PDA

View Full Version : لتداول فى اتجاه الترند

احمد عبد الباسط
06-09-2016, 12:21
لتداول فى اتجاه الترند

إذا اخترت ان تبدأ تجارتك في سوق الفوركس , والذي يسمى عادة بسوق تبادل الصرف الأجنبي , فانك ستكون بحاجة إلى ان تعرف بعض مصطلحات التداول. تعلم مصطلحات معينة وما تعنيه يعد أمرا جوهريا قبل ان تفكر حتى في البدء باستخدام أموال حقيقة في التجارة. أنت لن تجلس أبدا على مقعد الطيار وتحاول التحليق بطائرة دون ان تحصل على دروس في الطيران. نفس الأمر ينطبق على سوق تجارة العملات ستكون بحاجة إلى ان تتفهم بشكل كامل ما الذي تنوي عمله. هذا السوق من الصعب تعلمه بشكل سريع , لهذا لا يجب ان تفترض أبدا انه بمجرد الدخول فيه ستتمكن من معرفة كافة الأمور المتعلقة به. بينما يختار بعض الناس فعل هذا فإنهم عادة ينتهون إلى خسارة مقدار كبير من أموالهم لأنهم لم يعدوا نفسهم بالشكل المطلوب. معرفة أهمية اتجاهات ونطاقات التداول في تجارة الفوركس هو أمر بالغ الأهمية. إذا كنت تفكر في تجارة سوق الفوركس يجب ان تتأكد من معرفتك الكاملة لهذه المصطلحات وما الذي تعنيه.

تجارة الترند

عندما يتحرك السعر بشكل مستمر في اتجاه واحد في الفوركس , فان هذا يؤدي إلى ظهور الترند. عندما يكون الاتجاه إلى أعلى فان هذا الترند يسمى عادة بالصاعد. أما إذا كان اتجاه حركة السعر إلى الأسفل , فان هذا الترند يسمى عادة بالهبوطي. هذا المصطلحات هي نسبية بالطبع. عندما تقوم بتعريف الاتجاه, ينبغي دائما ان تتذكر بان قمم وقيعان السعر تكون في اتجاه واحد. عندما تتعامل مع الترند الهابط , تذكر ان قمم وقيعان السعر تتحرك إلى أسفل. وبالمثل عندما تتعامل مع الترند الصاعد يجب ان تكون حركة السعر إلى أعلى.

عندما يظهر الترند عادة, سيكون من الممكن رسم خطوط دعم تحت حركة السعر التي تتخذ مسارا إلى أعلى ( ترند صاعد ) يمكنك أيضا ان ترسم خطوط مقاومة أعلى حركة السعر التي تأخذ مسارا إلى أسفل ( ترند هابط ) . بمجرد ان ترى كسر هذه النقاط فانه يمكن افتراض اكتمال الترند. عند هذه النقطة ستوجد إمكانية ان يبدأ الترند في الانعكاس. وعندما ينعكس بالفعل ستكون بحاجة لمعرفة النموذج الذي ينطوي عليه.

nadin22
06-10-2016, 12:23
التداول فى نفس الاتجاه العام للعمله او الترند هو من اهم العوامل لنجاح الصفقات
وفى الغالب الصفقات التى فى اتجاه الترند تكون اسرع فى الوصول للهدف من الصفقات التى تكون ضد الاتجاه العام للعمله

latraaahr
06-10-2016, 12:53
مشكور أخي الكريم على الموضوع و على الراي و على الطرح القيم و على المعلومات التي تقدمت بها و هي بالفعل قيو ة وقيمة إن شاء الله، كما أتمنى أن نراك تحق قالكثر من الناتئج الطيبة القيمة إ نشا ءالله، بالتفويق لك

rehaiem502
06-10-2016, 14:24
السلام عليكم اخي الكريم
من اهم عوامل نجاح الصفقات هو التداول في نفس الاتجاه .لقد اعجبني طرجك للموضوع
واصل ابداعك اخي وشكرا مرة اخرى

golden1992
06-10-2016, 14:26
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته يا اخي الحبيب وصديقي المتداول مشكور أخي الكريم على الموضوع و على الراي و على الطرح القيم و على المعلومات التي تقدمت بها و هي بالفعل قيو ة وقيمة إن شاء الله، كما أتمنى أن نراك تحق قالكثر من الناتئج الطيبة القيمة إ نشا ءالله، بالتفويق لك

