PDA

View Full Version : مؤشر cci

احمد عبد الباسط
06-08-2016, 13:15
قدم مؤشر The Commodity Channel Index) CCI) لأول مرة عام 1980 على يد دونالد لامبرت. مؤشر قناة السلع هو مؤشر متنوع يمكن ان يستخدم فى تحديد التريند الجديد او التحذير من الظروف الصعبة. هو يقوم على متوسط الانحراف بين المتوسط المتحرك و والسعر النموذجى (متوسط اعلى واقل سعر وسعر الاغلاق)

بشكل عام، فأن مؤشر CCI يقيس مستوى السعر الحالى بالنسبة الى متوسط السعر فى خلال فترة زمنية معينة. فيكون ذلك المؤشر مرتفعا نسبيا عندما تكون الاسعار بعيدة عن متوسطاتها وهو يكون نسبيا منخفض عندما تكون الاسعار بعيدة عن متوسطاتها. يمكن ايضا لمؤشر CCI ان يحدد الفترات التى كان السعر فيها فى منطقة ذروة الشراء او ذروة البيع – حيث يكون السعر فيها بعيد عن المتوسط المتحرك.

كيف يحسب مؤشر CCI:

حساب 14 بار من المتوسط المتحرك البسيط للسعر النموذجى. ويتم تعريف السعر النموذجى بالآتى (اعلى سعر+ اقل سعر+سعر الاغلاق)/3.
حساب متوسط الانحراف للسعر النموذجى والمتوسط المتحرك البسيط للسعر النموذجى لل14 بار.
قم بتطبيق المعادلة التالية:
CCI = (السعر النموذجى – المتوسط المتحرك للسعر النموذجى)/ (0.015 * متوسط الانحراف)

من الناحية العملية، مؤشر CCI يعطي تمثيل عددى للانحراف المعياري للسعر عن المتوسط المتحرك البسيط. كلما صغرت قيم مؤشر CCI فهى تشير الى ان السعر قريب من متوسطه المتحرك وكلما كبرت قيم مؤشر CCI فهى تشير الى ان السعر بعيد عن متوسطه المتحرك.

يستخدم المتداولون والمستثمرون مؤشر CCI لمساعدتهم فى تحديد الانعكاسات فى السعر. والتطرفات السعرية وكذلك قوة التريند. كما هو الحال مع معظم المؤشرات، ينبغي استخدام مؤشر CCI جنبا إلى جنب مع غيره من جوانب التحليل الفني. يلائم CCI مؤشرات الزخم.

هو ايضا يستخدم للكشف عن الاختلافات بين اتجاهات السعر كمؤشر لمناطق ذروة الشراء/ذروة البيع وكذلك فى رسم انماط والتداول فى تلك الانماط. وفى هذا الشأن هو يشبة مؤشر البولينجر باند لكنه دائما ما يقدم كمؤشر اكثر منه كمستويات ذروة بيع/ذروة شراء.

ويتأرجح عادة مؤشر CCI فوق وتحت خط الصفر. التذبذبات الطبيعية تحدث في نطاق +100 و-100. قراءات فوق +100 ينطوي على حالة التشبع في الشراء، في حين قراءات تحت -100 ينطوي على حالة التشبع في البيع. كما هو الحال مع غيرها من مؤشرات ذروة الشراء / البيع، وهذا يعني أن هناك احتمال كبير أن السعر سوف يصحيح إلى مستويات أكثر تمثيلا.

emad1995
06-11-2016, 13:03
يستخدم المتداولون والمستثمرون مؤشر cci لمساعدتهم فى تحديد الانعكاسات فى السعر. والتطرفات السعرية وكذلك قوة التريند. كما هو الحال مع معظم المؤشرات، ينبغي استخدام مؤشر cci جنبا إلى جنب مع غيره من جوانب التحليل الفني. يلائم cci مؤشرات الزخم. وتقبل مرورى

