PDA

View Full Version : قواعد ادارة رأس المال

احمد عبد الباسط
06-09-2016, 13:53
قواعد ادارة رأس المال

عندما تقوم بالتجارة والاستثمار في أي سوق , بما فيها الفوركس , يجب ان تكون منضبطا حتى تتمكن من النجاح . علي الرغم من ان الفوركس يعد نظام هائل الحجم وكثير النشاط إلا انك يجب ان تحرص وأنت منخرط فيه علي ان تكون منتبها لحماية استثماراتك . فاستثماراتك لن تكون مؤمنة فقط لأنك موجود داخل هذا السوق . فهناك كثير من الأشياء التي قد تحدث خلال اليوم لذا يجب ان تكون دائما ملما بما حولك حتى تبقي أموالك دائما في مأمن . سيتعين عليك دائما ان تتخذ قرارات التداول استنادا إلي المنطق والبحوث المعمقة . فهذا السوق لا يصلح معه أنظمة التداول من نوعية " تحقيق الثراء السريع " فهو نظام مالي يتسم بالخطورة ويمكنه ان يحرق أموالك ما لم تكن منتبها .

شيئا واحد يجب ان تتذكره عندما تتاجر وتحاول في ذات الوقت حماية استثماراتك هو انك يجب ان تتحمل مخاطرة حتى تتاح لك فرصة الربح . بالتوازي مع تحمل مخاطرة كبيرة فانه يمكن إما تحقيق نجاح كبير أو فشل هائل . يجب ان تعد نفسك لأسوأ الاحتمالات . يمكنك القيام بهذا من خلال تعليم نفسك بقدر ما تستطيع حول نظام التداول وكيفية استخدامه في الاستثمار . كلما تعلمت أكثر كلما أصبحت مستعدا بشكل أفضل لاتخاذ قرارات تداول ناجحة . إذا لم تكن ملما بإدراكك لكل ما يتعلق بأي نظام للتداول , بما فيها الفوركس , يجب عليك حينها ان تحصل علي دروس تعليمية وان تقرأ المزيد حول نظام التداول قبل ان تبدأ به

لا تقم بالتجارة أبدا إلا إذا كنت متيقنا من جاهزيتك للبدء فيها . فحتى بعد ان تحصل علي قدر من التعليم ستكون بحاجة إلي معرفة المزيد حول آلية عمل هذا النظام كما يجب ان تعرف انه حتى المتداولين المحنكين في هذا المجال يخسرون في بعض الأحيان . فهذا النظام بشكل عام لا يمكن اعتباره مكانا أمنا للاستثمار . لهذا كن جاهزا وعلي حذر بكل ما يتعلق بهذا السوق . أيضا ان تكون واقعيا هو أمر سيساعدك علي تحقيق المزيد من النجاح .

ahmed2521983
06-11-2016, 17:57
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أخي الغالى شكراً على الموضع القيم الطرح الجميل والمعلومات المفيدة عن قواعد إدارة رأس المال
تقبل مرورى

shadea1991
06-11-2016, 18:11
لا تقم بالتجارة أبدا إلا إذا كنت متيقنا من جاهزيتك للبدء فيها . فحتى بعد ان تحصل علي قدر من التعليم ستكون بحاجة إلي معرفة المزيد حول آلية عمل هذا النظام كما يجب ان تعرف انه حتى المتداولين المحنكين في هذا المجال يخسرون في بعض الأحيان . فهذا النظام بشكل عام لا يمكن اعتباره مكانا أمنا للاستثمار . لهذا كن جاهزا وعلي حذر بكل ما يتعلق بهذا السوق . أيضا ان تكون واقعيا هو أمر سيساعدك علي تحقيق المزيد من النجاح .

mourad93
06-11-2016, 18:18
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
أخي الكريم نشكرك على هده المعلومات المنيرة و المعرفية التي أجد لنا بها بارك الله فيك و رمضان كريم
تقبلوا مروري

drissou45
06-11-2016, 18:22
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته , مساءكم مبروك,
بارك الله فيك وانا اقول دائما احسب خسارتك قبل ربحك لكي تكون مرتاحا ,شكرا لكم
تقبلو مروري , تحياتي لكم

bahoma310
06-11-2016, 18:25
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
اهم شيئ ادارة راس مال صارمة
تقبلوا مروري مع خالص تحياتي و تمنياتي بالنجاح لكل الاعضاء انشاء

islam bahnsawi
06-19-2016, 05:47
نشكرك على هذة القواعد المهمة و المفيدة لنا و لك تحية من صميم قلبي.. و شكرا السلام عليكم ورحمة اللة وبركاتة و شكرا

