PDA

View Full Version : أهم المؤشرات الاقتصادية

احمد عبد الباسط
06-09-2016, 15:04
الناتج المحلي الإجمالي gdp:

أحد أهم المؤشرات الاقتصادية التي تؤثر وبشكل مباشر على اقتصاد دولة ما وبالتالي على عملتها ومكانتها الاقتصادية والذي يؤثر بدوره على قوة وحركة عملتها في سوق التداول، ويعتبر الناتج المحلي الإجمالي مقياس الوضع الاقتصادي للدولة فهو يعكس قيمة السلع والخدمات المحلية التي يتم انتاجها في فترة زمنية معينة. العلاقة طردية بين الناتج المحلي الإجمالي و مستوى تحسن اقتصاد البلد فكلما زادت قيمة الناتج المحلي الإجمالي فإن ذلك سيكون في صالح البلد وزاد تحسن الاقتصاد فيه والعكس صحيح إذا قلت قيمة الناتج المحلي الإجمالي.

معدل التضخم:

يعكس التضخم الارتفاع في المستوى العام للأسعار وبالتالي ضعف القوة الشرائية للعملة و زيادة سعر سلعة معينة أصبحت قيمتها الشرائية أقل، ويؤثر التضخم بشكل رئيس على الاقتصاد وبالطبع سيؤثر بدوره على سوق تداول العملات لارتباطه الوثيق بقيمة العملة.

مؤشر أسعار المستهلكين cpi:

هو مؤشر يقيس سعر المنتجات المستهلكة من قبل الأفراد بما في ذلك أسعار الممواد الاستهلاكية الرئيسية الضرورية. العلاقة طردية بين مؤشر أسعار المستهلكين وقيمة العملة فكلما زادت قيمة مؤشر أسعار المستهلكين زادت معها قيمة العملة وبالتالي قد يحدث تغيير لقيمتها مقابل العملات الأخرى في أسواق التداول.

معدل الفائدة:

أو سعر الفائدة وهو قيمة الفائدة على الأموال المعروضة للمستثمرين وهي أداة مهمة بيد البنك المركزي للتحكم بقيمة العملة بالإضافة إلى قوى العرض والطلب المتحكم الرئيس بأسعار الفائدة، ويلجأ البنك المركزي في بعض الأحيان برفع أو خفض الفائدة لجذب أو تخلي المستثمرين عن بيع أو شراء العملة بحسب معدل فائدتها، وبالتالي العلاقة طردية بينها وبين قيمة العملة فإذا ارتفع سعر الفائدة قل الطلب على العملة وبالتالي زادت قيمتها.

الميزان التجاري:

هو الفرق بين الصادرات والواردات في بلد ما، في حال زادت الصادرات عن الواردات فإن هناك فائضاً تجارياً لديها أما إذا زادت الواردات على الصادرات فإن هناك عجزاً تجارياً لديها. العلاقة طردية بين الميزان التجاري وقيمة العملة فكلما زاد الميزان التجاري ازداد تحسن الاقتصاد وبالتالي زادت قيمة العملة والعكس صحيح في حال ضعفت قيمة الميزان التجاري في ذلك البلد.

ahmed2521983
06-11-2016, 17:22
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
معدل الفائدة والميزان التجارى بالفعل يعتبران من أهم المؤشرات الاقتصادية فحجم الواردات والصادرات وكمية الاموال المتداولة سبب رئيسي فى ارتفاع وانخفاض سعر العملة
تحياتى

متداول خسران
06-11-2016, 18:09
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اعضاء المنتدى
موضوع جميل مشكور على الراي و على الطرح القيم و على المعلومات القيمة التي تقدمت بها بخصوص اهم المؤشرات الاقتصادية و اتمنى أن نراك تحقق الكثير من النتائج الطيبة إن اء الله، مشكور اخي الكريم، بالتوفيق لك و للجميع إنشاء الله

nasr39
06-12-2016, 01:21
موضوع جميل مشكور على الراي و على الطرح القيم و على المعلومات القيمة التي تقدمت بها بخصوص اهم المؤشرات الاقتصادية و اتمنى أن نراك تحقق الكثير من النتائج الطيبة إن اء الله، مشكور اخي الكريم، بالتوفيق لك و للجميع إنشاء الله

ebrahim mounir
06-12-2016, 01:25
##############تحياتى لك زمـيـلـي الـعزيـز ولـجـمـيع اعـضـاء فـوركـس العـرب
حـقـا انـه مـوضـوع رائـع ومـفـيد وتـسـتـحـق كـل الاحـتـرام والتقدير على هـذا الـمـجـهـود
تـقـبل ار ق الـتـحـيـات واـتـقديـر اخى الفاضـلتـقـبلـوا مـرورى اعـضـاء مـنـتدى فـوركـس العـرب الـكـرام##############777

drissou45
06-12-2016, 01:32
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته , مساءكم مبروك,
بارك الله فيك اخي الكريم على اهم المؤشرات الاقتصاديه شكرا لك
تقبلو مروري , تحياتي لكم

