PDA

View Full Version : كل ما تود معرفته عن حساب قيمة النقطة pip value

احمد عبد الباسط
06-09-2016, 12:47
كل ما تود معرفته عن حساب قيمة النقطة PIP VALUE

تعريف النقطة PIP

النقطة أو ال (PIP) وهي اختصار ل "Percentage In Point" وهي أصغر وحدة في سعر زوج العملات وعادة" ما تمثل الخانة العشرية الرابعة بعد الفاصلة في سعر الزوج .

حساب قيمة النقطة

في معظم الحالات ، النقطة تساوي 0.01% من قيمة العملة ، وبالتالي فأن 10000 نقطة = 1 وحدة من العملة. وبالدولار الأمريكي، 100 نقطة = 1 بيني (penny)، و 10000 نقطة = 1 دولار أمريكي.

ولكن يجب التنويه هنا بأنه هناك استثناء في قيم النقطة بالنسبة للعملات وهو الين الياباني (JPY) وفيه نقطة واحدة = 1% ين ياباني. وهذا لأنه قيمة الين الياباني منخفضة نسبة لباقي العملات. ونظرا لكون 120 ين ياباني يساوي حوالي دولارا أمريكياً واحداً ، فأن قيمة النقطة لعملة الدولار الأمريكي قريبة للين الياباني.

ولأن قيمة (سعر) العملة لزوج من العملات هو السعر المقتبس (quoted price) فإن قيمة النقطة تكون في قيمة العملة.

على سبيل المثال:

بالنسبة لزوج العملات اليورو / الدولار الأمريكي (EUR/USD) ، فإن قيمة النقطة تساوي 0.0001 دولارا ، ولكن لزوج العملات الدولار الأمريكي / اليورو (USD/EUR)، فأن قيمة النقطة تساوي 0.0001 يورو. وإذا كان سعر التحويل من اليورو الى الدولار يساوي 1.35 ، فأن قيمة النقطة في اليورو تساوي 0.000135 دولار.

تحويل قيم نقاط الربح والخسارة إلى الدولار الأمريكي:

لحساب قيم نقاط الربح والخسارة الخاصة بك في حسابك في قيمة العملة المحلية، يجب تحويل قيمة النقطة (Pip) إلى قيمة العملة المحلية. في الأمثلة التالية سيتم استخدام الدولار الأمريكي (USD) كمثال، علماً أنه يمكنك أن تطبق المثال على العملة المحلية التي تريدها

عندما يقوم المتداول بإغلاق الصفقة ، يتم التعبير عن الربح أو الخسارة في قيمة نقاط العملة المتداول بها. لتحديد إجمالي الربح أو الخسارة ، يجب مضاعفة فرق النقاط بين سعر الفتح وسعر الإغلاق بعدد وحدات العملة المتداولة. وهذا ينتج مجموع فرق النقاط بين صفقات الفتح والإغلاق.

إذا كانت قيمة النقاط بالدولار الأمريكي ، فإنه يتم التعبير عن الربح أو الخسارة بالدولار الأمريكي، ولكن إذا كان الدولار الأمريكي هو عملة الأساس ، فلا بد من تحويل قيمة النقاط دولارات أمريكية، والتي يمكن الوصول عليها عن طريق قسمة إجمالي نقاط الربح أو الخسارة (total pip profit) بقيمة التحويل (conversion rate).

Hanaasnaa
01-24-2017, 10:28
السلام عليكم اخي الفاضل ،اناجديدة وفعلا استفدت واتمني لك التقدم والمزيد والله المستعان اهم شيء الالتزام والصبر والتواصل مع الدعم والله يوفقك وانتظر منك المزيد

sob81
01-24-2017, 10:29
كل المعلومات الخاصة بقيمة النقطة موضوع مهم اخى ومفيد للكل ونشكرك على هذا الشرح المبسط ونتمنى المزيد من المواضيع
والمفيدة فى التتداول واتلى تساعد المتاجر

kirollos.budggie
01-24-2017, 11:34
اخي الكريم
الف شكر علي هذه المعلومات القيمه التي افادتني كثيرا
وارجو منك ان تكتب لنا المزيد
تقبل مروري

mid0killer
01-24-2017, 12:10
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
تسلم يا رائع والله انت متميز بمواضيعك يا غالي بارك الله فيك اليوم فهمت طريقة تحديد قيمة النقطه منك يا متميز