Forex-eg
03-12-2017, 23:08
راس المال من الاساسيات فى بداية اى معملات تجارية وتداولات ويجب ان يكونن للفرد ذكاء فى كيفية التعامل مع راس المال المتداول عن طريق التعلم عن انشاء مشروعات وغيرها اشكرك على المعلومات القيمة

alonsoo
03-13-2017, 08:08
انا بفكر اصلا انى اول ما اشتغل فى الصفقات اشتغل بنسبة نص % اى 5. % على الصفقة الواحدة ولا ازيد عن ذلك ابدا حتى لا اخسر

mohamed morshed
03-13-2017, 08:29
شكرا جزيرا على مجهود حضراتكم ونرجو لكم دوام الصحة والعافية و الله الموفق والمستعان

ayman samy
03-13-2017, 08:44
بسم الله اخي الكريم ادارة رأس المال علم علي كل متداول دراسته جيدا وخاصه ان التداول في سوق الاوراق الماليه يحتوي علي مخاطره كبيره وحسن ادارتك هي التي تقلل خسائرك

مروه عصر
03-13-2017, 11:29
السلام عليكم
شكرا لك على هذه المعلومات المفيده والجيده عن قواعد راس المال فهى من اهم الاشياء التىتساعد فى تحقيق الارباح التى نسعى اليها من خلال العمل بالفوركس

احمد فرحان منصور
03-13-2017, 11:35
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة اخي شكرا جزيلا لك على هذه النصيحة الرائعه والمفيدة وانا ايضا انصح بالعمل بها تجنبا للخسائر

magic777
03-13-2017, 16:50
القواعد الاساسيه لاداره راس المال بيكون مبني عليها عده عوامل الاول بتطون مطلوب من المتاجر دراستها ومعرفتها طبعا لان الاساس
الاولى في التعلم هنا وبعدها يعمل الخطط

mid0killer
03-13-2017, 17:28
قواعد ادارة راس المال تتلخص فى دخولك الى صفقه يتوقف على حجم اللوت المناسب لحجم راس مالك المستثمر به وايضا اخذ الربح يكون بهدف وبقتناع منك

Abdiaziz
03-13-2017, 17:47
مشكورعلى مواضيعك الاكثر من رائعه والمميزة
وسلمت الانامل الذهبيه
دمتم متالقين مبدعين متميزين
بانتظار جديدكِم المميز
ودي واحترامي
لشخصكِم الرائع
تحياتي

doaa sary
03-18-2017, 21:52
موضوع مميز
مشكور داا
وبالنسبة لادارة راس المال
مهمه جدااا طبعا بدونها
مش هتقدر تحافظ ع رصيدك
ادارة راس المال انك تحسب خسرتك ومكسبك المتوقع وتحسب اى انعكاس محتمل

smartawi
03-24-2017, 14:29
في نظري المتواضع يا اخي ادارة الراس مال هي ببساطة خلق التوازن بين الربح والخسارة في الحساب
انما التوازن هذا يكون هو الاساس الي على اساسه نبني الارباح الفائضة اي النجاح الي نحققه في السوق الفوركسي

alatn123
03-24-2017, 14:40
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته اخي الكريم
انا اخصص وقت كبير لادارة راس مالي لأنه شيء مهم جدا , لا تتجاوز نسبة مخاطرتي 5 بالمائة من راس مالي
بالتوفيق يا غالي

abdeu2016
03-24-2017, 14:41
السلام عليكم ورحمة الله وبركته
مشكور على هذا الموضوع لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات الرائعة عن مجال رائع جدا امتنعت عن المنتدى لمد والمهم التعليم اولا والفوركس سينتظرك الى ان تنتهى منه والحمد لله وتقبل مروري

Hell Rozar
03-24-2017, 14:53
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اخى الكريم

شكرا لك يا اخي الكريم على موضوع ادارة رأس المال انت كدة والله افادت الكثير من الاخوه العرب لان

موضوع ادارة راس المال دا الكثير يفتقده وان ادارة راٍ المال لو قمنا بالحفاظ على راس المال سوف يعيش حسابنا لمدة اطول

capoeira
03-24-2017, 15:11
السلام عليكم ورحمة الله وبركات هان ادارة رأس المال من اهم الاشياء التى يجب ان يضعها المتداول ضمن اولوياته
خاصة اذا كان الحساب الذى يديره صغير حتى لا يتعرض الى خسائر كبيرة

michael1
03-25-2017, 01:36
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخى العزيز
انا اشكرك على ذكر موضوع مثل هذا فى المنتدى وهو
قواعد ادارة راس المال الحر
وشكرا لك كثيرا

ابوعلى
03-25-2017, 02:37
السلام عليكم ورحمه الله اخى الكريم اهم شىء فى الفوركس انت لازم تتعلمه هو ادارة راس المال ربنا يوفق الجميع ان شاء الله تقبل المرور اخى الكريم

s@mou
03-25-2017, 02:42
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
مشكور اخي على الكريم على الموضوع، فادارة راس المال اهم شيء في التداول، فهي تحميك من خسارة راس مالك وتبقي في السوق لذلك يجب الالتزام بها مهما كنت متاكد من الصفقة، لان السوق ليس له امان.
بالتوفيق تقبل مروري والسلام.

