PDA

View Full Version : مخاطر تداول العملات باستخدام الاخبار

احمد عبد الباسط
06-08-2016, 14:13
كما هو الحال فى كل استراتيجيات تداول العملات، هناك دائما خطورة محتملة، لذلك يجب ان تكون حريصا للغاية. اليك بعض من تلك المخاطر:

بالطبع سوق الفوركس يكون فى حالة زخم شديدة اثناء ظهور الاحداث الاخبارية، العديد من المتداوليين يجعلوا المستهدف من السبريد كبير جدا اثناء الاخبار، وبالطبع يزيد هذا من مخاطر التداول ويمكن له ان يضر بالمبلغ المستثمر.

يمكن ايضا ان تعلق الصفقة لبرهة مما يعنى ان صفقتك سوف تنفذ فى الوقت المناسب ولكن لا تظهر فى خانة المعاملات الا بعد عدة دقائق. بالطبع هذا شىء سىء بالنسبة لك لانك لن تكون قادر على القيام بأى اعدادات اخرى اذا كانت حركة التداول فى غير صالحك.

تخيل تلك الفكرة، وهو ان ألامر لم ينفذ، سوف تحاول الدخول للسوق مرة اخرى، ثم تدرك ان الآمر الاول قد نفذ بالفعل! ستكون المخاطرة مضاعفة فى ذلك الحين.

تداول العملات باستخدام الآخبار

يمكن ايضا ان يحدث انزلاق slippage. وهو ما يحدث عندما ترغب فى دخول السوق عند سعر معين، ولكن بسبب الزخم القوى فى السوق خلال تلك الاحداث، فأنك تدخل فعليا عند سعر مختلف وبعيد عن ما كنت ترغب به.

التحركات السعرية الكبيرة فى سوق تداول والتى تسببها الاحداث الاخبارية لا تتحرك فى اتجاه واحد. فقد تبدأ فى التحليق فى اتجاه ما ثم يحدث تراجع حاد فى الاتجاه الآخر. احيانا تكون محاولة معرفة اتجاه السوق الصحيح مشكلة حقيقية للمتداول فى تلك الفترة.

تداول العملات باستخدام الاخبار مربح؟ ربما، لكن سوف تحتاج الممارسة لعشرات المرات قبل البدء فى التداول بشكل حقيقى، ولكن وقبل كل شىء يجب ان تكون لديك دائما استراتيجية، فى الدروس التالية سوف نعطيك بعض النصائح عن كيفية التداول استنادا على الاخبار.

skylol
03-05-2017, 00:30
السلام عليكم روحمة الله وبركاته

اخي الغالي يجب على كل متداول ان يكون حذر اثناء التداول حتى لو كان الاستراتيجية مربحة بنسة 100% وبالتوفيق للجميع

ahmedm
03-05-2017, 00:50
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته زي محضرتك وضحت ان الاعتماد علي الاخبار فقط الي هو التحليل الاساسي ممكن يؤدي الي خسارات كبيرة وده بسبب ان ممكن تكون بعض الخبار سياسية بحتة بينما التحليل الفني بيكون من خلال متابعتك للشارت

Saeed EL Sayed
03-05-2017, 00:53
التداول وقت الاخبار فيه خطوره عاليه جدا وبيحتاج خبره كبيره جدا من المتداول واتخاذ القرار المناسب لان اوقات الاخبار السبريد بيكون مرتفع والسعر بيتحرك تحركات كبيره جدا وممكن يعكس ويؤدي الي مرجنه الحساب لازم ادارة راس مال

asma224
03-05-2017, 01:03
سلام عليكم ورحمة الله ووبركاته
أخي الكريم مشكور على هذيه نصيحة ننتظر منك كل جديد
وفقك الله ووتقبل مروري
وسلام عليكم وورحمة الله وتعالى وبركاته

amanygamal
03-05-2017, 01:09
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اخي العزيز
اتمني ان يستفيد كل الاعضاء بتلك المعلومه فان اسلوبك بسيط وسهل ويسر ومنظم ولقد رايت ان اسلوبك ملئ بالمعلومات الهامه والبسيطه واتمني ان تستمر في اعطاء المعلومات.

MADOO
03-05-2017, 01:34
عند تسجيل في سوق الفوريكس فاول شئ يظهر لك يجب عليك ان تعرف بمخاطر التداول وانك من الممكن ان تخسر جميع اموالك وهذا الانتباه
لايراعيه الكثيرون يجب العتباد عن التداول وقت الاخبار واعتماد الاستراتيجية

abdelhak92
03-05-2017, 01:39
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
أخي كريم شكرا لك عن طرحك هدا الموضوع التداول وقت الاخبار فيه خطوره عاليه جدا وبيحتاج خبره كبيره جدا من المتداول واتخاذ القرار المناسب لان اوقات الاخبار السبريد بيكون مرتفع والسعر بيتحرك تحركات كبيره جدا وممكن يعكس ويؤدي الي مرجنه الحساب لازم ادارة راس مال
متمنيا لك و للجميع التوفيق و النجاح تقبل مروري
أخوك في الله عبدالحق

doaa sary
03-05-2017, 15:48
فعلا الاخبار اكتر وقت يا تتمرجن ف ثانية يا تلاقى نفسك مدبل مرة واتنين انت وحظك حسب توقعك وحركة الخبر صح او لالا
عموما انا بحب ادخل وقعت الاخبار بس القوية فقط زى الفايدة والبطالة
بالتوفيق للكل

zakariacr07
03-05-2017, 16:30

أخي الفاضل يجب علينا جميع توخي الحذر أثناء التداول لكي نتجنب الخسارة التي لا نستطيع تحملها

تكنولوجى
03-05-2017, 16:36
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته عاده مايحمل الفوركس مخاطر كبيرةخاصه للذين ليس لديهم المهارة الكافية الكافية والادوات المناسبهوالالمام الصحيح بالسوق حيث انه من اخطر انواع الاستثمارات المالية.

zunebha
03-05-2017, 16:38
السلام عليكم ورحمة الله وتعالى وبركاته
اخي شكرا على التقديم الحلو والمجهودات الطيبة.
بارك الله فيك وجزاكم الله كل خير بالتوفيق وتقبل مروري.

