PDA

View Full Version : علم نفس الفوركس: كيفية التعامل مع الخسائر المتوالية

احمد عبد الباسط
06-09-2016, 13:42
علم نفس الفوركس: كيفية التعامل مع الخسائر المتوالية

مهم جدا لكل شخص يرغب في البدء في تعلم وممارسة تداول العملات في سوق الفوركس ان يتفهم انه سيعتاد ان يضبط كثير من الطباع الشخصية التي لم يكن متعودا عليها. وعلي رأسها واصعبها ان يتعود الانسان علي تقبل الخسارة في الفوركس بشكل اعتيادي فهو احتمال قائم دائما في هذه التجارة ووجوده يعكس في نفس الوقت وفرة الفرص الايجابية ايضا. الانسان العادي سيجد صعوبة كبيرة في تقبل ان يري الاسهم تخسر وهو ضابط لاعصابه ويطور استراتيجيته لحماية حسابه من استفحال الخسارة وتجنبها وتعويضها دون ان يتدخل الشعور والعاطفة في القرار اطلاقا, وتجنيب العاطفة هذا هو مكمن صعوبة تعلم كيفية مواجهة الخسارة في الفوركس وتجنب حدوثها وكيفية وضع خطة او استراتيجية تجنب الخسائر وحماية الحساب من الخسائر الكبيرة.

حدد استراتيجية تداول احترافية

إذا ما قررت دخول مجال التداول في سوق الفوركس من منطلق إحترافي، فيجب ان تكون قد طورت استراتيجية التداول الخاصة بك , وتكون قد جربتها عمليا في حسابك التجريبي واختبرتها بشكل دقيق, و قمت بحساب معدلات الربح و الخسارة فيها ورصدت القيم المتوقع ان تنتج عنها ومقارنتها بما رصدته من نتائج بالفعل ولاكثر من مرة. و عندما تقوم بتحقيق قيم جيدة في كل هذا، هنا يمكنك فعلا أن تقوم بالتداول في سوق الفوركس بكل ثقة وتفسح لطموحاتك المجال لتتحقق.

nadin22
06-10-2016, 13:36
التعامل مع الخساره المتواليه من وجهة نظرى يجب ان يكون بتغيير نظام التداول
اعطاء نفسك فرصه لاختيار طريقة تداول اخرى ودراستها وتجربتها فتره كافيه فى الحساب الديمو

الصبر
06-10-2016, 13:51
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الازواج تتاثر ببعضها هنا من العملات ان الاخبار تساعدهم وان يرتفعوا معا وهناك من الازواج
التى يكون الاخبار لها تاثير عليها منها من يرتفع ومنها من يهبط

emad1995
06-10-2016, 14:33
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته*

بارك الله فيك اخي على هدا الموضوع الجميل و ربي يجعلو في ميزان حسناتك

الله يهدينا و يهدي جميع المسلمين جزاك الله خيرا وبارك فيك وتقبل مرورى

رشا محمد الهوارى
06-10-2016, 14:34
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته...
شكرا اخى الكريم على هذا الموضوع الرائع ونتمنى المزيد من الموضوعات

تقبل مرورى

emad1995
06-10-2016, 16:27
الازواج تتاثر ببعضها هنا من العملات ان الاخبار تساعدهم وان يرتفعوا معا وهناك من الازواج
التى يكون الاخبار لها تاثير عليها منها من يرتفع ومنها من يهبط تقبل مروري.......

---------- Post added at 01:27 PM ---------- Previous post was at 01:27 PM ----------

sob81
06-10-2016, 16:48
علم النفس كيفية التعامل مع الخسائر المتوالية موضوع جيد ومهم بالنسبة لكل من يعمل ويحدث معه هذا ويجب ان كل من يخسر اكثر من مرة يكون عندة المقدرة بالوقف مع النفس لمعرفة ما هى الاسباب

mostafagamil
06-10-2016, 16:51
حتى تمر هذه المرحله
يجب تغير الاستارتيجيه المتبعه
حتى تنتهى الخسائر وتغير طريقه التحليل

amimar60
06-10-2016, 17:26
نتمنى أن نرى المزيد من هذه الأبداعات و
المعلومات .. شكرا جزيلا لك أخي الكريم على
هذا العمل الرائع وأرجو لك دوام التقدم في هذا
المجال ..

ابوفؤاد
06-10-2016, 17:28
اولا يج ان يحدث التوالى فى كل م اخسائر ا الارباح و السبب هو نك انم توالت اى من العمليتين فان التركيز يصبح على شئ واحد و هو الربح و ليس العمل بالاسترتييه انما العمل عن طريق اما الثقه الزائده او الانتقام و التعويض

hosam1982
06-10-2016, 17:31
السلام عليكم
اخواني الكرام افضل حل لمعرفة كل الاحصائيات التي ترغب في معرفتها عن استراتيجيتك هو عن طريق ربط حسابك بموقع my**book هذا الموقع سيعطيك كل الاحصائيات عن تداولاتك

HOSSAM KHALED
06-10-2016, 17:34

emad1995
06-11-2016, 12:05
اعطاء نفسك فرصه لاختيار طريقة تداول اخرى ودراستها وتجربتها فتره كافيه فى الحساب الديمو وشكرا تقبل مرورى

nasr39
06-11-2016, 21:32

الله يهدينا و يهدي جميع المسلمين جزاك الله خيرا وبارك فيك

abderrahmenanis
06-12-2016, 16:57
التى يكون الاخبار لها تاثير عليها منها من يرتفع ومنها من يهبط

bahoma310
06-12-2016, 20:04
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
الجانب النفسي اكثر اهمية من الخبرة
تقبلوا مروري مع خالص تحياتي و تمنياتي بالنجاح لكل الاعضاء انشاءالله

mohcine amari
06-12-2016, 20:14
******بسم الله الرحمن الرحيم ******
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
مساء الفل لكل السادة الكرام ورمضان كريم
اخي لا تفكر ف الخسائر وفكر في الاتي
*****السلام اخواني تقبلو مروري الكريم*****

harimeche
06-12-2016, 20:48
بمــــا ان الأمر نفســـــى فليس سهل ان تزيل تلك العادات السيئة

وأرشح لك كتـــــاب مـــارك دوجلاس فهو من أفضل من تكلم

في هدا الموضوع وكتــــابه ساعد الكثير من المتاجرين

للمتاجرة بأريحية وبتبات

مع التحية / وبالتوفيق

rehaiem2305
06-12-2016, 20:55
أخي الكريم أشكرك على الموضوع الرائع وعلى هذا الطرح القيم والمعلومات المفيدة التي تقدمت بها ،لقد استفدنا كثيرا. بالتوفيق لك ولجميع الأعضاء في انتظار المزيد من المواضيع التي نستفيد منها نحن المبتدئين لكي نتعلم كيفية التداول
تحياتي لك تقبل مروري

RM-YASSIN
06-12-2016, 21:55
معك حق معلومة راقية ومفيدة تشكر على على طرح الموضوع
عالم الفوركس لايخلو من الخسائر وجب حبك استراتيجيات فتاكة لتجنب ابسط الخسائر
ودمت سالم...

