PDA

View Full Version : الفجـــوات السعـــــــرية (Gaps)

painofhell
05-06-2012, 16:10
بسم الله الرحمن الرحيم
حياكم الله جميعا..

هل سبق أن سألتم أنفسكم عن أسباب الفجوات للرسومات البيانية للأسعار وعن معناها؟
الفجوة عبارة عن منطقة في الرسومات البيانية للأسعار لم يتم التداول فيها ، أو هي المجال السعري الذي لايكون عليه أي كمية تداول .
ولتوضيح الفكرة ... نقول مثلا أن السهم كان التذبذب عليه خلال اليوم من 85 الى 90 وفي اليوم التالي تم افتتاح السهم على سعر 92 وكان التذبذب على السهم خلال ذلك اليوم من 92 الى 97 ، هنا فجوة سعرية لم يتم عليها اي كمية تداول من السعر 90 الى السعر 92 .
وعادةً تحدث هذه الفجوات بين إغلاق السوق وإفتتاحه في اليوم الثاني ، وهناك العديد من الأسباب يمكن أن تسبب هذه الفجوات وعلى سبيل المثال إصدار تقارير إخبارية مهمة لسوق الأسهم أثناء فترة الإغلا ق .
وإذا كانت هذه التقارير جيدة وبشكل أكثر جداً من المتوقع سوف يؤثر ذلك على المستثمرين ويطلبون أوامر شراء وبكميات كبيرة لليوم التالى ، وهذا بالنتيجة سوف يؤثر على سعر الإفتتاح وسيكون أعلى من إغلا ق اليوم السابق ، وإذا استمر التداول في ذلك اليوم بشكل تصاعدي ستظهر هذه الفجوة في الرسومات البيانية للأسعار بشكل واضح ، وتسمى حينها بفجوة عليا Gap Up وهي النوع الأول .

1- الفجوة العامة ( الشائعة ) Common Gap
أحياناً تسمى هذه الفجوة بفجوة التداول وذلك لإنتشارها الواسع في الرسومات البيانية ، والفجوة العامة عادةً تكون هادئة ( أي أنها غالباً ترتبط بلأسهم الراكدة ) ، وفي الواقع نجدها تظهر في أسهم سوف تعلن عما قريب أخبار جيدة وحجم التداول عليها ضعيف.
وهذه الفجوات تمتلئ وتغطى بسرعة كبيرة ... بمعنى بأن السعر في الأيام القادمة ( بضعة أيام إلى بضعة أسابيع ) سوف يغطي هذه الفجوة .
ومرفق لكم هنا رسم بياني لفجوتين عامتين وقد غطى السعر فيما بعد هذه الفجوتين ثم إتجه إلى الإتجاه العام للسهم .

2- الفجوة الإنفصلية Breakaway Gap
هي الفجوات الأكثر إثارة ومتعة ، وتظهر هذه الفجوة عند كسر حركة السعر ( التذبذب ) لمنطقة دعم أو مقاومة قوية جداً ( تاريخية مثلاً ) ، ولفهم هذه الفجوات يجب علينا فهم مناطق الدعم والمقاومة القوية في السوق ، ( مناطق الدعم أو المقاومة هي مناطق سعرية تم التداول فيها لفترة طويلة نسبياً ... عادةً بضعة أسابيع أو ماشابه ، فالمنطقة القريبة من قمة منطقة مزدحمة تسمى عادةً بمقاومة عندما يكون تذبذب السعر قادم من أسفل ، ومثل ذلك المنطقة القريبة من قاع منطقة مزدحمة تسمى بدعم عندما يكون تذبذب السعر قادم من أعلى ) ولكسر هذه المناطق يحتاج السوق لحماس قوي أما لدى المشترين لكسر نقطة المقاومة وحصول قفزة سعرية جديدة لأعلى ، أو لحماس قوي لدى البائعين لكسر نقطة الدعم وحصول هبوط سعري جديد لأسفل.