تكنولوجى
03-05-2017, 17:18
خسارة كبيرة وسريعة عدم دخول الصفقة كما تريد ..... بمعنى :

وقت صدور الخبر يكون السوق فى حالة هيجان وسيولة عالية فبالتالى فى الغالب بنسبة 90% لا يتم فتح الصفقة بالسعر الذى تريده فتجد ان الصفقة تم فتحها بعد عدة نقاط او قبل عدة نقاط من السعر الذى تريده وهذا اذا تم فتحها اصلا !!!

ولو لاحظت ان اى عقد مع شركات الفوريكس يكون مكتوب فيه ان الشركة غير مسؤلة عن فتح العقود بالخطا وقت الاخبار

---------- Post added at 03:46 PM ---------- Previous post was at 03:45 PM ----------

وقت الاخبار يتم زيادة الاسبريد جدا فقد تجد احيانا انه يصل الى 7 او 10 نقاط يوجد بعض المتداولون يضعون قبل الخبر بدقيقة واحدة امرين

امر فوق السعر فى حالة ارتفاع السعر
امر اسفل السعر فى حالة هبوط السهر
وهذة الطريقة اسمها تحزيم السوق

وهذه الطريقة اثبتت فشلها لان فى اغلب الاحيان عند صدور الخبر يتم ارتفاع السعر فجأة ثم هبوطه ايضا فجأة فتجد ان الصفقتين قد تم تفعيلهم وبالتالى فهى الخسارة

---------- Post added at 03:47 PM ---------- Previous post was at 03:46 PM ----------

فى حالة دخولك صفقة وقت الخبر اعتمادا على توقع الخبر او اعتمادا على طريقة تحزيم السوق فأنت هكذا اصبحت مقامر وليس متداول والمقامر خسارته مضمونة 100% حتى ولو ربح مرة...........

---------- Post added at 03:49 PM ---------- Previous post was at 03:47 PM ----------

وقت صدور الخبر احيانا كثيرة يتحرك السعر عكس نتيجة الخبر وليس متفقا مع نتيجة الخبر ان اضرار التداول وقت صدور الاخبار اكثر بكثير جدا من مميزاتة ولكن للأسف الشديد :
لذا نجد ان المبتدئين يحبون جدا التداول وقت الاخبار وذلك للمكسب السريع .

---------- Post added at 03:50 PM ---------- Previous post was at 03:49 PM ----------

اعتقد التداول مع الخبر يكون في بعض العملات مثل الدولار - الين - الباوند
لابد من عمل فرق 10 نقاط سواء للبيع او الشراء والافضل وضعها في اخر دقيقية لصدور الخبر وتكون متابع بعد صدور الخبر

لان فرق دقيقيتين ممكن صعود وهبوط اكثر من 10 نقاط والله اعلم

---------- Post added at 03:59 PM ---------- Previous post was at 03:50 PM ----------

ناس كتير بتتفاجئ جوا السوق بحركات عنيفه وهي مش عارفه السبب ايه ده اوقات كتير بيكون راجع لأحداث اخبارية بتحصل دلوقتي اثرت علي عمله انت فيها وبالتالي سببت حركه عنيفه .. طيب انت ممكن تعمل ايه عشان تتجنب المتاجرة وقت الأخبار لو انت مش عارف تأثيرها ؟؟

---------- Post added at 04:00 PM ---------- Previous post was at 03:59 PM ----------

تعتبر الاخبار عامل مهم جدا ،وايضا معرفة وقت صدور الاخبار , لانه هناك اخبار قد تحرك السوق قبل او بعد خروجها حتى ب 10 دقائق , معرفة وقت الاخبار يساعدك ما اذا كنت سوف تعدل عملية التداول المفتوحه او سوف تغلقها حتى لا تخسر بسبب التذبذبات الناتجه عن الخبر في السوق العاليه

---------- Post added at 04:01 PM ---------- Previous post was at 04:00 PM ----------

هناك العديد من الاخبار الهامه في سوق الفوركس ولكن ليست بالضرورة ان كل هذة الاخبار لديها القدرة على تحريك السوق بعدد كبير من النقاط

هناك اخبار قليلة هي التي تمتلك هذة القدرة والاخبار الهامة هي التي يكون لها علاقةب هذة المعطيات

---------- Post added at 04:02 PM ---------- Previous post was at 04:01 PM ----------

اهم الاخبار

اسعار الفائدة

كل فوائد العملات تتحكم بها الحكومات او هيئات تابعة للحكومات , مهمة الحكومه هو ان تحافظ على نسبة التضخم في الدولة , لو ازداد حجم التضخم سوف تزيد الحكومة من أسعار الفائدة لابطاء النمو الأقتصادي للدوله حتى يقل التضخم , زيادة سعر الفائدة تعني زيادة الفوائد على القروض الخاصة

---------- Post added at 04:03 PM ---------- Previous post was at 04:02 PM ----------

ارتفاع الفائدة على المال المقترض , يعني ذلك تكلفة اعلى لشراء المنازل الخ... سوف يؤدي ذلك الى ابطاء النمو الأقتصادي في الدوله فيقلل من حجم التضخم .والعكس , اذا كان حجم التضخم منخفض سوف تقل اسعار الفائدة , أقتراض المال سيكون أرخص , سوف يحفز الأقتصاد .

---------- Post added at 04:03 PM ---------- Previous post was at 04:03 PM ----------

من المتعارف عليه ان يرتبط التضخم بتوقعات اكبر لاسعار الفائدة قصيرة الاجل ولهذا قد تكون داعمة لعملة ما على الامد القصير. لكن مشكلة التضخم طويل الامد في النهاية تؤثر سلبا على الثقة في العملة مما يؤدي لضعفها.

