PDA

View Full Version : كلمة فوركس

احمد عبد الباسط
06-09-2016, 12:02
هو التعبير المختصر للمصطلح الاجنبي FOReign EXchange. والتي تعني باختصار سوق الصرف الاجنبي, او تجارة العملات الاجنبية. فان سوق العملات الاجنبية هو اكبر سوق تجاري والاكثر سيولة في العالم.

سوق الصرف الاجنبي يلعب دورا حاسما في مساعدة التجارة الدولية والاستثمار. يتميز هذا السوق بوجود احجام تداول يومية كبيرة, كما ان امكانية التداول مفتوحة 24 ساعة عدا عن عطلة نهاية الاسبوع. نتيجة عن ذلك فسوق الفوركس هو اكبر سوق مالي في العالم حيث يتم تداول اكثر من 4 تريليون دولار يوميا.

والمعنى الاوضح لهذا السوق هو تجارة فورية في العملات الاجنبية خارج اسواق البورصة من خلال شركات وساطة عبر الانترنت, تقدم هذه الشركات خدمات وساطة في التسهيلات المالية من البنوك الى العملاء, وتقدم ايضا التحليلات الاقتصادية وتوفر برامج تداول للعملاء للدخول الى السوق الفوري للعملات عبر الويب او عبر الجوال او عبر برامج تداول يتم تحميلها على جهاز الكمبيوتر, وبعد ان تقوم بفتح حساب يمكنك تمويله بالمال لتقوم بفتح صفقات شراء او بيع عملات اجنبية للدولة التي تتوقع تحسن وضعها الاقتصادي او تدهور وضعها الاقتصادي. مثالا بسيط على كيفية التداول بسوق الفوركس, تخيل نفسك صاحب مكتب صرافة فقد تكون انت البائع او المشتري لعملة معينة مقابل عملة اخرى, لذلك عليك ان تعلم ان التداول في الفوركس هو تبادل بين عملتين اي تشتري واحدة وتبيع الاخرى والعكس تماما.

في عام 1970م بموجب اتفاق بريتون وودز الذي عقد بنيو يورك بعد الحرب العالمية الثانية, تم تعويم الدولار ولم يعد الذهب أساساً لتحديد قيمة الدولار الامريكي وفي عام 1973 أصبحت عملات الدول الصناعية الكبرى أكثر مرونه واصبح العامل الرئيسي لحساب قيمتها هو عامل العرض والطلب كما هو معمول به الآن .

التجارة بين الدول قد زاد على مدى السنوات 30-40 الماضية, تحولت معظم البلدان في العالم تدريجيا الى التعويم الحر لنظام التبادل الذي يتمتع بها سوق الفوركس حاليا.

سوق الفوركس الذي يتميز عن اسواق الاسهم والسندات, والادوات المختلفة, بالسيولة الفعلية والتضخم المالي. اقوى البلدان اقتصاديا وسياسيا لها اكبر طلب لعملتها الخاصة مما يجعلها الاكثر سيولة. اكبر الاقتصادات السيولية بالعالم, الولايات المتحدة, اليابان, بريطانيا, فرنسا, المانيا وكندا, والمعروفة باسم G7.

منذ توحيد العديد من العملات الاوروبية الى اليورو, العملات التي هي الاكثر سيولة في السوق اليوم تشمل, الدولار الامريكي, الين الياباني, الجنيه الاسترليني, اليورو, الدولار الكندي. معظم التقديرات تشير على ان اكثر من 80% من حجم تداول العملات الاجنبية في سوق الفوركس هي العملات التي ذكرناها سابقا.

slimane1
06-10-2016, 18:30
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخى الكريم مشكور على هذا الموضوع لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات الرائعة عن مجال رائع جدا الا و هوالمشتقة في الفوركس ولكن اتمنى ان تعيد شرح الموضوع اخي الحبيب شكرا لك على هذه المواضيع المهمة والمهم التعليم اولا والفوركس سينتظرك الى ان تنتهى جزاك الله كل خير بالتوفيق ان شاء الله

