PDA

View Full Version : ادارة مخاطر التداول فى الفوركس

احمد عبد الباسط
06-09-2016, 12:59
ادارة مخاطر التداول فى الفوركس

هذا الجانب هو احد أكثر الجوانب أهمية التي يمكنك ان تقرأ عنها فيما يخص تجارة العملات.

أهمية ادارة المخاطر:

في الواقع , فنحن نعمل في مجال كسب المال , ولكي نكون قادرين علي فعل هذا يجب علينا ان نتعلم كيفية إداراته بشكل جيد لحمايتنا من الخسائر المتواصلة . من سخرية القدر , فان هذا الجانب من أكثر المناطق التي يتم تجاهلها عند الحديث عن التجارة . كثير من المتداولين يحرصون فقط علي الحصول علي حق التداول دون أي اعتبار لحجم حسابهم الإجمالي . وهم بكل بساطة يحددون المقدار الذي يمكنهم تحمل خسارته في التجارة الواحدة ثم يمضون قدما في التداول .

في مجال تداول العملات , فان المستثمر لديه فرص لمضاعفة أمواله ولكن هناك أيضا مخاطر خسارة الأرباح المستقبلية والأكثر أهمية احتمالية خسارة رأس المال المستثمر ذاته . الانحراف عن متوسط الأرباح المتوقعة هو ما يحدد درجة المخاطرة التي يتحملها المستثمر في السوق المالي .

طرق إدارة المخاطر :

استخدام أوامر وقف خسارة وقائية للسيطرة علي المخاطر

من المستحسن وضع أوامر وقف الخسارة الوقائية لكل مركز تداول يتم فتحه . أمر وقف الخسارة هي النقطة التي يغادر عندها المتداول السوق كي يتجنب مواجهة مواقف غير مواتية . عند فتح مركز تداول فانه من المفضل دائما استخدام حدود لوقف الخسارة للتامين ضد تكبد خسائر إضافية .

بينما في التداولات النشطة, فانه من المستحسن حماية أموالك ضد الخسائر الإجمالية المحتملة . هذا هو الهدف أو الغرض المركزي من إدارة المخاطر . في كثير من الأحيان , فان المتداول المبتدأ سيكون مشغولا بشكل رئيسي بخصوص تكبد خسائر أثناء تداولاته . هذا الأمر يعرض التاجر إلي ان تتراكم خسائره حتى تصبح جبلا شاهقا علي أمل ان السوق سيرتد إليه مجددا ويحول خسارته إلي ربح .

تقريبا فان كافة استراتجيات التداول الناجحة تتضمن إجراءات منضبطة للحد من الخسائر. فحينما يجد المتداول نفسه في وضع غير مواتي فان كثير من المشاعر تأتي إلي خواطره , بالشكل الذي يصعب عليه إيقاف خسائره عند المستوى الصحيح . أفضل طريقة للتقرير بشأن حدود وقف الخسارة هو ان يتم وضعها قبل الشروع في التجارة ذاتها . هذا الأمر سوف يؤمن للمتداول الا تتعدي خسائره الحد الاقصي الذي قرره بالنسبة لكل مركز تداول .

zezo3
01-17-2017, 07:05
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته ... اخى الفاضل اداره المخاطر وكيفيه اداره الازمات من اهم الاشياء التى يجب ان يفعلها ويتقنها المتداول علشان يقدر يقيم المواقف تقييم منطقى .

