PDA

View Full Version : استخدم المؤشرات الفنية المناسبة

احمد عبد الباسط
06-09-2016, 13:19
استخدم المؤشرات الفنية المناسبة

استخدام المؤشرات المناسبة والرئيسية منها للمساعدة في تنبؤ الأسعار المستقبلية واتباعها، ولعل أهم خطوة هنا هي الخطوط الاتجاهية التي توضح تأكيد سلوك الاتجاه واستمراره أو تغيره، ويعتبر اتباع مؤشرات المتوسطات من الأمور المهمة أيضاً في تأكيد اتجاهات الأسعار وتنذرك في حال تغير اتجاه السوق، وهناك مؤشرات تخبرك بنوع الترند ومدى قوته وهناك التي تساعدك في حالة حدوث تذبذبات في الأسعار، ويمكن تصنيف المؤشرات الفنية إلى مؤشرات الحجم ومؤشرات الاتجاهات والمؤشرات النمطية ومؤشرات التذبذب أو التقلبات. وتلعب هذه المؤشرات دوراً رئيسياً في بنية الاستراتيجيات المختلفة من قبل المتداولين حيث يتم اختيارها بما يتناسب مع هذه الاستراتيجية المتبعة للمساعدة في اكتمال الصورة الصحيحة لعملية التداول.

أهم وأكثر المؤشرات استخداما

المتوسطات المتحركة :

تخبرك بالسعر عند نقطة زمنية معينة في سياق فواصل زمنية محددة . يتم تسميتهم بالمتحركة لأنهم يعطونك السعر الأخير فيما يتم حساب المتوسط بناء علي المعيار الزمني المحدد.

برغم ذلك فان هذه المتوسطات تتخلف عن السوق لهذا فلكي تعطيك إشارة علي حدوث تغيير في الاتجاه يمكن استخدام متوسطات قصيرة زمنيا مثل الموفينج اليومي 5 أو 10 نقطة

مؤشر الماكد :

الماكد يقطع الاختلاف بين خط الموفينج الآسي 26 وخط الموفينج الآسي 12 فيما يستخدم الموفينج اليومي 9 كخط زناد . إذا اظهر مؤشر الماكد ميلا ايجابيا في الوقت الذي يواصل فيه السوق هبوطه فان يعد إشارة شرائية قوية والعكس صحيح .

البولينجر باند يبدوا وكأنه حزمة مرنة. الأسعار تميل إلي البقاء دون الخط العلوي والسفلي للمؤشر . حدود المؤشر تتسع وتضيق علي حسب مستوى التقلبات في السوق . إشارة البيع تظهر حين يتحرك خط الموفينج اعلي البولينجر باند والعكس بالعكس لإشارة الشراء . بعض المتداولين يستخدمون هذا المؤشر جنبا إلي جنب مع مؤشرات القوة النسبية والماكد وcci ومعدل التغير .

تصحيحات فايبو ناتشي تصف الحلقات التي وجدت في الطبيعة وحين يتم تطبيقها في التحليل الفني, فانه يمكننا من التعرف علي التغيرات في اتجاهات السوق . فبعد كل قفزه سعريه فان السعر يميل إلي تصحيح جزء من الحركة الأصلية وأحيانا يقوم بتصحيحها كليا . خطوط الدعم والمقاومة غالبا ما يتم تمييزها قرب مستويات ارتداد فايبو ناتشي .

RSI أو مؤشر القوة النسبية :

يقيس مستوى نشاط السوق للتعرف علي ما إذا كان في نطاق ذروة البيع أو ذروة الشراء . هذا المؤشر الرائد يساعد في تحديد ما قد يفعله السوق ( أمرا لطيف !) . أرقام RSI المرتفعة تشير إلي حالة ذروة الشراء ( وبالتالي يمكن توقع تغير هبوطي ) فيما الأرقام الدنيا تشير إلي حالة ذروة البيع .

الاعتبارات النفسية أثناء التداول

المتداولون أنفسهم هم اللذين يحركون السوق من خلال تداولاتهم المبنية على التحليلين الأساسي والفني، أو بمعنى آخر تعلم التركيز على التحليل النفسي وميول المستثمرين في تداولاتهم سواء أكان ذلك نتيجة لخبر أو مؤشر اقتصادي أو نتيجة لتحليل حركة السوق في فترة زمنية معينة، وقد تؤثر بعض الأخبار والبيانات الإشعات المتعلقة بأسواق المال والأخبار الاقتصادية العالمية بالإضافة إلى مشاعر الخوف والطمع والتوتر على نوعية التداولات وهذا يؤثر بدوره على حركة عمليات البيع والشراء التي ينعكس أداءها على حركته.

ahmedahmed1
09-23-2016, 00:15
السوق سوف يتجاوب بطريقة معينة.
يقوم المتداول بالبحث اللازم و يستنتج بأن هناك الكثير من المال الذي يمكن ربحه من هذه الوضعية في سوق فوركس فوركس.

---------- Post added at 09:15 PM ---------- Previous post was at 09:14 PM ----------

السؤال الكبير الذي يطرحه متدالوا فوركس هو ما هو مقدار المخاطرة الذي يجب علي القيام به؟
لنقل على سبيل المثال بأن هناك إعلان كبير ذلك اليوم و المتداول مقتنع بأن

saleh05
09-23-2016, 00:40
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

مشكور اخي الكريم على هذا التحليل المميز والمفيد الذي قدمته لنا

و الذي نتمنى ان يكون قد استفاد منه كل من دخل الموضوع

و تقبل مروري

latraaa
09-24-2016, 14:39
مشكور اخي الكريم على الموضوع و على الراي و على الطرح الراقي القيم، و بالنسبة للمؤشرات أرى انه لابد من العمل على التعلم و العمل على التعامل معها في الحساب التجريبي قبل استعمالها في الحساب الحقيقي، بالتفويق ل

doaa sary
09-24-2016, 19:11
كلام جميل عن الموشرات الفنية
اعرف الماكد طبعا ولاشتغلت بية لاكن ارسى اية معرفوش وبسمع عنه
وانا بشتغل بالمؤشرات
بس بالاستوكاستك والبولنجر باندز
بالتوفيق للكل

imaginesina
09-24-2016, 19:14
سلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بارك الله فيك اخي على هدا الموضوع الجميل و ربييجعلو في ميزان حسناتك

لله يهدينا و يهدي جميع المسلمين جزاك الله خيرا وبارك فيك

كيف لي ان اعرف نفسية متداولين باي ادوات

Dr.Riyadh
09-24-2016, 19:17
السلام عليكم و رحمه الله و بركاته , اخي الكريم بارك الله فيك على هذا الموضوع المفيد جدا وهو المؤشرات الفنيه المنسابه و التي يجب دراستها و التعلم عليها و استعمالاه في مجال التداول , شكرا جزيلا لك على هذا الشرح

adamarwan
09-25-2016, 02:25
نعم هده هو العمل الدى لبد من ان تجره فى الفترت
التجيربية فى الاول ان تبحت عن هه الامور التى بها
ممكن ان تستفيد منها فى السو ق
وحظ موفق

algendy
09-25-2016, 11:48
يا اخى ما ذكرته هو اكثر المؤشرات شيوعا و ليس افضلها و هى بمفردها لا تعطى نتائج مؤكدة على اتجاه السوق و هناك مؤشرات جديدة تظهر باستمرار للتداول و منها ما يحقق نسبة اشارات صحيحة تفوق ما ذكرته فى الموضوع

