PDA

View Full Version : مميزات التداول فى السلع

احمد عبد الباسط
06-09-2016, 15:05
فرص مربحة :

تعتبر أسواق السلع جزءا" مهما" في منظومة النشاط الاقتصادي لذلك توفر العديد من الفرص الاستثمارية المربحة لجميع فئات المستثمرين .

الاستقلالية:

عُرفت السلع كفئة متميزة من الأصول المستقلة التي تستحق الاستثمار . لأن حجم عائداتها يختلف بدرجة كبيرة عن حجم عائدات فئات الأصول الاستثمارية الأخرى . يستطيع المستثمرون المتاجرة في السلع باستخدام الوسائل المشتقة مثل العقود الآجلة أو عقود الخيارات التي يتم التعامل بها في بورصات السلع عوضا"شراء محاصيل السلع الفعلية

التغطية المالية:

يمكنك الاستفادة فعلياً من مستوى التغطية المالية الكبيرة التي توفرها بيب تريد لجميع عملائها الذين يفضلون الاستثمار في أسواق السلع التي تضمن لهم عائدات مالية كبيرة .

أسعار تنافسية :

طبيعة هذه السلع وشفافية أسعارها تُحصنها ضد التلاعب في الأسعار وعمليات المتاجرة الداخلية .

أسواق بطيئة السيولة:

لا توفر أسواق السلع الخفيفة السيولة السريعة لأن الأسواق لا تعمل على مدار اليوم مثل العملات بل لديها فترة متاجرة محددة بموعد فتح وإغلاق . لذلك توجد غالباً فجوة سعرية كبيرة بين مستوى إغلاق أحد الأيام ومستوى فتح اليوم التالي ، بالإضافة إلى تأرجح السعر بسرعة كبيرة خلال فترة المتاجرة ولاسيما في بداية عمل السوق . يمكنك استغلال القفزات الكبيرة في حركة الأسعار لكي تحقق منها أرباح سريعة .

ahmed2521983
06-11-2016, 17:15
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
شكراً أخى الغالى على الموضوع المميز والطرح الرائع وما يحتوية من معلومات مفيدة للجميع ان شاء الله
تقبل مرورى

mohcine amari
06-14-2016, 15:57
بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على اشرف المرسلين
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
حي الله من لفانا وياك صباح الخير احبتي الكرام
شكرا لك على الموضوع المهم اخي الفاضل
السلام عليكم اخواني ورحمه الله وبركاته

kymslye
06-14-2016, 15:58
موضوع جيد وهادف أخي لكن حسب تجربتي تداول في العملات هو السوق الأفضل لما فيه من سيولة عالية طوال الأسبوع وليس فقط فترات محددة ولكن يبقي كل شخص وطريقة عمله

abdilah-azlf
06-14-2016, 16:00
شكرا اخي لغالي موضوعك في غابة الاهمية واصل وفقك الله
تقبل مرورى

KHALIDOO7
06-14-2016, 17:06
==
الف شكرا اخي الكريم على هذا الموضوع الرائع و الجميل وفى
انتظار المزيد من التحليلات و المواضيع المتميزه بالتوفيق اخي
الكريم و فى تقدم دائما و ننتظر منك الكثير

هاوي
06-14-2016, 17:19
اود ان اشكر صاحب الموضوع على هذه المعلومات حيث استفدت منها كثيرا وكذلك التعليقات التي يقوم بها الاعضاء هي تعليقات مفيدة شكرا للجميع واتمنى الربح الوفير في الفوركس لجميع اعضاء المنتدى

mohamedhamed
06-14-2016, 17:51
بسم الله الرحمن الرحيم
شكرا لك على المعلومات القيمه
واتمنى ان تستمر فى امدادنا بمثل هذه
المواضيع والمعلومات القيمه
جزاك الله خيرا

رشا محمد الهوارى
06-23-2016, 22:58
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته...
مشكور اخى العزيز على هذا الموضوع الاكثر من رائع ونتمنى المزيد من الموضوعات المميزة دام لكم التوفيق والنجاح
تقبل مرورى

csebai12
06-24-2016, 00:51
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته مشكور اخي على الموضوع
لا افضل ان اكون متاجرا في السلع و المعادن افضل ان اكون متداولا على العملات فقط كونها الوحيدة القادرة على تحقيق شرط التقابض

lionardodicaprio940
06-24-2016, 00:52
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
احسنت اخي كلامك صحيح بالتوفيق لك وللجميع واتمنى من الله عزوجل ان يجعله في ميزان حسناتك
وشكرااا