---------- Post added at 04:04 PM ---------- Previous post was at 04:03 PM ----------

تتحرك هذه العملات في الفترة الاسيويه بشكل عرضي ؟! لانه لا يوجد سيوله كافيه لتحرك السوق او الزوج في الفترة الأسيوية , لذلك يمكن ان نفهم ان ازواج الفتره الاوروبيه حركتها محدوده في فتره غير فترتها , وفي هذا المثال الفتره الأوروبيه او فترة لندن مع بعض الشذوذ عن القاعده في بعض الأحيان.

---------- Post added at 04:08 PM ---------- Previous post was at 04:04 PM ----------

تلعب الاخبار الاقتصادية بشكل خاص والتحليل الأساسي بشكل عام في سوق الفوركس دوراً هاماً في تحليل العملات ويعتمده الكثير من المحللين كركن رئيس في تحليلاتهم. ولا يقل أهمية عن التحليل الفني فهو بدوره مكملاً للتحليل الفني وداعماً له لاكتمال عملية التحليل بالشكل المطلوب للوصول إلى الأهداف.

---------- Post added at 04:08 PM ---------- Previous post was at 04:08 PM ----------

يكمن دور التحليل الأساسي باعتماده على الأخبار والبيانات والمؤتمرات المتعلقة وقرارات البنوك المركزية وجميع المؤشرات الاقتصادية المهمة. ومن أهم هذه المؤشرات التي تؤثر بشكل مباشر على سوق العملات هي معدل الفائدة والتضخم ومعدل البطالة والناتج المحلي الإجمالي ومعدلات أسعار المستهلكين والمنتجين وغيرها من المؤشرات الاقتصادية المهمة.

---------- Post added at 04:10 PM ---------- Previous post was at 04:08 PM ----------

يعتمد سوق تداول العملات الفوركس على حركة الاقتصاد خاصة المؤشرات الاقتصادية للدول القوية اقتصادياً وسياساً وتكنولوجياً، فقد يشهد السوق تحركاً في أزواج العملات عند صدور خبر عن معدل الفائدة في الولايات المتحدة،

---------- Post added at 04:10 PM ---------- Previous post was at 04:10 PM ----------

وقد يشهد تحركاً آخر عند صدور مؤشر لمعدل البطالة في المملكة المتحدة وقد يتحرك السوق عند صدور معدل تضخم في اليابان على غير المتوقع

---------- Post added at 04:11 PM ---------- Previous post was at 04:10 PM ----------

يمكن القول أنك إذا ما كنت على علم كافٍ ودراسة عميقة وتتبعاً للأخبار الاقتصادية فإنك ستقف حائراً أمام تحركات السوق الناتجة عن مؤشر ما، فالتحليل الصحيح هو الأهم من الخبر نفسه فاحتمالية تأثيره على المدى البعيد أيضاً واردة.

---------- Post added at 04:12 PM ---------- Previous post was at 04:11 PM ----------

بهذا لا يمكنك إهمال التحليل الأساسي على حساب التحليل الفني أبداً. وقد نجد المستثمرين يعتمدون استراتيجة الأخبار في تداولاتهم ويرجع هذا لتمرسهم وتعمقهم في فهممها وتحليلها والاستفادة منها لتحقيق المكاسب.

---------- Post added at 04:12 PM ---------- Previous post was at 04:12 PM ----------

يتأثر السوق بالأخبار القوية نسبياً وقد نلاحظ حركته بشكل واضح بعد صدور هذه الأخبار، حيث تتفاوت تذبذباته بحسب قوة الخبر فلا نجده يشهد تحركات بمجرد صدور خبر عادي أو متوقع وإنما يتأثر بالأخبار القوية والمهمة والتي تحركه بشكل ملحوظ سواء للأعلى أو للأسفل بعد صدور الخبر.

---------- Post added at 04:13 PM ---------- Previous post was at 04:12 PM ----------

يعتبر هذا السوق شديد الحساسية للأخبار العالمية الصادرة وقد نجد تأثيراً لها على زوج معين على الأقل. ولعل أكثر الأزواج المتأثرة هي أزواج العملات الرئيسية والأكثر سيولة كزوج الباوند البريطاني مقابل الدولار الأمريكي. وزوج اليورو مقابل الدولار وزوج الدولار مقابل الين الياباني،

---------- Post added at 04:15 PM ---------- Previous post was at 04:13 PM ----------

سوق الفوركس يعمل 24 ساعة على مدار 5 أيام في الأسبوع كما هو معروف بدءاً من الساعة 21:00 GMT من يوم الأحد وانتهاءً بيوم الجمعة الساعة 21:00 GMT. يعد سوق الفوركس من أنشط الأسواق المالية فهو متاح على مدار 24 ساعة لجميع أنحاء العالم. وتتحرك أسعار صرف العملات في اتجاهات معينة صعوداً أو هبوطاً بحسب فترة التداول التي دخل بها هذا السوق

---------- Post added at 04:16 PM ---------- Previous post was at 04:15 PM ----------

تتحرك اسعار العملات بناءً على الأخبار الاقتصادية الخاصة ببلد معين أو اخبار دول ذات صلة بها وكما نعلم فإن الأسبوع يضم خمسة أيام تداول والشهر يضم أربعة أسابيع تداول تقريباً.
كماهو معرو ف لنا جميعا.