3- الفجوة الإستمرارية Runaway Gap
أفضل وصف وصفت به هذه الفجوة بأنها فجوة الإهتمام المتزايد بالسهم ، تمثل الفجوات الإستمرارية في الإتجاه التصاعدي المستثمرين الذين لم يتمكنوا من الإلتحاق بالسهم في بداية حركته للإتجاه التصاعدي ، وبينما كانوا ينتظرون هدوء حركة السعر ، قرروا بأن ذلك لن يحصل وبالنتيجة حصل إهتمام متزايد بالشراء فجأة وفجوة سعرية عليا فوق إغلاق اليوم السابق .
هذا النوع من الفجوات يمثل حالة هلع وإضطراب بين المتداولين ، أيضاً الإتجاه التصاعدي الجيد بإمكانه أن يحدث فجوات إستمرارية سببها أخبار هامة تسبب إهتمام جديد ومتزايد بالسهم ، إنظر الرسم البياني المرفق تحت ويلاحظ إهتمام متزايد في الحجم أثناء وبعد الفجوة الإستمرارية.

4- الفجوة المنهكة Exhaustion Gap
الفجوات المنهكة هي تلك التي تحدث قرب نهاية الإتجاه التنازلي أو الإتجاه التصاعدي ، وفي كثير من الأحيان تكون هذه الفجوة الإشارة الأولى لنهاية ذلك الإتجاه ، وتتميز هذه الفجوة بالحجم العالي والسعر الكبير عن إغلاق اليوم السابق وافتتاح اليوم الجديد ، وبسهولة ممكن أن يخطئ المتداول بينها وبين الفجوة الإستمرارية إذا لم يلاحظ الحجم العالي جداً.
انها تقريباً حالة من الهلع والرعب والتشاؤم أثناء اتجاه تنازلي طويل للسهم ، بيع كل شئ لتصفية الحصص في السوق ، فتحدث فجوة منهكة للأسفل ثم تملأ بسرعة ثم تعكس الأسعار هذا الإتجاه التنازلي فيصعد السهم .
وعلى نفس النمط يحدث ذلك في الإتجاه التصاعدي ، حالة من الغبطة القوية تتغلب على المتداولين أثناء اتجاه تصاعدي طويل للسهم ، شراء كل شئ وهم لا يستطيعون الحصول على ما يكفي من ذلك السهم ، فتحدث فجوة منهكة للأعلى بحجم ضخم ثم جني أرباح عظيم أيضاً ، وعلى ضوء جني الأرباح يجف الطلب على السهم بشكل كبير والأسعار تسقط ويحدث تغير هام للإتجاه التصاعدي فيسقط السهم .
لاحظ في الرسم البياني المرفق تحت للفجوة المنهكة كان هناك يوم كامل للتداول قبل هبوط السهم .

magic777
05-08-2012, 20:52
اعتقد ان من اهم واقوى الفجوات هيا الفجوه الاستمراريه التي تدل على استمرار الاتجاه
ولكن غالبا السعر لا يرجع لها ويغلقها الا بعد انتهاء الاتجاه نفسه
مثال
هناك اتجاه هابط قوي على عمله ما
وفتح السوق بفجوه قويه في الاتجاه اللهابط
غالبا التاجر العادي بيدخل عكس الاتجاه شراء لغلق هذه الفجوه
ولكن اللي بيحصل ان السعر بيمشي صاعدا لمنتصف او قرب الفجوه ومن قوه الاتجاه الهابط لا يستطيع ان يغلقها ويرتد ويسير في اتجاهه الهابط مره اخرى
دي ملاحظه لاحظتها كتير في حركه العملات