123Hasnaa123
01-24-2017, 12:33
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .. تمام الف شكر ليك ع فكره الازواج الكروسات ديماً حسابه فالفليو فيهم مختلف عن اليورو عشان كده انت لمست نقطه مهمه جداً هتفيد الاعضاء اللي هيمشوا عليها عشان يستفيدوا ......

hoos
03-20-2017, 20:22
معلومات مفيده جدا فعلا المصطلحات دي مهمة في عالم
الفوركس مع اني اختلف علي شرح مفهوم البيب مع اختلاف شركات الوساطة

ayouz
03-20-2017, 21:22
السلام عليكم اخي موضوعك جميل ومفيد عن النقطة او البيب واظن فيحالتي اتداول السكالبينغ يجب ان يكون السبريد ضعيف لكي اربح بعض النقاط

adamarwan
03-20-2017, 23:41
فى الاول الخطوات لك فى هدا المجال
لبد منا ن تدرك كل هدا الامور وان تتمكن
من ان تبداء من الخطاوت الاول لكى تتعلم
سحر التداول فى السوق

alonsoo
03-21-2017, 06:57
اهم شئ فى السوق ومن الاساسيات حتى يتعلم الفرد هذا الامر يجب عليه اولا ان يتعلم حساب الهامش المتاح والرافعة المالية واللوت لان بها يعرف حساب نقاطه

Youssef saidi
03-26-2017, 08:34
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته اخي الكريم مشكور على نشاطك في هدا المنتدى التعليمي الرائع الغني باالمعلومات مشكور على مجهوداتك في هدا المنتدى اخي الكريم

dadanada
03-26-2017, 09:35
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته

مشكور اخى الفاضل على الموضوع المميز وشروحاتك المفصلة ننتظر مواضيع اخرى حتى نستفيد اكثر نحن المبتدئئن

تقبل تحياتى فى انتظار حديدك المميز

شبه منحرف
03-26-2017, 10:26
اشكرك اخى الكريم على توضيح معنى النقطة وكيف يتم حسابها وهى تختلف على حسب نوع زوج العملات واعتقد ان شركة انستا فوركس توفر الة حاسبة جاهزة ومتطورة لحساب قيمة النقطة والمارجن والرافعة وخلافه

مروه عصر
03-26-2017, 13:20
السلام عليكم
شكرا لك اخى على هذا الموضوع المهم والمفيد جدا عن طريقه حساب قيمه النقط التى نستخدمها فى التداول والتى لا يعرفها الكثير منا .

smartawi
03-26-2017, 13:24
طبعا يا اخي المهم ان النقطة الواحدة هي التي ترتبط بحجم العقد او اللوت الي حطيته في الصفقة المبرمة
يعني مثلا لو حطيت في العقد في صفقة ما 1 دولار فكل نقطة يتحركها السعر تكون ربحت 1 دولار او خسرت 1 دولار

abutalia
03-26-2017, 16:17
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته موضوع مميز جدا يوفيد اي شخص يبحث عن قيمة النقطه والله يكرمنا ويوفقنا دائما ونفهم افوركس جيدا ونربح منه

Mony Ezzat
03-26-2017, 16:29
بسم الله الرحمن الرحيم
ميرسي اوي لحضرتك لعى توضيح معنى النقاط ودي حاجه لازم كلنا نعرفها عشان نعرف نكسب من الفوركس ان شاء الله

foot
03-26-2017, 16:39
السلام عليكم
موضوع مفيد لكل الاعضاء
مع تمنياتي بالنجاح.................................... ..............................................

مصطفي السيد
03-26-2017, 16:45
كل ما تود معرفته عن حساب قيمة النقطة PIP VALUE

تعريف النقطة PIP

النقطة أو ال (PIP) وهي اختصار ل "Percentage In Point" وهي أصغر وحدة في سعر زوج العملات وعادة" ما تمثل الخانة العشرية الرابعة بعد الفاصلة في سعر الزوج .

