PDA

View Full Version : معدل الارتباط بين أزواج العملات

احمد عبد الباسط
06-09-2016, 12:49
معدل الارتباط بين أزواج العملات

يستند تحليل تحرك أسعار العملات في الفوركس على نوعين من التحليلات، التحليل الأساسي وهو التحليل الذي يعتمد على الأخبار والمؤشرات الاقتصادية والتحليل الفني الذي يعتمد على حركة الازواج في الرسوم البيانية، وكما نعرف فإن قيمة العملة تكون مقابل عملة أخرى يعبر عنه بسعر صرف لتلك العملة، وتظهر بعض العملات أكثر من مرة في سوق التداول سواء كانت كعملة أساس أو كعملة مقابلة، وبهذا ترتبط العملات مع بعضها بالسلوك أحياناً، فيجب عليك معرفة العلاقة بين أزواج العملات لإدارة حسابك بالشكل الصحيح في الفوركس .

معامل الارتبـــــــــــــــاط Correlation Coefficient

يفسر معامل الارتباط بين العملات كيفية حركة عملة معينة مقابل اخرى من ناحية الاتجاه و الكمية, حيث يتراوح بين
مرتبط ايجابى تام (( +1 )), أى ان الحركة متماثلة بالتمام اتجاهاً و كمية, وبين مرتبط سلبى تام و هى ان الكمية تامة و لكن فى عكس الاتجاه (( -1 )) وهذا و من الجدير بالذكر ان المعامل ليس بالضرورة ان يكون ثابتاً بل يتغير من وقت لاخر.

تعريف أخر:

هو مقياس لمدى قوة خط مستقيم أو علاقة خطية بين متغيرين. (المتغيرين X (Y X العامل المؤثر، Y العامل المتأثر
يتم قياس قوة العلاقة بثلاث معايير قوية، متوسطة، ضعيفة

و اذا كانت اشارة معامل الارتباط (( + )) فالعلاقة طردية و اذا كانت اشارة معامل الارتباط (( – )) فالعلاقة عكسية
معامل الارتباط يتخذ قيم مابين +1, -1

حركة الازواج المتماثلة في الفوركس

كما ذكرنا سابقاً هناك الكثير من العملات التي تدخل في تكوين العديد من ازواج من العملات في سوق التداول، فإذا كانت عملة في زوج معين هي عملة الأساس فإن حركة هذا الزوج ستكون مشابهة نوعاً ما إلى حركة زوج آخر تكون فيه هذه العملة هي عملة الأساس أيضاً، وقد نقول بأن هناك حالة من التجاذب حاصلة بين هذين الزوجين بتحركهما حركة متماثلة في نفس الاتجاه سواء كان بالصعود أو الهبوط ، وقد يكون هذا التماثل جزئي أي بنسبة معينة فعلى سبيل المثال عند تحرك زوج اليورو مقابل الدولار بالصعود فقد تكون حركة زوج الباوند مقابل الدولار جزئية بالنسبة لحركة الزوج الأول أي بنسبة معينة لحركته، ولكن قد تكون الحركة واضحة للزوجين بنفس الاتجاه إذا حصل تأثير من بعض المؤشرات الاقتصادية التي قد تؤثر على العملة المشتركة للزوجين.

Hanaasnaa
01-24-2017, 10:10
السلام عليكم ورحمةالله اخي الفاضل اناجديدة وان شاء الله تستفيد والله يوفقك والله المستعان

alonsoo
03-15-2017, 11:00
معامل الارتباط فيها معامل ارتباط عملات ايجابى وارتباط سلبى كل حسب العملات وارتباطها مثلا مع الدولار فاليورو ضد الفرنك اى انه ارتباط عكسى

doaa sary
03-15-2017, 16:25
موضوع مهم جداااا
ارتباط العملات
استفدت جدااا
بالتوفيق للكل
ومشكور ع الموضوع الدهب والدولار عكس بعض اليورو والباوند مع بعض
الكندى والنفط كمان عكس بعض
بالتوفيق للكل

Ayman Abdellatif
03-15-2017, 16:54
السلام عليكم ورحمة الله و بركاتة
مشكور اخى الكريم على هذا الموضوع معدل الارتباط بين أزواج العملات لقد استفدت منه و عسى ان يستفاد بما جاء به من محتوى باقى الاعضاء و ارجو ان تتقبل مرورى

smartawi
03-15-2017, 17:02
هناك من الازواج يا اخي فعلا ما يتشابه ومنها ما يتعاكس والامور بين الازواج اكيد فيها اسرار
ارى انه لازم نعمل مثلا نوع من المراقبة للازواج ككل ونرى العلاقات الي بينها ونحاول نفهم مدى التطابق والاختلاف بينها متى وكيف يحصل لعلنا نجد نتائح مبهرة

abdallah.2017
03-15-2017, 17:05
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
شكرا اخى الكريم على الموضوع الذى تقدمة لنا وما يحمل من تلك الخبرة والمعلومات القيمة لنا ولجميع الناس واﻻعضاء الكرام وشكرا لك .