alonsoo
01-17-2017, 07:54
من الممكن لتفعيل ادارة المخاطر ان الانسان يستخدم الاستوب لوز او يستخدم التعزيز والتبريد والهيدج
فى تجارته برضه دى بيعرفها المحترفين

ebn masr
01-24-2017, 01:31
لو نجح اى متداول فى التخقق من معرفة كافة الامور التى تجعله قاظر على التداول والابتعاد عن مخاطر قد تضر بحسابه فهو فى امان و نجاح

khaledelkodia
01-24-2017, 02:08
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
اشكرك اخي الكريم جزاك الله كل خير علي هذا الموضوع المفيد في اداراة المخاطر وادارة راس المال
اتمني لك التوفيق اخي الكريم في هذا المجال

freetrade
01-24-2017, 02:11
لفظ ادارة المخاطر بيثبت انه الفوركس مجال او نشاط فيه مخاطرة عالية وممكن تخسر كل اموالك فيه فلازم تكون حريص علي حسابك وانت بتتداول ولا تدخل السوق الا وانت مامن نفسك وحسابك كويس

mid0killer
01-24-2017, 02:23
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
جيد جدا يا غالي ماشاء الله مقاله ولا اروع عن ادارة المخاطر ان شاء الله الكل يستفاد من هذا الكلام الممتع والله اضفت لي اشياء لم تكن ببالي مشكور

محمدفؤاد
01-24-2017, 07:01
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته اخى الغالى أتفق معك لأن إدارة المال أساس من أسس الربح
في الفوركس خصوصا إذا كانت نقطة الدخول في الصفقة نقططة قوية

waelmma
01-24-2017, 08:26
;):):( اخى الفاضل بارك الله فيك والحقيقة ان ادارة المخاطر بتشمل على طرييقة
كيفيية ادارة راس المال وكيفية وضع البروفيت والاستوب لوز والبعد عن الطمع

abdallah.2017
01-24-2017, 08:53
السﻻم عليكم ورحمة الله وبركاته
من اﻻمور الهامة هى ادارة راس المال لتمكن من اﻻستمرار الناجح وتحيق الربح وشكرا اخى على نشر الخبرة والمعرفة لنا جميعااا

Sofien
01-24-2017, 08:59
سلام عليكم ورحمة الله وبركته ، مقال مفيد وتقديم رائع مشكور على المجهود

في إنتظار المزيد من أعمالك وبتوفيق والأرباح لك ولجميع الأعضاء في المنتدى

ragab012
01-24-2017, 09:05
شكرا لك اخى على طرحك هذا الموضوع
ادارة مخاطر التداول فى الفوركس
ونتمنى الخير للجميع ان شاء الله

Manoush
01-24-2017, 11:49
والله اخى. اداره المخاطر وكيفيه اداره الازمات من اهم الاشياء التى يجب ان يفعلها ويتقنها المتداول واداره راس المال

mid0killer
01-24-2017, 12:57
عزيزي الاخ الغالي مشكوووووووووووووووووووووو ووووووووووووووووووووووووو ور على شرح ادارة المخاطر

ahmadhamad
01-24-2017, 13:19
شكرا جزيلا لك اخي الكريم على شرح ادارة المخاطر وهي سر من اسرار النجاح لمن يلتزم بها
وبالتوفيق لك وللجميع

wahid08
01-25-2017, 20:06
بسم الله الرحمان الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
مشكور على الدرس و ادارة راس المال عي اول خطوة للنجاح

grow
01-25-2017, 21:01
السلام عليكم يا اخي الفاضل
اداره راس المال وكيفيه وضع الستوب لوز ووضع هدف معين والبعد عن الطمع من اهم الاشياء اللي هتبعدنا عن الخطر

capoeira
01-25-2017, 21:09
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ان المخاطر فى سوق العملات كبيرة جدا نظرا
للسرعة التى يتميز بها هذا السوق لذلك يجب ان تضع استراتيجية محددة وتضع امر وقف الخسارة

skylol
01-25-2017, 21:12

اخي العزيز ادارة المخاطر تعتبر من اهم الاشياء في سوف الفوركس لانها ستحمي راس المال من الخسائر وبالتوفيق للجميع

doaa sary
01-25-2017, 21:35
اهم حاجه تساعدك ع تخطى االخسارة والربح المستمر ووجودك بالسوق
انك تخلى بالك من الطمع
استخدام ادارة راس المال
واستخدام امر وقف الخسارة الاستوب لوز
بالتوفيق للكل