حساب قيمة النقطة

في معظم الحالات ، النقطة تساوي 0.01% من قيمة العملة ، وبالتالي فأن 10000 نقطة = 1 وحدة من العملة. وبالدولار الأمريكي، 100 نقطة = 1 بيني (penny)، و 10000 نقطة = 1 دولار أمريكي.

ولكن يجب التنويه هنا بأنه هناك استثناء في قيم النقطة بالنسبة للعملات وهو الين الياباني (JPY) وفيه نقطة واحدة = 1% ين ياباني. وهذا لأنه قيمة الين الياباني منخفضة نسبة لباقي العملات. ونظرا لكون 120 ين ياباني يساوي حوالي دولارا أمريكياً واحداً ، فأن قيمة النقطة لعملة الدولار الأمريكي قريبة للين الياباني.

ولأن قيمة (سعر) العملة لزوج من العملات هو السعر المقتبس (quoted price) فإن قيمة النقطة تكون في قيمة العملة.

على سبيل المثال:

بالنسبة لزوج العملات اليورو / الدولار الأمريكي (EUR/USD) ، فإن قيمة النقطة تساوي 0.0001 دولارا ، ولكن لزوج العملات الدولار الأمريكي / اليورو (USD/EUR)، فأن قيمة النقطة تساوي 0.0001 يورو. وإذا كان سعر التحويل من اليورو الى الدولار يساوي 1.35 ، فأن قيمة النقطة في اليورو تساوي 0.000135 دولار.

تحويل قيم نقاط الربح والخسارة إلى الدولار الأمريكي:

لحساب قيم نقاط الربح والخسارة الخاصة بك في حسابك في قيمة العملة المحلية، يجب تحويل قيمة النقطة (Pip) إلى قيمة العملة المحلية. في الأمثلة التالية سيتم استخدام الدولار الأمريكي (USD) كمثال، علماً أنه يمكنك أن تطبق المثال على العملة المحلية التي تريدها

عندما يقوم المتداول بإغلاق الصفقة ، يتم التعبير عن الربح أو الخسارة في قيمة نقاط العملة المتداول بها. لتحديد إجمالي الربح أو الخسارة ، يجب مضاعفة فرق النقاط بين سعر الفتح وسعر الإغلاق بعدد وحدات العملة المتداولة. وهذا ينتج مجموع فرق النقاط بين صفقات الفتح والإغلاق.

إذا كانت قيمة النقاط بالدولار الأمريكي ، فإنه يتم التعبير عن الربح أو الخسارة بالدولار الأمريكي، ولكن إذا كان الدولار الأمريكي هو عملة الأساس ، فلا بد من تحويل قيمة النقاط دولارات أمريكية، والتي يمكن الوصول عليها عن طريق قسمة إجمالي نقاط الربح أو الخسارة (total pip profit) بقيمة التحويل (conversion rate).
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
محاضره رائعه ولكن كان يلزمها بعض
التبسيط فارجوا ان تكون المشاركه ابسط من هذا فنحن
مازانا مبتدئين وانا اعرف انك ستندهش وستقول
مفيش ابسط من كده وفقك الله والجميع

abo.tali.wtalin
03-26-2017, 17:01
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة \فعلاشرح توضيحى مفيد جدا بخصوص النقطة PIP VALUE
كنت فى انتظارة بالفعلا

ahmedmahmoud2017
03-26-2017, 21:39
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته بالطبع معلومه في غاية الاهمية التى تشرح كيفية التعامل داخل الفوركس بالنقاط التى تم ذكر تعريفها

midobols
03-26-2017, 21:44
السلام عليكم ورحمة الله تعلى وبركاته والصلاة والسلام على أشرف الخلق سيدنا محمد

