PDA

View Full Version : مدراءالبنوك الرئيسيين

احمد عبد الباسط
06-08-2016, 13:33
تعلمنا سابقا ان اسعار العملات تتأثر تأثرا عظيما بتغييرات اسعار الفائدة .

ونعلم كذلك ان معدلات الفائدة تتأثر فى نهاية المطاف بنظرة البنوك المركزية للاقتصاد ككل واستقرار الاسعار، والتى تؤثر فى السياسة النقدية .

تعمل البنوك المركزية مثل معظم الشركات الاخرى من حيث ان لديهم زعيم او رئيس مجلس ادارة. انه دور الفرد فى ان يتحول الى صوت هذا البنك المركزى، ناقلا الى السوق السياسة النقدية التى ينتهجها البنك. بالطبع عندما يتجه احد مدراء البنوك المركزية الى الميكروفون، فأن الكل ينصت.

لذلك فمن الضرورى دائما التركيز على ما يقول هؤلاء المدراء .

من المهم دائما معرفة اذا كانت هناك احتمالات لتغيير السياسة النقدية. ولحسسن الحظ، تتحسن قدرة البنوك المركزية اكثر فاكثر فى التواصل مع السوق.

اما اذا كنت لا تفهم ما يقولونه، فتلك قصة اخرى .

لذلك ففى المرات القادمة التى يلقى فيها احد محافظين البنوك المركزية الكبرى خطاب. يجب عليك ان تنصت باهتمام. ولذلك نحن ننصح دائما بأن تكون على علم بالاجندة الاقتصادية للبنوك المركزية الكبرى .

بينما مدير البنك المركزى ليس هو الشخص الوحيد المسئول عن صنع قرارات السياسة النقدية للدولة، فأن ما يقوله – يجب ان يصل لديك لدرجه التبجيل.

بالطبع ليست كل البنوك المركزية لها نفس الثقل .

احاديث البنوك المركزية لها دوى سريع فى استجابة السوق، لذلك دائما ما ترى تحركات سريعة عقب اى احاديث لتلك البنوك .

الاحاديث او التصريحات يمكن ان تتضمن اى شىء (زيادة او تخفيض او احتفاظ) لمعدلات الفائدة القائمة. إجراء مناقشات حول قياسات النمو والتوقعات الاقتصادية، تصريحات السياسة النقدية تحدد التغييرات الحالية والمستقبلية.

ولكن لا تيأس إذا لم تتمكن من الاستماع إلى الحدث على الهواء مباشرة. بمجرد ان يضرب الخطاب موجات الاثير، فأن وكالات الأنباء من جميع أنحاء العالم تجعل المعلومات متاحة للجمهور.

محللى العملات والتجار على حد سواء يحاولون اخذ المعلومات وتشريح لغة ولهجة الحوار لهذا الاعلان. واضعين نصب اعينهم اى تغيير فى معدلات الفائدة او النمو الاقتصادى .

يشبه رد فعل السوق عند اصدار اى تقارير او مؤشرات اقتصادية ، رد فعل متداولين العملة فى الفوركس على انشطة البنوك المركزية او تغيير معدلات الفائدة عندما لاتتماشى مع توقعات السوق الحالية .

الامور تزداد سهولة فى التنبىء بتطور السياسة النقدية بمرور الوقت، نظرا للزيادة المطردة فى شفافية البنوك المركزية .

ولكن هناك دائما احتمال أن محافظي البنوك المركزية سوف يغيرون نظرتهم بشكل أكبر أو أقل من المتوقع فى السوق .فى خلال هذه الأوقات تكون تقلبات السوق اكبر ويجب اخذ الحيطة فى الصفقات المبرمة .

صقور لوس انجلوس ضد حمائم نيويورك

نحن، نعم ، نعنى الصقور ضد الحمائم، صقور البنك المركزى ضد حمائم البنك المركزى .محافظى البنك المركزى يمكن ان ينظر اليهم بكلا النظرتين كصقور واحيانا كحمائم . تبعا لطريقة معالجتهم للظروف الاقتصادية .

يرد وصف محافظي البنوك المركزية ب “الصقور” عندما يدعمون رفع أسعار الفائدة لمكافحة التضخم، حتى على حساب النمو الاقتصادي والتوظيف .

على سبيل المثال، “بنك انجلترا يشير إلى وجود خطر ارتفاع التضخم.” يمكن وصف بنك انجلترا بالصقور اذا اصدر بيان رسمي يميل نحو زيادة أسعار الفائدة للحد من ارتفاع معدلات التضخم .

محافظى البنوك المركزية الحمائم ، من ناحية اخرى يفضلون النمو الاقتصادى وزيادة معدلات التوظيف على تشديد اسعار الفائدة. هم ايضا لايميلون للمواقف العدوانية او الخشنة تجاه اى حدث اقتصادى .

