PDA

View Full Version : ما هو نموذج الفراشة والخفاش فى الفوركس

احمد عبد الباسط
06-09-2016, 12:30
التحليل التوافقي أو كما هو شائع لكثير من المتداولين نماذج الهارمونيك ويعتمد هذا النوع من التحليل الفني على تكرار نماذج التداول والدورات الزمنية من خلال استخدام نسب فيبوناتشي لتحديد نقاط الانعكاس في حركة السعر وعلى الرغم من عدم دقة هذه النماذج بنسبة 100% إلا انه تم إثبات صحتها تاريخيا وبالتالي إذا استطعت اكتشاف تلك النماذج على الرسم البياني بشكل صحيح فيمكنك اكتشاف فرص تداول جيدة تحمل مقدار محدود للغاية من المخاطرة .

ويرجع هذا إلى جي أم هارست وهو من أوائل الواضعين لمراجع التحليل التوافقي من خلال دراسته الخاصة للدورات السعرية في بداية السبعينات بمقالة في صحيفة تراديرز بريس عام 1973 بعنوان دورة جى أم هارست للدورات السعرية وتحدث عن مبدأ التوافق بميل الموجات السعرية أو حركات السعر إلى الارتباط بعضها ببعض من خلال أرقام فيبوناتشي لتعطى وسيلة لتحديد مكان حدوث نقاط الانعكاس في اتجاه السعر .

نلاحظ أن السمعة الجيدة التي حصل عليها التحليل الفني باستخدام الأنماط التوافقية ( هارمونيك )؛ حصلت عليها في الأساس بسبب كفاءة هذه الأنماط التي أظهرتها في مختلف الأنماط الزمنية سواء على مستوى التداول اللحظي أو مستوى التداول الشهري.

الحركات السعرية في الأسواق المالية مرتبطة دائما بنسب فيبوناتشي الذي يعتبر هو محور تحركات الأسعار. من هنا نجد أن الأنماط التوافقية تعتمد بشكل أساسي على نسب فيبوناتشي مما جعلها مشهورة بشكل كبير خلال العقد الماضي

ويمكن استخدام هذه الأنماط و النماذج على أي إطار زمني مثل الرسم البياني للساعة أو الرسم البياني اليومي أو الأسبوعي أو الشهري ولكن كلما كان الإطار الزمني اكبر كلما كان النموذج اقوي.

قد يكون التعرف على هذه النماذج أمر صعب في البداية لأنه من الممكن أن لا تكون قد قمت بدراسة رسم بياني من هذا المنظور والى حد ما يعتبر اكتشاف هذه النماذج كحل ألغاز الكلمات المتقاطعة ومن المهم أن تعطى لنفسك بعض الوقت لفهما وكلما درست هذه النماذج أكثر كلما اكتشفت المزيد منها .

نموذج الخفاش : The Bat Pattern

وهو من النماذج التي لا تتعدي النقطة D بداية النموذج النقطة X مثله مثل نموذج الجارتلي

• التكوين الداخلي للنموذج.
• النقطة B تصحح بنسبة 38.2% : 50% من الضلع XA.
• النقطة C تصحح بنسبة تتراوح ما بين 38.2% : 88.6% من الضلع AB.
• الضلع CD من 161.8% : 261.8% من الضلع BC.
• النقطة D من الضلع XA تصحح بنسبة 88.6%

slimane1
06-10-2016, 18:50
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخى الكريم مشكور على هذا الموضوع لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات الرائعة عن مجال رائع جدا الا و هوالمشتقة في الفوركس ولكن اتمنى ان تعيد شرح الموضوع اخي الحبيب شكرا لك على هذه المواضيع المهمة والمهم التعليم اولا والفوركس سينتظرك الى ان تنتهى جزاك الله كل خير بالتوفيق ان شاء الله