رشا محمد الهوارى
06-11-2016, 13:09
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته...
مشكور اخى العزيزعلى هذا الموضوع الاكثر من رائع ونتمنى المزيد من الموضوعات المميزة دام لكم التوفيق والنجاح
تقبل مرورى

ahmadinho100
06-11-2016, 13:23
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته شكرا لك يا اخي على شرحك لمؤشر السيسياي انا ايضا جربته دات مرة و اعجبني بالتوفيق لك و لجميع الاصدقاء

mourada
06-11-2016, 19:02
السلام عليكم و رحمة الله وبركاته
مشكور اخي الفاضل على هذا التعريف الشامل لمؤشر cci و هذا جد مفيد لاخواننا المبتدئين و نتمنى ان تستمر معنا بنفس المنوال

islam bahnsawi
06-19-2016, 05:28
مجهودك المبذول لابد من الشكر لة و
تقبل أرق التحايا كرقتك
وأستمر وأنتَ مبدع دائماً و شكرا السلام عليكم ورحمة اللة وبركاتة

ganoun
06-21-2016, 16:16
السلام اعليكم و رحمة الله و بركاته
شكرا على هذا الدرس الرائع و المبسط بما انني من المبتدئين فلقد استفذت من موضوع مؤشر cci لكم التوفيق والنجاح
تقبل مرورى

kaka25
06-22-2016, 02:36
مشكور اخى العزيزعلى هذا الموضوع الاكثر من رائع ونتمنى المزيد من الموضوعات المميزة دام لكم التوفيق والنجاح
تقبل مرورى

rachid1997
06-22-2016, 08:08
السلام عليك أخي الفضيل و أهلا و سهلا بك و شكرا جزيلا لك على المعلومات المفيدة التي قدمتها و إنشاء الله سوف أقوم بتجربة هذا المؤشر و أتمنى أن ينجح معي و يحقق لي أرباح جيدة نوعا ما , و حاليا أعتمد على مؤش إستوك في تحديد الإتجاه عندما يكون إتجاح للسعر أو مناطق التشبع سواء الشرائي أو البيعي عند السعر العرضي للسوق
و شكرا

Forex-eg
03-14-2017, 18:06
هو من افضل مؤشراة السلع على مستوى العالم لقوة وتنوع استخدامه وانصح الجميع بالتعامل معه بحظر لخطورة انحرافاته الطبيعية عن المعدل المتوسط

hamadasalama
03-15-2017, 00:18
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته شكرا جزيلا علي شرح مؤشر سي سي اي وباذن الله الكثير من المواضيع المميزه التي تنشرها لاعضاء المنتدي المحترمين

medokarem
03-15-2017, 22:55
السلام عليكم اخي الكريم مشكور لك علي الشرح الهادف والموشر القوي
كم كانت كلماتكِ رائعه في معانيها
فكم استمتعت بموضوعك الجميل
بين سحر حروفكِ التي

Mr Fathy
03-15-2017, 23:01
بسم الله الرحمن الرحيم طيب انت جربته كتير يعنى يا زعيم مؤشر السى سى ده ؟ ونسبة نجاحه ايه ؟ يعنى مثلا لو قلنا عشر صفقات يبقى منهم كام ناجح ؟

مروه عصر
03-16-2017, 00:03
السلام عليكم
هو من افضل المؤشرات السلع على مستوى العالم لقوه وتنوع استخداماته وانصح الجميع بالتعامل معه بحظر لخطوره انحرافاته الطبيعيه عن المعدل المتوسط...