zee1996
06-12-2016, 22:38
اخي الفاضل لكل متداول طريقته الخاصة في التعامل مع الخسارة، فمثلاً هناك من يأخذ فترة استراحة من التداول فيجدد معارفه و يحاول معرفة اماكن الخطأ ليصحح استراتيجيات العمل الخاصة به، ليعود بعد ذلك إلى التداول بنظرة افضل تجاه السوق و قابلية لجني الأرباح و تقليل الخسارة و في النهاية أتمنى التوفيق لك و لجميع الاعضاء والزوار الكرام في المنتدى

xrif01
06-12-2016, 23:14
السلام عليكم اخي الكريم طبعا موضوعك مهم للغاية خاصة العامل النفسي والتعامل مع الخسائر المتوالية بحكمة ادارة راس المال وليس الانتقام
لقد وافيت في طرحك واتمنى لك التوفيق تقبل مروري دمت بود

berserkern
06-12-2016, 23:21
لتكون متداولا ناجحا في الفوركس يجب ان تعي ان هذه التجارة تعتمد على العامل النفسي بشكل شبه طاغ لانك مطالب باتخاذ قرارات حاسمة في وقت قصير و اي قراءة غير موفقة للموقف سوف يقودك للخطأ و للخسارة ، لذلك يجب الوعي للشوائب النفسية التي تكون موجودة فينا جميعا بنسب متوافوتة

latraaahr
06-12-2016, 23:24
مشكور اخي الكريم على الموضوع و على الراي و على الطرح الراق يالقيم و على المعلومات التي تقدمت بها و هي بالعفل قوية و فيمة و مفيدة و أتمنى من الإخوة الكرام العمل على التعلم منها إن شا ءالله، بالتوفيق لك

yaseranwer
06-12-2016, 23:26
تحديد سبب الخسارة امتتاية ثم من بعد ذلك الابتعاد قليلا ثم اخذ هدنة والمزيد من التعلم وكيفية معالجة اسباب الخسارة ومعالجتها

big.pharaoh
06-12-2016, 23:41
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور اخي الفاضل على هذه المعلومات التي تفيد جميع الاعضاء المبتدئين والمحترفين

yaseranwer
06-12-2016, 23:43
الخسائر امر لابد منه ولكن عندما تكون بشكل متتالي اذا فلابد من التوقف وتحديد الاسباب والعمل علي معالجتها

KHALIDOO7
06-14-2016, 18:07
=========
الف شكرا اخي الكريم على هذا الموضوع الرائع و الجميل وفى
انتظار المزيد من التحليلات و المواضيع المتميزه بالتوفيق اخي
الكريم و فى تقدم دائما و ننتظر منك الكثير

bahoma310
06-15-2016, 14:32
اريد تعلم الجانب النفسي في التداول لانها هو مشكلتي الوحيدة
تقبلوا مروري مع خالص تحياتي و تمنياتي بالنجاح لكل الاعضاء انشاءالله

raouf41
06-15-2016, 14:35
السلام عليكم ورحمة الله و بركاته اخي الكريم موضوع علم النفس هذا جد مفيد فالاهتمام بالجانب النتفسي ايضا يحقق الارباح

abidal5883
06-15-2016, 14:35
مشكور أخي الكيرم على الموضوع و على الراي و على الطرح الراقي القيم و على المعلومات التي تقدمت بها و أتمنى أن يستفيد منها الإخوة الكرام إ نشاء الله، كما اتمنى أن نراك تحقق الكثير إ نشاء الله، بالتوفيق

deli
06-15-2016, 14:37
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مشكور اخي العزيز على ماقدمته لنا من معلومات مهمة و مفيدة للجميع
بالتوفيق ان شاء الله للجميع .تقبل مروري

abidal5883
06-15-2016, 14:37
بغض النظر عن مدى جودة إستراتيجيتك، فإن العامل الآخر الذي سيؤثر دائمًا على نتائجك هو عواطفك. فبعد كل شيء، فإن العواطف هي التي تحرك الأسواق.تحقيق الأرباح من التداول في فوركس يتطلب المهارة و الإستراتيجية و الأموال الإضافية و الأعصاب الحديدية. بسبب الحجم الكبير من التقلب سوق . ببساطة، فإن هناك الكثير من المتغيرات التي لا يمكن التنبؤ بها و أي واحد منها من الممكن أن يؤثر وضعية التداول المختاره

DadreamChaser
06-15-2016, 14:57
السلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته ،اتقدم بالشكر الخالص لطرح هادا الموضوع
مشكور أخي الكريم على الموضوع القيم و على المعلومة و على الشرح الدي قدمته
السلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته

kymslye
06-15-2016, 14:59
هناك لعديد من لأمور لتجنب لخسارة أولا يجب الإهتمام بي لجانب نفسي للمتداول وتقبل لخسارة وعدم تفكير في لإنتقام وأيضا يجب تعلم تحليل لفني جيدا وتركيز على تحليل لكلاسكي لأنه قوي جدا

DadreamChaser
06-15-2016, 15:00
بسم الله الرحمان الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
مشكور أخي الكريم على الموضوع القيم و على المعلومة و على الشرح الدي قدمته
السلام عليك

mourada
06-15-2016, 19:40
السلام عليكم و رحمة الله وبركاته
مشكور اخي الفاضل على شرحك لنا لكيفية التعامل مع الخسائر المتوالية و انا ارى ان العناد مع السوق هو الذي يسبب هذه الخسائر المتوالية و تقبل مروري

morgan12
10-07-2016, 19:09
الخسارة هي جزء من تجارة الفوركس خصوصاً في بداية التعلم والتداول ولكن المهم هو كيفية الحد منها والسيطرة عليها وهذا لن يأتي الا بالتعلم والتدريب والخبرة ومن المهم ان لا نحبط أو نشعر باليأس عند الخسارة بل يجب أن نكمل الطريق بلا خوف أو أحباط . فلا نتوقع أنه بمجرد دخول عالم الفوركس أن الأرباح ستأتي بسهولة أنه تجارة صعبة تحتاج إلى جهد كبير ووقت للوصول لمستوى جيد

Gmal Elden
10-07-2016, 19:14
تقبل مروري ياغالي واتمني لك التوفيق

hamedibrahim
10-07-2016, 19:17
العامل النفسي مهم جداا يكفي ما حدث النبارح بسبب الجنية الاسترلني
الكل ضاع الا هيقدر يقبل الخساره هو الا هيكمل
ربنا يكون في عون الجميع وشكرا وتقبل مروري

ziko7
10-07-2016, 19:23
التعامل مع الخساره المتواليه من وجهة نظرى يجب ان يكون بتغيير نظام التداول اعطاء نفسك فرصه لاختيار طريقة تداول اخرى ودراستها وتجربتها فتره كافيه فى الحساب الديمو

mido elshabrawy
10-07-2016, 19:35
مشكرو اخي العزيز علي موضوعك علم نفس الفوركس و كيفيه التعامل مع الخسائر المتتواليه
و بالفعل ان من اهم عوامل النجاح فيي سوق الفوركس هو ظبط الحاله النفسييه
و السيطره علي مجريات امورك و نفسيتك و لا تجعل مشاعرك من غضب و طمع و خوف تسيطر عليك اثناء متاجرتك
تقبل مروري و بالتوفيق للجميع ان شاء الله

latraaa
10-07-2016, 22:17
مشكور اخي الكريم على الموضوع و على الطرح و أقول لك أن الفوركس و علم النفس مترابطان و يمكنك أن تحقق الكثير من النتائج إن عرفت كيف تتحكم في نفسك و كيف تحقق الكثير إ نشاء الله، بالتوفيق لك و للجميع إن شاء الله