kingman
05-08-2012, 21:28
اعتقد ان من اهم واقوى الفجوات هيا الفجوه الاستمراريه التي تدل على استمرار الاتجاه
مثال
ولكن اللي بيحصل ان السعر بيمشي صاعدا لمنتصف او قرب الفجوه ومن قوه الاتجاه الهابط لا يستطيع ان يغلقها ويرتد ويسير في اتجاهه الهابط مره اخرى
وده لسه اللى حدث فى بداية هذا السبوع على اليورو وكتير دخل عكس اشارات الدخول حيث اليورو كان ضعيف ودخل الكثير شراء بهدف غلق الفجوة
وكتير تعرض صفقته للخسارة فضعف العملةهنا ساعد على استمرار الهبوط اما فى بعض الحالات بيصعد السعر بقوة ليغلق الفجوة مع بداية التعاملات

كريم
05-08-2012, 21:53
وده لسه اللى حدث فى بداية هذا السبوع على اليورو وكتير دخل عكس اشارات الدخول حيث اليورو كان ضعيف ودخل الكثير شراء بهدف غلق الفجوة
وكتير تعرض صفقته للخسارة فضعف العملةهنا ساعد على استمرار الهبوط اما فى بعض الحالات بيصعد السعر بقوة ليغلق الفجوة مع بداية التعاملات

معلومة اكتر من ممتازة و أنا خسرت في صفقة اليورو و ده نستنتج هنا انه

التحليل الاقتصادي يقدر يغلب حركات الشراء القويه

معلومه حلوة الف شكر على الموضوع

mohamed eldamnhorey
06-09-2012, 20:09
معلومات مهمه عن الفجوه ياغالى

ولكن تفتكرو السوق الاسبوع ده ممكن يفتح على اى فجوه سعريه

ام ماذا ؟

tervarto
06-09-2012, 20:51

أة يا كينج أة , ماتفكرنيش , من أسبوعين كدة اليورو فتح على جاب و انا عارف ان اليورو دايما بيطلع يقفل الجاب , بس للأسف خذلنى أوى و ماطلعش يقفل الجاب و كمل هبوط , بس الحمد لله أتعوضت فى صفقات تانية , تحياتى

ام ماذا ؟
انا حاسس انة هايفتح على جاب علوى , خصوصا بعد ان قام الأتحاد الأوروبى بعرض مساعدات على أسبانيا لمواجهة أقتصادها المنكمش , و لكن أسبانيا رفضت المساعدات و قالت انها تستطيع تحمل المسؤلية و لاتريد هذة المساعدات

konine
06-09-2012, 21:31
شكرا أخي معلومات قيمة
و قد كانت هذه من أسإلة التي في دماغي شكرا لك
الله كريم

mando
06-10-2012, 01:28
كتير من الاقات تحدث فجوات عند بداية السوق مثلا وفى متدوالين بيعتقدو انه لازم الفجوة تتغطى عشان كده بيخش عكس الاتجاة
طبعا حصل فجوات كتير الى الان ولم تغطى لكن مشكلة انه يحدث فجوة وقت التداول ممكن ان تضرب حسابات

M Sabry M Elbakrawy
06-10-2012, 04:25
الف شكر علي المعلوماات المميزة دي
كانت نقضاني التفاااصيل بتاعته والحمدلله كملتهاا

magic777
06-10-2012, 21:35

وعشان كده الاسلم هنا لما يكون الاتجاه السابق للأسبوع الماضي كان قوي
وفتح الاسبوع التالي على فجوه في اتجاه الاسبوع الماضي يبقى متدخلش شراء ابدا في الفجوه دي
لانه غالبا مش هيكملها لقوه الاتجاه الاساسي

mohamed eldamnhorey
06-10-2012, 21:48
أة يا كينج أة , ماتفكرنيش , من أسبوعين كدة اليورو فتح على جاب و انا عارف ان اليورو دايما بيطلع يقفل الجاب , بس للأسف خذلنى أوى و ماطلعش يقفل الجاب و كمل هبوط , بس الحمد لله أتعوضت فى صفقات تانية , تحياتى