رومانى
06-24-2016, 00:55
البترول والذهب والعملات :
هناك بعض العملات التي ترتبط بعلاقات قوية مع السلع هذه العملات هي:
الدولار الأسترالى
وتربطه علاقة طردية قوية جداً بالذهب تصل إلى توافق بدرجة 80% وذلك لأن أستراليا هى ثالث أكبر منتج للذهب.
الدولار الكندي
تربطه علاقة طردية قوية بسعر النفط, وذلك لأن كندا تعتبر من أكبر المصدرين للنفط فى العالم كما أنها لديها أكبر احتياطى فى العالم.

mme.hanane
05-20-2017, 20:26
السلام عليكم ورحمة الله
موضوع مهم بصراحة واشكرك اخي الفاضل على التطرق اليه حتى تعم الفائدة.
اتمنى ان لاتبخلوا علينا بالمزيد من هذه المواضيع والله المعين

beshoy adel
05-20-2017, 20:41
السلام وعليكم ورحمه الله وبركاته ... شكرا لك علي الموضوع الاكثر من رائع ودائما في تالق وتقبل مروري المتواضع واحترامي لك

raxid
05-20-2017, 21:03
موضوع هادف أخي لكن حسب تجربتي تداول في العملات هو السوق الأفضل لما فيه من سيولة عالية طوال الأسبوع وليس فقط فترات محددة

hooda
07-24-2017, 15:19
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
تعتبر أسواق السلع جزءا" مهما" في منظومة النشاط الاقتصادي لذلك توفر العديد من الفرص الاستثمارية المربحة لجميع فئات المستثمرين. تقبل مروري

hooda
08-08-2017, 15:05
بسم الله الرحمن الرحيم
عُرفت السلع كفئة متميزة من الأصول المستقلة التي تستحق الاستثمار . لأن حجم عائداتها يختلف بدرجة كبيرة عن حجم عائدات فئات الأصول الاستثمارية الأخرى

snnaky
08-30-2018, 19:03
الحقيقة كلام حضرتك كلام جميل ولكن لايعطى اى معلومة كاملة او افادة يعنى حضرتك دة شرح مختصر جدا ومجتزأ كمان لأن الشرح الصح يكون من خلال توضيح المميزات ببعض الأمثلة للتدليل على الفكرة حضرتك عشان يكون فى استفادة صح ويكون موضوعك مفيد بجد كان لازم يكون فى شرح وتوضيح للطريقة من خلال الشرح والتطبيق على شارت عشان الناس تفهم لية السلع تتميز اكتر عن الفوركس

zaghlol79
08-30-2018, 19:08
بسم الله الرحمن الرحيم
عُرفت السلع كفئة متميزة من الأصول المستقلة التي تستحق الاستثمار . لأن حجم عائداتها يختلف بدرجة كبيرة عن حجم عائدات فئات الأصول الاستثمارية الأخرى

الرد جيد بالنسبة في تداول في السلع

--- Update ---

البترول والذهب والعملات :
هناك بعض العملات التي ترتبط بعلاقات قوية مع السلع هذه العملات هي:
الدولار الأسترالى
وتربطه علاقة طردية قوية جداً بالذهب تصل إلى توافق بدرجة 80% وذلك لأن أستراليا هى ثالث أكبر منتج للذهب.
الدولار الكندي
تربطه علاقة طردية قوية بسعر النفط, وذلك لأن كندا تعتبر من أكبر المصدرين للنفط فى العالم كما أنها لديها أكبر احتياطى فى العالم.

شكرا علي هذا التوضيح في هذا الموضوع

tazi larbi
08-30-2018, 20:01
السلام عليكم اخي لا ارى تجارة مربحة وسهلة مثل الفوركس اي تجارة العملات السلع براي تدخل ضمن الاسهم والبورصة وهدا يعني اما الربح او الانهيار لا وسط بينهم ابقى مع تجارة العملات افضل اتمنى لكم النجاح والله الموفق