PDA

View Full Version : حجيم الخسائر فى ادارة المخاطر

احمد عبد الباسط
06-08-2016, 13:43
فى التداول، نحن دائما ما نبحث عن الحافة. هذا هو السبب فى ان المتداولون دائما ما يطوروا انظمة تداول خاصة بهم. نظام تداول بنسية 70% مربح يبدو كحافة جيدة جدا. لكن ليس لمجرد ان نظام تداولك مربح بنسبة 70%، ان يعنى هذا ان من كل 100 صفقة تقوم بها، 7 من كل عشرة سيكونوا ناجحين.

ليس بالضرورة ! كيف تعرف اى 70 صفقة من هؤلاء المائة هم الناجحيين ؟

الاجابة هى انك لا تعلم. يمكنك ان تخسر 30 صفقة على التوالى ثم تربح 70 الباقية. هذا لا يزال يعطيك نتيجة 70% المربحة، لكن يجب عليك ان تسأل نفسك” هل ستكون لازلت داخل اللعبة اذا خسرت 30 صفقة على التوالى ؟”

لهذا السبب فأن ادارة المخاطر شىء هام للغاية، بغض النظر عن اى نظام ستستخدم، ففى نهاية المطاف سوف تصاب بسلسلة من الخسائر اذا لم تتبع خطة جيدة.

هذا هو ما يجب ان تفعله كمتداول، السحب او الانخفاض هو جزء من التداول. مفتاح سر نجاح اى متداول هو فى قدرته على ابتكار خطة تداول تمكنه من تحمل تلك الفترات من الخسائر الكبيرة. وجزء من خطتك للتداول هو احتفاظك بقواعد ادارة المخاطر.

فقط خاطر بنسبة ضئيلة من “تمويلك التجارى” لكى تستطيع مقاومة موجات الخسائر. تذكر انك اذا كنت تمارس قواعد ادارة اموال بشكل صارم سوف تكون الرابح على المدى الطويل، ستفوز دائما.

skylol
03-05-2017, 00:11
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

نعم اخي الغالي كلامك صحيح المخاطرة شيء مهم ولكن يجب ان تكون المخاطرة مدروسة بشكل سليم وبالتوفيق للجميع

zunebha
03-05-2017, 00:13
السلام عليكم ورحمة الله وتعالى وبركاته
موضوع قمة في الروعة والتنسيق في المعلومات.
بارك الله غيك وجزاك الله كل خير بالتوفيق تقبل مروري.

tamermosa
03-05-2017, 00:15
بالفعل فن ادارة المخاطر من اهم ما يمكن لكي تستطيع ان تحافظ علي راس مالك من الهلاك و الضياع. علشان لو راس مالك ضاع فيبقي انت كده خرجت من السوق نهائيا

doaa sary
03-05-2017, 16:40
ادارة المخاطر اهم حاجه ف الفوركس
اهم حاجه تحسب كويس ومتطمعش
تدخل بلوت صغير مناسب لراس مالك وتعمنل حسابك ف الانعكاس متخسرش اكتر من 10%من راس المال
بالتوفيق للجمييع

ahmedmahmoud2017
03-05-2017, 16:55
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته بالطبع من اهم المعلومات التى تساعدك فى استخدام راس المال داخل الفوركس

hakim kimo
03-05-2017, 17:11
سلام
موضوع رائع و ممتاز اخي الكريم
ادارة راس المال مهمتها الاولى هي تحديد الخسائر قدر الامكان
فادارة راس المال الناجحة تقلل الخسائر و تنقذ الحساب من المرجنة
بتوفيق

alonsoo
03-08-2017, 07:02
لو اننا قمنا بعمل 10 صفقات وربحنا 7 منهم والثلاثة الاخرين خاسرون اذن نسبة النجاح هنا 70 % وارى ان نسبة 70 الى 80 % ممتازة

magic777
03-08-2017, 12:47
هو انت لما تعمل اداره راس مال بيكون ميزتها هنا انك انت الي بتتحكم في قيمه المخاطره دي وقيمه الخساره او الربح المتوقع يعني مش
بتسيب العمليه عشوائيه هنا

ahmedezawey
03-08-2017, 12:59
مشكور اخي علي المعلومات المفيده والجميله دي بس حضرتك بتتكلم هنا علي من لهم خبره كبيره في هذا المجال ومتمرسين عليه فهؤلاء هم الذين لديههم القدره علي التحلييل ودراسة السوق انا عن نفسي لا اعتمد علي ذلك وانما اتبع طريقة الفتح والاغلاق

