PDA

View Full Version : النصب فى الفوركس وكيفية تجنبه

احمد عبد الباسط
06-09-2016, 12:27
هناك عدد من سماسرة العملات الأجنبية عبر الإنترنت ، وبعض منهم لا ضمير لهم . كيف يمكن للتاجر المبتدئ اختيار وسيط حسن السمعة وتجنب الوقوع ضحية لعملية نصب واحتيال ؟ السيد مايكل كوناريز من مجموعة تداول العملات رائدة على الانترنت ، يقدم بعض الإجابات.

كيف يحدث الاحتيال والنصب فى الفوركس:

تعرف عملية احتيال الفوركس بأنه “أي نظام تداول يستخدم للاحتيال على التجار من خلال إقناع أنهم يمكن أن يكسبوا أرباح عالية من خلال المتاجرة في سوق الصرف الأجنبي . ” في الممارسة العملية ، يمكن أن تكون عملية الاحتيال هي عدم عودة الأموال المستحقة للتجار ( مثال عندما ترغب في سحب الأموال أو إنهاء حساب) ، والافتقار إلى الشفافية في التسعير و تنفيذ المعاملات ، و عدم استجابتها لشكاوى العملاء ، واستهداف الأفراد المعرضين للخطر.

ما الذي يجب أن نبحث عنه ؟

هذه هي المرجعية التي يمكن أن تساعدك.

وعود بأرباح عالية

وعود بأرباح عالية وغالبا ما تكون علامة على وجود احتيال في الفوركس. إيزي تذكر دائما التجار بالمخاطر التي تحيط بعملية تداول العملات الأجنبية .

التنظيم

هو وسيط ينظم مع السلطة المختصة في منطقتكم ؟ إن لم يكن، هناك فرصة كبيرة انك لا تتمتع بحماية كافية . يتم تنيظم شركة فوريكس المحدودة من قبل الهيئة القبرصية للأوراق المالية والاستثمارات و يمرر الترخيص لجميع الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي (بما في ذلك النرويج وايسلندا وليختنشتاين ) . في استراليا شركة فوريكس المحدودة تنظم من قبل لجنة الأوراق المالية الأسترالية والاستثمار والتي تغطي العديد من البلدان في منطقة آسيا والمحيط الهادئ .

التعليم والتدريب

إذا كنت مبتدئا ، فمن الضروري للغاية تجهيز نفسك بالمعرفة قبل بدء التداول . ما هي درجة السمسار التعليمية؟ هل طريقة التداول سهلة الفهم من الموقع ؟ ما هي الأدوات والموارد المتاحة لمساعدتك على التعلم ؟ على سبيل المثال ، هل هناك مكتبة شاملة ؟ ما هي المعلومات المتاحة عن السوق وهل يستخدام الوسيط مصادر أخبارية على مستوى عالمي مثل رويترز ؟

الشفافية

هل يكشف الوسيط عن جميع الرسوم ذات الصلة هل فرق السعر بين أزواج العملات ثابت و ذكر بوضوح ؟ يمكن إعتبار السماسرة التي تقدم فروق سعر منخفضة أو معدومة محتالي فوركس ففروق الأسعار قد تتسع عندما يكون السوق متقلبة. إيزي فوريكس تضمنفروق أسعار ثابتة ، بغض النظر عن ما تقوم به السوق.

المرونة

علاقتك مع الوسيط الخاص بك هو طريق ذو اتجاهين. هل الوسيط مرن بما فيه الكفاية بالنسبة لك أن تبدأ صغيرا مع معدل رفع منخفض وتنمو أكثر تطورا في التداول الخاص بك عندما تكون على استعداد ؟ على سبيل المثال ، هل تقدم حسابات المستويات ؟ السمسار الجيدة يضمن أن يتم دعمك من قبل مدير خدمة الحساب الشخصي الذي يعمل كدليل لك في خطواتك الأولى في تجارة الفوركس. و عندما تصبح أكثر ثقة في التداول الخاص بك سيكون لديك الفرصة أن يكون لديك تاجر شخصي لدعمك في التداول الخاص بك و يساعدك على فهم أفضل لسوق الفوركس.

الأمن

لا تستخدم وسيط ليس لديه أنظمة حماية معروفة لشبكة الإنترنت الخاصة به و وسائل الدفع. أسأل ما إذا كان يتم تأمين الموقع من أمثال شركة VeriSign أو SSL. و اسأل كيف يتم التعامل مع بطاقات الائتمان المقاصة .

العنصر البشري

لا تنسى أبدا أنه على الرغم من أن الوسيط قد يكون على الانترنت ، هل يتعامل بصورة تجعلك متأكدا أنه حقيقي ؟ هل لديهم مواقع مكاتب حقيقية في جميع أنحاء العالم ؟هل يمكنك الاتصال بالوسيط الخاص بك والحصول على خدمة مباشرة من شخص حقيقي ؟ أسألهم هل لديهم أنظمة للشكاوى و أنظر كيف هي الإجابة على هذا .

ابحث عن خلفية الشركة

قم بالتحقق من أي معلومات تحصل عليها للتأكد ما إذا كانت الشركة هي بالفعل ما تدعيه عن نفسها. إذا كان ذلك ممكنا , حاول الحصول علي خلفية الأشخاص الذين يقومون بإدارة الشركة . كما لا تعتمد فقط علي البيانات الشفوية والوعود الشخصية التي يقطعها موظفي الشركة .

إذا داخلك الشك , إذا فان الأمر لا يستحق ان تخاطر معه بأموالك

إذا ما بقيت متشككا بعد محاولة الحصول علي المعلومات والانتهاء من إتباع كافة النصائح السابقة بشان منح التفويض لشركة معينة فان نصيحتي ان تبدأ في البحث عن مكان أخر.

dora1
06-10-2016, 16:44
مشكور على هذا الموضوع لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات الرائعة التي تقدمت بها و أتنى ان يعرف الإخوة الكرام كيف يستفيون منها إن شاء الله والمهم التعليم اولا وان شاء الله تقدر تحقق النجاح الباهر فى الفوركس بارك الله فيك اخي على هدا الموضوع الجميل و ربي يجعلو في ميزان حسناتك الله يهدينا و يهدي جميع المسلمين جزاك الله خيرا

mohcine amari
06-10-2016, 22:39
******بسم الله الرحمن الرحيم ******
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
اخي النصب كتييير في هدا العالم
*****السلام اخواني تقبلو مروري الكريم*****

رشا محمد الهوارى
06-10-2016, 22:44
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته...
مشكور اخى الكريم على هذه المشاركة الفعالة ونتمنى المزيد من المشاركات المميزة دمتم موفقين
تقبل مرورى

sife100
06-10-2016, 22:57
الحذر اخي الكريم

Zezobebo3
06-10-2016, 23:45
..............
مشكور اخى الكريم على هذه المشاركة الفعالة ونتمنى المزيد من المشاركات المميزة دمتم موفقين
تقبل مرورى..........

toni2020
06-11-2016, 00:11
تقبل مرورى
النصب كتييير في هدا العالم
الحذر اخي الكريم

nadin22
06-11-2016, 16:35
للاسف بقى فى كتير من عمليات النصب من خلال الفوركس
سواء من الشركات الجديده فى السوق او من مديرى الحسابات واصحاب التوصيات

magdy mahmud
06-11-2016, 18:40
اخي الحبيب السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بجد ياستاذ احمد عبدالباسط بجد مواضيعك هايلة وموضوع النصب في الفوركس موضوع مهم ياريت الكل يستفيد منه

mourad93
06-11-2016, 19:16
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مشكور اخى الكريم على هذه المشاركة الفعالة ونتمنى المزيد من المشاركات المميزة دمتم موفقين رمضان كريم
تقبل مرورى ........................

drissou45
06-11-2016, 20:19
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته , مساءكم مبروك,
للاسف تعرضو بعض الاخوه للنصب كتيرا لهدا اشكرك على هدا المقال الرائع
تقبلو مروري , تحياتي لكم

latraaahr
06-11-2016, 20:49
مشكور اخي الكريم على الموضوع و على الراي و على الطرح القيم و على المعلومات التي تقدمت بها و التي أتمنى أن نراك تحقق الكثير من المعلومات القيمة المفيجة إن شاء الله، بالتوفيق لك و للجميع إن شاء الله يا اخي الكريم

dora1
06-14-2016, 22:01
اخى العزيزمشكور على هذا الموضوع لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات الرائعة التي تقدمت بها و أتنى ان يعرف الإخوة الكرام كيف يستفيون منها إن شاء الله والمهم التعليم اولا وان شاء الله تقدر تحقق النجاح الباهر فى الفوركس بارك الله فيك اخي على هدا الموضوع الجميل و ربي يجعلو في ميزان حسناتك الله يهدينا و يهدي جميع المسلمين

adam72013
06-14-2016, 23:05
شكرا على موضوعك القيم وكيفية تجنب المحتالين والشركات النصابه
بارك الله فيك وشكرا لك