رشا محمد الهوارى
06-10-2016, 18:52
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ... موضوعاتك مميزة اخى الكريم وتقدم فائدة كبيرة لجميع المتداولين فى عالم الفوركس الرجاء تقديم المزيد من المشاركات المفيدة وتقبل مرورى

big.pharaoh
06-10-2016, 18:59
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا اخي الفاضل على هذا الموضوع القيم والشرح الوافي والمعلومات المفيدة التي افادتنا جميعا

sife100
06-10-2016, 19:14
رمضان كريم
موضوعاتك مميزة اخى الكريم وتقدم فائدة كبيرة لجميع المتداولين فى عالم الفوركس
الرجاء تقديم المزيد من المشاركات المفيدة
بالتوفيق

NAbIL33
06-10-2016, 19:22
مواضيع جميلة أعضاء دو خبرة عالية أود أن اشكر كل من ساهم في انجاح كان كل همي هو الحصول على بنص لكن مع الوقت بدأت اكتشف أنا محتوى هادا المنتيدى أكبر من البونس تقفل مروري اخواني في الله جزاكم الله خيراً

magdy mahmud
06-10-2016, 19:52
السلام عليكم ورحمة الله
اخي الرائع احمد عبد الباسط الصراحة انا متابع حضرتك من فترة موضوعاتك كلها جميلة ومهمة
وشرحك اليوم لنموذج الفراشة والخفاش شرح جميل باذن الله هجربة علي الديمو ونشوف النتائج

big.pharaoh
06-10-2016, 20:18
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا اخي الفاضل على هذا الموضوع القيم والشرح الوافي والمعلومات المفيدة التي افادتنا جميعا

latraaahr
06-10-2016, 20:22
مشكور اخي الكريم على الموضوع و على الراي و على الطرح الراقي القيم و على المعلومات التي تقدمت بها و التي أتمنى ان يستفيد منها الإخوة الكرام إ نشاء الله، كما أتمنى أن نراك تحقق الثكري من الناتئج القيمة إ نشاء الله

drissou45
06-10-2016, 20:34
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته , مساءكم سعيد
بارك الله فيك على الشرح الجد الرائع والممتع جعل الله في ميزان حسناتك
تقبلو مروري الفضل تحياتي لكم

maaaher
06-10-2016, 20:38
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
حي الله من لفانا وياك مساء الخير احبتي الكرام
بارك الله فيك أخي الكريم على هذا الشرح الوافي

big.pharaoh
06-10-2016, 21:41

hosam1982
06-10-2016, 21:45
السلام عليكم
شرح ممتاز اخي الكريم لأحد اقوى نماذج الهارمونيك وهما الخفاش والفراشة . ولكن الموضوع كان يلزمه ارفاق بعض الصور للشرح. والتوضيح

ilias7
06-10-2016, 22:21
هذا النوعمن أهم وأدق طرق تحديد مناطق الانعكاس السعري في أسواق المال، حيث يتميز بالدقة العالية في تحديد
الأهداف السعرية المتوقعة، فضلا عن إمكانية تطبيق وتداول نماذج الهارمونيك على جميع الإطارات
الزمنية على حد سواء، مع نسبة مصداقية مرتفعة وتكوين النماذج بشكل متكرر.

---------- Post added at 07:21 PM ---------- Previous post was at 07:07 PM ----------

هذا النوعمن أهم وأدق طرق تحديد مناطق الانعكاس السعري في أسواق المال، حيث يتميز بالدقة العالية في تحديد
الأهداف السعرية المتوقعة، فضلا عن إمكانية تطبيق وتداول نماذج الهارمونيك على جميع الإطارات
الزمنية على حد سواء، مع نسبة مصداقية مرتفعة وتكوين النماذج بشكل متكرر.

mha
06-10-2016, 22:30
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ...
موضوعاتك مميزة اخى الكريم وتقدم فائدة كبيرة لجميع المتداولين فى عالم الفوركس الرجاء تقديم المزيد من المشاركات المفيدة وتقبل مرورى

./././..........