amanygamal
03-16-2017, 00:20
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اخي العزيز
من الجيد انك تريد توصيل معلومه مفيده عنCCI وذلك لان اسلوبك منظم ومرتب وغير غامض انما يتسم بالوضوح والصراحه

magic777
03-16-2017, 14:51
المؤشر جيد بالفعل وكنت اشتغلت عليه لفتره بس للاسف لم استطيع المواصله عليه لانه يحتاج الى المتابعه بس ممكن تعمل عليه على
الفريمات الكبيره بدون متابعه مستمره

lbebulk
03-16-2017, 15:04
مشكور أخى العضو الكريم على هذه المشاركة التعليمية المفيدة
وأستمر فى طرح المزيد من الموضوعات المفيدة والقيمة فى مجال الفوركس
جعلها الله فى ميزان حسناتك
وشكرا

alonsoo
03-16-2017, 15:05
انا اسمع كثيرا عن مؤشر السى سى فى كثير من استراتيجيات الفوركس لكننى للاسف لم اقم بتجربته على السوق من قبل اطلاقا بكل اسف

tamermosa
03-16-2017, 15:09
بالفعل اخي الكريم فكما قلت ان مؤشر CCI يقيس مستوى السعر الحالى و مقارنته بمتوسط السعر فى خلال الفترة الزمنية اللي حضرتك عايزها. تقبل تحياتي و شكرا لك

احمد فرحان منصور
03-16-2017, 15:13
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاتة صديقي ارحو منك توضيح المؤشر عبر نشر فيديو ان توفر لديك وتقبل مروري واحترامي لك

storm_world
03-16-2017, 16:22
المؤشر دا مهم جدا في منصه الفوركس وفي ناس بتعتمد عليه كا اساسي في دخول الصفقه وبيتسخدم في استرتجيات كتير جدا

ebn masr
03-17-2017, 18:45
ان متل تلك المؤشرات بيكون عليها دور كبير جدا ومهم وضرورى فى مسالة قياس اشياء كثيرة جدا وضرورية ومهمة سواء فى الفوركس او خارجه

ابوعلى
03-17-2017, 19:03
السلام عليكم ورحمه الله اخى الكريم المؤشر ده مفيد ربنا يوفق الجميع ان شاء الله تقبل المرور اخى الكريم

skylol
03-17-2017, 19:27
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اخي الغالي موضوع في غاية الاهمية وانا استفدت كتير منو اتمنى يكون الجميع استفاد وبالتوفيق للجميع

ELTalYaniii
03-17-2017, 21:18
بسم الله الرحمن الرحيم
اهلا بك اخي الكريم وبكل اعضاء منتدانا الكرام
اول مرة اسمع عن المؤشر دا لكن شكرا جزيلا

Mohamed Youssef
03-25-2017, 16:04
بســـم الــــــله و الصلاة على رسول الله
السلام عليكم و رحمة الله و بركاتـــــــــــه
مؤشر cci جيد لكل متداول ناجح
شكرا لك نتمني المزيد منك
دمتم في رعـــــــــــاية الــله

ashmawey
04-13-2017, 22:05
اخي الكريم , كلامك عين العقل و صحيح , لا بد من التاني و التريث قبل بدأ التداول في سوق الفوركس وذلك للحفاظ على رأس المال
مع خالص الاحترام و التقدير

hooda
07-29-2017, 04:00
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
مؤشر CCI يقيس مستوى السعر الحالى بالنسبة الى متوسط السعر فى خلال فترة زمنية معينة بالتوفيق للجميع. تقبل مروري

waelmma
07-29-2017, 09:12
:)):)):)) اخى الفاضل بارك الله فيك على شرح هذا المؤشر الهام وفى انتظار
المزيد من الشرح لمزيد من المؤشرات والله الموفق ان شاء اله

Eman Rashwan
07-29-2017, 10:21
من الجيد معرفة ان مؤشر cci يستخدم فى معرفه الانعكاسات فى الاسعار وللكشف عن الاختلافات بين اتجاهات السعر لمناطق الشراء شكرا جزيلا على طرح هذا الموضوع والجهد فيه لانه ذو اهميه فى الفوركس

sob81
07-29-2017, 10:49
مؤشر ال cci من المؤشرات القوية التى يمكن الاعتماد عليها فى التداول والتى تساعد المتاجر على تحديد الاتجاهات التى يسير فيها السعر وبالتالى
معرفة نوع الصفقة التى يمكن فتحها