انا حاسس انة هايفتح على جاب علوى , خصوصا بعد ان قام الأتحاد الأوروبى بعرض مساعدات على أسبانيا لمواجهة أقتصادها المنكمش , و لكن أسبانيا رفضت المساعدات و قالت انها تستطيع تحمل المسؤلية و لاتريد هذة المساعدات

من الممكن فعلاً ان نرى السوق فاتح على جاب

وبالاخص اليورو دولار هتلاقى جاب فوق

والله اعلى واعلم

ahmed
06-11-2012, 16:16
هل نعتبر ان فجوات اليوم تعتبر فجوات استمراريه
وسوف نرى اتجاة اليورو دولار صاعد فى خلال هذا الاسبوع ام ماذا؟

maklad94
06-11-2012, 16:40
اعتقد انه ممكن يكون هبوط لحظى بس لكن اليورو ليه هدف فوق 1.2730 لازم يطلعله الاول وبعدين منها نبدأ نبيع اليورو باهداف كبيرة وبطمع كبير ممكن ل400 نقطة وقتها . ده رأيي الشخصى واللى اتمنى ان محدش يدخل بناءا عليه الا اذا كان متفق مع رأيه .

magic777
06-13-2012, 18:27
اعتقد انه ممكن يكون هبوط لحظى بس لكن اليورو ليه هدف فوق 1.2730 لازم يطلعله الاول وبعدين منها نبدأ نبيع اليورو باهداف كبيرة وبطمع كبير ممكن ل400 نقطة وقتها . ده رأيي الشخصى واللى اتمنى ان محدش يدخل بناءا عليه الا اذا كان متفق مع رأيه .

اشمعنى النقطه دي12730 اللي انت متأكد انه هيوصلها بس وبعدين ينزل انا عن نفسي من وجههنظرى انه
لواغلق يومين ورا بعض فوق القاع السابق اللي كان عند 12620 معناه كده عندي صعود الى مستويات 13150 تاني قبل ماينزل
والله اعلم

Noah
06-14-2012, 03:27
فى حاجة غريبة على اليورو فى الفوركس انه فى الاسبوعين اللى فاتنوا بقوا يفتحوا على فجوات كبيرة جدا وهذه مشكلة كبيرة لان الكثير من المتاجرين فى الفوركس لا يمكنهم ان يعرفوا كم هى النسبة الجيدة التى يتعاملون بها فى اوقاتا لفجوات ولكن انا ارى ان هناك من يعمل على الفجوات اصلا

magic777
06-18-2012, 18:05
فى حاجة غريبة على اليورو فى الفوركس انه فى الاسبوعين اللى فاتنوا بقوا يفتحوا على فجوات كبيرة جدا وهذه مشكلة كبيرة لان الكثير من المتاجرين فى الفوركس لا يمكنهم ان يعرفوا كم هى النسبة الجيدة التى يتعاملون بها فى اوقاتا لفجوات ولكن انا ارى ان هناك من يعمل على الفجوات اصلا

مش غريبه ولا حاجه اخي وليها اسبابها ولو كنت متابع الاخبار واحوال الدول هتعرف السبب ايه
الانتخابات اليونانيه والتصريحات الايجابيه كل دول كانوا السبب الاساسي في الجابات دي

KOGI
06-25-2012, 06:47
كتير من الاقات تحدث فجوات عند بداية السوق مثلا وفى متدوالين بيعتقدو انه لازم الفجوة تتغطى عشان كده بيخش عكس الاتجاة

assidi saber
06-25-2012, 11:14
اخي شكرا لك على هذه المعلومات القيمة و اتمنى لك التوفيق و النجاح

mohamed eldamnhorey
06-25-2012, 12:12

انا بشوف فى اغلب الاوقات

ان لازم السعر يغلق هذه الفجوه وبعدين يرجع يكمل فى نفس الاتجاه مره اخرى

waleed adel
07-06-2012, 20:37
انا بشوف فى اغلب الاوقات

والله يااستاذ محمد بالفعل ده الكلام الاقرب للصح بس بعد الفجوات المتتاليه
اللى لسه مااغلقتش يبقى مش هنعتمد تانى عليها