مروه عصر
01-25-2017, 21:46
السلام عليكم
اداره المخاطر بالفورك سمن اهم الاشياء التى يجب تعلمهم والتعرف عليها حتى نستطيع تحقيق الارباح التى نسعى اليها من خلال العمل بالفوركس

abo.tali.wtalin
04-15-2017, 22:27
السلام عليكم ورحمة الله وبىكاتة
مجال الفوركس بة مخاطر كثيرة يجب علينا ادارة راس المال جيد والله الموفق للجميع وبرجاء تقبل مرورى

magic777
04-15-2017, 23:20
دايما التداول في المجال ده عموما مليان مخاطر والافضل دايما هنا هو المعرفه لان الجهل بالمخاطر دي هو عدونا الصراحه
وعلشان كده الافضل هنا العلم

mahmoud552
04-20-2017, 23:18
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
ادارة المخاطر بيكون عن طريق وضع الاستوب لوز وعد الطمع والدخول بلوط عالى
بارك الله فيك اخى الكريم نتمنى لك التقدم فى هذا المجال
تحياتى

magic777
04-22-2017, 15:47
من المفيد استخدام طرق خاصه لينا ومناسبه ايضا لحجم راس المال للتغلب على اغلب المخاطر الي بيكون متوقع اننا نقابلها في
السوق وده بيعتمد على التدريب

fouadar
04-22-2017, 15:57
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته كل عام وانتم بخير اخواني
التقيد بقواعد ادارة رأس المال معم جدا فهو اهم ركيزة في سوق الفوركس
جزاك الله كل خير و تقبل مروري

fayadansakr
04-22-2017, 16:12
السلام عليكم و رحمه الله تعالي و بركاته اخي الكريم
ان موضوع اداره المخاطر في تداول سوق الفوركس شئ مهم جدا و يحتاج الي مقالات متتاليه متسلسله

YOUNESS EL-BAKKIOUI
04-22-2017, 16:34
السلام عليكم ورحمة الله. من البديهيات المنتشرة في سوق البورصة أو شركة خاصة أو الدولة المحلية لابد لها من إدارة سلسلة في ما يخص الرأس الخاص ببها

Mohamed Alnagar
04-23-2017, 23:23
اشكرك اخي الكريم جزاك الله كل خير علي هذا الموضوع المفيد في اداراة المخاطر وادارة راس المال
اتمني لك التوفيق اخي الكريم في هذا المجال

Aya saied
04-23-2017, 23:38
ادارة المخاطر بيثبت انه الفوركس مجال او نشاط فيه مخاطرة عالية وممكن تخسر كل اموالك فيه فلازم تكون حريص علي حسابك وانت بتتداول ولا تدخل السوق الا وانت مامن نفسك

michael1
04-23-2017, 23:51
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
انا ارى ان ادارة المخاطر فى الفوركس موجوده
باستمرار دائما فى التداول على الفوركس واثناء الاخبار اكثر

tazi larbi
04-23-2017, 23:53
السلام عليكم اخي افضل ادارة للمخاطر هي ان لاتضع كل مالك في صفقة واحده نعم نسبة التداول لا تتعدى 10 بالمائة مهما كان راس مالك لا تاخد اكثر من هده النسبة اتمنى لكم النجاح والله الموفق

Mr Fathy
04-23-2017, 23:56
بسم الله الرحمن الرحيم ادارة المخاطر هى ادارة راس المال بطريقة كويسة وكمان استعمال الاستوب لوز دايما فى الشغل فى كل الصفقات

m7med
04-24-2017, 00:02
((السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ))
فعلا اخي الكريم اهم حاجه في الفوركس هي ادارة المخاطر و في نهاية هذا الموضوع الرائع اتمني من الله ان تكون في تمام الصحة والعافية وايضا اتمني من الله ان يرزقنا من هذا المجال الرائع