MASTER TRADER
09-25-2016, 12:25
شكرا لك على الموضوع وعلى الافادة القيمة وعلى الطرح المفيد امل ان نرك في تقديمات اخرى اكثر تفصيلا ان شاء الله ،باتوفيق لك ولجميع ،الاعضاء الكرام

Alilou31
09-25-2016, 12:36
السلام عليكم و رحمة الله
شرح رائح و اضافة جميلة و مفيدة
اريد التاكيد على انه لا يجب الاعتماد على المؤشرات بشكل كلي و انما ادوات مساعدة في التحليل الفني

ebn masr
10-15-2016, 12:21
لو نظرنا جميعا الى المؤشرات الفنية سنجد انه المؤشرات جميعها مهمة جدا ومطلوب دراستها وتقبل دائما مرورى

mourada
10-16-2016, 11:15
اخي الفاضل المؤشرات الموجودة على برنامج الميتارتايدر لا تنفع كلها لانها كلها تتبع السعر و نحن في هذا السوق نبحث عن مؤشر يتبعه السعر و ليس العكس

creatorman1978
10-16-2016, 11:44
من المهم جدا ان تخضع المؤشرات الفنية لفترة كبيرة تحت الحساب التجريبى حتى تصل بمؤشر او اثنين يتوافقان مع الاستراتيجية التى تعمل بها ... بالتوفيق

jaouad ouaiss
10-16-2016, 11:55
موظوع في القمة صديقي استفدنا منك اخي الكريم نتمنى ان تطرح المزيد من المواظع في الايام القادمة دات المنفعة علينا كتجار في هدا السوق الكبير

basher
10-16-2016, 12:22
لسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أخى الكريم مشكور على هذا الموضوع
الاعتماد على المؤشرات أمر غير مجدى فى الفوركس
وأرجوا لك التوفيق شكرا

zizoo99
10-16-2016, 13:31
اخى العزيز شكرا لك على مشاركتك الطيبة بالطبع فان مؤشرات الار اسى اى و الماكد من مؤشرات الدايفرنجز و هو انعكاس التوجه من هابط الى صاعد و العكس و يفضل استخدامهم عند الارتداد من مستوى مقاومة او دعم قويه

ahmadinho100
10-16-2016, 13:54
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته انا عن تجربتي المتواضعة في الفوركس لا انصحك بالمؤشرات يا اخي هي فقط تتبع السعر و لا يجب الاعتماد عليها

amine10
10-16-2016, 15:08
شكرا لك يا أخي على مجهودك لقد إستفدت كثيرا من شرحك الرائع على مؤشر الماكد و مؤشر القوة النسبية سأقوم تجربتها و شكرا

alym
10-22-2016, 15:15
كنت استخدم مؤشر الماكد فى بداية تعليمى ولكن مع مرور الوقت وجدتان اغلبية الموشرات تتبع السعر وتشتت تركيزى والان لا استخدم اى موشر

عبد الرحيم رافا
10-22-2016, 19:32
السلام عليكم و رحمة الله
المؤشرات الفنية المناسبة و الاكثر تداولا بين المتاجرين المحترفين في هذا السوق ولهم فترة محترمة في تجارة الفوركس هو الماكد و ار اس اي

Tarabia
10-22-2016, 20:00
بسم الله الرحمن الرحيم .
إخوانى الكرام اليوم سوف اشرح لك كيف تجد الاستراتيجية المناسبه لك نبدأ على بركه الله
أولا إخوانى الكرام هناك أشياء اساسيه يجب آت تتعلمها وهى عند فتح اى زوج من الأزواج تعرف اتجاهو بمعنى هل هذا الزوج صاعد ام هابط هذا أساسى وسوف اشرح لك شئ بسيط تعرف منه الاتجاه العام للزوج وهوا أن تغير الفريق إلى فريم اليوم وهذا واضع عند تغير إلى فريم اليوم يتضح أمامك الشارت باتجاه الزوج هل صاعدة ام هابطا ليس هزا كل شئ انتظر هناك تأكيدات وهى سوف تضيف موفينج افريدج 200 وعند إضافته تظهر لك خط كبير على الشارت ازا كانت الأسعار فوق هذا الخط هذا يعنى أن التجاه صاعدا وإذا كانت تحت الخط فإن الاتجاه هابط هذا شى بسط ولكن ناتى إلى العمل الان نعرف الاتجاه ولاكن لا نعرف اى استراتيجية نتبعها . اوك دعنا نتفق ان لكل عمله مناطق دعم ومناطق مقاومه بمعنى أن السعر يأتى أحيانا إلى نقطه معينه ويصعد ويأتى إلى نقطه معينه ويهبط جيد الآن سوف نحدد هذه المناطق اوك نحن الآن على فريم اليوم سوف نلاحظ أن هناك تشابه لمناطق معينه هذا يعنى أن هذا المناطق تعنى شى معين أما أن يصعد منها السعر أو يهبط منها السعر سوف نحدد اولا إعلا قمه قد وصل إليها السعر ويحدد أقل منقطه وصل منها هبوط السعر جدا الآن الآن لدينا خطين خط إعلا الشارت وخط أسفل الشارت جيد ننظر الآن إلى مناطق تكررت كثيرا اى وصل منها السعر وهبط أو وصل إليها السعر وصعد جيد حددنا كل شئ الآن نذهب إلى فريم الساعه وننطر الخطوط سوف نرا أن السعر يحترم الخطوط التى رسمتها أن ومن الإكراه انك من الممكن أن تجد على فريم الساعه تشابه لمناطق صعد منها السعر أو هبط حددها أيضا الآن أن جاهز للعمل السؤال إلان اى أوردت تبدأ نحنو اتفقنا مثلا أن العمله صاعدة إذا كل صفقاته سوف تكون شراء جيد الآن الآن اختار المنطقه الجيده للدخول كيف سوف اقول إليك الخطوط التى رسمتها هل تراها جيدا ابعد الشارت إلى الآخر لا ننتظر له من قريب ابعد الشارت ثانيا اختار خط قريب للسعر ارتد منه قبل ذلك إلى إعلا هذا هو من هذا الخط المشابهة للأيام الآخرة سوف يصعد منه السعر إذا هذا هوا منطقة الدخول ولديك الشوط الأخرى سوف تفهم منها أن السعر من الممكن أن يهبط إذا أنت تعرف ان قبل هذا الخط تقفل صفقاته وأنصح بالوتيلي الصغير لا تبالغ فى اللوت الآن . اتمنى ان يكون كلامى واضحا وان يتعلم البعض ولو القليل فى النهايه اتمنى للجميع التوفيق

zezo3
11-05-2016, 13:17
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مرحبا اخي الفاضل ..... لا احبذ ابدا استخدام المؤشرات الوهميه الموجوده على المنصه او حتى المؤشرات المنتشره على الانترنت فهى لا تريد ان ينجح المتداول فى صفقاته فهى تورط المتداول فى صفقات فاشله