Medisslam
06-10-2016, 18:50
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخى الكريم مشكور على هذا الموضوع لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات الرائعة عن مجال رائع جدا الا و هوالمشتقة في الفوركس ولكن اتمنى ان تعيد شرح الموضوع اخي الحبيب شكرا لك على هذه المواضيع المهمة والمهم التعليم اولا والفوركس سينتظرك الى ان تنتهى جزاك الله كل خير بالتوفيق ان شاء الله

sife100
06-10-2016, 19:00
رمضان كريم
أخى الكريم مشكور على هذا الموضوع لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم
و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات الرائعة عن مجال رائع جدا الا و هوالمشتقة في الفوركس ولكن اتمنى ان تعيد
شرح الموضوع اخي الحبيب شكرا لك على هذه المواضيع المهمة والمهم التعليم اولا والفوركس
بالتوفيق

latraaahr
06-10-2016, 21:27
مشكور أخي الكريم على الموضوع و على الراي و على الطرح العالي القيم و على المعلومات الراقية التي تقدمت بها و الت أتمنى ان يستفيد منها الإخوة الكرام غ نشءا الله، مشكرو اخي الكريم وبالتفويق لك و للجميع إن شاء الله

drissou45
06-10-2016, 21:33
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته مساءكم منور
بارك الله فيك اخي الكريم على شرح كلمه الفوركس وشكرا لك
تقبلو مروري الفاضل , تحياتي لكم

nadin22
06-11-2016, 13:50
الفوركس هو سوق لتبادل العملات العالميه والاستفاده من فروق الاسعار فى البيع والشراء
وهو اضخم سوق عالمى من حيث السيوله والسيوله هى المحرك الاساسى لهذا السوق

رشا محمد الهوارى
06-11-2016, 13:51
مشكورعلي المجهود وفي انتظار المزيد من التفاصيل حول هذا الموضوع المفيد لجميع الاعضاء دمت سالما
وتقبل مروري

younes-dz
06-11-2016, 14:01
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي اشكرك على موضوعك الذي تشرح فيه معنى الفوركس
واتمنى في قادم الايام شرح استراتيجيات الربح

KHALIDOO7
06-14-2016, 18:44
===
يقترب اليورو من أدنى مستوى
له في ثلاث سنوات أمام الين الياباني
في تعاملات يوم الجمعة بعد خيبة البنك المركزي الأوروبي

devloppman
09-06-2016, 13:03
الفوركس هو في حد ذاته بورصة وهو سوق يتجمع فيه البائعين والمشترين من جميع أنحاء العالم وبالتالي هو يتميز بانة مفتوح 24 ساعة

ومن مميزات هذا السوق أنه سوق غير مركزي فلا يوجد مركز للتحكم فيه فهو سوق عالمي

تحياتي لك ومشكور لوضعك مثل هذه المواضيع وتقبل مروري

zizoo99
09-06-2016, 14:12
اخى العزيز
شكرا لك على موضوعك المميز و الرائع فالفوركس شكل جديد من انواع التجارة عالميا حيث يلتقى البائعون و المشترون من كل انحاء العالم فى اى وقت على مدار الساعة فهو سوق ضخم جدا حيث يضخ يوميا حوالى 6 ترليون دولار يوميا

latraaa
09-06-2016, 14:17
مشكور أخي الكريم على الموضوع و على الطرح و بالرغم من أنه موضوع عام جدا و تم التقديم له من قبل و بالتفصيل الدي يجب أن يكون، غلا أنك مشكور على الموضع و على المسساهمة و اتمنى ان نراك في مواضيع أخرى إ شاء الله

analyst
09-06-2016, 15:51
اعتقد اخي الكريم ان اغلب الاخوة الاعضاء في المنتدى تجاوز مستواهم المستوى الذي يكونون فيه في حاجة مثل هذه المواضيع التعريفية لكن طبعا دائما هناك اعضاء جدد بالمنتدى في حاجة لمثل هذه المواضيع