Mr.GooDMaN
07-09-2012, 04:08
والله معلومات غاليه وقيمه وخصوصا ان من اهم الفجوات ف رأيى
الفجوة الاستمراريه اللى بتدل ع استمرار الاتجاه واتمنى ان الكل يستفيد

abaragh
07-09-2012, 05:10
ممتاز موضوع مهم اخي وصلت المعلومة

ehab
07-09-2012, 06:06
مشكور اخى العزيز على هذا الكلام الجميل وانا معرفتى فى هذه النقطة تقتصر على
ان اقوى الفجوات هيا الفجوه الاستمراريه ودى بتدل على استمرار الاتجاه

magic777
07-10-2012, 19:36
مشكور اخى العزيز على هذا الكلام الجميل وانا معرفتى فى هذه النقطة تقتصر على
ان اقوى الفجوات هيا الفجوه الاستمراريه ودى بتدل على استمرار الاتجاه
هو فعلا اقوى الفجوات هنا هيا الفجوه الاستمراريه اللي بتجي دليل على قوه الاتجاه الحالي للسعر
واللي من قوته مش بيقدر يقفل الفجوه دي حتى يعني ممكن يرجع لنصها فقط ويكمل تاني الاتجاه بتاعه
وده دليل لينا على قوه الاتجاه الحالي للزوج

derfcase
07-12-2012, 18:08

ام ماذا ؟

اعتقد اخي الكريم
mohamed eldamnhorey
ان السؤال الاهم ليس هل سيفتح علي فجوة ام لا
و انما كيف نتمكن من التخلص من هذه الفجوات و نجعلها لا تؤثر علي صفقاتنا ؟

dina mahmoud
07-12-2012, 18:33
لفجوة السعرية : هي منطقة سعرية لم يحدث فيها تداول يحيث يظهر فراغ سعري بالرسم البياني للأسعار ، وهو عبارة عن مساحة خالية بين عمودين وهي ما يعبر عنها بالقفزات السعرية للسهم ، أما عندما تسير الأسعار بدون قفزات فإن الأعمدة تتواصل وتتداخل مع بعضها البعض .... تخيل أنك تربط سلسلة لسحبها بإتجاه معين ولكن هناك فتحات في السلسلة لم تربط هل تستمر في السحب دون أن تقطع من هنا نعرف أن الفجوة السعرية من كونها إيجابية في الربح إلا أنها تعطي إشارة بعدم قدرة هذا السهم على الإستمرار سواءا صعودا أو هبوطا إلا بعد سد هذه الفجوات السعرية .
ولقفزات السعر مدلول مهم يجب ألا يخفى على المتعاملين بالسوق فالقفزة إلى أعلى ( الفجوة العلوية ) معناها أن الطلب أكبر وأقوى من العرض والعكس صحيح في حالة قفز الأسعار إلى أدنى فهي نتيجة لزيادة العرض على الطلب .

nrgslawi
07-12-2012, 19:52
السلام عليكم ورحمة الله
بالنسبة لموضوع الفجوات السعرية اعتبرها خطيرة المتاجرين الصغار حيت يمكن ان ينعكس عليهم السعر في اي لحظة

msh4egy
07-13-2012, 04:37
طبعا حصل فجوات كتير الى الان ولم تغطى لكن مشكلة انه يحدث فجوة وقت التداول ممكن ان تضرب حسابات

bodda.2011
07-13-2012, 04:39

abdodomino
07-13-2012, 11:48
معلومة ممتازة منك أخي
و يجب استغلال الفجوات بالشكل الصحيح
كي يتم تفادي الخسارة و الحصول على الربح

شكرا لك أخي على المعلومة

mody2989
07-13-2012, 16:15
اعتقد ان الفجوات دي بتظهر في نهاية الاسبوع يعني بداية الاسبوع الجديد اول لما السوق يفتح

mohamed yossef
07-14-2012, 14:50
بسم الله الرحمن الرحيم
حياكم الله جميعا..