mostafa1995
04-24-2017, 00:08
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ............ عندما يتعلم المتداول الفوركس يجب ان يتعلم ايضا كيف يحمي نفسه من المخاطر وهذه ميزة مهمة لا بد من الاخوة تعلمها لكي لا يخسروا واتمنى النجاح للجميع ......... :)

muhammad ismail
04-24-2017, 02:34
فى هذه المجال اخى الكريم اول هدف ليك بيكونالربح وثانيهم هو تقليل الخسارة باكبر قدر ممكن وزى ما قولت تقليل الخسارة باكبر قدر ممكن
وليس منع الخسارة لان هذا مستحيل مفيش شخص مش بيخسر فى الفوركس

Youssef saidi
04-24-2017, 02:38
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته ...
اخى الفاضل اداره المخاطر وكيفيه اداره الازمات من اهم الاشياء التى يجب
ان يفعلها ويتقنها المتداول علشان يقدر يقيم المواقف تقييم منطقى .

mohamed_elsayed
04-28-2017, 00:55
السلام عليكم مشكور اخي الكريم على هدا التفسير و هدا الشرح
انشاءااله يفيد الجميع يا رب انشاءااله بالتوفيق لك اخي وللجميع

---------- Post added at 11:55 PM ---------- Previous post was at 11:52 PM ----------

شكر الله لك هذا العمل المفيد
تقبل الله منك وجعل هدا العمل في ميزان حسناتك
لاتبخل علينا من مواضيعك

big.pharaoh
04-28-2017, 00:58
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ... ادارة المخاطر من اهمالمقومات اللي يجب اكتسابهامن طرف كل متداول في الفوركس م

nour3iny
04-28-2017, 09:55
السلام عليكم ورحمه الله تعالى وبركاته
من اكثر الموضوعات التى لا تفيد بشئ الموضوعات المكرره الذى يضعها الاعضاء لربح البونص فقط تقبل مرورى

sob81
04-28-2017, 10:08
ادارة مخاطر الفوركس اخى يجب على المتاجران يكون قوي التركيز على راس المال ويعرف كيفية المحافظة عليه فى حالة الخسارة يخرج باقل الخسائر من الصفقة وفى حالة المكسب يختار الوقت المناسب فى قفل الصفقة

فهمى لاشين
04-28-2017, 11:15
حياك الله
بالفعل ياخى ان حسن ادارة رأس المال اهم من كل عوامل النجاح فى الفوركس
واهم مافيها حسن ادارة المخاطر التى يجب ان تكون مسبقة واثناء الر احة النفسية
وقبل ان تنغلق بوابات الفهم والادراك بسبب الخسائر غير المتوقعة
تقبل تحياتى

elmister
05-11-2017, 15:12
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي الحبيب تحياتي وتقديري لحضرتك وبعد انا اعتقد انه يجب ان نستخدم الاستوب لوز او يستخدم التعزيز والتبريد والهيدج .. تقبل مروري وشكرا

ramadansabet
05-11-2017, 15:27
من الممكن لتفعيل ادارة المخاطر ان الانسان يستخدم الاستوب لوز او يستخدم التعزيز والتبريد والهيدج
فى تجارته برضه دى بيعرفها المحترفين

ابوفؤاد
05-11-2017, 15:57
لابد ان تكون التعاملت التى تم على اطار المافظ على راسي المال المصنثمر من قبلك و ان لم تتمكن من الحفاظ على راساللمال فان ابدا لم يكن امر الا بالتعاملت الصحيحه و المريحه بالتدوال

el7agga
05-11-2017, 15:59
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته مشكور يا مترم علي الموضوع الرائع عن اجداره المخاطر في الفوركس ولا شك يا محترم ان اداره المخاطر واداره رسا المال العاملان الرئيسيان لتحقيق الارباح

zakariacr07
05-11-2017, 16:50
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته

إدارة المخاطر تكون بإستخدام أمر وقف الخسارة و كذلك عدم المغامرة بلوت كبير عند الدخول في الصفقات

latraaa
05-11-2017, 20:14
مشكور أخي الكريم على الموضوع و على الراي و على الطرح القيم و اقو للك و للجميع أخي الكرم أنه لابد من العمل على التعلم و تعلم كيفية إجدارة المخاطر أخي الكريم لكي نصل إلى ما يمكننا ان نثل له إن شاء الله

capoeira
05-11-2017, 23:42
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ان التداول فى الفوركس بدون القيام بالعمل على ادارة المخاطر مع
الاسف الشديد هو المشكلة التى تؤدى الى خسائر فادحة للمتداولين بل ومن الممكن ان تؤدى الى حدوث
مارجن كول الى حساباتهم

murad11
05-16-2017, 14:10
ادارة المخاطر بيكون عن طريق وضع الاستوب لوز وعد الطمع والدخول بلوط عالى ممكن تخسر كل اموالك فيه فلازم تكون حريص علي حسابك

elmister
06-02-2017, 19:12
اخي الفاضل كل الشكر والتقدير والاحترام لحضرتك وبعد اشكرك علي هذا التوضيح المهم جدا واتمني ان ييد منه الجميع ان شاء الله

tahar2015
06-03-2017, 00:01
مواضيعك ممتازه اخ عبد الباسط اتسائل لماذا تم حظرك
بالتوفيق لك وللجميع اخي الكريم

khalidtrader
06-05-2017, 14:21
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
أخي الكريم من اﻻمور الهامة هى ادارة راس المال لتمكن من اﻻستمرار الناجح وتحيق الربح وشكرا اخى على نشر الخبرة والمعرفة لنا جميعااا....
بالتوفيق

nourehab
06-05-2017, 14:32
من اﻻمور الهامة هى ادارة راس المال لتمكن من اﻻستمرار الناجح وتحيق الربح اخى

magdylotfy2
06-05-2017, 15:05
بسم الله الرحمن الرحيم وبه نستعين
اللهم صلى على محمد صلى الله عليه وسلم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته انا ارى فى هذه النقطة التى هى من اهم نقاط الفوركس التى تستحق النقاش ان طبعا فان المستثمر لديه فرص لمضاعفة أمواله ولكن هناك أيضا مخاطر خسارة الأرباح المستقبلية والأكثر أهمية احتمالية خسارة رأس المال المستثمر ذاته . الانحراف عن متوسط الأرباح المتوقعة هو ما يحدد درجة المخاطرة التي يتحملها المستثمر في السوق المالي تقبل مرورى ... بارك الله فيك اخى وجزاك الله خيرا .... بالتوفيق لك ولكل اعضاء منتدانا الكريم

capoeira
06-05-2017, 17:24
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته على الرغم من الأهمية الكبرى التى تتمتع بها إدارة المخاطر للتعامل
مع الاسواق المالية الا ان المشكلة الكبرى ان لا احد يهتم بهذا الموضوع و لا ادرى ما هو السبب

ahmed zekry
06-05-2017, 17:42
اداره راس المال الصحيحه هي من اهم عوامل النجاح في الفوركس وتحقيق الربح لذلك لابد من المعرفه الجيده بالفوركس والعوامل الخاصه به ولنجاحه

Ayobe
06-05-2017, 19:32
لسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
أخي الفاضل من وجهة نظري أن أذ لم تضع ستوب لوز فأنة تعتبر نفسك تتكهن عن السعر فالواجب حماية الحساب حتى وأن أنت متأكد من الصفقة وفقكم لله
تحياتي تقبلو مروري

amine-14
06-05-2017, 20:02
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته اخي الكريم ادارة المخاطر بيثبت انه الفوركس مجال او نشاط فيه مخاطرة عالية وممكن تخسر كل اموالك فيه فلازم تكون حريص علي حسابك وانت بتتداول

ahmedmahmoud2017
06-05-2017, 20:15
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اداره راس المال الصارمه بالطبع من اقوي الطرق التي تستطيع تحافظ بها علي حسابك تحياتي لك

