PDA

View Full Version : أساسيات التحليل اليومى لسوق الفوركس

احمد عبد الباسط
06-09-2016, 13:19
أساسيات التحليل اليومى لسوق الفوركس

يعتمد المحللون في تحليلاتهم ودراستهم خاصة عند استخدام التحليل الفني للعملات على عدة نقاط رئيسية ومهمة ولا يمكن إهمالها عند اتباع هذا التحليل، ومن المهم جداً معرفة كل ما يدور في سوق العملات للوصول إلى تحليل أكثر دقة ووضوح. وسنتحدث في هذه المقالة عن أساسيات وقواعد التحليل الفني المتبعة في التداول. ولعل أهم هذه الأساسيات :

تعرف على اتجاه حركة السعر

تحليل حركة اسعار العملات على أساس اتجاهاتها، ومعرفة الاتجاه وتحديد نوع الترند هو أول خطوة للاستمرار بعملية التحليل بالشكل الصحيح، فقد يحتاج المتداول استخدام أحد المؤشرات التي تتناسب مع نوع الاتجاه، فهناك مؤشرات تتناسب مع الترند الصاعد وهناك التي تتناسب مع الترند الهابط وهناك التي تتناسب مع الحركة المستقرة، ويمكن معرفة اتجاه السوق الذي يتناسب مع مدة التداول أو نوعه إن كان تداولاً من نوع سكالبنج أو تداول على المدى البعيد، فيمكن تصنيف السوق بالاتجاه الصاعد خلال يوم معين وذو اتجاه هابط خلال أسبوع.

استخدم المؤشرات الفنية المناسبة

استخدام المؤشرات المناسبة والرئيسية منها للمساعدة في تنبؤ الأسعار المستقبلية واتباعها، ولعل أهم خطوة هنا هي الخطوط الاتجاهية التي توضح تأكيد سلوك الاتجاه واستمراره أو تغيره، ويعتبر اتباع مؤشرات المتوسطات من الأمور المهمة أيضاً في تأكيد اتجاهات الأسعار وتنذرك في حال تغير اتجاه السوق، وهناك مؤشرات تخبرك بنوع الترند ومدى قوته وهناك التي تساعدك في حالة حدوث تذبذبات في الأسعار، ويمكن تصنيف المؤشرات الفنية إلى مؤشرات الحجم ومؤشرات الاتجاهات والمؤشرات النمطية ومؤشرات التذبذب أو التقلبات. وتلعب هذه المؤشرات دوراً رئيسياً في بنية الاستراتيجيات المختلفة من قبل المتداولين حيث يتم اختيارها بما يتناسب مع هذه الاستراتيجية المتبعة للمساعدة في اكتمال الصورة الصحيحة لعملية التداول.

ahmedahmed1
09-23-2016, 00:17
أن هناك نسبة عالية جداً من المتداولين الذين يخسرون أموالهم.
هذا بالطبع لا يمنع الوسطاء من تقديم وعود زائفة و المسؤولية تقع على عاتق المتداول للتعامل مع الموضوح بحذر.

---------- Post added at 09:17 PM ---------- Previous post was at 09:16 PM ----------

إن كان هناك ما يميز سوق فوركس و يجعله مختلفاً عن غيره من الأسواق المالية، هو الوعد الدائم بالثراء الذي يعطى لمتداولي فوركس من قبل الوسطاء. في الواقع، هذه الوعود لا تميز سوق فوركس فحسب، بل هي عادة ما تتسبب بالضرر لصورة السوق بالكامل.

latraaa
09-24-2016, 15:11
مشكور اخي الكريم على الموضوع و على الراي و على الطرح و على المعلوامت الراقية القيمة التي تقدمت بها و أتمنى ان نراك من اللدين يحققون الكثير إ نشا الله، بالتفويق لك و للجميع إن شاء الله يا أخي الكريم، موفقين

بروفسير العرب
09-24-2016, 15:21
من اساسيات التحليل الفنى فى الفوركس معرفه الشموع ومعرفه الموشرات
لان التحليل الفنى يعتمد على الموشرات والترند والدعوم والمقومات فى فتح الصفقات
والدخول والخروج منها ولا ينظر الى الخبار او موشرات قوة العمله