YOUNESS EL-BAKKIOUI
03-08-2017, 13:06
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته. . أخي الكريم إدارة المخاطر من أهم الأمور الضرورية لنجاح في سوق العملات الفوركس حتى تتجاوز الخسائر بكل سهولة

وائل احمد
03-08-2017, 13:10
السلام علبكم ورحمة الله وبركاته هذه المباديء في ادارة راسالمال لا تقنعني ولكن طريقة التبريد بدون وجود صفقات خاسرة ولذلك ادارة الصفقات المتتالية والتبريد وخاصة بالازواج سريعة الحركة بالنسبة لي افضل من هذه الطريقة

smartawi
03-08-2017, 13:15
انا انصح يا اخي انه كل صفقة مبرمة في الحساب الا والخسارة العامة فيها لا تتعدى 3 في المية
الاهم انك لما تلاقي عدد كبيمن الصفقات مثلا مبرمة لو ربح الاغلبية منها فانت طبعا ناج في الربح وبخطورة جد قليلة

drahmedmagdy
03-08-2017, 13:34
بسم الله الرحمن الرحيم اللهم صلى على محمد صلى الله عليه وسلم
مشكور اخي الكريم على هذا الطرح الارئع وارى ان طبعا بالفعل فن ادارة المخاطر من اهم ما يمكن لكي تستطيع ان تحافظ علي راس مالك من الهلاك و الضياع. علشان لو راس مالك ضاع فيبقي انت كده خرجت من السوق نهائيا ومشكور علي المعلومات المفيده والجميله دي بس انا عن نفسي لا اعتمد علي ذلك وانما اتبع طريقة الفتح والاغلاق

remon2010
03-08-2017, 13:36
السلام عليكم جميعا
اداره راس المال هى اساس النجاح فى
الفوركس وهى التى تقوم بحمايه الحساب من اى مخاطر
تقبل مرورى

muhammad ismail
03-08-2017, 13:42
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
انا مش برجح الكخاطرة فى الفوركس وخصوصا المخاطرة الكبيرة لان فى حاله اى غلطه ممكن تخسر كل حاجه
انت جمعتها فى فترة كبيرة افضل المخاطرة بعد دراسه مطوله

ka 2012
03-08-2017, 14:11
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته اخي الكريم من اسباب الخسارة في الفوركس هي عدم معرفة حجم تقييم الخسارة لكل صفقة
لهذا يجب على اي متداول قبل ان يذخل صفقة ان يحدد نسبة المخاطرة و التي لا تتعدي 10 بالمئة من الحساب

مروه عصر
03-08-2017, 15:56
السلام عليكم
شكرا لك على هذه المعلومات المفيده والجيده عن حجم الخسائر فى اداره المخاطر فهى تعرفنا حجم الخسائر التى يمكن ان نتعرض لها ونتعلم كيفه نتفادها..

Mr Fathy
03-08-2017, 15:57
بسم الله الرحمن الرحيم بس مين هيستنى لما ينفذ ال ١٠٠ صفقة ويشوف ان كان منهمو السبعين ناجحة ولا لا ؟ محتاجة كذا شهر

