PDA

View Full Version : كيف تتجنب اخطاء التداول الشائعة فى الفوركس 2

احمد عبد الباسط
06-08-2016, 14:18
المبالغة فى الرافعة المالية

عندما تقوم بفتح صفقة ذات حجم مالى كبير مقارنة بالهامش (margin) المسموح لك، يمكن لآى حركة سعرية حتى لو بسيطة فى السوق عكس اتجاه صفقتك، ان تصفى تلك الصفقة لعدم كفاية حجم المارجن، ولكى تتجنب هذا السيناريو، لا تجعل من صفقتك او حتى مجموع صفقاتك يشغل حيز كبير من حجم المارجن المتاح لكيجب عليك ترك مساحة لتحركات الاسعار خاصة ان هناك بعض زواج العملات يمكن ان تزيد تحركاتها عن مائة نقطة فى اليوم الواحد، نعم مائة نقطة. مثل GBP/USD او USD/JPY.

عدم التكيف مع تغيرات السوق

كن مرن مع السوق من حيث القاء نظرة فاحصة على التريند العام فى السوق، هل الاتجاه العام طويل المدى صاعد ام هابط ام يسير بشكل عرضى. اذا كان السوق يشكل اتجاه هابط، فأن استخدامك لاستراتيجيات تعتمد على اتجاهات عرضية لسوق، يكون خطأ قاتل. استخدم التحليل الفنى لمعرفة الاتجاه العام للسوق. لذا ينصح دائما اذا كنت متداول متوسط المدى، تعتمد فى استراتيجياتك على شارت الساعة الواحدة, ان تلقى نظرة على شارت الاربع ساعات والشارت اليومى…. وهكذا.

عدم متابعة الاخبار الاقتصادية (الاجندة الآقتصادية)

حتى اذا كنت محلل فنى فى دويتشه بنك، انت فى حاجة الى معرفة ما يحدث الآن وما سيحدث فى القريب العاجل فى عالم التحليل الاساسى.ربما ترى فرصة هائلة فى زوج العملة AUD/USD – على سبيل المثال – لكن تقرير الميزان التجارى الاسترالى الذى سيصدر فى خلال ساعات يجعل الصفقة تسير عكس قراءات ادوات التحليل الفنى. لذلك يجب عليك معرفة الاحداث الاقتصادية الهامة اليومية والاسبوعية. تتوافر فى موقعنا صفحة الاجندة الاقتصادية، ولمزيد من التيسير على قارئنا، نلخص اهم الاحداث الاقتصادية الاسبوعية ونقوم بنشرها يوم الآحد من كل اسبوع.

اجعل قراءة الاجندة الاقتصادية جزء من روتينك اليومى قبل بدأ التداول

التداول بشكل دفاعي

بعد سلسلة من الخسائر، قد تجد نفسك تركز أكثر على تجنب الخسائر من اكتشاف فرص الصفقات الرابحة. في تلك الأوقات، فمن الأفضل لك ان ترجع خطوة الى الوراء وتبتعد عن السوق، وتنظر إلى ما حدث من خطأ فى الصفقات السابقة ، ركز طاقتك وجهدك حتى تشعر بالثقة الكافية لبدء اكتشاف فرص اخرى.

توقعات غير واقعية

واجه الآمر، انت لن تخرج معاش مبكر مسترخيا فى المنزل بناء على صفقة واحدة، مفتاح النجاح هو الفورز بعدة صفقات والبقاء دائما داخل اللعبة. كن واقعيا عند وضع محددات خطط التداول من خلال النظر فى ردود فعل السوق فى الآونة الاخيرة وكذلك فى متوسطات التداول. لن تصل ابدا الى الكمال, اذا حقق السوق 70% من خطتك للتداول، فهذا شىء ممتاز.

skylol
03-05-2017, 00:27
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اخي الغالي موضوع في غاية الاهمية وانا استفدت كتير من الموضوع اتمنى يكون الجميع قد استفاد وبالتوفيق للجميع

Samira shabban
03-05-2017, 04:09
هناك بعض القواعد الواجب اتباعها بتجنب الاخطاء ..
منها ايجاد استراتيجيه ناجحه الالتزام بها والصبر والابتعاد عن الطمع والتسرع
وضع الاستوب لوز الدخول فى اتجاه السوق وبلوت صغير ..