---------- Post added at 04:17 PM ---------- Previous post was at 04:16 PM ----------

لكن هناك أسابيع تضم مؤشرات اقتصادية هامة تتميز بنشاط السوق حيث تشتد حركة وتذبذب ازواج العملات وقت صدور هذه الأخبار. ويعد الأسبوع الأول والثالث من كل شهر أوقات نشطة نسبياً بالنسبة للأسابيع الأخرى نظراً لكونه مليء بالأخبار الاقتصادية المهمة مثل أسعار الفائدة الأوروبية والبريطانية التي تصدر في الأسبوع الأول

---------- Post added at 04:18 PM ---------- Previous post was at 04:17 PM ----------

كما تصدر مؤشرات ذات علاقة بالمستهلك ومبيعات التجزئة في الأسبوع الثالث ومؤشرات مهمة أخرى. بعكس الأسبوع الثاني من كل شهر الذي يمتاز بالهدوء والسكون لخلوه من صدور الأخبار القوية التي تحرك سوق الفوركس

تكنولوجى
03-05-2017, 17:20
ما الأسبوع الرابع فيعد من أنشط الأسابيع وأفضلها للتداول في سوق الفوركس ، حيث تشتد فيه تحركات الأسعار بشكل ملحوظ وينصح بالتداول خلال هذا الأسبوع. وعليه يجب على المتداول اغتنام هذه الفرص بالدخول في الوقت المناسب وفي اتجاه تحرك السوق.

---------- Post added at 04:20 PM ---------- Previous post was at 04:19 PM ----------

يعتبر التداول في فترات الأعياد وخصوصاً أعياد الميلاد فترات هادئة نسبياً حيث تتحرك أسعار العملات بشكل بطيء جداً على عكس الأوقات الأخرى. وغالباً ما تكون هناك تحركات بعد انتهاء الأعياد وبداية العام الجديد مع بداية دورة اقتصادية جديدة للعديد من البنوك والشركات الضخمة.

hakim kimo
03-05-2017, 17:26
سلام الله عليكم
الاخبار اخي الكريم ما هي الا مسرعة لسعر و ليست المتحكمة فيه
مع انه من الخطورة التداول وقت الاخبار
الا انه يمكن ذالك الا اذا علم بخرطة السعرية و قمت بتحليل الممتاز
بتوفيق

grow
03-05-2017, 17:32
انا لا انصح بالتدااول اثناء الاخباار
ف متداولين كباار معروفين بخبرتهم هم فقط اللي بيتداولو اثنااء الاخباار
لانهم بيبقا عندهم الخبره ف التداول اثناء تقلب السوق
لازم ناخد حظرنا من ذلك انتظر منك المزيد

ahmedmahmoud2017
03-05-2017, 17:57
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته للاسف المشكله ان الاخبار لا تاتي دوما فى ثصالح العمله كمن الممكن ان تاتي مخالفه

AminaZ
03-05-2017, 17:59
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
التدوال فيه مخاطر كبيرة مثلما قد تربح مثلما قد تخسر فقط يجب استعمال استراتيجية مفيدة و تحليل جيد يؤدي الى توقع جيد خاصة وقت الاخبار

m7md97
03-05-2017, 18:04
السلام عليكم
اهلا بك اخي بيننا نحن جميعا مبتدؤون و نتعلم لا تقلق
اوقات التداول يا اخي من الاحد ليلا الى الجمعة ليلا على العاشرة
اما الاخبار هناك موقع فوركس فاكتوري سيساعدك...

Mr Fathy
03-05-2017, 18:04
بسم الله الرحمن الرحيم بس انا شايف ان الشغل وقت الاخبار الاقتصادية ممكن يكون من احسن الاوقات فى سوق الفوركس يا زعيم

ilyestoumi
03-05-2017, 18:23
بســـم الــــــله و الصلاة على رسول الله
السلام عليكم و رحمة الله و بركاتـــــــــــه
شكرا لك نتمني المزيد منك
يجب على كل متداول ان يكون حذر
اثناء التداول حتى لو كان الاستراتيجية مربحة
بنسة 1

دمتم في رعـــــــــــاية الــله
الســــــــــــــــــــــ ـــــــــلام عليكم

big.pharaoh
03-05-2017, 18:25
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .... التداول وقت الاخبار بتؤثر بشكل كبير جدا على الحساب فانصحك بعدم التداول عليها

Bouani
03-05-2017, 18:29
في اوامر حد الانزلاق
قبل الضغط على بيع او شراء ممكن تضع حد معين من النقاط للانزلاق
ز بالتالي ممكن تفادي اشكال التغيير المسارع للأسعار
بس الخطر ديما موجود

lbebulk
03-05-2017, 18:38
مشكور أخى العضو الكريم أحمد عبد الباسط
على هذه المشاركة الطيبة منك وأستمر فى طرح المزيد من
الموضوعات التعليمية
التى تفيد أعضاء المنتدى الكرام
وشكرا

ahmedmahmoud2017
03-05-2017, 18:58
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته للاسف لو الخبر كان سلبي سينقلب للاسف على كل متداول ويجعله يندم على هذه الخطوه

latraaa
03-05-2017, 19:23
مشكور اخي الكريم على الموضوع و على الرأي و على الطرح القيم و انصحك أخي الكريم بالعمل على التعلم الحقيقي و التداول من خلال الأخبار يحتاج إلى الكثير من التركيز إناشء الله، بالتوفيق لك و للجميع إن شاء الله

magic777
03-05-2017, 19:26
على ما اعتقد مع الحركه المتذبذبه الحاليه الي غالبه على الاسواق من بدايه العام ان العمل على الاحبار الان هو فرص جيده لمن يريد
سيوله معقوله لصفقاته

sohafsaoui
03-05-2017, 19:40
يجب الإعتماد على كل التحليلات و المؤشرات التي قد تساعدنا في توقع مسار السعر و الأخبار السياسية قد تكون ملغمة
أو هي غالبا كذالك إن لم يتم التعامل معها بذكاء ..... أيضا علينا تحليل المغزي منها و ربطه بالسوق

smartawi
03-05-2017, 19:47
الاكيد طبعا ان التداول بالاخبار قوي ومربح جدا انما اكيد انه ايضا خطر للغاية لاندفاع السعر بقوة
بالتالي لابذ من اتقان التعامل مع السوق والاسعار في حالة واوقات صدور الاخبار القوية في السوق فالامر فيه ربح ويستحق التعلم والتدرب

