PDA

View Full Version : تجارة النطاق

احمد عبد الباسط
06-09-2016, 13:48
تجارة النطاق

نطاق التداول وفي واقع الأمر هو نموذج جانبي للرسم البياني. يستخدم عادة في الإشارة إلى فترة من الراحة قبل استئناف الترند الأصلي. سترى هذا عندما تقوم برسم الاتجاهات وعندها يجب ان تعرف ما الذي يعنيه ذلك.

الاتجاهات عادة تعتبر بالغة الأهمية بالنسبة للمستثمرين. هؤلاء المهتمين بتتبع الترند هم الأفراد الذين يبحثون عن الاتجاهات الرئيسية ثم يتخذون قراراتهم في اتجاه الترند. هذه قد تكون إستراتيجية جيدة, ولكن يجب ان تعرف الكثير عن الاتجاهات والسوق بشكل عام كي تتمكن من استخدام هذه الطريقة بشكل ناجح. المبتدئون عادة لا يكونوا جيدين في تتبع الاتجاهات أو استخدام تقنيات تتبع الترند. بعض الأشياء الهامة التي ينبغي ملاحظتها دائما هو ان بعض تحركات السعر لا تكون واضحة الاتجاه. هذا يعني عدم وجود ترند واضح الأمر الذي يجعل أساليب تتبع الاتجاهات تقريبا مستحيلة.

تذكر انه كي تتفهم موضوع الترندات بشكل كامل فانه يتعين عليك ان تتعلم الأسس التي تتحرك وفقا لها جنبا إلى جنب مع المعرفة العامة لسلوكيات سوق تبادل العملات. المبتدئين لا يجب ان يعتمدوا بشكل كبير على تتبع اتجاهات سوق الفوركس. بمجرد ان تحصل على مزيد من الخبرة يمكنك ان تبدأ في البحث عن المزيد من الترندات. برغم ذلك يجب على ان تكون دراية بوجود أشياء مختلفة تؤثر على الفوركس وهذه التأثيرات يمكنها ان تغير من الاتجاهات التي يتوقعها الناس, لهذا, يجب ان تكون تاجرا محنكا كي تتمكن من الاعتماد على الاتجاهات والنطاقات وحدها. قم بتعلم هذه المصطلحات وكيفية التمييز بينها في السوق الفعلي. وبعد كل شيء فان تعلم المصطلحات هي شيء هام وان كانت القدرة على رؤيتها في السوق الواقعي ستكون أمرا مختلفا.

ahmed2521983
06-11-2016, 18:43
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أخى الكريم مشكور على الموضوع الرائع وا بةه من معلومة قيمة عن توضيح مفهوم تجارة النطاق
تحياتى

shadea1991
06-11-2016, 21:42
أخى الكريم مشكور على الموضوع الرائع وا بةه من معلومة قيمة عن توضيح مفهوم تجارة النطاق
تحياتى و شكرا تقبل رورى

islam bahnsawi
06-14-2016, 13:06
وقت و مجهود يستحق الشكر , ب علينا تقديرك .. فلك منا كلّ الثناء والتقدير. و السلام عليكم و رحمة اللة و بركاتة

---------- Post added at 11:06 AM ---------- Previous post was at 10:49 AM ----------

هادف هذا الموضوع و نامل اكثر الـحمد لله في سـرِّي وفي علني و السلام عليكم و رحمة اللة و بركاتة

bahoma310
06-14-2016, 13:09
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
شكرا على الموضوووع البسيط اخي الكريم في امان الله
تقبلوا مروري مع خالص تحياتي و تمنياتي بالنجاح لكل الاعضاء انشاءالله