رومانى
09-24-2016, 22:31
من الهام جدا معرفة حركة اتجاه السعر سواء كان صعودا او هبوطا من خلال الاتجاه
والترندات واستخدام المؤشرات الملائمة لذلك امر هام

adamarwan
09-25-2016, 02:01
التحليل فى السوق لبد منه لبد
من ان تتمكن من ان تفهم العديد من الامور
التى بها ممكن ان تتعلم وان تبدا لطرق فى هدا السوق
وحظ موفق

ahmadhamad
10-13-2016, 20:52
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
شكرا جزيلا لك اخي الكريم على شرح التحليل اليومي لسوق الفوركس ستفيد الكثير من الاعضاء
وبالتوفيق لك وللجميع

ebn masr
10-13-2016, 20:57
مهم جدا التحليل اليومى بالنسبة لسوق الفوركس علشان كدة انا بشوف انه من اراد النجاح عليه متابعة كافة التحليلاات

saleh05
10-13-2016, 22:01
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

مشكور اخي الكريم على هذا التحليل المميز والمفيد الذي قدمته لنا

و الذي نتمنى ان يكون قد استفاد منه كل من دخل الموضوع

و تقبل مروري

michael1
10-14-2016, 00:26
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخى النبيل انا احب ان اشكرك على الشرح
الرائع فعلا ونرجو منك المزيد فى المستقبل انشاء الله

mronei
10-14-2016, 14:50
مهم جدا التحليل اليومى بالنسبة لسوق الفوركس علشان كدة انا بشوف انه من اراد النجاح عليه متابعة كافة التحليلاات

لازم نركز لو هنحلل ونتعلم يوميا على زوج واحد افضل من اكتر من زوج اخي لان طبعا هيكون فيه تتابع وفهم اوضح من العمل على اكتر
من زوج في المجال ده

zizoo99
10-19-2016, 15:53
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
شكرا لك اخى الكريم على هذه المشاركة الطيبة فالتحليل السليم و الدقيق يبدأ من التحليل على فريم اليومى و عمل ترندات و خطوط دعم و مقاومة و تحديد ارباح و ستوب و اختيار لوت مناسب

mahmoud552
03-23-2017, 14:21
لابد من تحليل اتجاة السوق ووضع الاستراتجية الخاصة بك حتى تنجح
موضوع اكثر من رائع اخى وشرح مميز جدا نتمنى المزيد من المواضيع المفيدة
تحياتى

ashmawey
04-23-2017, 17:43
اخي الكريم , كلامك عين العقل و صحيح , لا بد من التاني و التريث قبل بدأ التداول في سوق الفوركس وذلك للحفاظ على رأس المال
مع خالص الاحترام و التقدير

big.pharaoh
04-23-2017, 18:13
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ... مش بس كده. انت لازم يكون عندك خطه واضحه للتطاول عشان تقظر تحقق ارباح كويسه من الفوركس

magic777
04-23-2017, 18:22
لابد ان يكون التحليل الفني اليومي منظم من المتاجر تبع خطه معينه ويكون طبعا هو محدد فيها الوقت للعمل وحتى
يستطيع التوفيق بين عمله هنا وحياته

mohamed shams
04-23-2017, 19:28
السلام عليكم اخى الكريم
بالطبع اخى الكريم يلزم علينا استخدام التحليلات والموشرات المهمه
ولكن اضيف الى ذلك استخدام استراتيجيه العرض والطلب
بالتوفيق

mid0killer
05-30-2017, 18:25
التحليل الفني للسوق هوا افضل شئ فى توقع سعر الصرف وانا اتداول عليه من زمان بالسوق والحمد لله الي الان ارباح ممتازه ومشكوووووووووووور على الموضوع الجميل وبالتوفيق للجميع بالسوق والمزيد من الاراباح

haitham salama
05-31-2017, 21:51
شكرا أخى الكريم على تلك المعلومات الرائعة عن سوق الفوركس ، والتى تعنى التحليل الفنى والأساسى والتى بدونها لا تستطيع الربح فى ذلك السوق، والتى تجعلك تكتسب العديد من الخبرات فى ذلك السوق

sinaa
06-02-2017, 19:09
من اساسيات التحليل الفنى فى الفوركس معرفه الشموع ومعرفه الموشرات
لان التحليل الفنى يعتمد على الموشرات والترند والدعوم والمقومات فى فتح الصفقات
والدخول والخروج منها ولا ينظر الى الخبار او موشرات قوة العمله

capoeira
06-02-2017, 19:38
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ان المحللين الفنيين يقوموا بعمل تحليل لليوم او بمعنى ادق يقوموا
بتقسيم اليوم الى ثلاثة أقسام بداية اليوم و منتصف اليوم و نهاية اليوم و يتابعون التغيرات التى حدثت
للسوق فى تلك الاوقات الثلاث

abutalia
06-05-2017, 21:10
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته مشكور يا محترم علي اساسيات التحليل الفني والتحليل اليومي التي ذمرتها لنا وبالفعل استفادنا كثيرا وان شاء الله تعالي سوف نستخدمها