Mohamed Youssef
03-15-2017, 17:11
السلام عليكم اخى شكرا لك على هذا الموضوع
ونتمنى المزيد من المواضيع التى توضح وتشرح طريقة الارتباط بين الازواج
وكيف يمكن الحصول على صفقات ناجحة ونتمنى التوفيق للجميع فى الفوركس
تمنياتى لكل بكل نجاح

mid0killer
03-15-2017, 17:19
االسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بارك الله فيك ياغالي على الشرح الممتاز وان شاء الله الكل هنا يستفاد من الارتباط بين العملات وبعضها اعتقد انو فى ازواج كتير كانت مرتبطه مع بعضها واصبحت الان غير ذالك

---------- Post added at 04:19 PM ---------- Previous post was at 04:16 PM ----------

معدل الارتباط بين أزواج العملات

يستند تحليل تحرك أسعار العملات في الفوركس على نوعين من التحليلات، التحليل الأساسي وهو التحليل الذي يعتمد على الأخبار والمؤشرات الاقتصادية والتحليل الفني الذي يعتمد على حركة الازواج في الرسوم البيانية، وكما نعرف فإن قيمة العملة تكون مقابل عملة أخرى يعبر عنه بسعر صرف لتلك العملة، وتظهر بعض العملات أكثر من مرة في سوق التداول سواء كانت كعملة أساس أو كعملة مقابلة، وبهذا ترتبط العملات مع بعضها بالسلوك أحياناً، فيجب عليك معرفة العلاقة بين أزواج العملات لإدارة حسابك بالشكل الصحيح في الفوركس .

معامل الارتبـــــــــــــــاط Correlation Coefficient

يفسر معامل الارتباط بين العملات كيفية حركة عملة معينة مقابل اخرى من ناحية الاتجاه و الكمية, حيث يتراوح بين
مرتبط ايجابى تام (( +1 )), أى ان الحركة متماثلة بالتمام اتجاهاً و كمية, وبين مرتبط سلبى تام و هى ان الكمية تامة و لكن فى عكس الاتجاه (( -1 )) وهذا و من الجدير بالذكر ان المعامل ليس بالضرورة ان يكون ثابتاً بل يتغير من وقت لاخر.

تعريف أخر:

هو مقياس لمدى قوة خط مستقيم أو علاقة خطية بين متغيرين. (المتغيرين X (Y X العامل المؤثر، Y العامل المتأثر
يتم قياس قوة العلاقة بثلاث معايير قوية، متوسطة، ضعيفة

و اذا كانت اشارة معامل الارتباط (( + )) فالعلاقة طردية و اذا كانت اشارة معامل الارتباط (( – )) فالعلاقة عكسية
معامل الارتباط يتخذ قيم مابين +1, -1

حركة الازواج المتماثلة في الفوركس

كما ذكرنا سابقاً هناك الكثير من العملات التي تدخل في تكوين العديد من ازواج من العملات في سوق التداول، فإذا كانت عملة في زوج معين هي عملة الأساس فإن حركة هذا الزوج ستكون مشابهة نوعاً ما إلى حركة زوج آخر تكون فيه هذه العملة هي عملة الأساس أيضاً، وقد نقول بأن هناك حالة من التجاذب حاصلة بين هذين الزوجين بتحركهما حركة متماثلة في نفس الاتجاه سواء كان بالصعود أو الهبوط ، وقد يكون هذا التماثل جزئي أي بنسبة معينة فعلى سبيل المثال عند تحرك زوج اليورو مقابل الدولار بالصعود فقد تكون حركة زوج الباوند مقابل الدولار جزئية بالنسبة لحركة الزوج الأول أي بنسبة معينة لحركته، ولكن قد تكون الحركة واضحة للزوجين بنفس الاتجاه إذا حصل تأثير من بعض المؤشرات الاقتصادية التي قد تؤثر على العملة المشتركة للزوجين.

االسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مشكووووووووووووووووور يا غالي على التوضيح الممتاز بين الترابط بين العملات وان شاء الله يستفاد كل الاعضاء المبتدئين هنا بالمنتدي من المقاله بارك الله فيك

nizar hidouri
03-15-2017, 17:19
السلام عليكم
ما اعلمه ان الازواج الرئسية تؤثر على باقي العمىلات
اما بالنسبة لالتحليل الاخباري فلست جيد فيه اضافة الى التحليل الرقمي
لاني بالاساس لا اعتمد عليهم و لكن يا حبذا لو نجد من يبسطها في شرح مبسط

Mr Fathy
03-15-2017, 17:24
بسم الله الرحمن الرحيم والله الارتباط بين العملات ده شئ مهم يعنى بدل ما الواحد يتاجر فى كذا ى عملة يتاجر فى عملة واحدة بس طالما في ارتباط

nour3iny
03-15-2017, 17:26
السلام عليكم ورحمه الله تعالى وبركاته
اكيد يوجد ارتباط بين العملات المتشابهه ويكون له تاثير واضح على باقى العملات التى يكون بها زوج العمله الاساس

Saeed EL Sayed
03-15-2017, 17:42
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته يا اخي العزير فعلا هذا الكلام سيفيد اي متداول ولذلك اقول ان التحليل الفني هو شئ اساسي لان بدونه ماكنا علمنا ان هناك ارتباط بعمله مع عملة اخري .

ahmedmahmoud2017
03-15-2017, 17:58
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اود ان اقدم لك كل التحية والتقدير على هذه المعلومات الهامة جدا تقبل تحياتي ومرورى احي الكريم

شمس الحياة1986
03-15-2017, 18:04
معامل الارتباط فيها معامل ارتباط عملات ايجابى وارتباط سلبى كل حسب العملات وارتباطها مثلا مع الدولار فاليورو ضد الفرنك اى انه ارتباط عكسى
تقبل مروري

antr
03-15-2017, 19:50
شوف الكرسات مرتبطه بس فهم الروابط بين اربع عملات صعب بصراحة لكن مثلا الدولار فى مقاابلة اليورو على عكيس الدولار فى مقابلة الفرنك

latraaa
03-15-2017, 20:46
مشكور أخي الكريم على الموضوع و على الراي و على الطرح و لكن اخيالكريم ارى انه من الأفضل العمل على التعلم القيم و الراقي و الدي من خلالها يمكن كأن تستفيد من الناتئج الراقية القيمة إ نشاء الله، بالتفويق لك

مروه عصر
03-15-2017, 23:57
السلام عليكم
لا اعلم شئ عن هذا المضوع حتى استطيع ان افيدك به عنه لانى عضوه جديده بالمنتدى وخبراتى محدوده فى هذا المجال حتى اتمكن من تحقيق الاهداف التى نسعى اليها..

asmaamagdy
03-15-2017, 23:58
السلام عاليكم ورحمة الله وبركاته نرجو من الله حسن التوفيق
حقا يا اخى موضوع هام جدا وشكرا لكل من ساهم بمقالات هامة عن الموضوع لكى يستفيد الجميع

Mohamed Youssef
03-22-2017, 21:12
السلام عليكم اخي الكريم
معدل الارتباط علاقة هامة جدا بين الازواج
مشكور اخى على الموضوع وعلى الطرح
مرحبا بكل الاخوة الكرام وتمنياتى بالتوفيق

ashmawey
04-24-2017, 14:51
اخي الكريم , كلامك عين العقل و صحيح , لا بد من التاني و التريث قبل بدأ التداول في سوق الفوركس وذلك للحفاظ على رأس المال
مع خالص الاحترام و التقدير

zakija
06-26-2017, 07:51
مشكور اخي الكريم على هذا الموضوع الجيد جدا جدا جدا جد جدا جدا جدا جدااااااااا والمفيد لجميع اعضاء منتدى الفوركس بارك الله فيك وجزاك الله خيرا تقبل تحياتي

hamadasalama
06-30-2017, 17:53
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته شكرا يا محترم علي الموضوع القيم جدا عن معدل الارتباط بين العملات هو امر هام جدا حتي لا ندخل في صفقات شبيهه

m7med
06-30-2017, 21:47
((السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ))
انا عن نفسي اخي الكريم افضل التعامل علي المعادن لانها الافضل و في نهاية هذا الموضوع الرائع اتمني من الله ان تكون في تمام الصحة والعافية وايضا اتمني من الله ان يرزقنا من هذا المجال الرائع