---------- Post added at 11:26 AM ---------- Previous post was at 11:25 AM ----------

وشكرا لك ارجو ان اكون قد افدتك تقبل مروري مشكور أخي الكريم على الموضوع و على الراي و على الطرح القيم و على المعلومات التي تقدمت بها و هي بالفعل قيو ة وقيمة إن شاء الله، كما أتمنى أن نراك تحق قالكثر من الناتئج الطيبة القيمة إ نشا ءالله، بالتفويق لك

رشا محمد الهوارى
06-10-2016, 14:28
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ...
شكرا اخى الكريم على هذه المعلومات المفيدة ونتمنى المزيد من الموضوعات المفيدة للاعضاء

تقبل مرورى

emad1995
06-10-2016, 15:29
مشكور أخي الكريم على الموضوع و على الراي و على الطرح القيم و على المعلومات التي تقدمت بها و هي بالفعل قيو ة وقيمة إن شاء الله، كما أتمنى أن نراك تحق قالكثر من الناتئج الطيبة القيمة إ نشا ءالله، بالتفويق لك تقبل مرورى

ahmed5
06-19-2016, 16:52
صديقي المتداول مشكور أخي الكريم على الموضوع و على الراي و على الطرح القيم و على المعلومات التي تقدمت بها و هي بالفعل قيو ة وقيمة إن شاء الله، كما أتمنى أن نراك تحق قالكثر من الناتئج الطيبة القيمة إ نشا ءالله، بالتفويق لك

medizem
06-19-2016, 18:39
مشكور أخي الكريم على الموضوع و على الراي و على الطرح القيم و على المعلومات التي تقدمت بها !!
و هي بالفعل قيو ة وقيمة إن شاء الله، كما أتمنى أن نراك تحق قالكثر من الناتئج الطيبة القيمة :)

elfadil
06-19-2016, 19:41
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته انا داءما انصح الشباب المبدء بالتداول مع اتجاه الترند فحتي لو انعكس غالبا ما يكون مجرد تصحيح و يكمل الترند اتجاهه وبالتوفيق للجميع انشاء الله تعالى و السلام عليكم

mohcine amari
06-19-2016, 20:13
بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على اشرف المرسلين
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
رمضان كريم احبتي
الترند لا تتداولو عكسه ابدا اخي الفاضل
السلام عليكم اخواني ورحمه الله وبركاته

omaryat2
06-20-2016, 05:35
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
صراحة موضوع منسق و جميل و طرح سليم إلى حد كبير أخي الكريم و ما أحوجنا فعلا لمثل هاته المواضيع في الفوركس
خاصة بالنسبة للأعضاء الجدد و المبتدئين في الفوركس بارك الله فيك أخي الكريم
و تقبل تحياتي

abokamar
06-21-2016, 16:39
السلام عليكم اخي الكريم
من اهم عوامل نجاح الصفقات هو التداول في نفس الاتجاه .لقد اعجبني طرجك للموضوع
واصل ابداعك اخي وشكرا مرة اخرى

doaa sary
04-19-2017, 21:18
موضوع مميز جداااا
الترند لاين من اهم المؤشرات اللى ف التحليل الفنى المستخدمة
والاتجاة العام اساسى بيعرفك
ازاى تفتح صقفقه من اماكن قوية
بالتوفيق للكل

tazi larbi
04-19-2017, 21:59
السلام عليكم التداول بالترند يندرج ضمن التداول الكلاسكس والترند كما تقول القاعدة العامة هو صديق التاجران رسمته بدقة وتابعته فانت رابح دون اي شك اتمنى لكم النجاح والله الموفق

Mohamed Youssef
04-19-2017, 22:34
السلام عليكم الصلاة والسلام على سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم
اما بعد اتمنى ان تجد الاجابة من عند اهل الخبرة لانني لا املك الاجابة عن
تحياتي للجميع سلام عليكم

sinaa
04-19-2017, 22:51
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ...
شكرا اخى الكريم على هذه المعلومات المفيدة ونتمنى المزيد من الموضوعات المفيدة للاعضاء
تقبل مرورى

