PDA

View Full Version : مصادر سيولة سوق الفوركس

احمد عبد الباسط
06-09-2016, 12:59
مصادر سيولة سوق الفوركس

تتزود اسواق الفوركس بالسيولة من خلال أكبر المصارف العالمية و تشير الدراسات الى ان هناك ثلاثة عشر بنك عالمي كبير هي التي تزود سوق الفوركس بالسيولة بشكل عام ومن ثمّ تنتقل السيولة و التداول الى المصارف الاصغر و الوسطاء و غيرهم من المؤسسات المالية.

تعد أفضل فترة تداول في سوق الفوركس و التي يعتمد عليها عدد كبير من صغار المستثمرين للتداول عندما تكون نسبة السيوله في أعلى مستوى لها و هي عادتاً آخر ساعتين للتداول في أوروبا و التي تتقاطع مع أول ساعتين تداول في سوق أمريكا وهي من الساعة الواحدة الى الساعة الثالثة مساءاً حسب توقيت غرينيتش، حيث عند توفر السيولة العالية في سوق الفوركس تتوفر كذلك فرص تداول نتيجة تذبذب الاسعار بطرقة نشطة.

أمّا في ساعات الصباح الاولى حسب توقيت غرينيتش فتكون السيولة في أدنى مستوياتها (أوقات تداول الاسواق الآسيوية) و بالتالي تقل فرص التداول و جني الارباح، و من الجدير بالذكر أن العملات الخمس الرئيسية هي الأكثر سيولةً بين غيرها من العملات و المعادن و السلع، و هي الدولار الامريكي، اليورو، الجنيه الإسترليني، الين الياباني، و الفرنك السويسري.

تفاوت مقدار السيولة على مدار اليوم

حيث تتفاوت ساعات العمل في مراكز الفوركس حول العالم فهي تفتح و تغلق حسب التوقيت في المنطقة أو الإقليم إلي يتم التداول فيه. تنخفض السيولة كما هو ملاحظ في فترة الأسواق الأسيوية. ترتفع السيولة عند تداخل فترات الأسواق فمثلا تكون أعلى قيمة للأحجام في الفترة التي يكون فيها تداخل بين السوق الأسيوية و الأوروبية. كما تتأثر السيولة بشكل ملحوظ عند صدور الأخبار. و تنخفض السيولة في فترة الأعياد و العطل الرسمية. أكثر المضاربين يقومون بسحب السيولة عند بداية العطل الرسمية و الإجازات تحسبا لأي طارئ في السوق و هذا يقلل من السيولة.

zezo3
01-17-2017, 07:06
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته ... اخى الفاضل مصادر السيوله فى الفوركس متعدده منها مثلا على سبيل المثال لا الحصر المؤسسات الماليه الكبرى كالبنوك مثلا او حتى حيتان السوق زى مابيقولو .

magdy mahmud
01-17-2017, 07:26
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته بالفعل هناك الكثير من مصاد السيوبلة في الفوركس اهمها طبعا البنوك المركزية والبنوك الاستثمارية و كبار المستثمرين وغيرها الكثير

alonsoo
01-17-2017, 07:38
مصادر السيولة تقريبا بتيجى لما يحدث ضخ للاموال اثناء الفترات البورصة القوية مثل لندن ونيويورك لاننا
بنلاحظ ان الاوقات دى الشارت بيلعب لعب هو والشموع

creatorman1978
01-17-2017, 08:02
السيولة فى الفوركس تأتى من اكثر من مصدر ... ومن هذه المصادر هو انت وانا وكل من يتداول حول العالم وهم بالملايين يستثمرون مليارات الدولارات من اجل رغبة حقيقية فى الربح ... لذلك يجب ان تكون ذكيا لتنال نصيبا من هذه الكعكة

rahigrib
01-17-2017, 10:31
السيولة هي العامل في حركة السوق لانه في حال كنت اي بوادر في السوق يحجم المستثمرون عن التداول مما
يقلل السيولة في السوق ومنه يحدث ذلك الركود في الذبذبة المعهودة في السوق وشكرا

aboodkho
01-17-2017, 12:19
السيولة فى الفوركس تأتى من اكثر من مصدر ...
ومن هذه المصادر هو انت وانا وكل من يتداول حول العالم وهم بالملايين يستثمرون مليارات الدولارات من اجل رغبة حقيقية فى الربح ...
لذلك يجب ان تكون ذكيا لتنال نصيبا :)

latraaa
01-17-2017, 13:43
مشكور اخي الكيرم على الموضوع و على الراي و على الطرح و اتمنى اخي الكيرم أن نراك من اللدين يحققو الكثير غ نشاء الله من النتائج الراقية القيمة إن شاء الله، مشكور أخي الكريم و بالتفويق لك و للجميع إ نشاء الله