Forex-eg
03-08-2017, 16:52
كلامك صحيح مئة فى المئة ولقد انبهتى لاشياء كثيرة شكرا على المعلومات القيمة

magic777
03-16-2017, 16:57
لازم نعرف ان مهمه اداره راس المال هيا الي بتخلي قيمه هذه الخسائر قليله او معقوله ويمكن تعويضها مع صفقات قويه اخرى
جيده ونقدر نعمل بها بالفعل

asma224
03-16-2017, 17:11
سلام عليكم و ورحمة الله و وبركاته
مشكور أخي الكريم على هذيه معلومة قيمة
وفقك الله ووتقبل مروري
وسلام عليكم وورحمة الله ووبركاته

zakija
06-06-2017, 01:22
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
شكرا لك أخي الكريم على هذا الموضوع الرائع والجميل والمفيد لجميع أعضاء منتدى فوركس العرب
بارك الله فيك وجزك الله خير

cairodevil
06-06-2017, 16:28
وضع خطة للتداول قبل عقد أي صفقة تداول يُعَد من المسائل الحاسمة. يجب أن تغطي خطة التداول المسائل الآتية:

معرفة كيفية ومكان دخول السوق
معرفة المبلغ الذي يمكنك المخاطرة به
معرفة كيفية وموعد الخروج إذا كنتَ مخطئًا
معرفة كيفية وموعد الخروج إذا كنتَ محقًا
معرفة المقدار الذي سوفتحصل عليه إذا كنتَ محقًا
حماية صفقة التداول باستخدام أمر إيقاف الخسارة حال تحرَّك السوق في غير الاتجاه الذي تتوقعه
فهم توقيت وصول السوق إلى الهدف الذي تنشده.

footll
06-06-2017, 16:43
اشكرك على هذا الموضوع الرائع والشامل لجميع المعلومات حول الموضوع واتمنى ان يستفيد منه جميع اعضاء المنتدى
واتمنى لك المزيد من النجاحات في المواضيع اللاحقة

Mhd nour
06-06-2017, 17:00
طبعا اخي اميد لازم نعرف ان مهمه اداره راس المال هيا الي بتخلي قيمه هذه الخسائر قليله او معقوله ويمكن تعويضها مع صفقات قويه اخرى
جيده ونقدر نعمل بها بالفعل بالتوفيق للجميع

nour3iny
06-06-2017, 19:44
السلام عليكم ورحمه الله تعالى وبركاته
لازم تكون بتتدوال باسلوب علمى صحيح وبتحديد نسبه المخاطره والربح لتنجح تقبل مرورى

capoeira
06-06-2017, 20:37
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ان أنظمة التداول التى تتحدث عنها تلك ان كانت
موجودة لن تكون متاحة للعامة لان ببساطة التعامل مع السوق بشكل مميز كالذى
تقوله لن يكون بالشكل البسيط هذا

m7med
06-06-2017, 21:19
((السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ))
انا ايضا يا اخي الكريم املك خطة جيدة لادارة راس المال و في نهاية هذا الموضوع الرائع اتمني من الله ان تكون في تمام الصحة والعافية وايضا اتمني من الله ان يرزقنا من هذا المجال الرائع

mohsen massad 120
06-06-2017, 22:55
بسم الله الرحمن الرحيم
شكرا أخى الكريم على هذه النصيحة المفيدة
ويجب ان نضع استراتجية المخاطرة وادارة راس مال سليمة لتجنب
الخروج من السوق بدون مكسب
وشكرا

Mahmed.a
06-06-2017, 23:22
لسلام عليكم ورحمة الله وتعالى وبركاته
موضوع قمة في الروعة والتنسيق في المعلومات.
بارك الله غيك وجزاك الله كل خير بالتوفيق تقبل مروري.

michael1
06-07-2017, 00:53
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
اخى العزيز فى المنتدى انا اعرف ان التداول على الفوركس
فعلا هو مخاطرة فى التداول عليه وان ادارة المخاطر افضل شئ لك

zakija
07-11-2017, 23:49
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته شكرا لك اخي الكريم
موضوع مفيد وشرح جميل
مشكور مرة اخرى
بارك الله فيك وجزاك الله خيرا
تقبل تحياتييييييييي

محمد حافظ 120
07-11-2017, 23:52
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته اخي الكريم... اما بعد... مشكور اخي العزيز علي مشاركتك لنا هذا الموضوع الاكثر من رائع... ولكن اتمني منك ان تزيد الاهتمام بالمواضيع المتعلقة بتعليم المبتدئين... مشكور اخي