MohamedMoamen
03-05-2017, 05:45
شكرا لك أخي الكريم على هذه النصائح لكيفية تجنب أخطاء التداول الشائعة في الفوركس
ومنها عدم متابعة الأخبار الاقتصادية والتداول بشكل دفاعي والمبالغة في الرافعة المالية
فهي كلها أخطاء تؤدي إلى الخسارة

tamermosa
03-05-2017, 06:32
شكرا لك اخي الفاضل علي تلك النصيحة الغالية. فبالفعل لا تجعل من صفقتك ان تشغل مقدار كبير من حجم الهامش المتاح لك لكي تترك مساحة لحركة السعر بدل ان تفاجئ بالمارجن كول

waelmma
03-05-2017, 06:34
:)):)):)) تمام اخى الفاضل وانا بعتبر ان من اهم اخطاء التداول هو الدخول الخاطىء
وكمان الدخول باحجام كبيرة على راس مال صغير وايضا استخدام روافع كبيرة وعدم وضع استوب لوز للصفقات كبيرة الحجم

محمدفؤاد
03-05-2017, 08:10
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته اخى الغالى انا بعتبر ان من اهم اخطاء التداول هو الدخول الخاطىء
وكمان الدخول باحجام كبيرة على راس مال صغير وايضا استخدام روافع كبيرة وعدم وضع استوب لوز للصفقات كبيرة الحجم

zakariacr07
03-05-2017, 09:26
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته

نعم أخي و ما يعتبر من أهم أخطاء التداول الشائعة هو نقص التعلم و الدخول الخاطيء للصفقة

abdallah.2017
03-05-2017, 09:32
فكل واحد او متداول يريد ربح من صفقاته حتى يتمكن من سحب اﻻرباخ وكذلك الحرية الماليه غى التداةل بشكل ممتاز حتى يتمكن من التداول بشكل ممتاز

alonsoo
03-05-2017, 09:52
الاجندة الاقتصادية والاخبار اخى الفاضل اعتقد ليست ذات قيمة كبيرة فى طرق العمل على التداول فى الفوركس لانها تتبع التحليل الفنى

rashford
03-05-2017, 12:46
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
على المتداول داءما ان يراجع في نفسه الاخطاء التي تأدي الى الخسارة المعرووفة عند الجميع طبعا و يحاول دائما الابتعاد عنها .

magic777
03-05-2017, 13:41
اولا بيكون من خلال معرفه ايه هيا هذه الاخطاء وبعد كده بيكون مطلوب منها معرفه الطرق الي من خلالها لا نقع فيها ويتم عمل خطه
جيده بالتعامل معها وهكذا

ahmedm
03-05-2017, 14:36
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته بالفعل اخي كلامك صحيح الرافعة المالية الكبيرة بتكون سلاح ذو حدين يعني ممكن لو الصفقة مشيت علي هواك تعملك ارباح جيدة جدا لكن لو عكس السعر بتكون الرافعة السبب الاول في تمرجن الحساب

doaa sary
03-05-2017, 15:32
الاخطاء لما بتتكرر ومنستفدش يبقا بنفشل وبنضيع وقتنا انا عن نفسى بدون اى اخطاء او اى معلومة وبشوف عملت اية غلط خسرنى وبراجع نفسى مشكور ع الموضوع

abo.tali.wtalin
03-30-2017, 19:26
بسم الله الرحمن الرحيم
ارجو يكون الكل استفاد من موضوعك اخى الكريم هو موضوع كتير مرتب ومنسق
برجاء قبول مرورى على موضوعك
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

mido elshabrawy
03-30-2017, 20:26
السلام عليكم و رحمه الله وبركاته
مشكور اخي الفاضل علي موضوعك كيف تتجنب اخطاء التداول الشائعه في الفوركس
و بالفعل يمكنك ان تتجنب اخطاء التداول من خلال التدريب الجيد و من خلال ان يكون لديك استراتيجيه اداره رأس مال جيده
تقبل مروري و بالتوفيق للجميع ان شاء الله