Abu_Yassin
03-05-2017, 21:19
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاتة مرحب اخى الفاضل أشكرك على هذه المعلومات والنقاط الهامة ومعروف طبعا دور الاخبار فى توجية حركة السوق واتجاه العاملات ولاكن ليس لها أمان ففى بعض الاحيان ينقلب السوق عكس المتوقع بعد الخبر

mostafa1995
03-05-2017, 21:23
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
سمعت ان التداول اثناء الاخبار يعتبر خطر شامل ويمكن خسارة فادحة هل هذا صحيح او ان تكون الصفقة اقل من 5 دقائق
هل يوجد من هذا الكلام ام لا يا ريت تساعدونا

tamermosa
03-05-2017, 21:24
بالفعل اخي الفاضل. التداول بالاخبار يحتوي علي مخاطر عالية. علشان كده انا لا افضل التداول بالاخبار و افضل عليه التحليل الفني. علشان عن طريق التحليل الفني تقدر تحدد الترند العام للسوق

samyahmed
03-05-2017, 21:27
اخى الكريم
نصيحة هامة لا بد من اخذ كل الاحتياطات اللازمة اثناء التداول لتجنب الخسارة
وشكرا

muhammad ismail
03-05-2017, 22:40
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
اهم حاجه اخى الكريم هو تحليل السوق قبل دخول اى صفقه فى الفوركس وتعرف بخبرتك هل الصفقه دى
رابحه ولا خسرانه وانت اللى بتقرر تدخل فيها امته وتطلع منها امته

abdallah.2017
03-05-2017, 22:42
نعم اخى الكريم فهذا موضوع اكثر من رائع للنتعلم منه الخيظبرة والتداواظل الناجح فى الفوركس فاتا سعيد بوجودى هنا بالسوق وشكرا

emin14
03-05-2017, 23:36
سلام عليكم ورحمة الله وبركاته زي محضرتك وضحت ان الاعتماد علي الاخبار فقط الي هو التحليل الاساسي ممكن يؤدي الي خسارات كبيرة وده بسبب ان ممكن تكون بعض الخبار سياسية بحتة بينما التحليل الفني بيكون من خلال متابعتك للشارت

mohamedhammouda
03-05-2017, 23:59
كلمة فوركس هي إختصار متعارف عليه لمصطلح "فورين إكستشينج" Foreign Exchange، أي الصرافة الأجنبية، وهي بشكل عام تصف عملية البيع والشراء في سوق الصرافة، خاصة من قبل المستثمرين والمضاربين. وتنطبق العبارة المعروفة "اشتري عند تدنّي السعر وبع عند ارتفاعه" على تداول العملات بالتأكيد. فأسلوب تداول الفوركس مطابق لذلك المتّبع في بورصات الأسهم، فكما يشتري متداول البورصات الأسهم ذات التقييم المنخفض ويبيع الأسهم ذات التقييم المرتفع كذلك يشتري متداول العملات العملة ذات التقييم المنخفض ويبيع العملة ذات التقييم المرتفع.

ahmed abdelmomen
03-06-2017, 00:07
شكرا اخي الكريم على هذا الموضوع الرائع وفعلا التداول وقت الاخبار بيكون فيه مخاطرة كبيرة
عشان كده انا مش بفضل التداول وقت الاخبار وبتداول في اوقات استقرار السوق

Mohamed Youssef
03-12-2017, 19:00
بسم الله الرحمن الرحيم
اياك اياك المتاجرة فى وقت الاخبار الا اذا كنت واثق ومتاكد من حركة السوق
لان ذلك يعرض حسابك الى المرجن
وفقك الله الى كل خيير

mehdiradwan2
04-02-2017, 14:52
بســـم الــــــله و الصلاة على رسول الله تحية طبية و نهار مليئ بالارباح للجميع يجب على كل متداول ان يكون حذر اثناء التداول حتى لو كان الاستراتيجية مربحة بنسة 1
ارباح وفيرة بــــــــاذن الله
بالتوفيق لجميع الاعضـــــاء

Hamza El36
04-02-2017, 16:34
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
بالنسبة لي المتداول الناجح هو الذي يكون على علم بخبايا السوق...والله أعلى وأعلم.
متمنياتي لكم بالتوفيق.
تحياتي.

Trid93dz
04-02-2017, 22:03
نعم اخي لابد من الاحتراف بارك الله فيك اخي الكريم على الشرح والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

hany1978
04-02-2017, 22:04
بسم الله الرحمن الرحيم
اخى الكريم اود شكرك على موضوع مخاطر تداول العملات باستخدام الاخبار النصائح المهمه والغاليه التى تساعد المبتدئين
وانا واحد منهم واود شكرك على المجهود فى كتابة المقال وف انتظار المزيد
اتمنى لك المزيد من التقدم

mostafa1995
04-02-2017, 22:05
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ............ الخبرة الكافية والصبر والتأني الزامية في الفوركس ومع كل هذا يجب ان تعلم ان الخسارة متوفرة دائما :)

Mohamed Youssef
04-08-2017, 21:57
بسم الله الرحمن الرحيم
يفضل عدم التداول وقت الاخبار لانه به مخاطرة عالية جداً
تحية اعزاز واكرام لك اخى الكريم
ربنا يكرمك ويوفقك لكل خير يارب

nour3iny
04-08-2017, 22:13
السلام عليكم ورحمه الله تعالى وبركاته
من مخاطر التدوال وقت صدور الاخبار المرجن كول عند توقع عكس اتجاه السوق تقبل مرورى

YOUNESS EL-BAKKIOUI
04-08-2017, 22:15
السلام عليكم ورحمة الله التداول وقت الآبار فيه مخاطرة حقيقة على على حساب الفوركس الخاص الخاصية للكل من الاحسن الابتعاد عن هذا النوع

adamarwan
04-08-2017, 23:16
فى الاول من الافضل ان تتمكن من ان تراقب
السوق فى هدا المرحلة الان فى وقت الابخرا ممكن
ان تحدت العديد من الاحدات المختلف على السوق
وحظ موفق اخى لغالى

hamadasalama
04-09-2017, 01:34
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته انا لا افضل المتاجره وقت الاخبار علي الاطلاق لاني اجد بها صعوبه كبيره جدا والله يكرمنا ويوفقنا لما يحبه ويرضاه يا محترم

santa-dz
04-27-2017, 06:10
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
تحية طيبة وبعد ::::
يجب على كل متداول ان يكون حذر
اثناء التداول حتى لو كان الاستراتيجية مربحة
بنسة 1

alonsoo
04-27-2017, 11:32
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته لابد ان اردنا ان نعمل او نتداول وقت الاخبار ان نتعامل دوما مع الاستوب لوز لانه الوحيد الذى سيحمى حساباتنا

