PDA

View Full Version : كيف تكون استراتيجية للتداول خاصة بك 2

احمد عبد الباسط
06-08-2016, 14:17
الخطوة الخامسة: حدد نقاط الدخول والخروج

عند التوصل الى معرفة كم من المال يمكن ان تخسره فى الصفقة المقدم عليها، خطوتك التالية ستكون هى اكتشاف اين يمكنك الدخول والخروج من السوق حتى تعظم من قدر مكاسبك.

بعض المتداوليين يحبون الدخول الى السوق بمجرد ان تتطابق كل المؤشرات المستخدمة وتعطيهم نفس الآشارة. حتى اذا لم تغلق شمعة السعر، البعض الآخر يفضل حتى تغلق الشمعة.

الكثير من المحترفين يفضلون الانتظار حتى تغلق الشمعة قبل دخولهم السوق، احيانا تمر الاوقات وتتطابق المؤشرات وانت فى منتصف الشمعة ولكن مع الاغلاق تتغير التريند ويعكس اتجاهه.

على كل حال هو امر متعلق بأسلوب كل متداول، بعض التجار اكثر جرأة من الآخرين وبالطبع سوف تكتشف اى نوع من التجار هو انت عن طريق الممارسة.

اما بالنسبة للخروج من السوق فلديك عدة سيناريوهات، احداها هو ما نطلق عليه الجرجرة او الذبذبة – Trail- هو ما يعنى انك اذا كنت موفق فى الصفقة وان السعر تحرك فى الاتجاه الذى حددته بعدد “X ” نقاط فأنك تحرك امر خروجك من السوق بعدد “X ” نقاط.

طريقة اخرى للخروج من السوق، هو تحديد مستهدف من الربح والخروج عند الوصول لهذا المستهدف. وكيفية تحديد المستهدف تعود اليك، اابعض يستخدم خطوط الدعم والمقاومة لتحديد المستهدف من الربح.

البعض الآخر يختار تحديد عدد معين من البيب كربح فى كل الصفقات، كيفما شئت ان تحدد ربحك، لكن اجعله نقطة ثابتة فى استراتيجيتك لا تغيرها وانت فى الصفقة ولا تحاول ابدا الخروج قبل اتمامها.

طريقة اخرى للخروج من السوق هو ان يكون لديك مجموعة من المعايير، عند استيفائها تكون كأشارة لك للخروج من السوق. على سبيل المثال يمكنك جعل المؤشر الذى تستخدمه هو المعيار عند انعكاسه ووصوه الى كستوى معين، يكون كأشارة خروج.

الخطوة السادسة : سجل كتابة قواعد استراتيجيتك وتابعها!

وهذه هى اهم خطوة عند تصميمك لاستراتيجية تداول فى الفوركس؟ يجب عليك كتابة قواعد التدوال الخاصة بك وان تتبعها دائما .

الانضباط هو واحد من أهم الخصائص التى يجب توافرها فى المتداول، يجب ان تتذكر دائما ضرورة الآلتزام بخطتك فى

التداول، لن يجدى معك اى نظام تدازل اذا لم تتبعه بدقة، لذا تذكر دائما الانضباط.

كيف لك ان ان تختبر نظام التداول الخاص بك

افضل واسرع وسيلة لاختبار نظام التداول الخاص بك هو الذهاب الى حساب ديمو حيث يمكنك اختبار استراتيجيتك لفترة زمنية بدون خوف من الخسارة.

سجل ما تقوم به من صفحة، حبذا لو قمت بعمل جدول اكسيل مسجلا فى ذلك الجدول كل النقاط، وكن امينا مع نفسك، سجل الصفقات الرابحة والخاسرة ومتوسط الربح وكذلك الخسارة. واستمر فى تطبيق استراتيجيتك فى التداول فى حساب ديمو فترة زمنية معتبرة اذا اصبحت سعيدا بما وصلت اليه يمكنك الذهاب الى حسابك الحقيقى.