السلام عليكم اخي موضوعك جميل ومفيد عن النقطة او البيب واظن فيحالتي اتداول السكالبينغ يجب ان يكون السبريد ضعيف لكي اربح بعض النقاط

michael1
03-26-2017, 22:48
اخى العزيز فى المنتدى انا اشكرك على
حساب النقاط فى التداول على الفوركس
ونرجو منك المزيد
وشكرا

Mr Fathy
03-26-2017, 22:50
بسم الله الرحمن الرحيم قيمة النقط بتتحسب على حسب فتح الصفقات سواء البيع او صفقات الشراء وبحسب النقطة على حسب اللوت اللى انا فاتحه

nasro benz
03-26-2017, 23:05
لسلام اخي شكرا على الموضوع ارجو ان تفيدنا في قادم المواضيع بافكار جديدة
pip لاول مرة اسمع بها وبهذا الموضوع تعلمت الكثير
وفقك الله

ابوعلى
03-26-2017, 23:13
السلام عليكم ورحمه الله اخى الكريم انا بتمتنى والله انى المنتدى يزود قيمه البونص وقفل الحسابات فى ناس مش بتكةن عارفه التعليمات وبيتقفل حسابهم ربتنا يوفق الجميع ان شاء الله تقبل المرور اخى الكريم

جمال صادق
03-26-2017, 23:15
يمكن احتساب قيمة النقطة فى العديد من الاستراتيجيات و لابد من مقابلة الطكثير من الاعتبارات المفهومة بقدر مناسب للاستخدام الاساسى للسوق و فهم مميزات العمل بة

alatn123
03-26-2017, 23:19
السلم عليكم و رحمة الله و بركاته اخي الكريم
اطلت في الشرح اخي , لكن موضوع جيد , البيب باختصار هو حجم العقد الي ستدخل بيه للسوق , انا دونا استخدم بيب 10 سنتات
بالتوفيق يا غالي

احمد فرحان منصور
04-06-2017, 17:28
لسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاتة جزاك الله الخير كله استاذنا على مساهمتك النبيلة والمتواصله لنشر كل مايفيدنا واخص موضوع حساب النقطة

nour3iny
04-06-2017, 19:23
السلام عليكم ورحمه الله تعالى وبركاته
جزاك الله خيرا على تعريف قيمه النقطه والذى استفدت منها ومفيده لكل مبتدء تقبل مرورى

baker31
04-08-2017, 21:44
مشكور اخى الكريم على طرحك لهذا الموضوع المتميز ونتمنى طرح المزيد من المواضيع المفيدة للمبتدئين دام لكم التوفيق والنجاح
تقبل مرورى و بالتوفيق ان شاء الله

فهمى لاشين
04-16-2017, 12:43
تحية طيبة
لا يسعنى الا ان اعجب بما تقدمه لنا فى كل مشاركة لما نجده فيها من
فهم راقى ودقة فى التعبير وحسن العرض ولذلك ارجو ان تقبل تقديرى

cladiator2007
04-21-2017, 15:14
السلام عليكم .
موضوعك مميز و مفيد . نشكرك على المعلومات المهمة التي افدتنا بها . نرجو ان لا تبخل علينا بكل ماهو جديد . جزاك الله عنا كل خير .
تقبل مني اخي فاءق احترامي و تقديري .
تحياتي

fouadar
04-21-2017, 15:21
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته كل عام وانتم بخير اخوانى اعضاء منتدى فوركس
شكرا اخي على الموضوع الرائع والمتميز و اتمنى لك التوفيق
تقبل مروري جزاك الله خير

ali gamal
04-21-2017, 15:26
اناجديدوفعلا استفدت واتمني لك التقدم والمزيد والله المستعان اهم شيء الالتزام والصبر
وارجو منك ان تكتب لنا المزيد
تقبل مروري.

