PDA

View Full Version : الاستثمار فى الذهب

احمد عبد الباسط
06-09-2016, 13:46
الاستثمار فى الذهب

منذ آلاف السنين و الذهب يعتبر أصول مالية ذات قيمة في حد ذاتها و هو ما يختلف عن العملات الورقية التي لا تحمل قيمة في حد ذاتها اكثر من ثمن الورق الذي صنعت منه .. لذلك فان الذهب يميل الى الاحتفاظ بقيمته على مدار الزمن في الوقت الذي تنخفض فيه سعرالعملات الورقية بشكل مستمر.. و يرجع ذلك الى ان الذهب لا يمكن صنعه بواسطة الانسان اما العملات فان الحكومات تستطيع صناعة كميات كبيرة منها و اغراق السوق بها و هي غالبا تفعل ذلك بين الحين و الاخر في جميع دول العالم و لكن بدرجات متفاوتة..

بناء على ذلك، فان الاستثمار في الذهب يعد من اكثر طرق الاستثمار أمانا على المدى القصير و اكثرها ربحية على المدى الطويل..

إن أكثر الطرق شيوعا للإستثمار فى الذهب هى اقتناؤه في شكله المادى أي السبائك والعملات الذهبية العيب الأساسي و ربما الوحيد في هذه الطريقة هو تكاليف النقل والتخزين بالاضافة الى صعوبة التداول مع الكميات الكبيرة. في هذه الطريقة عليك ان تكون متابعا جيدا لاسعار الذهب اللحظية و انصحك بهذا الموقع الذي يعرض اسعار الذهب على مدار 24 ساعة يوميا بالدولار و بجميع العملات الاخرى و كذلك بالاونصة والجرام من العيارات المختلفة.

مع نجاح تداول النفط على الويب وكذلك السلع الاخرى , فانه من الممكن اليوم لاي شخص تداول النفط بشكل مباشر عبر الويب بواسطه منصات التداول الالكتروني المتطوره للبترول , للفوركس والسلع الاخرى. مع ذلك , و قبل فتره وجيزه فان تداول النفط على النت كان متاحا فقط للمؤسسات التي تتداول البترول في السوق العالميه للسلع في شيكاغو الامريكيه. ان هذا النوع من التداول ثمين جدا وهو تقريبا غير متاح للافراد الذين يرغبون بتداول البضائع وتداول النفط عبر الويب.

nadin22
06-10-2016, 14:02
الذهب جيد جدا من حيث احترام التحليل الفنى
ولكن للاسف يحتاج الى راس مال كبير لتجنب التحركات القويه المفاجئه للذهب خاصة فى الفتره الاسيويه

emad1995
06-10-2016, 15:22
ولكن للاسف يحتاج الى راس مال كبير لتجنب التحركات القويه المفاجئه للذهب خاصة فى الفتره الاسيويه وشكرا تقبل مرورى

latraaahr
06-10-2016, 16:10
مشكور أخي الكريم على الموضوع و على الراي و على الطرح الراقي القيم و على المعلوامت التي تقدمت بها و هي بالفعل قوية و قيمة و راقية و أتمنى من الإخوة الكرام العمل على التعلم أكثر و أكثر غ نشءا الله يا اخي الكريم

kaka25
06-11-2016, 02:31
ولكن للاسف يحتاج الى راس مال كبير لتجنب التحركات القويه المفاجئه للذهب خاصة فى الفتره الاسيويه

ahmed2521983
06-11-2016, 18:48
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الذهب عملة مربحة جداً فى التداول ولكنها دائمة التقلب شأنها شأن سوق الفوركس ولكنها من افضل طرق الاستثمار
تقبل مرورى

الصبر
06-11-2016, 20:56
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
معلومة جمييلة شكرا لك اخي الكريم على هذا
المجهود الرائع وتم نسخه موضوع وحفظه في جهاز بالتوفيق لك تقبل مروري

islam bahnsawi
06-19-2016, 05:00
الذهب من الاستثمارات الرائعة و لقد تفننت أخى العزيز في رسم الصور والأفكار و شكرا السلام عليكم ورحمة اللة وبركاتة

cherkaoui AAOUIQA
06-19-2016, 06:43
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
صراحة أنا مبتدأ و أستفيد الكثير من هذا المنتدى الرائع جدا،لا تحرمونا من معلوماتكم القيمة
روعة يا شباب

xrif01
06-19-2016, 07:05
بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله اخي الفاضل حقا موضوعك عن الاستثمار في الذهب شيق ورائع لك مني كل التقدير
لقد ابدعت في الطرح واتمنى لك التميز دمت بود رمضان سعيد

skylol
03-20-2017, 01:06

اخي الغالي بالنسبة لي انا لا افضل المتاجرة بالذهب لان الذهب يحتاج الى راس مال كبير وبالتوفيق للجميع