محمد صلاح
04-27-2017, 12:05
مشكور اخى على هذا الموضوع وطبعا المتاجرة على الاخبار من التجارت الخطر جدا على الحساب لان السعر ممكن يتحرك فى لمح البصر اكثر من 300 نقطة

omarsh81
04-27-2017, 12:09
ليس التداول وخاصة في وقت الأخبار مجدي وخاصة أن حينها تجد السوق متغير وينقلب رأس علي عقب علي حساب المتداول

btareq
04-27-2017, 12:15
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته اخوانى اعضاء منتدى فوركس
يحتاج لمداومة اليطلاع على الاخبار و المستجدات
تقبل مروري جزاك الله خير

fouadar
04-27-2017, 13:10
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته كل عام وانتم بخير اخوانى اعضاء منتدى فوركس
من الصعب جدا التداول اثناء الاخبار لدا يجب تجنب التداول في تلك الفترة ما امكن
تقبل مروري جزاك الله خير

alsaher
04-30-2017, 23:54
السلام عليكم شكرا اخي الكريم على النصائح التي قدمتها لنا و المعلومات المفيدة في تداول الصفقات اتمنى من جميع الاعضاء أن يقدموا لنا معلومات و خاصة نحن المبتدئين في هذا المجال والله ولي التوفيق تقبلوا مروري

tazi larbi
05-01-2017, 01:17
السلام عليكم اتداول على الاخبار يهتم اكثر بالتحليل الجيد وليس قابل للحظ اخي وممن الربح الوفير منه واحسن طريقة للتداول على الخبار هيان تنتظر على الاقل 20 دقيقة لتتاكد من مسار السوق وهدوءه اتمنى لكم النجاح والله الموفق

fouadar
05-01-2017, 01:28
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته كل عام وانتم بخير اخواني
ان التداول وقت الاخبار امر خطير جدا لكن هناك من يتميز في تلك اللحظات
جزاك الله كل خير و تقبل مروري

drahmedmagdy2
05-01-2017, 01:46
بسم الله الرحمن الرحيم وبه نستعين
اللهم صلى على محمد صلى الله عليه وسلم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته انا ارى فى هذه النقطة التى هى من اهم نقاط الفوركس التى تستحق النقاش ان طبعا التحركات السعرية الكبيرة فى سوق تداول والتى تسببها الاحداث الاخبارية لا تتحرك فى اتجاه واحد. فقد تبدأ فى التحليق فى اتجاه ما ثم يحدث تراجع حاد فى الاتجاه الآخر. احيانا تكون محاولة معرفة اتجاه السوق الصحيح مشكلة حقيقية للمتداول فى تلك الفترة تداول العملات باستخدام الاخبار مربح؟ ربما، لكن سوف تحتاج الممارسة لعشرات المرات قبل البدء فى التداول بشكل حقيقى تقبل مرورى ... بارك الله فيك اخى وجزاك الله خيرا .... بالتوفيق لك ولكل اعضاء منتدانا الكريم

abo.tali.wtalin
05-04-2017, 18:55
بسم الله الرحمن الرحيم
لازم كل واحد ياخد حظرة قبل التداول لكى لا يتم الخسارة
وانا لا افضل التجارة وقت الخبر
والله الموفق المستعان
وبرجاء تقبل مرورى على مواضيعك

Lante
05-04-2017, 19:18
الاعتماد علي الاخبار فقط الي هو التحليل الاساسي ممكن يؤدي الي خسارات كبيرة وده بسبب ان ممكن تكون بعض الخبار سياسية بحتة بينما التحليل الفني بيكون من خلال متابعتك للشارت

murad11
05-06-2017, 13:59
على ما اعتقد مع الحركه المتذبذبه الحاليه الي غالبه على الاسواق من بدايه العام ان العمل على الاحبار الان هو فرص جيده لمن يريد سيوله معقوله لصفقاته

number1
05-06-2017, 14:02
طبعا ينصح جميع الاعضاء في المنتدى بعدم التداول نهائيا الوقت الاخبار الاخبار بي خطوره عاليه جدا جدا لان الحركه بتكون سريعه جدا وفي ناس بتخسر خسائر كبيره جدا في هذا الصوت وقت الاخبار تنهار جميع الاستراتيجيات

ali gamal
05-06-2017, 14:03
اخي الغالي يجب على كل متداول ان يكون حذر اثناء التداول حتى لو كان الاستراتيجية مربحة
لكي نتجنب الخسارة التي لا نستطيع تحملها

mid0killer
05-06-2017, 15:16
بارك الله فيك يا اخي انا لا احب ابدا التداول وقت الاخبار ولكن اوقات نقع فى ذالك الخطا وقت ما نكون مش قادرين السيطره على نفسا وقت الخسار بتبقي عاوز تعوض وبيكون وقت خبر وبالتفوفيق للجميع

ebn masr
05-06-2017, 17:51
طبعا هناك مخاطر كثيرة خصوصا لما يجى الماداول ويقوم بعقد الصفقات اثناء الاخبار وهىشغالة والسلام عليكم ورحمة الله عز وجل وبركاته