skylol
03-05-2017, 00:28
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اخي الغالي انا الى الان ابحص عن استراتيجية للتداول بها وهذا الموضوع افادني كثيرا اتمنى التوفيق للجميع

asmaamagdy
03-05-2017, 00:32
السلام عاليكم ورحمة الله وبركاته نرجو من الله حسن التوفيق
شكرا جزيلا لك يا اخى على المقال الرائع المتميز الذى يعلمنا ويفيدنا بشكل كبير

zunebha
03-05-2017, 00:34
السلام عليكم ورحمة الله وتعالى وبركاته
شكرا جزيلا على النصيحة وشرحك للموضوع المهم.
بارك الله فيك وجزاك الله كل خير بالتوفيق تقبل مروري

zakariacr07
03-05-2017, 00:40
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته

أخي الكريم كيف تكون الإستراتيجية للتداول بعدم الطمع وراء البونيص مثل ما تفعل أنت و كل همك ربح البونيص ليس إفادة الأعضاء لديك 5 مواضيع كلها في كيف تكون الإستراتيجية أتركها لك الإستراتيجية أنا أتداول بشكل عشوائي و إتقي الله في نفسك

ahmedm
03-05-2017, 00:44
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا لك أخي احمد علي هذا المقال الرائع الملئ بالافكر الجيدة عموما كما وضحت في اخر المقال بأن افضل طريقة نستنجها من خلال التداول والتطبييق علي الحساب التجريبي

ashmawey
03-20-2017, 19:24
اخي الكريم , كلامك عين العقل و صحيح , لا بد من التاني و التريث قبل بدأ التداول في سوق الفوركس وذلك للحفاظ على رأس المال
مع خالص الاحترام و التقدير

ashmawey
04-09-2017, 14:52
اخي الكريم , كلامك عين العقل و صحيح , لا بد من التاني و التريث قبل بدأ التداول في سوق الفوركس وذلك للحفاظ على رأس المال
مع خالص الاحترام و التقدير

alonsoo
05-06-2017, 12:29
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته انا ارى انه من الافضل الاطلاع على اغلب او كل الاستراتيجيات ومن ثم الاختيار للافضل من بينها

number1
05-06-2017, 12:33
طبعا يجب على كل متداول فى سوق الفوركس استراتيجيه قويه جدا وذلك لفتح الصفقات الناجحة والرابحة في سوق الفوركس للعملات والمعادن والسلع واهم شيء الانضباط في التداول عدم فتح صفقات كثيره

latraaa
05-06-2017, 14:47
مشكور أخي الكرسيم على الموضوع و على الراي و على الطرح و ارى ان العمل على التعل هو الساس في هدا المجال أخي الكيرم و عليه ارى انه لابد من العمل على التعلم لكي نصل إلى ما يجب أن نصل له إن شاء الله

mid0killer
05-06-2017, 15:04
بارك الله فيك يا اخي الغالي على الشرح الممتاز للاستراتيجية التداول انا شخصيا لم اكن اتوقع ان يكون عندي استراتيجية تداول خاصه بي ولكن الحمد لله اصبحت عندي بعد محاولات للتعلم واخذتها من هذا الموقع www.**solve.com

ilyess
05-06-2017, 15:16
بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على أشرف المرسلين سيدنا محمد وعلى آله وصحبه ومن تبعه بإحسان إلى يوم الدين،أما بعد

اللهم رب السماوات ورب الأرض ورب العرش العظيم، ربنا ورب كل شيء، فالق الحب والنوى ومنزل التوراة والإنجيل والفرقان، أعوذ بك من شر كل شيء أنت آخذ بناصيته، اللهم أنت الأول فليس قبلك شيء وأنت الآخر فليس بعدك شيء، وأنت الظاهر فليس فوقك شيء، وأنت الباطن فليس دونك. شيء اقض عنا الدين وأغننا من الفقر.

ladharimohamed
05-06-2017, 21:47
بسم الله الرحمان الرحيم
معلومات في قمة الأهمية أخي الكريم و لكن النضباط بالاستراتسجسة أهم منها فالتدرب على النضباط النفسي مهم جدا
و مع الشكر أخي الكريم

Mr Fathy
05-06-2017, 22:45
بسم الله الرحمن الرحيم هى فعلا ادارة راس المال من اهم الحاجات اللى لازم الواحد يتعلم كل حاجة فيها ويظبطها عشان ميخسرش

Mhd nour
05-06-2017, 22:45
طبعا يجب على كل متداول فى سوق الفوركس استراتيجيه قويه جدا وذلك لفتح الصفقات الناجحة والرابحة في سوق الفوركس للعملات والمعادن والسلع واهم شيء الانضباط في التداول عدم فتح صفقات كثيره

Mohamed Alsaeed
05-06-2017, 23:10
عند التوصل الى معرفة كم من المال يمكن ان تخسره فى الصفقة المقدم عليها، خطوتك التالية ستكون هى اكتشاف اين يمكنك الدخول والخروج من السوق حتى تعظم من قدر مكاسبك.