AHMEDMONIEM
06-14-2016, 14:10
>>>>>>>>>>>>الـسـلام عليكـم ورحـمة الله وبـركاتـه
بـارك الله فيـك اخـى الكـريـم حقـا مـوضـوع رائـع ومـفيد جـدا ويـسـتحـق التـقـييـم والمـشاركـة
اتمنى ان تستمر فى تقديم كل ماهـو جديد فى هـذا المجال
تـقبل مـرورى اخى ولك خـالص التـقدير والاحـتـرام والسـلام عليكـم <<<<<<<<<<<<<349

abdelmadjid41
06-14-2016, 14:20
السلام عليم ورحمة الله تعالى وبركاته اخي الكريم مشكور اخي العزيز على هذه المبادرة والمعلومة القيمة فيما يخص شرح مفهوم تجارة النطاق

magdy mahmud
06-14-2016, 18:19
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور اخي الكريم علي هذا الموضوع المهم الرائع انا اول مرة اشوف موضوع عن تجارة النطق استمر شروحات مميزة بارك الله فيك

emad1995
06-17-2016, 15:17
تحياتى و شكرا تقبل مرورى وشكرا.........................

yansane
06-17-2016, 15:39
أخى الكريم مشكور على الموضوع الرائع المهم الرائع انا اول مرة اشوف موضوع عن تجارة النطق استمر شروحات مميزة بارك الله فيك وا بةه من معلومة قيمة عن توضيح مفهوم تجارة النطاق

رومانى
06-17-2016, 16:04
فعلا انا مازلت فى بداياتى لذا لا اعرف استخدام الترندات ولا اعتمد عليها لانها تحتاج دقة فى رسمها
وبناءا عليه تتخذ القرار المناسب ولكنى اعتمد على المؤشرات بشكل رئيسى فى تحديد عقد الصفقات .

الصبر
06-17-2016, 16:11
نورت المنتدى اخى الكريم
انصحك بزيارة القسم التعليمي ان شاء الله
سوف تجد هناك كل شئ تريد الاستفسار عليه
وبالتوفيق لك وللجميع
تقبل مرورى

bahoma310
06-17-2016, 17:30
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
لك مني شكر كبير على الموضووع الملخص كانت لدي فكرة صغيرة و معك توسعت عن النطاقات
تقبلوا مروري مع خالص تحياتي و تمنياتي بالنجاح لكل الاعضاء انشاءالله

skylol
03-21-2017, 01:33

اخي الغالي موضوع مهم وانا استفدت منها اتمنى يكون الجميع استفاد من الموضوع وبالتوفيق للجميع

M0hsenalawady
03-21-2017, 01:36
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته تحياتي لكم جميعا
اخي العزيز مشكور على هذا التحليل الفني الرائع وجزاكم الله خيرا

---------- Post added at 12:36 AM ---------- Previous post was at 12:34 AM ----------

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته تحياتي لكم جميعا اخي العزيز الكلام ده مظبوط جدا جدا ودعائي لك بالتوفيق والنجاح الدائم ولابد من التدريب المستمر

ali gamal
03-21-2017, 02:34
تحياتى و شكرا تقبل مرورى وشكرا

عبد الرحيم رافا
03-22-2017, 20:48
السلام عليكم ورحمة الله
ضروري اخي ان تحدد النطاق الزمني لي يريحك و التي تريد المتاجرة و تحليل عليه و هذا قد يساعدك

ayouz
03-22-2017, 21:03
السلام عليكم موضوعك مهم جدا اخي وانا اتفق معك ان التداول مع اتجاه الترند العام هو الملاد الامن لدلك يجب معرفة انواع استنباط الاتجاه العام للسوق المدروس بالتوفيق

العاقل
03-22-2017, 21:04
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
مرحبا اخي شكرا علي هذه المواضيع الجيده والمفيده لنا بالمناسبه الفديوهات ممتازه جدا ارجو ان تستمر في هذا المجال الرائع

yacine7
03-22-2017, 21:04
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته ومغفرته
أخي أنت شرحت في الموضوع عكس ما يوجد في العنوان، أنت شرحت الترندات

hamadasalama
03-23-2017, 01:47
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته شكرا يا اخي علي الموضوع القوي جدا ومزيد من المنشورات الراءعه في الفتره القادمه في اقوي منتدي مصري منتدي فوركس مصر