saleh05
10-07-2016, 23:39

مشكور اخي الكريم على هذا التحليل المميز والمفيد الذي قدمته لنا

و الذي نتمنى ان يكون قد استفاد منه كل من دخل الموضوع

و تقبل مروري

alym
10-08-2016, 14:53
لما بتلاقى نقسك بتخس ر باستمرار هنا يجب عليك ان تتوقف مع نفسك وتعرف الاسباب التى تودى الى الخسارة وايضا يجب عليك تغيير استراتيجيتك وطريقتك فى التداول

nasro benz
10-08-2016, 15:56
السلام اخي الاستراتجية هي الكل في الكل وبدونها ستنزف حتى تموت وتغادر الفوركس وانت 00 اليدين ارجو ان تتوصل الى استراتجية جيدة
وفقك الله

bakup28
10-08-2016, 15:57
شكرا جزيلا لك أخي الكريم على
المجال

mahmoud999
10-08-2016, 16:07
السلام عليكم ورحمه الله وبركته
الخسارة المتوالية يجب ان يأتي بعدها تغير في الأستراتجية كاملة او التعديل عليها وتقبل مروري

doaa sary
10-08-2016, 16:11
انا لسة خسرانة امبارح بونص الشهر الجديد
بسسبب الباوند الملعون
هبط600نقطة بدون اخبار او حاجه
ومشكور ع النصايح الجميلة ربنا يبعد عنا الخسارة

csebai12
10-13-2016, 00:41
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته مشكور اخي على الموضوع
الخسارة هي امر لا غنا عته في سوق الفوركس و هي من اكثر الامور التي تجعلنا نكسب الخبرة

Samirghatas
10-13-2016, 18:17
الخسائر المتتالية هى بسبب عدم الخبرة وطريقة التداول الغير صحيحة لابد من تعلم
استراتيجية قوية والتركيز عليها والتجربة مدة طويلة على الحساب الديمو

salah elhabasha
10-13-2016, 19:18
الخسارة امر لابد لكل امرء ان يضعه نصب اعينه
وذلك في جميع مناحي الحياة ولابد التعامل معه بكل احترافية
وذلك لعودة المكسب اليه مرة اخرى

ahmed yasser
10-13-2016, 19:50
هذا العمل الرائع وأرجو لك دوام التقدم في هذا واذا ما قررت دخول مجال التداول في سوق الفوركس من منطلق إحترافي، فيجب ان تكون قد طورت استراتيجية التداول الخاصة بك , وتكون قد جربتها عمليا في حسابك التجريبي واختبرتها بشكل دقيق, و قمت بحساب معدلات الربح و الخسارة فيها

alym
10-13-2016, 20:14
المشكلة فى الخسارة هى عدم الثقة فى النفس لفترة معينة بعد اى خسارة ودة اللى بيخلينا نفقد فرص كتير جدا اثناء التداول لعدم الثقة فى نحليلنا الفنى بسبب خسايرنا المتتالية

mhd99
10-13-2016, 20:40
معك حق اخي يجب تقبل الخسارة ووضعها بالحسبان من قبل المتاجر لانها جزء لا يتجزأ من الفوركس ويجب على المتداول
ايضا ان يتحكم بالمشاعر والعواطف عندما يتاجر في السوق

saleh05
10-13-2016, 22:46

مشكور اخي الكريم على هذا التحليل المميز والمفيد الذي قدمته لنا

و الذي نتمنى ان يكون قد استفاد منه كل من دخل الموضوع

و تقبل مروري

michael1
10-14-2016, 00:13
انا اشكرك كثيرا يا صديقى العزيز فى الموضوعات التى تقوم بشرحها هنا فى المنتدى لنا
وشكرا

latraaa
10-14-2016, 14:37
مشكور اخي الكريم على الموضوع و على الراي و على الطرح و أتمنى أن نراك تحقق الكثير من الناتئج الراقية إن شاء الله، و على اية حال العامل النفسي له الأثر الكبير في العمل على التداول و هدا الأمر يجب الأخد به

mronei
10-14-2016, 15:31
اخي الكريم التداول وقت الخبر مفيد جدا وقد يكون قاتلا في نفس الوقتفقد تكسب كثيرا اذا كنت في الاتجاه الصحيح وقد تفقد حيابك ان كنت في الاتجاه الخاطء

اخي الغالي لتصبح محترف بكل سهولة انت تحتاج الى ما يليالرغبة في الفوركس و ان تحبهثم ان تتعلم جيدا وان لاتمل من الفوركس

فعلا لو مع الاتجاه هيكسب كتير وفي وقت قليل بس المشكله ان اغلبنا بيدخل عكس الاتجاه للاسف مفيش مره دخلت في الاخبار مع الاتجاه
الا لو كانت صفقات هيدج

ayoubfc
10-14-2016, 16:35
اعطاء نفسك فرصه لاختيار طريقة تداول اخرى ودراستها وتجربتها فتره كافيه فى الحساب

khalidtrader
10-14-2016, 17:15
بسم الله الرحمن الرحيم
بارك الله فيك اخي على هدا الموضوع الجميل ،ا
لتعامل مع الخساره المتواليه من وجهة نظرى يجب ان يكون بتغيير إستراتيجية التداول ....

ريضو
10-14-2016, 17:16
السلام عليكم و رحمه الله و بركاته , تحياتي لك اخي الكريم و لجميع الاعضاء الكرام و مشكور جدا جدا على هذا الموضوع المميز و الطرح الجميل بخصوص كيفيه التعامل مع الخسائر المتوالية

mhtab
10-14-2016, 17:33
التريلنج استوب من المميزات الرائعة في الفوركس و التي يجب تعلمها و تفعيلها عند التداولو ذلك بعد تحديد استوب لوز و التي من خلالها نحافظ مستويات الأرباح

اخى الفاضل فعلا قصة رائعة وتدفع الجميع للعمل بجد لتحقيق اهدافهم من الفوركس ان شاء اللهبالتوفيق للجميعتقبل مرورى

New Man
10-14-2016, 17:45
موضوع جميل اخى الكريم لان بالطبع الخسارة هى اول طريق المكسب ، ويجب علينا ان نتعلم جميعا من اخطاءنا
وتجنب الوقوع فيها مرة اخرى ، وبهذا سنحقق المزيد من الارباح ونقلل الخسائر

MASTER TRADER
10-16-2016, 20:26
مشكور على الموضوع وعلى الطرح القيم امل ان نرك في مواضيع اخرى في اللقريب العاجل ان شاء الله ،، بالتوفيق لك ولجيمع الاعضاء الكرام ان شاء الله

فوريكسي
10-27-2016, 00:46
الحالىة النفسية للتاجر تحدد بشكل كبير مدى قدرة المتاجر على الاتمرار ف يالسوق وتجقيق الراباح انم لا شكرا جزيلا على الموضوع اخي الكريم بالتوفيق لك ان شاء الله تقبل تحياتي والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

ahmedmca
11-12-2016, 21:41
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته بسم الله الرحمان الرحيم أما بعد أخي الفاضل نعم بطبع لازم كل محلل لازم يتمتع باصبر و انو يكوت راسو فارغ

yeslam
11-12-2016, 21:44

بارك الله فيك اخي الكريم على هذا الطرح المفيد

و عليك أن تتعامل مع الخسائر كجزء طبيعي من تسلسل التداول في أسواق فوركس الذي ينتج معدلات الربح للخسارة الخاصة بـ استراتيجية التداول الخاصة بك

. إلا إنك أن قمت بالتداول في أسواق فوركس بأسلوب غير منطقي،

فإنك لن تتمكن من وضع خسائرك في إطار واضح بدقة،

و من الممكن أن تفزع نتيجة لذلك. محاولة أجبار العمليات على النجاح عندما تكون جميع ظروف السوق في غير صالحك لا يعد تصرفاً حكيما
و لن يعود عليك إلا بخسائر مالية كبيرة.