الفجوة عبارة عن منطقة في الرسومات البيانية للأسعار لم يتم التداول فيها ، أو هي المجال السعري الذي لايكون عليه أي كمية تداول .
ولتوضيح الفكرة ... نقول مثلا أن السهم كان التذبذب عليه خلال اليوم من 85 الى 90 وفي اليوم التالي تم افتتاح السهم على سعر 92 وكان التذبذب على السهم خلال ذلك اليوم من 92 الى 97 ، هنا فجوة سعرية لم يتم عليها اي كمية تداول من السعر 90 الى السعر 92 .
وعادةً تحدث هذه الفجوات بين إغلاق السوق وإفتتاحه في اليوم الثاني ، وهناك العديد من الأسباب يمكن أن تسبب هذه الفجوات وعلى سبيل المثال إصدار تقارير إخبارية مهمة لسوق الأسهم أثناء فترة الإغلا ق .
وإذا كانت هذه التقارير جيدة وبشكل أكثر جداً من المتوقع سوف يؤثر ذلك على المستثمرين ويطلبون أوامر شراء وبكميات كبيرة لليوم التالى ، وهذا بالنتيجة سوف يؤثر على سعر الإفتتاح وسيكون أعلى من إغلا ق اليوم السابق ، وإذا استمر التداول في ذلك اليوم بشكل تصاعدي ستظهر هذه الفجوة في الرسومات البيانية للأسعار بشكل واضح ، وتسمى حينها بفجوة عليا Gap Up وهي النوع الأول .

أحياناً تسمى هذه الفجوة بفجوة التداول وذلك لإنتشارها الواسع في الرسومات البيانية ، والفجوة العامة عادةً تكون هادئة ( أي أنها غالباً ترتبط بلأسهم الراكدة ) ، وفي الواقع نجدها تظهر في أسهم سوف تعلن عما قريب أخبار جيدة وحجم التداول عليها ضعيف.
وهذه الفجوات تمتلئ وتغطى بسرعة كبيرة ... بمعنى بأن السعر في الأيام القادمة ( بضعة أيام إلى بضعة أسابيع ) سوف يغطي هذه الفجوة .
ومرفق لكم هنا رسم بياني لفجوتين عامتين وقد غطى السعر فيما بعد هذه الفجوتين ثم إتجه إلى الإتجاه العام للسهم .

هي الفجوات الأكثر إثارة ومتعة ، وتظهر هذه الفجوة عند كسر حركة السعر ( التذبذب ) لمنطقة دعم أو مقاومة قوية جداً ( تاريخية مثلاً ) ، ولفهم هذه الفجوات يجب علينا فهم مناطق الدعم والمقاومة القوية في السوق ، ( مناطق الدعم أو المقاومة هي مناطق سعرية تم التداول فيها لفترة طويلة نسبياً ... عادةً بضعة أسابيع أو ماشابه ، فالمنطقة القريبة من قمة منطقة مزدحمة تسمى عادةً بمقاومة عندما يكون تذبذب السعر قادم من أسفل ، ومثل ذلك المنطقة القريبة من قاع منطقة مزدحمة تسمى بدعم عندما يكون تذبذب السعر قادم من أعلى ) ولكسر هذه المناطق يحتاج السوق لحماس قوي أما لدى المشترين لكسر نقطة المقاومة وحصول قفزة سعرية جديدة لأعلى ، أو لحماس قوي لدى البائعين لكسر نقطة الدعم وحصول هبوط سعري جديد لأسفل.