Mohamed Youssef
05-06-2017, 20:56
يجب على كل متداول ان يكون حذر اثناء التداول حتى لو كان الاستراتيجية مربحة بنسة 100%
شكرا اخى الكريم على نشر المعرفه والخبرة
اشكرك على الموضوع الجيد

ladharimohamed
05-06-2017, 21:46
بسم الله الرحمان الرحيم
بالظبط أخي خاصة أن السوق وقت الأخبار يشهد اضرابا شديدا و يتحرك السعر بسرعة كبيرة
و مع الشكر أخي الكريم

murad11
05-22-2017, 15:37
قبل الضغط على بيع او شراء ممكن تضع حد معين من النقاط للانزلاق بالتالي ممكن تفادي اشكال التغيير المسارع للأسعار بس الخطر ديما موجود

Mazek
05-22-2017, 16:14
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته.. من اسوء انواع التجارة او الاستراتيجية الخطرة جدا الا و هي التدوال وقت الاخبار لانه السوق يكون في حركة عنيفة و قوية و يحدث فيه انزلاق سعري قوي و السعر يتحرك بسرعة في اتجاه الصعود او الهبوط.

hooda
07-23-2017, 17:39
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
يكون فى حالة زخم شديدة اثناء ظهور الاحداث الاخبارية، العديد من المتداوليين يجعلوا المستهدف من السبريد كبير جدا اثناء الأخبار. تقبل مروري

hooda
08-09-2017, 15:54
بسم الله الرحمن الرحيم
بالطبع سوق الفوركس يكون فى حالة زخم شديدة اثناء ظهور الاحداث الاخبارية، العديد من المتداوليين يجعلوا المستهدف من السبريد كبير

MomoNafai
08-09-2017, 16:16
يجب المتاجرة وقت الاخبار إدا كان التحليل الدي حللته يوافق البيانات اللخبارية لديك

---------- Post added at 02:16 PM ---------- Previous post was at 02:10 PM ----------

يجب عل المتداول ان يكون ح>را جدا اثناء التداول و قت الاخبار مخافة فقدان راسمال كامل

michael1
08-09-2017, 23:46
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
اخى العزيز انا اتفق معك كثيرا فى الكثير من الامور فى التداول
على الفوركس فى وقت الاخبار والحظر منه وشكرا

Rania Ezzat
08-10-2017, 00:00
يجب عدم عمل اي صفقات او عدم التداول اثناء الأخبار لأن التداول اثناء الأخبار يكون به مخاطره كبيره ويخحب التزام الهدوء والتريث اثناء التداول حتى نتجنب الخساره الفادحه فالمتداول الذي يريد ان يعمل صفقات اثناء الأخبار يخحب ان يكون لديه خبره واسعه في سوق الفوركس ويجب ان يكون لديه استراتيجيه صارمه يطبقها أثناء النداول

عمر عبدالرحمن
08-21-2017, 21:14
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته زي محضرتك وضحت ان الاعتماد علي الاخبار لاغير الي هو الفحص الاساسي جائز يؤدي الي خسارات هائلة وده نتيجة لـ ان محتمل تصبح بضع الخبار سياسية بحتة فيما الفحص الفني بيكون عن طريق متابعتك للشارت

algendy
08-22-2017, 00:55
تحية طيبة و بعد , يا أخى الكريم المعلومة بشأن الانزلاق السعرى اثناء صدور اخبار قوية ربما يكون صحيح مع الشركات الى تطبق سعر اسبريد غير ثابت و لكن بالنسبة لشركة انستا فوركس فهى تضع سعر ثابت للسبريد على الازواج الرئيسية سواء كانت هناك اخبار قوية ام لا

freetrade
08-22-2017, 00:58
افضل استراتيجية تعامل مع السوق وقت صدور الاخبار القوية هو عن طريق وضع اوامر معلقة باستوبات قريبة ونترك السوق يحسم الصفقة اما علي ربح او يضرب الاستوب

ahmedmahmoud2017
08-22-2017, 02:25
للاسف التداول وقت الاخبار غير محبذ طبعا لا بالطبع اقوي الاوقات وفي بعض الاحيان لا تحترم التحليلات على الاطلاق بالطبع يجب الوعي لذلك جيدا والتعامل مع ذلك بكل سهولة ويسر

محمد حافظ 120
08-22-2017, 02:31
فعلا اخي فالتداول باستخدام الاخبار فقط ليس افضل اسلوب يمكن ان يتبعه المتداولين لتحقيق الاهداف المراده. لذلك انا اريد ان اوضح وجهه نظري عن هذا الموضوع وهي انه يمكن التداول باستخدام الاخبار ولكن يمكن استخدام بجانبها التحليل الفني والاساسي والمؤشرات فبذلك سوف يكون المتداول ضامن ان تحليل للسعر سوف يكون صحيح

ahmedmahmoud2017
08-22-2017, 02:46
اذا كنت من المحترفين داخل الفوركس يجب عليبك ان تكون اتقنت التعامل مع التداول وقت الاخبار والوصول الى افضل طرق التداول وببساطه وبفضل تعليق الاوامر وقت الاخبار

ehabbob
08-22-2017, 12:21
لا شك ان التداول باستخدام الاخبار من اهم الاشياء التى يجب معرفتها فى مجال الفوركس حتى تستطيع تتجنب مخاطر كبيرة تاتى عليك بالعكس والخسارة
والله المستعان

sonson
08-27-2017, 15:38
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته شكرا جزيلا يا اخي الفاضل علي مخاطر تداول العملات باستخدام الاخبار وبالفعل المتاجره علي الاخبار القويه عاليه المخاطر جدا والله يوفقنا ونحقق الارباح

M.R
08-27-2017, 21:07
الدستوري الاخبار يعنى استخدام طريقة الدولار بالاسكالبينغ الذى يعتمد على عدد نقاط صغيرة وبالطبع اى متداول صاحب حساب صغيرة لا يقتنع بالنقاط الصغيرة فى وبتالى يفتح عقد بلوت كبير ويتمرجن لذا فان عملية تداول الاسكالبينغ تعتمد لنجائها على راس المال الكثير واختيار اعلى رافعة مالية

sofiane14
08-29-2017, 13:24
مشكور اخي الكريم على الموضوع و على الرأي و على الطرح القيم
و انصحك أخي الكريم بالعمل على التعلم الحقيقي و التداول من خلال
الأخبار يحتاج إلى الكثير من التركيز إناشء الله، بالتوفيق لك و للجميع إن شاء الله