رشا محمد الهوارى
06-25-2016, 23:42
جزاك الله خيرا اخى الكريم على هذا الموضوع الرائع ونتمنى المزيد من المشاركات المفيدة بالتوفيق اخى الكريم
تقبل مرورى

cumadara
06-26-2016, 00:48
تقبل مرورى ...0

Refaat antar
06-26-2016, 01:05
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته موضوع مهم اخي تسلم ايدك عليه. ربنا يبعدعننا جميع النصابين يارب.مشكوور اخي الكريم

nono_m4444
06-26-2016, 01:19
لي الشرف ان اكون من رد على موضوعك .....
ابداااااااااااااااااااااا ااع واكثر اكثر من ابدااااااااااااااااع....
إبداع تعلى فوق هامات السحب
سلمت أناملكم الذهبية والحانية والرقيقه
والجميله مثل جمالك اختي الغالية
كلمه حق يجب ان تقال ابدعتي
واخرجتي لنا تحفة اقل مايقال عنها راااااائعه
مواضيعك كبيره وجميله وهادفه روائع و كلمات وحروف تحمل معاني كثيره وكبيرة
اشكرك ... على هذا الموضوع الاكبر من رائع....
والى الامام دااااائما...

abdelrahmansabra
06-26-2016, 01:21
انصح الجميع بعمل بطاقه بنكيه للتداول عبر الانترنت ... لأنه لا امان الا لفئةقليلةمن الموثوق بهم ..
أوالتعامل من خلال وسيط موشوق به وتم التعامل معه من قبل اناس اخرون

lionardodicaprio940
06-26-2016, 01:22
لسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
يا اخي ان كانت الشركة نصابة فلا يمكنك تجنب دلك ويمكن لاي شركة ان تصبح
نصابة وانا شخصيا تم النصب علي من قبل
بالتوفيق للجميع

azerchk
06-26-2016, 01:29
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته . طاب يومكم .
مشكوور اخي على المقال الرائع و الشامل . استفدنا منه شكرا لك
تقبل مروري :)

basssam.yusuf
06-26-2016, 01:32
رائع الشرح

بسام سعادة 1
06-26-2016, 01:51
نعم اخي الكريم فهناك اناس لاضمير لهم يقومون بالنصب والاحتيال حتى في الفوركس

bodamj
06-26-2016, 03:04
بسم الله الرحمن ارحيم والله اخى الكريم النصب حتى فى الفوركس وارد كل شىء بقى يوجد به نصب وكبير كمان مبقاش حد عندة ضمير اطلاقا فا اناانصح الجميع بتاباعك اخى وفهم كلامك جيدا

medizem
06-26-2016, 05:32
للاسف بقى فى كتير من عمليات النصب من خلال الفوركس !!
سواء من الشركات الجديده فى السوق او من مديرى الحسابات واصحاب التوصيات ...

متداول خسران
06-26-2016, 05:58
بسم الله الرحمان الرحيم
شكرا اخي الكريم على هذا الشرح
نتمنى المزيد من المواضيع تقبل مروري
رغم ان هناك الكثير من المبتدئين لا يعلمون عن هذا الموضوع الخاص بالنصب في الفوركس و كيفية تجنبة
وشكرا جزيلا

omar el tabeeb
06-26-2016, 06:21
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .. لقد فجأت بهذا الامر
وذلك لما قراته من اجمل واروع المواضيع في مجال الفوركس
واتمني التوفيق الدائم والثبات علي هذا المجهود
والاستمرار في نشر النفع بين المستثمرين المبتدئين

ابوفؤاد
06-26-2016, 06:31
النصاب بلغالب ذكى يبحث عن الاشخاص التى يتغل عليهم الطمع و كذا فان الغالب من السماسره و ايضا مديرو الحسابات ينفخ فيك و انت ستصبح كذا و كذا و لو نك سالت سؤال لماذا يعمل معى هذا على الرغم من عدم معرفته بى

ImoDoRox
06-26-2016, 06:40
مشكور على هذا الموضوع لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات الرائعة التي تقدمت بها و أتنى ان يعرف الإخوة الكرام كيف يستفيون منها إن شاء الله والمهم التعليم اولا وان شاء الله تقدر تحقق النجاح الباهر فى الفوركس بارك الله فيك اخي على هدا الموضوع الجميل و ربي يجعلو في ميزان حسناتك الله يهدينا و يهدي جميع المسلمين جزاك الله خيرا

bahoma310
06-26-2016, 06:59
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
اخي كي تتجنب النصب عليك اختيار شركة شريفة و صادقة و لا تعطي حسابك لاي شخص و اتبع تحليلاتك انت و ليست التوصيات الغير
تقبلوا مروري مع خالص تحياتي و تمنياتي بالنجاح لكل الاعضاء انشاءالله

bounty
06-26-2016, 07:08
السلام عليكم و رحمه الله و بركاته
موضوع مهم جدا جدا فالنصب في كل مكان حاليا و في الفوركس من ينصب كثيرا و يجب الأبتعاد عن النصابين و التعامل مع الأشخاص المضمونه فقطه
بالتوفيق اخي الكريم

amd123
06-26-2016, 09:57
أسلوب رقيق ورائع وشفاف ومعبر باعلى درجة
تعلم أخى العزيز .....أننى لاأمل عندما الج موضوعك واتصفحه بشغف كبير
وأعيش بين أحضان كلماته..
عبرت عن مشاعر الكثير بكل رقة..
تحية قلبية من الأعماق أبعثها لك..

lionardodicaprio940
06-26-2016, 10:09
السلام عليكم ورحمة اللة وبركاتة
يا اخي اغلب شركات الوساطة هي شركات نصابة
ومن دالط نستنتج ان الفوركس ليس سهل كما يعتقد الجميع
بالتوفيق للجميع

---------- Post added at 09:09 AM ---------- Previous post was at 08:58 AM ----------

يا اخي اغلب شركات الوساطة في الفوركس نصابة
لدلك يجب عليك اختيار الشركة الامثل
لفتح الصفقات
بالتوفيق للجميع

creatorman1978
06-26-2016, 10:58
هناك اوجه كثيرة للنصب فى الفوركس .. ممكن نصب شركات الوساطة او الوسيط المالى اللى بيحولك الاموال .. او نصب اشخاص تدعى الخبرة وانه ممكن يشغلك اموالك ... لذلك يجب الحذر من هذا الامر

lionardodicaprio940
06-26-2016, 11:00
يا اخي معظم شركات الوساطة في الفوركس هي شركات نصابة
ولا يمكنك اءتمانها وانا انصحك
بالاعتماد على الاصدق

zizoo99
06-26-2016, 12:02
شكرا لك اخى الكريم
من الافضل ايضا البحث عن تراخيص الشركة التى تتعامل معها و تسأل عن رقم الترخيص مع التأكد طبعا من وجود https فى شريط العنوان

mounir trader
06-26-2016, 19:37
سلام الله عليكم و رحمته و بركاته اهلا بكم
المتاجرة بالاسهم من الموضوعات الهامة لكل متداول ابفوركس للحصول على الخبرة ومتاعبعة الاسوق العالمية

analyst
06-26-2016, 20:32
طبعا اخي الكريم موضوع النصب موجود ومنتشر بكثر لكن طبعا لتجنب الوقوع في ذلك الواحد عليه العمل في الشركات التي لها سمعة جيدة بين المتداوليين وف نفس الوقت العمل مع الشركة التي تمتلك تصاريح قوية

MahmoudNofal
06-26-2016, 21:37
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته النصب فى الفوركس انتشر بصورة كبيرة و اهم حاجة لتجنبه انك تتاكد ان شركة الوساطة مسجلة فى الهيئات الرقابية

ayoubfc
06-26-2016, 21:45
وسيط ينظم مع السلطة المختصة في منطقتكم ؟ إن لم يكن، هناك فرصة كبيرة انك لا تتمتع بحماية كافية . يتم تنيظم شركة فوريكس المحدودة من قبل الهيئة القبرصية للأوراق المالية والاستثمارات و يمرر الترخيص لجميع الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي (بما في ذلك النرويج وايسلندا وليختنشتاين ) . في استراليا شركة فوريكس المحدودة تنظم من قبل لجنة الأوراق المالية الأسترالية والاستثمار والتي تغطي العديد من البلدان في منطقة آسيا والمحيط الهادئ .