hosam2020
01-17-2017, 13:45
السلام عليكم و رحمه الله و بركاته
كل الشكر و التقدير لاعضاء منتدى فوركس العرب على كل ما يقدموه
من معلومات ذات قيمه و فائده و انا استفيد منها كتير و تمنياتى بالتوفيق
للجميع

tamermosa
01-17-2017, 13:46
بالفعل اخى الفاضل فالمصدر الرئيسي للسيولة في سوق الفوركس
يعتمد على البنوك المركزية للدول ، و طبعا لا ننسى الدور المهم لصغار المتداولين فلهم نصيب محترم من السوق

tolin
01-17-2017, 15:35
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
ان مصادر السيولة فى سوق الفوركس كثيرةفمع البنك المركزى والبنوك الاخرى يوجد المستثمارين الكباروالمستثمارين الصغار فهم عددهم بالملايين

magic777
01-17-2017, 15:37
من المعروف ان مصادر السيوله هيا البنوك واصحاب المبالغ الضخمه في السوق الي ليهم شركات عالميه وداخلين بمبالغ ليها تأثير على حركه السوق
وكل ده بيكون موجود في وقت الاخبار

csebai12
01-17-2017, 19:38
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته مشكور اخي على الموضوع
تعتبر ميزة السيولة في سوق الفوركس من اهم المميزات في السوق و التي تخول لنا الدخول و الخروج بسهولة

Manoush
01-17-2017, 20:23
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

شكور اخي الكريم على الموضوع و على الراي و على الطرح و اتمنى اخي الكريم أن نراك من اللدين يحققو الكثير من الارباح والتقدم المستمر وجزاك الله كل خير

Mahmoud hesham
01-26-2017, 01:43
اهلا
انه حسب التوقيت في المنطقة أو الإقليم إلي يتم التداول فيه. تنخفض السيولة كما هو ملاحظ في فترة الأسواق الأسيوية. ترتفع السيولة عند تداخل فترات الأسواق

skylol
01-26-2017, 01:54

مصادر السيولة كثيرة جدا منها البنوك المركزية والبنوك الاستثمارية التي تقوم بضخ الاموال الى الاسواق بالتوفيق للجميع

فوريكسي
01-26-2017, 14:49
مصادرالسيولة متعددة وكثيرة جدا شكرا جزيلا لك أخي الكريم على الموضوع بالتوفيق لك إن شاء الله ولجميع الاخوة الأعضاء تقبل تحياتي والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

ahmedmahmoud2017
01-26-2017, 23:57
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته بالفعل اخي يفضل الاداول في هذه الاوقات المميزه التي يمكنك من خلالها تحقيق اكبر استفده من القوركس

Mony Ezzat
01-27-2017, 00:16
بسم الله الرحمن الرحيم
فعلا انا فهمت كده ان البورصات هي اللي بتمد الفوركس بالسيوله والفوركس مهم جدا جدا وفيه ارباح كتير

فوريكسي
01-28-2017, 01:10
مصادر السيولة في الفوركس متعددة وهناقوة الفوركس شكرا جزيلا لك أخي الكريم على الموضوع بارك الله فيك وبالتوفيق لك ان شاء الله ولاعضاء المنتدى تقبل تحياتي والسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته

zunebha
01-28-2017, 01:29
مصادر السيولة كثيرة وهي التي تضخ بالاموال الطائلة .
على حسب علمي المصادر هي عبارة عن بنوك عالمية كبيرة داث نطاق واسع في هدا المجال .ولها فوائد لا تعد ولا تحصى .خاصة عند ارتفاع العملات بالبورصة والمنصات .فهي مؤشر لتزايد الاسهم والارباح

ebn masr
02-07-2017, 09:14
بالفعل اكبر سيولة فالعالم هى سوق الفوركس اى التداول فى سوق العملات ولا يضاهيها او يصل لقوتها وحجمها اى مجال اخر او بورصة اخرى

Sofien
02-07-2017, 09:45
سلام عليكم ورحمة الله وبركاته ، تلك هي من أمة خصائص السوق وهي السيولة وإمكانية تحقيق أرباح في فترات وجيزة

مشكور على التفسير والطرح في إنتظار مزيد من المعلومات المفيدة

ashmawey
02-07-2017, 12:02
بسم الله الرحمن الرحيم
اخي الكريم , كلامك عين العقل و صحيح , لا بد من التاني و التريث قبل بدأ التداول في سوق الفوركس وذلك للحفاظ على رأس المال
مع خالص الاحترام و التقدير

محمدفؤاد
02-07-2017, 12:13
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اخي الغالى المصدر الرئيسي للسيولة في سوق الفوركس
يعتمد على البنوك المركزية للدول و طبعا لا ننسى الدور المهم لصغار المتداولين فلهم نصيب