medone
09-06-2016, 15:52
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته مساءكم منور
بارك الله فيك اخي الكريم على شرح كلمه الفوركس وشكرا لك
تقبلو مروري الفاضل , تحياتي لكم

doaa sary
09-10-2016, 19:10
الفوركس هو اكبر الاسواق المالية ع النت
سوق لبيع وشراء وتبادل العملات الاجنبية
سوق يعمل عن طريق شركات الوساطة
سوق يعمل 24 ساعه 5 ايام بالاسبوع
ويومين السبت والاحد اجازة

akram mohamed obaid
09-15-2016, 21:26
شكرا عزيزي على هذه المعلومات عن سوق الفوركس الذي يعتبر من الاسواق التي يمكن من خلالها تحقيق دخل اضافي للمتداول فقط ماتحتاج اليه هو اتصال بشبكه الانترنيت وحاسوب والتسجيل في احدى شركات الوساطه

snapping
09-15-2016, 21:49
واضح ألأخ أنك هامل موضوع أكاديمي
و لكن اود القول أن ليس على المبتدئين التوقف عند هذه المعلومات
لأنها تعتبر كثقافة عامة فقط و البدأ بتعلم مبادئ الفوركس

csebai12
09-15-2016, 21:55
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته مشكور اخي على الموضوع
هو من اهم الاسواق في العالم و هو من اكثر الاسواق ربخا و دخلا مع مميزاته الكبيرة لكن مع ذلك يبقى الاكثر مخاطرة

mourada
09-16-2016, 10:59
السلام عليكم و رحمة الله وبركاته
اخي الكريم باختصار الفوركس هو سوق تداول العملات الاجنبية و هو افضل سوق في هذا الكون لانه يمكننا من التداول متى شئنا و اين شئنا

بدر اشطيبي
09-16-2016, 11:29
السلام عليكم اخواني اعضاء المنتدى من المهم معرفة هاته المعلومات
التي تمكن من تكوين ثقافة عامة حول الفوركس و اسواق المال

Foreexx
09-16-2016, 11:48
الســــلام علــيــــكم و رحمــــة الله تعـــالى و بـــركــاته
بارك الله فيك أخي على الشرح الكافي والوافي وبالفعل كلمة فوركس كلمة انجليزية وتعني سوق تداول العملات

khalidjoker
10-10-2016, 19:32
السلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته، أما بعد:
مشكور اخي الكريم على النبذة التاريخيه وعلى شرح كلمة فوركس خصوصا انه يجب على كل متداول ان تكون له درايه بتاريخ الفوركس.
و السلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته.

michael1
10-10-2016, 19:44
مساء الخيرات على اهل كل المنتدى الممتاز والرائع ايضا
انا اشكر حضرتك ايها العضو الكريم على هذا المعنى للفوركس والشرح الممتاز

ahmadhamad
10-10-2016, 20:23
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
شكرا جزيلا لك اخي الكريم على شرح ما معنى كلمة فوركس ستفيد الكثير من الاعضاء كما افدتني
وبالتوفيق لك وللجميع

mido elshabrawy
10-10-2016, 21:27
السلام عليكم و رحمه الله وبركاته
مشكور اخي الفاضل علي شرحك المبسط لما هو الفوركس
و كيفيه تفهم اليه عمله و متي تم العمل به و ما هي مصادر التمويل للسوق
من بنوك و شركات وساطه و الافراد و متي يفتح و متي يغلق و اوقات العمل علي مادر الساعه
تقبل مروري و بالتوفيق للجميع ان شاء الله

antr
10-11-2016, 00:06
مشكور اخى على الشرح الوفى عن الفوركس بس النقطة المهم هى ان تحويل السوق بيكون مجزء او تجزئة عشان يوصل لنا

zezo3
10-11-2016, 00:57
اهلا وسهلا بك اخى الكريم .... مقاله رائعه جدا جدا وان كنت اشك انها مقاله منسوخه من احدى المواقع او المنتديات المشهوره واتمنى ان اكون مخطئ حتى لا تقع فى مشكله مع اداره المنتدى حتى لا نحرم من مشاركاتك القادمه

saleh05
10-11-2016, 02:26
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

مشكور اخي الكريم على هذا التحليل المميز والمفيد الذي قدمته لنا

و الذي نتمنى ان يكون قد استفاد منه كل من دخل الموضوع

و تقبل مروري

Gogoadnan200
10-11-2016, 02:44

ebn masr
11-26-2016, 08:52
ايوة بالظبط كدة كلمة فوركس هى كلمة تعنى التداول والتجارة فى سوق العملات الاطنبية علشان كدة لازم اننا نعرف مدى اهمية هذا السوق

