PDA

View Full Version : علاقة بين الزوج usd/cad والنفط

zianitrader
06-09-2016, 03:44
عند دخولي لعالم التداول وبعد مضي شهر على بدايتي لهذا المشوار لاحضت علاقة بين الزوج usd/cad والنفط
سؤالى هو كالتالي: لماذا توجد علاقة بين الزوج السالف الذكر و النفط, اتمنى من الاعضاء الكرام تفسيرها, و شكرا...

ahmed2521983
06-09-2016, 18:48
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أعتقد أخى الكريم أعتقد أن السبب هو أن الدولتين كندا وأمريكا بين أكثر الدول التى لديها مخزون نفطى كبير
تقبل مرورى

yansane
06-10-2016, 00:45
أعتقد أخى الكريم أعتقد أن السبب هو أن الدولتين كندا وأمريكا بين أكثر الدول التى لديها مخزون نفطى كبير عند دخولي لعالم التداول وبعد مضي شهر على بدايتي لهذا المشوار لاحضت علاقة بين الزوج usd/cad والنفط

islam bahnsawi
06-10-2016, 03:14
تساهم بشكل فعال و تساعد على بناء المتداولاكثر و نرجو المزيد

الموضوع يجعل الافادة اكثر و المشاركات بة بناءة الى مدى بعيد و نشكر كل من ساهم بمعلومة هامة

الصبر
06-10-2016, 03:22
انا شايفة انه يوجد جهات كثير للرقابة امريكية
وروسية على ما اعتقد و الروس هم الافضل في ذلك ولا
توجد حدود وشروطة صعبة وصراحة لا اعرف الكثير
حول ذلك .. تقبل مروري وشكرا

mostafaeg
06-10-2016, 03:25
تعويض الخسارة .. معنى فى منتهى السخافة
مجرد كلمة أو كلمتين
لكنها فى الحقيقة ، عملية حسابية مؤلمة ومُحبطة .. فاحذرها
ليه بقى ؟؟؟
ببساطة .. تعويض الخسارة ، بتخليك تشتغل وقت مُضاعف وبجهد مُضاعف
علشان تعوض الخسارة .. لو كنت بتشتغل 8 ساعات ، يبقى لازم تشتغل 16 ساعة
لو كنت بتكسب متوسط شهرى ( مثلاُ ) 150 دولار
فأنت هنا مُطالب ( علشان تعوض الخسارة بقى يا جميل ) .. مُطالب
بإنك تحقق أرباح ، لا تقل - إن لم تزد - عن 300 دولار .. صح الكلام ؟؟؟

وعلى فكرة : تعويض الخسارة ، لها عملية حسابية خاصة بها هى بالتحديد
عملية فى منتهى السخافة ، ومعقدة ومُملة ومن عدة خطوات متتالية ومتوالية ..
المهم : فى نهايتها ، بتلاقيها مش عاطفية أبداً .. ولا تعرف أى حاجة عن العواطف
يبقى إلزق بقى يا حلو فى الكرسى اللى أنت قاعد عليه ، وتابع صفقاتك .. وكن حذر ويقظ ودقيق
حذر .. و .. يقظ .. و .. دقيق
ثلاث كلمات وفيهم ما فيهم .. وذنبك على جنبك بعد كده ، ولا تلومن إلا نفسك

تحياتى تحياتىتحياتى

saddiki05
06-10-2016, 03:28
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
موضوع جميل جدا و تساؤل في محله
ان العلاقة الموجودة بين النفط و زوج الدولار الامريكي مقابل الدولار الكندي
هو كون كل من كندا و الولايات المتحدة يملكان مخزون نفط ليس بالقليل.

shadea1991
06-10-2016, 11:03
أعتقد أخى الكريم أعتقد أن السبب هو أن الدولتين كندا وأمريكا بين أكثر الدول التى لديها مخزون نفطى كبير
تقبل مرورى

emad1995
06-10-2016, 21:18
تقبل مرورى

dora1
06-14-2016, 16:45
اخى العزيزمشكور على هذا الموضوع لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات الرائعة التي تقدمت بها و أتنى ان يعرف الإخوة الكرام كيف يستفيون منها إن شاء الله والمهم التعليم اولا وان شاء الله تقدر تحقق النجاح الباهر فى الفوركس بارك الله فيك اخي على هدا الموضوع الجميل و ربي يجعلو في ميزان حسناتك الله يهدينا و يهدي جميع المسلمين

kymslye
06-15-2016, 17:07
عندما ينزل دولار تطلع قيمة الكندي وينزل قيمة النفط وأيطا لدهب علاقة معاهم فهو عكس الدولار وهدا بسبب الإقتصاد الأمريكي لكي يكون توازن بين النفط و العملة لأكتر طلب في العالم الدولار لأمريكي

zarour soufyane
06-15-2016, 18:23
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
اخي الكريم من المهم ان تتعلم ان النفط و المحروقات بصفة عامة تتاثر كبيرا بالدولار الامريكي لانها العملة العالمية التي يشتري بها الكثير من الدول فالترابط كبير بين الدولار الامريكي و النفط
بالتوفيق