Zinou0008
02-07-2017, 12:17
فعلا اخي لقد اصبت فالبنوك من اهم مصادر سيولة سوق الفوركن
وكذلك المتداولين الكبار وايضا الصغار فكلما زاد العدد كلما زادت قيمة السيولة في هذا السوق
مشكور اخي

hoodhood700
02-07-2017, 12:33
تحية طيبة لجميع الاخوة المتواجدين بالمنتدى وبعد ،
نعم اخي الكريم قد يكون الامر كذلك فعلا ومسالة السيولة المالية فعلا هي من تجعل الامور نشطة والتداولات سريعة والسوق متذبذب مما يخلق فرصة رائعة للتداول ، شكرا على الموضوع الممتاز واتمنى لك التوفيق والنجاح.

a7medsedik
02-07-2017, 12:43
سيولة الفوركس دي عشان كل اللي بيدخل بيدخل براس مال يستثمر بيه ويدخل بيه الصفقات الي بيجمع من خلالها ربح ودا بالتالي بيعمل سيولة كبيرة جدا غير اي سوق لانه سوق بيعتمد علي الفلوس فالشراء والبيع وبالعملات الدولية

drahmedmagdy
02-07-2017, 12:56
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخوتي الكرام اسئل الله ان تكون في تمام الصحة والعافية
اللهم صلى على محمد صلى الله عليه وسلم
لعلى ارى فى هذه النقطة الهامة ان مّا في ساعات الصباح الاولى حسب توقيت غرينيتش فتكون السيولة في أدنى مستوياتها (أوقات تداول الاسواق الآسيوية) و بالتالي تقل فرص التداول و جني الارباح، و من الجدير بالذكر أن العملات الخمس الرئيسية هي الأكثر سيولةً بين غيرها من العملات و المعادن و السلع، و هي الدولار الامريكي، اليورو، الجنيه الإسترليني، الين الياباني، و الفرنك السويسري. بالفعل اخى الفاضل فالمصدر الرئيسي للسيولة في سوق الفوركس
يعتمد على البنوك المركزية للدول ، و طبعا لا ننسى الدور المهم لصغار المتداولين فلهم نصيب محترم من السوق

lbebulk
02-07-2017, 13:03
مشكور أخى الكريم على هذه المشاركة المتتميزة المتواضعه منك
وأستمر فى طرح المزيد من الموضوعات والدروس التعليمية المفيدة
للأعضاء أعضاء منتدانا الغالى

muhammad ismail
02-07-2017, 16:16
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
فعلا لو تساءلنا السيوله بتيجى منين يبقى اكيد البنوك الكبير ولكن انا مليش دخل مين هو مصدر هذة الاموال او صاحب الامدادات
اهم حاجه هو التداول وتحقيق الارباح بغض لنظر ن المصدر او هيستفيدو ايه

البرنس بيتر
02-07-2017, 20:04
هل يمكنني تحويل الارباح من والي حساب انستا فوركس اخر ام ان هذا غير مسموح بة

وهل يمكنني ربط اكثر من حساب في حساب منتدي واحد ام ان هذا غير مسموح بة ايضا بالتوفيق لك اخي ولجميع المتداولين في عالم الفوركس الرائع

yacine7
02-07-2017, 20:05
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته ومغفرته
أهم وقت للتداول هو افتتاح بورصة نييورك ولندن لتوفر السيولة العالية

Simple techo
02-07-2017, 20:14
اخي الكريم موضوع رائع ومهم جدا ومفيد لجميع المتداوليين
جزاك الله خيرا علي مجهودك الرائع والمميز

rix215
02-07-2017, 20:36
بسم الله الرحمن الرحيم
بالخصوص المتداولون اي نحن
بالتوفيق للجميع
سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم
استغفر الله و الحمد لله
اللهم صلي وسلم على سيدنا محمد

zunebha
02-07-2017, 20:38
السلام عليكم ورحمة الله وتعالى وبركاته
مصادر السيولة المالية جد مهمة بكل الاسواق فهي دخل قوي ولازم نركز عليها
شكرا لك اخي الفاضل على توضيح هده النقطة المهمة في عالم الفوركس .
شكرا لكم اعضاء المنتدى بدون استتناء لانكم تقومون بمجهودات مهمة .

zaheralwan
02-07-2017, 20:53
تسلم اخي على هذه المشاركة الطيبة ومن مميزات سوق الافوركس ان فيه سيولة ضخمة وهذا ما يتميز به عن البورصة حيث الجميع يستطيع الدخول فيه.