ابوعلى
03-23-2017, 02:00
السلام عليكم ورحمه الله اخى الكريم شكرا ليك على النصيحه انا استفدت كتسسر وشكرا ليك وربنا يوفق الجميع ان شاء الله تقبل المرور اخى الكريم

alonsoo
03-25-2017, 07:23
انت تقصد النطاق الجانبى اذن اخى الفاضل التداول الجانبى او النطاق الضيق من الممكن ان يقوم بالاختراق فى احدى الموضعين اما هبوطا او صعودا

waelmma
03-25-2017, 08:09
:)):)):)) تمام اخى الفاضل باركك الله فيك على هذه المعلومات القوية
ومنتظرين منك المزيد بارك الله فيك اخى الكريم وربنا يوفقك اخى

ahmed megahed
03-25-2017, 08:32
نعم التجارة مع الترند جيدة جدا هذا اذا كان الترند واضح اما في حالات التذبذب فهنا يكون لمؤشرات التذبذب دور واضح للمتاجرة ويجب على المتداول عدم اغفال اي من الفترتين سواء فترة الاتجاه الواضح او فترة التذبذب لكي يستطيع المتاجرة بشكل جيد ويكون مرنا اكثر مع حركة السوق

شبه منحرف
03-25-2017, 08:57
اشكرك اخى على هذا الموضوع الرائع وانا كنت قد قرأت كتابا بعنوان التداول في النطاق ووجدت فيه بعض الافكار التى تتحدث عن كيفية التداول الجانبي او العرضي الذي يأتي قبل كل اتجاه قوي وطبيعي

abutalia
03-30-2017, 17:14
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا جزيلا لذكرك الموضوع القوي عن تداول النطاق وانا اول مره اعرفه واستفدت كثيرا منه وجزاك اللله خيرا

zakija
06-07-2017, 01:11
شكرا لك اخي الكريم
موضوع رائع وجميل
ومفيد لجميع الا عضاء الكرام
شكرا لك مرة اخرى
بارك الله فيك وجزاك الله خيرا

tahar2015
06-07-2017, 01:27
اخي الكريم هل تقصد بتجارة النطاق الانتردي ؟ او الرينج
تقبل مروري وتحياتي للجميع

hooda
06-07-2017, 14:05
السلام عليكم ورحمه الله تعالي
نموذج جانبي للرسم البياني. يستخدم عادة في الإشارة إلى فترة من الراحة قبل استئناف الترند الأصلي. سترى هذا عندما تقوم برسم الاتجاهات وعندها يجب ان تعرف ما الذي يعنيه ذلك. تقبل مروري

Abdiaziz
06-07-2017, 14:43
يا قصرأبدعت بما قدمت
مروري هنا جعلني أصل لقمة الاستمتاع
شوقتنا لنتطلع على مزيد مما تقدمه هنا ،،
مروري على صفحتك جعلني اصل لقمة الاستمتاع
قراءةناصعة البياض وثناء يحملني للسحاب ،
ما قدمته هنا أكبر من به أسهل اعجابي

alaa50
06-09-2017, 20:45
النموزج دا يطلق عليه نموزج المستطيل
وفى عدة طرق للتداول عليه سواء داخله وتوقع الارتداد من حدوده كل مره
او بانتظار الكسر صعودا او هبوطا للدخول

m7med
06-09-2017, 21:16
((السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ))
‏شكرا لك أخي الكريم على هذا الموضوع فأنا ‏مبتدئ ولا أعرف كثير و في نهاية هذا الموضوع الرائع اتمني من الله ان تكون في تمام الصحة والعافية وايضا اتمني من الله ان يرزقنا من هذا المجال الرائع

amine-14
06-09-2017, 21:34
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اخي الكريم شكرا على الموضوووع البسيط اخي الكريم في امان الله تقبلوا مروري مع خالص تحياتي و تمنياتي بالنجاح لكل الاعضاء انشاءالله

hooda
06-11-2017, 04:55
السلام عليكم ورحمه الله تعالي

الاتجاهات عادة تعتبر بالغة الأهمية بالنسبة للمستثمرين. هؤلاء المهتمين بتتبع الترند هم الأفراد الذين يبحثون عن الاتجاهات الرئيسية ثم يتخذون قراراتهم في اتجاه الترند.تقبل مروري