Mahaahmed
09-09-2017, 00:09
مرحبا بك اخي الكريم
مشكوور جددا علي طرحك هذا الموضوع المهم والقيم بهذه الطريقة الممتازة والمبسطة
وشكرا علي افادتنا بالمعلومات المهمة عن مخاطر تداول العملات باستخدام الاخبار
جزاك الله خيرا واتمني التوفيق لك وللجميع
تقبل مروري وتحياتي

zam_bozo
09-11-2017, 19:05
في الحقيقة ان موضوع مخاطر المتاجرة وقت الأخبار لست انت اول من كتب فيه
ولقد قرات موضوعات كثيرة بهذا الشان الا أن موضوعك يبدو انه قد كتب بطريقة تفصيلية رائعة

A.mustafa
09-11-2017, 19:51
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته..
على ما اعتقد مع الحركه المتذبذبه الحاليه الي غالبه على الاسواق من بدايه العام ان العمل على الاحبار الان هو فرص جيده لمن يريد
سيوله معقوله لصفقاته

shr
09-11-2017, 20:19
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته وكمان الشركه بتسمحلك بتحقيق 10 بالميه ربح قياسا بقيمه حسابك يعني لو تعدات النسبه دي سهوا او عمدا حسابك ممكن يتقفل

احمد نصر 22
09-11-2017, 20:29
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته والصلاه والسلام على سيدنا محمد اشرف المرسلين اما بعد اخى الفاضل احب افول لحضرتك ان من اخطر الاشيائ ان تتداول فى وقت الاخبار لان دة خطر جدا

medo mohamed
09-11-2017, 20:59
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخى الفاضل بالرغم ان وقت الاخبار ننصح بالابتعاد عن السوق ولاكن يوجد الكثير من المتداولين يفضلو التداول وقت الاخبار لا" اوقات الاخبار يوجد تحرك كبير جدا" فى السعر ومن متابعة الاخبار ممكن ان نتقوقع ولاكن ممكن توقعاتنا تأتى بالخساره

mohamed el haoussi
09-27-2017, 01:01
السلام عليكم ورحمة الله تعلى وبركاته
موضوع جميل استفدت شكرا لطرحك هاذا الموضوع او هاذه المشاركة، لقد قمت بعمل تقيم للموضوع ، وقمت بالضغط على زر شكرا ، أتمنى من الله التوفيق لنا ولك وللمومنين أجمعين انشاء الله يارب.
تقبل مروري. :bravo:

sob81
09-27-2017, 12:52
مخاطر التداول باستخدام الاخبار قد تؤدي الى الخسارة الكبيرة للحساب ولذلك يجب على المتاجر اولا معرفة كيفية التداول بطريقة صحبيحة واختيار التوقيت المناسب فى
التداول ويفضل ان يكون بعد الاخبار

fafi9
09-27-2017, 12:58
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا على هذه النصائح
ومعك حق يجب على المداول ان يكون حذر لان تداول وات اخبار خطر جدا

forexaly5
09-27-2017, 13:12
السلام عليكم ورحمة الله تعال وبركاته أخي العزيز الكريم
لابد أن يكون هنالك تحليل معتمد بشكل كبير على الأخبار الصادرة و التي سوف تصدر في القريب و توقع ما مدى تأثيرها على السوق ليس هنالك تحليل منطقي و دقيق 100%

castoil
09-27-2017, 13:52
العديد من المخاطر تواجه المتداولين الذين يجازفون بالتداول وقت الاخبار لهذا أرى أن من المفضل عدم التداول وقت الاخبار و تجنبها أو على الاقل وضع وقف الخسائر فى منطقة تحمى أرباحك فى صفقاتك الرابحة ,بالتوفيق

medosytara
09-27-2017, 14:19
بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته :-

نعم مخاطرة كبيره جدا لان هدف لا يصيب ف اغلب احيان الا اذا فرق كبير

احمد نصر 22
09-27-2017, 14:26
بِسْم الله الرحمن الرحيم اخي الكريم احب اوقلك ان اخطر شيء هو المتاجرة وقت الاخبار طبعا كلام حضرتك صح لكن أخطر شيء هو ان اولا الأسعار في حاله الاخبار تتعرض لهزه قويه صعودا وهبوطا وثانيا ان الاخبار تكون غير صادقه من الأساس

hooda
02-17-2018, 14:28
السلام عليكم ورحمه الله تعالي
اخي العزيز يدخل في إدارة حساب التداول تحديد حجم الصفقة ومقدار المخاطرة التي يقبلها المتداول في الصفقة بهدف تحقيق الربح، للوصول الى نقطة التوازن بين حماية رصيد التداول وجني الأرباح

freetrade
02-17-2018, 14:48
الطر في انه السوق لا نعلم كيف سيستقبل الخبر القوي هل سيصعد ام يهبط ؟؟ احيانا يكون الخبر ايجابي جدا للعملة وترا الزوج يمشي بشكل معاكس بقوة ثم يرتد بسرعة
عشان كده بنقول لابد تامن نفسك جدا لو قررت تدخل وقت الاخبار القوية

Lassaad1983
02-17-2018, 15:28
السلام عليكم ورحمة الله
التداول وقت الأخبارهو مغامرة كبرى ومخاطرة كبيرة فمن الممكن مضاعفة الحساب عدة مرات ..
لكن في المقابل احتمال كبير تخسروتتمرجن ..
لذلك لا أنصح المبتدئين بإتباع هذه الإستراتيجية.

amine saddiki
02-17-2018, 16:02
اخي الفاضل وقت الاخبار فيه خطوره عاليه جدا وبيحتاج خبره كبيره فلا انصحك بالتداول وقتها و الابتعاد كدالك سبريد جميع الشركات بيكون مرتفع كتيرا و شكرا