تقبل مروري وتحياتي لك

alihassib0
11-13-2016, 01:25
موضوع رائك و جميل لاكن سحب علمي لا يكون الخسائر ورائ بعض ان كانت باستراتيجية و ادارة جيدة و بالتوفيق لجميع اعضاء المنتدى الكرام اتمنى لكم النجاح في الحياة و سلامة ايمانكم

tazi larbi
11-13-2016, 01:40
السلام عليكم لا ارى حل الا الابتعاد لمدة وتصحيح الاخطاء واخذ نفس عميق والعوده من جديد لانني جربت الامر واستلزم مني شهو ر للعوده لكن بقوة وعقليه اخرى اتمنى لكم النجاح والله الموفق

freetrade
11-13-2016, 02:11
معني انك تخسر لاكتر من مرة متوالية يبقي مؤكد لازم تتوقف عن التداول لفترة عشان ترتب اوراقك وتشوف فين نقطة الضعف وتحاول تعدل في استراتيجيتك للافضل

waelmma
11-13-2016, 06:37
:(:)):o ولتجنب الخسائر يجب وضع ادارة صارمة وحكيمة
لراس المال لان ادارة راس المال فى الفوركس هى اساس النجاح مفيش شك

tamermosa
11-13-2016, 06:40
الخساير المتواليه بترجع فعلا لفقد السيطره علي الاعصاب و التصميم على التعويض بطرق تخالف الاستراتيجيه التي وضعتها، لابد من الالتزام و اعتبار الخسارة عملية و انتهت

bakup28
11-13-2016, 07:25
السبب هو نك انم توالت اى من العمليتين فان التركيز يصبح
على شئ واحد و هو الربح و ليس العمل بالاسترتييه انما
العمل عن طريق اما الثقه الزائده او الانتقام و التعويض

zizoo99
11-13-2016, 08:21
شكرا لك اخى الكريم على هذه المشاركة الطيبة بالطبع يا اخى فان مجال المتجارة بالفوركس من غير المنطقى ان تربح الى الابد لابد لك ان تخسر و لا بد ان تهئ نفسك على هذا الاساس

ahmedmca
11-20-2016, 23:24
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته بسم الله الرحمان الرحيم أما بعد أخي الفاضل طبعا نفسية المتاجر تلعب دور كبيير في تحصيل الارباح فاذا كنت مشوش اخرج و عد في اليوم الموالي

kymslye
11-23-2016, 01:17
من الصعب ان تضبط النفسية في اوقات التداول خصوصا عند الخسارة لانه في الغالب يحاول اي شخص ان ينتقم من السوق و تحقيق الربح مما تزيد من خسارته لكن ادا اردت ان تتغلب على الخسارة يجب التعلم اولا

بروفسير العرب
12-24-2016, 00:59
التعامل مع الخسارة يجب ان يكون مثله مثل التعامل مع اى صفقه
عاديه لانه يجب ان تعلم ان الفوركس ربح وخسارة كما يوجد به ربح يوجد به ايضا نسبه للخسارة

rahigrib
12-24-2016, 09:42
اكيد الخسارة المتتالية هي مثبطة ومقلقة على الحساب والتداول والرصيد ككل لكن يوجد حل ربما في ذلك
وهو ان تبتعد ولو فترة قصيرة عن الفوركس لا تقل عن يوم من اجل ايجاد نفس جديد

سيد2017
12-24-2016, 12:36
شكرا يا اخى على شرحك الممتاز وانا اعتقد انه عندما يواجه المتداول خسارة متتاليه فى تتدولاته فيجب عليه ان يقوم بتغير الاستراتيجية التى يعمل بها او يحدد نقاط ضعفها ويعمل على تقويتها

7o0oda
12-24-2016, 12:39
بالفعل أخي الكريم فلابد للمتداول أن يكون أخصائياً نفسياً لنفسه وعليه أن يتعامل بحكمة مع الصفقات التي يقرر الدخوال فيها وأن يتدرب جيداً علي اتخاذ القرارات وقت الضغط العصبي
فكل ثانية أمام منصة التداول تمثل ضغط علي أعصاب المتداول سواء أثناء دراسة السوق أو التحليل أو حتي اتخذ القرار بالدخول في صفقة أو الخروج منها

big.pharaoh
12-24-2016, 12:47
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته... لازم تتعلم كويس لان من غير تعلم انت كده مش هتعرف تدير رأس مالك ومش هتعرف تكسب من سويق الفوركس نهائي

WASEM DALLOUL
12-24-2016, 12:54
السلام عليكم
يا أخي الكريم يجب أن تعرف أن الخسارة جزء لا يتجزء من العمل في الفوركس ولا يوجد تجارة فوركس من دون خسارة مطلقا ولكن علينا ان نبحث عن أسباب هذه الخسارة ونعالجها
وبالتوفيق للجميع

Mustafa gamal
12-24-2016, 13:02
طالما أن التاجر قام بتجريب استراتيجيته لفترة طويلة من الزمن فأن الخسارة المتتالية لن لفقده الأيمان في الاستراتيجية التي اتبعها

chiheb316
12-24-2016, 13:11
بسم الله الرحمان الرحيم السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
يعتمد سوق الفوركس بصفة عامة على نفسية المتداولين التي تكون بدورها السبب الرئيسي في التفاوت نسبة العرض و الطلب

alasfarahmad
12-24-2016, 13:15
االسلام عليكم ورحمة الله.
مشور صديقنا الفاضل على هذه المشاركة الهامة ذات الصلة بالأبعاد النفسية لعمليات التداول، اعتقد أن البعد النفسي يشكل ضرورة أساسية من ضرورات االنجاح في عمليات التداول، لأنه يوفر للمتداول استقرارا نفسيا يساعده في تنفيذ عمليات البيع والشراء بهدوء ومعرفة كافية، وفي غياب مثل الأوضاع النفسية المستقرة، فم الطبيعي أن يؤدي الاضطراب والقلق إلى تنفيذ صفقات متسارعة يمكن أن تكون سلبياتها أكبر من ايجابياتها، نتمنى لك التوفيق والنجاح في عمليات التداول والله الموفق.

alatn123
12-30-2016, 02:22
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته اخي الكريم
سجب علينا ان لا نستسلم عند السقوط , بل يجب ان ننسى السقوط و نقوم من جديد و نثابر و نسعى لتفاد اخطاء السايق
بالتوفيق يا غالي