amine bajjou
02-07-2017, 20:56
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته اخي الفاضل انا في اعتقادي الشخصي ارى ان سوق الفوركس يحتوي على سيولات مالية بقيمة كبيرة جدا و على ما اظن ان البنوك و المصارف الكبرى هي التي لها تمويل كبير

hemahack
02-07-2017, 21:02
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة اخي العزيز - مصادر السيولة تقريبا بتيجى لما يحدث ضخ للاموال اثناء الفترات البورصة القوية - الفوركس يحتاج الي صبر جيد جدا لربح الاموال

Mr Fathy
02-07-2017, 21:19
بسم الله الرحمن الرحيم طبعا هو اللى بيحرك سوق الفوركس واكبر تاجر او متداول فيه هو البنوك العالمية وكبار المستثمرين

Manoush
02-07-2017, 21:58
الــسلام عليــكــم ورحــمــة الله وبركاته ....... انــــا مـــش عـــارفــه مـــنين مــصــدر الــسيــولــه ســوق الــفــوركــس فــاعـــذرنــى جـــدا لعـــدم مـــعرفتى

emin14
02-07-2017, 22:45
السيولة فى الفوركس تأتى من اكثر من مصدر ... ومن هذه المصادر هو انت وانا وكل من يتداول حول العالم وهم بالملايين يستثمرون مليارات الدولارات من اجل رغبة حقيقية فى الربح ... لذلك يجب ان تكون ذكيا لتنال نصيبا من هذه الكعكة

latraaa
02-07-2017, 23:36
مشكور أخي الكيرم على المضووع و على الرا يو على الطرح و اقو للك و للجميع أخي الكريم أن السوق كبيرة وفيها الكثري من الأمور لاراقية و القيمة و التي يمكنك ان تحقق منها الكثير غ نشاء الله، بالتفويق لك و للجميع

عبد الرحيم رافا
02-09-2017, 02:56
السلام عليكم و رحمة الله
اغلب مصادر السولة التي تتعلق بحركية السوق الكبيرة تكون من البنوك المركزية الكبرى و من كبار الاتجار اي صناع السو ق

elbe4lawy
02-09-2017, 05:53
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته ...
اخى الفاضل مصادر السيوله فى الفوركس متعدده منها مثلا على سبيل المثال لا الحصر
المؤسسات الماليه الكبرى كالبنوك مثلا او حتى حيتان السوق زى مابيقولو .
وبالتوفيق ومشكور طبعا

medokarem
02-19-2017, 23:23
السلام عليكم اخي الكريم شكرا لك علي المعلومات القيمة احب اوضح بعض المعلومات المفيدة

سيولة سوق الفوركس تتأثر بعدد من الامور التي تبرر هذا الكم الهائل من السيولة، ومنها كون السوق يتداول لمدة أربعة و عشرون ساعة يومياً و لخمسة أيام في الاسبوع، وذلك عكس سوق نيويورك على سبيل المثال و الذي يعد من أكثر الأسواق تداولً و الذي قد يصل الى ثماني ساعات يومياً، وذلك كون سوق الفوركس مفتوح لكل الدول عالمياً يبدأ من سدني و ينتهي في نيويورك.

zaki00
02-20-2017, 20:28
بالفعل اخى الفاضل فالمصدر الرئيسي للسيولة في سوق الفوركس

MOHAMED SAID ELSAYED
02-20-2017, 21:16
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته...... ان مصدر سيول الفوركس يكون من البنوك المركزيه ومن جميع المتداوليه فى سوق الفوركس والله المستعاان

wahid08
02-20-2017, 21:39
بسم الله الرحمان الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
مشكور اخي الكريم على الموضوع حقا يجب تتبع اوقات تداول صناع السوق لاقتناص فرص جميلة

ahmed megahed
02-20-2017, 21:58
اشكرك اخي على هذا الموضوع الممتاز والمشاركة المفيدة حول السيولة في السوق واوقات خفضها وزيادتها فشكرا لك

grow
02-20-2017, 22:00
السيوله ف الفوركس تاتي من اكثر من مصدر
المركز الرئيسي ف الفوركس يعتمد ع البنوك المركزيه
للدول بالتوووفيق للجميع تقبل مروري انتظر منك المزيد تحياااتي لك

Rozeta
02-23-2017, 01:06
اخي اكيد البنوك المركزية تعبتبر من اهم المصادر للسيولة في سوق الفوركس

tolin
02-23-2017, 01:12
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.....فى مصادر كتير للسيولة فى الفوركس منها البنوك المركزية وهى من الممولين للفوركس

