PDA

View Full Version : أهم خمسة أسباب لتداول المؤشرات

احمد عبد الباسط
06-09-2016, 13:21
أهم خمسة أسباب لتداول المؤشرات

اتجهت عمليات تطوير سوق رأس المال نحو تشجيع الآليات الاستثمارية الحديثة من خلال تطويرالقواعد المنظمة لصناديق المؤشرات وذلك نتيجة ما تشهده الأسواق العالمية من تطور مستمر.

وتعد صناديق المؤشرات المتداولة أداة استثمارية تجمع بين السمات الرئيسية لصناديق الاستثمار التقليدية من حيث تنوع المحفظة المكونة لها و من حيث إمكانية إصدار و استرداد الوثائق في حدود الحد المسموح به و السمات الرئيسية للأسهم من حيث إمكانية تداولها في السوق الثانوي.

تكون أموال صندوق المؤشرات المتداولة مقسمة إلى عدد من الوحدات المتساوية القيمة (وثائق الصندوق)، تمثل كل وثيقة حصة غير مفرزة لمالكها في أصول الصندوق. وتمثل كل وثيقة سلة تحتوى على مجموعة من الأوراق المالية المتداولة في البورصة تحاكي في تكوينها الأوزان النسبية لأسهم مؤشر معين بحيث تكون الوثيقة ممثلة لأداء تلك المؤشر و على جانب آخر فإن هذه الوثيقة في حد ذاتها قابلة للتداول في البورصة بنفس طريقة تداول الأسهم العادية و خلال الساعات المخصصة للتداول بالبورصة.

يتميز الاستثمار في صناديق المؤشرات المتداولة بعدة مميزات أهمها:

الشفافية:

حيث يمكن التعرف بسهولة علي استثمارات هذه الصناديق من حيث المحتوي ونسب الاستثمار وكذا أسعارها وتداولها لحظيا في أي وقت خلال جلسة التداول اليومية للبورصة دون الحاجة إلي انتظار حساب صافي قيمة الوثيقة في آخر جلسة التداول.

المرونة:

حيث يستطيع المستثمر شراء أو بيع الوثائق مباشرة عن بإصدار أوامر الشراء أو البيع من خلال شركات السمسرة المرخص لها.

التنوع:

حيث تتنوع محفظة الأسهم المستثمر فيها مما يقلل مخاطر االتركز وتقلب الأسعار بعكس الاستثمار المباشر في الأسهم.

السيولة:

حيث يضمن صانع السوق توفير سيولة دائمة لوثائق صناديق المؤشرات المتداولة و ذلك عن طريق آلية الأوامر المزدوجة التي يقوم بها صانع السوق.

الأمان:

يعتبر تداول المؤشرات من أكثر أنواع التداولات أمانا وأقل مخاطرة نتيجة للتحركات البطيئة للسوق بالاضافة الى كثرة المصادر التحليلية للسوق والتى بدورها غالبا ما تتوقع تحركات اتجاهات السوق بشكل صحيح وبالتالى تحد من الخسارة

zezo3
01-17-2017, 06:32
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته ... اخى الفاضل بصراحه انا لا اعتمد ابدا على مثل هذه المؤشرا الخادعه لانها تخدع المتداول وتورطه فى صفقات فاشله وانا لى تجارب مريره معهم .

alonsoo
01-17-2017, 08:11
لا بشوف فيها اى سيولة ولا اى امان بكل صراحة ووضوح لان المؤشرات دى كلها كلام فاضى وعن تجارب
كتير جدا لكن حاليا بعكف على دراسة معينة لنوع منهم وربنا يسهل

rahigrib
01-17-2017, 10:15
تعلم المؤشرات له من الفوائد لا تحصى وخاصة انه السوق يقوم عليها من ناحية التحليل وهذا يعني
انك اذا لم تستعمل المؤشرات في ذلك تكون غير متوقع لما يمكن ان يحدث في السوق وشكرا

sob81
01-17-2017, 10:48
اهم خمسة اسباب للتداول على المؤشرات اخى يج بعلى المتاج رالعمل على افضل المؤشرات المهمة التى توضح الحركة الصحيحة للفوركس
واختيار المناطق القوية فى الدخول فى الصفقات

hosam2020
01-17-2017, 10:59
السلام عليكم و رحمه الله و بركاته
كل الشكر و التقدير لاعضاء منتدى فوركس العرب على كل ما يقدموه
من معلومات ذات قيمه و فائده و انا استفيد منها كتير و تمنياتى بالتوفيق
للجميع