Ami abdou
03-25-2017, 06:28
ادارة راس المال يتحكم يفيها الاستوب لوز ايضا بالدرجة الثاية يتحكم فيها حجم العقد .. افضل حاجة تحدد الخسارة على 5%من مجموع راس المال لكل صفقة

abdallah.2017
03-25-2017, 06:37
كثير من المتداولين يجهل ادارة راس المال وكل ما علبه انه يحقق ارباح بغض النظر عن اامخاطﻻظر التى يتعرض لها من دخوله للثظصفقه وشكرااا .

Bassem Hassani
03-25-2017, 06:39
إدارة راس المال .. وإدارة المخاطرة فى سوق العملات الاجنبية تعتبر من اهم أسباب النجاح فى التداول .
بعض المتداولين لا يهتمون بإدارة رأس المال ويكون إهتمامهم الأكبر بطريقة التحليل الفنية المتبعة . او الأساسية
ولكى للعلم إدارة رأس المال تمثل أكثر من 90 فى المية من الربح فى السوق .

bakdz
03-25-2017, 12:58
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
ادارة الراسمال تلعب وراا هاما في تجارة الفوركس فلا يوجد نجاح في هذا المجال الا بادارة الرأسمال السليمة و الصارمة للحساب يا اخي .

latraaa
03-25-2017, 14:52
مشكور أخي الكريم غلى الموضوع و على الراي و على الطرح و ارى انه من الأفضل العمل على تعلم كيفية إدارة رأسي المال لأنها بجد هي الأساس أخي الكيرم و من خلالها يمكن كان تستمر في السوق أخي الكيرم، بالتفويق لك

redwanli
03-25-2017, 15:00
أضن أن أصعب شيئ في الفوركس هو كيفية ادارة رأس المال فلادارته جيدا يجب عدم التسرع و المخاطرة بل الدخول للصفقات بتقة نوعا ما ( 70 بالمئة على الأقل ) و تجب الطمع و التحلي بالصبر و الاقناع بأن الفوركس فيه ربح و خسارة حيت أنه يمكن تمرجن الحساب في أي لحظة

nour3iny
03-25-2017, 15:20
اداره رأس المال مهمه بس مواضيعك أغلبها مجرد نقل كلام وخلاص قليل جدا من موضوعاتك بيها افاده

mirinda
03-25-2017, 15:39
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
اخي الكريم مشكور على موضوعك الرائع والمعلومات المفيدة
والموجزة بالنسبة لي واتمني التوفيق للجميع

remon2010
03-25-2017, 15:59
السلام عليكم جميعا
انصح اى مبتداء فى سوق الفوركس
تعلم كيفيه اداره راس مال الحساب لان دى صمام الامان
تقبل تحياتى

fifi ghonem
03-25-2017, 17:27
من قواعد الاداره الجيده لراس المال هو المعرفه الجيده لسوق المال والعملات ولاتبدء التداول الا وانت معد نفسيا لتقبل الخساره ووضع استراتيجيه وخطة عمل لتسير عليها وبالتوفيق للجميع

mohamed teama
03-25-2017, 17:45
مشكور اخى الكريم على الموضوع القيم واتفق معك سياسة ادارة راس المال من اهم العوامل التى تساعدك ان تستمر فى الفوركس
فعليك ان تتعلم هذا حتى تستطيع ان تنجح وتستمر فى الفوركس فهو بند من ادارة المخاطر وتقبل مرورى

سيد2017
03-25-2017, 18:17
انا اعتقد من اهم اسباب نجاح ادارة راس المال بان يقوم المتداول بحساب راس ماله وحساب حجم الصفقات التى يتداول بها ويجب ان تكون مناسبة الى راس المال ويجب ان يستخدم الستوب لوز فى كل الصفقات التى يقوم بها

lbebulk
03-25-2017, 18:28
مشكور أخى العضو العزيز أحمد عبد الباسط على المشاركات التعليمية التى تقدمها لأعضاء المنتدى الكرام
جعله الله فى ميزان حسناتك
تقبل مرورى

ELTalYaniii
03-25-2017, 18:41
بسم الله الرحمن الرحيم
ارحب بك اخي الكريم و بكل اعضاء منتدانا الكرام
شكرا لك اخي الكريم علي موضوعك الممتاز استفدت الكثير شكرا

tamermosa
03-25-2017, 18:51
بالفعل اخي الفاضل من اهم الامور في سوق الفوركس انك تعرف تدير محفظتك المالية و بالطبع لازم تعرف فن ادارة المخاطر علشان تقدر تتحكم في محفظتك و تحافظ عليها من اي خساير لا قدر الله

ashmawey
04-14-2017, 21:00
اخي الكريم , كلامك عين العقل و صحيح , لا بد من التاني و التريث قبل بدأ التداول في سوق الفوركس وذلك للحفاظ على رأس المال
مع خالص الاحترام و التقدير

magic777
04-14-2017, 21:39
طبعا انظمه اداره راس المال ليها قواعد خاصه لازم المتاجر يعرفها علشان يقدر يستغل ده في عمله ويدمجه مع خطه العمل الي ناوي يتبعها
طبعا وده هيجي بالتعلم