Mony Ezzat
02-23-2017, 01:17
بسم الله الرحمن الرحيم
حضرتك مصادر السيوله للفوركس هي شركة الانستا فوركس لانها اكبر شركه على سمتوى العالم وطبعا البنوك

magic777
02-23-2017, 13:36
السوق داخل فيه اكبر دول العالم وخصوصا المتقدمه فطبيعي المصادر للسيوله مش بس كتير دي متنوعه وعلى مستوى دولي كمان بس
الي لا افهمه كيف ان يكون السوق متذبذب اوي كده

doaa sary
03-19-2017, 23:32
اللى اعرفو ان السيولة من الافراد المثتثمرين
لكن معلومة جديددة عليا ان البنوك كمان مشاركين ف السيولة المالية
مشكور جداا ع المعلومات المميزة

alihassib0
03-19-2017, 23:42
ان اصحاب السيولة هم الذين يحركون الاتجاة بشكل الذي يحبونه و يريدونه و نحن نتوقع الحركة و ندخل معهم كي نحقق ارباح و بــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــالتوفي ق لك فــــــــــــــــــــــــ ـــــــــي تجارة الفوركس و ان شاء الله ارباح وفيرة باذن الله الواحد و اتمنى لك النجاح فــــــــــــــــــــــــ ــــــــــي الحياة مـــــــــــــــــــن كل جوانبها

younes-dz
03-19-2017, 23:51
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي شكرا جزيلا
على موضوعوك المتلعق بسيولة الفوركس ولكن
يبدو لي انه طويل نوعا ما ياريت لو كان مختصر

مروه عصر
03-19-2017, 23:56
السلام عليكم
المصدر الاساسى لسوق الفوركس هم البنوك المركزيه للدول وطبعا لا ننسى نصيب المتداولين الصغار فلهم نصيب ايضا من السوق.....

asmaamagdy
03-19-2017, 23:58
السلام عاليكم ورحمة الله وبركاته نرجو من الله حسن التوفيق
شكرا لك يا اخى على هذا الموضوع المتميز والشكر لباقى الاعضاء على مشاركتهم الذى افادتنا كثيرا

ابوعلى
03-20-2017, 00:19
السلام عليكم ورحمه الل اخى الكريم الفوركس فيه سيوله كبيره جدا والفوركس ده فى فلوس كتير اوى ربنا يوفق الناس كلها وتربح ان شاء الله تقبل المرور اخى الكريم

ahmedmahmoud2017
03-20-2017, 00:26
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اود ان اقدك لك كل التحية والتقدير على هذه المشاركه الرائعة بالطبع تفبل تحياتي ومرورى اخى

جمال صادق
03-20-2017, 00:28
سوق الفوركس يتميز بانة اقووى سوق اقتصادى عالمى اذا يبلغة حجم التعاملات التى تتم فية حوالى ثلاثة تريليون دولار امريكى يوميا وبة الكثير منالفرص للزيادة

mido elshabrawy
03-20-2017, 00:33
السام عليكم و رحمه الله و بركاته
اخي العزيز ان من اهم مصادر سيوله السوق او هو يعتبر المصدر الوحيد للفوركس
هو البنوك المركزيه للدول التي يتم تداول عمولاتها من خلال بورصه العملات
و هي المتحكم الاول و الاخير في حركه السوق بشكل كبير من خلال معاملاتها
تقبل مرروي و بالتوفيق للجميع ان شاء الله

mohamed shams
03-20-2017, 00:43
السلام عليكم اخى الكريم
طبعا انا اود ان اشكرك على الموضوع الرائع عن السيوله من اين تاتى
فهو تداول بنوك عملاقه على اقتصاد بلاد عملاقه
بالتوفيق

tolin
03-20-2017, 01:13
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.....فى مصادر كتير للسيولة فى الفوركس منها البنوك وهى من اكبر الممولين لسوق الفوركس

zeze2017
03-20-2017, 01:13
https://www.youtube.com/watch?v=6x_tAfc-KZw

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته ---------------------استراتجية المضاعفات - اول استراتجية مضمونة 100% 2017 - صفقات لايف على حساب حقيقي

m7med
03-20-2017, 01:42
((السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ))
شكرا لك اخي الكريم لشرحك لنا مصادر السيولة في الفوركس و في نهاية هذا الموضوع الرائع اتمني من الله ان تكون في تمام الصحة والعافية وايضا اتمني من الله ان يرزقنا من هذا المجال الرائع

abo.tali.wtalin
04-06-2017, 16:54
بسم الله الرحمن الرحيم
الفوركس سوق مليان بالمصادر بالفعل وعلينا الاجتهاد
جزاك الله كل خير على طرحك للموضوع
بىجاء تقبل مرورى

ghost mastar
04-06-2017, 17:54
أما في ساعات الصباح الاولى حسب توقيت غرينيتش فتكون السيولة في أدنى مستوياتها (أوقات تداول الاسواق الآسيوية) و بالتالي تقل فرص التداول و جني الارباح

s@mou
04-06-2017, 21:21
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
مشكور اخي الفاضل على الموضوع، فالفوركس يعرف أكبر سيولة في العالم بمقدار 6 ترليون دولار ويعد أكبر الأسواق نشاطا في العالم حيث يضم الكثير من المتداولين لكنه خطير فاذا لم تكن تعرف التداول فلا تدخله حتى تتعلم.
بالتوفيق تقبل مروري والسلام.