Zezobebo3
06-11-2016, 01:37
بسم الله الرحمن الرحيم
شكرا لك علي هذا الموضوع المهم و علي المعلومات المفيده اتمني الاستمرار ف تقديم المواضيع المفيده
وبالتوفيق ان شاء الله

alasfarahmad
06-11-2016, 01:41
السلام عليكم ورحمة الله، صديقنا الكريم، مشكور على هذه المشاركة القيمة، هذه النماذح التي أتيت على ذكرها إنما هي مجموعة من نماذج الحركة السعرية التي يمكن أن تساعد في عمليات التنبؤ في حركة الأسعار، ولكنها تحتاج لخبرة وكفاءة عالية من المتداول حتى يتمكن من استخدامها بشكل جيد، نتمنى لك التوفيق والنجاح في عمليات التداول والله الموفق على كل حال.

ahmadinho100
06-12-2016, 14:07
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته نعم هم طريقة تحليلية لنمودج الفراشة و الخفاش تسما بطريقة الهارمنك و هي طريقة فعالة جدا و رائعة

islam bahnsawi
06-16-2016, 09:36
نامل توضيح النماذج اكثر من ذلك من واجبي أن أقدم لك كلمات شكر و شكرا السلام عليكم ورحمة اللة وبركاتة

الصبر
06-16-2016, 14:01
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخى الكريم مشكور على هذا الموضوع لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات الرائعة عن مجال رائع جدا الا و هو الادوات المشتقة في الفوركس ولكن اتمنى ان تعيد شرح الموضوع باستفاضة اخي الحبيب شكرا لك على هذه المواضيع المهمة فاأكثر من ذلك لانى لم أفهم حقيقة الموضوع جزاك الله كل خير بالتوفيق ان شاء الله

رشا محمد الهوارى
06-23-2016, 15:46
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..
اعجبنى كثيرا موضوعك اخى الكريم فهو منظم ومنسق ونتمنى عرض المزيد من المشاركات الرائعة اتمنى لكم التوفيق والنجاح
تحياتى

Forex-eg
03-19-2017, 16:06
هو من اهم نماذج الهارمونيك وهو من اهم انواع التحليلات الفنية والاساسية فى تداول سوق العمل فى البورصات العالمية موضوع تستحق عليه التقدير والثناء اشكرك عليه

ebn masr
03-21-2017, 08:20
لازم اى متداول يتعرف على تلك المعلومات الغاي فى الاهمية والضرورية واللازمة لمعرفة كافة الامور التى تساعدنا فى مسألة التداولات وانعكاسات السعر

mohamed shams
03-21-2017, 09:10
السلام عليكم اخى الكريم
طبعا هذه النماذج ما الا رسومات توضيحيه تعرفك
الاتجاه الصحيح القادم للزوج على اى فريم وهى دائما صادقه
بالتوفيق

katagoroumma
03-21-2017, 10:31
السلام عليكم
هذه النماذح التي أتيت على ذكرها إنما هي مجموعة من نماذج الحركة السعرية
التي يمكن أن تساعد في عمليات التنبؤ في حركة الأسعار، ولكنها تحتاج لخبرة وكفاءة عالية من
المتداول حتى يتمكن من استخدامها بشكل جيد، نتمنى لك التوفيق والنجاح في عمليات التداول والله الموفق على كل حال
بالتوفيق لك اخي
سلام

محمدفؤاد
03-21-2017, 14:36
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته اخى الغالى موضوعاتك كلها جميلة ومهمة
وشرحك اليوم لنموذج الفراشة والخفاش شرح جميل باذن الله هجربة علي الديمو ونشوف النتائج

tamermosa
03-21-2017, 14:38
أخى الفاضل شكرا لشرحك نموذج الفراشة والخفاش فى الفوركس
و لكنى للأسف لم اسمع عنه من قبل و اتمني ان يكون ناجحا

magic777
03-21-2017, 14:41
هيا نماذج متاجرين اكتفوها من طول تعاملهم مع الشارت واعطوا لها شروط تحقق معينه حتى يتم التأكد منها والدخول في صفقات
على اساس تكون هذا النموذج على الشارت

zouga91
03-21-2017, 14:50
بسم الله الرحمن الرحيم والسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته شكرا على افادة صراحة انا من معجبين جدا بهارمونيك خصوصا مع اتجااه العام لكن في الحقيقة وحده غير كافي يجب دمج شي اخر معه مثل برايس اكشن او العرض والطلب...