Mo7a
04-18-2017, 11:39
السلام عليكم ورحمه الله وبركاتة
العمل باسولب مناسب لاداره راس المال يحميك فى سوق الفوريكس المتذبذب والمليء بالمخاطر فعليك عدم الطمع والالتزام بخطه واستراتيجيه محدده حتى تبتعد عن الخسائر الكبير

magic777
04-18-2017, 11:46
هناك العديد من الطريق الي بنقدر من خلالها نعمل اداره راس مال سليمه لو قدرنا بالفعل نستفيد من تعلمها ونختار الطريقه
الي تنفع معانا هنكسب

hosam2020
04-18-2017, 11:51
السلام عليكم و رحمه الله و بركاته
شكرا على هذه القواعد التى تساعدنا لمعرفه كيفيه
اداره راس مالنا لان دون الاداره الصحيحه لراس
المال نتعرض للخساره

ahmadinho100
04-18-2017, 11:53
الكل يضن ان الفوركس هي استراتجية فقط و لاكن الفوركس هو عبارة عن عدة اشياء يجبان تمز بينها متل استراتجية و تدبير راس المال و ايضا نفسية المتداول

fouadar
04-18-2017, 12:06
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته كل عام وانتم بخير اخوانى اعضاء منتدى فوركس
التقيد بقواعد ادارة رأس المال معم جدا فهو اهم زكيزة في سوق الفوركس
تقبل مروري

sheka2017
04-18-2017, 12:32
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته أخى الكريم إدارة رأس المال بطريقة صحيحة والصبر وعدم الطمع ولابد من احترام الدعم والمقاومة وفتح حساب تجريبي للتدرب على المنصه والصفقات والعمل على فهم المنصه والتدرب عليهاو العمل على التدرب على فتح صفقات وغلقها تقبلوا مني فائق احترامي وتقديري

ashmawey
05-19-2017, 15:20
الادارة الناجحة لراس المال هي طريقك الى النجاح , لانها تتيح لك القدرة على التصرف في جميع حالات السوق سواء ارتد او انعكس عليك السوق للتصحيح , فمن الممكن مثلا اذا كنت فاتح صفقة شراء و السعر هبط حوالي 100 نقطة من الممكن ان تقلل التيك بروفيت حتى لو كان بالسالب وتدخل صفقة شراء مجددا على نفس التيك بروفيت للصفقة الاولى , بهذه الطريقة اذا طرحت الصفقة الخاسرة من الصفقة الرابحة ستجد المحصلة النهائية رابحة.

zouga91
05-19-2017, 15:24
بسم الله الرحمن الرحيم و السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته اخي الكريم شكرا على موضوعك مجهود يستحق الشكر من قواعد ادارة راس المال الدخول باحجام قليلة وعدم فتح الصفقات كثيرا تحياتي

KARIM2017
05-19-2017, 15:44
تحيه طيبه وبعد
اخي الكريم تحياتي لك علي معلوماتك القيمه التي تفيدنا كثيرا
في كافه التداولات لاننا فعلا في احتياج لادراه راس المال

mostafa ilsawi
05-19-2017, 16:01
باسم الله الرحمن الرحيم
الاخ الكريم بعد السلام عليكم و رحمه الله وبركاته لعمل اداره جيده للاموال تحقق الربح عليك ان تحرص علي تعلم كل ادوات التداول حتي تستطيع ان تعمل استراتجيه جيده لاداره راس المال
تقبل تحياتي

Mahmoud.salman
05-24-2017, 13:16
بسم الله الرحمن الرحيم اخي الفاضل تقبل مروري بالطبع اخي فاداره راس المال الصحيحه يجب ان تتوافر عند كل متداول وبالتوفيق ان شاء الله للجميع

abdou5678
05-24-2017, 13:19
حقا اخى العزيز ادارة راس المال هى من الوسائل الهامة لكل متداول للحفاظ على حسابه فى هذا السوق
ولذلك يجب ان نعطى المزيد من الوقت لدراسة قواعد ادارة راس المال و ان يكون لدى كل متداول خطة لادارة راس ماله

khalidtrader
05-24-2017, 13:58
بسم الله الرحمن الرحيم
نشكرك أخي الكريم على هذة القواعد المهمة و المفيدة لنا و لك تحية من صميم قلبي..
جزاك الله خيرا...تحياتي

bassoumy
05-24-2017, 18:12
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته شكرا جزيلا يا اخي المحترم علي القواعد الجيده جدا لاداره راس المال وان شاء الله تعالي نعمل باداره راس مال سليمه لا تزي عن 3 بالمائه برايي الشخصي