M0hsenalawady
06-08-2017, 15:58
السلام عليكم ورحمة اللة وبركاته
مقال اكثر من رائع ومفيد جدا خاصة للمبتدئين ومن أهم اساسيات التحليل الفنى هو دراسة حركة السعر والمؤشرات الفنية

YOUNESS EL-BAKKIOUI
10-21-2017, 19:23
السلام الله عليكم التحليل الفني و التحليل الاساسي من اهم التحليلات المتواجدة في تجارة العمولات الأجنبية

mayas
10-21-2017, 19:32
مشكور اخي الكريم على الموضوع
من الهام جدا معرفة حركة اتجاه السعر سواء كان صعودا او هبوطا من خلال الاتجاه
والترندات واستخدام المؤشرات الملائمة لذلك امر هام

magic10
10-21-2017, 19:35
بسم الله الرحمن الرحيم

التعرف على الأتجاه من الأمور المهمة قبل البدء بدخول صفقة والتداول ونصيحتى التداول مع الأتجاه دائماً وليس عكسه وتسطيع استخدام المؤشرات الفنية لتحديد نقطه دخول قوية مثل الأتسوكاستك والماكد

ehabbob
10-21-2017, 23:47
اخى العضو الكريم هو موضوع رائع وجميل واستفدت منه كثيرا وشكرا لمجهودك وتعبك فى نشر هذا المحتوى
والله المستعان

Mona33
10-22-2017, 00:00
من اساسيات التحليل اليومى للفوركس وهى معرفه انواع الشمواع والتعلم على التحليل الفنى ومعرفه الدعم والمقاومه لان ذلك من اهم ادوات الفوركس والتى تساعدنا على معرفه حركه اسعار العمله وتجنب الخسائر من خلال ذلك

بدر اشطيبي
10-22-2017, 01:29
التحليل اليومي للسوق يرتبط بالتداول اليومي بالتالي يمكن ان تركز الاستراتيجية
هنا على الدخول و الخروج من و الى السوق في نفس اليوم

Mona33
11-20-2017, 21:01
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اساسيات التحليل اليومى للفوركس وهى معرفه انواع الشمواع والتعلم على التحليل الفنى ومعرفه الدعم والمقاومه لان ذلك من اهم ادوات الفوركس والتى تساعدنا على معرفه حركه اسعار العمله وتجنب الخسائر من خلال ذلك

Rozeta
11-22-2017, 01:51
اكيد طبعا مهم جدا التحليل اليومي في التداول فمن اتبعه فهذا يريد النجاحوجزاك الله خيرا علي هذه النصائح

ohabaiba
11-22-2017, 08:25
المتداولون أنفسهم هم اللذين يحركون السوق من خلال تداولاتهم المبنية على التحليلين الأساسي والفني، أو بمعنى آخر تعلم التركيز على التحليل النفسي وميول المستثمرين في تداولاتهم سواء أكان ذلك نتيجة لخبر أو مؤشر اقتصادي أو نتيجة لتحليل حركة السوق في فترة زمنية معينة، وقد تؤثر بعض الأخبار والبيانات الإشعات المتعلقة بأسواق المال والأخبار الاقتصادية العالمية بالإضافة إلى مشاعر الخوف والطمع والتوتر على نوعية التداولات وهذا يؤثر بدوره على حركة عمليات البيع والشراء التي ينعكس أداءها على حركته.