hussien_naguib
06-11-2017, 06:32
صن هابي تجاره النطاق يكون نموذج اللي رسم بياني في العزاء يمثل الفتره من الراحه قبل ان يعود على الترند الاصلي طبعا انتو الاتنين بيبقوا عايزين يعرفوا الاتجاه العام للسوق

waelmma
06-11-2017, 07:48
:)):o:o تمام اخى الفاضل بارك الله فيك والحقيقة انه يجب معرفة
الاتجاه العام لللترند اولا والخول فيه وجزاك الله خيرا اخى :tie::o

Mona Mohamed
06-12-2017, 23:23
اهلا بيك اخي العزيز وبكل اعضاء المنتدي الكرام واحب اشكرك علي طرح سؤالك واحب ارد علي سؤالك من وجهه نظري الخاصه هي منظمه او كيان تجاري مع مؤسسه التجاره الامريكيه وزاره التجاره الامريكيه لتعديل الاتفاقيات وعمل نظام تسجيل مشترك واتمني التوفيق لك اخي العزيز ولكل الاعضاء الكرام

locos
06-12-2017, 23:30
شكرا اخي الكريم على هذه المعلومات المفيدة والرائعة على تجارة النطاق
استفدنا منها كثيرا
رمضانك مبارك كريم وبالتوفيق للجميع في تداول ناجح ومثمر
سلام

Ins
06-12-2017, 23:34
اول مرة اسمع تجارة النطاق و ايضا لا اعرف اين تظهر فى برنامج الميتاتريدر و كنت اريد ان اعرف ما علاقتها بالتجارة هلى تؤثر على التداول و هل تستخدم كمؤشر و ماهى شروطه .. عامة انا اكتفى بالتريندات و نقاط الدعم و المقاومة فهى تعطى نتائج دقيقة و لا اريد ان اشتت نفسى بمؤشرات جديدة

omar2017
06-13-2017, 00:09
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته بالطبع انا لاني مبتدئ بالمجال الا انني استفدت كثيرا من تعليقات الاعضاء المحترمين اؤرجو المزد دوما

michael1
06-13-2017, 00:53
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
اخى العزيز فى المنتدى انا اعتقد ان التداول على الفوركس
من الممكن ان يكون افضل الاشياء على الاطلاق بالنسبة لى

omar2017
06-13-2017, 00:56
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته للاسف انا من المبتدئين بالمجال ومعلومه هامة جدا اضافة الى معلوماتي تقبل تحياتي ومورى اخي الحبيب

hooda
06-21-2017, 15:20
هو نموذج جانبي للرسم البياني. يستخدم عادة في الإشارة إلى فترة من الراحة قبل استئناف الترند الأصلي بالتوفيق للجميع . تقبل مروري

fouadar
06-21-2017, 16:29
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته كل عام وانتم بخير اخوانى اعضاء منتدى فوركس
استخدام مجموعة التداول للتنبؤ بتحركات الأسعار في المستقبل سريعة وسهلة، وأسلوب فريد الفعالة التي سوف تساعدك على جعل الكثير من المال مع الخيارات الثنائية. هو تصور النطاق التجاري كل فترة بطول الشمعدان من عالية إلى منخفضة والتدابير التي تحركت أسعار المسافة القصوى خلال هذه الفترة. نطاق تجاري يمكن أن تعطيك مؤشرا على التطورات الحالية في السوق
تقبل مروري جزاك الله خير

a7med 2almasry
03-17-2018, 22:57
بـارك الله فيـك اخـى الكـريـم حقـا مـوضـوع رائـع ومـفيد جـدا ويـسـتحـق التـقـييـم والمـشاركـة