Rozeta
05-25-2017, 23:36
شكرا لك اخي علي هذا وبارك الله فيك وفي الاعضاء الكرام من امثالك فاانتم سبب في نجاح الكثير من الاعضاء

rayzigar
05-26-2017, 13:22
الراس مال بما انه الروح الي في الحساب فلابذ من اتباع اقوى الاستراتيجيات للتسيير الجيد له لانه لا مجال للخطا
لابذ من الاعتماد على استراتيجية من جهة تقنيا قوية وم اجهة اخرى نحمي الراس مال ولا تسبب له مخاطرات عالية

zakariacr07
05-26-2017, 14:33
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته

من قواعد إدارة رأس المال الإعتماد على أمر وقف الخسارة و الدخول بلوت مناسب لرأس المال

magic777
05-26-2017, 17:46
يوجد العديد من القواعد الخاصه بموضوع اداره راس المال المهم هنا ان المتاجر يعرف ايه الي هيناسب بالفعل حجم راس المال
الخاص به الاول ده المهم

abo.tali.wtalin
05-27-2017, 21:52
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
جزاك الله كل خير على طرحك للموضوع المرتب والمنسق انا ديما بستفاد من تلك المواضيع والله الموفق المستعان
وبرجاء تقبل مرورى على مواضيعك

hooda
07-10-2017, 04:17
عندما تقوم بالتجارة والاستثمار في أي سوق , بما فيها الفوركس , يجب ان تكون منضبطا حتى تتمكن من النجاح .تقبل مروري

waelmma
07-10-2017, 05:18
:)):)):)) تمام اخى الفاضل بارك اللله فيك وبيعتبر ادارة راس المال
هى اهم شىء فى هذا السوق الصعب والله الموفق اخى الفاضل

M.R
07-10-2017, 05:35
يوجد الكثير من المتداولين من يقولون اننا نقوم بوضع إدارة راس مال ولكن فى الحقيقة ولكن لا يضعوا التطبيق الصحيح لإدارة راس المال فالاداراة الصحيحة تحتاج الى التعلم لوضع اداراة راس المال بالشكل الصحيح

muhammad ismail
07-10-2017, 06:59
ادراة راس المال لو انت مبتدا يبقى هتعمل ادارة راس مال فى الفوركس بحيث انك لو لاقدر الله خسرت كل الصفقات تخليك تفضل ابر وقت واطول وقت ممكن فى السوق
لان من غير راس المال انت هتكون برة السوق ومش هتعرف تشتغل

Lord_2009
07-10-2017, 07:23
صحيح اخي فلا يمكن ان تدخل السوق و انت لا تملك استراتجية و خطة عمل واضحة و اتقان التحليل الفني و الاخباري و الساسي لمعرفة حركة اسعار العملات الصعبة كل هذا نعرفه لكن لمذا تكتفون بنقاش محدود بدون مشاركة استراتجية ناجحة و طريقة سهلة في العمل عوض افكار بدون شروحات

zunebha
07-10-2017, 15:28
السلام عليكم ورحمة الله وتعالى وبركاته من المهم اتقان ادارة رأس المال لانه سر النجاح ونصف العمل بالمحافظة على راس المال مل يوم نحن في أمان ونكسب كل وقت من الفوركس.

YOUNESS EL-BAKKIOUI
07-10-2017, 19:47
السلام عليكم ورحمة الله. من أهم قواعد رأس المال هو عدم المخاطرة بأكثر من 29% من الحساب أي الرصيد المالي حتى تبقى في أمان من هزات الفوركس

waelmma
07-10-2017, 19:54
:)):)):)) تمام اخى الفاضل بارك الله فيك وبيعتبر الادارة السليمة لراس المال
هى اهم شىء ف هذا المجال وجزاك الله خيرا اخى الفاضل

ahmed.mohamed
07-10-2017, 20:00
السلام عليكم شكرا لك على الموضوع بالنسبة لإدارة رأس المال هي قبل كل شيء في الفوركس
اتمنى التوفيق للجميع والنجاح في في في الفوركس

adamo92
07-10-2017, 20:30
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته مساءكم سعيد لجميع الأعضاء
مشكور أخي الفاضل على هذا الموضوع المميز و رائع لقد استفدت كثيرا
تقبلوا مروري نهاركم سعيد

jawadasoma12
07-10-2017, 20:32
الكثير يقول انك يجب ان تدخل بسوق الفوركس بنسبة عالية لتكون فرصة ربحك اعلى واضمن
ولا اعلم ان كان هذا صحيحا بالفعل ولكن يبدو لي انة البداية بالقليل هي افضل الحلول

m7med
07-10-2017, 21:07
((السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ))
شكرا لك يا اخي الكريم علي هذا الموضوع لانه فعلا ادارة راس المال مهمه جدا لكل المتداولين في الفوركس و في نهاية هذا الموضوع الرائع اتمني من الله ان تكون في تمام الصحة والعافية وايضا اتمني من الله ان يرزقنا من هذا المجال الرائع