أفضل وصف وصفت به هذه الفجوة بأنها فجوة الإهتمام المتزايد بالسهم ، تمثل الفجوات الإستمرارية في الإتجاه التصاعدي المستثمرين الذين لم يتمكنوا من الإلتحاق بالسهم في بداية حركته للإتجاه التصاعدي ، وبينما كانوا ينتظرون هدوء حركة السعر ، قرروا بأن ذلك لن يحصل وبالنتيجة حصل إهتمام متزايد بالشراء فجأة وفجوة سعرية عليا فوق إغلاق اليوم السابق .
هذا النوع من الفجوات يمثل حالة هلع وإضطراب بين المتداولين ، أيضاً الإتجاه التصاعدي الجيد بإمكانه أن يحدث فجوات إستمرارية سببها أخبار هامة تسبب إهتمام جديد ومتزايد بالسهم ، إنظر الرسم البياني المرفق تحت ويلاحظ إهتمام متزايد في الحجم أثناء وبعد الفجوة الإستمرارية.

الفجوات المنهكة هي تلك التي تحدث قرب نهاية الإتجاه التنازلي أو الإتجاه التصاعدي ، وفي كثير من الأحيان تكون هذه الفجوة الإشارة الأولى لنهاية ذلك الإتجاه ، وتتميز هذه الفجوة بالحجم العالي والسعر الكبير عن إغلاق اليوم السابق وافتتاح اليوم الجديد ، وبسهولة ممكن أن يخطئ المتداول بينها وبين الفجوة الإستمرارية إذا لم يلاحظ الحجم العالي جداً.
انها تقريباً حالة من الهلع والرعب والتشاؤم أثناء اتجاه تنازلي طويل للسهم ، بيع كل شئ لتصفية الحصص في السوق ، فتحدث فجوة منهكة للأسفل ثم تملأ بسرعة ثم تعكس الأسعار هذا الإتجاه التنازلي فيصعد السهم .
وعلى نفس النمط يحدث ذلك في الإتجاه التصاعدي ، حالة من الغبطة القوية تتغلب على المتداولين أثناء اتجاه تصاعدي طويل للسهم ، شراء كل شئ وهم لا يستطيعون الحصول على ما يكفي من ذلك السهم ، فتحدث فجوة منهكة للأعلى بحجم ضخم ثم جني أرباح عظيم أيضاً ، وعلى ضوء جني الأرباح يجف الطلب على السهم بشكل كبير والأسعار تسقط ويحدث تغير هام للإتجاه التصاعدي فيسقط السهم .
لاحظ في الرسم البياني المرفق تحت للفجوة المنهكة كان هناك يوم كامل للتداول قبل هبوط السهم .

موضوع هام جدا اخى الكريم ومشكور على الشرح والمجهود
لو سمحت اخى الكريم ممكن اطلب منك طلب ؟
اريد كتاب يتحدث بتفصيل اكثر عن الفجوات السعرية
بارك الله فيك اخى الكريم

hesham1046
07-14-2012, 21:16
انا بشوف فى اغلب الاوقات

revenge
07-14-2012, 21:26
معلومات مهمه جدا و فعلا الفجوات السعريه بتحصل كتير جدا

ام ماذا ؟

في الغالب يكون هناك فجوه في افتتاح الاسبوع

انما الاهم اتجاهها

dodovedo
07-14-2012, 21:28
اخى الكريم
فعلا الفجوات السعريه من اهم المواضيع
وبرضه معلومه بسيطه لما بتحصل فجوه او جاب يعنى
غالبا ما يغلقها السعر ثم يعود فى اتجاهه
تقبل مرورى