عبد الرحيم رافا
12-30-2016, 20:19
السلام عليكم و رحمة الله
اخي هذا الدعم كل المبتدئين في امس الحاجلة اليه خصوصا من يقوم بالابتعاد عن سوق مهائيا و شكرا

maryam1
12-30-2016, 20:25
اعتقد ان الفوركس مثله مثل اي علم يحتاج للدراسة و المزاولة العملية لاكتساب الخبرة اللازمة و بالطبع هذا سوف يأخذ الكثير من الوقت و يحتاج الكثير من الصبر و لكن انت المستفيد في النهاية
بالتوفيق إن شاء الله

كامل
12-30-2016, 20:28
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته اشكرك اخي العزيز على هذا التحفيز وبالطبع على المتداول الناجح تقبل الخسائر لانها تعتبر جزء من التجارة

m7med09090
12-30-2016, 20:29
<<السلام عليكم و رحمة الله وبركاته>>
مشكور اخي الكريم علي هذا الموضوع الرائع الملئ بالمعلومات المفيدة و القيمة التي يستفيد منها الكثير و اتمني من الله ان تكون في تمام الصحة والعافية و اتمني من الله ان يرزقنا جميعا

bakup28
12-30-2016, 21:02
ة التعامل مع الخسائر المتوالية موضوع جيد ومهم بالنسبة
لكل من يعمل ويحدث معه هذا ويجب ان كل من يخسر اكثر
من مرة يكون عندة المقدرة بالوقف مع النفس

Samira shabban
12-30-2016, 21:05
السلام عليكم اخى الكريم شكرا لك على هذه المعلومات المفيده لكل متداول مبتدئ فى مجال الفوركس حيث ان المتداول الناجح هو الذي يحول الخساره الى ارباح وذلك بعدم الوقوع في الاخطاء نفسها مره اخرى....

tabaki
12-31-2016, 01:43
سؤال فعلا مهم لانه الواحد لما يتعرض للخسارات المتتالية يكون في حالة من التوتر وايضا الارتباك او ربما الانتقام
بالتالي لابذ من اعادة ضبط النفس والتوقف في رايي لفترة من الزمن الى ان نقوم بعلاج ادائنا عامة تقنيا وماليا

freetrade
12-31-2016, 01:57
معني انه الخساير بتكون متتابعة وبفاصل زمني قليل يبقي مؤكد مش من تذبذب السوق ولكن هناك عيب في اسلوب المتاجرة علي المتداول انه يراجع نفسه ويتجنب الوقوع في الاخطاء المسببة للخسارة

fares2alex
12-31-2016, 15:06
اخي الغالي بحكم خبرتي في سوق الفوركس والتي تمتد لخمس سنوات اكتشفتا ان العامل النفسي من اهم

عوامل النجاح في اكبر سوق في العالم وهو سوق الفوركس وعلينا ايضا ان نتجنب الطمع لنتجنب الخسائر

محمد صلاح
12-31-2016, 17:26
اولا مشكور اخى العزيز على هذا الموضوع ثانيا من وجهة نظرى اخى العزيز افضل شئ بالنسبة للتاجر الذى يتعرض لخسارة ان يترك الشارت وينصرف عن التداول لمدة يوم

zezo3
01-11-2017, 20:07
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة ... مبدئيا اود ان احيي حضرتك على هذه المقاله الرائعه بها الكثير من المعلومات القيمه بالفعل اتفق معك ان علم النفس له الاثر الاكبر على تداولاتنا لازم نظبط نفسيتنا .

hoos
01-11-2017, 22:53
انا رايي لو اتقررت الخسائر اكتر من مرة طبعا بجانب ان ناخد بالنا من اوقات الاخبار ونعيد الرسم علي الازواج بس اهم حاجة تبعد عن المتاجرة اساسا لفترة قصيرة علشان تقدر تبعد فكرة الانتقام ولازم اعوض فلوسي لان كده بجد هاتخسر كل اللي معاك

hoos
02-24-2017, 12:08
طبعا ذي ما حضرتك قلت بالظبط ونحاول علي قد ما نقدر بعد موضوع الخسائر
المتتالية ده نبعد عن المتاجره خالص ولا حتي نتابع حالة السوق ونريح اعصابنا وهانرجع احسن

peter2
02-24-2017, 12:10
بسم الله الرحمن الرحيم السلام عليكم و رحمه الله و بركاته اخى الحبيب تحيه طيبه وبعد أشكرك على الموضوع الرائع و يمكن أن أنتظر قليلا اذا تلقيت خسائر متوالية

midouknight
02-24-2017, 12:13
أنا أخي العزيز أضن أن السبيل
الوحيد ل تجنب الخسائر في سوق الفوركس هو أكيد
إدارة راس مال صارمة كذلك إتباع إستراتيجية ناجحة والإبتعد عن الطمع

Mohmed84
02-24-2017, 12:47
السلام عليكم ورحمه الله
اخى الكريم ان هذا الموضوع غايه فى الخطوره فان التعمامل مع الخساره صعب ويجعلنا نشعر بالاحباط الدائم وخصوصا اذا ما خسرت مال كبير من راس مالك فيجب عزيزى ان تغير من طريقتك فى التعامل مع الخساره وان تغير من استراتجيتك فى التعامل وان تقرا فى علم النفس حتى تسطيع ان تواجه السوق فالسوق مكسب وخساره
تقبل مرورى

magic777
02-24-2017, 17:17
طبعا هو دراسه علم النفس او حتى معرفه باهم اساسياته بيساعد المتاجر على فهم نفسه وكيفيه التحكم في المشاعر والسلوك هنا
وده كله بيصب في مصلحه المتاجر بالفعل

zakariacr07
02-24-2017, 20:04

نعم أخي الكريم أوافقك الرأي و مشكور على الموضوع و يجب علينا تقبل الخسارة و محاولة نسيانها لكي لا تؤثر علينا

ilyestoumi
02-24-2017, 20:19
شكرا لك اخى الكريم
يجب تغير الاستارتيجيه المتبعه
حتى تنتهى الخسائر وتغير طريقه التحليل
بالتوفيق
تحياتي

muhammad ismail
02-24-2017, 20:21
لازم الكل يعرف ان الخسارة فى الفوركس واردة جدا اخى الكريم وان مفيش حد مبيخسرش لكن انك ازاى تتعامل مع الخسارة دة هو الاحتراف
لازم تصبر قبل ما تدخل اى صفقه بعد صفقه خاسرة لانك لو مفكرتش او تسرعت احتمال كبيرجدا تخسر

MohamedMoamen
02-24-2017, 20:48
أشكرك أخي الكريم على هذا الموضوع المتميز عن علم نفس الفوركس
وأتفق معك في أن التعامل مع الفوركس يحمل عوامل نفسية للتعامل مع الخسارة
والتعامل مع المكسب

MOHAMED SAID ELSAYED
02-24-2017, 21:21
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته ....... علم النفس فى الفوركس وكيفيه التعامل مع الخسائر مهم جدا للمتداول الناجح والمجتهد والله ولى التوفيق

وائل احمد
02-24-2017, 21:31
بسم الله الرحمن الرحيم الخسائر المتتالية هو تقصير وعدم دراية من المضارب في السوق نصيحتي الابتعاد عن الشارت والسوق التداول في مثل هذه الحالات وذلك يفيد في بناء الاستراتيجية من جديد وبنفسية جديدة

مروه عصر
02-24-2017, 21:56
السلام عليكم
اهم شئ فى العمل بالفوركس اننا نتعلم كيف نضبط النفس اثناء التداول والتحكم بها وتعلم الصبر حتى نحقق الاهداف التى نريدها من خلال العمل بهذا المجال......

