PDA

View Full Version : انعكاس الترند

احمد عبد الباسط
06-09-2016, 12:22
نعكاس الترند

عندما تسمع مصطلح انعكاس الترند, فان هذا يعني ببساطة ان اتجاه سعر السوق بدء في التغير. عادة سترى انعكاسات الترند تالية لنموذج من أربعة خطوات . غالبا, فان هذا يتضمن ان يقوم السعر بتكوين قمة جديدة, يتم كسر خط الترند , يقوم السوق بتكوين قاع وسيط ثم تبدأ موجة تعافى لا تتماشى مع القمة الأولى. في كثير من الأحيان سترى الأسعار تكسر دون القاع السابق رغم ذلك. ربما قد تواجهك بعض المصطلحات مثل القمم والقيعان الثنائية والثلاثية والتي تمثل جميعها نماذج لانعكاس الترند. نماذج الرأس والكتفين هي أيضا احد أنماط الانعكاس الشائعة.

تجارة النطاق

نطاق التداول وفي واقع الأمر هو نموذج جانبي للرسم البياني. يستخدم عادة في الإشارة إلى فترة من الراحة قبل استئناف الترند الأصلي. سترى هذا عندما تقوم برسم الاتجاهات وعندها يجب ان تعرف ما الذي يعنيه ذلك.

الاتجاهات عادة تعتبر بالغة الأهمية بالنسبة للمستثمرين. هؤلاء المهتمين بتتبع الترند هم الأفراد الذين يبحثون عن الاتجاهات الرئيسية ثم يتخذون قراراتهم في اتجاه الترند. هذه قد تكون إستراتيجية جيدة, ولكن يجب ان تعرف الكثير عن الاتجاهات والسوق بشكل عام كي تتمكن من استخدام هذه الطريقة بشكل ناجح. المبتدئون عادة لا يكونوا جيدين في تتبع الاتجاهات أو استخدام تقنيات تتبع الترند. بعض الأشياء الهامة التي ينبغي ملاحظتها دائما هو ان بعض تحركات السعر لا تكون واضحة الاتجاه. هذا يعني عدم وجود ترند واضح الأمر الذي يجعل أساليب تتبع الاتجاهات تقريبا مستحيلة.

تذكر انه كي تتفهم موضوع الترندات بشكل كامل فانه يتعين عليك ان تتعلم الأسس التي تتحرك وفقا لها جنبا إلى جنب مع المعرفة العامة لسلوكيات سوق تبادل العملات. المبتدئين لا يجب ان يعتمدوا بشكل كبير على تتبع اتجاهات سوق الفوركس. بمجرد ان تحصل على مزيد من الخبرة يمكنك ان تبدأ في البحث عن المزيد من الترندات. برغم ذلك يجب على ان تكون دراية بوجود أشياء مختلفة تؤثر على الفوركس وهذه التأثيرات يمكنها ان تغير من الاتجاهات التي يتوقعها الناس, لهذا, يجب ان تكون تاجرا محنكا كي تتمكن من الاعتماد على الاتجاهات والنطاقات وحدها. قم بتعلم هذه المصطلحات وكيفية التمييز بينها في السوق الفعلي. وبعد كل شيء فان تعلم المصطلحات هي شيء هام وان كانت القدرة على رؤيتها في السوق الواقعي ستكون أمرا مختلفا.

nadin22
06-10-2016, 12:25
انعكاس الاتجاه هو من اكثر الاوقات حيره فى السوق
وهو الوقت اللى تقريبا بتفشل فيه الاستراتيجيات فى اعطائك صفقات ناجحه
اعتقد القرار الصحيح هو الابتعاد عن السوق حتى يتم تحديد الاتجاه الجديد

latraaahr
06-10-2016, 13:56
مشكور أخي الكريم على الموضوع و على الراي و على الطرح القيم و على المعلومات التي تقدمت بها و هي بالفعل قيوة وقيمة و راقية إ نشاء الله، مشكرو أخ يالكريم و بالتفويق لك و للجميع إ نشاء الله يا أخي الكريم

emad1995
06-10-2016, 15:27
السلام عليكم
اعتقد القرار الصحيح هو الابتعاد عن السوق حتى يتم تحديد الاتجاه الجديد وشكرا تقبل مرورى

رشا محمد الهوارى
06-10-2016, 15:30
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته....
شكرا اخى الكريم على هذا الموضوع الرائع ونتمنى المزيد من الموضوعات الرائعة
تقبل مرورى

waelbeshary
06-10-2016, 15:32
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
شكرا يا اخي العزيز علي ذلك الموضوع الشيق والجميل

sife100
06-10-2016, 15:38
بالتوفيق

sob81
06-10-2016, 15:45
انعكاس السعر انا ارى اخ بعد اذنك ممكن نقول كسر الترند وانعكاس السعر حيث الترند لا يتم انعكاسة
ولكن يتم كسر الترند وتغير الاتجاة

kaka25
06-11-2016, 02:08

magdy mahmud
06-12-2016, 18:35
شكرا جزيلا اخي الكريم احمد عبد الباسط علي هذا الموضوع الجميل دائما مواضيعك مفيدة وانعكاس الترند هام جدا للمتداول لمعرفة الاتجاة
تقبل مروري

korabikayoussef
06-12-2016, 18:39
السلام ورحمة الله مشكور أخي على الموضوع أول
تنعكاس السوق هو الوقت الذي لا ينفع مع أي حل ولا أنصح بالدخول أثناء هذا الوقت