Samirghatas
11-20-2016, 23:07
السلام عليكم فعلا اخى الكريم المؤشرات مهمة جدا ويجب تستعين بها فى
الاستراتيجية والتحليل فهى تعطيك تاكيد ان الصفقة قوية وايضا ثقة فى النفس بالتوفيق لك

kymslye
11-23-2016, 01:13
طريقة جيدة اخي لكن من خلال خبرتي و تجربتي كل شخص يفضل ان يختا الخطوط المناسبة بالنسبة له من اجل متابعو زوج ما لهدا لا تعتقد ان كل ما يناسبك يمكن ان يستعمله الاخرين فطرث تختلف في التحليل

tazi larbi
11-23-2016, 01:42
السلام عليكم شكرا اخي على الموضوع و الافراط في حشر المؤشرات على الشارت لا يعطي الدقه بقدر ما يخلط عليك الامور ولا تستطيع العمل الجيد فمؤشرين او ثلاثه تكفي اتمنى لكم النجاح والله الموفق

magic777
12-07-2016, 13:57
طبيعه المؤشرات اخي انها تحتاج بالفعل الى متابعه وطرق معينه للعمل مع اشاراتها الي ممكن تكون مزيفه اغلب الوقت لانها تتبع السعر لو
وصلت لده ممكن تعمل بها

sob81
12-07-2016, 15:04
بالتاكيد اخى لازم استخدام المؤشرات فى عملية التحليبل على الشارت واختيار الاماكن المنايبة فى التتداول والدخول فى الصفقات ولكن يجب
على المتاج راختيار المؤشرات التى توضح ذلك

Samira shabban
12-07-2016, 16:02
السلام عليكم اخى الفاضل شكرا لك على هذه المعلومات المفيده لكل متداول مبتدئ فى مجال الفوركس حيث ان المؤشرات بأنواعها يجب على كل متداول جديد ان يتعلمها لانه تفيده فى تحديد اتجاهات السعر وتقلبات السوق وحاله
وشكرا لك

Espoir
12-07-2016, 16:27
السلام عليكم ورحمة الله اخي اسمحلي اتخل في موضوعك ولكن انا ضد كل المؤشرات لانها فقط تتبع السعر وتعيد رسم نفسها راي هذت يحتمل الصواب والخطا وبالتوفيق للجميع

chiheb316
12-07-2016, 17:53
بسم الله الرحمان الرحيم السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
من افضل المؤشرات الفنية التي اساعملها هي مؤشري الاستوكاستيك و البلنجر

AHMED NOLE
12-07-2016, 20:55
موضوع مهم جدا ان يكون هناك فهم لكل مؤشر ويكون فىتوليفه من افضل المؤشرات

من خلال المتاجر وصنع استراتيجيه للتعامل بها والله المستعان

maryam1
12-07-2016, 23:14
جزاك الله خير ايها العضو الكريم على مشاركة هذا الموضوع الهام معنا و الذي يفيد الكثير من المبتدئين و انا منهم و اتمنى ان تشاركنا في مواضيع اخرى
بالتوفيق للجميع إن شاء الله

ebn masr
12-09-2016, 06:14
المؤشرات مااكترها بس المتداول الشاطر اللى يقدر يتوقف على المؤشرات الحقيقية وياريت كل متداول يتأنى اولا فى مسالة المؤشرات

waelmma
12-09-2016, 08:01
:(:)):o بارك الله فيك اخى الكريم وانا الحقيقة لااحب ان ابالغ فى استخدام
المؤشرات ولكن افضل التعامل مع مؤشر الموفينج افريج
باعدادته ال 100 وال 2000 وكمان مؤشر البولينجر باند ومستويات فيبوناتشى

osama147
12-09-2016, 08:30
ان المؤشرات المنتشرة فى عالم الفوركس كتيرة جداا ولكن اخي ليس جميعهاا مفيد
ويجب ان لانعتمد على المؤشرات فى التداول لان اغلبها يعيد رسم نفسة بشكل عام

جمال صادق
12-09-2016, 08:32
استخدام المؤشرات يكون مرهونا بالعمل على توقع اى من الاتجاهات سوف بيقوم السعر فى السير فيها الا انة احيانا يكون هناك من الغموض ما يعوق نتائج المؤشرات

basma.seif
12-09-2016, 09:02
مرحبا
حقاً كل مؤشر له وظيفة و كل تاجر او خبير بمعنى اصح يكون على دراسة كامله بما يفعل كل مؤشر و على المبتدئين قراءة مزايا و عيوب المؤشرات قبل استخدامها و طريقة وضعها على الشارت مجهود رائع في الموضوع بالتوفيق

aym
12-09-2016, 09:25
المؤشرات الفنية هى الوسيلة التى يتم عن طريقها عمل التحليلات المهمة على الشارت ومعرفة الاتجاهات المتوقعة للسعر واختيار امناكن الدخول فى الصفقات من خلال هذة المؤشرات ويجب على المتاجر تثبيت المؤشرات المهمة على منصة التتداول

tamermosa
12-09-2016, 12:30
فعلا أخى الكريم فالموفينج افريدج من افضل المؤشرات الفنية و لكن أحترس فهو تابع للسعر و ليس السعر تابع له ، و لكنه لوحده لا يكفي لأنه خداع و يجب اضافة مؤشر آخر اليه لتنقية الدخول و الخروج الخطأ ، و انا افضل مؤشر البارابوليك ، تقبل تحياتي مع امنياتي لك و لجميع اعضار المنتدى بالربح الوفير

Shimaa Basuony
12-09-2016, 12:42
المؤشرات الفنية لا غنى عنها اذا انها تعتبر معادالات حسابية تتنبأ بحركة السعر

m7med09090
12-16-2016, 02:26
<<السلام عليكم و رحمة الله وبركاته>>
لا يجب الاعتماد على المؤشرات بشكل كلي و انما ادوات مساعدة في التحليل الفني و اتمني من الله ان تكون في تمام الصحة والعافية و اتمني من الله ان يرزقنا جميعا

عبد الرحيم رافا
12-16-2016, 02:34
السلام عليكم و رحمة الله
المؤشرات الفنية المناسبة من وجهة نظري هي مثل ستوكاستيك و الماكد و ايضا ار اس اي و مجموعة واسعة من الموشرات

ebn masr
12-16-2016, 10:18
هى دى الوظيفة الرئيسية والاساسية لاستخدام المؤشرات الفنية التى تستخدم فى مسالة التداول وتوقع الاسعار فى الوقت المناسب

محمد صلاح
12-16-2016, 11:19
مشكور اخى العزيز على هذا الشرح الرائع واعتقد ان دول اهم المؤشرات الموجودة والتى يمكن الاعتماد عليهم لان اغلب المؤشرات الاخرى ليس لها قيمة

عبد الرحيم رافا
12-17-2016, 01:06
السلام عليكم و رحمة الله
كل المؤشرات الفنية اعتقد ان لها دور ما في المساعدة على التحليل الفني لزوج العملات ولكن انا لا استعملها

medosaper
12-17-2016, 01:10
مشكور اخى الكريم على هذا الطرح المتميز والمجهود الرائع والشرح المفيد جزاك الله كل خير
تحياتى للجميع تقبلو مرورى