brook
06-26-2016, 23:35
و شكرا.

emma91
06-27-2016, 01:20
مؤخرا النصب كثر ربنا يسترها مع الجميع
مشكورين جميع اعضاء هذا المنتدى الرائع على مجهوداتهم معنا
اسال الله التوفيق لنا جميعا وتقبل مروري

miralmoka
06-27-2016, 01:36
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته النصب موجود فى الحياه بشكل عام موجود فى كل مجالات الحياه عشان
تقدر تتجنبه فى الفوركس لابد انه انت تكون على قدر كافى من الخبره فى مجال الفوركس ولابد من المتابعه للسوق كله بشكل عام

بروفسير العرب
06-30-2016, 17:34
النصب فى الفوركس عديد جدا يبدا من المواقع الفوركس النصابه ثم مواقع
التوصيات النصابه والتوصيات الغير صحيحه وثم المتدولين الذين يمسبو على المتدولين الجدد فى ايدارة الحساب ويجب الحظر من كل هولاء

lionardodicaprio940
06-30-2016, 17:36
الســــــــــــلام عليـــــــــــــكم ورحــــــــــــــــمة الله وبـــــــركــــاتـــه
يا اخي معظم شركات الوساطة في الفوركس هي شركات نصابة لدلك
انصح الجميع بتالتدقيق في اختيار شركة الوساطة المناسبة

freetrade
06-30-2016, 17:36
اهم شئ في البروكر انه يكون سمعته جيدة وان يكون لديه ترخيص لممارسة نشاطة الوساطة المالية
وانه يكون اسبريده قليل ويسمح بالحسابات الاسلامية والدعم الفني الخاص به نشيط

maryam1
01-10-2017, 23:29
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
جزاك الله خير ايها العضو الكريم على مشاركة هذا الموضوع الهام معنا و الذي يفيد الكثير من المبتدئين و اتمنى ان تشاركنا في مواضيع اخرى
بالتوفيق للجميع إن شاء الله

Samira shabban
01-10-2017, 23:30
السلام عليكم اخى الكريم شكرا لك على هذه المعلومات المفيده لكل متداول مبتدئ فى مجال الفوركس حيث ان يجب قبل التعامل مع اى شركه التعرف عليها وعلى. تاريخها فى الفوركس قبل التعامل معها ...
وشكرا لك

Samirghatas
01-10-2017, 23:54
السلام عليكم الفوركس بة اشخاص كثير جدا نصابين وايضا فى شركات وساطة كتير نصابة
لابد ان تتاكد من سمعة الشركة قبل ان تتعامل معها وشركة انستا افضل شركة وساطة

Shadyy
01-11-2017, 00:30
اشكرك اخي جدا علي هذا الموقوع فلقد انقذتني من الوقوع في عمليه نصب كبيره و لقد استفدت حقا و ارجو من الاشخاص اصحاب الخبرات ان بقومو بعرض مثل هذه الموضوعات لتجنب الوقوع في الاخطاء

ahmed samaha
01-11-2017, 02:00
النصب كثير جدا فى هذا السوق
برأيي قبل ان تبدأ فى اختيار شركه ابحث عنها واقرأ الاراء

alonsoo
01-11-2017, 07:20
للاسف فان النصابين فى كل مجال او انهم فى اى وقت ينتظرونى اى شئ جديد ليتمتعوا بطرق النصب المختلفة على الناس ومنها انى علمت ان هناك شركات كثيرة نصبت
فى مبالغ ضخمة تتعدى الملايين فيجب الحذر اخوانى

tamermosa
01-11-2017, 07:27
بالفعل اهم نقطة هي البحث عن خلفية الشركة و عن تراخيصها
و الاهم في رأيي هو استبيان آراء ناس قبلك قد تعاملوا معها
و ده اصبح مش صعب في وجود ثورة الانترنت

waelmma
01-11-2017, 07:41
:o:yahoo::yahoo: بارك الله فيك اخى الفاضل والحقيقة ان هناك شركات فعلا
بها شبهة نصب ربنا يبعدنا عنها ولكن المهم شركة انستا هى التى تهمنا هنا اعتقد انها شركة ذات سمعة طيبة

ahmed_sawalhy
01-11-2017, 08:05
مشكور اخي الفاضل علي هذا النصيحة ويجب علينا تجنب
هذا النصابين من يرا احد منهم عليه فضحه وشكرا اخي الفاضل وننتظر منك الجديد وجزاك الله خيرا

waelmma
01-11-2017, 08:42
:o:(:yahoo: بارك الله فيك اخى الفاضل والحقيقة انه كثر النصب كثيرا
فى الفوركس وربنا يبعدنا عن الشركات النصابة ولك جزيل الشكر

HadeerKamal1
01-11-2017, 16:58
لكي لا تتعرض لنصب علي منتدي فوركس لازم تختار الوسيط المناسب يعني مثلا لو وقعت في عمليه نصب اتجه الي من لديه الخبره فربما اوقعك الظروف في شخص ليس لديه ذمه .

latraaa
01-11-2017, 23:47
مشكور أخي الكريم على الموضوع القيم و المهم و على المعلومات التي تقدمت بها و هي خقيقية و أتمنى من الإخوة الكرام العمل بها غ نشاء الله و نصيحة مني لك و للجميع أن نقوم بالعمل على التعلم الحقيقي إن شاء الله

amine bajjou
01-11-2017, 23:48
بسم الله الرحمان الرحيم و الصلاة و السلام على اشرف المرسلين و بعد اخي الكريم فانا مبتدئ في هذا المجال و لا اعلم فيه الكثير من الاشياء لكن احببت موضوعك و صراحة استفدت منه كثيرا جزاك الله خيرا :accute:

tazi larbi
01-12-2017, 00:58
السلام عليكم موضوع رائع اخي لتفادي لالوقوع في فخ النصب والتلاعب بالاموال وضياع الجهد ولو اننا في حميه من هذا كله مع انيستا شكرا لك اخي اتمنى لكم النجاح والله الموفق

magic777
01-12-2017, 16:30
اخي اغلب النصب بيكون واضح من البدايه طبعا للي فاهم السوق لكن الي بيقع فيه بيكون دايما المتاجرين الجدد ولكن اعتقد ان الانظمه دي قلت
مع انتشار الوعي بالمجال والمنتديات الفوركسيه

mohamedadnan
01-12-2017, 16:34
يوجد الكثير من عمليات النصب في عالم الفوركس من اشخاص وشركات كل هذا نصب
عليك تجنبه في حين ان تبدأ في الايداع الاموال تختفي وحدها كل هذا نصب

عبد الرحيم رافا
01-12-2017, 16:54
السلام عليكم و رحمة الله
اخي النصب ممكن ان يكون من مزود توصيات نصاب و فاشل او من بروكر غير مرخص و يقيمك بقبرص

acc-hossam
01-13-2017, 23:26
النصب مازل موجود بالفوركس ولذلك اتمنى ان يعرف الجميع اهمية العمل من خلال منتديات موثوق منها وشركات صادقه وعملاء ووسطاء جيدين لهم سمعتهم واتمنى ان يعمل الجميع بشكل جيد للربح من الفوركس

big.pharaoh
01-14-2017, 00:12
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ... اهم حاجه انك تشوف تراخيص الشركه ورأي العملاء فيها وكمان السحب منها سؤيع ولا ايه اخباره. دي اهم الحجات

Samira shabban
01-14-2017, 00:14
السلام عليكم اخى الكريم شكرا لك على هذه المعلومات المفيده لكل متداول مبتدئ فى مجال الفوركس حيث عند اختيار وسيط الفوركس يجب التحقق من خلفيه هذا الوسيط فى السوق

ebn masr
01-15-2017, 11:11
ممكن يكون فى نصب فى الفوركس عادى زيه زى اى مجال تداولى او اى مجال اخر وبكدة يتعرض للنصب ولكن مش الكل وتقبل مرورى على كل موضوعاتك