ابوفؤاد
06-12-2016, 01:38
المؤشرات الموضحه اعلاه من المؤرات الت تفيد الحال الذى يسير عليه البلد لعمله ما و اى ما كانت العمله عليها التزام بقواعد اقتصادها القائم على الاحصتئيات الناتجه عن الجهات العامله على هذا و من ناحيه التدوال ايضا

ebrahim mounir
06-12-2016, 01:43
*************الـسـلام عليكـم ورحـمة الله وبـركاتـه
مـوضـوع رائـع وجـمـيـل واسـتـفـدت منـه كـثـيـرا
شـكـرا لــجـهـودك وتعـبـك فى نشـر هـذا الـمـحتـوى الاكـثـر مـن رائـعتحياتى لجميع اعضاء مـنـتـدى فـوركـس الـعرب الـكـرام
دمـتـم فـى حـفـظ الله والـسـلام عـلـيـكـم ورحـمـة الله وبـركـاتـه *************600

csebai12
06-12-2016, 01:56
السلام عليكم و رحمة الله تعالى وبركاته مشكور اخي على الموضوع
مهم جدا ان نقوم بدراسة هذه المؤشرات و التعرف على تاثيرها في السوق كي نتمكن من تدعيم تحليلنا الفني بالتحليل الاساسي

islam bahnsawi
06-13-2016, 05:00
شرح مفيد لنا جميعا و التحية لك صديقى على مجهودك الرائع و شكرا السلام عليكم و رحمة اللة و بركاتة

mourada
06-13-2016, 18:41
السلام عليكم و رحمة الله وبركاته
مشكور اخي العزيز على هذا التعريف الشامل لاهم المؤشرات الاقتصادية و نحن جد ممتنين لك و جزاك الله كل خير

mohammed2016
03-31-2017, 10:31
كلمة شكرا لن تكون كافية على هذا الموضوع الرائع والمفيد فعلا جزاك الله كل خير يا اخى على هذا المجهود
الاكثر من رائع وانتظر منك المزيد من هذه المواضيع القيمة والى الامام دائما

yousee
03-31-2017, 10:35
يوجد العديد من المأشرات الإقتصادية المهمة ولكن المشكلة أن أغلية الموتداويلين يهتمون بالأخبار والمؤشرات الإقتصادية

Mohamed Alsaeed
03-31-2017, 10:39
السلام عليكم ورحمة الله و بركاته
شكرا اخى الكريم على هذه المشاركه الفعاله
جزاك الله خيرا
تقبل مرورى <3

zeze2017
03-31-2017, 10:42
https://www.youtube.com/watch?v=CW4nlDSnLY8

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته--------------------------------------أسعار الذهب وأسعار الدولار الأمريكي استكمال التحركات السعرية، كيف نتوقع اتجاه الأسعار؟ 30 مارس 2017

Mohamed Alsaeed
03-31-2017, 10:43
السلام عليكم ورحمة الله و بركاته
شكرا اخى الكريم على هذه المشاركه الفعاله
جزاك الله خيرا
ننتظر المزييد
.......................
تقبل مرورى <3

ahmed abdelmomen
04-01-2017, 00:30
اكيد دي اهم المؤشرات في السوق وعلى الاجندة الاقتصادية خاصة مؤشر البطالة
لان الارتفاع في البطالة بيؤدي إلى هبوط السعر بشكل كبير والعكس صحيح

M0hsenalawady
04-06-2017, 16:35
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته تحياتي لكم جميعا
اخي العزيز مشكور على هذا التحليل الفني الرائع وجزاكم الله خيرا

Aymen djouani
04-06-2017, 16:44
السلام عليكم ورحمة الله تعالي وبركاته مشكور أخي علي هذا التحليل الفني الجيد أتمني لك التوفيق تقبل مروري

dias40
04-06-2017, 17:22
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
والصلاة والسلام على أشرف الخلق سيدنا محمد
مهم جدا ان نقوم بدراسة هذه المؤشرات و التعرف على تاثيرها في السوق كي نتمكن من تدعيم تحليلنا الفني بالتحليل الاساسي

nour3iny
04-06-2017, 17:49
السلام عليكم ورحمه الله تعالى وبركاته
المواشرات الاقتصاديه ومعدل الفائده والميزان التجارى والناتج المحلى كل هذا من العوامل المؤثره على السوق