123Hasnaa123
01-17-2017, 11:04
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته :)) مهما قولت انا في دماغي فكر معين و بنسبالي المضاربة علي العملات افضل شئ المهم فالاول والاخر يكون تحليلك مظبوط عشان تربح
بالتوفيق

latraaa
01-17-2017, 13:52
مشكور أخي الكيرم على الموضوع و على الراي و على الطرح واتمنى اخي الكريم ان نراك من اللدين يستفيدون من الموضوع بالشكل القيم و غ نشاء الله نراك تقدم الكثير من الناتئج القيمة و التحليل الراقي غ نشاء الله

tamermosa
01-17-2017, 13:56
المؤشرات مهمة جدا للتداول علشان عن طريقها بتقدر تعرف اتجاه السوق
بس خلى بالك المؤشرات تتبع السعر و لا تحدده
فلازم تكون حريص في التعامل مع المؤشرات

Mr Fathy
01-17-2017, 14:14
بسم الله الرحمن الرحيم يعنى انت تقصد المؤشرات اللى على المنصة ولا المؤشرات دى حاجة تانى زى العملات ؟

Mastafa
01-17-2017, 14:32
تنوع المحفظة المكونة لها و من حيث إمكانية إصدار و استرداد الوثائق في حدود الحد المسموح به و السمات الرئيسية للأسهم من حيث إمكانية تداولها في السوق الثانوي.

---------- Post added at 01:21 PM ---------- Previous post was at 01:16 PM ----------

وتعد صناديق المؤشرات المتداولة أداة استثمارية تجمع بين السمات الرئيسية لصناديق الاستثمار التقليدية من حيث تنوع المحفظة المكونة لها و من حيث إمكانية إصدار و استرداد الوثائق في حدود الحد المسموح به و السما

---------- Post added at 01:32 PM ---------- Previous post was at 01:21 PM ----------

وتعد صناديق المؤشرات المتداولة أداة استثمارية تجمع بين السمات الرئيسية لصناديق الاستثمار التقليدية من حيث تنوع المحفظة المكونة لها و من حيث إمكانية إصدار و استرداد الوثائق في حدود الحد المسموح به و السمات الرئيسية للأسهم من حيث إمكانية تداولها في السوق الثانوي.

magic777
01-17-2017, 15:22
المؤشرات بالفعل ممكن تكون ادوات جيده لو المتاجر اوجد ليها طريقه في العمل يعني الافضل انه لا يعمل بها لوحدها وبردو يعتمد على طرق تعزيز
او تبريد تعادل من اشارات المؤشر الخاطئه

doaa sary
01-17-2017, 15:39
الموؤشرات مهمه جدا واهمهم خط الاتجاة الترند لاين
لكن عب المؤشرات بتعيد رسم نفسها
لكن بتساعدنا ف الدخولل
وبعا مع لوت صغير واستوب لوز بنحمى نفسنا من اى خساير
بالتوفيق للكل

ebn masr
02-09-2017, 07:21
مشكور اخى الفاضل على تلك المعلومات التى قمت بوضعها واتمنا منك مزيدا من المعلومات التى بالفعل نحتاج لها ونحتاج لمعرفتها جيدا

