PDA

View Full Version : استراتيجيات المتوسطات المتحركة الشائعة

احمد عبد الباسط
06-09-2016, 12:15
يستخدم الناس المتوسطات المتحركة بطرق عديدة. سوف يتحقق المتداولون غالباً لمعرفة ما إذا كان سعر ما يجري تداوله فوق متوسطه المتحرك أو دونه لتقرير ما إذا كانوا ثيران أو دببة (وخصوصاً في الإطار الزمني الأطول).

وبينما يقترب السعر من المتوسط المتحرك، يبحث المتداولون عن كثب لمعرفة ما إذا كان سيرتد بعيداً عنه أو يتجاوز ذلك الحاجز، كما هو الحال مع أي مستوى دعم ومقاومة آخر. وبينما يتحرك السعر بعيداً عن متوسطه المتحرك، يصبح التداول أكثر خطورة حيث يُعتقد أن السعر عند "النقيض" (حيث إن المتوسط المتحرك لا يزال متوسطاً، ويشير المنطق إلى أنه سوف يلتقي في النهاية مع السعر عند نفس المستوى).

كما يستخدم بعض الناس التجاوزات للمتوسطات المتحركة المختلفة بشكل متكرر فوق بعضهما البعض للإشارة إلى الدخول والخروج.

المضي قدماً

تشمل الأدوات المتقدمة التي قد تساعدنا على تحديد مستويات الدعم والمقاومة الأخرى المحتملة النقاط المحورية وتراجعات وامتدادات فيبوناتشي. والعامل المشترك بين جميع مستويات الدعم والمقاومة هو احتمالية التجاوز أو الارتداد عندما يصلها السعر، وهذا يفسر جدوى الوعي بها.

nadin22
06-10-2016, 12:19
هناك العديد من استراتيجيات التداول التى تعتمد على مؤشر الموفينج افريدج
والحقيقه انها استراتيجيات تنال الكثير من النجاح ولكن يجب اختبارها جيدا قبل استخدامها

latraaahr
06-10-2016, 12:55
مشكور اخي الكريم على الموضوع و على الراي و على الطرح القيم و على المعلومات التي تقدمت بها و التي أتمنى أن نراك تحقق الكثير منها إن شاء الله، مشكرو اخي الكريم و بالتفويق لك وللجميع إن شا ءالله يا أخي الكريم

rehaiem502
06-10-2016, 13:06
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
موضوع جميل ورائع يرتقي الى المستوى المطلوب واصل ابداعك اخي
مزيدا من التفوق والنجاح وشكرا

الصبر
06-10-2016, 17:07
بصراحه انا حققت ارباح كثيره من هذا المجال ولكنني اعتقد ان افضل هذه الارباح بالنسبه الي هي عندما كنت اتاجر علي اليورو دولار وقام الدولار بالهبوط المفاجئ نتيجه الي خبر ما وانا ربحت الحمد لله زياده اعلم كيفية الربح من الانترنت والفوركس وكيفية سحب الاموال لكنني ارجوا في الايام المقبلة ان اعرف اكثر
بالتوفيق تحياتي

رشا محمد الهوارى
06-10-2016, 17:09
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ...
مشكور اخى االكريم على المشاركة المميزة ونتمنى المزيد من المشاركات الفعالة بالتوفيق اخى الكريم
تحياتى

hosam1982
06-10-2016, 17:11
السلام عليكم
شكرا استاذ احمد . استراتيجيات المتوسطات المتحركة او الموفينج افريج . كثيرة جدا وبصراحة انا لا استخدم المتوسطات لانها تسببةلي ارتباك وحيرة في حالة ان السوق متذبذب وتخسرني الكثير من الصفقات

mostafa984
06-10-2016, 17:20
أسلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته أحبابي في الله
موضوع أكثر من رائع يحتاج إلى المزيد من تفاصيل كي تتكون صورة كاملة عنه

emad1995
06-11-2016, 10:20
موضوع جميل ورائع يرتقي الى المستوى المطلوب واصل ابداعك اخي
مزيدا من التفوق والنجاح وشكرا تقبل مرورى

sob81
06-11-2016, 10:22
المتوسطات المتحركة والاستراتيجية التى تعمل عليها نشكرك اخى على طرح وشرح مثل هذة الاستراتيجية ونتمنى المزيد
من الاستراتيجيات المهمة التى تفيسد الجميع فى الفوركس

mourada
06-11-2016, 17:21
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مشكور اخي الفاضل على هذه الاستراتيجية التي وضعتها بين ايدينا و التي نتمنى ان يكون قد استفاد منها كل من دخل الموضوع و تحياتي

متداول خسران
06-11-2016, 18:15
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اعضاء المنتدى
موضوع جميل مشكور على الراي و على الطرح القيم و على المعلومات القيمة التي تقدمت بها بخصوص استراتيجية المتوسطات المتحركة الشائعة و اتمنى أن نراك تحقق الكثير من النتائج الطيبة إن اء الله، مشكور اخي الكريم، بالتوفيق لك و للجميع إنشاء الله

nasr39
06-12-2016, 01:34
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته*