Mr Fathy
04-06-2017, 17:51
بسم الله الرحمن الرحيم شكرا يا زعيم على الموضوع المهم ده هو مؤشرات المناخ والمؤشرات الصناعية تقريبا مهمين جدا فى الاخبار

abo.tali.wtalin
04-06-2017, 17:58
بسم الله الرحمن الرحيم
جزاك الاله كل خير على ماتقدمة من معلومتن هى معلومات مفيدة ومرتبة ومنسقةاللة الموفق والمستعان برجاء تقبل مرورى

yaseranwer
04-06-2017, 17:58
‎السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور اخي الكريم علي طرح هذا الموضوع المهم ولكني لي وجهة نظر في هذا الموضوع فدائما ما تتعدد الاساليب والاستراتيجيات ويبقي دائما ادارة راس المال هي اهم اسباب النجاح لأي تداول علي الاطلاق مهما تعددت المؤشرات والتحليلات الفنية والاساسية وهذة هي وجهة نظري مع تمنياتي بالتوفيق والنجاح.

M0hsenalawady
04-06-2017, 22:54
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته تحياتي لكم جميعا
اخي العزيز مشكور على هذا التحليل الفني الرائع وجزاكم الله خيرا ولابد من من دراسة المؤشرات الاقتصادية جيدا

sinaa
04-06-2017, 22:58

faical93
04-06-2017, 23:10
هناك الكثير من المؤشرات أنا شخصيا أستغمل سطوكاستيك و أرسي هما الأكثر نجاحا هذا مجرد رأيي الشخصي
تقبل مروري

saidassouik
04-06-2017, 23:13
السلام عليكم و رحمة الله
و شكرا جزيلا على الموضووع الرائع مزيدا من المواضيع المميزة و بالتوفيق
لجميع المتداولين و ارباح مفيرة للجميع و دمتم بالف خير

Mahmoud salman
04-06-2017, 23:16
السلام عليكم ورحمه الله وبركاتو مرحبا اخي الكريم تقبل مررورب واود ان اشكرك علي هذا الموضوع الرائع الذي قد استفت منه كثيرا واتمني التوفيق للجميع ان شاء الله

michael1
04-07-2017, 02:27
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ايها الاعضاء
الكرام فى المنتدى انا احب ان اشكر سيادتكم كثيرا على
هذه المؤاشرات الاقتصادية للتداول على الفوركس فى الاسواق

latraaa
04-07-2017, 13:04
مشكور اخي الكريم على الموضوع و على الراي و على الطرح القيم و على المعلومات التي تقدمت بها أخي الكيرم و على اية حال أخي الكيرم ارى انه من الأفضل العمل على التعلم و التريث في الأمر قبل التداول أخي الكريم

magic777
04-07-2017, 14:53
مؤشر اخبار البطاله اخي هو من اهم المؤشرات الاقتصاديه من وجهه نظري لان بشوف له تحركات واضحه في السوق وقت العمل
وغيره طبعا فيه كتير

baker31
04-09-2017, 22:59
مشكور اخى الكريم على الموضوع المتميز ونتمنى طرح المزيد من المواضيع المفيدة للمبتدئين دام لكم التوفيق والنجاح و التطور
تقبل مرورى و بالتوفيق ان شاء الله

adamarwan
04-09-2017, 23:16
نعم اخى امور لبد منها
لكى تتمكن من ان تحسن التعالم فى السوق
وان تفهم الاداوت والبخرات التى تحت امرتك
لبد من ان تفهم هدا الخطوات
وحظ موفق

magic777
04-09-2017, 23:33
على ما اعتقد كان زمان مؤشر البطاله مثلا او بعض المؤشرات زي نيكاي وغيرها بيكون ليهم ثأثير قوي على السوق انما حاليا
الي بيأثر بس تصريحات البنوك المركزيه

abutalia
04-09-2017, 23:39
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته بارك الله فيك علي المؤشر الرائع وشرحك له وبالفعل الناتج المحلي الاجمالي اذا جاء ايجابي تجد العمله ترتفع بشكل كبير جدا

mohamedhamed
04-10-2017, 00:22
بسم الله الرحمن الرحيم

شكرا المعلومه المفيده

جزاك الله خيرا وان شاء الله نرتقى بهذا المنتدى

الرائع ونحقق له ولنا النجاح الدائم

ابوعلى
04-10-2017, 00:36
السلام عليكم ورحمه الله اخى الكريم المؤشرات الاقتصاديه دى حاجه مهمه ولازم الواحد عرفها ويعرف ايه اللى بيجرى حواليه علشان يقدر يشتغل صح ربنا يوفق الجميع

amirak
04-15-2017, 02:15
كالعادة ابداع رائع وطرح يستحق المتابعة
شكراً لك
بانتظار الجديد القادم دمت بكل خير