el7agga
04-21-2017, 19:05
السلام عليكمورحمه الله وبركاته شكرا جزيلا اخي المحترم علي الموضوع الرائع عن حساب قيمة النقطه ويارب تقدم لنا افضل المواضبع التب تفيدنا ي سوق الفوركس

magic777
04-21-2017, 20:13
من المهم معرفه التقسيمات والنقاط والترند وكل الامور دي لانها اساس التحرك للاسعار على الشارت ومن غير معرفتها المتاجر
مش هيعرف يتعامل مع السوق فعلا

rayzigar
04-22-2017, 10:20
الاكيد يا اخي انه قيمة النقطة تختلف من حساب لاخر حسب نوع الحساب طبعا ان كان ستاندر او ميني او ميكرو وهو اصغر نوح حسابات
انما البيب او النقطة يا اخي ممكن الواحد يجربها في اول شيء حتى يتعرف على قيمتها في البروكر ولازم المام بمسائل ادارة الراس مال ضروري جدا

Lante
04-22-2017, 12:40
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .. تمام الف شكر ليك ع فكره الازواج الكروسات ديماً حسابه فالفليو فيهم مختلف عن اليورو عشان كده انت لمست نقطه مهمه جداً هتفيد الاعضاء اللي هيمشوا عليها عشان يستفيدوا ......

---------- Post added at 11:40 AM ---------- Previous post was at 11:39 AM ----------

السلام عليكم اخي موضوعك جميل ومفيد عن النقطة او البيب واظن فيحالتي اتداول السكالبينغ يجب ان يكون السبريد ضعيف لكي اربح بعض النقاط,,,

mahmoud552
04-23-2017, 19:32
قيمة النقطة هى التى يتم الحساب بها ما نخسر وما نكسب وتتعلق باللوت
اتمنى التوفيق للجميع والنجاح والربح فى سوق الفوركس
تقبلو مرورى

ebn masr
05-12-2017, 18:39
النقاط هى عبارة عن القيمة التى من خلابها تستطيع انك اقوم بجمع الارباح من هلال عددها فى قيمة اللوتات المستخدمة وتقبل مرورى

yousee
05-12-2017, 18:49
إن قيمة النقطة لا يوجد فيه آي صعوبة لأنه لما يكون عندك مبلغ كبيير تتداول به فإن قيمة النقطة عندك ستكون مرتفعة ولما يكون عندك الحساب صغير ستكون قيمة النقطة صغيرة

Osamaabboud
05-12-2017, 18:57
عضو نشيطArrayتاريخ التسجيل

بسـم لله الرحمــن الرحيـم*
والصـلآة والســلآم على آشــرف المرسليــــن* وجمعه مباركه لجميع الاعضاء دون استثناء مشكور اخي الفاضل على طرحك للموضوع المهم فعلا انا كنت محتاج جدا لهذه المعلومات اكرر شكري لك ولجميع الاعضاء واتمنى للجميع التوفيق والربح

عاطف محمد
05-12-2017, 18:58
السلام عليكم اخي الكريم اناجديدة وفعلا استفدت واتمني لك التقدم والمزيد والله المستعان اهم شيء الالتزام والصبر والتواصل مع الدعم والله يوفقك وانتظر منك المزيد

Feras Alibrahim
05-12-2017, 19:17
مشكور اخي الكريم على هذة المعلومات القيمة
والمفيدة للجميع وتمنياتي بالتوفيق للجميع

Mazek
05-25-2017, 19:09
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته.. بسم لله الرحمن الرحيم . اخي الفاضل معلومات جيدة و مفيدة لجميع اعضاء منتدنا الرائع.. يجب معرفة قيمة النقطة لنستفيد منها في الصفقة

m7med
05-25-2017, 19:34
((السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ))
شكرا لك اخي الكريم فانا كنت احتار في تحديد ققيمة النقطة و في نهاية هذا الموضوع الرائع اتمني من الله ان تكون في تمام الصحة والعافية وايضا اتمني من الله ان يرزقنا من هذا المجال الرائع

settouti
05-25-2017, 19:49
باسم الله الرحمان الرحيم

نشكركم على مشاركاتكم في المنتدى و على المواضيع الهامة المطروحة و أرجو أن تكون هناك إجابات مفصلة على التساؤلات ليستفيد الجميع
فأنا مبتدئ و لا يمكنني المشاركة برأيي و أرجو أن تبسطو الإجابات
أخوكم أحمد الجزائري مبتدئ في الفوركس:dance::woo::ok::bravo:

abo.tali.wtalin
05-26-2017, 21:23
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
جزاك الله كل خير على الطرح المميز والمرتب والمنسق
والله الموفق المستعان لك وللجميع
وبرجاء تقبل مرورى على مواضيعك

anaboda
05-27-2017, 02:50
بسم الله الرحمن الرحيم كل ما تريد معرفته عن حساب قيمه النقطه بارك الله فيك اخى الكريم كان فى ناس فعلا مبتحرفش تحسب قيمه النقطه فى الفوركس ودا اعتقد انه عامل مهم جدا فى التداول

hooda
07-17-2017, 03:37
النقطة أو ال (PIP) وهي اختصار ل "Percentage In Point" وهي أصغر وحدة في سعر زوج العملات وعادة" ما تمثل الخانة العشرية الرابعة بعد الفاصلة في سعر الزوج .. تقبل مروري

YOUNESS EL-BAKKIOUI
07-17-2017, 15:01
السلام عليكم ورحمة الله. قيمة النقطة أو ما يصطلح عليه السبريد من أهم الأمور التي يمكن أن نحدد ها عبر سعر الشراء و البيع على المنصة

zunebha
07-17-2017, 20:25
السلام عليكم ورحمة الله وتعالى وبركاته النقاط هي ركيزة الفوركس فبها نحدد المكسب او الهدف المرغوب الوصول اليه.

hooda
08-20-2017, 18:13
موضوع رائع جدا ويستحق التقيم عشان كل الأمور الذي شرحتها هي أساسيات التداول في السوق وهي نقاط مهم جدا لازم تعرفها. تقبل مروري

abdallah.2017
09-24-2017, 14:59
توضيح للمعلومات جيد ورائع و المصطلحات التي تداولها في الموضوع معلومات جيده جدا وشكرا لك اخي الكريم على الموضوع الذي تقدمه لنا استفيد من خبراتك ومعلوماتك وشكرا لكل من ساهم في العمل الرائع وشكرا هذا المنتدى الذي يقدم لنا البورص وشكرا

Adnan Mustafa
09-24-2017, 17:19
جميل هذا المقال معلومات مفيده اول مره اقرءه شكرا لك وبالتوفيق لك فى المقالات القادمه و بالتوفيق للجميع

booda
09-24-2017, 17:24
موضوعك مهم ومفيد جدا اخي الكرريم ولكن بعيدا عن التعقيدات
منصة الميتا تريدر الان تمكنك من حساب النقطه بدون حسابات ولا مجهود ولا تعب زي كده خالص تحياتي اخي الكريم.

ola.seif
09-24-2017, 19:01
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
اشكر حضرتك على طرح هذا الموضوع و اشكرك ايضا على تقديم كل هذه المعلومات التي اضافت لي على المستوى الشخصي الكثير من المعلومات و المزيد من المعرفة بشان هذا الموضوع حيث انني استفدت كثيرا و ارجو تقديم المزيد لنا و الاستفادة من خبراتك و ارجو من جميع الاعضاء المحترفين و اصحاب الخيرة ان يطرحوا علينا مثل هذا الموضوع و اتمنى من الله ان يوفقنا جميعا فيما يحبه و يرضاه و جزاك الله كل خير

abdallah.2017
11-06-2017, 06:44
السلام عليكم شكرا لك أخي علي هذه المعلومات المفيده القيمه فأنا استفدت منها جدا فاهم شيء الصبر والالتزام ونتمني المزيد مثل هذه المواضيع المفيده

waelmma
11-06-2017, 08:54
:o:o:o تمام اخى الفاضل بارك الله فيك والنقطة بتعتبر هى اخر رقم فى الميتاتريدر 4
واخر رقمين فى الميتاتريدر 5 وربنا يوفق الجميع ان شاء الله :o:o:o

hassansalwanagy
11-06-2017, 10:33
معلومات مفيده جدا فعلا المصطلحات دي مهمة في عالم الفوركس اهم شئ فى السوق ومن الاساسيات حتى يتعلم الفرد هذا الامر يجب عليه اولا ان يتعلم حساب الهامش المتاح والرافعة المالية واللوت

ehabbob
11-06-2017, 15:30
اخي الكريم معلومة قيمة وشرح مفيد يجب الاخذ به من قبل الاعضاء واتمنى ان يستفيد الجميع منها وننتظر منك المزيد وتقبل مروري
والله ولى التوفيق