مروه عصر
03-20-2017, 01:52
السلام عليكم
انا لا استطيع ان افيدك فى هذا الموضوع لانى عضوه جديده بالمنتدى ولا املك من المعلومت ما تمكنى ان افيجك بشئ عن الاستثمار بالذهب ..

damous islam
03-20-2017, 02:16
ولكن للاسف يحتاج الى راس مال كبير لتجنب التحركات القويه المفاجئه للذهب خاصة فى الفتره الاسيويه وشكرا

zeze2017
03-20-2017, 02:17
https://www.youtube.com/watch?v=6x_tAfc-KZw

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته ------------------------استراتجية المضاعفات - اول استراتجية مضمونة 100% 2017 - صفقات لايف على حساب حقيقي

smartawi
03-25-2017, 14:06
المشكلة في تداول الذهب انه الكثير من المواضيع تقول ان التداول بالذهب حرام والله اعلم لانه ليس باليد
انما اصلا من جهة اخرى الذهب من الشارتات الي سريعة الحركة كثيرا والهامش المحجوز كبير ولازمه راس مال كبير

latraaa
03-25-2017, 14:33
مشكور أخي الكريم على الموضوع و على الراي و على الطرح العالي القيم و على المعلومات التي تقدكت بها و التي اتمنى أن يرعف الإخوة الكرام كيف يحققون الثكري منها إ نشاء الله، بالتوفيق لك و للجميع إن شاء الله

hakim kimo
03-25-2017, 16:44
السلام عليكم
من بين المعادن المربحة في الاستثمار هناك الذهب
و ذالك راجع لمعدنه و ندرته اضافة الا عدم تغيره مع الوقت
فذهب كانت في العصور القديمة في العملة الوحيدة لتبادل و تجارة
تحياتي

abdallah.2017
03-25-2017, 16:55
شكرا اخى الفاضل على الشروحات المقدمة من حضراتكم لنا نحن كمتداولين نعمل جاهدا للربح واكتساب الخبرات من للمحترفين وشكرا لكم جميعا.

YOUNESS EL-BAKKIOUI
03-25-2017, 17:02
السلام عليكم ورحمة الله و بركاته أخي الكريم لا نصحك بالتداول بهذا المعدن النجس الدي كان سبب في خاسرة مئات من الدولارات بسبب الحركة غير الميتقرة

yousee
03-25-2017, 17:16
الإستتمار في الدهب الكتير من الشيوخ ألدين يقلون أنه حرام الاستمار في الدهب واضن أن جميع الشيوخ موتفقين على هدا

سيد2017
03-25-2017, 18:35
يعتبر الذهب الملاذ الامن لاى مستثمر وفى حدوث الزمات الاقتصاديه يقوم المستثمرين الى شراء الذهب والاستثمار فيه لانه جيد جدا ولكن الذهب فى الفوركس يحتاج الى راس مال كبير لكى تبدا التداول فيه لذلك انا اتداول فى العملات فقط الفترة الحالية

Youssef saidi
03-25-2017, 18:38
نصائح جمييلة و رائعة شكرا لك اخي الكريم
على هذا المجهود بالتوفيق لك
تقبل مروري

grow
03-25-2017, 18:52
الدهب يا اخي الفاضل جيد جداا
بالنسبه لتحليل الفني لكنه للاسف محتااج راس مال كبير
انتظر منك المزيد بارك الله فيبك تقبل مروري تحيااتي لك بالتوووفيق

michael1
03-25-2017, 19:14
اى الكريم ان التداول والمتاجرة على الذ1هب من اهم
اولوياتى لانه مربح جدا وفى بعض الاحيان يكون سهل جدا