123Hasnaa123
01-15-2017, 11:48
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته :)):yahoo:
كل المجالات فيها نصب سيدي الفاضل اهم حاجه زي ما انت ما قولت انك تكشفه و تتجنبه ولما تلاقي حد بيعمل بما يرضي الله امسك فيه بايدك وسنانك :))
بالتوفيق

latraaa
01-15-2017, 13:08
مشكور اخي الكريم على الموضوع و على الراي و على الطرح القيم و الحمد لله المنتدى قدم الكثير من الماوضيع الراقية في هدا المجال و الدي يمكننا من خلاله العمل على التعلم الحقيقي و الإبتعاد عن المشاكل إن شاء الله

hosam2020
01-15-2017, 13:10
السلام عليكم و رحمه الله و بركاته
شكرا جزيلا على هذه المعلومات القيمه و المفيده التى
يقدمها منتدى الفوركس و شكرا لكل الاعضاء على
مشاركتهم القيمه و بالتوفيق للجميع

Mounirmetawee
01-15-2017, 13:31
الاخ العزيز
شكرا لهذه النصايح عن النصب فى الفوركس وكيفيه تجنبه
تقبل مرورى ولك تحياتى

Mr Fathy
01-15-2017, 13:39
بسم الله الرحمن الرحيم. انارالاول الصراحة يا زعيم كنت اما اشوف الاعلانات دى اقول دا نصب بس فعلا اللى عرفته ان فى ناس نصابة كتير فى المجال دا

amine33
01-15-2017, 13:42
سلمت أناملكم الذهبية والحانية والرقيقه
والجميله مثل جمالك اختي الغالية
كلمه حق يجب ان تقال ابدعتي
واخرجتي لنا تحفة اقل مايقال عنها راااااائعه
مواضيعك كبيره وجميله وهادفه روائع و كلمات وحروف تحمل معاني كثيره وكبيرة
اشكرك ... على هذا الموضوع الاكبر من رائع....
والى الامام دااااائما...

ahmed samaha
01-15-2017, 13:50
مشكور يا صديقى على هذا الموضوع الرائع
يوجد فى كل مجالات الحياه النصب
ولكن يتوفر بصورة كبيرة فى مجالنا هذا النصب
يجب علينا التأكد من خلفيه الشركه والتصاريح الخاصه بها

amraljokar
01-15-2017, 14:45
بالفعل اخي الكريم هناك الكثير من النصابين في هذا المجتل والذي علينا الابتعاد عنهم والافضل ان تتعلم وتتداول بدون وسيط
تقبل مروري

محمدفؤاد
01-15-2017, 15:31
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته اخى الغالى مشكور اخى الكريم على هذه المشاركة الفعالة
للاسف بقى فى كتير من عمليات النصب من خلال الفوركس سواء من الشركات الجديده فى
السوق او من مديرى الحسابات

basma.seif
01-15-2017, 20:32
مرحبا
من ناحية العنوان الخاص بالموضوع في نصب اه في نصب على اسم مجال الفوركس الكثير يقومون بإنشاء مدونات او صفحات على الفيس بوك و يطلقون على انفسهم خبير التداول او الخبير في التحليلات بأنواعها و يبيعون هذه الافتكاسات ده نصب طبعاً

Samira shabban
01-15-2017, 20:36
السلام عليكم اخى الكريم شكرا لك على هذه المعلومات المفيده لكل متداول مبتدئ فى مجال الفوركس حيث ان تاريخ شركه الوساطه فى الفوركس يجب التاكد منه قبل التعامل معها....

Khaled metwally
01-15-2017, 20:45
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته لتجنب نصب عمليات الفوركس أولا يجب على كل تاجر قبل أي صفقه التأكد من شفافية الفوركس والتأكد من أنها شركة موتوق فيها ودلك بالبحث والاستشارة من الأعضاء المنتدبة

bakdz
01-15-2017, 21:27
الســلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
نعم أخي الفاضل يوود الكثير من الشركات الوسيطة النصابة في الفوركس لاسف و يجب على المتداول ان يتأكد من الشركة قبل الايداع فيها.

Saeed EL Sayed
01-15-2017, 21:34
اشكرك علي هذا الموضع الرائع طبعا ف نصب كتير في الفوركس واتمني ان محدش يقع في عمليه نصب وانصح الكل انه يسال الاول كذا شخص عن الشركه الي هيتعامل معاها وتكون شركة مشهوره اول واهم حاجه

alihassib0
01-16-2017, 21:18
نشكرك اخي الكريم على هذه المعلومة المفيدة ان علينا ان نحذر كثيرا من النصب فان الفوركس كثير فيه النصب و بــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــ ـــــالتوفيق لجميع اعضاء المنتدى الكــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــ ـــرام وفقك الله الجميع لكـــــــــــــل خير و بارك الله في حياتكم و مماتكم

عبد الرحيم رافا
01-16-2017, 21:41
السلام عليكم و رحمة الله
اخي تجنب الناس الذي يجلبون الاحالة بالطمع يقول لك تسجل مني و اعطيك كذا و كذا على كل صفقة هخذا نصب

bakmosta
01-16-2017, 21:48
الســلام عليكـم ورحمة الله تـعالى وبركاته
في كل مجال يوجد تحاول و نصب على العملاء و هذاا الامر مفرووغ منه و على المتداول ان يكون يقظا لهذا المر و ال يتعامل الى مع الشركات الموثوقين.

سيد2017
01-16-2017, 23:31
يوجد العديد من الطرق للنصب بها على المتداولين وخاصة المتدئين فيوجد العديد من الاشخاص يقوموا بدعايه الى انفسهم انهم مديرين حساب ولكن يكون على الاغلب نصاب ويحصل على المال او يقوم بالتداول الى حسابك طلبا فى العمولة التى يحصل منها بسبب تدولاتك لذلك انصحك الا تثق فى احد غير نفسك يا اخى

rahigrib
01-17-2017, 10:34
هذا كان زمان اما الان تستطيع ان تعرف الشركة التي تناسبك من خلال عدة عوامل اهمها الترخيص الذي تحمله
والهيئة المارقبة التي تنتمي اليها من دون هذا فهي شركة نصابة وشكرا

sob81
01-17-2017, 10:45
النصب فى الفوركس ياتى نتيجة الاختيار الخطأ لشركة الوساطة وهنا تعتبر شركة انستا فوركس من افضل الشركات التى تعمل فى مجال
الفوركس واختيارها فى العلم معها يحميك من النصب

aboodkho
01-17-2017, 12:16
تقبل مرورى
النصب كتييير في هدا العالم .. النصب وين مكان ي اخي ف النصب احتراف ف الحذر منو ي عزيزي ..

magic777
01-17-2017, 15:44
النصب الاساسي حاليا اخي اصبح في الحركات الي بيعملها السوق وخصوصا في اوقات تغيير الترند اصبح يعمل حركات تخلي اغلب المتاجرين
يشكون في تحليلاتهم او لا يعرفون الاتجاه الصحيح

doaa sary
01-17-2017, 23:10
خايف من النصب متودعش اصلا فلوس
اشتغل بالبونص عن طريق المنتدى والردود وكل رد ب10 سنت
وتتاجر ع حسابك بانستا فوركس وتسحب الارباح فقط
والشركة مجربة وانا فيها من4سنين
بالتوفيق للكل

Rozeta
01-26-2017, 02:45
شكر لك اخي وشكر للجميع علي هذه المساعده وهذا التعاون لكي يستفاد من لايوجد لديهم خبره

ali gamal
01-26-2017, 02:59
تعرف عملية احتيال الفوركس بأنه “أي نظام تداول يستخدم للاحتيال على التجار من خلال إقناع أنهم يمكن أن يكسبوا أرباح عالية من خلال المتاجرة في سوق الصرف الأجنبي . ” في الممارسة العملية ، يمكن أن تكون عملية الاحتيال هي عدم عودة الأموال المستحقة للتجار ( مثال عندما ترغب في سحب الأموال أو إنهاء حساب) ، والافتقار إلى الشفافية في التسعير و تنفيذ المعاملات ، و عدم استجابتها لشكاوى العملاء ، واستهداف الأفراد المعرضين للخطر.

muhammad ismail
01-26-2017, 07:25
النصب موجود فى كل مكان اخى الكريم ولازم الشخص يكون حذر فى التعامل مع الاشخاص ويوظف ذاكاءهفى معرفه
النابين عن طريق الوعود والربح العالى ومكشور اخى الكريم على ذلك الموضوع المهم

Hanaasnaa
01-26-2017, 08:03
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي الفاضل اود أن اشكرك اخي الكريم علي مقالك فأنا جدىدة هنا واستفدت فعلا والله المستعان ويوفق الجميع

waelmma
01-26-2017, 08:30
:);):( اخى الفاضل اهم حاجة فى الموضوع ان يكون الشركة التى تتعامل معها
خاضعة لجهات رقابية كثيرة والله الموفق ان شاء الله :);):(