fouadd19
04-25-2017, 16:03
اخى الفاضل مصادر السيوله فى الفوركس متعدده منها مثلا على سبيل المثال لا الحصر
المؤسسات الماليه الكبرى كالبنوك مثلا او حتى حيتان السوق زى مابيقولو
وبالتوفيق ومشكور طبعا

el7agga
04-25-2017, 18:03
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته مشكور يا اخي المحترم علي الموضوع المميز عنمصادر سيوله سوق الفوركس العملاق والله يكرمنا ونحقق ارباح من سوق الفوركس من خلال المواضيع المميزه

yousee
04-25-2017, 18:35
مصادر سيولة سوق الفريكس عديدة من البنوك ومن رجال الأعمال وكدلك من المستتمرين الكبار و كدلك بعض الدول تستتمر فيه

M0hsenalawady
04-25-2017, 23:49
السلام عليكم ورحمة اللة وبركاته
اخي العزيز من اهم مصادر السيوله في سوق الفوركس هي طبعا البنوك العالمية ودي حوالي ١٣بنك دولي

tahar2015
05-07-2017, 07:59
مصادر السيولة في الفوركس متعددة وهناقوة الفوركس شكرا جزيلا لك أخي الكريم على الموضوع بارك
الله فيك وبالتوفيق لك ان شاء الله ولاعضاء المنتدى تقبل تحياتي والسلام عليكم ورحمة الله تعالى

ebn masr
05-13-2017, 20:58
مصادر سيولة سوق التداول هى كثيرة جدا علشان كدة لازم اننا نتعرف على كل تلك الوسائل الهامة اللى بتمد سوق الفوركس بالموارد والقوة المالية

elmister
05-28-2017, 10:01
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته تقبل شكري ليك وبعد يعتبر الممون الرثيسي لسوق الفوركس هي البنوك والاسهم التي يقوم بها المتداولين

hooda
07-09-2017, 03:32
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
تعد أفضل فترة تداول في سوق الفوركس و التي يعتمد عليها عدد كبير من صغار المستثمرين للتداول عندما تكون نسبة السيوله. تقبل مروري

abutalia
07-11-2017, 18:53
السلام عليكم ورحمه ىالله وبركاته بارك الله فيك علي الموضوع المفيد عن مصادر سيوله سوق الفوركس والله يوفقنا ونتعلم كل شئ في سوق الفوركس ونحقق ربح كبير منه

Hossam Abdo
07-11-2017, 22:54
أج ــمل وأرق باقات ورودى

لموضوعك الجميل ومرورك العطر

تــ ح ــياتيـ لكــ

كل الود والتقدير

دمت برضى من الرح ــمن

لك خالص احترامي

M0hsenalawady
07-14-2017, 21:02
السلام عليكم ورحمة اللة وبركاته
الفوركس به سيولة مالية هائلة تصل إلى ٥ تريليون دولار وتؤثر فيه البنوك المركزية وشركات الاستثمار والمتداولون

elmasry96
07-14-2017, 21:08
اود ان اشكرك علي تزويدنا بهذه المعلومات الهامة وبالتاكيد الاعتماد الاكبر في السيولة في مجال الفوركس يكون علي البنوك المركزية للدول والعالمية مع ما للمتداولين من دور هام ولكنه صغير نسبيا

sonson
07-17-2017, 18:48
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته شكرا جزيلا يا اخي الكريم وسوق الفوركس اصلا مبني علي اسلوله وهي التي تتحكم في السوق وان شاء الله ربنل يكرمنا ونحقق ربح كبير من التداول

hooda
08-22-2017, 15:07
جزاكم الله خير الجزاء علي هذا الطرح المفصل والمهم جدآ في منتدي الفوركس للتسهيل على الأعضاء الجديده بالتوفيق.. تقبل مروري

bassoumy
08-22-2017, 15:46
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته باركالله فيك يا محترم ومصادر السيوله تاتي القدرالاكبر بها من البنوكوالشركات الكبري والله يوفقنا ونحقق ربح كبير من سوق الفوركس

zam_bozo
08-22-2017, 17:29
بالفعل ،، آخر ساعتين للتداول في أوروبا و التي تتقاطع مع أول ساعتين تداول في سوق أمريكا
وهي من الساعة الواحدة الى الساعة الثالثة مساءاً حسب توقيت غرينيتش

hassansalwanagy
08-28-2017, 07:39
مصادر السيولة تقريبا بتيجى لما يحدث ضخ للاموال اثناء الفترات البورصة القوية مثل لندن ونيويورك لاننا
بنلاحظ ان الاوقات دى الشارت بيلعب لعب هو والشموع