فوريكسي
03-25-2017, 21:39
الذهب من المعادن النفيسة التي هي مجال مهم جدا ومربح للاستثمار والمستثمرين شكرا جزيلا لك اخي الفاضل على الموضوع بالتوفيق لك ان شاء الله ولجميع الأعضاء تقبل تحياتي الخالصة والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

muhammad ismail
03-25-2017, 22:57
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
نعم اخى الكريم فالذهب معروف بقيمته العاليه وسلعه غاليه جدا وله تاثير كبير على اقتصاديات الدول
ولكن انا لا اتداول على الذهب فانا لا اعرف عنه الكثير

tamermosa
03-25-2017, 23:11
أخى الفاضل انصحك بالبعد عن الذهب ، اولا لخطورته الشديدة لذبذبته الشديدة
و ثانيا و ده الأهم علشان فتاوي كتير حرمته لعدم توفر شرط القبض

Mr Brahim
03-25-2017, 23:16
معلومة جمييلة شكرا لك اخي الكريم على هذا
المجهود الرائع وتم نسخه موضوع وحفظه في جهاز بالتوفيق لك تقبل مروري

waelmma
03-26-2017, 07:48
:)):)):)) اخخى الفاضل بارك الله فيك والحقيقة بيعتبر ان التجارة فى الذهب
والمعادن محرمة علشان كدة افضل البعد عنها اخى :)):)):))

شبه منحرف
03-26-2017, 11:29
اشكرك ياصديقي على طرح هذا الموضوع وانا ارى ان الذهب ملاذ امن للمستثمرين الكبار فعندما يكون هناك ازمة اقتصادية يلجأون ائما الى شراء الذهب كملاذ امن لهم وهو يمشي غالبا ضح حركة الدولار الامريكي فعندما يكون الدولار ضعيف نجد ارتفاعات على اسعار الذهب والعكس صحيح

Mr Fathy
03-26-2017, 12:09
بسم الله الرحمن الرحيم انا شايف ان الشغل فى الدهب هو و الفضة بلاش منهم اصلا لان عليهم كلام كتير انهم المتاجرة فيهم حرام فانا مش بشتغل عليه الصراحة

احمد فرحان منصور
03-26-2017, 12:10
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاتة يعد الاستثمار بالذهب من افضل واخطر انواع الاستثمارات ويحتاج الى راس مال قوي

ahmed megahed
03-26-2017, 12:15
الاستثمار في الذهب من ءأمن انواع الاستثمارات حتى وان انخفض سعره في اي فترة فانه سيعود ويرتفع مرة اخرى
اما النفط وان كان سلعة الا انه ليس آمن مثل الذهب فمن السهل ان يرتفع بسبب اضطراب في اي باد نفطي كبير او ان يهب بمجرد سماع توافره او ان احدى الدول ستزيد الانتاج

aboeluosr
03-26-2017, 12:25
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة اخى التداول بالذهب بة شبة حرام وارجو
ان يبتعد كل شخص عن العمل فى الاشياء المشكوك فى شرعيتها

doaa sary
03-28-2017, 19:43
قريت موضوع ف منتدى زمان عن تجارة الدهب وان الناس تشترى وهو رخيص ويبيعوة وهو غالى
وطنشت
حاليا ندمانة لانة سعرة زاد جدااا ف 2017
فى فرص كتير بتعدى علينا للاسف مبنلحقهاش
مشكور ع الموضوع

latraaa
03-28-2017, 21:34
مشكور اخي الكيرم على الموضوع و على الراي و على الطرح و على المعلومة الت يتقدمت بها أخي الكيرم و اقو لك و للجميع ان العمل على الدهب ليس بالأمر السهل و يحتاج إلى رأس مال كبير و لدا أنصحك بالعمل على الإبتعاد عنه

alonsoo
04-03-2017, 08:44
سمعنا والله اعلى واعلم اخى احمد ان الاستثمار فى الذهب للاسف فيه شبهة انه حرام ولذا من الافضل الابتعاد عنه حتى لا نقع فى المحظور

latraaa
04-03-2017, 10:05
مشكور أخي الكريم على الموضوع و على الراي و على الطرح الراقي القيم و على المعلومات التي تقدمت بها و اقو للك للجميع ان العمل على التداول بالدهب أمر صعب للغاية و هدا من منطلق الخبرة التيحصلت عليها و عليه ارى أن العمل على التداول بالعملات هو الأفضل