Mohammed Ayman
01-26-2017, 17:00
وعليكم السلام ورحمه الله تعالي وبركاته تحيه طيبه وبعد،، اخي الفاضل بسم الله الرحمن الرحيم اي عضو او اي شخص القيام باي عمليه نصب او خداع ومكر فسوف يعرض نفسه ومن معه للحظر الدائم طب ليه انت بتعمل كدا علشان خاطر شويه فلوس انت ممكن تجمعهم بكل بساطه انت امشي في الكريق الصح و تلتزم بكل القواعد والتعليمات ثم بعد كدة ربنا يوفقك ويوفقنا كلنا انشاءالله للحلال اللي هو اهم شئ في اي انسان

bassem forex
01-27-2017, 00:01
كثر النصب وخاصة في هذا المجال لذالك انا عندما سمعت عن انستا فوركس تاكدت من مصداقيتها ومن ثم اخترتها كوسيط

Mony Ezzat
01-27-2017, 00:06
بسم الله الرحمن الرحيم
شكرا لحضرتك على النصائح المهمه دي لتجنب النصب وفعلا لازم يكون عندنا الخبره الكافيه في الاختيار

aki
01-27-2017, 00:07
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته.
للحماية من النصب في الفوركس عليك اختيار الشركة الموثوقة ختى لا يذهب مالك في الهواء وتتعرض للنصب.
حظ موفق

عبد الرحيم رافا
01-27-2017, 15:27
السلام عليكم ورحمة الله
النصب امر وارد في الفوركس و ان كنت تريد تجنب النصب اتي ب عشر الاف دولار و انا ادلم على طريقة لا يوجد بها نصب

Mustafa gamal
01-27-2017, 15:51
للأسف في الفترة الأخيرة انتشرت العديد من الشركات النصابة التي تعد المتاجرين بالربح الهائل و لكنها نصابة في الأخير ..... تحياتي لك

mid0killer
01-27-2017, 16:20
مشكوووووووووور يا غالي على المعلومات الثمينه والله لو اصبحنا كدا فى الحياه كمان هنكون اغني شعب بالعلم والسلاح

فوريكسي
01-28-2017, 00:53
مع الاسف توجد الكثير من الشركات النصابة دخيلة على الفوركس شكرا جزيلا لك أخي الكريم على الموضوع بارك الله فيك وبالتوفيق لك ان شاء الله ولاعضاء المنتدى تقبل تحياتي والسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته

جمال صادق
01-28-2017, 01:39
هناك الكثير من اوجة النصب و الاحتيال فى التدالو فى سوق الفوركس و انة من الممكن ان نعتبر ان العمل فى سوق الفوركس ليس بة اى من الغش فهو سوق عالمى مضمون و غير وهمى

big.pharaoh
02-07-2017, 02:29
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ... النصب في المجال ده موجود وفي شركات وهميه ولكن السركات المشهوره معروفه وبناءا على تراخيصها وادائها ي السوق

Sofien
02-07-2017, 06:04
سلام عليك ورحمة الله وبركاته ، فعلاً عادةً متقن مجالات الربح في الانترنت محطةً بكثير من التحايل من كثير من الأطراف

لذلك علينا الحذر والتأكد من صحة المصادر في شأن هذه المجالات

Samira shabban
02-07-2017, 06:04
اخى الكريم اشكرك على هذه المعلومات القيمه والمفيدة لكل الاعضاء في المنتدى وخاصه الاعضاء الجدد منهم وانا استفدت من الموضوع
واعتقد أنه يجب النظر بتاريخ اى شركه وبسيطه قبل التعامل معها ..

Zinou0008
02-07-2017, 17:24
لتتجنب النصب اخي كل شيء في يدك
قبل الخوض في هذا المجال اطلع جيدا عليه واكتسب الخبرة الكافية فيه ولا تتسرع
بالتوفيق لك اخي

zaheralwan
02-07-2017, 17:46
فعلا اخي بجد مشاركتك رائعة وتستحق القراءة وطبعا يوجد نصب في الفوركسوانصح كل متداول ان يتوخى الحذر الشديد حتى لا يتم النصب عليه ويروح تعبه على الفاضي

fadegogo22
02-07-2017, 17:57
نعم اخى فالنصب انتشر بشده هذه الايام بسبب استغلال جهل المبتدئين والمتداولين فاتمنى من الجميع تنفيذ هذه الارشادات بجديه

Gamal Tarek
02-07-2017, 18:30
السلام عليكم ورحمة الله تعالي وبركاتة .. اخي الفاضل مشكووور اوي علي شرحك وموضوعك القيم ونصائحك الكريمه .. وارجوا منك المزيد من هذه النصائح التي تفيد الجميع .. تقبل مرووووري .. بالتوفييييق

ahmedmabroukkera
02-07-2017, 18:37
السلام عليكم و رحمة الله و بركاتة
شكرا اخى على هذه المعلومات لان النصب كتير هذة الايام

yacine7
02-07-2017, 20:01
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته ومغفرته
أهم شيء أن تبحث عن الهيئات الرقابية المسجلة فيها الشركة الوسيطة

Simple techo
02-07-2017, 20:06
اخي الكريم
شكرا جزيلا علي مجهودك الرائع وافادة الجميع فالموضوع هام جدا لجميع الاعضاء والمتداوليين علي جميع مستوياتهم شكرا لك

aboeluosr
02-07-2017, 21:33
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة مشكور اخى على هذة المعلومات وهذا الموضوع الرائع استمر
فى نشر مثل هذة المنواضيع التى ستفيدنا باذن الله تقبل تحياتى

zeze2017
02-07-2017, 21:36
فعلا يوجد عمليات نصب فى بعض الشركات التى تتعامل فى الفوركش
ولكن ايضا توجد شركات محترمه نثق بها فى سوق تداول العملات الفوركس وعلينا بحسن الاختيار

alasfarahmad
02-07-2017, 21:41
السلام عليكم ورحمة الله
صديقنا الكريم، بالفعل توجد مجموعة من الشركات التي تجعل من النصب والاحتيال طريقها لتحقيق مستويات عاية من الربح، واتصور أنه من الصعوبة بمكان اكتشاف الشركات النصابة، ولكن عندما يجد المتداول إعلانات كثيرة تفيد بسهولة الربح وتحقيق مبالغ كبيرة بجهود قليلة، فإن الأمر يدعو إلى الشكوك باستمرار، مشكور على مساهمتك لرائعة، ونتمنى لك التوفيق والنجاح في عمليات التداول، والله الموفق.

emin14
02-07-2017, 22:53

latraaa
02-07-2017, 23:38
مشكور اخي الكريم على الموضوع و على الراي و على الطرح و على المعلومات التي تقدمت بها و التي أتمنى ان يستفيد من الناتئج الراقية القيمة إن شاء الله، مشكور أخي الكريم و بالتفويق لك و للجميع إ نشاء الله مشكور

skylol
02-07-2017, 23:42

اخي الكريم انا انصحكم بالابتعاد عن التوصيات المشبوهة دائما خذ التوصيات من ناس موثقين بعد ما تسأل عنهم طبعا وبالتوفيق للجميع

شمس الحياة1986
02-07-2017, 23:51
هناك الكثير من اوجة النصب و الاحتيال فى التدالو فى سوق الفوركس و انة من الممكن ان نعتبر ان العمل فى سوق الفوركس ليس بة اى من الغش فهو سوق عالمى مضمون و غير وهمى
تقبل مروري

rix215
02-07-2017, 23:56
بسم الله الرحمن الرحيم
لذالك وجب التحقق من الشركة قبل التعامل معها
بالتوفيق للجميع
سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم
استغفر الله و الحمد لله
اللهم صلي وسلم على سيدنا محمد

athiro
02-08-2017, 07:30
شكرا لك اخي العزيز النص والاحتيال كثير وفي كل مجالات الحياة وعلى الانسان ان يكون نبه ليتحاشى اماكن النصب

ashmawey
02-08-2017, 11:55
بسم الله الرحمن الرحيم
اخي الكريم , كلامك عين العقل و صحيح , لا بد من التاني و التريث قبل بدأ التداول في سوق الفوركس وذلك للحفاظ على رأس المال
مع خالص الاحترام و التقدير

bakup28
02-08-2017, 12:06
سواء من الشركات الجديده فى السوق او من
مديرى الحسابات واصحاب التوصيات

محمدفؤاد
02-08-2017, 12:18
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اخى الغالى عمليات النصب من خلال الفوركس

hoodhood700
02-08-2017, 13:09
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
والله أنا جد سعيد بتواجدي معكم أيها الإخوة الأعضاء من خلال هذا المنتدى الرائع مع هذه النقاشات المفيدة والمواضيع المختلفة وبخصوص هذه الشركة المحترمة فانها بعيدة كل البعد عن النصب والتنصابين اخي ولا تقلق ابدا من هذا الجانب أتمنى لكم الخير جميعا وبالتوفيق..