مروه عصر
02-09-2017, 09:56
السلام عليكم
اهم خمس اسباب لتداول المؤشرات :
الشفافيه حيث انه يمكن التعرف بسهوله على استثمارات هذه الصناديق
المرونه حيت يستطيع المستثمر شراء الوثائق مباشره
التنوع ... السيوله ... الامان

hoodhood700
02-09-2017, 10:32
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته.
أشكرك جزيل الشكر على هذا الشرح الوافي لأسباب التداول على المؤشرات وهي كثيرة وتعددة واضافة الى الخمس محفزات التي ذكرتها فنها ايضا ملاذ امن للمستثمرين الكبار دمت وفيا للمنتدى ومزيدا من الحيوية والنشاط وبالتوفيق

skylol
03-01-2017, 01:29
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بالفعل اخي الغالي كلامك صحيح هذا اهم اسباب التداول وسوق الفوركس يحتاج الى الكثير من التعلم وبالتوفيق للجميع

magic777
03-09-2017, 17:04
طبعا المؤشرات رغم انها بتكون دايما بتعيد رسم نفسها مع السعر الا انه يمكن التحكم بالاعدادات والتغيير فيها لكي نقلل من الاخطاء
الي بتكون فيها ونستفيد منها

m7med
03-09-2017, 17:14
((السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ))
انا ايضا اخي الكريم اعتمد في تحليلي علي بعض الموشرات و في نهاية هذا الموضوع الرائع اتمني من الله ان تكون في تمام الصحة والعافية وايضا اتمني من الله ان يرزقنا من هذا المجال الرائع

isloislam
03-09-2017, 17:35
السلام عليكم ورحمة الله مشكور أخي الكيرم على الموضوع و على الراي و على الطرح واتمنى اخي الكريم ان نراك من اللدين يستفيدون من الموضوع بالشكل القيم و غ نشاء الله نراك تقدم الكثير من الناتئج القيمة و التحليل الراقي غ نشاء الله

minamon
03-09-2017, 18:24
اخى الفاضل بصراحه انا لا اعتمد ابدا على مثل هذه المؤشرا الخادعه لانها تخدع المتداول وتورطه فى صفقات فاشله وانا لى تجارب مريره معهم .

لا بشوف فيها اى سيولة ولا اى امان بكل صراحة ووضوح لان المؤشرات دى كلها كلام فاضى وعن تجارب
كتير جدا لكن حاليا بعكف على دراسة معينة لنوع منهم وربنا يسهل

Forex-eg
03-09-2017, 19:20
اعتقد ان تلك المؤشرات مهمة جدا ولكن فى نفس الوقت هى خداعة جدا ولا تسطيع ان تعتمد عليها عليك المحاولة فى صنع الجديد من المؤشرات والتعلم على ان تلعب باكثر منهم فسوق العمل يخدع الملايين بالتوفيق

zunebha
03-09-2017, 19:23
السلام عليكم ورحمة الله وتعالى وبركاته
الكل يعتمد على التحليل الجيد على المؤشرات.
بارك الله فيك على الموضوع شكرا تقبل مروري.

smartawi
03-09-2017, 19:27
التداول في الفوركس المهم يكون باسترايتيجية ذات تقنيات عالية من الدقة والامان ايضا فهذا الاساس
انما طرق التداول في مجملها في رايي ممكن تنجح من خلالها يبقى فقط جانب التسيير المالي واتقان الاسلوب هما الفارق

سيد2017
03-10-2017, 16:59
ان بصراحة اعتمد على التحليل الفنى الاكلاسيكى مثل الدعوم والمقاومات ولا اقوم بالعتماد على المؤشرات لانى ارى انها تقوم بالسير مع السعر ولا تعطينى اشارة مبكرة فى الدخول او الخروج من اى صفقة لذلك انا لا اتداول باستخدام المؤشرات

latraaa
03-11-2017, 14:55
مشكور اخي الكريم على المضوع و على الراي و على الطرح و عل المعلومات التي تقدمت بها و التي أتمنى ان يعرف الإخوة الكرام كيف يستفيدون منها إن شاء الله، كما أتمنى ان نراك تحقق الكثري من الناتائج الراقية القيمة

khalidtrader
03-11-2017, 15:09
بسم الله الرحمن الرحيم
مشكور أخي الكريم على الموضوع و على الراي و على الطرح وأتمنى ان يستفيد منه جميع الأعضاء ...
تحياتي