ehabbob
08-28-2017, 11:57
موضوع قليل ما ينتبه له الاعضاء فزيادة المعلومات مفيدة حتى و ان لم نحتاجها في التداول اليومي فالذي يعلم اكثر افضل من الذي يعلم اقل لهذا فزيادة الثقافة من متطلبات التداول وتقبل مرورى
والله ولى التوفيق

waelmma
08-28-2017, 12:05
:)):)):)) تمام اخى الفاضل بارك الله فيك والححقيقة اننه اهم مايميز سوق الفوركس هو السيولة
العالية جدا وهى لاتتتوفر فى اسواق الاوراق المالية والله اعلم اخى وفى انتظار المزيد ان شاء الله

sofiane14
08-28-2017, 13:04
بالفعل اكبر سيولة فالعالم هى سوق الفوركس اى التداول فى سوق العملات
ولا يضاهيها او يصل لقوتها وحجمها اى مجال اخر او بورصة اخرى

sofiane14
09-14-2017, 16:15
تلك هي من أمة خصائص السوق وهي السيولة وإمكانية تحقيق أرباح
في فترات وجيزة مشكور على التفسير والطرح في إنتظار مزيد من المعلومات المفيدة

medo mohamed
09-14-2017, 16:20
اخى ان سوق الفوركس بالطبع من اكبر الاسواق التى تعمل فى التداول والبورصات والسيوله التى تمتلكها سوق الفوركس سيوله كبيره جدا" وهذا بسبب البنوك وكبار المتاجرين لانهم يضعون مبالغ كبيره جدا" للتداول فلا خوف على هذا السوق مدام فيه متاجرين بهذا الحجم وهذه السيوله

shr
09-14-2017, 20:10
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته شكرا على المعلومات المفيده وتلخيص جزء كبير مهم في سوق الفوركس استاذنا الكريم...تقبل مروري وشكرا

Alaa Khamis
09-29-2017, 00:45
اخي احب ان اشكرك في البدايه علي تقديمك لنا لهذه المعلومات
بالطبع يوجد اكثر من مصدر للسيوله في للفوركس
لم اكن اعرف منها سوي البنوك المركزية للدول واعتقد انها اهمهم
اتمني ان تفيد هذه المعلومات باقي الاعضاء

bokyrag
09-29-2017, 01:38
للفوركس مصادر كتير اوى ومتعددة
والسيوله هى العامل الاساسى فى حركة السوق

mohamed el haoussi
09-29-2017, 02:05
السـلام عليكم ورحمة الله وبركاتـه
بارك الله فيك اخي عزيز على الموضوع الجميل و المميز على ما أظن البنوك هي مصادؤ الفوركس
الف شكر لك على المجهود المبذول ;)
موفقين باذن الله

tolin
10-02-2017, 13:13
فى مصادر كتير للسيولة فى الفوركس منها البنوك وهى من اكبر المصادر هى البنوك المركزية نظرا لانها تتاجر بالمليارات كما يوجد مستثمرين يدخلون بسيولة عليه مع التجار الصغيربن فكل هذة مصادر صغيرة او كبيرة

sirwan jamil ali
10-02-2017, 14:05
نعم صحيح كلام منطقي البنوك العملاقة هي من تصنع اسواق ضخمة كالفوريكس فمبلغ يصل الى ثلاثين ترليون دولار يوميا لايمكن ضخها في هذا السوق من قبل اشخاص عاديين فقط او حتى عدد كبير من البنوك الصغيرة . المتداولين في هذا السوق لن يستطيعو تحريك العملة لوحدهم سوى عدد صغير جدا من النقاط

algendy
10-03-2017, 00:06
تحية طيبة و بعد , يا أخى الكريم انت ذكرت ان نقص السيولة المالية اثناء الجلسة الاسيوية يؤثر بالسلب على حركة السوق و تكون هناك قلة فى فرص التداول و الامر قد يكون فيه استثناء بخصوص ازواج العملات الاسيوية مع بعضها مثل الين اليابانى و الدولار الاسترالى و الدولار النيوزيلندى و اليوان الصينى و هذه الازواج بها فرص تداول اثناء الجلسة الاسيوية

forexone1
10-21-2017, 23:57
من اهم مصادر السيول الموجوده في سوق الفوركس هي البنوك العالميه وهذه البنوك هي التي تقوم بتحريك السوق في اي اتجاه من الاتجاهات لان هي التي تتحكم في اتجاه السوق في لما تمتلك من سيوله ماليه كبيره جدا

magic10
10-22-2017, 00:04
بسم الله الرحمن الرحيم

السيولة بتعتمد على البنوك المركزية للدول وكبار المستثمرين بالسوق والشركات الكبرى وغيره ....