بروفسير العرب
12-17-2016, 01:28
استخدام الموشرات الفنيه المناسبه يجب ان تختار كل موشر على حسب ااستراتجيه
التى تعمل بها وافضل موشرات يناسب جميع الاستراتجيات هو موشر الموفينج
افرج وموشر الاستوجستك وموشر البولنجر باند

waelmma
12-17-2016, 08:14
:(:)):o الحقيقة اخى الفاضل انا لااحب ان استعمل مؤشرات كثيرة ولكن فقط احب الاعتماد
على مؤشرين فقط هما البولينجر باند والاستوكاستك

magic777
12-20-2016, 14:02
هناك العديد منها وتنوعت حتى يستطيع كل متاجر ايجاد المؤشر الي بيكون جيد معه والي يقدر يستمر به وبيعرف ده من خلال التجربه العمليه
الي يقدر يعرف بها ما يناسبه

zezo3
01-17-2017, 06:10
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته ... اخى الفاضل بصراحه انا لا احب التداول بإستخدام مثل هذه المؤشرات الخادعه المنتشره على الانترنت او حتى المؤشرات الموجوده على منصه الميتاتريدر .

amine33
01-17-2017, 12:56
اخي الفاضل المؤشرات الموجودة على برنامج الميتارتايدر لا تنفع كلها لانها كلها تتبع السعر و نحن في هذا السوق نبحث عن مؤشر يتبعه السعر و ليس العكس

magic777
01-17-2017, 15:57
المؤشر الجيد هو الي تقدر انت تستخدمه في السوق بشكل جيد وتعرف خباياه زي ما بيقولوا وتعرف امتى تدخل مع اشاراته الجيده وامتى
بيديك اشارات خاطئه ايضا

محمدفؤاد
01-17-2017, 17:01
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخى الغالى اكثر المؤشرات شيوعا و ليس افضلها و
هى بمفردها لا تعطى نتائج مؤكدة على اتجاه السوق

antr
01-17-2017, 17:19
بالفعل اخى من افضل الطرق الصحيح ان تكون على علم وعلى معرفة وعلى قدرة صحيحة لمعرت المؤشرات الى بضارب بيها بشكل جيد

waelmma
01-17-2017, 17:20
:(:(:( الحقيقة اخى الفاضل انه يوجد فى عالم الفوركس الكثير من المؤشرات
لكن يظل افضلها مؤشر الموفينج افريج والبولينجر باند والاستوكاستك

islamforex
01-17-2017, 17:56

شكرا ليك اخي الكريم على الموضوع و الدرس الممتاز

وشكرا ليك على الشرح الجميل

وبالتوفيق لحضرك ولكل الاعضاء ... شكرا

Saeed EL Sayed
01-17-2017, 18:42
بالفعل اخي الكريم المؤشرات لها دور كبير جدا في فلترة السعر ورؤيه الشارت بنظرة اسهل بكتير لكن طبعا لازم معاها التحليل الفني علشان يكون قوتها في دخول الصفقات عاليه جدا ويعتمد عليها بالتوفيق

csebai12
01-17-2017, 19:12
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته مشكور اخي على الموضوع
بالنسبة لي افضل الاعتماد على البولنجر و الاستوكاستيك في استراتيجيتي

Mr Fathy
01-17-2017, 19:14
بسم الله الرحمن الرحيم. شكرا يا زعيم طيب المؤشرات دى المتوسطات عبارة عن ايه بالظبط وايه نسب نجاحها ؟

Manoush
01-17-2017, 19:15
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
كلام جميل جدا بخصوص استخدم المؤشرات الفنية المناسبة ومن خلال ذلك نستفيد جداااااااااا من اراكم ونتمنى التقدم فى هذا المجال

Rozeta
01-26-2017, 02:23
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته .....،هناك من المؤشرات تخبرك بنوع الترند ومدى قوته وهناك التي تساعدك في حالة حدوث تذبذبات في الأسعار، ويمكن تصنيف المؤشرات الفنية إلى مؤشرات الحجم

sasa11
01-26-2017, 08:09
تحياتي لكم كل تاجر العلامة التجارية الجديدة تحتاج إلى الحصول على المساعدة لهذا المنتدى. تسبب داخل هنا سوف تجد لذلك الكثير من أفضل التاجر الذي لا تعلم التجارة والرد أيضا داخل هنا. وسيط يمكن getv معلومات التداول في هذه التجارة معينة. لذلك من الجيد حقا أن تدرج في في هذه المقالة. وتاجر أن يتداول باستخدام القواعد. تحياتي اخي او تقبل مروري

ayh
01-26-2017, 08:42
حاليا لا يمكن الاستغناء عن وظيفتي الاساسية من اجل التفرغ للفوركس ولكن اذا وصلت بي الخبرة ان استطيع لان الفوركس فيه مخاطر كبيره ويمكن الخساره فيه بسهوله

mghorab90
01-26-2017, 08:53
مرحبا اخي و الصلاة و السلام على افضل المرسلين حبيبي محمد و اله و صحبهشكرا على هذا المجهودو في الاخير اتمنى ان يرزقنا الله خير الدنيا و الاخرة اتمني اني اكون فيدتك اخي

waelmma
01-26-2017, 10:06
;):(;) ويعتبر مؤشلار الموفينج افريج اخى الفاضل من اهم واقوى
المؤشرات خاصة باعداداته ال 200 وال 100 وبارك الله فيك اخى ومنتظررين المزيد ان شاء الله

عبد الرحيم رافا
01-26-2017, 17:43
السلام عليكم و رحمة الله
يا اخواني المؤشرات الفنية كلها في كفة واحدة و ليس هناك المناسب و الغر المناسب بل لكل منها و دوره في الشارت

mghorab90
01-27-2017, 21:56
تحياتي لكم هذه المبادئ كثير من المبتدئين يغفلون عنها و يعتبرونها شيئ بسيط مفروغ منه و لكن في الحقيقة المصطلحات هذه و تعريفها و فهمها جيدا هي الاساس في تجارة الفوركس.. بالتوفيق اتمني اني اكون فيدتك اخي

kirollos.budggie
01-27-2017, 23:33
اخي العزيز
انا بصراحه اعلم كل تلك المصطلحات لكني لا اجيد حسابها جيدا او بمعني اصح
عندما احسبها وانتهي ارجع للسوق افاجيء ان الاسعار تحركت فابدا بحسابها ثانيا
ثم ارجع اجد السوق قد تغييرت اسعاره مري اخري وهكذا فبماذا تنصحني؟
تقبل مروري

emin14
01-27-2017, 23:40
مشكور اخي الكريم على الموضوع و على الراي و على الطرح الراقي القيم، و بالنسبة للمؤشرات أرى انه لابد من العمل على التعلم و العمل على التعامل معها في الحساب التجريبي قبل استعمالها في الحساب الحقيقي، بالتفويق

aki
01-27-2017, 23:42
السلام عليكم ورحمة الله تعالى زبلاكاته.
بالنسبة لي استخدم المؤشرات للفلترة لا اقل ولا اكثر واستخدم التحليل الفني والاساس للدخول في الصفقات.
حظ موفق

مروه عصر
01-27-2017, 23:52
السلام عليكم
استخدام المؤشرات الفنيه من الاشياء المهمه التى يجب التعرف عليها بالعمل بالفوركس حتى نتعرف من خلاله على سعر السوق ومعرفه اسعار العملات بالسوق ...

mghorab90
01-28-2017, 01:32
علي الرغم من ان الفوركس كان حتى وقت قريب أشبه بالسر الذي تحيطه حراسة مشددة, إلا انه مع مرور الأيام فان مزيد من المستثمرين قاموا بالتحول إلي تجارة الفوركس الالكترونية لتحقيق الدخل والأرباح نظرا لما له من فوائد عديدة ومميزات تفوق أدوات التجارة الأخرى مثل الأسهم والسندات والسلع.