DadreamChaser
06-15-2016, 20:15
السلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته ،اتقدم بالشكر الخالص لطرح هادا الموضوع
سؤال في محله اخي
سؤال جميل نتمنى من الاخوان افادتنا
السلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته

الصبر
06-15-2016, 20:23
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
ان لسه مبتداء فى فوركس اتاجر على البونص التى اجمعها من الردو فى المنتدى ولكنى تعلمت من الحساب التجريبى وعملت استراتيجية وايضا التحليل الفنى والتحلي الاساسى ولا اقدر ان اقول لك على استراتيجية معينه فى تختلف من عميل لاخر

bechirbenchagra
08-28-2016, 10:21
USD/CAD هو زوج عملة يتكون من الدولار الأمريكي و الدولار الكندي. يعرف هذا الزوج اصطلاحاً في عالم التداول باسم Loonie, أو في بعض الأحيان "Funds".، فإن أكثر العوامل تحفيزاً لاستقرار الدولار الكندي مرتبطة باسعار النفط.أثبتت مسيرة ارتفاع اسعار النفط الأمريكي الخام أنها كانت عوناً كبيراً للدولار الكندي

tahar2015
08-28-2016, 10:49
الكدني يتأثر بسعر البترول وبينهما علاقه طردية وذالك لأن كندا تعتبر اكبر منتج للبترول لذالك عملتها واقتصدها يتأثر به

Cappomid
08-28-2016, 11:35
مشكور أخي الكريم
ان العلاقة الموجودة بين النفط و زوج الدولار الامريكي مقابل الدولار الكندي هو كون كل من كندا و الولايات المتحدة يملكان مخزون نفط ليس بالقليل والله أعلم

titotroy
08-28-2016, 12:48
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته مشكور اخي الكريم على هذا الموضوع الجميل والمجهود الرائع جدا جدا
اخى انا مبتدئ ولا اعلم بالظبط ما العلاقة
لكن اعتقد ان امريكا وكندا من أكبر مستوردين للنفط
فقط

doaa sary
08-28-2016, 16:31
زى ماقالولك الاعضاء
لان كندا اكبر بلد عندها نفط
فا طبيعى يكون فى علاقة بين النفط وعملة الكندى دولار
وفى برضو علاقه عكسية بين الدهب والدولار لانة ملاذ امن لامريكا

s@mou
08-28-2016, 16:40
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
اخي الكريم ان علاقة النفط بالدولار هي علاقة توافق وعلاقة الذهب ب cad هي علاقة توافق لذلك فالعلاقة بين الذهب والدولار هي علاقة عكسية اذن فالنفط في علاقة عكسية مع الكاد.
بالتوفيق اخي الكريم تقبل مروري والسلام

NANOF
08-28-2016, 17:17
عند دخولي لعالم التداول وبعد مضي شهر على بدايتي لهذا المشوار لاحضت علاقة بين الزوج usd/cad والنفط
سؤالى هو كالتالي: لماذا توجد علاقة بين الزوج السالف الذكر و النفط, اتمنى من الاعضاء الكرام تفسيرها, و شكرا...

سلام الله عليكم جميعا اخوتي الغاليين اعتقد انه بالنسبة للعلاقة بين الولار كندي هو ان الدولتين من منتجي النفط و من بين الدول الرائدو في انتاجه و ذوات
مخزون عالى من النفط هذا مجرد راي و الله اعلم بالتوفيق للجميع
سلام

ismailalami
08-28-2016, 17:18
شكرا جدا علي هذه المواضيع و المعلومات الرائعة و الجميلة
جزاك الله كل خير يا اخي علي الافادة العلمية المثمرة
و اتمني لك النجاح و التوفيق في كل المواضيع

شبه منحرف
09-05-2016, 22:03
فى الاصل ان الدولار الكندى مرتبط ارتباط وثيق بالنفط لان دولة كندا تعتبر من اكبر المنتجين للنفط وعندما يكون اسعار النفط رخيصه يكون الدولار الكندى ضعيف جدا بالمقابل يكون زوج الدولار كندى قوى والعكس صحيح

bechirbenchagra
09-06-2016, 01:19
يجب توخي الحذر عند التعامل على الدولار الكندي بالبيع على المكشوف. قد يكون قرار بنك كندا جاء صادماً للعالم بأسره بتخفيضه الأول لأسعار الفائدة خلال ست سنوات بسبب الأضرار التي لحقت بالإقتصاد نتيجة لتراجع اسعار النفط،ومع ذلك، فإن أكثر العوامل تحفيزاً لاستقرار الدولار الكندي مرتبطة باسعار النفط .

ramishatta
09-06-2016, 01:48
لسلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته

ان العلاقة الموجودة بين النفط و زوج الدولار الامريكي مقابل الدولار الكندي
هو ان كل من كندا و الولايات المتحدة عندهم مخزون نفط كثير جدا

amarflex22
09-06-2016, 02:57
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته السبب هو أن الدولتين كندا وأمريكا بين أكثر الدول التى لديها مخزون نفطى كبير شكرا على الموضوع..

aymanebiyad
09-06-2016, 10:02
السلام عليكم
جيد نقطة يغفل عنها البعض السبب ان المخزون النفطي عند امريكا و كندا كبير جدا
كنت داخل صفقة بيع على الدولار كندي كانت كويسه لكن خسرتها بسبب إشاعة على النفط
تقبل مروري

latraaa
09-06-2016, 14:34
مشكور اخي الكريم على الموضوع و على العلاقة و العلامة التي تقدمت بها و أتمنى ان نراك تحقق الكثير من الناتئج القيمة المفيدة إن شاءا لله يا اخي الكريم، مشكور أخي الكريم و بالتفويق لك و للجميع إن شا ءالله يا أخي الكريم

بدر اشطيبي
09-07-2016, 20:32
نعم هناك علاقة بين العملة و النفط لان اقتصاد كندا
يقوم على استراد النفط اعتقد تحياتي للجميع بالتوفيق

ebn masr
09-21-2016, 18:11
انا معرفش بصراحةايه هى العلاقة الخاصة بين هذا الزوج بالتحديد وبين النفط علشان اقدر ادلى برأى بصراحة وشكرا على سؤالك ومةضوعك

noureddineelachabi
10-26-2016, 21:37
اهلا وسهلا بك اخي الكريم,نع اخي كندا باعتبارها من اكبر المنتجين للنفط فاقتصادها مرتبط بالنفط والدولار الكندي يتاتر بدالك
اما امريكا هي من المستوردين للنفط الكندي لدالك وجب على امريكا ان تقوم بصرف الدولار الامريكي الى الدولار الكندي
لشراء النفط وبهدا ترتفع قيمة الدلار الكندي وينزل سعر الدولار الامريكي

salah elhabasha
10-26-2016, 21:40
انت تتكلم عن الدول أصحاب الدول الزوج السابق ذكره
وهم كندا والوللايات المتحدة الأمريكية وهم من أكبر الدول الذي اقتصادهم يبنى على البترول

فوريكسي
10-26-2016, 22:58
العلاقة عكسية بين الزوج والنفط لان الكندي يرتفع مع ارتفاع النفط طبعا لان كندا دولة نفطية بشكل كبير شكرا جزيلا لك على الموضوع اخي الكريم بالتوفيق لك ان شاء الله تقبل تحياتي والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

mourada
10-26-2016, 23:25
اخي الفاضل لا اعتقد ان هناك اي علاقة بين عملة و اخرى لان السوق يتحرك وفق ما اراد صناعه وليس لان عملة مرتبطة باخرى و اقتصاد مرتبط باخر

maryam1
01-26-2017, 18:21
انا مشتركة جديدة في هذا المنتدى و لم اكتسب الخبرة بعد لكي اتمكن الجواب على سؤالك , اتمنى من الاعضاء القدامى ان يفيدوك بخصوص استفسارك
بالتوفيق للجميع بإذن الله

zakija
06-02-2017, 16:55
مشكور اخي الكريم على هذا الموضوع الجيد جدا جدا جدا جد جدا جدا جدا جدااااااااا
والمفيد لجميع اعضاء منتدى الفوركس
بارك الله فيك وجزاك الله
خيرا تقبل تحياتي

hooda
07-03-2017, 13:37
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
شكراً لك أخي الكريم العزيز على هذا الطرح انا شخصيا استفدت منه كتير بالتوفيق للجميع في منتدا الفوركس ياااااااارب. تقبل مروري

bassoumy
07-03-2017, 13:58
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته النفط يتناسي تناسب طردي من االعمله الكنديه الدولار فكلما ارتفع النفط يرتفع معه تلقائيا الكندي والله يوفقنا ويكرما ونحقق ربح كبير من السوق

zunebha
07-25-2017, 10:08
السلام عليكم ورحمة الله وتعالى وبركاته بكل بساطة اهي لان امريكا مهيمنة الدولة الخالية التي لديها اكبر مخزون نفطي وكذالك دولة كندا لذللك نرى هذه العلاقة اخي الفاضل.

mhmodali
07-25-2017, 10:11
اخى الكريم ان الدولتين كندا وامريكا هم دولتين قويتين بما يكفى لذاا ستلاحظ ان لديهم مخذون
كبير من النفط بالنسبه لباقى الدول
وشكرا

capoeira
07-25-2017, 12:32
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته لا توجد اى علاقة بين زوج العملات الدولار كندى و النفط
و العلاقة الوحيدة التى تكون بين السلع و العملات هى علاقة الدولار الأمريكى مع الذهب

ahmed.mohamed
07-25-2017, 13:20
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته نعم لان كندا لها جانب كبير في تصدير البترول و لهذا له علاقة مع النفط
اتمنى التوفيق للجميع و النجاح