Doaa hassan
07-10-2017, 21:40
السلام عليكم ورحمته الله وبركاته
لازم كل واحد يبقى عارف كيف يدير راس ماله حتى لا يقع فى دائرة الخسارة والعيوذ بالله منها
وانت افتدتنا واطلعتنا على المزيد من المعلومات عنها

fouadar
07-11-2017, 13:20
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته كل عام وانتم بخير اخوانى اعضاء منتدى فوركس
تقبل مروري جزاك الله خير

---------- Post added at 11:20 AM ---------- Previous post was at 09:59 AM ----------

تقبل مروري جزاك الله خير

KARIM2017
07-11-2017, 14:21
تحيه طيبه وبعد
مشكور لااخي الفاض علي مشاركتك الرائعه
التى تفيدنا كثيرا في التداول

sob81
07-11-2017, 15:15
قواعد ادارة راس المال من المواضيع المهمة فى التداول ان تعرف كل شئ ادارة راس المال واختيارا لصفقات المناسبة فى الدخول
فى الصفقات وعدم التسرع

jawadasoma12
07-12-2017, 00:32
شكرا جزيلا لك اخي على هذا الشرح الجميل والموسعمن المفيد جدا معرفة كيف نقوم التداول براس المال كي لانقع باخطاء من سبقنا
ولك مني كل الشكر

mostafa1995
07-12-2017, 01:34
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ........ موضوع رائع
الادارة المالية يا محترم الاساس ومن اهم النقاط في الفوركس عشان هيك لازم تكون فهمان في مجال الفوركس .. شرح ممتاز للمبتدئين

Ibrahim Abu Al Yazid
07-12-2017, 01:47
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة اخي الكريم مشكور جدا علي هذا القواعد ادارة راس المال اتمني لك كل خير راس المال والرافعه الماليه يجب علينا الاهتمام بهم ده اول استراتيجيو اخر استراتيجيوة ل هتخليك من المليونير

mido elshabrawy
07-12-2017, 01:51
السلام عليكم و رحمه الله و بركاته
اخي الفاضل بالفعل يجب علي كل متداول ان يعتمد علي خطه اداره رأس مال جيده
و ان يحاقظ عليها و لا يحيد عنها ابدا
تقبل مروري و بالتوفيق للجميع ان شاء الله

tahar2015
11-24-2017, 01:26
ادارة رأس المال من اهم الامور الاساسيه لضمان الاستمراريه فى سوق الفوركي
بالتوفيق لك وللجميع اخي الكريم وتقبل مروري

nihad
11-24-2017, 09:36
ادارة رأس المال من اهم الاشياء التى يجب ان يضعها المتداول ضمن اولوياته
خاصة اذا كان الحساب الذى يديره صغير حتى لا يتعرض الى خسائر كبيرة

waelmma
11-24-2017, 12:03
قواعد ادارة رأس المال

عندما تقوم بالتجارة والاستثمار في أي سوق , بما فيها الفوركس , يجب ان تكون منضبطا حتى تتمكن من النجاح . علي الرغم من ان الفوركس يعد نظام هائل الحجم وكثير النشاط إلا انك يجب ان تحرص وأنت منخرط فيه علي ان تكون منتبها لحماية استثماراتك . فاستثماراتك لن تكون مؤمنة فقط لأنك موجود داخل هذا السوق . فهناك كثير من الأشياء التي قد تحدث خلال اليوم لذا يجب ان تكون دائما ملما بما حولك حتى تبقي أموالك دائما في مأمن . سيتعين عليك دائما ان تتخذ قرارات التداول استنادا إلي المنطق والبحوث المعمقة . فهذا السوق لا يصلح معه أنظمة التداول من نوعية " تحقيق الثراء السريع " فهو نظام مالي يتسم بالخطورة ويمكنه ان يحرق أموالك ما لم تكن منتبها .

شيئا واحد يجب ان تتذكره عندما تتاجر وتحاول في ذات الوقت حماية استثماراتك هو انك يجب ان تتحمل مخاطرة حتى تتاح لك فرصة الربح . بالتوازي مع تحمل مخاطرة كبيرة فانه يمكن إما تحقيق نجاح كبير أو فشل هائل . يجب ان تعد نفسك لأسوأ الاحتمالات . يمكنك القيام بهذا من خلال تعليم نفسك بقدر ما تستطيع حول نظام التداول وكيفية استخدامه في الاستثمار . كلما تعلمت أكثر كلما أصبحت مستعدا بشكل أفضل لاتخاذ قرارات تداول ناجحة . إذا لم تكن ملما بإدراكك لكل ما يتعلق بأي نظام للتداول , بما فيها الفوركس , يجب عليك حينها ان تحصل علي دروس تعليمية وان تقرأ المزيد حول نظام التداول قبل ان تبدأ به