grow
02-24-2017, 23:19
الخساره المتواليه اكبر سبب ليها
هو اننا مبنتعلمش من اخطاءنا ودا اكبر غلط
والخبره ليها دور كبير لازم نشتغل ع نفسنا كويس
عشاان نقدر نحقق ربح اللي احنا عوزينه
انتظر منك االمزيد

emin14
02-24-2017, 23:34
السلام عليكم ورحمة الله وبركات الازواج تتاثر ببعضها هنا من العملات ان الاخبار تساعدهم وان يرتفعوا معا وهناك من الازواج التى يكون الاخبار لها تاثير عليها منها من يرتفع ومنها من يهبط

M0hsenalawady
02-24-2017, 23:40
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته تحياتي لكم جميعا
اخي الكريم الكلام ده صحيح جدا. لابد من الصبر والتحلي بالحكمة في مجال الفوركس
مع الشكر والتقدير

---------- Post added at 10:40 PM ---------- Previous post was at 10:38 PM ----------

مجال الفوركس والتسويق يحتاج للخبرة والدراسة والصبر.مع الشكر والتقدير

skylol
02-24-2017, 23:41

اخي الغالي في سوق الفوركس يوجد الربح ويوجد الخسارة في حال الربح او الخسارة الحمدللع ولكن يجب عليك ان تتعلم من خسارتك وبالتوفيق للجميع

M0hsenalawady
02-24-2017, 23:43
اخي العزيز الخسارة شئ مؤلم لكن لا بد منالصبر والدراسة والتدريب.مع الشكر والتقدير

hamadasalama
02-24-2017, 23:52
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته بارك الله فيك علي الموضوع القوي وبالفعل نحن محتاجين لهذا العلم لان عند الخساره تصبح نفسيتا في سوء

big.pharaoh
02-24-2017, 23:53
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ... الخسائر المتواليه للفوركس اكيد بتأثر على نفسيتك بشكل كبير جدا فلازم انك تتعلم ازاي تعالجها

Abu_Yassin
02-25-2017, 00:20
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاتة تمام كلامك أخى الكريم وأحب أضيف علية أن نجاح المتداول بتجارة الفوركس له يدين اليد الاولى أدارة رأس المال بشكل صحيح . اليد الثانية الثبات النفسى وضبط الذات جمع النقطتين نتيجتة نجاح التجارة بأذن الله وبالتوفيق لك وللجميع

tahar2015
02-25-2017, 00:39
التعامل مع الخسائر المتوالية موضوع جيد ومهم بالنسبة
لكل من يعمل ويحدث معه هذا ويجب ان كل من يخسر اكثر
من مرة يكون عندة المقدرة بالوقف مع النفس

ahmed abdelmomen
02-25-2017, 00:52
اكيد ضبط النفس في الفوركس من الامور الاساسية للاستمرار في هذا السوق
سواء في الربح او الخسارة وخصوصا في الخسارة لانها بتكون صعبة على اي متداول

ابوعلى
02-25-2017, 02:50
السلام عليكم ورحمه الله اخى الكريم انت لازم تهدى ومش تتجر وراء الخسائر وربنا يوفق الجميع ان شاء الله تقبل المرور اخى الكريم

محمدفؤاد
02-25-2017, 06:00
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخى الغالى يجب ان يكون بتغيير نظام التداول
اعطاء نفسك فرصه لاختيار طريقة تداول اخرى ودراستها وتجربتها فتره كافيه فى الحساب

drahmedmagdy
02-25-2017, 12:56
بسم الله الرحمن الرحيم اللهم صلى على محمد صلى الله عليه وسلم
مشكور اخي الكريم على هذا الطرح الارئع وارى ان طبعا تعلم وممارسة تداول العملات في سوق الفوركس ان يتفهم انه سيعتاد ان يضبط كثير من الطباع الشخصية التي لم يكن متعودا عليها. وعلي رأسها واصعبها ان يتعود الانسان علي تقبل الخسارة في الفوركس بشكل اعتيادي فهو احتمال قائم دائما في هذه التجارة ووجوده يعكس في نفس الوقت وفرة الفرص الايجابية ايضا. الانسان العادي سيجد صعوبة كبيرة في تقبل ان يري الاسهم تخسر وهو ضابط لاعصابه ويطور استراتيجيته لحماية حسابه من استفحال الخسارة وتجنبها وتعويضها دون ان يتدخل الشعور والعاطفة في القرار اطلاقا

bassem forex
02-27-2017, 01:42
التى يكون الاخبار لها تاثير عليها

medokarem
03-02-2017, 01:10
السلام عليكم اخي العزيز مشكور علي المعلومات القيمة
دائما متميز في الانتقاء
سلمت على روعه طرحك
نترقب المزيد من جديدك الرائع
دمت ودام لنا روعه مواضيعك

snnaky
03-02-2017, 16:11
أهم الانفعالات النفسية التي قد تدمر أهداف النجاح هي التوتر النفسي والخوف، فالخوف قد يجلب عدم الثقة وبالتالي عدم السيطرة على أوامرك وحركاتك التداولية التي قد تسبب لك بعدها المزيد من الخسائر. أبعد جميع عواطفك التداولية ولا تجعلها تسيطر على مصير وتعلم تجارة الفوركس يتطلب صبرا، ان الامر سيستغرق وقتك قبل أن تتقن الأساسيات

alonsoo
03-02-2017, 16:22
على فكرة التداول فى السوق اهم اهم شئ فيه ادارة راس المال لكى ننجح فيه حتى لو تم الدخول عشوائيا فى السوق فيجب ان نقوم بادارة سليمة له

freetrade
03-02-2017, 16:27
من مميزات نشاط الفوركس هو انه شروحاته متوفرة علي الانترنت بكل اللغات ولذلك فانه تعلم الفوركس اصبح سهل ويسير ولا يحتاج الا الي نية اكيدة وجادة من المبتدئ

hosam2020
03-02-2017, 16:31
السلام عليكم و رحمه الله و بركاته
يمكنك التعامل مع الخسائر بالصبر يا اخى
و اتمنى ان لا تصاب بالاحباط او الحزن
و اجتهد اكتر لتعويض البونص و المتاجره من جديد

جمال صادق
03-02-2017, 17:01
الخسائر هى نتيجة محتومة للعمل العشوائى و اتباع تداريب خاطئة للعمل فى السوق و من المهما ن نعمل على احتساب الخسائر و تقديرها و العمل على تعلم اليات مفهومة للبعد عنها

freetrade
03-02-2017, 17:12
افضل حل للتعامل مع الخسائر المتوالية هو انك تتجنب الدخول في السوق مؤقتا ثم تحاول انك تركز علي اسباب الخسارة وتعدل من استراتيجيتك

waelmma
03-02-2017, 17:24
;):(:)) الحقيقة اخى الفاضل بارك الله فيك انا بفضل دائما ان ادخل فى صفقات
تبريد فى حالة الصفقات المتوالية الخاسرة وربنا يوفقك اخى الفاضل