بروفسير العرب
12-24-2016, 00:47
الفوركس باختصار تعنى تدول العملات الاجنبيه بشكل
الالكترونى دون الحاجه الى الذهاب الى البنوك المحليه فقط تحتاج الى جهاز موصل بالانترنت

latraaa
12-24-2016, 13:48
مشكور اخي الكريم على الموضوع و على الراي و على الطرح و على المعلومات التي تقدمت بها و اتمنى اخي الكيرم العمل على التعلم الحقيقي إن شاء الله من خلال المنتدى و المواضيع التي تم تقديمها فيها إن شاء الله

asmaamagdy2
05-15-2017, 23:33
السلام عاليكم ورحمة الله وبركاته نرجو من الله حسن التوفيق
الفوركس علم مثل ابورصة ولكن المختلف ان الفوركس تداوله يغتمد على العملات وليس الاسهم مثل البورصة

M0hsenalawady
05-15-2017, 23:43
السلام عليكم ورحمة اللة وبركاته
اخي الفاضل بصراحة معلومات قيمه ومحترمة وفعلا كلمه فوركس مشتقه منforeign exchange ومعناها تجارة العملات الأجنبية. تقبل مروري

عبد الرحيم رافا
05-16-2017, 15:30
السلام عليكم و رحمة الله
كلمة فوركس في حد ذاتها تعني تبادل العملات الاجنبية في سوق المال و هو يعتبر من اكبر و اهم الاسواق في العالم

elmister
06-04-2017, 18:06
بسم الله الرحمن الرحيم تحياتي وتقديري لحضرتك وبعد اشكرك علي هذه المعلومات المهمه جدا واتمني ان يستفيد منها الجميع ان شاء الله

nour3iny
06-04-2017, 19:48
السلام عليكم ورحمه الله تعالى وبركاته
تعريف الفوركس انت عرفته فى اكتر من موضوع وتكرار المواضيع بشتت الاعضاء اتمنى ان تراعى ضميرك فى وضع المشاركات تقبل مرورى

amine-14
06-04-2017, 20:16
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخى الكريم مشكور بارك الله فيك اخي الكريم على شرح كلمه الفوركس وشكرا لك و بالتوفيق لك في التداول انشاء الله لك و للجميع تقبلو مروري الفاضل

Mahmed.a
06-04-2017, 20:18
مشكورعلي المجهود وفي انتظار المزيد من التفاصيل حول هذا الموضوع المفيد لجميع الاعضاء دمت سالما
وتقبل مروري

ahmed zekry
06-04-2017, 20:31
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
جزاك الله خيرا علي الموضوع المعني المختصر للفوركس هو تجاره اعملات والتداول بها عبر النت

m7med
06-04-2017, 20:54
((السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ))
شكرا لك اخي الكريم اشرحك لنا مفهوم كلمة فوركس و في نهاية هذا الموضوع الرائع اتمني من الله ان تكون في تمام الصحة والعافية وايضا اتمني من الله ان يرزقنا من هذا المجال الرائع

nourehab
06-04-2017, 21:46
لموضوع لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات الرائعة عن مجال رائع جدا الا و هوالمشتقة في الفوركس ولكن اتمنى ان تعيد شرح الموضوع اخي الحبيب شكرا لك على هذه المواضيع المهمة والمهم التعليم اولا والفوركس سينتظرك

hamadasalama
06-07-2017, 02:17
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته شكرا جززيلا علي التعريف الرائع لكلمه فوركس والله يوفقك في تقديم افضل المواضيع التي تفيدنا في التداول بسوقالفوركس