مروه عصر
03-31-2017, 02:33
السلام عليكم
حتى تتجنب اخطاء التداول الشائعه فى الفوركس ان تتجنب التداول وقت الاخبار وعدم متابعه السوق جيدا....

nour3iny
03-31-2017, 02:42
السلام عليكم ورحمه الله تعالى وبركاته
لتجنب الاخطاء الشائعه بالتدوال عليك بالالتزام باستراتيجيه وخطه مدروسه واداره راس مال

khalihanna
03-31-2017, 02:44
شكرا اخي على الموضوع فعلا هناك اخطاء لا يجب تكرارها لانها تسبب خسائر فادحة متل التداول في وقت الاخبار

amirak
04-19-2017, 14:57
كالعادة ابداع رائع وطرح يستحق المتابعة
شكراً لك
بانتظار الجديد القادم دمت بكل خير

zouga91
04-19-2017, 15:57
بسم الله الرحمن الرحيم و السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته اخي الكريم اهم شي في التداول هي النفسية وادرة راس المال والالتزام باستراتجية التي تعمل بها مع عمل لها باك تيست على مدى طويل

cladiator2007
04-19-2017, 18:52
لسلام عليكم ورحمة الله وبركاته...
شكرا اخى الفاضل على هذه المعلومات القيمة لقد استفدت كثيرا من موضوعك ونتمنى المزيد من الموضوعات والمشاركات المميزة والقيمة تحياتى اخى الكريم
تقبل مرورى

Ashraf ebrahim
04-19-2017, 19:03
اخي الكريم اشكرك علي الموضوع الكثر من هال
في سوق المال والتداول في الفوركس ولك مني جزيل
الشكر اخي علي الموضوع المفيد والله الموفق

latraaa
04-19-2017, 19:15
مشكور أخي الكيرم على الموضوع و على الراي و على الطرح العالي القيم و على المعلومات التي تقدمت بها أخي الكرم و التي اتمنى أن يعرف الإخوة الكرام كيف يحققون الكثري منها إن شاء الله و بالتفويق لك و للجميع

akram mohamed obaid
04-19-2017, 19:21
بالفعل اخي هذه الامور يجب على كل متداول ان يتلافيها والعمل بها بشكل دائمي ومستمر وخاصه قراءه السوق بشكل جيد قبل البدء والمتاجرة حتى تتمكن من معرفه اتجاة الاسعار

bakdz
04-19-2017, 19:31
يوجد العديدي من الاخطاء التي يرتكبها المتداولين في سوق الفوركس و التي تأدي بهم الى الخسارة المأكدة في هذ الامجال .

hamadasalama
04-19-2017, 19:36
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته تتجنب اخطاء الفوركس المستمره بان تعمل لنفسك اداره للمخاطر علما بان اهم شئ في هذ السوق هو كيفيه الاستمراريه فيه وليس كيفية الربح

YOUNESS EL-BAKKIOUI
04-19-2017, 19:40
السلام عليكم ورحمة الله من إلى العامة الجيد في مجال الفوركس استراتيجية تحتاج إلى البحث العلمي في الأسواق المالية لدعم وتيرة النمو رأس مال......

fayadansakr
04-19-2017, 19:58
السلام عليكم و رحمه الله تعالي و بركاته اخي الكريم
ليس كل ما تقوله مؤكد فبعض تلك الامور اراها مفيها و هذا علي عكس ما تعتقد انت تقبل مروري

michael1
04-19-2017, 20:33
السلام عليكم ورحمة اللة وبركاته
اخى الكريم انا احب ان اشكركم كثيرا على
هذا المواضيع التى تتعلق بالخسارة فى التداول على الفوركس

zeze2017
04-19-2017, 20:38
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته.
اتجنب الوقوع فى الاخطاء فى الفوركس ببعض الخطوات اولا عمل حساب تجريبى اولا قبل عمل حساب حقيقى للدراسه وثانيا اجعل الرافعه الماليه تناسب حجم راس المال وعدم الطمع والصبر وعدم التسرع فى اتخاذ القرارات.
تقبلوو مروورى

Mr Fathy
04-20-2017, 23:32
بسم الله الرحمن الرحيم اه تمام يا زعيم هى اصلا الرافعة المالية هنا فى شركة انستا فوركس كويسة جدا لانها مش كبيرة