aber
01-28-2017, 01:38
تحياتي لكم شكرا على المعلوات الرائعة ما قصرت لكن كنت افضل ان يكون الموضوع اكثر تنسيقاوسهولة لكي يفهم بطرقة سهلة و غير مملة كإرفاق فيديوهات مثلا اتمني اني اكون فيدتك اخي

ayh
01-28-2017, 01:50
حاليا لا يمكن الاستغناء عن وظيفتي الاساسية من اجل التفرغ للفوركس ولكن اذا وصلت بي الخبرة ان استطيع لان الفوركس فيه مخاطر كبيره ويمكن الخساره فيه بسهوله

sherouk88
01-28-2017, 02:18
لكسب أرباح جيدة من التجارة في سوق الفوركس يحتاج التاجر أن تعمل إي تريد فاينانشال كورب ذر في سوق الفوركس من خلال فهم اتجاه السوق، وإذا كان أي تاجر يمكن أن تفعل هذا، بحيث يمكن بسهولة كسب أرباح جيدة من هناك تجارة

xrif01
01-28-2017, 02:26
لسلام عليكم ...
وفقا لما ذكرته عن المؤشرات الفنية التي تكون مع الاتجاه والمؤشرات التذبذيبة او الذبذبة كلماكد والقوة النسبية يوحي بقدرتك على فلترة هذا الموج الهائل والمرتبك في الشارت
اتمنى لك تداولات ناجحة

bassembouazizi
01-28-2017, 02:49
لسلام عليكم و رحمة الله و بركاته
فعلا اخى الكريم المؤشرات مهمة جدا ويجب تستعين بها ، فمؤشرين او ثلاثه تكفي اتمنى لكم النجاح ،وبالتوفيق

aber
01-28-2017, 06:47
علي الرغم من ان الفوركس كان حتى وقت قريب أشبه بالسر الذي تحيطه حراسة مشددة, إلا انه مع مرور الأيام فان مزيد من المستثمرين قاموا بالتحول إلي تجارة الفوركس الالكترونية لتحقيق الدخل والأرباح نظرا لما له من فوائد عديدة ومميزات تفوق أدوات التجارة الأخرى مثل الأسهم والسندات والسلع.

sherouk88
01-28-2017, 06:48
يمثل هذا المؤشر التغييرات في مستوى أسعار التجزئه لسلة مشتريات المستهلك الاساسيه. لذلك يعتبر هذا المؤشر من أهم المؤشرات التي تؤثر على التضخم في الدوله. يرتبط التضخم بصوره مباشره بالقوه الشرائيه للعمله داخل حدود الدوله وهذا الامر يؤثر على مكانتها في الاسواق الدوليه. اذا كان الاقتصاد ينمو بظروف طبيعيه, فان ارتفاع بمؤشر أسعار المستهلك يمكن أن يؤدي لزياده في أسعار الفائده الاساسيه. وهذا بدوره يؤدي لزياده في جاذبية العمله.

Samira shabban
01-28-2017, 06:50
السلام عليكم اخى الكريم
اشكرك على هذه المعلومات المفيده لكل اعضاء المنتدى والمتداولين الجدد وانا لم اعمل بعد بالمؤشرات ولكنى سوف اتعلمها اولا على حساب الديمو.....

mghorab90
01-28-2017, 08:23

ayh
01-28-2017, 08:25
هذا هو استخدام رؤوس الأموال المقترضة لزيادة العائد المحتمل. إن التداول على رأس مال مرفوع يعني أنه بإمكانك التداول بمبالغ أعلى بكثير من رصيد حسابك، التي تفيد كهامش فقط. إن صعود الرافعة المالية قد يؤدي الى زيادة العائد المحتمل ، ولكنه قد يؤدي أيضا" إلى زيادة الخسائر المحتملة. تحدد الرافعة المالية كنسبة ، مثل 100:1. وهذا يعني أنه يمكن للمتداول أن يتداول بمبالغ أعلى ب 100 مرة من المبلغ المتاح بهامش حسابه. فإذا كان لدى المتداول 10 ألاف دولار في حسابه ، فبدلا" من التداول بلوت عشرة ألاف دولار امريكي / ين ياباني ، و نقطة pip قيمتها مثلا" 0.9 دولار تقريبا" ، يمكنه الآن التداول بمبلغ 1000000 دولار أمريكي بنقطة pip قيمتها نحو 90 دولارا" أمريكيا".

alonsoo
01-28-2017, 08:42
انا الصراحة لا اعتمد اطلاقا على اى مؤشر فنى الا فقط الفيبوناتشى احيانا لقياس نسبة ال 161 فى الامتداد للموجة السعرية
غير كدا مش بفتح يمكن مؤشرات تانى خالص

sasa11
01-28-2017, 08:46
مرحبا اخي الأخ العزيزفي الفوركس لا يوجد عدد او حد اقصي للكتابة لكن خلي بالك من ان تكون ردودك مشابهة لاحد او تكون ردود اسبام يعني حاول ان ردك يكون بيزود المنتدي مش مجرد كوبي لرد اخر يبقي مالوش لزمة خالصتقبل تحياتي تحياتي اخي او تقبل مروري

Sofien
01-28-2017, 08:53
سلام عليكم و رحمة الله وبركاته ، إسدخدم المؤشرات المناسبة بنسبة لي هنالك

نوعاً من هذه المؤشرات ، مؤشر لحالات التذبذب في السوق ومؤشر حركة الصعود والهبوط

ahmed abdelmomen
01-28-2017, 11:59
شكرا اخي الكريم علي هذه المجموعة من المؤشرات وانا بفضل مؤشر الماكد
وبرضه الموفينج افيراج ممكن الاعتماد عليه بشكل كبير جنب بعض المؤشرات الاخرى

latraaa
01-28-2017, 14:00
مشكور أخي الكريم على الموضوع و على الراي و على الطرح و على المعلومات التي تقدمت بها و اتمنى اخي الكيرم ان نراك من اللدين يحققون الكثير م الناتئج الراقية القيمة إن شا\ء الله، بالتوفيق لك و للجميع إن شاء الله

123Hasnaa123
01-28-2017, 14:19
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .. المؤشرات الفنيه فالفوركس لا نؤمن بها بشكل كبير لكن ممكن الشخص مننا يظبط مؤشر بنفسه ويبرمجه و يهيئه علي الاساس ده بس اهم حاجه يكون مش بيعيد رسم نفسة ........

sherouk88
01-29-2017, 22:25
يوجد مفهومان خاطئان عن سوق فوركس اولهما ان العمل في هذا السوق يشابه اللعب في الروليت - واحد يربح كمية كبيرة من المال ويخسر الباقون. ومن الطبيعي تكون المجازفة كبيرة. ولكن فوركس ليس لعبة روليت، ففي تغير اسعار العملات تلعب قوانين معينة. أولاً تعتمد قيمة العملة المعينة علي مؤشرات اقتصاد البلد المعين. وثانياً تحددها أفضليات وتوقعات المتعاملين في السوق. وبالرغم من صعوبة عمل التوقعات لكنها ممكنة. ان العمل في سوق فوركس يؤكد ذلك نسبة لان التحليلات تتضمن ايجابيات اكثر من مصادفات ومهم معرفه الفوركس جيدا

mghorab90
01-29-2017, 22:30
تحياتي لكم الاخطاء الشائعة فى الفوركس هة التسرع وعدم الخبرة في التداول وجني الارباح عدم وجود خطة للتداول ولا نظام أو انضباطواتمنى التوفيق للجميع تقبل مرورى بالتوفيق لك و لكل اعضاء الجروب