بالتوفيق

رومانى
06-12-2016, 18:45
هناك فعلا متداولون لا يستخدمون كثير من المؤشرات ولا يعتمدون الا على الترندات وهذا شئ ممتاز
ومرحلة اتمنى ان يصل اليها الواحد ولكن اجد صعوبة حتى الان فى رسم الترند بالطريقة الصحيحة .

zakija
05-19-2017, 14:25
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
شكرا لك أخي الكريم على هذا الموضوع
الرائع والجميل والمفيد لجميع أعضاء منتدى فوركس العرب
بارك الله فيك وجزك الله خيرا

zunebha
05-25-2017, 14:11
السلام عليكم ورحمة الله وتعالى وبركاته
انعماس الترند هو نفسه على ما اعتقد انعكاس السعر.
بارك الله فيك وجزاك الله كل خير بالتوفيق.

YOUNESS EL-BAKKIOUI
10-22-2017, 19:13
السلام الله عليكم في العديد من الحالات من التداول الاب يتم فيها وقوع إنعكاس بشكل غير مفهوم هذا سببه الاخبار القوية جدا

ehabbob
10-22-2017, 19:55
اخى العضو الكريم مشكور على هذا الموضوع لقد اعجبني هذا الموضوع كتير فهو به معلومات رائعة و منسق ومنظم كتير واتمنى الاستفاده والربح للجميع
والله المستعان

amine saddiki
10-22-2017, 19:56
مشكور أخي الكريم على الموضوع و على الراي و على الطرح القيم و على المعلومات التي تقدمت بها و هي بالفعل قيوة وقيمة و راقية إ نشاء الله، مشكرو أخ يالكريم و بالتفويق لك و للجميع

menooo
10-22-2017, 20:49
مشكور أخي الكريم على الموضوع و على الراي و على الطرح القيم و على المعلومات التي تقدمت بها و هي بالفعل قيوة وقيمة و راقية إ نشاء الله، مشكرو أخ يالكريم و بالتفويق لك و للجميع

Najmi
03-04-2018, 12:19
مرحبا أخي الكريم
هناك معلومة في غاية الأهمية وهو أن الترند له علاقة بالفريم الذي تشتغل أنت عليه وكلما كان الفريم أعلى كل ما كان أصدق وحجم النقاط أعلى
فالترند ليس له فريم واحد يتم رسمه عليه
تقبل مروري

alasfarahmad
03-04-2018, 14:18
السلام عليكم ورحمة الله
بالفعل صديقنا الفاضل، انعكاس الترند أو الاتجاه غالبا ما يحدث نتيجة أمور طارئة، كالأخبار المفاجئة، أو الأحداث، فقد يكون سعر العملة في مسار محدد، فتظهر مشكلة سياسية او اجتماعية او اقتصادية في هذه الدولة أو تلكك، وسرعان ما يتعكس ذلك على حركة السعر، فقد يتجه نحو الانخفاض بعد أن في المسار الصاعد، أو يتجه نحو الصعود بعد أن كان في اتجاه هابط، مشكور على مساهمتك، ونتمنى لك التوفيق والنجاح والربح الوفير بإذن الله تعالى.

imad murabiti
03-05-2018, 00:29
لا داعي للخوف اخوتي فالسوق من الضروري ان يتجه في ترند معين تم ينتقل الى حالة الانكسار والتوجه الى ترند اخر او حدوثما يسما بالتصحيح السعري وهي حالة طبيعية في سوق الفوركسص ستعتادونها فور التجربة المطولة انشاء الله

emadomda
03-05-2018, 23:31
تذكر إننا قلنا أن الأغلبية العظمى من الأفراد والدول تشتري عملة ما بغرض استخدامها لشراء السلع والخدمات أي لغرض استخدامها كأداة تبادل . أما المضاربون فهم يشترون العملات لا بغرض استخدامها لشراء شئ , بل بغرض بيعها عندما يرتفع سعرها لتحقيق الربح من وراء ذلك أي إنهم يتعاملون مع العملة كسلعة لا كأداة تبادل .

وبما أن العملات ترتفع وتنخفض طوال الوقت فهم يستطيعون أن يحققوا الكثير من الأرباح .. بشراء العملات وبيعها بسعر أعلى فيحققون الربح . أو ببيع العملات وشراءها مرة أخرى بسعر أقل فيحققون الربح .

وهذا ما ستفعله أنت ..!! ستقوم بالبحث عن عملة ما تتوقع أن يرتفع سعرها فتشتريها وعندما يرتفع سعرها ستقوم ببيعها بسعر أعلى وتحصل على الربح . أو ستقوم بالبحث عن عملة ما تتوقع أن ينخفض سعرها فتبيعها بالسعر المرتفع وعندما ينخفض سعرها تقوم بشراءها بسعر أقل , وتحتفظ بالفارق كربح .
وستكرر هذه العملية بشكل مستمر ..

فإذا صدقت توقعاتك فستصبح من أصحاب الملايين ..!!
وهذا ما ستتعلم القيام به في بقية هذه الدروس