skylol
07-01-2017, 00:32

اخي الغالي يوجد ارتباط في بعض الازواج يعني اذا ارتفع زوج ستجد زوج يهبط في نفس اللحظة وبالتوفيق للجميع

bassoumy
07-03-2017, 14:19
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته شكرا يا محترم علي الموضوع الهام عن معدل الارتباط بين ازواج العملات وهومن المواضيع الهامه جدا لعدم الدخول في صفقات متشابهه

abutalia
07-03-2017, 14:39
ر بار ك الله فيك يا اخي العغزيز عغلي الموضوع الهام جدا عن التداول بسوق الفوركس واله يوفقنا ونحقق ربح كبير من السوق ونسحب ارباحنا بخير وسلام

ahmed housseini
07-10-2017, 07:55
السلام عليكم ورحمه الله تعالي وبركاته
اخي الغالي يوجد ارتباط في بعض الازواج يعني اذا ارتفع زوج ستجد زوج يهبط في نفس اللحظة
أرجو أن تتقبل مروري و بالتوفيق

zunebha
07-10-2017, 12:18
السلام عليكم ورحمة الله وتعالى وبركاته نعم العملات والازواج مرتبطة ارتباط تسلسلي مع بعض في منصة التداول وهذا هو تحديد مسار السوق من اي اتجاه .

abutalia
07-12-2017, 16:40
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته شكرا يا اخي الكريم علي معدل الارتباط بين ازواج العملات وهو له اهميه كبيره كي لا ندخل في صفقات متشابهه..........

o123
07-12-2017, 17:00
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
مشكور اخي الكريم علي الموضوع الرائع والمعلومات المفيده
وشرحك للارتباط بين ا لا زواج وننتظر منك كل جديد
ومن نجاح لنجاح وتفوق

sonson
07-12-2017, 17:09
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته شكرا جزيلا يا اخي العزيز علي معدل الارتباط بين العملات والله الموفق لكل خير وتحقيق ارباح كبيره من التداول وسحب ارباحنا بسلام

مريم فاروق شنودة
07-12-2017, 17:13
فعلا كلام صح

khalidtrader
07-12-2017, 17:57
بسم الله الرحمن الرحيم
مشكور اخى الكريم على هذا الموضوع الذي حول معدل الارتباط بين أزواج العملات، لقد استفدت منه و عسى ان يستفاد بما جاء به من محتوى باقى الاعضاء ...
تحياتي

adamo92
07-12-2017, 17:58
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته مساءكم سعيد لجميع الأعضاء
مشكور أخي الفاضل على هذا الموضوع المميز و المفيد لقد استفدت كثيرا
تقبلوا مروري نهاركم سعيد

bassoumy
07-12-2017, 18:06
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته شكرا يا محترم علي الموضوع الهامجدا عنمعدل الارتباطبين اعملات وهو من اهم المواضيع التي تؤرقنا في العمل بسوق الفوركس

hamadasalama
07-16-2017, 01:25
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته مشكور يا اخي الفاضل علي معدل الارتباط بين ازواج العملات وهو موضوع مهم جدا حتي لا نتداول علي صفقات كلها مشاببهه لبعضها البعض.............

Ibrahim Abu Al Yazid
07-16-2017, 01:35
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة اخي الكريم مشكور جدا علي هذا الموضع الرائع اتمني لك كل خير وبالتوفيق لنا ولكم جميعا

Mona Mohamed
07-16-2017, 01:45
اهلا بيك اخي العزيز وبكل اعضاء المنتدي الكرام واحب اشكرك علي طرح سؤالك واحب ارد علي سؤالك من وجهه نظري الخاصه يفسر معامل الارتباط بين العملات كيفيه حركه عمله معينه مقابل وبشكل عام يمكننا القول إن موقع العمله المشتركه بين الازواج واتمني التوفيق لك واتمني التوفيق للجميع

mohamed321
07-16-2017, 01:48
الله يبارك لك في مجهودك وما تعرضه وتقدمه لنا من موضوعات مختلفة في مجال الفوركس مما يساعد أمثالي من المبتدئين في التعلم و اكتساب الخبرات في مجال تداول العملات وهناك ارطباط بين العملات في نوع الحركة ونوع الاتحاه مثل الباوند ين والدلوار ين

kiafchouaib
07-16-2017, 01:49
السلام عليكم
شكرا اخي لطرحك هدا الموضوع صراحة استفدنا
بالتوفيق للجميع