Mr Fathy
03-02-2017, 17:26
بسم الله الرحمن الرحيم هو الاهم انو ميكونش فى خسارات متوالية عشان كدا معناه ان الاستراتيجيات اللى احنا شغالين بيها فاشلة

romioromio
03-02-2017, 17:29
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته بالفعل اخي الكريم ان الخسارات المتتاليه محتاجه تعامل نفسي حتي لا تكتئب وكلنا يحدث معنا ذلك عند الخساره

mid0killer
03-02-2017, 17:31
التعامل مع الخسائر بان تتحلي بالصبر ومش لازم خالص تغلق على خساره فقط لو اتبتعت الهيدج الصحيح هتخرج من الخساره برح قوي بامر الله وعدم الطمع

capoeira
03-02-2017, 17:57
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ان الفوركس متقلب مثل اى سوق ايام يكون جيد و ايام اخرى يكون صعب
ولكن الميزة هنا ان الصعود و الهبوط يمكن الاستفادة منها ولكن الدراسة هى ما تحدد نقاط الدخول و الخروج من السوق

stethoscope
03-02-2017, 18:10
اعرف اسباب الخسارة كل مرة واعتبرها دروس بتتعلم منها بس بتدفع مقابل لذلك لحد ما اكيد لو اصريت هتحقق النجاح وطور من استراتيجية واسئل واتعلم واعرف من اهل الخبرة وشوف اسهل استراتيجية وطبقها على صفقات صغيرة فالاول

Arnos
03-02-2017, 18:16
السلام عليكم،
مشكور لطرحك هذا المقال، أنا متفق معك تماما خاصة عندما كنت أتعلم الفوركس على حساب تجريبي كنت عندما أخسر صفقة لا أحس بتلك الصفقة أبدا، لكن عندما قررت أن أستثمر في حساب حقيقي كنت أخسر بعض الصفقات وأحس بالقلق والشك مع العلم أن الصفقة الخاسرة ماهي إلا جزء صغير من أرباحي لكن مع ذلك كنت أحس بالقلق والحزن وأيضا أشك في قدراتي وأسأل نفسي هل الطريقة أو الاستراتيجية التي أعتمدها صحيحة أم لا؟ هل في يوم من الأيام الصفقة الخاسرة ستطغى على صفقاتي الرابحة؟ كانت هذه كلها هواجس أطرحها في دهني حتى أني كنت أتردد في الدخول في الصفقات علما أني دارسها جيدا. كما قلت كانت هذه فقط هواجس تأتيني عند الخوف الحمدلله استطعت التغلب عليها بالتركيز في الاستراتيجية التي أتبعها ووضع وقف الخسارة أولا ثم جني الأرباح ثم أعطي للسوق حريته في التحرك.

Mahamad Mansy
03-02-2017, 18:36
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ...... شكرا لمعلوماتك ونصائحك المميزة التي تفيدنا كثيرا كمبتدئين في عالم الفوركس بالفعل معلوماتك هذه افادتني كثيرا ً ..

تقبل مروري

MOHAMED SAID ELSAYED
03-02-2017, 19:16
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته..........علم نفس الفوركس كيفية التعامل مع الخسائر المتوالية موضوع مهم جدا لكل مبتدا والله ولى التوفيق

sohafsaoui
03-02-2017, 19:31
من جهة نظري الخسارة لا يجب أن تأثر على المتداول و من يتأثر بها فهو تنعدم به شخصية التاجر الناجح
حيث الناجح فقط مع يتعامل مع الخسارة و يحولها لربح و يستفيدمن أخطاءه و الخسارة في مجال الفوركس شيء قد يكون
يكون روتينيا أحيانا :) ف نسبة الربح من الخسارة 50 في المئة لذا يجب التعامل مع الخسارة بذكاء

smartawi
03-02-2017, 19:35
الاكيد يا اخي ان الخسارات المتتالية هي انذار بان الادارة التقنية والمالية كله على بعضه فيه اغلاط للاسف
بالتالي لابذ من التعديل اما تقنيا او ماليا لان الخسارات المتتالية امر لا يمكن في حساب متاجر شاطر ومحترف في السوق

ayman samy
03-02-2017, 19:43
بسم الله الرحمن الرحيم محترف الفوركس يجب ان يتمتع بتوازن نفسي وقدره عاليه علي ضبط الاعصاب خاصة في اوقات الخساره حتي لايتخذ قرارات تعظم خسائره والفوركس هو مجال اعادة اكتشاف قدرات جديده لدي المتدوال والسلام عليكم

hamadasalama
03-03-2017, 02:51
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته بطبيعه الحال اي حد يخسر في اي مجال لازم يعالج نفسيا لما له من تاثير نقسي علي الخساره والله الموفق ...........ز

mirinda
03-03-2017, 05:22
اخي الكريم مشكور على موضوعك لأنه ذو اهميه كبيرة فبالنسبه لاي متداول الحاله النفسيه هي اهم شيء فيمكن أن تؤثر عليه وتخسره اكثر واكثر يوميا لذلك يجب التحكم في النفس وتقبل الخسارة والاعتياد عليها انها امر عادى وتحسين الاستراتيجية كلما أمكن

محمدفؤاد
03-03-2017, 08:17
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته اخى الغالى كيفية التعامل مع الخسائر المتوالية موضوع جيد
ومهم بالنسبة لكل من يعمل ويحدث معه هذا ويجب ان كل من يخسر اكثر من مرة يكون عندة المقدرة بالوقف مع النفس

waelmma
03-03-2017, 08:20
:)):o:o بارك الله فيك اخى الفاضل والحقيقة انه يجب ان تعلم ان
التعامل مع الخسائر يجب ان يكون بحكمة شديدة وان يكون مدروس

bakup28
03-03-2017, 09:41
السبب هو نك انم توالت اى من العمليتين فان التركيز يصبح
على شئ واحد و هو الربح و ليس العمل بالاسترتييه انما العمل
عن طريق اما الثقه الزائده او الانتقام و التعويض

magic777
03-03-2017, 15:22
لازم نعرف ليه الخساره بتحصل اصلا وطبعا ده بيكون بسبب اننا مش بنتعلم من اول مره ازاي اننا لا نكرر هذه الخساره وطبعا ده بيخلي
الخساره دي تتكرر معانا

ashmawey
03-19-2017, 20:34
اخي الكريم , كلامك عين العقل و صحيح , لا بد من التاني و التريث قبل بدأ التداول في سوق الفوركس وذلك للحفاظ على رأس المال
مع خالص الاحترام و التقدير

ebn masr
03-22-2017, 11:52
الحالة النفسية للمتداول بتمكنه وتؤهله من معرفة كافة العوامل التى تجعله يضع يده وتفكيره على العملية التى يتداول بها بشكل جيد وكبير ومهم

mnar
03-22-2017, 12:01
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة..مشكور اخي الكريم علي هذة المعلومات عن الخسارة التي افادت الجميع وان شاء الله بانتظار المزيد من الخبرة والمعلومات وبالتوفيق ان شاء الله للجميع
تقبل مروري اخي الكريم والسلام عليكم ورحمة الله وبركاتة..