مصطفي السيد
04-19-2017, 23:28
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
يفضل الكثير من المتداولين السير مع الاتجاه العام
للترند ولكن للاسف هذه الطريقه لا تنجح دائما في التداول

Mo7a
04-20-2017, 10:27
السلام عليكم ورحمه الله وبركاتة
شكرا اخي الكريم على الموضوع المميز وفعلا النصيحه لاى شخص جديد فى تداول العملات امشي دائما مع التريند ولا تحاول تدخل عكسه بدون دراسه وتحليل على امل انك ستحقق ربح مع عكس السعر

nour3iny
04-20-2017, 10:35
السلام عليكم ورحمه الله تعالى وبركاته
لازم التدوال يكون فى اتجاه الترند ان كان صاعد او هابط ولا تتدوال بعكس الاتجاه تقبل مرورى

tamermosa
04-20-2017, 10:36
شكرا علي النصيخة اخي الفاضل ‘ بالطبع التداول فى اتجاه الترند يعتبر من اهم و أول خطوات النجاح بصفة عامة. المهم الالتزام. تقبل تحياتي

mr.khalled
04-20-2017, 11:56
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة .....
التداول يا اخى الكريم فى نفس الاتجاه العام للعملة او التردد ’’
هو من اهم العوامل لنجاح الصفقت
ودائما الصفقات التى فى اتجاه التردد تكون اسرع فى الوصول الى الهدف

faical93
04-20-2017, 12:07
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
نعم أخي عندما تكون دخلت في صفقة طويلة المدى اتبع اتجاه الترند بالتوفيق لك
تقبل مروري

abouseada
04-20-2017, 13:07
السلام عليكم و رحمه الله و بركاته
اعتقد اخى الكريم ان التداول فى اتجاه الترند هو مشاركه للربح مع الجميع و يتم تحقيق ربح قليل فيه عكس المخاطرة و الاتجاه عكس اتجاه السوق ....شاكر ليك تقبل مرورى

magic777
04-20-2017, 13:10
طبعا كل لما المتاجر يكون مع الترند ده افضل له اكيد لان هنا الاساس هو اننا نجري مع التيار وليس عكس التيار ابدا
لان العكس هيكون خطر علينا

جمال صادق
04-20-2017, 13:14
اعتقد ان افضل الالسيب التى تتفق معنا فى التداول هو الاتجار فى اتجاة الترند و الذى يعطة ثقة اكبر فى مستقبل التداول على الكثير من المستويات الممكنة

alonsoo
04-20-2017, 14:24
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته المتاجرة فى اتجاه الترند هى الاقوى على الاطلاق طبعا لكن لابد ان ناخذ بالنا من التصحيحات التى تحدث فى السوق

mostafa ilsawi
04-20-2017, 15:22
باسم الله الرحمن الرحيم
الاخ الكريم التر هو الذي يحدد اتجاه ومسار السعر سواء بالصعود ويسمي ترند صاعد او بالهبوط ويسمي ترند هابط و بالتالي يكون التداول بناء علي اتجاه الترند
تقبل تحياتي

fayadansakr
04-20-2017, 15:37
السلام عليكم و رحمه الله تعالي و بركاته اخي الكريم
اخي انت علي حق يجب ان نتعلم المصطلحات المختلفي في الفوركس فانها تعركل كل منا كثيرا

yousee
04-20-2017, 16:02
التداول في إتجاه الترند هو أول خطوة عليك أن تلتزم بها فمككن أن تكون خسارتك كبيرة لأنك لا تلتزم بالمتاجرة مع ألإتجاه

Lante
04-20-2017, 17:10
التداول فى نفس الاتجاه العام للعمله او الترند هو من اهم العوامل لنجاح الصفقات وفى الغالب الصفقات التى فى اتجاه الترند تكون اسرع فى الوصول للهدف من الصفقات التى تكون ضد الاتجاه العام للعمله.,