sob81
03-11-2017, 15:20
اهم خمسة اسباب للتداول باستخدما المؤشرات تعتبر استخدام المؤشرات فى التحليل مهم اخى وذلك لمعرفة الاتجاه المتوقع للسعر
والذي يتم الدخول فى الصفقات بناء على هذا التحليل

amer123
03-11-2017, 15:22
المهم يكون باسترايتيجية ذات تقنيات عالية من الدقة والامان ايضا فهذا الاساس
انما طرق التداول في مجملها في رايي ممكن تنجح من خلالها يبقى فقط جانب التسيير المالي واتقان الاسلوب هما الفارق
مشكور أخي الكريم على الموضوع و على الراي و على الطرح وأتمنى ان يستفيد منه جميع الأعضاء

freetrade
03-11-2017, 15:36
صراحة انا مجبرتش اتداول علي مؤشرات زي الداو جونز او غيره ومهتم فقط بالعملات حاليا لكن ممكن مستقبلا اجرب اذا اقتنعت بوجود فرص قوية عليها

mostafa1995
03-11-2017, 15:38
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ........... شرح رائع فعلا وموضوع جاد واتمنى ان تستمر بتحميل مثل هذه الشروحات

Ali Alnaeb
03-11-2017, 15:39
السلام وعليكم ورحمة الله وبركاته .. اشكرك اخي ع مجهوداتك وبهذا الموضوع المفيد جدا ولكن اخي المؤشرات تعيد نفسها ف افضل طريقة تتعلمها هي البرايس اكشن
مع خالص تحياتي
بالتوفيق

khaled212
03-11-2017, 17:39
السلام عليكم ورحمه الله وبركاتة
نشكرك علي هذا الشرح وننتظر منك شرح فيديو يفيد كل متداول صغيرا وكبيرا .
وبالتوفيق للجميع ...........
تقبل مروري ...........

ilyestoumi
03-11-2017, 18:34
بســـم الــــــله الرحمــان الرحيـــــــــــــم
السلام عليكم الاخوة و الاخـــــــــــــــوات
انا لا اعتمد ابدا على مثل
هذه المؤشرا الخادعه لانها تخدع المتداول وتورطه

بالتوفيق لصاحب الموضوع
ارباح وفيرة بــــــــاذن الله

ashmawey
03-25-2017, 20:32
اخي الكريم , كلامك عين العقل و صحيح , لا بد من التاني و التريث قبل بدأ التداول في سوق الفوركس وذلك للحفاظ على رأس المال
مع خالص الاحترام و التقدير

drahmedmagdy2
04-05-2017, 23:02
السلام عاليكم ورحمة الله وبركاته نرجو من الله حسن التوفيق
حقا يا اخى كل طرحك هذا صحيح ومعقول واضيف ان لابد من التدريب الجيد على حساب الديمو لكى تتداول جيدا

Themantrade
04-05-2017, 23:03
في الحقيقة موضوع جميل يحمل عدة افادة حيث تعرفت على معلومات لاول مرة حول الفوركس خصوصا ان اكثر المعلومات توجد باللغة الانجليزية واتمنى الربح للجميع لكن يجب الصبر قليلا قبل الحصول على النتائج

sinaa
04-05-2017, 23:35
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته مهما قولت انا في دماغي فكر معين و بنسبالي المضاربة علي العملات افضل شئ المهم فالاول والاخر يكون تحليلك مظبوط عشان تربح
بالتوفيق

adamarwan
04-06-2017, 00:23
من الافضل ان تكون الطريق بتعك
فى التداول هى الدمج ما بين التحليل وان تتمكن من ان تستخدم
الموؤشرات لكى تتمكن من ان تصل الى افضل اداء
ممكن فى هدا المجال
وحظ موفق