مروه عصر
02-08-2017, 13:25
السلام عليكم
هناك شركات وساطه تقوم بالنصب على المتداولين المبتدئين وتخدعم بالمكاسب الكبيره والكثيره حتى تجذبهم اليها وتتمكن من استغلاهم والنصب عليهم لقله خبراتهم؟؟

zeze2017
02-08-2017, 13:31
موضوع رائع بالفعل ونرجو منك اخى الكريم كتابه اسماء الشركات الغير موثوق فيها
حتى نتجنبها واكون شاكر جدااا تقبلووووووو مرووووووووووورى

Ayobe
02-08-2017, 14:00
السلام عليكم ورحمة لله وبركاته اخي شكرا على المعلومات القيمة ونصائح المفيدة لن نحن المبتدئين جزاك
لله خير على الجهود المبذول في هذه الموضوع .تحياتي.

LAMIA1976
02-08-2017, 14:20
بسم الله الرحمن الرحيم مشكور اخي على هدا الموضوع الي يحافظلك على ربحك و ما يخلي حد ياخد تعبك بالصادر و اتمنى يستفاد منه الكل و السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

aboeluosr
02-08-2017, 14:29
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة مشكور اخى الكريم على هذة المعلومنات وهذا الموضوع المفيد لكل الاعضاء
ولكل البتدئين ايضا فى انتظار مواضيع اخلارى مفيدة تقبل تحياتى

ahmedm
02-08-2017, 15:02
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي الكريم اشكرك أخي احمد دائما ما استفاد كثيرا من مواضيعك وان شاء الله يستفاد منها المبتدئين ويقدروا يتجنبوا النصابين اللي معندهمش ضمير وربنا يكفينا شرهم ويبعدهم عنا

big.pharaoh
02-13-2017, 20:05
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ... النصب في الفوركس موجود دايما من خلال الاعلانات الوهميه للربح وفي اعلانات تقولك هتكسب من غير خبره

grow
02-13-2017, 20:29
النصب موجود ف الجتمع كلو والله كل واحد يتابع لطرقته
وطول ما انت عاايش هتقابل كتير
اهم حاجه تتعلم وتستفيد من دا كلو
مشكور جدا انتظر منك المزيد
بالتوووفيق

عبد الرحيم رافا
02-14-2017, 21:55
السلام عليكم و رحمة الله
النصب في الفووركس هو موجود و حتى في الشركات المرخصة و اخيرا ضبطت شركة عملاقة لا داعي لذكر اسمها

Mony Ezzat
02-14-2017, 23:14
بسم الله الرحمن الرحيم
حضرتك فعلا في نصب كتير في الفوركس ويجب اننا نتعامل مع الفوركس بحذر حتى لا نخسر من االشركات اصلا

elbe4lawy
02-14-2017, 23:14
الحذر اخي الكريم

grow
02-14-2017, 23:32
هو مفيش نصب ولا حاجه ان شاء الله
شكرا ع نصايحك الغاليه
بارك الله فيك انتظر منك المزيد
تحياااتي لك بالتوووفيق للجميع
تقبل مروري اخي الكريم

Abdiaziz
02-20-2017, 13:29
هناك عدد من سماسرة العملات الأجنبية عبر الإنترنت ، وبعض منهم لا ضمير لهم . كيف يمكن للتاجر المبتدئ اختيار وسيط حسن السمعة وتجنب الوقوع ضحية لعملية نصب واحتيال ؟ السيد مايكل كوناريز من مجموعة تداول العملات رائدة على الانترنت ، يقدم بعض الإجابات.

كيف يحدث الاحتيال والنصب فى الفوركس:

ما الذي يجب أن نبحث عنه ؟

هذه هي المرجعية التي يمكن أن تساعدك.

وعود بأرباح عالية

وعود بأرباح عالية وغالبا ما تكون علامة على وجود احتيال في الفوركس. إيزي تذكر دائما التجار بالمخاطر التي تحيط بعملية تداول العملات الأجنبية .

التنظيم

هو وسيط ينظم مع السلطة المختصة في منطقتكم ؟ إن لم يكن، هناك فرصة كبيرة انك لا تتمتع بحماية كافية . يتم تنيظم شركة فوريكس المحدودة من قبل الهيئة القبرصية للأوراق المالية والاستثمارات و يمرر الترخيص لجميع الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي (بما في ذلك النرويج وايسلندا وليختنشتاين ) . في استراليا شركة فوريكس المحدودة تنظم من قبل لجنة الأوراق المالية الأسترالية والاستثمار والتي تغطي العديد من البلدان في منطقة آسيا والمحيط الهادئ .

التعليم والتدريب

إذا كنت مبتدئا ، فمن الضروري للغاية تجهيز نفسك بالمعرفة قبل بدء التداول . ما هي درجة السمسار التعليمية؟ هل طريقة التداول سهلة الفهم من الموقع ؟ ما هي الأدوات والموارد المتاحة لمساعدتك على التعلم ؟ على سبيل المثال ، هل هناك مكتبة شاملة ؟ ما هي المعلومات المتاحة عن السوق وهل يستخدام الوسيط مصادر أخبارية على مستوى عالمي مثل رويترز ؟

الشفافية

هل يكشف الوسيط عن جميع الرسوم ذات الصلة هل فرق السعر بين أزواج العملات ثابت و ذكر بوضوح ؟ يمكن إعتبار السماسرة التي تقدم فروق سعر منخفضة أو معدومة محتالي فوركس ففروق الأسعار قد تتسع عندما يكون السوق متقلبة. إيزي فوريكس تضمنفروق أسعار ثابتة ، بغض النظر عن ما تقوم به السوق.

المرونة

علاقتك مع الوسيط الخاص بك هو طريق ذو اتجاهين. هل الوسيط مرن بما فيه الكفاية بالنسبة لك أن تبدأ صغيرا مع معدل رفع منخفض وتنمو أكثر تطورا في التداول الخاص بك عندما تكون على استعداد ؟ على سبيل المثال ، هل تقدم حسابات المستويات ؟ السمسار الجيدة يضمن أن يتم دعمك من قبل مدير خدمة الحساب الشخصي الذي يعمل كدليل لك في خطواتك الأولى في تجارة الفوركس. و عندما تصبح أكثر ثقة في التداول الخاص بك سيكون لديك الفرصة أن يكون لديك تاجر شخصي لدعمك في التداول الخاص بك و يساعدك على فهم أفضل لسوق الفوركس.

الأمن

لا تستخدم وسيط ليس لديه أنظمة حماية معروفة لشبكة الإنترنت الخاصة به و وسائل الدفع. أسأل ما إذا كان يتم تأمين الموقع من أمثال شركة VeriSign أو SSL. و اسأل كيف يتم التعامل مع بطاقات الائتمان المقاصة .

العنصر البشري

لا تنسى أبدا أنه على الرغم من أن الوسيط قد يكون على الانترنت ، هل يتعامل بصورة تجعلك متأكدا أنه حقيقي ؟ هل لديهم مواقع مكاتب حقيقية في جميع أنحاء العالم ؟هل يمكنك الاتصال بالوسيط الخاص بك والحصول على خدمة مباشرة من شخص حقيقي ؟ أسألهم هل لديهم أنظمة للشكاوى و أنظر كيف هي الإجابة على هذا .

ابحث عن خلفية الشركة

قم بالتحقق من أي معلومات تحصل عليها للتأكد ما إذا كانت الشركة هي بالفعل ما تدعيه عن نفسها. إذا كان ذلك ممكنا , حاول الحصول علي خلفية الأشخاص الذين يقومون بإدارة الشركة . كما لا تعتمد فقط علي البيانات الشفوية والوعود الشخصية التي يقطعها موظفي الشركة .

إذا ما بقيت متشككا بعد محاولة الحصول علي المعلومات والانتهاء من إتباع كافة النصائح السابقة بشان منح التفويض لشركة معينة فان نصيحتي ان تبدأ في البحث عن مكان أخر.