omar123
04-03-2017, 10:47
ان الاستثمار في الدهب يحتاج الى راس مال ضخم ولا نستطيع امتلكه
مع تحياتي

midobols
04-03-2017, 10:53
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته والصلاة والسلام على أشرف الخلق سيدنا محمد
صراحة أنا مبتدأ و أستفيد الكثير من هذا المنتدى الرائع جدا،لا تحرمونا من معلوماتكم القيمة

mido elshabrawy
04-03-2017, 11:00
السلام عليكم و رحمه الله وبركاته
بالفعل اخي الكريم ان الاستثمار في الذهب هو من اكثر وسائل الاستثمار امنا في العالم
و لكن يجب ان تمون عل درايه كافيه باقتصاد دلوتك و الي اين يتجه سعر الذهب فيها
تقبل مروري و بالتوفيق لجميع ان شاء الله

yaseranwer
04-03-2017, 11:03
‎السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور اخي الكريم علي طرح هذا الموضوع المهم ولكني لي وجهة نظر في هذا الموضوع فدائما ما تتعدد الاساليب والاستراتيجيات ويبقي دائما ادارة راس المال هي اهم اسباب النجاح لأي تداول علي الاطلاق مهما تعددت المؤشرات والتحليلات الفنية والاساسية وهذة هي وجهة نظري مع تمنياتي بالتوفيق والنجاح.

mid0killer
04-03-2017, 18:46
اخي الفاضل الاستثمار فى الذهب يحتاج الى مخاطره كبيره لذلك انا لا احبذ ابدا التداول على الذهب وايضا فيه شبهه ومدعمه بقول الرسول صلي الله عليه وسلم الدهب بالدهب وبالتوفيق للجميع

nour3iny
04-03-2017, 21:28
السلام عليكم ورحمه الله تعالى وبركاته
الاستثمار او التدوال بالذهب مع انه مربح جدا ولكنه محرم واتمنى ان يبتعد عن التدوال به الاعضاء الكرام

Lante
04-03-2017, 23:21
الذهب عملة مربحة جداً فى التداول ولكنها دائمة التقلب شأنها شأن سوق الفوركس ولكنها من افضل طرق الاستثمار
تقبل مرورى

mrramy
04-04-2017, 10:15
بسم الله الرحمن الرحيم السلام عليكم ورحمه الله وبركاته تحيه طيبه وبعد انا لا افضل التداول على الذهب اطلاقا لو جود شبهه حرمانيه فية وتحركاته كمان قوية جدا مع الفترة الاسيويه
تقبل مروورى

yaseranwer
04-04-2017, 10:19
‎السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور اخي الكريم علي طرح هذا الموضوع المهم ولكني لي وجهة نظر في هذا الموضوع فدائما ما تتعدد الاساليب والاستراتيجيات ويبقي دائما ادارة راس المال هي اهم اسباب النجاح لأي تداول علي الاطلاق مهما تعددت المؤشرات والتحليلات الفنية والاساسية وهذة هي وجهة نظري مع تمنياتي بالتوفيق والنجاح.

zunebha
04-04-2017, 10:21
السلام عليكم ورحمة الله وتعالى وبركاته
اخي الفاضل التجارة بالدعب في سوق التداول اعتقد ان به شبهة.
وايضا هو يحتاج الى راس مال كبير تقبل مروري.

midobols
04-04-2017, 10:56
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته والصلاة والسلام على أشرف الخلق سيدنا محمد

fathi22
04-04-2017, 11:19
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته اخي الفاضل
شكرا لك على التوضيح بخصوص اهم معدن وهو الذهب حيث نجد اغلب المستثمرين مهتمين به