WASEM DALLOUL
01-29-2017, 22:37
السلام عليكم
يا أخي الكريم انا بصراحة لا انصح باستخدام المؤشرات في التداول وذلك بسبب كون المؤشرات تعطي فكرة عن الماضي ولا تعطي اي فكرة عن المستقبل وانا افضل اتباع طريقة في التداول خالية من المؤشرات
وبالتوفيق للجميع

سما سعيد
01-29-2017, 22:52
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اهلا اخي الكريم مشكور جدااا علي المعلومات المفيدة وانا لسه جديدة واستفد منها جزاك الله كل خير

Samira shabban
01-29-2017, 22:57
اشكرك على المعلومات المفيده لكل الاعضاء في المنتدى
وانا عن نفسى استفدت من معلوماتك المفيده..
وشكرا لك...

Mony Ezzat
01-29-2017, 23:19
بسم الله الرحمن الرحيم
انا شوفت مؤشرات كتيره جدا على اليوتيوب وبدأت اتعلم من فتره والحمدلله ماشيه كويس وعندي مؤشرات كتير دلوقتي على الجهاز عندي

mghorab90
01-29-2017, 23:38
السلام عليكم اخي الكريم مشكور اخى الفاااااااااااااضل على المجهود الاكقثر من رااائعجعله الله فى ميزان حسناتك ان شاء الكريماتمني من الجميع الاستفااده منه والعمل على اقوي النقاطتقبل مروري العزيز?? اتمني اني اكون فيدتك اخي

sherouk88
01-30-2017, 00:18
تحياتي لكم البداية طبعآ كانت مرهقه للغايه تعلم اشياء جديده كليآ بس مع الوقت والقراءه الكثيره ومشاهده الفيديوهات التعليميه بكثره تعلمت اتمني اني اكون فيدتك اخي

bakdz
01-30-2017, 00:24
الـسلام عليـكم ورحمة الله تعالى وبركـاته
نعم أخي الفاضل من الافضل على المتداول ان لا يستخدم عدد كبير من المؤشرات الفينة و يعتمد على المؤشرات التي يحتاجها كالفينابتشي .

Mahmoud hesham
01-30-2017, 00:32
السلام عليكم ورحمة اللى تعالى وبركاتة
انا اعتقد ان مؤشرات المتوسطات من الأمور المهمة أيضاً في تأكيد اتجاهات الأسعار وتنذرك في حال تغير اتجاه السوق، وهناك مؤشرات تخبرك بنوع الترند.. واللة المعين

sasa11
01-30-2017, 01:43
مرحبا اخي هذه الاشياء لا اعرف لماذا لا تحدد بكل وضوحكل مرة تظهر اسباب غريبة لضرورة المتاجرة بطريقة معينةيجب احد مسؤل من ادارة المنتدي او الشركة يعيد علينا الشروط الاساسية للمتاجرة اتمني اني اكون فيدتك اخي

hamadasalama
01-30-2017, 01:51
بالفعل اخي الفاضل فان يعتبر اتباع مؤشرات المتوسطات من الأمور المهمة أيضاً في تأكيد اتجاهات الأسعار وتنذرك في حال تغير اتجاه السوق، وهناك مؤشرات تخبرك بنوع الترند ومدى قوته وهناك التي تساعدك في حالة حدوث تذبذبات في الأسعار

محمدفؤاد
01-30-2017, 03:26
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخى الغالى هو اكثر المؤشرات شيوعا و ليس افضلها
لا تعطى نتائج مؤكدة على اتجاه السوق و هناك مؤشرات جديدة تظهر باستمرار للتداول

big.pharaoh
01-30-2017, 03:48
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ... بص انا معاك ان المؤشرات دي كويسه ولكن مش كلها. يعني الموفينجات كويسه ولكن باعدادات معينه والماكد برضو

sasa11
01-30-2017, 06:12
مرحبا اخي بالنسبة لي اخي الفوركس يمثل لي انه يحقق بعض الاحلام ادا عرفنا كيف نستفيد منهلدلك يجب التعلم و التدرب جيدا في الديمو. اتمني اني اكون فيدتك اخي

mghorab90
01-30-2017, 07:06
مرحبا اخي بسم الله الرحمن الرحيماخي الكريم بشكل عام هو سوق تداول العملات لكن يطريقة مدروسةهو نظام تحكم براس المال بطريقة مبتكرة تحليلية اتمني اني اكون فيدتك اخي

aber
01-30-2017, 07:11
من خلال الممارسة التي قمت بها في الفترة السابقة أصبحت على دراية جيدة بطبيعة حركة أسعار العملات وبالتالي أصبحت على دراية بطبيعة المخاطر في العمل بهذا المجال , فكيف يمكنك الحد من هذه المخاطر لأقصى حد ممكن ؟

ayh
01-30-2017, 07:29
مرحبا اخي وبركتهاولا تحية طيبة لجميع اعضاء المنتدا الكرامامعلومات رائعة يا اخي بارك الله فيكوشكرن على هذا الموضوع الرائع يا اخيواتمن التوفيق لجميع في تجارة الفريكس اتمني اني اكون فيدتك اخي

monya0
01-30-2017, 07:57
مرحبا اخي بالنسبة لي اخي الفوركس يمثل لي انه يحقق بعض الاحلام ادا عرفنا كيف نستفيد منهلدلك يجب التعلم و التدرب جيدا في الديمو. اتمني اني اكون فيدتك اخي

ebrhim
01-30-2017, 08:01
كثير من استثمارات المضاربة فان احد العناصر الرئيسية لإدارة رأس المال بالنسبة لمتداول الفوركس هو الا يستخدم سوى مقدار المال الذي يمكنه تحمل المخاطرة به . فمن الحكمة دائما تجنيب قدر من أموالك بعيدا عن تجارة الفوركس على ان تخصص الجزء الباقي للتداول دون خوف من حدوث تأثير كبير علي أسلوب حياتك في حالة الخسارة . وذلك لأنه علي الرغم من توافر فرص جيدة لتحقيق الربح في هذا السوق فانك يجب ان تؤمن نفسك من مواجهة مشاكل خطيرة في حال خسارة كل أموالك المخصصة للتجارة . ومن هنا فان تخصيص قدر محدود من الأموال للمخاطرة يعد أمرا ضروريا في هذا المجال المحفوف بالمخاطرة

nader6
01-30-2017, 08:11
مرحبا اخي ما هذا النظام وكيف يتم دمج عده استراتجيات مع بعض واعتقد ان هذا يحتاج الى شخص خبره ومحترف حتى يعرف يفعل ذلك وايضا يحتاج الى تركيز كبير اتمني اني اكون فيدتك اخي

mayrom
01-30-2017, 08:26
من خلال الممارسة التي قمت بها في الفترة السابقة أصبحت على دراية جيدة بطبيعة حركة أسعار العملات وبالتالي أصبحت على دراية بطبيعة المخاطر في العمل بهذا المجال , فكيف يمكنك الحد من هذه المخاطر لأقصى حد ممكن ؟

freetrade
01-30-2017, 08:28
بالنسبة لي مؤشرات التشبع فقط هي اللي لها مصداقية عندي غير كده لا اري اي فائدة من المؤشرات اللي بتتبع حركة السعر وبالتالي بتعطي الاشارة متاخرة

menaa
01-30-2017, 08:46
8. الرافعة المالية ( Margin Leverage) :- يمكن تحقيق ارباح هائلة من خلال استثمار مبالغ بسيطة نسبيا عند استخدامنا للرافعة المالية في المتاجرة في سوق العملات الاجنبية حيث يستطيع المستثمر المتاجرة ب 1 % - 2 % من القيمة الفعلية لعقود المتاجرة .