[CENTER][/QUOTE]

يا قصرأبدعت بما قدمت
مروري هنا جعلني أصل لقمة الاستمتاع
شوقتنا لنتطلع على مزيد مما تقدمه هنا ،،
مروري على صفحتك جعلني اصل لقمة الاستمتاع
قراءةناصعة البياض وثناء يحملني للسحاب ،
ما قدمته هنا أكبر من به أسهل اعجابي

mrramy
03-13-2017, 09:54
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته بعد التحيه اخى الفاضل على هذة التوجيهات القيمه اللتى سيستفاد منها الجميع وانا شخصيا استفدت منها
تقبل مرووورى اخى الفاضل

محمدفؤاد
03-13-2017, 12:08
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخى الغالى فى كتير من عمليات النصب من خلال الفوركس

جمال صادق
03-17-2017, 16:51
من الممكن ان نرى هناك الكثير من الاعتبارات المعروفة و من الافضل ان يكون لدينا تعاملات تحذيرية للتاكد من مفاهيم دقيقة تساعد على تعلم افتراضات السوق المعروفة

احمد فرحان منصور
03-17-2017, 16:54
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاتة صديقي واستاذي الف تحية تقدير لك على تحذيرك من عمليات النصب وجزاك الله الخير

antr
03-17-2017, 17:16
اخى لا تعطى اى حد يعملك اىش ىء وزى ما بيقلوا لا تعمل لايدك وصلة انت اتعلم وضارب واشترك فى الشركات على الانترنت وهكذا

fouadd19
03-18-2017, 16:09
اخي كي تتجنب النصب عليك اختيار شركة شريفة و صادقة و لا تعطي حسابك لاي شخص و اتبع تحليلاتك انت و ليست التوصيات الغير

fouadd19
04-27-2017, 16:44
النصب فى الفوركس عديد جدا يبدا من المواقع الفوركس النصابه ثم مواقع
التوصيات النصابه والتوصيات الغير صحيحه وثم المتدولين الذين يمسبو على المتدولين الجدد فى ايدارة الحساب ويجب الحظر من كل هولاء

zakariacr07
04-27-2017, 20:15
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته

أخي الكريم يمكن تجنب التصب بشيء واحد فقط و هو الإعتماد على النفس و عدم الثقة في أي شخص

Mohamed Youssef
04-27-2017, 23:58
حياك الله اخى الكريم
اشكرك على توضيح طرق النصب لانها اصبحت كثيرة للغاية
واتمنى انى ربنا يوفقك انت وجميع اعضاء المنتدى الكرام
ويرزققكم من حيث لا تعلمون

zouga91
04-28-2017, 00:22
بسم الله الرحمن الرحيم و السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته اخي الكريم طرق النصب كثيرة وعديدة اهمها ابتعد عن الشركات التي تعطي اليونص تاني حاجة لاتعمل دروة عن اي شخص مبتدى واخيرا ابتعد عن توصيات سواء مدفوعة او مجانية

Rozeta
04-28-2017, 00:52
شكر لك اخي وشكر للجميع علي هذه المساعده وهذا التعاون لكي يستفاد من لايوجد لديهم خبره
والله المستعان

nour3iny
04-28-2017, 10:00
السلام عليكم ورحمه الله تعالى وبركاته
موضوع جميل وطرق النصب على الانترنت كثيره لكن موضوعك مكرره وطويل تقبل مرورى

Ibrahim Abu Al Yazid
07-08-2017, 02:14
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة اخي الكريم النصب في الفوركس كثير حتا في التعليم اتمني لك كل خيرؤ وب التوفيق ان شاء الله والي النجاح مشكور ل هذا الموضع

Karim Atef
07-08-2017, 02:17
هنا العديد من شركات الوساطه المحتالين الذين ينصبون علي المتاجرين عند ايداعهم المال في الشركه
ويجب عليك باختيار الشركه المناسبه والمضمونه التي تدع فيها نقودك وانت مطمن عليها وموفق للجميع

Mhd nour
07-08-2017, 11:20
تحياتي اخي اكيد من الممكن ان نرى هناك الكثير من الاعتبارات المعروفة و من الافضل ان يكون لدينا تعاملات تحذيرية للتاكد من مفاهيم دقيقة تساعد على تعلم افتراضات السوق المعروفة و بالتوفيق

M0hsenalawady
07-08-2017, 12:04
السلام عليكم ورحمة اللة وبركاته
شركات الفوركس النصابه كثير جدا وفعلا شركة انستا فوركس من أفضل الشركات العالمية في مجال الفوركس ولابد من التعليم لاكتساب الخبره اللازمة ومن اكتر عمليات النصب والاحتيال بتكون في الوعود بالمكسب الكبير

tyto88
07-08-2017, 12:22
وانت وحظك وربنا يوفق

cladiator2007
07-08-2017, 12:26
لسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
يا اخي ان كانت الشركة نصابة فلا يمكنك تجنب دلك ويمكن لاي شركة ان تصبح
نصابة وانا شخصيا تم النصب علي من قبل
بالتوفيق للجميع

yousif200
07-08-2017, 12:32
السلام عليكم ورحمه الله وبركاتة بالفعل يا اخي يجب علي الجميع
الحذر من الذين لا يملكون ضمير وليس لديهم دين ولا انسانية
هؤلاء الذين وضعوا ورضوا علي انفسهم المال الحرام

Ahmedhumeda
07-08-2017, 12:33
*****السلام اخواني تقبلو مروري الكريم*****

fathi22
07-08-2017, 13:09
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته اخي الفاضل
النصب كثير في هذا المجال كون الناس يتسرعون ويثقون في اشخاص يجهلونهم

ahmedmorsy
07-08-2017, 15:06
موضوع مميز ورائع الكثير من الاشخاص يتم النصب عليهم
واتمنى توخى الحذر من التعامل مع هؤلاء الناس التى تنصب على غيرها

KARIM2017
07-08-2017, 15:14
تحيه طيبه وبعد
مشكور اخي الفاضل علي مشاركتك الرائعه التى
تفيد كل المتداولين

yousee
07-08-2017, 18:04
إن أحسن الطرق التي تحمي نفسك بها من النصب هي أن تسأل الكتير من الناس صعوبة الدخول إلى أية شركة الواسطة لأن النصب دأما يكون من شركة الوساطة التي تنصب على العملاء الدي لا يعرفون الكتير من الأشياء في سوق العملات

YOUNESS EL-BAKKIOUI
07-08-2017, 18:45
السلام عليكم ورحمة الله. النصب و الاحتيال كثير في الشركات الربحية المجانية قسم خاص بشركات الفوركس و يجب التأكد من ترخيص لفتح حساب. ..

mostafa1995
07-08-2017, 19:29
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ....... قبل ان ادخل اقرا عن اي موقع وعن الناس اللي اشتغلت في واراسلهم حتى وكثير اشياء مش بس اقول ادخل وخلص
لا في مواقع نصابة كثيرة ولازم نعرف ذلك

abutalia
07-08-2017, 19:31
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته شكرا جزيلا يا اخي الكريم علي الموضوع المميز وبالفعل كثر النصب في الفوركس عن طريق بعض الناس اللذين اساءو للشركات

zunebha
07-08-2017, 20:28
السلام عليكم ورحمة الله وتعالى وبركاته اخي بطبيعة الحال الان تطور كل شيء وكثرت الشركات الداعية بالفوركس مع اغرءات كبيرة لذالك يتوجب الحذر في الاختيار.

sasa2017
07-08-2017, 20:30
الســـــــــــلام عليــــــــكم ورحــــــــمه الله وبركــــــاته لابد من فتح الحساب التجريبي للتدرب على المنصه والصفقات التى تساعد على الاحتراف والاختبار لعده مؤشرات واستراتيجيات تمكنك من الثقه فى نفسك وتريح حالتك النفسيه من اى توتر تقبلوووو مرورى وتحياتى

mohamed gmnw
07-09-2017, 23:42
هذا موضوع في غاية الاهمية فالنصب علي الاعضاء كثير في بعض الشركات التي لاضمير لها ولاكن لتجنب تلك المشاكل علينا ان نعرف جيدا مدي مصداقيه الشركة التي نعمل بها وان نبحث في المنتديات عن تلك الشركة قبل العمل بها

m7med
07-10-2017, 01:31
((السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ))
انا عن نفسي اخي الكريم اتعامل مع انستا فوركس شركة محترمه جدا جدا مرخصه و في نهاية هذا الموضوع الرائع اتمني من الله ان تكون في تمام الصحة والعافية وايضا اتمني من الله ان يرزقنا من هذا المجال الرائع

zezofathy
07-10-2017, 01:35
السلام عليكم ورحمه الله و بركاته شكرا لحضرتك ع شرح الجيد ده و لتجنب النصب ع المبتادين شكرا لحضرتك و في افاداه دايما لجميع الاعضاء ان شاء الله