Zinou0008
03-22-2017, 12:18
المشكلة فى الخسارة هى عدم الثقة فى النفس لفترة معينة بعد اى خسارة ودة اللى بيخلينا نفقد فرص كتير جدا اثناء التداول لعدم الثقة فى نحليلنا الفنى بسبب خسايرنا المتتالية

belgacem1985
03-22-2017, 12:22
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
أشكرك أخي على هذا الموضوع الهام
نصائح مفيدة لكل متداول مبتدى في عالم الفوركس
و بالتوفيق للجميع

nour3iny
03-22-2017, 12:39
السلام عليكم ورحمه الله تعالى وبركاته
التعامل مع الخساره بشكل ايجابى يصحح الاوضاع فيما بعد ويزيد الخبره لدى المتدوال

katagoroumma
03-22-2017, 13:13
السلام عليكم
طبعا هو دراسه علم النفس او حتى معرفه باهم اساسياته
بيساعد المتاجر على فهم نفسه وكيفيه التحكم في المشاعر والسلوك هنا
وده كله بيصب في مصلحه المتاجر بالفعل
بالتوفيق للجميع
سلام

ashmawey
04-24-2017, 14:38
اخي الكريم , كلامك عين العقل و صحيح , لا بد من التاني و التريث قبل بدأ التداول في سوق الفوركس وذلك للحفاظ على رأس المال
مع خالص الاحترام و التقدير

Samira shabban
04-24-2017, 15:55
من الافضل عند وقوع خساره كبيره فى الفوركس الابتعاد لفتره عن التداول
لكى تستعيد تركيزك ولا تفتح صفقات بدون اى تحليل او تركيز فقط لتعويض الخساره

sinaa
04-24-2017, 23:01
المجال ..

Mahmoud salman
04-24-2017, 23:17
بسم الله الرحمن الرحيم مرحبا اخي الحبيب علم النفس وكيفيه التعامل مع الخساره امر لابد ان يكون في الاعتبار وارجوان تتقبل مروري ودائما في نجاح انت والجميع ان شاء الله

عبد الرحيم رافا
04-25-2017, 00:07
السلام عليكم و رحمة الله
في حالة توالي الخسائر با اخوتي يجب ان تاخدو قسط من الراحة لكي تعيد ترتيب الاوراق من جديد و تعرف الخلل

akkouche salah
04-25-2017, 00:08
السلام عليكم
مشكوور على الموضوع أخي حقا العامل النفسي يلعب دورا كبيرا في نفسية المتداول
خاصة مع توالي الخساءر و هو ما يؤثر في مستواك لاحقا تقبل كروري أخي

مصطفي السيد
04-25-2017, 01:03
طالما تكررت الخساره فهناك اشياء كثيره خطأ يجب مراجعتها
اولها اسلوب التحليل الفني المتبع والمؤشرات المستخدمه واداره راس المال المتبعه

abutalia
04-26-2017, 18:31
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته الفعل يا عزيزي ان العامل النفسي في سوق الفوركس من اكثر العوامل المؤثره التي تجعلنا نربح ثيرا والله الموفق والمستعان .............

بدر اشطيبي
05-09-2017, 01:09
عالم الفوركس من افضل الطرق التي يمكن انتستثمرمن خلالها اخي
و خاصةمع التعلم المستمر شكرا على الموضوع

mostafa1995
05-09-2017, 11:51
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ...
حسب رايي انا اذا خسرت تعلم من خطاك واعرف اين وقعت وكيف ولماذا ودائما يجب ان تعلم انه لا يوجد شخص ناجح دائما وصفقاته ناجحة كلها
لا يوم تخسر ويوم تربح
وتعوض

zunebha
05-09-2017, 11:57
السلام عليكم ورحمة الله وتعالى وبركاته
انا شخصيا جد مطربة دايما اخيدسر لقد كرهت الموفق.
ولكن بتحفيز البونص انا احاول التعويض.

murad11
05-13-2017, 15:21
لتكون متداولا ناجحا في الفوركس يجب ان تعي ان هذه التجارة تعتمد على العامل النفسي بشكل شبه طاغ لانك مطالب باتخاذ قرارات حاسمة في وقت قصير و اي قراءة غير موفقة للموقف سوف يقودك للخطأ و للخسارة

rayzigar
05-16-2017, 09:56
الخسارات المتوالية يا اخي ليست بالامر الهين بصراحة خصوصا لو بالبونص لانه الواحد يتعب في تجميعه سنت وراء سنت
لابذ في رايي من اتباع اقوى الاسترتيجيات لانه ليس من السهل فقدان الراس مال الي تعبنا عليه ايام وشهور ربما

yousee
05-16-2017, 10:04
إن علم النفس له مكان كبير هنا في الفوركس فمتلا الشخص الدي يعرف أن يتعامل مع الخسائر فهو محترف لأن لما تتعامل مع الخسارة بسهولة ستتعامل مع أي شيء أخر بسهولة أكبر

sob81
05-16-2017, 10:27
التعامل مع الخسائر المتتالية يحتاج وقفة من النفس ومعرفة ما هى الاسبابا التى تؤدي الى ذلك وعلى هذا الاساس يتم معرفة
كيفية معالجة هذة الاسباب وعدم تكرارها

emadomda
02-17-2018, 04:16
اولا السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي العزيز
ثانيا السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
التى يكون الاخبار لها تاثير عليها منها من يرتفع ومنها من يهبط تقبل مروري

mohamed gmnw
02-17-2018, 08:45
الاحظ احيانا عند خسارتي لصفقة فان الصفقات الخاسرة تتوالي عليا وهذا بسبب العامل النفسي الذي يغير
جميع القرارات وهنا يمكن القول في حين الخسارة علي المتداول ان يتوقف لفترة حتي يعود حالته الي ما كانت عليه

الأمين
02-17-2018, 10:28
التعامل مع الخساره المتواليه علينا أن نقوم بتغيير نظام التداول ومعرفته بصورة جيدة
واعطاءأنفسنا الفرصه لاختيار طريقة تداول جديدة ودراستها وتجربتها فتره كافيه

mohamed kamal fadel
02-17-2018, 11:26
انا عن نفسى عندما اخسر عدة مرات اتوقف تماما عن العمل وارجع الى الوراء
الى الصفقات التى قمت بها وارجع الاخطاء التى قمت بها فى هذه الصفقات
طبعا ما عدا التداول على الاخبار دا موضوزع تانى لازم تشوف الاخطاء
دى وتتداركها فى المستقبل لكى لكى لا تقع فيها مرة اخرة

ehabbob
02-19-2018, 01:16
السلام ورحمة الله وبركاته
نورت اخى الكريم المنتدى وجزاك الله خيرا على هذا الطرح فى راى علم النفس تلك موهبه فالتحكم فى العواطف عند التداول فى الفوركس اساس النجاح فى التداول
والله المستعان

amine saddiki
02-20-2018, 02:03
سلام عليكم ورحمة الله وبركايته
موضوع جميل اخي و منسق و مليء بالمعلومات عن علم النفس في الفوركس حتى إني لم يسبق لي ان سمعت به مشكور اخي

A.mustafa
03-09-2018, 20:10
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته...
شكرا لك على هذه المعلومات المفيده لكل متداول مبتدئ فى مجال الفوركس حيث ان المتداول الناجح هو الذي يحول الخساره الى ارباح وذلك بعدم الوقوع في الاخطاء نفسها مره اخرى..

majed2019
03-09-2018, 20:20
اسلام عليكم ورحمه الله وبركاته
سبب الخسائر المتواليه يوجد خلل في الاستراتيجيه التي تعمل به ،،7 صفقات خاسره يراجع المتداول طريقه عمله وتغيير الاستراتيجيه والبحث عن طريقه اخرا في التداول وشكرا