لكنك ايصا ستجد العديد من المصرفيين على الحياد يظهرون كلا الطابعين سواء للصقور او الحمائم .

skylol
03-05-2017, 00:15
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اخي الغالي موضوع في غاية الاهمية وانا استفدت كتير اتمنى يكون الجميع قد استفاد وبالتوفيق للجميع في سوق الفوركس

zunebha
03-05-2017, 00:17
السلام عليكم ورحمة الله وتعالى وبركاته
الموضوع قمة في الروعة به معلومات جد ممتازة.
بارك الله فيك وجزاك الله كل خير بالتوفيق وتقبل مروري.

doaa sary
03-05-2017, 16:38
فعلا من اهم ال اخبار الاقتصادية المؤثرة ع حركة العملات السياسة النقدية وخطاب او حديث رؤساء البنوك لان ممكن يقولو قرارات كبيرة ومصيرية وبتاثر ع السوق مشكور ع الموضوع

ahmedmahmoud2017
03-05-2017, 16:49
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته من المعروف دوما ان معدلات الفائدة هي المؤثر الاساسي فى اسعار العملات بالطبع تقبل تحياتي

alonsoo
03-09-2017, 08:41
بارك الله فيك اخى احمد عبد الباسط بكل صراحة مواضيعك كلها شيقة جدا ومن اقوى واجمل المواضيع فى الفوركس ربنا يكرمك والله

جمال صادق
03-09-2017, 08:44
من اهم الامور التى يجب رارعاتها عند التدجال على لاخبار ان نكون على دراية بكل ما يمكن ان يقال فى لقاءات و مؤتمرات مدراء البنوك الركزية

مروه عصر
03-09-2017, 12:46
السلام عليكم
من اهم الامور التى يجب ان نرعيها عند التداول فى الاخبار ان نكون على درايه بكل ما يمكن ان يقال فى لقاءات ومؤتمرات مدراء البنوك المركزيه ....

MOHAMED SAID ELSAYED
03-09-2017, 13:06
الــــســــلام عـــــلـــيـــكم ورحــــمـــــه الله وبـــركـــــاتـــه ........المعروف دوما ان معدلات الفائدة هي المؤثر الاساسي فى اسعار العملات

zunebha
03-09-2017, 13:09
السلام عليكم ورحمة الله وتعالى وبركاته
الاخبار والتحاليل يحب متابعتها بدقة ودون رجوع.
خاصة منابعة المنحنى على كل حال شكرا على التدخل.

nour3iny
03-09-2017, 16:07
السلام عليكم ورحمه الله تعالى وبركاته
من الاخبار المؤثره على حاله السوق اخبار وحديث مدراء البنوك المركزيه والتى لها تاثير كبير على حاله السوق بالانخفاض اوالصعود

Mohamed Youssef
03-18-2017, 17:10
تحياتى لك أخى على طرح الموضوع
موضوعك عن مديرين البنوك غاية الاهمية حقيقة
ربنا يوفقك لكل خير يارب

abo.tali.wtalin
04-04-2017, 05:39
بسم الله الرحمن الرحيم
شكرا اخى على ماتقدمة من معلومات مرتبة ةمنسقة ومفيدة فى المنتدة لكى نستفيد جميعا جزاك الله كل خير وبرجاء تقبل مرورى

latraaa
04-04-2017, 13:34
مشكور اخي الكيرم على الموضوع و على الراي و على الطرح الراق يالقيم و على المعلومات التي تقدت بها أخي الكريم و اتمنى ان يعرف الإخوة الكرام كيف يستفيدون منها الإخوة الكرام إ نشاء الله، بالتفويق لك و للجميع

Mr Fathy
04-04-2017, 13:43
بسم الله الرحمن الرحيم فعلا انا سمعت اصلا ان الاخبار على الفايدة ممكن تحرك العملات بالاف النقط زى ما حصل للفرنك قبل كدا من مدة كبيرة

lamouri salem
04-04-2017, 14:52
السلا معليكم اخي اشكرك على المعلومات التي قدمتها انها مفيدة خاصة لممبتدئين و انها فعلا اخبار الاقتصادية المؤثرة ع حركة العملات السياسة النقدية انا استفدت كثيرا من هدا الموضوعشكرا

magedaly007
04-04-2017, 15:12
ان موصضوع الفائدة التى تضعها البنوك فى المقام الاول لديها هو اهم شىء يمكن التحدث عنه فى الفترة الحاليه دون ادنى تقصير
وان كنت افضل عدم تبييت الصفقه او الرافعه الاكترونيه لما لها من اضرار جسيم على الحسابات فى هذة الفترة

zakija
06-10-2017, 23:39
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
شكرا لك أخي الكريم على هذا الموضوع الرائع والجميل والمفيد لجميع أعضاء منتدى فوركس العرب
بارك الله فيك وجزك الله خيرا