emadomda
09-24-2018, 18:34
ﺍﻟﺴﻤﺎﺳﺮﺓ ﺗﺄﺗﻲ ﺃﺳﺎﺳﺎ ﻓﻲ ﺷﻜﻠﻴﻦ :
-1 ﺻﻨﺎﻉ ﺍﻟﺴﻮﻕ، ﻛﻤﺎ ﻳﻮﺣﻲ ﺍﺳﻤﻬﺎ ﻭﻫﻰ ﺗﻘﻮﻡ ﺑﺘﻌﻴﻴﻦ ﺍﻟﻤﺰﺍﻳﺪﺓ ﺍﻟﺨﺎﺻﺔ ﺑﻬﺎ ﻭﺍﻟﻄﻠﺐ ﻭﺍﻷﺳﻌﺎﺭ .
-2 ﺷﺒﻜﺎﺕ ﺍﻻﺗﺼﺎﻝ ﺍﻹﻟﻜﺘﺮﻭﻧﻴﺔ ‏( ECN ‏) ، ﺍﻟﺬﻳﻦ ﻳﺴﺘﺨﺪﻣﻮﻥ ﺃﻓﻀﻞ ﺃﺳﻌﺎﺭ ﺍﻟﻌﺮﺽ ﻭﺍﻟﻄﻠﺐ ﺍﻟﻤﺘﺎﺣﺔ ﻟﻬﻢ ﻣﻦ ﻣﺨﺘﻠﻒ ﺍﻟﻤﺆﺳﺴﺎﺕ ﻓﻲ ﺍﻟﺴﻮﻕ ﻣﺎ ﺑﻴﻦ ﺍﻟﺒﻨﻮﻙ .
ﺻﻨﺎﻉ ﺍﻟﺴﻮﻕ
ﺩﻋﻮﻧﺎ ﻧﻘﻮﻝ ﺍﻧﻚ ﺗﺮﻳﺪ ﺍﻟﺬﻫﺎﺏ ﺇﻟﻰ ﻓﺮﻧﺴﺎ ﻷﻛﻞ ﺑﻌﺾ ﺍﻟﻘﻮﺍﻗﻊ . ﻟﺘﺘﻤﻜﻦ ﻣﻦ ﺍﻟﺘﻌﺎﻣﻞ ﻓﻲ ﺍﻟﺒﻠﺪ، ﺗﺤﺘﺎﺝ ﺇﻟﻰ ﺍﻟﺤﺼﻮﻝ ﻋﻠﻰ ﺑﻌﺾ ﺍﻟﻴﻮﺭﻭ ﺃﻭﻻ ﻋﻦ ﻃﺮﻳﻖ ﺍﻟﺬﻫﺎﺏ ﺇﻟﻰ ﺃﺣﺪ ﺍﻟﺒﻨﻮﻙ ﺍﻟﻤﺤﻠﻴﺔ . ﻭﻋﻠﻴﻚ ﺃﻥ ﺗﻮﺍﻓﻖ ﻋﻠﻰ ﺻﺮﻑ ﺍﻟﻌﻤﻼﺕ ﺍﻟﺮﺋﻴﺴﻴﺔ ﻣﻘﺎﺑﻞ ﺍﻟﻴﻮﺭﻭ ﺑﺴﻌﺮ ﺣﺪﺩﻭﻫﺎ ‏( ﺑﻠﺪﻫﺎ ‏) .
ﻛﻤﺎ ﻫﻮ ﺍﻟﺤﺎﻝ ﻓﻲ ﺟﻤﻴﻊ ﺍﻟﻤﻌﺎﻣﻼﺕ ﺍﻟﺘﺠﺎﺭﻳﺔ، ﻓﻲ ﻫﺬﻩ ﺍﻟﺤﺎﻟﺔ، ﻳﺘﻌﻠﻖ ﺍﻷﻣﺮ ﻓﻲ ﺷﻜﻞ ﺍﻟﻌﺮﺽ / ﺍﻟﻄﻠﺐ .