تمام اخى الفاضل بارك الله فيك واهم شىء فى هذا المجال هو ان تامن راس مالك تامين جيد من
اى اخبار تنزل فجاة وتاتى بما لاتحب وبتاتى ادارة راس المال عن طريق تحديد حجم صفقة مناسب لراس المال

castoil
11-24-2017, 12:18
إدارة راس المال إدارة حكيمة تساعد بلا شك المتداول فى الحفاظ على راس ماله و حمايته من الضياع فكل صفقة يقوم المتاجر بفتحها تعرض حسابه لاحتمالية خسارة راس المال أو جزء منه لهذا على المتاجر التحقق من تطيق قواعد إدارة راس المال و أهمها وضع الاستوب لوز لكل صفقة مهما كانت صغيرة

forexone1
11-24-2017, 14:55
اما بالنسبه لى قواعد اداره راس المال يجب ان يكون عندنا قواعد هامه ل اداره راس المال و القواعد المهمة جدا فى سوق الفوركس

---------- Post added at 01:52 PM ---------- Previous post was at 01:51 PM ----------

هل تعلم كيفيه الدخول في اي صفقه بطريقه صحيحه و طريقه ناجحه و طريقه الربح من خلال الادوات التحليليه والتى علينا جميعا ان نتعلمها فىسوق الفوركس

---------- Post added at 01:53 PM ---------- Previous post was at 01:52 PM ----------

ان لا يكون عندنا طمع كبثير في تحقيق ارباح كبيره وتاتى الخسائر في حالات انعكاس الاسعار لذا يجب علينا ان نعمل اداره راس المال الصارمه جدا

---------- Post added at 01:54 PM ---------- Previous post was at 01:53 PM ----------

للحفاظ على حسابتنا من الخسارة الكبير وحتى نستمر في شركات الفوركس وفي شركه انستا فوركس حتى نستطيع ان نكسب من السوق اطول فتره ممكنه

---------- Post added at 01:55 PM ---------- Previous post was at 01:54 PM ----------

و يكون عندنا اداره راس المال مهمه جدا حتى تستطيع ان تبقى فى سوق الفوركس فترات كبيره جدا و نستطيع ان نحقق الكثير من الارباح

Mostafa Ezz
11-24-2017, 16:46
بسم الله الرحمن الرحيم

أخي الكريم لا تقم بالتجارة أبدا إلا إذا كنت متيقنا من جاهزيتك للبدء فيها . فحتى بعد ان تحصل علي قدر من التعليم ستكون بحاجة إلي معرفة المزيد حول آلية عمل هذا النظام تقبل مروري

هدير البدري نور
11-24-2017, 16:51
من اهم ما يخص الصفقة بالكامل هو التعليم الجيد لكيفية اداره راس المال
بشكل صحيح بمعني ان اداره راس المال هي اللي هتفيدك الافادةة الصحيحة انتظر منك كل ما هو جديد

booda
11-24-2017, 18:37
الاستثمار في سوق الفوركس اول حاجه المخاطره نسبتها لازم تبقي علي حسب خسارتك في كل صفقه
يعني لو انا هدخل صفقه بربح 10 دولار مثلا لازم اعمل حسابي اني ممكن اخسر 10 زيهم

eelgntel
11-24-2017, 20:37
السلام عليكم شكرا على المعلومات القيمة ويجب ايضا ادارة راس المال فى كل صفقة بريسك 1% من راس المال ويجب الالتزام فى كل صفقة وبالتوفيق والنجاح

ehabbob
11-24-2017, 20:43
مشكور اخى العضو الكريم على هذا المجهود وعلى ما يتضمنه موضوعك من قواعد لادارة راس المال فذلك من اهم الاشياء فى الفوركس
والله هو المستعان

eelgntel
11-24-2017, 21:51
السلام عليكم كيف الحال شكرا على المعلومات المفيدة ويجب ايضا الالتزام بى ادارة راس المال فى كل صفقة ونتقبل الخسارة كمان نتقبل الارباح وبالتوفيق والنجاح الدائم

elmister
12-07-2017, 21:55
بسم الله الرحمن الرحيم
اخي الكريم فعلا اهم شرط من شروط النجاج في اي تجاره هو كيفيه اداره راس المال بطريقه صحيحه وجيده لكي تحقق الربح والمكسب المطلوب وذلك من خلا ل القواعد اللي حضرتك ذكرتها وبالتوفيق انشاء الله وتقبل مروري اخي الكريم

Saad Gawish
12-07-2017, 23:58
اخو الكريم
السلام عليكم ورحنة الله وبركاته
شكرا على معلوماتك القيمه والمفيده فقد ذكرة اهم الجوانب فى مجال التداول حيث يميل الكثيرون للمخاطره باموال كثيره بغية تحقيق ارباح كبيره حتى يخسرون اموالهم عاجلا ام اجلا شكرا على كلامك المفيد

Sofien
12-08-2017, 20:47
سلام عليكم ورحمة الله وبركاته ، أذكر وأعيد على مدى أهمية إدارة رأس المال الصحيحة
وإلا فمهما حاولت فلن تستطيع تحقيق الربح في الفوركس ...