بعض المتداوليين يحبون الدخول الى السوق بمجرد ان تتطابق كل المؤشرات المستخدمة وتعطيهم نفس الآشارة.
حتى اذا لم تغلق شمعة السعر، البعض الآخر يفضل حتى تغلق الشمعة.

سيد2017
05-06-2017, 23:33
انا اعمل باستراتيجية تعتمد على التحليل الكلاسيكى البسيط وايضا استخدم مؤشر الاستوكاستك ومؤشر الماكد وفى بداية استخدامها اكشتفت نقاط ضعف هذه الاستراتيجية وحاولت ان اقوى هذا الضعف وتوصلت الى استراتيجية قويه

nour3iny
05-07-2017, 00:59
السلام عليكم ورحمه الله تعالى وبركاته
لتستطيع الوصول لاستراتيجيه للتدوال خاصه بك يجب ان تعلم وتجرب وتخطاء لتصل اليها تقبل مرورى

m7med
05-07-2017, 01:02
((السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ))
شكرا لك اخي الكريم علي هذا الموضوع فانا اردت ان احصل علي استراتجية خاصه و في نهاية هذا الموضوع الرائع اتمني من الله ان تكون في تمام الصحة والعافية وايضا اتمني من الله ان يرزقنا من هذا المجال الرائع

forexaly5
05-07-2017, 01:06
السلام عليكم ورحمة الله تعال وبركاته أخي المتداول العزيز ولكل المتداولين رمضان مبارك سعيد إنشاء الله
لكي تبني إستارتيجية ناجحة في كل مقايس التداول يجب أن تكون خبير الفوركس و تعلم و إستعل الحساب الديمو بطبيعة الحال و لا ننسى رأسمال كبير

el7agga
05-08-2017, 16:38
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته شكرا جزيلا يا محترم علي الموضوع الرائع عن تكوين استراتيجيه تداولخاصه بكوبالفعل لل فرد لابدان يكون له الاستراتيجيه الخاصه به التي تميزه

MomoNafai
05-08-2017, 17:03
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
مشكور أخي الكريم على هد الشرح و على طريقة صراحة من اجمل ما قرأت في منتدى فوركس

mahmoud552
05-13-2017, 15:42
اول حاجة فى الاستراتجية عدم الطمع مع ادارة راس مال ووجود استوب لوز
نتمنى التوفيق للجميع فى سوق الفوركس
تقبلو مرورى

rayzigar
05-17-2017, 12:42
ممكن في رايي الراس مال في حجمه والرافعة المالية في حجمها تاثر كثيرا على نوع الاستراتيجية الي نبحث عنها ونريدها في السوق
انما ممكن ايضا من خلال الخبرة ربما الواحد يصير يرى امور لا يراها المبتدا ويفكر صح ويحلل ويخطط حتى صح

emadomda
02-18-2018, 11:41
اولا السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي العزيز
ثانيا يتم تسعير العملات على شكل أزواج في سوق فوركس، و لا يتم التداول بأي زوج من العملات بشكل مستقل تماماً عن الأزواج الأخرى. هذا ما يجعل فهم عملية إرتباط العملات في التداول في فوركس أمرٌ هامٌ جداً. حيث أنه هناك الكثير من العوامل في الاسواق التي تؤثر على العلاقات بين أزواج العملات ومن هذه العوامل تأثير حركة زوج العملات على زوج عملات آخر مما يسمى ارتباط العملات

ehabbob
02-19-2018, 00:39
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
شكرا اخى العضو الكريم على هذه المعلومات القيمة لقد استفدت كثيرا من موضوعك واتمنى المزيد من المشاركات القيمة والموضوعات المميزة
والتوفيق من عند الله