ﻋﻠﻰ ﺳﺒﻴﻞ ﺍﻟﻤﺜﺎﻝ، ﺇﺫﺍ ﻛﺎﻥ ﺳﻌﺮ ﺷﺮﺍﺀ ﺍﻟﺒﻨﻚ ‏( BID ‏) ﻝ EUR / USD ﻫﻮ 1.2000 ، ﻭﺳﻌﺮ ﺑﻴﻌﻬﺎ ‏( ﺍﻟﻄﻠﺐ ‏) ﻫﻮ 1 ، 2002 ، ﺍﺫﺍ ﺍﻟﻔﺮﻕ ﻣﺎ ﺑﻴﻦ ﺍﻟﺸﺮﺍﺀ / ﺍﻟﺒﻴﻊ ﻫﻮ 0.0002 . ﻭﻟﻮ ﻛﺎﻥ ﺑﺴﻴﻄﺎ ﻋﻠﻰ ﻣﺎ ﻳﺒﺪﻭ، ﻋﻨﺪﻣﺎ ﻧﺘﺤﺪﺙ ﻋﻦ ﻣﻼﻳﻴﻦ ﻓﻲ ﻫﺬﻩ ﺍﻟﻤﻌﺎﻣﻼﺕ ﻛﻞ ﻳﻮﻡ، ﻓﺎﻧﻬﺎ ﺗﻜﻮﻥ ﻣﻼﻳﻴﻦ ﻭﻣﻠﻴﺎﺭﺍﺕ ﺿﺨﻤﺔ ﻟﺼﻨﺎﻉ ﺍﻟﺴﻮﻕ !
ﺷﺒﻜﺔ ﺍﻹﺗﺼﺎﻻﺕ ﺍﻹﻟﻜﺘﺮﻭﻧﻴﺔ
ﺷﺒﻜﺔ ﺍﻻﺗﺼﺎﻻﺕ ﺍﻻﻟﻜﺘﺮﻭﻧﻴﺔ ﻫﻮ ﺍﻻﺳﻢ ﺍﻟﺬﻱ ﻳﻄﻠﻖ ﻋﻠﻰ ﻣﻨﺼﺎﺕ ﺍﻟﺘﺪﺍﻭﻝ ﺍﻟﺘﻲ ﺗﻄﺎﺑﻖ ﺗﻠﻘﺎﺋﻴﺎ ﺷﺮﺍﺀ ﺍﻟﻌﻤﻼﺀ ﻭﺃﻭﺍﻣﺮ ﺍﻟﺒﻴﻊ ﺑﺎﻷﺳﻌﺎﺭ ﺍﻟﻤﻌﻠﻨﺔ . ﻳﺘﻢ ﺟﻤﻊ ﻫﺬﻩ ﺍﻷﺳﻌﺎﺭ ﺍﻟﻮﺍﺭﺩﺓ ﻣﻦ ﻣﺨﺘﻠﻒ ﺻﻨﺎﻉ ﺍﻟﺴﻮﻕ ﻭﺍﻟﺒﻨﻮﻙ ﻭﺍﻟﺘﺠﺎﺭ ﻭﺣﺘﻰ ﺍﻵﺧﺮﻳﻦ ﺍﻟﺬﻳﻦ ﻳﺴﺘﺨﺪﻣﻮﻥ ﻫﺬﺍ ECN . ﻛﻠﻤﺎ ﺗﻢ ﺇﺟﺮﺍﺀ ﺑﻴﻊ ﺑﻌﺾ ﺃﻭ ﺃﻣﺮ ﺷﺮﺍﺀ، ﻳﺘﻢ ﻣﻄﺎﺑﻘﺘﻪ ﻟﻴﺼﻞ ﺇﻟﻰ ﺃﻓﻀﻞ ﻋﺮﺽ / ﻃﻠﺐ ﺳﻌﺮ ﻫﻨﺎﻙ