ayh
01-30-2017, 10:31
تحياتي لكم استراتجية لا باس بها و لكنها معقد بالنسبة للمبتدئين او اظن انك لم تشرحها بشكل مبسطو ايضا انت لم تقل لنا هل وضعت هذه الاستراتجة تحت الاختبار و اذا كنت وضعتها قل لنا كم يوم جرى فيه اختبار هذه الاستراتجةو ما نسبة نجاح هذه الاستراتجية اتمني اني اكون فيدتك اخي

mghorab90
01-31-2017, 22:57
الفوركس هو مصطلح يستخدم لوصف سوق العملات العالمية ومن الممكن أن يشار إليه أيضا بـ اف اكس. ومن خلال هذا السوق يتم تداول كافة العملات العالميه. وقد تم انشاء هذا السوق عام 1971 عندما انتقلت الاسواق العالميه من الاسعار الثابته الى أسعار صرف متغيره. ونتيجة لحجم السوق وسيولته الهائله, اصبح سوق الفوركس أكبر وأهم الاسواق الماليه في العالم.

ayh
01-31-2017, 23:00
تعرض مجموعة كاملة من الأدوات التي ستساعدك في العثور والمقارنة والبحث عن كافة شركات الفوركس المتاحة . علاوة علي ذلك , كافة وسطاء الفوركس المعروضين هنا تم تقييمهمواستعراضهم من قبل المتداولين . بعض ممثلي الوسطاء أيضا يكونون هنا للإ

sasa11
01-31-2017, 23:05
السلام عليكم اخي الكريم و رحمة الله وبركاته اخى الفاضل العزيزوجد الكثير من الأستراتيجيات التي تناسب التداول في اوقات افتتاح البورصات واعتقد في قسم الأستراتجيات في هذا المنتدى ستجد استرايجيات جيده واختار اي استراتيجية تناسبك تقبل مرورى وخالص شكىر وتحياتى وبالتوفيق لك ولنا جميعا تحياتي اخي او تقبل مروري

aber
01-31-2017, 23:14
يوجد مفهومان خاطئان عن سوق فوركس اولهما ان العمل في هذا السوق يشابه اللعب في الروليت - واحد يربح كمية كبيرة من المال ويخسر الباقون. ومن الطبيعي تكون المجازفة كبيرة. ولكن فوركس ليس لعبة روليت، ففي تغير اسعار العملات تلعب قوانين معينة. أولاً تعتمد قيمة العملة المعينة علي مؤشرات اقتصاد البلد المعين. وثانياً تحددها أفضليات وتوقعات المتعاملين في السوق. وبالرغم من صعوبة عمل التوقعات لكنها ممكنة. ان العمل في سوق فوركس يؤكد ذلك نسبة لان التحليلات تتضمن ايجابيات اكثر من مصادفات ومهم معرفه الفوركس جيدا

nader6
01-31-2017, 23:25

magdy mahmud
02-01-2017, 01:58
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اني عن نفسي احب استخدام المؤشرات الفنية عكس ناس كثير التي تقول ان المؤشرات ليس له لازمة المؤشرات مهمة ولكن مع التحليل الفني وليس وحدها اهم المؤشرات مثل الماكد والموفينج

mghorab90
02-01-2017, 02:05
هناك العديد من الطرق لكى تتعلم منها وهنا فى المنتدى فى القسم التعليمى ستجد ما تريد ثم ابحث عن الفيديوهات المنتشرة للفوركس وايضا الكتب وستجد كل شىء ان شاء الله

edisoninfo5
02-01-2017, 02:20
شكرا لك علي الموضوع الرائع والمفيد لنا جميع اخي وارجوا ان تفيدنا كثير وان يوفقك الله في امورك وييسرها لك ولنا جميعا بالتوافيق .....

menaa
02-01-2017, 02:32
السلام عليكم اخي الكريم بارك الله بك اخيفعلا الفايبوناتشي من اقوى المؤشرات ونلاحظ ان السعر يحترمه احترام جدي عند حواجزهانا اعمل عليه على فريم الساعة والاربع ساعات بالتوفيق لك و لكل اعضاء الجروب

ahmedmahmoud2017
02-01-2017, 02:34
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اود ان اقدم فائق الاحترام على هذه المعلومات الهامة المنظمة التى تهمنا جميعا كمبتدئين وارجو من سيادتك اضافة المزيد نحياتي

skylol
03-03-2017, 23:48

موضوع في غاية الاهمية وانا استفدت كتير من الموضوع اتمنى يكون الجميع قد استفاد والتوفيق للجميع

muhammad ismail
03-04-2017, 00:08
التحليل من اهم الاساسيات فى السوق مش هتعرف تتداول من غير ما تفهم التحليل لان من خلالهم بتقدر تحدد
اسعار العملات والسوق وهل الصفقه بتاعتك رابحه ولا خاسرة

grow
03-04-2017, 00:29
انا اسمع عن هذا المؤشر الماكد لكني
لسه يا اخي مبتدئه مستخدمتش اي شئ
بتعلم من حضاررتكم مشكوور جدا لطرحك ذلك الموووضوع انتظر منك المزيد بارك الله فيك تحيااتي لك وللجميع

ahmedmahmoud2017
03-04-2017, 00:31
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته للاسف انا من المبتدئبيين داخل الفوركس والتحليل الفني شئ صعب جدا

smartawi
03-04-2017, 00:37
المؤشرات الفنية من المتاجرين من يراها انها جد مهمة بل اساسية في عالم التحليل والتداول بالعموم
انما الكثير ايضا من التجار يرى انها بلا فائدة او على الاقل مكملة ومساعدة اي ليست بالاهمية بمكان اننا نعتمدها في التحليل وتوقع اتجاهات الاسعار في الازواج المختلفة

m7med
03-04-2017, 00:46
((السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ))
شكرا لك اخي الكريم لشرحك لنا المشؤرات الفنية لمبتدئين في المجال و في نهاية هذا الموضوع الرائع اتمني من الله ان تكون في تمام الصحة والعافية وايضا اتمني من الله ان يرزقنا من هذا المجال الرائع

hamadasalama
03-04-2017, 00:51
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته شكرا علي الموضوع المميز والمؤشرات هي لقياس التشبع فقط اما التحليل الفني هو الاصدق في التداول

ahmedm
03-04-2017, 01:30
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته كلام مهم جدا عن المؤشرات وفعلا المؤشرات مهمة جدا في الاستراتيجيات انا باستخدم استراتيجية بتعتمد بشكل اساسي علي مؤشر بولندر بانجس وموفينج افريج وشغالة كويس لحد الان

hamadasalama
03-04-2017, 01:46
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اعتقد ان المؤشرات ما هي الا اضافيه للتحليلات الفنيه والاساسيه ولكن لا يمكن الاعتماد علي المؤشر لوحده ..........