joseph2
07-16-2017, 02:17
التداول وقت الأخبار يمثل أحد طرق التداول المعتمدة على فكرة أن الأخبار تحرك السوق. إصدار الأخبار الإيجابية يؤدى إلى زيادة أسعار العملات، وإصدار الأخبار السلبية يؤدى إلى هبوطها.
اخواني الاعزاء أقدم بكم هنا بعض المؤشرات المهمة التي تصدر في الولايات المتحدة التي تاثر على

omar2017
07-16-2017, 02:23
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته معلومه هامة جدا بالطبع لعدم الدخول في صفقات عكس بعض توثر على بعضها بالطبع والتعامل مع السوق باحترافية

joseph2
07-16-2017, 02:52
ﺍﻟﻌﻤﻼﺕ ﻛﻤﺜﻞ ﻏﻴﺮﻫﺎ، ﻳﺠﺐ ﺍﻥ ﻳﺘﺤﻠﻰ ﺍﻟﻤﺘﺎﺟﺮ ﻓﻴﻬﺎ ﺑﺎﻟﺤﻜﻤﺔ ﻭ ﺍﺩﺍﺭﺓ ﺭﺍﺱ ﺍﻟﻤﺎﻝ ﺑﺸﻜﻞ ﺻﺤﻴﺢ ﻭ ﺍﻻ ﺿﺎﻉ ﻛﻠﻪ ﺑﻨﺎﺀﺍ ﻋﻠﻰ ﻗﺮﺍﺭ ﺧﺎﻃﻲﺀ، ﻛﺜﻴﺮﺍ ﻣﺎ ﻧﺸﺎﻫﺪ ﺍﺷﺨﺎﺹ ﻳﻨﻈﺮﻭﺍ ﺍﻟﻰ ﻫﺬﺍ ﺍﻟﺴﻮﻕ ﻋﻠﻰ ﺍﻧﻪ ﺻﺎﻧﻊ ﺍﻟﻤﻌﺠﺰﺍﺕ ﻭ ﺍﻥ ﺍﻟﻄﺒﻴﻌﻲ ﺍﻥ ﻳﺮﺑﺢ ﺍﻟﺸﺨﺺ %50 ﺷﻬﺮﻳﺎ ! ﻟﻜﻦ ﻫﻞ ﻳﻔﻜﺮ ﻫﺆﻻﺀ ﺍﻧﻪ ﻣﻦ ﺍﻟﻄﺒﻴﻌﻲ ﺍﻳﻀﺎ ﺍﻥ ﻳﺨﺴﺮﻭﺍ %100 ﺑﻬﺬﻩ ﺍﻟﻄﺮﻳﻘﺔ؟ ﻃﺒﻌﺎ ﻷ، ﻓﻤﻌﻈﻤﻬﻢ ﻣﺒﺘﺪﺋﻴﻦ ﻳﻠﻬﺜﻮﻥ ﻭﺭﺍﺀ ﺍﻟﺜﺮﺍﺀ ﺍﻟﺴﺮﻳﻊ ﻭﻛﻠﻬﻢ ﻣﻦ ﺍﺻﺤﺎﺏ ﺍﻟﺤﺴﺎﺑﺎﺕ ﺍﻟﺼﻐﻴﺮﺓ ﺫﺍﺕ ﺍﻻﻟﻒ

modakoky
07-19-2017, 00:53
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته شكرا يا اخي الكريم علي ارتباط معدل الارتباط بين ازواج العملات والله يوفقنا ونحقق ربح كبير من سوق الفوركس الكريم

Badodo
07-19-2017, 00:57
سلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
للاسف اخي الكريم أنا مبتدئ و ليس عندي معلومة تفيد
تقبل مروري و وفقك الله
و سلام عليكم ورحمه الله وبركاته

mohamed kamal fadel
07-19-2017, 02:05
السلام عليكم ورحمة الله
داول وقت الأخبار يمثل أحد طرق التداول المعتمدة على فكرة أن الأخبار تحرك السوق. إصدار الأخبار الإيجابية يؤدى إلى زيادة أسعار العملات،

salijiji0
08-23-2018, 22:47
الله يبارك لك في مجهودك وما تعرضه وتقدمه لنا من موضوعات مختلفة في مجال الفوركس مما يساعد أمثالي من المبتدئين
في التعلم و اكتساب الخبرات في مجال تداول العملات و شكرا جزيلا يا اخي العزيز علي معدل الارتباط بين العملات والله الموفق لكل خير وتحقيق ارباح كبيره من التداول وسحب ارباحنا بسلام