اسلام مجدي عباس
06-07-2017, 02:24
السلام عليكم ورحمته وبركاته اعتقد اني كلمه فوركس يعني تبادل العملات الاجنبيه
وهو سوق عملاق وضخم جدا فعلا وسوق شيق اني الواحد يتعلمه كويس جدا جدا

bassoumy
06-07-2017, 02:39
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته مشكور يا محترم علي الشرح الوافي لكلمه فوركسوالله يوفقنك في تقديمافضل المواضيع التعليمه ف=علي منتدي فوركس مصر المحترم

zakariacr07
06-07-2017, 02:51
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته

مشكور أخي الكريم على شرحك لكلمة فوركس أتمنى أن يستفيد الجميع من هذا الشرح المميز

big.pharaoh
06-07-2017, 03:07
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .... تمام يا غالي. شرح مميز و دي حاجه مهمه لازم كل متداولين الفوركس يكونوا عارفينها

tamermosa
06-07-2017, 05:55
شكرا علي تعريفك لكلمة الفوركس ، اينعم هو موضوع بسيط و لكنه مهم لأي مبتدئ مازال يتلمس اولى خطواته في السوق

elsaied
06-07-2017, 06:04
هذا الموضوع من اهم الماضيع الذي يجب ان يركز عليه المنتدي تعريف الفوركس ويجب انشاء جزء خاص لهذا التعريف لما له من اهميه
تحياتي للجميع تقبلوا مروري مع خالص الشكر

tahar2015
06-07-2017, 06:16
بارك الله فيك اخي الكريم على هذا الشرح الجميل
بالتوفيق لك وللجميع اخي الكريم

waelmma
06-07-2017, 08:07
:(:(:( تمام اخى الفاضل بارك الله فيك والحقيقة ان سوق لفوركس
من الاسواق الخطرة التى تحتاج منك الى صبر والى بذل جهدكبير حتى تستطيع تحقيق ارباح

hussien_naguib
06-07-2017, 11:16
الكلمه فوركس هي كلمه يونانيه قديمه تنقسم الى قسمين منه فضالي وهي تعني لي و اتمنى للجميع تتعدى الفوركس للجميع في اي شيء يستطيع البدء بهذا المجال في مجال عندي وصله العالمين

mohamed ashmawey
06-07-2017, 18:06
السلام عليكم و رحمه الله وبركاته
مشكور اخي الفاضل علي شرحك المبسط لما هو الفوركس
و كيفيه تفهم اليه عمله و متي تم العمل به و ما هي مصادر التمويل للسوق
من بنوك و شركات وساطه و الافراد و متي يفتح و متي يغلق و اوقات العمل علي مادر الساعه
تقبل مروري و بالتوفيق للجميع ان شاء الله

mrmrmrmr
06-07-2017, 18:30
معنى كلمة فوركس هى جمله انجليزيه وتم تجميع حروفها وانتشارها فى كلمة فوركس وهى تعنى ان سوف صرف العملات الاجنبيه وقامون بااختصارها إلى كلمة فوركس

M0hsenalawady
06-07-2017, 18:57
السلام عليكم ورحمة اللة وبركاته
اخي العزيز شرح تفصيلي مميز وانا معاك ان الفوركس هو أكبر سوق لامركزي ويعمل علي مدار الساعة وهو اختصار لكلمه foreign exchange وهو التداول علي العملات الأجنبية والسلع مثل النفط والغاز والذهب والفضه وده محتاج خبره ودراسة كبيره واستراتيجيات جيده واداره لراس المال

hamadasalama
06-10-2017, 00:26
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته بارك الله فيك علي الموضوع الرائع جدا والمصطلح الكبير للفوركس وفي الحقيقه انا عن نفسي اول مره اعرف هذا المصطلح والله يوفقنا واياك

hooda
06-15-2017, 18:04
السلام عليكم ورحمه الله تعالي
تعني باختصار سوق الصرف الاجنبي, او تجارة العملات الاجنبية. فان سوق العملات الاجنبية هو اكبر سوق تجاري ,تقبل مروري

yacrao
06-15-2017, 18:15
يعني تبادل الاموال من شخص الى شخص اخر او بتعبير اخر تجارة الاموال وليس فقط الاموال فهناك كذلك البترول والرسلع الاخرى

skylol
06-15-2017, 18:22

اخي الغالي موضوع مفيدة جدا وانا استفدت كتير اتمنى يكون الجميع استفاد وبالتوفيق للجميع في سوق الفوركس