Samira shabban
04-20-2017, 23:39
لتجنب الفشل والخساره فى الفوركس يجب عليك اتباع استراتيجيه ناجحه
والالتزام بها مهما كانت مغريات السوق
ايضا عدم المتاجره بشكل يومى الا بعد التحليل الجيد للسوق ...

faical93
04-20-2017, 23:41
أنا شخصيا أتأكد 99 بالمئة قبل دخول الصفقة لأن الخسارة في الأول تؤدي إلى التأكد قبل الدخول بالتوفيق لك
تقبل مروري

aym
04-21-2017, 00:12
تجنب الاخطاء الشائة فى التتداول مشكور اخى على تقديم مثل هذة المواضيع المهمة التى تساعد المتاج رعلى الابتعاد او التجنب لهذة
الاخطاء التى يمر به المتاجر

magic777
04-22-2017, 15:28
نتجنبها طبعا من خلال التعرف عليها وازاي نجد الطريقه المناسبه لكي لا نقع في هذه الاخطاء هنا بنكون عملنا الي علينا لكي
نعدي ونعرف كيف نعمل

M0hsenalawady
06-20-2017, 18:01
السلام عليكم ورحمة اللة وبركاته
ياعزيزي الفاضل بصراحة معلومات رائعة جدا ومن اهم الاخطاء الشائعة التي تؤدي الى الخساره هي عدم اداره رأس المال بصوره جيدة ومنها استخدام الرافعه المالية بصوره سيئة

bitcoin
06-20-2017, 18:05
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اخى الفاضل
موضوع جيد وشرح ممتاز بارك الله فيك يا مان
وفى انتظار كل جديد منك واتمنى الاستفاده والتوفيق لكل اعضاء
منتدانا الكرام وتقبل مرورى يا اخى

m7med
06-20-2017, 21:38
((السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ))
شكرا لك اخي الكريم لشرحك لنا اهم لاخطاء في الفوركس التي يجب ان نبتعد عنها اثناء تداولنا و في نهاية هذا الموضوع الرائع اتمني من الله ان تكون في تمام الصحة والعافية وايضا اتمني من الله ان يرزقنا من هذا المجال الرائع

Mohamed Khemili
06-20-2017, 21:44
لتجنب اخطاء شائعة في تداول يجب وضع شروط دخول صفقة في ورقة و وضعها امام شاشة لعدم نسيان او تناسي

zezo3
06-21-2017, 00:48
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته ... اخى الفاضل ... اكثر ما يجب على المتداول ان يكون على علم به هو طريقه السيطره على مشاعره وعواطفه والخوف والطمع واالتردد بالتوفيق .

cladiator2007
06-21-2017, 07:16
مشكور أخي الكيرم على الموضوع و على الراي و على الطرح العالي القيم و على المعلومات التي تقدمت بها أخي الكرم و التي اتمنى أن يعرف الإخوة الكرام كيف يحققون الكثري منها إن شاء الله و بالتفويق لك و للجميع

waelmma
06-21-2017, 07:18
:)):)):)) تمام اخى الفاضل بارك الله فيك والحقيقة ان المبالغة فى الرافعة المالية من اهم اسباب
عدم القدرة على الاستمرار فى السوق وذلك عدم ادارة راس المال بطريقة حكيمة

اسلام مجدي عباس
06-21-2017, 07:20
السلام عليكم ورحمت الله وبركاته اتجنب الاخطاء الشائعه في مجال الفوركس اكيد اني اشوف
الناس الخبرة والمحترفين مع اني اتعلم دايما كل حاجه في سوق الفوركس واتجنب أخطائي انا كمان

cairodevil
06-21-2017, 16:34
الفوركس ليس بالمجال السهل و لكنه يحتاج الي عمل مستمر لتاتي بكل جديد
يجب البعد عن الطمع و الخوف و الجهل و هم من اعداء النجاح.

zunebha
06-21-2017, 16:58
السلام عليكم ورحمة الله وتعالى وبركاته من المهم ان نتعلم من اخطائنا ونواضب على عدم الوقوع بها مرة ثانية هذا هو الفوركس يحتاج الى خبرة هالية وتركيز دقيق لكي لا نخرب ما بنيناه من بداية مشوارنا