khalidtrader
03-21-2017, 15:01
بسم الله الرحمن الرحيم
موضوعاتك مميزة اخى الكريم وتقدم فائدة كبيرة لجميع المتداولين فى عالم الفوركس.جزاك الله خيرا

abdallah.2017
03-21-2017, 15:18
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اسلوب ونموزج جديد بالنسبة لى كمتداول اتعلم من المنتدى وشكرا على اتواصل معنا من اجل نشر الخبرة والمعرفه.

yacine7
03-21-2017, 15:20
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته ومغفرته
هذه نماذج التحليل التوافقي أو الهارمونيك هو مشتق من التحليل الكلاسيكي وموجات إليوت

zunebha
03-21-2017, 15:20
السلام عليكم ورحمة الله وتعالى وبركاته
فعلا هي نمادج رائعة لقد استفدت كثيرا .
بارك الله فيك وجزاك الله كل خير بالتوفيق تقبل مروري.

remon2010
03-21-2017, 16:30
السلام عليكم جميعا
النماذج الفنيه من الادوات الهامه التى
يكثر استعمالها من جانب عدد كبير من المحللين الفنيين
تقبل مرورى

doaa sary
03-25-2017, 16:19
دى اشكال فنية بيكونها الشارت ع شكل روسومات خفاش فراشة مثلث راس وكتفين كوب عروة
ليها اسماء واشكال كتير يسمى هارمونيك
مشكور ع الموضوع

nizar hidouri
03-25-2017, 16:43
هنالك العديدمن النماذج
و اعتقد ان اشهرها القرش و الفراشة
و قدلاحظة ظهور القرش بشكل متتكرر
مع تمنياتي بالتةوفيق

yaseranwer
03-25-2017, 16:46
‎السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور اخي الكريم علي طرح الموضوع ولكني لي وجهة نظر في خذا الموضوع فدائما ما تتعدد الاساليب والاستراتيجيات ويبقي دائما ادارة راس المال هي اهم اسباب النجاح لأي تداول علي الاطلاق مهما تعددت المؤشرات والتحليلات الفنية والاساسية وهذة هي وجهة نظري مع تمنياتي بالتوفيق والنجاح.

freetrade
03-25-2017, 17:12
مؤكد ان النماذج السعرة ونماذج الهارمونيك من النماذج التي لها مصداقية في تحليل الشارت اذا كان المتداول لديه الاحترافية لتمييزها

grow
03-25-2017, 17:38
يعتمد هذا التحليل ع تكرار نماذج التداول
والدورات الزمنيه من خلال استخدام نسب الفيبوتاتشي
انتظر منك المزيد تقبل مروري بارك الله فيك بالتوووفيق للجميع

yousee
03-25-2017, 17:41
أنا لأول مرة أسمع أنه يوجد نمودج إسمه الخفاش والفراشة أنا أعرف النمادج السعرية ولكن هدان النمودجان لم أسمع بهما من قبل

احمد فرحان منصور
03-25-2017, 17:42
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاتة في الحقيقة نموذج الفراشة والخفاش في الفوركس بصراحة اشعرني بانني مازلت مبتدأ بارك الله بك

سيد2017
03-25-2017, 17:50
مشكور يا اخى على هذا الشرح الجيد والممتاز وانا بصراحة مش بستخدم مثل هذه الاشكال فى التداول وانما انا اعتمد على التحليل الفنى والاشكالى الفنية الكلاسيكية المعروفة وانا لم اتداول باستخدام الاشكال اللى حضرتك اتكلمت عنها

Saeed EL Sayed
03-25-2017, 18:10
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته فعلا يا أخي الكريم فالهارمونيك يعتبر من افضل التحليلات التي يمكن أن تتستخدمها في الفوركس فهو دقيق وسهل التعامل معه .