---------- Post added at 12:15 AM ---------- Previous post was at 12:12 AM ----------

أسـعٍـد الله أوقاتكم بكُـل خَـيرٍ
دائما تبهرنا بمواضيعك التي تَفُـوٍح منها عَـطرٍ ألآبدآع والتميز
لك الشكر من كل قلبي

Mo7a
04-18-2017, 10:32
السلام عليكم ورحمه الله وبركاتة
شكرا اخي الكريم على الموضوع الرائع والمعلومات المميزه عن المؤشرات الاقتصاديه فهى بالفعل مهمه للمتداول لمعرفه اتجاه السعر وتحديد نقاط الدخول للصفقات

alonsoo
04-18-2017, 10:46
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته كل هذه المؤشرات اخى الفاضل ارى انها لا تؤثر بقوة على اى من العملات لانها اخبار ضعيفة نوعا ما

midobols
04-18-2017, 10:53
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته والصلاة والسلام على أشرف الخلق سيدنا محمد

شرح مفيد لنا جميعا و التحية لك صديقى على مجهودك الرائع و شكرا السلام عليكم و رحمة اللة و بركاتة

elmister
04-19-2017, 12:17
السلام عليكم ورحمة الله
مشكور اخي الفاضل علي هذه المعلومات المفيده جدا
اسأل الله ان يجعل ذلك في ميزان حسناتك
كما اتمني ان يستفيد الجميع من هذه المعلومات
تقبل مروري
وشكرا

rayzigar
04-19-2017, 12:26
المؤشرات الاقتصادية والاخبار القوية اكيد يا اخي امور وعوامل تاثر في الحركة في اسعار الازواج بمقاييس وقدر متفاوت حسب قوتها طبعا
انما لابذ من التعرف على الاخبار القوية والغير قوية والاخبار الي وضعتها في الطرح الكريم فعلا قوية وماثرة خصوصا لو النتائج جد متفاوتة عن السابق

sob81
04-19-2017, 12:51
اهم المشرات الاقتصادية تعتبرالاخبار الاقتصادية لها اهمية كبيرة فى تحريك السوق والتى تؤدي الى تذبذب عالى فى بعض الاوقات ولذلك يجب معرفة مواعيد هذة الاخبار وعدم المتاجرة فى ذلك الوقت

Hammad1971
04-19-2017, 12:54
بسم الله الرحمن الرحيم اهم المؤشرات الاقتصاديه العالميه من الانباء اللى تظهر على الساحه حتكون هيا سبب تغيير مؤشرات السوق ترفع وتنزل وهكذا اظن هذا السبب الرئيسي لحركة المؤشرات بس انت خليك بتحليلك الفنى وتابع صفقاتك وربنا يوفق الجميع

fouadar
04-19-2017, 13:46
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته كل عام وانتم بخير اخوانى اعضاء منتدى فوركس
هناك الكثير من المؤشرات المهمة التي يجب ان تكون مطلع عليها
تقبل مروري جزاك الله خير

mid0killer
04-19-2017, 15:44
بارك الله فيك يا اخي الغالي الباوند من بعد ما خرج من الاتحاد الوربي بقي محدش عارف يكلمه وطالع للسما بصاروخ ارض جوا ابن الذينا ولكن تشكر يا غالي علا ىمتابعة الاخبار ومشاركتها معنا مشكووووور

cladiator2007
04-21-2017, 02:16
لسلام عليكم ورحمة الله وبركاته...
شكرا اخى الفاضل على هذه المعلومات القيمة لقد استفدت كثيرا من موضوعك ونتمنى المزيد من الموضوعات والمشاركات المميزة والقيمة تحياتى اخى الكريم
تقبل مرورى

number1
05-09-2017, 09:25
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اخي الكريم مشكور على توضيح هذه المصطلحات الاقتصاديه الهامه مثل معدل التضخم ومعدل الفائده التي تصدر في الاخبار الاقتصاديه على المواقع المختلفه الخاصه شركات الفوركس والفوركس العلمي

nepester
05-09-2017, 10:03
السلام عليكم
مشكور الاخ كما لا ننسى ذكر انا هذا كله ينصب في نجال التحليل الاساسي للاسواق
و تعتبر المشرات الاقتصادية محرك قوي جدا في السوق . انصح الجميع بتعلم التحليل الاساسي لانه اصل التحاليل جميعا
بالتوفيق

zunebha
05-09-2017, 10:07
السلام عليكم ورحمة الله وتعالى وبركاته
موضوع ممتاز يشرح المؤشرات الاقتصادية.
بارك الله فيك وجزاك الله كل خير بالتوفيق.