Hamza El36
04-13-2017, 23:13
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
هناك العديد من المتداولين الذين حرموا التعامل والتداول في السلع من خلال الفوركس يا أخي...
والله أعلى وأعلم.
مع متمنياتي بالتوفيق والنجاح, وبالربح الوفير لجميع المتداولين بإذن الله.
وتفبلوا مروري..
تحياتي

fouadd19
04-19-2017, 20:55
بالفعل اخي الكريم ان الاستثمار في الذهب هو من اكثر وسائل الاستثمار امنا في العالم
و لكن يجب ان تمون عل درايه كافيه باقتصاد دلوتك و الي اين يتجه سعر الذهب فيها
تقبل مروري و بالتوفيق لجميع ان شاء الله

tazi larbi
04-21-2017, 02:17
السلام عليكم شكرا اخي على الموضوع لكن اضافة الى ان التداول على الدهب حرام الا اننا لا يمكننا التداول عليه لصغر راس المال جرب فتح صفقة 0.01 برصيد 100 دوولار مهما كالنت الرافعة كبيرة لن تقدر الدهب للتجار الكبار فقط اتمنى لكم النجاح والله الوفق

number1
05-09-2017, 09:34
يعتبر الذهب هو الملاذ الامن للشركات الكبرى والمستثمرين و الدول العظمى ولايتاثر الذهب بالاحوال الاقتصاديه السيئه في العالم و الذهب دائما يملك القيمه الكبيرة ويتم التداول بة ايضا في سوق الفوركس وذلك من خلال من الصوت التداول المختلفه لجميع شركات الفوركس العملاء في هذا القطاع الكبير

nepester
05-09-2017, 10:02
السلام عليكم
الذهب يعتبر من ابرز العملات التي يمكن تداولها و نظرا لتحركاته السريعة و تاثره الكبير بالسوق فهو خطير بالنسبة للمبتدئيين
انا شخصيا لا اتداول في الذهب حيث اكتفي بالتداول في العملات المباشر فقط

zakariacr07
05-09-2017, 19:37
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته

أخي الكريم الإستثمار في الذهب جيد لكن أظن أنه حرام لهذا لا أحب الإستثمار فيه و الله أعلم

yousee
05-09-2017, 19:56
الئستتمار في الدهب أرى أنه فيه خطورة كبيرة أولا من الحكم الشرعي في الإسلام وتانيا من الحركة السعرية للتداول

murad11
05-13-2017, 18:33
يعتبر الذهب الملاذ الامن لاى مستثمر وفى حدوث الزمات الاقتصاديه يقوم المستثمرين الى شراء الذهب والاستثمار فيه لانه جيد جدا ولكن الذهب فى الفوركس يحتاج الى راس مال كبير لكى تبدا التداول فيه

rayzigar
05-17-2017, 11:43
اريد فعلا الاستثمار في الذهب بصراحة انما اسمع انه ربما هناك شكوك كثيرة وقوية في حكمه الشرعي والله تعالى اعلم طبعا
بالتالي فضلت اني اتاجر فقط بالعملات افضل ولكن عموما الذهب مربح جدا وهو كما يقال الملاذ الامن للتجار نسبيا طبعا

fouadar
05-17-2017, 11:52
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته كل عام وانتم بخير اخوانى اعضاء منتدى فوركس
شكرا اخي على المعلومة المفيدة و اتمنى لك المزيد من الازدهار والتالق
تقبل مروري جزاك الله خير

ابوفؤاد
05-17-2017, 12:42
لا شك ان التعاملات التى تتم على هذا السوق لها رونقا خاص و بالتالى التعامل ع العملات سهل و ليس فيهمن الشبهات م على الذهب و عير ان الانعكاس الذى يحدث على الذهب يعد الاكبر و الاضخم بالسوق

emadomda
02-18-2018, 11:40
اولا السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي العزيز
ثانيا يوجد في علم الإقتصاد مفهوم لقياس مدى ارتباط العملات يدعى ب "معامل الإرتباط Correlation Coefficient".

ويتراوح بين +1 و -1

+1 معناه أن الإرتباط بين العملتين 100% فإذا تحركت عملة للأعلى فستتحرك العملة الثانية بنفس الإتجاه والقوة.

-1 معناه أن الإرتباط 100% معاكس فإذا تحركت عملة للأعلى فستتحرك العملة الثانية بالعكس وبنفس القوة.

أنواع معدل ارتباط أزواج العملات

ehabbob
02-19-2018, 00:41
مشكور اخى العضو الكريم على هذا المجهود وعلى ما يتضمنه موضوعك من معلومات الاستثمار فى الذهب واتمنى ان تستمر بنفس المنوال
والله ولى التوفيق