اسلام مجدي عباس
06-10-2017, 23:42
السلام عليكم ورحمته وبركاته بالفعل طبعا وباتأكيد اني مدراء وروؤس
البنوك المركزيه ليها تأثير فعلا في حركه سوق الفوركس والعملات

hooda
06-18-2017, 10:07
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
تعمل البنوك المركزية مثل معظم الشركات الاخرى من حيث ان لديهم زعيم او رئيس مجلس ادارة. انه دور الفرد فى ان يتحول الى صوت هذا البنك المركزى. تقبل مروري

omarelgezawy
06-18-2017, 10:23
كلمات الثناء لا توفيك حقك , شكراً لك على عطائك أرجو أن تكون تعبير ولو قليلاً عن شكري وتقديري لكم.
عجزت الكلمات تعبر عن مدى الجميل
و العرفان اللي بدر منكم تجاهي ما ينساه إنسان.

---------- Post added at 10:23 AM ---------- Previous post was at 10:18 AM ----------

بل إننا اغتنمنا هذه الفرصة تكريم أخواتها في الدورة
بأن تتقدم الإدارة بشكرها وتقديرها ونسأل الله أن لا يحرمها الأجر
فهي مجتهده في قسمها و صاحبة إهتمام وترتيب أنيق
ومتابعة مميزة إضافة إلى الدروس القيمة التي تقدمها

one12
06-24-2017, 13:30
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته تحياتي لك ولي كل أعضاء منتدى فوركس العرب ومشكور على موضوعك الهام فهو منظم ومنسق وهادف جزاك الله عنا خير الجزاء مع تقبل مروري اخي الفاضل

cladiator2007
06-24-2017, 14:08
لسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
تحياتى لك أخى على طرح الموضوع
موضوعك عن مديرين البنوك غاية الاهمية حقيقة
ربنا يوفقك لكل خير يارب

yousee
06-24-2017, 15:26
مدراء البنوك الرأسين هم الدين يقمون بإعلان معدل الفائدة الدي يتم إعلانه كل شهر وبالمناسبة هو أقوى خبر يوجد

Abu_Yassin
06-24-2017, 19:35
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاتة مرحب أخى الغالى خطابات مدراء البنوك الرئيسية من الأخبار الهامة جدا وينتظرها الجميع

sheka2017
06-24-2017, 19:37
الســـــــــــلام عليــــــــكم ورحــــــــمه الله وبركــــــاته السوق كبير عالميا لان من يتداول فيه عدد كبير من المؤسسات والافراد والشركات العالمية والبنوك المركزية العالمية وافراد سواء كانو مستثميرن كبال من رجال الاعمال اصحاب المحافظ الكبيره جدااا والمتوسطه وافراد عاديين براس مال متوسط وصغير تقبلووووو مرورى

ilyess
06-24-2017, 19:59
اخي الغالي موضوع في غاية الاهمية وانا استفدت كتير اتمنى يكون الجميع قد استفاد وبالتوفيق للجميع في سوق الفوركس.....

m7med
06-24-2017, 21:08
((السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ))
في الحقيقة اخي الكريم انا لا اعلم ما علاقة هذا بالفوركس و في نهاية هذا الموضوع الرائع اتمني من الله ان تكون في تمام الصحة والعافية وايضا اتمني من الله ان يرزقنا من هذا المجال الرائع

michael1
06-24-2017, 23:15
السلام عليكم ورحمه اللة وبركاتة صديقى العزيز فى المنتدى
انا ارى ان هناك الكثير من الاخبار التى تاتى
وقت التداول على الاسواق من الممكن ان تغير الاسعار والاتجاهات

bitcoin
06-24-2017, 23:16
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

مشكور اخي الكريم على هذا التحليل المميز والمفيد الذي قدمته لنا

و الذي نتمنى ان يكون قد استفاد منه كل من دخل الموضوع

و تقبل مروري

rassendyll
06-24-2017, 23:25
موضوع ولا اروع وبه معلومات مهمة جدا تخص الفائدة وعلاقتها باسعار العملات ومن المتحكم بها سواء البنوك المركزية او المتداولين الكبار التى قد تؤثر تداولاتهم فى سهم معين وهناك الكثير غير ذلك ايضا

bitcoin
06-24-2017, 23:28

اخي الغالي موضوع في غاية الاهمية وانا استفدت كتير اتمنى يكون الجميع قد استفاد وبالتوفيق للجميع في سوق الفوركس