بارك الله فيك اخي على هدا الموضوع الجميل و ربي يجعلو في ميزان حسناتك

الله يهدينا و يهدي جميع المسلمين جزاك الله خيرا وبارك فيك

islam bahnsawi
06-12-2016, 01:47
معظم الاستراتيجيات لا تناسب ا لبعض شكرا اخى الافاضل على هذة المعلومات الشيقة و شكرا على للمعلومات الهامة و السلام عليكم

cladiator2007
04-23-2017, 15:58
شكرا لك على الموضوع
وعلى المعلومات جزاك الله كل خير
بالتوفيق لك وتقبل مرورى

el7agga
04-23-2017, 19:30
السلام عليكمورحمه الله وبركاته المتوسطات المتحركه من اروع الاساليب التي يجب التعامل معها في الفوركسونح السعر يصل للموفينج ويردمنه في اغلب الاوقات

elmister
04-27-2017, 09:20
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي الحبيب اشكرك علي هذه المعلومات المفيده جدا والتي استفدت منها كثيرا
واتمني ان يستفيد الجميع ان شاء الله...تقبل مروري

zunebha
04-27-2017, 10:04
السلام عليكم ورحمة الله وتعالى وبركاته
نعم الاستراتجيات تسمح لنا بالعمل باريخية على منصة التداول.
بارك الله فيك وجزاك الله كل خير بالتوفيق تقبل مروري.

sob81
04-27-2017, 10:26
استراتيجية متوسطات المتحركة اخى التتداول على المتوسط المتحرك يعتبر من الاستراتيجيات القوية والتى تفيد الجميع فى التتداول ونشكرك
اخى على تقديم مثل هذة الاستراتيجية

alonsoo
04-27-2017, 10:30
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته انا اشتغلت قبل كدا كتير على المتوسطات لكن اغلب استراتيجياتها فاشلة للاسف وليس هناك افضل من الشارت وهو خالى

midobols
04-27-2017, 10:48
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته والصلاة والسلام على أشرف الخلق سيدنا محمد
موضوع أكثر من رائع يحتاج إلى المزيد من تفاصيل كي تتكون صورة كاملة عنه

elmister
05-06-2017, 11:31
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي الحبيب تقبل تحياتي وسلامي وبعد يجب علي المبتدئين التدرب جيدا علي الحساب التجريبي.. تقبل مروري وشكرا

alaa50
05-06-2017, 11:54
مؤشر الموفينج من المؤشرات الناجحه لكن يحتاج للدراسه لاختيار افضل الاعدادات
وفى استراتيجيات كتير للموفينج تم اختبارها لكن عند اختيار احدها لازم برده نجربها بنفسنا فتره

sob81
05-06-2017, 12:00
استراتيجية المتوسطات المتحركة من المنؤشرات التى يمكن عمل صفقات عليها هى المتوسطات المتحركة ونشكرك اخى على تقديم مثل هذة
الاستراتيجية وسوف يتم تجربتها اولا

zakija
07-01-2017, 10:38
مشكور اخي الكريم علي هذا الموضوع الرائع والجميل والمفيد لجميع الاعضاء فوركس العرب وخصوصا الاعضاء المبتدئين
بارك الله فيك وجزاك الله خيرا
بالتوفيق للجميع

cladiator2007
07-01-2017, 12:28
معظم الاستراتيجيات لا تناسب ا لبعض شكرا اخى الافاضل على هذة المعلومات الشيقة و شكرا على للمعلومات الهامة و السلام عليكم

emadomda
04-27-2018, 14:21
يما كان التحليل الذي تظن أنه هو الأفضل، فإنه من المهم جداً أن لا تتجاهل التحليل الأخر. إن المزج بين التحليلين من شأنه أن يعود عليك بأفضل النتائج، و لكن قبل البدء بالتداول، فإن عليك أولاً أن تتعلم عن هذين التقنيتين من خلال الإنخراط في أكبر عدد ممكن من الدورات المتخصصة، و قراءة أكبر عدد ممكن من المقالات ذات الصلة.

أحد هذه الدورات، و التي قمنا بمراجعتها في الأسبوع الماضي هي دورة "فوركس ماتادور" و المقدمة من قبل إحدى سماسرة فوركس المخضرمين. كما يوجد هناك دورة "إيتورو" التي تغطي كل الأساسيات في فوركس، و تتحدث عن النواحي الأولية في فوركس و لا تتجاهل الأمور الأكثر فنية لمؤشرات السوق.

هذا مجرد مثال على مئات الدورات المتعلقة في فوركس و الموجودة على شبكة الإنترنت. المتداول الذي يغوص في أعماق أسواق فوركس دون أن يحصل على التعليم الكافي هو المتداول الذي لن يصمد طويلاً في السوق. في مجال يتطلب مستويات عالية من الصبر، فإن الإختبار الأول للمتداول هو قدرته على الصبر من خلال إيقاف التداول و البدء في عملية تثقيفية و تعليمية في البداية. إذا لم تكن لديك القدرة على تمضية الوقت الكافي للتعلم، فإن عليك البحث عن مهنة أخرى قبل خسارة الأموال