sob81
05-09-2017, 10:10
اهم المؤشرات الاقتصادية فى التتداول اخى يوجد اكلثير من المؤشرات الاقتصادية التى يتم الاعلان عنها فى السوق ولذلك يجب على المتاج ان يكون
عارف مواعيد الاعلان عن هذة المؤشرات

عبد الرحيم رافا
05-10-2017, 23:59
السلام عليكم و رحمة الله
المؤشرات الاقتاصدية اخي الفاضل يمكن ان تتداول طبقا لاشاراتها ولكن هذا يبقى شكل عليه حقه من الغموض و شكرا

mostafa1995
05-11-2017, 00:13
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..................... اشكرك يا محترم على الكم الهائل من المعلومات التي اول مرة اسمع بها واتمنى ان اراك في مواضيع اخرى على مستوة قيم مثل هذا الموضوع

elmister
05-26-2017, 08:15
بسم الله الرحمن الرحيم تحياتي وتقديري لحضرتك وبعد اشكرك علي هذه المعلومات المهمه جدا والتي استفدت منها كثيرا واتمني ان يستفيد منها الجميع ان شاء الله

abo.tali.wtalin
05-29-2017, 18:12
سلام عليكم ورحمه الله وبركاته جزاك الله كل خير على طرحك للموضوع المرتب والمميز والمناصب انا كمان استفدت كثير من تلك الموضوع والله الموفق والمستعان لك و للجميع و برجاء تقبل مروري على موضوعك هذا

zarour soufyane
05-30-2017, 20:08
موضوع جميل مشكور على الراي و على الطرح القيم و على المعلومات القيمة التي تقدمت بها بخصوص اهم المؤشرات
الاقتصادية و اتمنى أن نراك تحقق الكثير من النتائج الطيبة إن اء الله، مشكور اخي الكريم، بالتوفيق لك و للجميع إنشاء الله,

tahar2015
06-04-2017, 01:55
موضوعك مفيد لمن يريد تعلم التحليل الاساسي مشكور اخي
رمضان كريم وبالتوفيق للجميع

hamadasalama
06-13-2017, 02:22
ر شكرا جزيلا يا اخي لكريم علي اهم المؤشرات الاقتصاديه التي ذكرتها لنا والله يوفقنا ويكرمنا ونحقق ربح كبير من التداول بسوق الفوركس العملاق ونسحب منه ارباحنا بخير وسلام

mohamed ashmawey
06-13-2017, 18:49
سلام عليكم ورحمة الله وبركاته اعضاء المنتدى

m7med
06-13-2017, 21:13
((السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ))
شكرا لك اخي الكريم علي هذا الموضوع فانا افضل التداول علي المؤشرات و في نهاية هذا الموضوع الرائع اتمني من الله ان تكون في تمام الصحة والعافية وايضا اتمني من الله ان يرزقنا من هذا المجال الرائع

hooda
06-24-2017, 15:26
مؤشر أسعار المستهلكين cpi:

هو مؤشر يقيس سعر المنتجات المستهلكة من قبل الأفراد بما في ذلك أسعار الممواد الاستهلاكية الرئيسية الضرورية. تقبل مروري

Abu_Yassin
06-24-2017, 19:31
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاتة مرحب أخى الكريم مشكور على العرض والتوضيح لأهم المؤشرات الأقتصادية مهمة ومفيدة جدا

ilyess
06-24-2017, 20:11
موضوع جميل مشكور على الراي و على الطرح القيم و على المعلومات القيمة التي تقدمت بها بخصوص اهم المؤشرات الاقتصادية و اتمنى أن نراك تحقق الكثير من النتائج الطيبة إن اء الله، مشكور اخي الكريم، بالتوفيق لك

adamo92
06-24-2017, 21:14
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته مساءكم سعيد لجميع الأعضاء
شكرا أخي الكريم على هذه المعلومات الممتازة جزاك الله خيرا أتمنى لك التوفيق
تقبلو مروري نهاركم سعيد