ابوعلى
04-06-2017, 02:23
السلام عليكم ورحمه الله اخى الكريم التدريب على المؤشراتن على الحساب التجريبى قبل اى حاجه ان شساء الله وربنا يوفق الجميع تقبل المرور اخى الكريم

mehdiradwan2
04-09-2017, 15:39
بســـم الــــــله و الصلاة على رسول الله تحياتي لجميع اعضاء منتدى انستــــــا العرب انا لا اعتمد ابدا على مثل هذه المؤشرا الخادعه لانها تخدع المتداول وتورطه دمتم في رعـــــــــــاية الــله بالتوفيق لجميع الاعضـــــاء

nour3iny
04-09-2017, 19:37
السلام عليكم ورحمه الله تعالى وبركاته
التداول على العملات من افضل ما يمكن مع وجود الخبره ليس الاعتماد على المؤاشرات فقط تقبل مرورى

amirak
04-14-2017, 02:12
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
شكرا لادارة هذا المنتدى فهو في قمة الروعة فقط وحسب رايي قيمة البونص قليلة جدا
وارجو منكم رفعه حتى يكون التفاعل اكبر ومجهود متزايد ان شاء الله.

abdallah.2017
04-14-2017, 06:57
شكرا اخى الكريم على تلك المعلومات التى تقدمها لنا ونقاط التداول الناجح واتمنى لك مزيد من التقدم وتحقيق اﻻرباح وشكرا لك اخى .

Lante
04-14-2017, 10:20
اهم خمسة اسباب للتداول على المؤشرات اخى يج بعلى المتاج رالعمل على افضل المؤشرات المهمة التى توضح الحركة الصحيحة للفوركس

waelmma
04-14-2017, 11:18
:(:)):)) تمام اخى الفاضل بارك الله فيك والحقيقة انه التداول بالعملات ببيعتبر افضل
من التداول بالاوراق المالية وجزاك الله خيرا اخى الفاضل :(:))

Hamza El36
04-14-2017, 15:17
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
أظن أن أهم خمسة أسباب لتداول المؤشرات تكمن في :
السيولة الضخمة التي يعرفها السوق..
إضافة إلى الشفافية والمرونة والأمان...
والله أعلى واعلم
وتقبل مروري..
تحياتي.

antr
04-14-2017, 19:16
شوف انا شايف الثيرمن المميزات فى المؤشرات هى بالفعل تدخلنا فى السوق متاخر لمنها بشكلكبير تنقللنا الكثيرمن الوقت الى بيكون فيه السوق ف الاتجاة الصحيح

KARIM2017
04-14-2017, 20:25
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
تحيه طيبه وبعد
سيدي الفاضل تقبل تحياتي وخالص تقديري لك علي موضوعك الهام جدا
لاننا في احتياج تام لمثل هذه المعلومات كي نتعلم التداول الصحيح
لك مني كل التقدير

ayouz
04-14-2017, 21:04
السلام عليكم اخي صراحة اتفق معك لان التداةل بالمؤشرات هو من احسن التداولات صراحة الشفافية والسيولة كما قلت تماما اخي بالتوفيق

magic777
04-14-2017, 22:05
هو مش لازم يكون فيه سبب هو ده حركه شخصيه للمتاجر الي عاوز يعمل بالمؤشرات عادي جدا يعرفها ويعمل بها
ولا يوجد سبب يعمل بها من خلاله

عاطف محمد
04-14-2017, 22:44
السلام عليكم اخي الكريم كل الشكر و التقدير لاعضاء منتدى فوركس العرب على كل ما يقدموه من معلومات ذات قيمه و فائده و انا استفيد منها كتير و تمنياتى بالتوفيقللجميع

ahmedemara73
04-14-2017, 22:51
[QUOTE=Hamza El36;9843461]السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
أظن أن أهم خمسة أسباب لتداول المؤشرات تكمن في :
السيولة الضخمة التي يعرفها السوق..
إضافة إلى الشفافية والمرونة والأمان...
والله أعلى واعلم
وتقبل مروري..