Mohammed Darwish
06-15-2017, 18:30
بسم الله الرحمن الرحيم السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته والصلاة والسلام على أشرف الخلق سيدنا محمد حياك الله أخي مشكور أخي على هذة الشروحات التي يستفاد منها الكثير من الاعضاء وخاصة انا وارجو ان تستمر في تقديم مثل هذة المعلومات القيمة والشروحات المفيدة والنصائح الغالية مشكور على مجهودك أخي تقبل مرووووووري المتواضع والله الموفق

migoo
06-16-2017, 00:05
سوق الصرف الاجنبي يلعب دورا حاسما في مساعدة التجارة الدولية والاستثمار. يتميز هذا السوق بوجود احجام تداول يومية كبيرة, كما ان امكانية التداول مفتوحة 24 ساعة عدا عن عطلة نهاية الاسبوع. نتيجة عن ذلك فسوق الفوركس هو اكبر سوق مالي في العالم حيث يتم تداول اكثر من 4 تريليون دولار يوميا:ok:

one12
06-16-2017, 01:08
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته.تحياتي لك ولكل اعضاء المنتدي الكرام ..اخي الفاضل الفوركس هو سوق لتبادل العملات العالميه والاستفاده من فروق الاسعار فى البيع والشراء .مع تقبل مروري

haitham salama
06-16-2017, 01:27
شكرا اخى الكريم على تلك المعلومات الرائعة عن سوق الفوركس ، و التى لابد لكل متداول أن يفهما قبل أن يضع أولى خطواته فى ذلك السوق حتى يستطيع أن ينجح فى ذلك المجال، فكلمة السرفى ذلك المجال هو التعلم الجيد والمستمر واكتساب الخبرات

ahmedmahmoud2017
06-16-2017, 01:30
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته بالطبع مصطلح هام جدا وزيجب على اي متداول ان يعلم تلك المعلومه في اول طريق الفوركس

michael1
06-16-2017, 02:05
اخى النبيل فى المنتدى انا اعتقد ان كلمة فوركس تعنى الكثير
من الاشياء والامور فى التداول على الفوركس ولكم جزيل الشكر

Hasni4
06-16-2017, 03:03
معلومات غاية في الروعة حيث ان جل المعلومات التي ذكرتها في الموضوع هي صحيحة وعلى صواب،كما انني ايضا اريد ان انصح التجار بعدم التسرع في التداول وان يتعلموا جيدا قبل فتح اي صفقة

zunebha
06-16-2017, 03:05
السلام عليكم ورحمة الله وتعالى وبركاته
الفوركس هو عبارة عن سوق صرف دولية بها
الكثير من العملات والمعادن للتداول

abutalia
06-18-2017, 11:31
السلام عيلكم ورحمه الله وبركاته بارك الله فيك يا اخي المحترم علي الموضوع الرائع والشرح الكبير لكلمه فوركس واول مره اعرف هذا الشرح وان شاء الله نكوون رابحين

thabt
06-18-2017, 11:44
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته شكرا لشرحك معني كلمة الفوركس لانك قد تجد معضم المتداولين لا يفهون الشرح المفصل له او كيف جاءت

a7med 2almasry
03-16-2018, 12:11

hady sayed
03-16-2018, 12:13
أخى الكريم مشكور على هذا الموضوع لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات الرائعة عن مجال رائع جدا الا و هوالمشتقة في الفوركس ولكن اتمنى ان تعيد شرح الموضوع اخي الحبيب شكرا لك على هذه المواضيع المهمة والمهم التعليم اولا والفوركس سينتظرك الى ان تنتهى جزاك الله كل خير
اتمني التوفيق للجميع باذن الله تعالي