Najmi
01-19-2018, 00:18
مرحبا أخي الكريم
كمساعدة للإخوة هناك طريقتان لتحديد الإتجاه أولاها هي الموفينج 200 حيث يشير إلى الإتجاه الصاعد إذا كان السعر أعلاه والعكس بالعكس
الأمر الثاني هو اختراق مناطق العرض أو الطلب السابقة
تقبل مروري

abdelfatahh
01-19-2018, 02:04
مشكور أخي علي طرحك هذا الموضوع الرائع وتبسيطك لاساسيات التحليل اليومي لسوق الفوركس

hamadasalama
01-19-2018, 02:11
اعتقد انه لازم يكون عندنا اساسيات العمل في سوق الفوركيس ونلتزم بها لكي نحقق الارباح والاساسيات تتمثل في رقم واحد التحليل الفني بمختلف اشكاله فلازم تكون مقتنع بنوع تحليل معين وتمشي معاه ولا يجب ان نغفل دور التحليل الاساسي فهو له دور كبير جدا ايضا حيث ان الخبر هو الذي يحرك العمله اما صعودا او هبوطا بما يتماشي مع التحليل الفني فباختصار شديد التحللي الفني والتحليل الاساسي واداره راس المال هما مكملان لبعضهما ويعتبرو انهم اساس النجاح في سوق الفوركس

Hoda1
01-19-2018, 14:44
السلام عليكم أساسيات التحليل اليومى لسوق الفوركس يعتمد المتدوالين على الأخبار والإستراتيجيات بشكل كبير ثم يلهم المؤشرات ورسم الترندت لكى يتم تحليل الزوج لفتح الفقه إذ كانت بالبيع ام الشراء وتحديد الهدف

eslam etman
01-19-2018, 18:10
التحليل اليومى امر صعب ويحتاج الى متداول متمرس وذو خبرة وانت يا اخى لقد لمست كل النقاط التى تساعد على النجاح فى التحليل اليومى وجزاك الله خيرا وانا ايضا انصح بالتمسك بقواعد ومبادىء التحليل الفنى المعروفة فهى مهمة جدا وكافية للنجاح

insra
01-19-2018, 19:06
اشكرك اخي احمد على هذا المقال الرائع
بالتوفيق ان شاء الله

emadomda
01-19-2018, 19:49
اولا السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي العزيز اتمني التوفيق لك
ثانيا كلام جيد وشابو ليك علي تعبك في كتابة هذا الموضوع
لكن اعتقد انني لم استفاد منه للاسف لانني لا احب الاستراتيجيات علي الاطلاق للاسف ان اري انها تاخد وقت كبير وكتير في التعلم ليست مثل التوصيات
التوصيات اعتقد رائعه ومفيده

samir lhawari
01-20-2018, 00:26
السلام عليكم ورحمة الله
شكرا اخي على هذا المجهود لانه سيفيد كل اعضاء المنتدى
وبالتوفيق للجميع

samir lhawari
01-20-2018, 00:28
السلام عليكم ورحمة الله
شكرا اخي على هذا المجهود لانه سيفيد كل اعضاء المنتدى
وبالتوفيق للجميع:bravo::bravo:

Badodo
01-20-2018, 00:48
سلام عليكم و رحمة الله و بركاته
شكرا اخي الكريم على شرح و موضوع
معلومات مفيدة اعجبني

skylol
01-20-2018, 01:22

الحليل اليومي لسوق الفوركس مهم انا طريقة تحليلي تكون قبل فتح السوق بيوم يكون التحليل دقيق اما باقي الايام اختار نقاط الدخول الصحيحة لذلك التحليل مهم جدا سواء قبل وبعد فتح الصفقة اتمنى التوفيق للجميع

moszd16
01-20-2018, 01:49
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي العزيز
موضوع مميز وكلامك في محله لان التحليل هو الاستراتيجية المعمول بها بكثرة
ونتمنا التوفيق للجميع

alym
01-20-2018, 12:22
التحليل الفنى من اهم الاشياء التى يجب ان تعرفها لكى تدخل فى صفقة ومن اهم الطرق المستخدمة هى التحليل الكلاسيكى الذى يعتمد على الدعوم والمقاومات
والترندات وتيضا البرايس اكشن والعرض والطلب ولكى تتقن انواع التحاليل الاخرةى يجب ان تتعلم اولا لمدة 6 اشهر على الاقل وتفتح حساب ديمو للتجربة عليه الطرق المختلفة

zunebha
01-20-2018, 12:25
بطبيعة الحال مجال الفوركس واسع وشاسع يحتاج الى تعميق دراسة يومية يعني بالبند العريض من الاحسن تجريب كل التحليلات الاساسية او الفنية على حساب تجريبي لتسهل المهمة ونصل الى نتيجة مرضية.