mido elshabrawy
04-15-2017, 01:39
السلام عليكم رحمه الله وبركاته
مشكرو اخي العزيزي علي موضوعك اهم خمس اسباب لتداول المؤشرات
و ذكرك لها و هي الشفافيه و المرونه و التنوع و السيوله و الأمان
و شرحك لكل واحد منهم علي حدا بسهوله و يسر
تقبل مروري و بالتوفيق للجميع ان شاء الله

zouga91
04-15-2017, 16:10
بسم الله الرحمن الرحيم و السلام عليكم و رحمه الله و بركاته شكرا على موضوعك اخي الكريم انا افضل عدم الاعتماد عن اي موشر لان غالبيتها تتبع السعر لا غير افضل اعمل بترندات ودعوم والمقاومات والعرض والطلب

fouadd19
04-17-2017, 22:00
تمام اخى الفاضل بارك الله فيك والحقيقة انه التداول بالعملات ببيعتبر افضل
من التداول بالاوراق المالية وجزاك الله خيرا اخى الفاضل

BAHI2800
04-17-2017, 22:11
((السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ))
انا عن نفسي اخي الكريم افضل التداول في سوق العملات لانه افضل و في نهاية هذا الموضوع الرائع اتمني من الله ان تكون في تمام الصحة والعافية وايضا اتمني من الله ان يرزقنا من هذا المجال الرائع
تقبل مروري

michael1
04-17-2017, 22:31
اخى العزيز انا اعجبنى كثيرا هذه
الاسباب فى التداول على المواشرات التى نعتمد
عليها كثيرا فى الفوركس

rayzigar
04-18-2017, 11:59
صراحة الف شكر اخي على الطرح انا في الاول كنت اظن انك تتكلم عن المؤشرات الفنية او الاقتصادية انما الامر غير ما فهمته اساسا
لم اكن بصراحة اعرف ان هناك تداول بما يعرف بالمؤشرات وصراحة انا مبتا ولكن اظن القليل الي يعرف بالامر في المنتدى ربما

cladiator2007
04-19-2017, 19:13
لسلام عليكم ورحمة الله وبركاته...
شكرا اخى الفاضل على هذه المعلومات القيمة لقد استفدت كثيرا من موضوعك ونتمنى المزيد من الموضوعات والمشاركات المميزة والقيمة تحياتى اخى الكريم
تقبل مرورى

samir85
04-19-2017, 19:18
السلام عليكم و رحمة الله
تشكر على الطرح الجميل و أتمنى أن تفيدنا في انتظار الافضل منك

bakdz
04-19-2017, 19:28
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
يوجد العديدي من الاسابا التي تأدي ابلمتداول الى استخدام المؤشرات في سوق الفوركس و اهمها عدم تعلم التحليل و لهذا يستعمل المؤشرات لتحديد الانجاه العام للسعر.

Ashraf ebrahim
04-19-2017, 19:32
من الممكن لاي شخص انا يستفيد من المعلمومات
المفيده جد في التداول وسوق المال والفوركس
ايضن والله المستعان وشكراً علي هذا المعلومات

hamadasalama
04-19-2017, 20:21
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته شكرا جزيلا علي اهم 5 مؤشرات لتداول الؤشرات وانا عن نفسي افضل المؤشرات التي تقي التشبع مثل البولنجر باند والماكد والا اس اري

mostafa ilsawi
06-17-2017, 14:06
باسم الله الرحمن الرحيم
الاخ الكريم بعد السلام عليكم ورحمه الله وبركاته المؤشرات هي من اهم ادوات التداول تحديد نقاط الدخول و الخروج من الصفقات
تقبل تحياتي

bassoumy
06-17-2017, 14:12
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته بارك الله فيك يا اخي الكريم علي اهم 5 اسباب لتداول المرشات وبلفعل المؤشرات من الامور الهامه جدا في تداول الفوركس وتحليله