محمد حافظ 120
07-10-2017, 01:38
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته اخي العزيز.. اما بعد.... مشكوووووور اخي علي هذا الشرح الجيد والموضوع الاكثر من رائع... فمن المهم جدا معرفه موضوع مثل هذا لتجنب النصب علينا من قبل هؤلاء الذين لا دين لهم

Mony Ezzat
07-11-2017, 19:29
بسم الله الرحمن الرحيم
ميرسي لحضرتك على توعيتنا في الحصول على الارباح بدون التعرض للنصب ودا بجد حاجه لازمن كلنا ناخد بالنا منها وافضل شركه بجد هى شركة الانستا

A.mustafa
08-17-2018, 20:43
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته...
هناك الكثير من اوجة النصب و الاحتيال فى التدالو فى سوق الفوركس و انة من الممكن ان نعتبر ان العمل فى سوق الفوركس ليس بة اى من الغش فهو سوق عالمى مضمون و غير وهمى...

salijiji0
08-18-2018, 02:44
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
اخي كي تتجنب النصب عليك اختيار شركة شريفة و صادقة و لا تعطي حسابك لاي شخص و اتبع تحليلاتك انت و ليست توصيات الغير

lionhmada
08-18-2018, 09:46
الشركة الوسيطة ثم الشركة الوسيطة ثم الشركة الوسيطة

انا استعجب من ناس كتير تودع الاف الدولارات في شركة ما بدون متابعة تراخيصها واراء العملاء السابقين فيها وبعد ان يربح يفشل في سحب امواله او تقوم الشركة بفتح صفقات مضادة له مباشرة او مرجنته بإنزلاقات سعرية وهمية

mohamdfifty
08-18-2018, 10:17
موضوع مهم
نلاحظ ان الجميع يقول نصب الفوركس
بالعكس الفوركس ليس نصب
انما انت سخصيا تقع في مصيدة النصب
ازاي طبعا اول متشوف واحد نزل ارباح
تجري وراه وتفضل تبوس ايده علشان يديلك
الاستراتجية لكن يقولك بمقابل انك تسجل تحت وكالته
او تدفع له نسبة من الارباح
طبعا انت توافق لانك غبيا واقتنعت
بذالك
وفي نهاية الطريق يتنصب عليك
وتقول اتنصب عليا والفوركس نصب
انت من سلمت نفسك لنصب
المختصر الكلام كثير لن اطول عليكم
نرجو الحذر من الناس التي
ليس عندها ضمير
تقبلووو مروري

MENDJA
08-18-2018, 12:58
السلام عليكم يكون النصب على عدة أشكال منها:

عدم عودة الأموال المستحقة للتاجر عند إغلاق حسابه أو عندما يرغب في إيقاف نشاطه في السوق.عدم الوضوح في الأسعار أو عند تنفيذ المعاملات التجارية.عدم الاستجابة إلى شكاوي العملاء.استهداف العملاء المعرضين للخطر.

--- Update ---

يجب الحذر الشديد من أية وعود بتحقيق أرباح عالية حيث أنها الطريقة الأكثر شيوعاً لإدخال الفرد في دوامة نصب لن يستطيع الخروج منها بسهولة و يفضل الابتعاد عن هكذا وعود مهما كانت مغرية و مقنعة فالصراحة و الوضوح في العمل أمر جوهري

لا يجب أن نعطي ثقة لشخص ما بمجرد وعود مغرية بأرباح كبيرة يجب الدقة و الحذر منذ البداية عند تعاملنا مع أي وسيط في البورصة كأن نتأكد مثلاً أن فرق السعر بين العملات قد ذكر بشكل واضح، و يجب أن تكون الفروق كبيرة إلى حد ما ففروق الأسعار الصغيرة أو المعدومة دلالة هامة لعملية نصب مرتقبة.

MENDJA
08-18-2018, 13:02
يجب اكتساب الخبرة في التداول، فلا يجب الدخول في سوق البورصة قبل الإحاطة الكاملة بكل تفاصيل التداول في الأسواق، و دراسة المشروع بشكل دقيق و مفصّل مع الوسيط، و هذا يتطلب الثقافة الاقتصادية بشكل أساسي من ناحية و من ناحية أخرى الانتباه إلى ثقافة الوسيط و مدى خبرته بمجال البورصة و العملات فالوسيط غير المثقف و غير الخبير في علم الفوركس يجب أن يخلق شكاً لديك و التأكد من مصادر معلومات الوسيط أيضاً شيء أساسي بالتأكيد.

--- Update ---

ينصح بالابتعاد عن السماسرة الذين ليس لهم نظام حماية معروف
و موثوق لشبكة الانترنت خاصتهم، و لوسائل الدفع الموجودة لديهم، و أهم الشركات في مجال تأمين المواقع شركة VeriSign و SSL وغيرهم…

--- Update ---

من جهة أخرى، من المهم أن يكون الوسيط مرناً في التعامل، و يتقبل وضعك و قدراتك المادية و يسير معك في خطوات متتالية منطقية بحسب قدراتك و استعدادك مع كل مرحلة فالوسيط المضمون هو الذي يدعمك من قبل مدير خدمة الحساب الشخصي الذي يرافقك في خطواتك الأولى حتى تتمكن و تستطيع قادراً على أن يكون لك تاجر شخصي مشرف عليك و يكون معيناً أفضل لك لفهم خبايا و تفاصيل هذا المجال الواسع.

badr9moumen
10-10-2018, 22:43
سلام عليكم ورحمة الله وبركات
من أفضل طرق تجنب النصب هي البحت عن شركة واحدة صادقة و عدم التداول مع عدة شركات بالاضافة لأنه يجب اختيار هذه الشركة انطلاقا من عدة نقاط من اهمها ، المصداقية و التراخيص التي حصلت عليها الشركة بالاضافة لسهولة الايداع و السحب فيها و أنا شخصيا أتداول مع إينستافوركس (https://www.instaforex.com)فهي دات مصداقية عالية و لي معها تجربة جميلة لأكتر من 7 سنوات حتى الأن و لا أنوي تغييرها أبدا

WASEM DALLOUL
10-10-2018, 23:03
السلام عليكم
يا أخي الكريم اذا كانت شركة الوساطة نصابة فمهما عملت فسوف تنصب عليك وتخسر أموالك ولذلك أبحث عن شركة موثوقة وصادقة وضع فلوسك فيها وانت مرتاح البال واليك أكبر مثال شركة انيستا فوركس
شركة رائعة وصادقة وممتازة
وبالتوفيق للجميع

A.mustafa
10-11-2018, 15:56
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته...
سواء من الشركات الجديده فى السوق او من مديرى الحسابات واصحاب التوصيات ...

Ahmed846
10-11-2018, 16:23
للاسف هناك الكثير من المحتالين والنصابين في هذا المجال ويجب علينا جميعا ان نبتعد عنهم او نسأل فى المجموعات او المنتديات على مصدداقية هؤلاء الاشخاص او الشركات والله الموفق والمستعان

gamal mourad
10-11-2018, 20:08
شكرا اخي الكريم علي هذه المشاركة المفيدة والمعلومة القيمة واتفق معك تماما فيجب ان تختار بحرص
ذلك الوسيط او الوكيل لاحدي الشركات التي ستتداول من خلاله لانك يمكنكان تقع فريسة لمن لا ضمير لهم

s@mou
10-11-2018, 21:41
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
شكرا أخي الكريم على الموضوع المستفيض في شرح النصب فس هذا المجال، لأن العديد من الأشخاص ينصبون باسم الفوركس، يشرحون لك أنهم محترفون ويستطيعون أن يديرون لك أموالك أو يعلموك الربح من هذا المجال لكن في الأخير جل ما يفعلونه هو أخذ أموالك، هناك طريقة أخرى في النصب وهي وسطاء الفوركس أو البروكر وهم ينهجون استراتيجيات خطيرة في النصب بحيث يضعون قوانين صعبة في التداول مما يؤدي بك للخسارة فقط.
تحياتي لجميع الاعضاء، تقبل مروري والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.