Najmi
02-02-2018, 13:39
مرحبا أخي الكريم
هناك 3 مصادر كبرى للسيولة داخل السوق أو للأموال الضخمة التي تتحرك فيه أولا الشركات الضخمة المتعددة الجنسيات
ثانيا البنوك والشركات المالية ثالثا المتداولين الأفراد مثلي ومثلك
تقبل مروري وتحياتي

Najmi
02-02-2018, 14:21
مرحبا أخي الكريم
زد على ذلك عامل في غاية الأهمية وهو العرض والطلب في السوق والتي تقوم عليه حركة الشركات والبنوك التجارية الضخمة جدا
والتي تدخل بحجم عقد يقدر بالملايين .. وتعتبر هذه الرؤوس الأموال الضخمة المحرك الفعلي للسوق
تقبل مروري وتحياتي

احمد نصر 22
02-02-2018, 14:25
بسم اللة اخى الكريم مصادر سيوله الفوركس هو انه سوق مثله مثل اى سزق ولهذا تكون السويله الخاصه به من البنوك والدخول من قبل الموسسات الماليه الكبررى التى تعتمد فى زيادة اموالها على الفوركس وهولاء يسمون انفسم صناع السوق وهذة هيا الحقيقه لانهم يحركون السوق كما يحلو لهم هلى الداوم وياخون معهم المتادلو الصغير العربى مهاما كبر راس ماله

mohamed kamal fadel
02-02-2018, 14:55
بصراحة انا اول مرة اعرف ان هناك عدد 13 بنك مركزى يقومون بضخ السيولة
ايضا اضف الى ذلك الصناديق الاستثمارية فى متختلف بقاع العالم

kkk
02-02-2018, 19:27
اولا انا احب ان اشكرك علي هذا الموضوع وثانيا السيوله مهمه جدا في سوق الفوركس يا اخي الحبيب وبالتأكيد لها العديد من المصادر ومن اكبر هذه المصادر البنوك العالميه المركزيه كذلك من اكبر هذه المصادر كبار رجال الاعمال واصحاب رؤس الاموال الكبيره .. تحيااااتي

Mohamed Khemili
02-02-2018, 20:01
بالفعل اخي اذ ان لسيولة مؤشر اقتصادي يُظهر كيف يمكنك بيع أصل معين بسرعة بأقرب سعر للسوق. السيولة العالية تظهر أن المنَتج عليه طلب مرتفع ومن السهل مبادلته بأصول أخرى (غالباً بالمال). سيولة السوق تتميز بالقدرة على استيعاب تقلبات السعر خلال التغير في العرض والطلب وتعتمد هذه القدرة على عدد المشاركين في السوق الراغبين في تنفيذ عمليات البيع والشراء و هكذا تكون عمليات تداول اسهل و اوضح من ناحية فنية خاصة

amine saddiki
02-16-2018, 15:29
اخي الكريم مصادر السيوله فى الفوركس متعدده منها مثلا البنوك الكبراو الشركات و العلامات التجارية و اقتصاد البلدان فهناك عدة عوامل تساعد هدا السوق على التحرك و شكرا

emadomda
03-06-2018, 22:18
تعلم أن بيع وشراء العملات يتم على مدار الساعة وفي كافة أرجاء العالم بين البنوك والمؤسسات المالية والتي تتبادل بيع وشراء العملات لحساب زبائنها . فالمؤسسات المالية تبيع للزبون الذي يرغب بالشراء وتشتري من الزبون الذي يرغب بالبيع , وتقوم هذه المؤسسات ببيع المؤسسات الأخرى والشراء منها على حسب حاجة كل فرد وكل مؤسسة .

وعندما تقرر أنت البدء بالمتاجرة في سوق العملات ستختار أحد هذه المؤسسات المالية وهي شركات الوساطة بسوق العملات Forex brokrage firms وسيكون تعاملك دائماً بيعاً وشراءاً معها , وهي بدورها ستكون على اتصال وتبادل دائم مع غيرها من المؤسسات والبنوك في كافة أرجاء العالم .

ولكن كيف تقوم بالبيع والشراء مع المؤسسة التي تتعامل معها ؟
في السابق كان التعامل يتم في أغلبه عن طريق الهاتف أو الفاكس حيث تقوم بطلب شراء عملة أو بيع عملة عن طريق التحدث إلى الشركة هاتفياً . أما الآن وكما ذكرنا فإن التعامل يتم بينك وبين المؤسسة التي تتعامل معها عن طريق الإنترنت

A.mustafa
03-06-2018, 23:19
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته...
سوق الفوركس يتميز بانة اقوى سوق اقتصادى عالمى يبلغ حجم التعاملات التى تتم فية حوالى ثلاثة تريليون دولار امريكى يوميا ...