بدر اشطيبي
11-06-2017, 16:08
موضوع البيب و النقطة له علاقة مباشرة مع ادارة راس المال التي تعتبر مسألة جوهرية بالنسبة للتداول خاصة
و ان المتداول يستطيع تحديد قيمة النقطة بناءا على حجم حسابه او هامش المخاطرة الذي يفضله

هدير البدري نور
11-06-2017, 19:00
شرح واافي وجيد جدااا لحساب قيسمة النقااط بارك الله فيك مشكووور
لا تحرمنا من مواضيعك المميزة انتظر منك كل ما هو جديد تحيااتي لك

بدر اشطيبي
11-06-2017, 19:13
اضافة الى ما تم ذكره فحساب الربح و الخسارة بناءا على البيب يجب احتساب السبريد فيه بمعنى انك تدفع من
رأسمالك السبريد و لا تحسب سوى من نقطة تنفيد العملية في حين يجب ان تحسب من السعر الذي دخلت فيه

muhammad ismail
12-27-2017, 21:40
انت ممكن تختر الوقت والمجهود فى معرفه كل تلك المعلومات عن طريق انك تخل على حسابك فى انستا وتفتح حاسبه الفوركس ومنها بتعرف قيمه النقطه لاى عمله والهامش المحجوز
من خلال انك تدخل اللوت اللى انت دخلت بيه الصفقه واسم الزوج والرافعه الماليه

emadomda
04-20-2018, 18:30
المعاملات سيتم إرسالها وفق توقيت جرينتش . فضلا قم بضبط التغيرات مع توقيتك المحلي . المعاملة يمكن ان يتم تنفيذها حتى الوقت المحدد مسبقا لصلاحيتها. الرسوم ستكون 300$ شهريا لكل متداول .

خبراء ومتعاملي الفوركس يقومون بتقديم البيانات والمعلومات المتصلة بتجارة الفوركس للعملاء سواء من المؤسسات أو المستثمرين الأفراد وأيضا قد يقومون بتزويدهم بهذه النوعية من الإشارات . المستثمرون يفضلون الاشتراك مع شركات أو متعاملي الفوركس ذوي السمعة الطيبة والذين يستحقون ما سيدفع لهم وذلك نظرا لان معلوماتهم غالبا ما تتسم بدقة كبيرة . في واقع الأمر فان كثير من متداولي الفوركس تكون لديهم رغبة كبيرة في الحصول علي المعلومات قبل ان يحصل عليها باقي السوق وذلك لان تجارة الفوركس هي عمل بالغ التنافسية

abdogamal
01-01-2020, 23:19
مشكوور جدا ومشكور على مجهودك الاكثر من رائع اخي الفاضل واتمنى لك مزيدا من التقدم وبارك الله فيك على معلوماتك وننتظر منك مزيدا من التألق ..
وتقبل مروري المتواضع وتحياتي لك

Sofien
01-02-2020, 03:24
سلام عليكم ورحمة الله وبركاته ، هنالك إختلاف ما بين العملات المجودة في العالم من حيث التسميات والقيمة وهذا ما يمثل مشكلة في حساب قيمة عملة مقارنةً بالعملة الاخرى

لهذا يتم إعتماد وحدة معينة في جميع الأسواق لاحتساب فارق القيمة في أي زوج موجود في الفوركس وهذه الوحد تسمى pip أو tick أو نقطة بالعربية

Ahmed_eg
01-02-2020, 13:21
السلام عليكم اخى الفاضل لحساب قيم نقاط الربح والخسارة الخاصة بك في حسابك في قيمة العملة المحلية، يجب تحويل قيمة النقطة قيمة العملة المحلية. في الأمثلة التالية سيتم استخدام الدولار الأمريكى تقبلوووووووووو مرورى