abdallah.2017
03-16-2018, 13:53
كلمه الفوركس تحمل الكثير من المعاني وانا اري ان هذا المجال واسع جدا ولكن تعلم من هو علينا ان نقرا نشيد او اكتسب الخبره و اتعلم الكثير والكثير حتى نفاذ هذا المجال بطريقه جيده و اتمنى ان نستمر في هذا المجال وحفظك من هو المزيد من الارباح ولكل المتداولين و لكل المهتمين بهذا المجال و شكرا لك اخي الكريم على هذا الموضوع الرائع وعلى كل المعلومات المتداوله في هذا الموضوع

mohamed kamal fadel
03-16-2018, 14:58
بالمختصر
الفوركس هو سوق كبير لتداول العملات الاجنبية يضخ فيه يوميا اكثر من 6 ترليون دولار
هذا هو الفوركس وتعريفه بكل بساطة

emadomda
03-16-2018, 15:59
وقف الخسارة Stop loss : لقد تم تصميم أمر إيقاف الخسارة للحد من الخسائر التي قد يتكلفها المستثمر فهو كصمام الامام​​.
معدلات الفائدة Interest Rates : هو معدل الفائدة التي يتم دفعها للمقرضين من قبل المقترضين لاستخدام الأموال التي يحتاجون اليها.
نداء الهامش Margin Call : يحصل نداء الهامش عند افتقار حساب التداول للمال الكافي لدعم صفقات مفتوحة.
المؤشرات الاقتصادية الرائدة Leading economic Indicators : هي مؤشرات تعكس الأوضاع الاقتصادية الحالية وتقترح التوجهات المستقبلية في اقتصاد البلاد.
مؤشر أسعار المستهلك Consumer Price Index – CPI : يقيس التغيرات في مستوى أسعار السلع والخدمات الاستهلاكية التي يتم شراؤها من قبل الأسر.
معدل البطالة Unemployment Rate : النسبة المئوية لمجموع القوى العاملة الذين يعانون من البطالة ويبحثون عن وظيفة مدفوعة الأجر.
مؤشر ثقة المستهلك Consumer Confidence Index – CCI : هو مؤشر لقياس ثقة المستهلكين، الذي يعرف بأنه درجة التفاؤل بشأن حالة السوق
مؤشر مبيعات التجزئة Retail sales : القياس الشهري لجميع السلع المباعة من قبل تجار التجزئة مبنية على أساس عينة من متاجر التجزئة على اختلاف أنواعها وأحجامها
مؤشرات التذبذب Oscillators : هو مؤشر التحليل الفني ويستخدم لاكتشاف اوقات الشراء أو البيع على المدى القصير.
مؤشر (MACD) : هو مؤشر التحليل الفني الذي أنشأها ابيل جيرالد في أواخر 1970 وهو يستخدم لرصد التغيرات في القوة والتوجيه والزخم، ومدة الوجود لأسعار الأسهم.
مؤشر القوة النسبية RSI : مؤشر حركي تقني يقارن حجم الأرباح الأخيرة بالخسائر الأخيرة في محاولة لتحديد ظروف ذروة الشراء وذروة البيع للأصول.
مؤشر العشوائية Stochastic : هو مؤشر الزخم الذي يستخدم مستويات الدعم والمقاومة

Abd Errahim
03-16-2018, 17:35
بارك الله فيك علي الموضوع الرائع جدا والمصطلح الكبير للفوركس وفي الحقيقه انا عن نفسي اول مره اعرف هذا المصطلح والله يوفقنا...

mifa
03-16-2018, 17:38
موضوع رائع يا اخي
في الواقع الفوركس من اقوى واهم الطرق في الاستثمار والتي غيرت وستغير حياة الكثيرين بسبب امكانية
تحقيق الارباح الضخمه بسرعه وبرأس مال قليل وهذا ما لا تجده في اي مجال اخر في العالم