ashmawey
03-19-2017, 20:02
اخي الكريم , كلامك عين العقل و صحيح , لا بد من التاني و التريث قبل بدأ التداول في سوق الفوركس وذلك للحفاظ على رأس المال
مع خالص الاحترام و التقدير

abutalia
03-21-2017, 15:00
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة انا لا افضل العمل علي المؤشرات وحدا اذ اري ان التحليل الفني و الاساس والمؤشر يقيس التشبع فقط والله اعلم

ashmawey
04-27-2017, 15:33
اخي الكريم , كلامك عين العقل و صحيح , لا بد من التاني و التريث قبل بدأ التداول في سوق الفوركس وذلك للحفاظ على رأس المال
مع خالص الاحترام و التقدير

elmister
05-06-2017, 12:01
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي الحبيب تقبل تحياتي لحضرتك وبعد اكثر المؤشرات شيوعا و ليس افضلها و هى بمفردها لا تعطى نتائج مؤكدة على اتجاه السوق و هناك مؤشرات جديدة تظهر باستمرار للتداول.. تقبل مروري وشكرا

murad11
05-22-2017, 16:34
المؤشرات الفنية المناسبة و الاكثر تداولا بين المتاجرين المحترفين في هذا السوق ولهم فترة محترمة في تجارة الفوركس هو الماكد و ار اس اي

raxid
05-22-2017, 17:58
شكرا اخي الكريم على الطرح الراقي القيم و بالنسبة للمؤشرات أرى انه لابد من العمل على التعلم و العمل على التعامل معها في الحساب التجريبي قبل استعمالها في الحساب الحقيقي،

zakija
07-10-2017, 09:15
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
شكرا لك اخي على هذا الشرح السهل والجميل والمفيد
جدا جدا جدا جدا جدا جدا جدا جدا جدا جدا
بارك الله فيك وجزاك الله خيرا
وبالتوفيق للجميع

zunebha
07-10-2017, 10:20
السلام عليكم ورحمة الله وتعالى وبركاته فعلا المؤشرات لها دعم مبير لنا اثناء التحليل لما ندخلها اكيد نحن ندرس المنحنى والمؤشر يوجهنا بالكريقة الصحيحة ونقوم برسم الترند بالطرق السوية.

btareq
07-10-2017, 11:49
السلام عليكم و رحمة الله
مشكور أخي الكريم على الموضوع و على المعلومات القيمة و التي أتمنى ان يستفيد منه الإخوة الكرام إ نشأ الله، كما أتمنى أن نراك في المستقبل القريب تحقق الكثير من النتائج القيمة
يوجد ايضا التحليل النفسي اللذ يتنب بتعامل المتداولين مع الاخبار و التغيرات
تقبل مروري

M0hsenalawady
07-10-2017, 12:14
السلام عليكم ورحمة اللة وبركاته
من اهم المؤشرات في عالم الفوركس هي البولينجر باند والاستوكاستك والموفينج افريج الي جانب التحليل الفني والتحليل الاخبار ي والعوامل النفسية للمتداول

fouadar
07-10-2017, 12:27
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته كل عام وانتم بخير اخوانى اعضاء منتدى فوركس
هناك الكثير من المؤشرات المهمة التي يجب ان تكون مطلع عليها
تقبل مروري جزاك الله خير

adamo92
07-10-2017, 12:33
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته صباحكم سعيد لجميع الأعضاء
مشكور أخي الغالي على هذى الموضوع المميز و المنظم لقد استفدت كثيرا
تقبلوا مروري نهاركم سعيد

KARIM2017
07-10-2017, 12:53
تحيه طيبه وبعد
تحياتي واحترامي علي مجهودك الذي يفيد كثيرا في
التداول

ramisayed04
07-10-2017, 13:54
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
المؤشرات هى ادوات مساعدة فى التحليل لا اعتقد
انه يمكن الاعتماد عليها بشكل كلى ممكن استخدمها
بجانب التحليل الكلاسيكى والتحليل الاساسى
مشكور اخى الكريم على الاضافة

sonson
07-12-2017, 17:34
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته شكرا يا محترم علي الموضوع الهام جدا عن استخدام المؤشرات الفنيه والمؤشرات وسيله مساعده قويه جدا مع التحليل الفني وةالاساسي

A.mustafa
08-17-2018, 10:23
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته...
بالفعل اخي الفاضل فان يعتبر اتباع مؤشرات المتوسطات من الأمور المهمة أيضاً في تأكيد اتجاهات الأسعار وتنذرك في حال تغير اتجاه السوق، وهناك مؤشرات تخبرك بنوع الترند ومدى قوته وهناك التي تساعدك في حالة حدوث تذبذبات في الأسعار...

MENDJA
08-17-2018, 13:28
السلام عليكم
حسب راي الشخصي و استعمالي للمأشرات
ارى ان الاستخدام الجيد للمأشر يكون في اختيار مناطق الدخول او الخروج من الصفقات لاكن استخدام المأشر كإستراتيجية هذا اعتقد انه غير صائب و الله اعلم
شكرا اخي على الطرح و بالتوفيق و لك و للجميع

ehabbob
04-20-2019, 14:25
بالفعل استخدام المؤشرات امر هام للغاية و لكن الاكثار في عدد المؤشرات ليس بالامر الجيد عن تجربة فيكفي مؤشر او اتنين على الاكثر و التركيز معهم و رصد النتيجة لذلك فاذا كانت النتيجة ايجابية بمعني ربحت الصفقة فالمؤشر جيد ام في الحالة العكسية فالمؤشر لابد من تغييره و البحث عن مؤشر اخر يفيدك في عملية التداول
و بالتوفيق للجميع في التداول و الربح

golgman
04-20-2019, 14:46
الهدف من المؤشرات هى توضيح الاتجاه وهناك انواع مختلفه من المؤشرات الفنيه منها ما يعتمد على الزخم ومنها ما يعتمد على حجم الاتجاه ومنها ما هو يهدف الى استقصاء حركه السعر هل هى سريعه ام بطيئه منها ما هو متاخر جداً عن السعر ولكنه مفيد فى تحديد الاتجاه ومؤشرات التذبذب وتلك المؤشرات تعتمد على حساب قيم معينه لكى يظهر الرسم على الشارت امامك

A.mustafa
07-05-2019, 20:33
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته. ..
ما ذكرته هو اكثر المؤشرات شيوعا و ليس افضلها و هى بمفردها لا تعطى نتائج مؤكدة على اتجاه السوق و هناك مؤشرات جديدة تظهر باستمرار للتداول و منها ما يحقق نسبة اشارات صحيحة تفوق ما ذكرته فى الموضوع بالتوفيق للجميع. ...

R.kh
07-05-2019, 21:25
مرحبا. ادوات النجاح كثيرة في الفوركس منه وأهمها التحليل التقني عن طريق مخطط الأسعار والتعلم من التجارب السابقة التي عملها السوق التحركات وكيفيتها ومحاولة فهم اسرارها