---------- Post added at 05:10 PM ---------- Previous post was at 05:06 PM ----------

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته يا أخي العزيز نظام الهارمونيك يستخدم الاشكال الهندسية و الحروف فحين تتكون علي المنصة اي شكل يطبق المتداول خصائص الشكل .

skylol
03-25-2017, 18:29

اخي الغالي اشكرك على هذا الموضوع اتمنى يكون الجميع استفاد اتمنى التوفيق للجميع في سوق الفوركس

lbebulk
03-25-2017, 18:39
أنا من متابعين مواضيعك التعليمية أخى العضو أحمد عبد الباسط
وأشكرك على هذه الموضوعات التعليمية
جعلها الله فى ميزان حسناتك وشكرا

alonsoo
04-06-2017, 14:11
على فكرة النمذاج التى تسمى الخفاش والكريب والقرش ونموذج الفراشة هى نماذج فنية للهارمونك وهو من اقوى الادوات فى التحليل الفنى

fouadar
04-06-2017, 14:18
لسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
شرحك اليوم لنموذج الفراشة والخفاش شرح جميل
الرجاء تقديم المزيد من المشاركات المفيدة
تقبل مروري

s@mou
04-06-2017, 14:24
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
مشكور اخي الكريم على الموضوع، فالهارمونيك من أقوى النماذج والتحليلات التي يمكن الاعتماد عليها فهي تعطيك بدقة فائقة أماكن الارتداد التي سيرجع منها السعر لكن لضبطها و ملاحظتها في السوق يلزمك خبرة كبيرة، بالتوفيق تقبل مروري والسلام.

magic777
04-06-2017, 14:35
هو نموذج جيد من ضمن اساليب العمل بالنماذج بس اشوف انه بيكون صعب العمل بالطرق دي والنماذج عموما بدون فهم كامل
الاول للتحليل الفني للسعر

M0hsenalawady
04-06-2017, 15:10
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته تحياتي لكم جميعا
اخي العزيز مشكور على هذا التحليل الفني الرائع وجزاكم الله خير

latraaa
04-06-2017, 15:57
مشكور اخي الكريم على المضوع و على الراي و على الطرح القيم و على المعلومات التي تقدمت بها أخي الكيرم و انصحك اخي الكريم بالعمل على التعلم الوافي القيم و الدي يمكنك من خلال المنتدى أن تحقق الكثير من الناتئج الراقية القيم ةإ نشءا الله، بالتوفيق لك و للجميع إن شاء الله

M0hsenalawady
04-06-2017, 16:32
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته تحياتي لكم جميعا
اخي العزيز مشكور على هذا التحليل الفني الرائع وجزاكم الله خيرا ولابد من التدريب المستمر والدراسات الكافية

baker31
04-06-2017, 22:56
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
شكرا على موشوع الجميل في انتظار موضوعات اخرى شكرا اخي
موفق بادن الله تعالى

michael1
04-07-2017, 02:59
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخى العزيز
لقد اعجبنى الموضوع كثيرا وانا اعتقد ان نموذج الفراشة
هو النماذج للهارمونيكا فى التداول على الفوركس

fouadd19
04-24-2017, 21:40
مشكور يا اخى على هذا الشرح الجيد والممتاز وانا بصراحة مش بستخدم مثل هذه الاشكال
فى التداول وانما انا اعتمد على التحليل الفنى والاشكالى الفنية الكلاسيكية المعروفة وانا لم اتداول باستخدام الاشكال اللى حضرتك اتكلمت عنها

rayzigar
04-25-2017, 11:27
النماذج السعرية فعلا قوية يا اخي ولكن الغريب في الامر اني مؤخرا اسمع مسميات غريبة مرة الفراشة والخفاش ومرات اخرى نماذج الماسة
انا بدا لي انه اي نموذج في هذه الحالة الا وممكن نعتبره نموذج مربح وقوي حتى ممكن نلاقي نموذج بلا اي تشبيه فنسميه نموذج لا يشبه لشيء