riadhweb
09-24-2018, 20:10
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته.
التداول في اطار النطاق بامكانه ان يوفر لك فرص اكثر للحصول على نسبة مخاطر عائدافضل.
بالتوفيق للجميع.

مصطفي السيد
09-25-2018, 18:05
تجارة النطاق

نطاق التداول وفي واقع الأمر هو نموذج جانبي للرسم البياني. يستخدم عادة في الإشارة إلى فترة من الراحة قبل استئناف الترند الأصلي. سترى هذا عندما تقوم برسم الاتجاهات وعندها يجب ان تعرف ما الذي يعنيه ذلك.

الاتجاهات عادة تعتبر بالغة الأهمية بالنسبة للمستثمرين. هؤلاء المهتمين بتتبع الترند هم الأفراد الذين يبحثون عن الاتجاهات الرئيسية ثم يتخذون قراراتهم في اتجاه الترند. هذه قد تكون إستراتيجية جيدة, ولكن يجب ان تعرف الكثير عن الاتجاهات والسوق بشكل عام كي تتمكن من استخدام هذه الطريقة بشكل ناجح. المبتدئون عادة لا يكونوا جيدين في تتبع الاتجاهات أو استخدام تقنيات تتبع الترند. بعض الأشياء الهامة التي ينبغي ملاحظتها دائما هو ان بعض تحركات السعر لا تكون واضحة الاتجاه. هذا يعني عدم وجود ترند واضح الأمر الذي يجعل أساليب تتبع الاتجاهات تقريبا مستحيلة.

تذكر انه كي تتفهم موضوع الترندات بشكل كامل فانه يتعين عليك ان تتعلم الأسس التي تتحرك وفقا لها جنبا إلى جنب مع المعرفة العامة لسلوكيات سوق تبادل العملات. المبتدئين لا يجب ان يعتمدوا بشكل كبير على تتبع اتجاهات سوق الفوركس. بمجرد ان تحصل على مزيد من الخبرة يمكنك ان تبدأ في البحث عن المزيد من الترندات. برغم ذلك يجب على ان تكون دراية بوجود أشياء مختلفة تؤثر على الفوركس وهذه التأثيرات يمكنها ان تغير من الاتجاهات التي يتوقعها الناس, لهذا, يجب ان تكون تاجرا محنكا كي تتمكن من الاعتماد على الاتجاهات والنطاقات وحدها. قم بتعلم هذه المصطلحات وكيفية التمييز بينها في السوق الفعلي. وبعد كل شيء فان تعلم المصطلحات هي شيء هام وان كانت القدرة على رؤيتها في السوق الواقعي ستكون أمرا مختلفا.
احيانا يتحرك السعر بصوره عرضيه في نطاق ضيق من النقاط صعودا وهبوطا
ونحن في هذه الحاله نستطيع ان نبيع ونشتري داخل النطاق حتي يتم كسره

adelabdelrehim
09-25-2018, 19:39
السلام عليكم ورحمت الله وبراكته الف شكر ليك اخى على هذا الحدث وهذه المعلومه الجميله والسلام عليكم ورحمت الله وبركاته

A.mustafa
09-28-2018, 10:28
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته...
انت تقصد النطاق الجانبى اذن اخى الفاضل التداول الجانبى او النطاق الضيق من الممكن ان يقوم بالاختراق فى احدى الموضعين اما هبوطا او صعودا...

yacrao
09-28-2018, 13:21
نعم طبعا ونسمي ذلك.بالتصحيح هو في الحقيقه اذا اتبعناه اهم من الاستراتيجيات العاديه لكن هو صعيطب التوقع جدا ولا يمكن ان تتوقعه ابدا للاسف الشديد

Sofien
10-02-2018, 18:29
سلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،لقد جربت هذا النوع من التداول ووجطو مشكلة كبيرة فيه وهو كثرة ( false breakout )

مما جعلني أعود إلى التطرح مع ألإتجاه العام

مصطفي السيد
10-03-2018, 02:26
تجارة النطاق

عندما يكون السوق في اتجاه عرضي ينشأ عن ذلك نطاق يتحرك فيه
السعر ذهابا وايابا استعدادا لمواصله الاتجاه وعلينا ان نحدد هذا النطاق لنستطيع المتاجره خلال هذه الفتره العرضيه

eslam-gad
10-03-2018, 13:05
تحياتي للجميع
الموضوع راءع جدا وشيق تحياتي لك ونرجو المزيد من المواضيع الشيقة التي نستفيد منها جميعا
تقبلوا مروري ولكم فائق الاحترام
ارجو التوفيق للجميع