Abo Hamdy
12-10-2017, 17:02
ادارة راس المال ممكن تتلخص في 3 حاجات اساسية وهما
1- لازم تحط ستوب لوز ولو السعر وصله لازم يكون نسبة خسارتك متعديش ال10% من قيمة حسابك عشان تقدر تعوض خسايرك بعد كده
2- الالتزام بدخول بلوت صغير في البداية ومتوسط مع الوقت وابدا ابدا ابدا تدخل بلوت كبير حتى لا تتعرض للمخاطرة
3- ضع اهداف متوسطة يسهل على السعر الوصول لها وتكون اكتر من 10% من قيمة حسابك ولا تدخل صفقة باهداف صغيرة بلوت كبير

Najmi
12-24-2017, 23:30
مرحبا أخي الكريم
شوف من الآخر ينبغي على كل متداول أن يمتلك حسابين حساب لإدارة رأس المال الصارمة
وحساب آخر لإشباع شهيته للربح السريع
تقبل مروري

abdelloo31
12-26-2017, 14:48
موضوع ادارة راس المال دا الكثير يفتقده وان ادارة راٍ المال لو قمنا بالحفاظ على راس المال سوف يعيش حسابنا لمدة اطول

A.mustafa
03-15-2018, 12:19
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته...
اداره راس المال ليها قواعد خاصه لازم المتاجر يعرفها علشان يقدر يستغل ده في عمله ويدمجه مع خطه العمل الي ناوي يتبعها..

sirwan jamil ali
03-15-2018, 13:28
السلام عليكم ورحمه الله تعالى وبركاته ..... مقال رائع رائع رائع ... التركيز على ادارة راس مال احترافية هو مايميز المتداول المحترف عن المتداول الجديد في هذا المجال .. وانا دائما اوصي اصدقائي واخواني الجدد بادارة راس مال احترافية عن طريق تحديد منطقة الدخول مسبقاا ومكان وضع الاستوب للصفقة ونقيسها ثم نحدد كمية المخاطرة ونقسمها على الاستوب لنحصل على الحجم المناسب للعقد

mohamed kamal fadel
03-15-2018, 13:34
اخى الغالى عندما تقوم بالعمل فى الفوركس يجب عليك ان تعرف قواعد راس المال الصحيحية وللاسف الكثيرون يعلمون ويعرفون ما هى قواعد راس المال
ويتجاهلون هذه القواعد والمرجن تاتى من بعدها

emadomda
03-15-2018, 13:47
الارتقاء بالوضع إلى مستوى أفضل
الارتقاء بالوضع إلى مستوى أفضل
ولكن إذا كان الهدف هو الارتقاء بمهاراتك ووعيك وعقلك إلى مستوى أفضل ... إذا كان هدفك هو أن تكون شخصا مميزا أو تقوم بفعل شيء فريد أو ترقى بمهارتك إلى مستوى أداء أعلى من الذي أنت فيه الآن، إذن فأنت بحاجة للبدء في العمل على تلك المستويات المدفونة داخل تلك المناطق من عقلك الباطن حيث لديك بعض التأقلم الشديد في محله.

وبالتالي إذا أردت أن تذهب أبعد من مستوى النجاح والأداء وطريقة التفكير التي لديك الآن، فأن الأمر يستلزم التدريب والانضباط والإلزام، حتى عندما لا تشعر برغبة في فعل شيء.

الانضباط = الحرية
أنا أيضا تمر بي لحظات من هذا القبيل، حيث لا أشعر بالرغبة في القيام بشيء"، ولكن ما أتذكره في تلك اللحظات هو أن الانضباط سوف يمنحني الحرية.

فإذا قمت بالممارسة والتدريب سواء شعرت بالرغبة في ذلك أم لا، وبتكرر هذا الأفعال ذاتها عدة مرات سوف يؤدي إلى تراكم المهارات والحكمة والمعرفة التي من شأنها أن تمكنني من تجاوز حدود قدراتي الحالية.

جزء مما يحدث لي في تلك اللحظات يخص جهازي العصبي الذي يعمل بأقصى طاقته لكي يشارك ويتصرف وينفذ بطريقة معينة

Abd Errahim
03-15-2018, 20:10
فعلا اهم شرط من شروط النجاج في اي تجاره هو كيفيه اداره راس المال بطريقه صحيحه وجيده لكي تحقق الربح والمكسب المطلوب وذلك من خلا ل القواعد اللي حضرتك ذكرتها وبالتوفيق انشاء الله .