محمد حافظ 120
07-29-2017, 12:14
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته اخي الكريم... اما بعد... مشكور اخي الكريم علي طرحك لهذا الموضوع الهام عن مؤشر يعد من اهم المؤشرات في الفوركس وهو مؤشر cci فالموشرات بدورها تلعب دورا هاما في الفوركس ويجب علي الجميع متابعتها

A.mustafa
07-29-2017, 13:00
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته..
المؤشر جيد بالفعل وكنت اشتغلت عليه لفتره بس للاسف لم استطيع المواصله عليه لانه يحتاج الى المتابعه بس ممكن تعمل عليه على
الفريمات الكبيره بدون متابعه مستمره

yassmiina
07-29-2017, 13:45
مؤشر مهم لمعرفة مستوى السعر الحالي و يساعد كلك في تحديد الانعكاسات
لذلك مشكور اخي علة كل هذه المعلومات القيمة عن هذا المؤشر
تقبل سلامي و بالتوفيق لك و لجميع الاعضاء

KARIM2017
07-29-2017, 15:37
يستخدم في تحديد تطرفات السعر وتحديد الانعكاسات في السعر
وهو مؤاشر محترم جدا ويستخدمه متداولين كبار فيي سوق التداول

mohamedgharieb
07-29-2017, 15:53
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
اخي الحبيب
جزاك الله خيرا علي طرحك لنا مؤشر cci مؤشر هام وسنستفاد منه جميعا باذن اللله
تقبل مروري

mohamed kamal fadel
07-29-2017, 15:59
مؤشر cci جيد لكل متداول ناجح
شكرا لك نتمني المزيد منك
دمتم في رعـــــــــــاية الــ لهاول مرة اسمع عن المؤشر دا لكن شكرا جزيلا

nour3iny
07-29-2017, 16:33
السلام عليكم ورحمه الله تعالى وبركاته
جميع المؤاشرات التى يتم العمل بها بالمنصه لها دور فى التحليل ولها شروط لتكون ذات فائده بالتدوال وبغير استيفاء الشروط تكون بدون قيمه حقيقيه تقبل مرورى

Nony
07-29-2017, 16:41
موضوع رائع جدا هذا المؤشر من افضل مؤشرات السلع فهو قوي جدا واستخداماته متنوعه ..شرحك مبسط وسأقوم باستخدام هذا المؤشر ..شكرا لك على هذا المجهود

abdallah.2017
07-29-2017, 17:35
استغرب طبيعة مسمى المؤشر وﻻكن هل المؤشر يؤثر على جميع العمﻻت ام العمﻻت اﻻساسيه فقط وشكرا على مجهودك اخى المحترم على المقال المقدم منكم ونتمنى مزيد من التقدم .

AICHA ESSIABRI
07-29-2017, 17:57
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
شكرا اخي على هذا المجهود القيم لقد استفذت كثيرا واصبحت اعلم ما هو مؤشر cci في انتضار المزيد وبالتوفيق

aym
07-29-2017, 18:15
مؤشر ال cci من المؤشران القوية التى تساعد المتاجر على التداول بطريقة جيدة فى اختيار اماكن الدخول فى الصفقات ويجب اضافة بعض المؤشرات الاخري معها

zunebha
07-29-2017, 20:37
قد نعتمد اخي على هذا المؤشر في دراسة السعر وقد نضعه كاضافة لاي تحليل نقوم به على اساس انه مؤشر دقيق جدا ويقيس حركة السعر بطريقة ثقنية.

omar2017
07-29-2017, 21:38
بالطبع موشر سي سي اي معروف بانه يعتمد على السعر على مدار فتره كبيره ويقوم بعمل متوسط للشسعر الموجود بالذاكره الخاصة بالموشر بالطبع تقبل تحياي

عمر عبدالرحمن
07-29-2017, 23:36
مشكور اخى العزيزعلى ذلك الموضوع الاكثر من ممتاز ونتمنى المزيد من الأمور المميزة ظل لكم النجاح والتوفيق
تقبل مرورى