين للمتاجرة او عن ضعف فى اصول ادارة الاموال.
اذاكنت تكره الخسارة او تحب الربح . فيجب ان تعلم انك ستمر باوقات صعبة فى تجارة تداول العملات لآن كل المتعاملين احيانا يخسروا بعض الصفقات.
تجارة تداول العملات ليست للعاطلين عن العمل، ذوي الدخول المنخفضة، أو الذين لا يستطيعون تسديد فاتورة الكهرباء أو تحمل نفقات طعامهم.
ينبغي أن يكون لديك ما لا يقل عن 10.000 دولار من رأس المال للتجارة (في حساب مصغر) والذى يمكنك تحمل خسارته. لا نتوقع ان تبدأ حساب مع بضع مئات من الدولارات،.

اشياء يجب ان تعلمها عن تداول العملات

سوق تداول العملات او الفوركس هي واحدة من الأسواق الأكثر شعبية للتجارة، نظرا لحجمها الهائل، والسيولة التى بها وميل العملات الى التحركات القوية. تظن ان المتداولين فى انحاء العالم يصنعون الملايين، ولكن النجاح مقصورا على نسبة صغيرة جدا من التجار.

المشكلة هي أن العديد من المتداولين يكون لديهم امل خاطىء بانهم سيصنعون تلك الملايين بيسر وسهولة، ولكن هم في الواقع يفتقدون الى الانضباط والعزيمة المطلوبين لعمل حمية غذائية او حتى الى الذهاب إلى صالة الألعاب الرياضية ثلاث مرات في الأسبوع.

إذا كنت لا تستطيع حتى أن تفعل ذلك كيف تظن انك ستنجح فى شىء اكثر صعوبة لكنه مع العلم من اكثر الاعمال المجزية المعروفة للأنسلن؟

باختصار تداول العملات او الفوركس ليس للهواة، وأنه نادرا ما يكون الطريق إلى “الثراء السريع”. لا يمكنك تحقيق أرباح ضخمة من دون أخذ مخاطر هائلة.

نصيحة هامة جدا :

ان استراتيجبة تداول العملات التى تنطوى على درجة كبيرة من المخاطرة. لا تعنى سوى المعاناة واداء تداول غير متناسق وخسائر كبيرة. من يفعل ذلك فليست سوى مقامرة معلومة العواقب وهى الخسارة للاموال.

تجارة النقد الاجنبى ليست مخطط الثراء السريع

تجارة النقد الاجنبى هى المهارة التي تستغرق وقتا للتعلم.

بإمكان المتداولين المهرة جني المال في هذا المجال. ومع ذلك، مثل أي عمل آخر أو مهنة، النجاح لا يحدث بين عشية وضحاها. تجارة تداول العملات ليست قطعة من الكعكة (كما بعض الناس تود أن نعتقد).

فكر في الامر، اذا كان الامرمن اليسر بمكان لاصبح جمميع المتداولين مليونيرات.

الحقيقة هي أن حتى الخبراء منهم ورغم سنوات الخبرة لا يزالون يواجهون خسائر دورية.

أحفر هذا في رأسك: لا توجد طرق مختصرة لتجارة الفوركس.

أنه يأخذ الكثير والكثير من الممارسة والخبرة للإتقان.

ليس هناك بديل عن العمل الجاد، والممارسة المستمرة، والاجتهاد.

يجب ممارسة التداول على حساب تجريبي حتى تجد الطريقة المثلى بالنسبة لك لتداول مثمر مبنى على فكر ودراسة!

بالطبع تداول الفوركس ليس للهواء ولكن من يملك علي الاقل فكر اقتصادي وينبغي ان يعلم الجميع من يهتموا بالتداول في سوق الفوركس ان يتدرب ويتعلم جيدا قبل الدخول في حساب حقيقي في هذه التجاره الخطره التي لا تعرف العواطف فانك اذا كنت تمتلك ملايين الدولارات في حسابك واردت ان تتداول بهم دون خبره وتدريب سوف تخسرهم ولا تستمع لمن يقول انه ينبغي ان تودع في حسابك مبلغ كبير لكي تربح العبره ليست بكثره المال بل بالعكس العبره بالتدريب ولك في الحساب التجريبي العظه اعتبره حساب حقيقي وتداول بحجم الاموال التي عليه سوف تري النتائج بنفسك ان التعلم اولا واخيرا في سوق التداول

shr
04-24-2018, 10:49
صحيح كلامك اخي لكن مش كل الناس يكون عندها 10 الاف دولر مستغنين عنهم
المبلغ ده ممكن يكون كل الي معاهم اصلا
اغلب المتداولين بيدأو ب 300/500

hady sayed
05-06-2018, 11:59
بسم الله الرحمن الرحيم مشكور اخي على هذا الموضوع المهم بالفعل اخي كتير من المتداولين يخسرون
بسبب الطمع وعدم الآلام بإدارة رأس المال وعدم وضع السرب لوز وهذة أقوى الأسباب للخسارة في مجال الفوركس اتمنى التوفيق للجميع باذن الله تعالى

ابوفؤاد
05-06-2018, 12:41
هذه المقاله قامت الكثير من النقاط التي لابد ان يتعلمها المبتدئ هو ان الفوريكس ليس لمن هم لا يملكون تكاليف العيش وبالتالي هم ليسوا على استعدادللخساره فهذا العمل يحتاج الي الراحه الماديه و النفسيه اكثر من اي شئ

aym
05-07-2018, 09:06
اشياء يجب تعلمها عند التداول من المواضيع المهمة التى يجب العمل عليها فى الفوركس ان تعرف مثل هذة الاشياء وتتعلمها فى التداول وتعمل عليها

algendy
05-26-2018, 17:51
تحية طيبة و بعد , يا أخى الكريم استرتيجية التداول ليست الضامن الوحيد لتحقيق ارباح و تجنب الخسائر فوجود راس مال مناسب سوف يساعد على الاستمرار فى السوق و يعطيك مساحة من الحرية تترك فيها السعر ينعكس قبل اصابة الهدف و هذا قد يساعد فى رفع نسبة نجاح اى استراتيجية