Lante
04-25-2017, 12:13
مشكور اخي الكريم على الموضوع و على الراي و على الطرح الراقي القيم و على المعلومات التي تقدمت بها و التي أتمنى ان يستفيد منها الإخوة الكرام إ نشاء الله، كما أتمنى أن نراك تحقق الثكري من الناتئج القيمة إ نشاء الله

cladiator2007
04-25-2017, 15:18
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته .
احب ان اشكر صاحب الموضوع لتطرقه لهذا الموضوع الهام الذي يعود بالنفع للكل . و كذلك انوه بالاعضاء لتفاعلهم الايجابي مع الموضوع . اتمنى ان تعم الفاءدة الجميع و بالتوفيق و شكرا اخي
تقبل مروري و تحياتي

ali gamal
04-25-2017, 15:36
موضوعاتك مميزة اخى الكريم وتقدم فائدة كبيرة لجميع المتداولين فى عالم الفوركس الرجاء تقديم المزيد من المشاركات المفيدة
وبارك الله فيك على الشرح الجد الرائع والممتع

mid0killer
04-25-2017, 15:39
والله يا غالي نماذج لا نعلم من اين اخترعوها فى التحليل الهارمونيك هذا ولكن انا لا اقلل من من يستخدم الهارمونيك لان كلها اجتهدات شخصيه ولكن اري انه به نوع من الصعوبه وايضا ياخذ وقت بالتحليل بينما التحليلالفني فقط بالنظهر يمكنك معرفة الاتجاه

capoeira
04-25-2017, 15:40
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ان التحليل التوافقى او الاسم الاجنبى الهارمونيك احد انواع التحليل الفنى التى
لا تعتمد على الطريقة التقليدية الخاصة بالتحليل الفنى المبنية على نظرية داو ولكن يعتمد على رسم بعض الاشكال

مصطفي السيد
04-25-2017, 15:57
من الصعب شرح مثل هذه المعادلات للمبتدئين بدون فيديو
لان النظري فقط لا ياتي بنتيجه ارجو ارفاق صور او رسم بياني لهذا

fifi ghonem
04-25-2017, 16:22
مشكور اخي الفاضل علي موضوعك الرائع عن نموزج الفراشه والمفتش في الفوركس موضوع مهم وانا استفدت منه كثيرا جزاك الله خيرا وتقبل مروري المتواضع

M0hsenalawady
04-25-2017, 17:01
السلام عليكم ورحمة اللة وبركاته
اخي العزيز بصراحة انا اول مرة اسمع عن هذه النماذج ولكني سوف اقوم بدراستها ان شاء اللة

fouadar
04-25-2017, 17:08
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته كل عام وانتم بخير اخوانى اعضاء منتدى فوركس
التحليل التوافقي أو كما هو شائع لكثير من المتداولين نماذج الهارمونيك ويعتمد هذا النوع من التحليل الفني على تكرار نماذج التداول والدورات
الزمنية من خلال استخدام نسب فيبوناتشي لتحديد نقاط الانعكاس في حركة السعر وعلى الرغم من عدم دقة هذه النماذج بنسبة 100% إلا انه تم إثبات صحتها تاريخيا
تقبل مروري جزاك الله خير

magdylotfy2
04-25-2017, 17:14
بسم الله الرحمن الرحيم وبه نستعين
اللهم صلى على محمد صلى الله عليه وسلم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته انا ارى فى هذه النقطة التى هى من اهم نقاط الفوركس التى تستحق النقاش ان طبعا الحركات السعرية في الأسواق المالية مرتبطة دائما بنسب فيبوناتشي الذي يعتبر هو محور تحركات الأسعار. من هنا نجد أن الأنماط التوافقية تعتمد بشكل أساسي على نسب فيبوناتشي مما جعلها مشهورة بشكل كبير خلال العقد الماضي ويمكن استخدام هذه الأنماط و النماذج على أي إطار زمني مثل الرسم البياني للساعة أو الرسم البياني اليومي تقبل مرورى اخى وبارك الله فيك ووفقك فى النجاح فى التداول الفوركس انت وكل اعضاء منتدانا الكريم

Ahemed
04-25-2017, 17:16
بالاضافه ان كل ما تتاجر على فريمات اكبربيكون الشموع اصدق وادق