capoeira
06-05-2017, 20:19
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ان ادارة المخاطر تعتبر العلم الاهم من اجل التداول فى سوق
العملات من اجل النجاح و تحقيق الربح من التداول فى سوق العملات ربما تكون اهم من التحليل الفنى

abutalia
06-05-2017, 20:44
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته بارك الله فيك يا محترم علي الموضوع الهام عن اداره المخاطر في سوق الفوركس وان شاء الله ربنا يوفقنا وندير المخاطر بشكل سليم ونحقق ربح كبير باذن الله

michael1
06-05-2017, 21:33
السلام عليكم ورحمه اللة وبركاته اخى الفاضل فى المنتدى
انا اعتقد ان ادارة المخاطر فى التداول
على
الفوركس من اهم الاشياء التى من الممكن ان تساعدنا على تقليل الخسارة فى الفوركس

سليم الحمادي
06-05-2017, 21:35
السلام عليكم
شكرا جزيلا يا استاذي على المعلومات القيمه والهادفة والتي تركزت حول كيفية ادارة المخاطر في عالم الفوركس
وكيف التصرف اذا عكست عليك بعض الصفقات وميف تعوض
تقبل مروري

hamadasalama
06-13-2017, 02:11
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته مهم جدا امرين الامر الاول اداره المخاطر مثل ما قلت والامر الثاني اداره اس المال والله يوفقنا للتداول بسوق الفوركس بخير ونسحب ارباحنا منه

Morocco
06-13-2017, 02:54
اشكرك على المعلومات التي قدمتها في هذا الموضوع كما الاعضاء الذين لم يبخلو بالمشاركة،لكن اود ان اقول لكم ان لا تغامرو في عالم الفوركس حيث يوجد فيه العديد من المخاطر وانا خسرت الكثير من المال

drissou45
06-13-2017, 03:01
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته,مساءكم سعيد,
بارك الله فيك اخي الغالي على الشرح الرائع والجيد , اتمنى ان لا تحرمنا من الجديد
تقبلو مروري الفاضل , تحياتي لكم

hooda
06-21-2017, 14:59

أهمية ادارة المخاطر: في الواقع , فنحن نعمل في مجال كسب المال , ولكي نكون قادرين علي فعل هذا يجب علينا ان نتعلم كيفية إداراته بشكل جيد لحمايتنا من الخسائر المتواصلة . تقبل مروري

cairodevil
06-21-2017, 15:54
لا يهم أي نوع من الخطط، طالما أنها خطة مكتوبة و مدروسة بدقة. هناك الكثير من الخطط الجاهزة التي يمكنك استعمالها،أو يمكنك أن تضع خطتك. ولكن تأكد من أن تجرب الخطة في حساب افتراضي قبل أن تقوم بإنفاق المال الحقيقي فيها. و لا تقم بتجربة الخطة لمدة أسبوع أو أسبوعين فقط و من ثم تقم باعتمادها.

fouadar
06-21-2017, 16:32
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته كل عام وانتم بخير اخوانى اعضاء منتدى فوركس
المخاطرة سلاح دو حدين ممكن ان تربح او تخسر والكل يعرف هدا
تقبل مروري جزاك الله خير

madoxegy2020
06-21-2017, 16:35

hussien_naguib
06-27-2017, 15:15
و انا اتي الى اي اداره المخاطر في التداول الفوركس ويكون هذا عن طريق وتكون اداره المخاطر بتحديد وكر الخساره و عدم ترك الخساره عائمه بشكل فاتح الى هذا

migoo
06-28-2017, 17:08
اخي الفاضل اشكرك علي هذا المجهود الرائع
عن اهميه المخاطره ف الفوركس وتجنبها
وشكرا

zunebha
06-28-2017, 21:11
السلام عليكم ورحمة الله وتعالى وبركاته اخي من المهم جدا معرفة ادارة المخاطر والتعامل برأس المال واستعمال الاوامر بمنهاجية صحيحة دون اعدة الاخطاء كل وقت وتكرارها بل يجب الاستفادة منها

emadomda
04-04-2018, 00:51
الخطوة الخامسة: القيام بالتداول
فضل ليفرمور شراء الإختراقات للأعلى و بيع التراجعات. كما أنه قام بالتحجيم في تداولاته الجديدة، و ليس بأحجام وضعيات متساوية. يمكنيي أن أوضح ذلك من خلال المثال التالي:

إفترض بأنك قمت بتحديد بداية السوق التصاعدي. أنت مهتم بالأسهم أ و ب من القطاع ج. يحقق السهم أ إرتفاع سعري جديد، أعلى مما كان عليه خلال عدة أسابيع أو أشهر. يقوم ليفرمور بشراء السهم أ مباشرة، و لكن بربع إجمالي الأسهم التي سوف يقوم بشراءه في النهاية. عندها ينتظر ليرى كيف سوف يتصرف السهم. في حال إستمر بالإرتفاع بقوة و حقق إرتفاعات جديدة، عندها سوف يقوم بالشراء مرة أخرى: نصف الثلاث أرباع المتبقية، و بعد ذلك ينتظر مرة أخرى. في حال تكرر النمط، عندها يقوم بشراء بقية الأسهم التي أرادها. قال بأنه يستخدم إرتفاع 1% في السعر كمؤشر للإضافة إلى التداول، و لكنه ربما إستخدم حكمه الخاص أكثر من أي نسبة محددة.

في حال بدا بأن التحرك للأعلى سوف يفشل، عندها كان ليفرمور يخرج من التداول. من خلال تحجيم التداول، قام بحماية نفسه من خسائر أكبر عندما كان مخطئاً بشأن زخم الحركة. عندما كان مخطئاً، كان ينتظر بصبر حتى يبدو كل شيء مصيب مرة أخرى، و عندها يحاول التداول من جديد.

لم يستعمل ليفرمور أوامر توقف الخسائر. فقد كان ببساطة يخرج عندما يرى بنفسه بأنه كان مخطئاً

amine saddiki
04-04-2018, 18:44
اخي الفاضل مشكور على طرحك لهدا الموضوع الجميل و المفيد حول ادارة مخاطر التداول فى الفوركس إستفدنا كتيرا و بالتوفيق للجميع

manotripleewry
04-05-2018, 22:09
مشكورا جدا اخى الكريم على هذا الموضوع
انا من وجهة نظرى الخاصه اعتقد ان اهم شئ
هو معرفة سبب الخساره والعمل على اصلاحه وتجنبه

Najmi
04-06-2018, 01:05
مرحبا أخي الكريم
أغلبية المتداولين يتجاهلون بشكل كلي مسألة غدارة رأس المال هذه ولا يقتنعون بها نهائيا .. وهذا هو الذي يجرهم إلى الخسائر المتواصلة والمرجنة المحبطة
تقبل مروري

hady sayed
04-06-2018, 07:56
بسم الله الرحمان الرحيم
مشكور جداا اخي علي هذا الموضوع المهم
صحيح اهم شي في الفورمس هوة إدارة راس المال
وان تكون حذر وتتوقع الخسارة قبل ااربح وتتقبلها
حتا يكون لك النفسية الكاملة للمتاجرة

ehabbob
04-07-2018, 01:54
شكرا اخى العضو الكريم على هذه المعلومات القيمة لقد استفدت من موضوعك والاهتمام باداره المخاطر واتمنى المزيد من المشاركات القيمة والموضوعات المميزة
والله ولى التوفيق

forexman11
04-16-2018, 19:05
اما بموضوع اداره المخاطر التداول في سوق الفوركس فيها مهم جدا ان يكون هناك درجه المخاطر و اداره الاموال في هذه الاشكال التي تتم من خلال الصفقات الناجحه التي تستطيع ان تفتحها في السوق