جمال صادق
06-17-2017, 14:20
الكثير من المؤشرات قد تكون جيدة بنوع كبير من التعلم و فهم الاساسيات التى تعطى افتراضات منطقية و ممكنة من وقت لاخر و استخدام نتائج معورةف و لابد من استخدام مفايهم ممكنة من وقت لاخر

aym
06-17-2017, 14:34
اهم الاسباب للتداول على المؤشرات تعتبر من اهم الادوات التى تستخدم فى التحليلات لمعرفة الاتجاهات التى يسير فيها السعر ومعرفة اماكن الدخول الصحيحة

yousee
06-17-2017, 14:54
صندوق المؤشرات أول مرة اقرأ عليها في هدا الموضوع هي لو فهم أحد القراء الموضوع بشكل جيد اتمنى أن يبسط لنا الفهم أكتر

Abu_Yassin
06-17-2017, 16:21
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاتة مرحب أخى الغالى موضوع رائع شرحت فية أسباب أستخدام المؤشرات فى التحليل والتداول

a7med 2almasry
03-23-2018, 21:45
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته ... اخى الفاضل بصراحه انا لا اعتمد ابدا على مثل هذه المؤشرا الخادعه لانها تخدع المتداول وتورطه فى صفقات فاشله وانا لى تجارب مريره معهم .

emadomda
04-14-2018, 18:11
اصبح التداول لديك ليس فيه اي نوع من انواع التشويق – في الحقيقه اصبح ممل مثل الي شئ في حياتك عندما تتقنه – اصبحت ممله – تقوم بعملك لأنة عملك .

اخيرا تخرج من غرف الدردشه وتختار بعض الأشخاص لتعلم كيفية التعامل مع السوق دون ان تتأثر بأرائهم.

طول الوقت تصقل اسلوبك الخاص في التداول لاستخراج الربح الأقصي من السوق دون زيادة المخاطر.طريقتك في التداول لا تتغير – انها تتطور فقط علي نحو افضل – لديك الان ما تسمية النساء "الحدث".

يمكنك الان ان تقول بكل قوة انك مضارب عملات ولكنك لا تهتم ان تخبر اي أحد فهي مهنه كأي مهنه اخري.

اتمني ان تكونوا قد استمتعتم بقرأة رحلة في عقول المضاربين واتمن ان تكون قد استطعت ان تحدد في اي مرحلة انت الأن.

تذكر ان 5% فقط حقيقتا هم من سيصلون لنهاية الرحلة – ولكن السبب في ذلك ليست القدرة , ولكن المكوث بقوة والاصرار علي التعلم والقدرة علي تغير المفاهيم والنمازج في حالة اتاحة المعلومة الجيدة والصحيحة.

الخاسرون فقط هم من يسعون للثراء السريع , عميت ابصارهم عن رؤية حقيقة السوق , والسيناريو الواضح هو رفض استقبال معلومات جديدة قد تغير من اسلوبهم في التعامل مع السوق.

انا سعيد جدا ان اقول لك ان السبب الأساسي في دخول عالم الفوركس هو حلم الثراء السريع , ولكن الان اراها من منظور أخر الثراء البطئ.

اذا كنت تفكر في الأقلاع عن التداول لدي نصيحه واحده لك .....

اسأل نفسك سؤال
"كم سنة قد تدرس في جامعة ما اذا علمت ان هناك وظيفة تنتظرك بمرتب سنوي مليون دولار في حالة اتمامك الدراسة

ehabbob
04-15-2018, 00:46
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
اخى العضو الكريم معلومات جميلة ومجهود رائع وشرح ميسر لاسباب التداول بالمؤشرات الخمسة واتمنى ان يستفيد الجميع منها
والله ولى التوفيق

forone
04-15-2018, 00:54
الصناديق الاستثماريه ممتازه بس مع اختيار الجهه الاداريه المسئوله عنها واختيار نوع الصندوق المناسب ليك لان اغلب المؤسسات كالبنوك مثلا بتوفر اكتر من نوع مابين منخفض المخاطره وصناديق متوسطة المخاطره وصناديق ذات مخاطر اقل لكن مع الوضع فى الاعتبار نسبة ربح اقل من الى ممكن تحققه لو بتشتغل حر بنفسك بالاضافه لرسوم الاداره الى ممكن تكون مرتفعه والتأكد ان ميكنش فى مصاريف اداريه كبيره