khaled zizo
07-24-2012, 19:36
واللي من قوته مش بيقدر يقفل الفجوه دي حتى يعني ممكن يرجع لنصها فقط ويكمل تاني الاتجاه بتاعه الاقات تحدث فجوات عند بداية السوق مثلا وفى متدوالين بيعتقدو انه لازم الفجوة تتغطى عشان كده بيخش عكس الاتجاة طبعا حصل فجوات كتير الى الان ولم تغطى لكن مشكلة انه يحدث فجوة وقت التداول ممكن ان تضرب حسابات و طبعا حصل فجوات كتير الى الان ولم تغطى لكن مشكلة انه يحدث فجوة وقت التداول ممكن ان تضرب حسابات بالنسبة لموضوع الفجوات السعرية اعتبرها خطيرة المتاجرين الصغار حيت يمكن ان ينعكس عليهم السعر في اي لحظة

abdallah elbaz
07-28-2012, 00:45
هي فعلا تحدث فى الاوقات هذه الفجوات بين إغلاق السوق وإفتتاحه في اليوم الثاني
وهناك العديد من الأسباب يمكن أن تسبب هذه الفجوات

EngAhmed
07-29-2012, 16:04
الفجوات من الاشياء الهامة فى السوق واللى الواحد زمان مكنش فاهم سبب وجودها:accute:

medmedooo
07-29-2012, 18:32
كرا أخي معلومات قيمة
الله كري

spectra4
08-06-2012, 15:05
من أهم أدوات التحليل التقنى المستخدمة في الأسهم ووجد لها تاثير إيجابي بقوة في معرفة الدخول للشراء أو الخروج من السهم بالبيع مع عدم التمسك في السهم بل إن من أفضل التحليلات الفنية هي معرفة الفجوات السعرية للأسعار .

rabah
08-06-2012, 15:09
السلام عليكم

شكرا اخي عن المعلومة القيمة التي قدمتها لنا

بارك الله فيك

a7lamp3
08-06-2012, 15:29

sharkawy
08-06-2012, 15:30
شرح ممتاز يا اخي ومبسط وبه معلومات هامه جدا

جزاك الله كل خير وبالتوفيق ان شاء الله

thehulk3
08-07-2012, 12:36
لو تدعم الشرح الجيد ده بصور
لزيادة التوضيح

MohamedAdel
08-08-2012, 10:39
ولكن اللي بيحصل ان السعر بيمشي صاعدا لمنتصف او قرب الفجوه ومن قوه الاتجاه الهابط لا يستطيع ان يغلقها ويرتد ويسير في اتجاهه الهابط مره اخرى؟؟؟

aggg
08-08-2012, 15:58
استراتيجية لها اسرارها التى لا يتداول بها الا القليل من التجار وهناك تجار لا يدخلون السوق الا فى فرص مثل هذة فقط
مش مهم يعمل صفقات اد اية المهم بيكسب من كل صفقة قد اية
الاستراتيجية دى ليها ناس محترفين والله فقط

osama00971
08-08-2012, 16:46
الفجوات دي بتحصل كتير ومكنتش عارف
احللها خالص والحمد الله

magic777
08-11-2012, 01:04
استراتيجية لها اسرارها التى لا يتداول بها الا القليل من التجار وهناك تجار لا يدخلون السوق الا فى فرص مثل هذة فقط
مش مهم يعمل صفقات اد اية المهم بيكسب من كل صفقة قد اية
الاستراتيجية دى ليها ناس محترفين والله فقط
على فكره المتاجره بالفجوات دي اسهل استراتيجيه في السوق ده ومش للمحترفين ولا حاجه
واي حد هنا من المبتدأين يقدر بعد ما يقرأ عنها انه يشتغل بيها ولكن حذاري
السوق مبقاش يقفل الجابات كتير يعني اللي يشتغل بيها دلوقتي هو وحظه بأه

roukhou
08-11-2012, 08:05
موضوع مفيد أستاذنا
جزاك الله خيرا مشكور على هذا الجهد الجبار

معلومات صراحة أفادتني كثييير
ننتظر الجديد
و جزاك الله الفردوس الأعلى

hend
08-11-2012, 23:28
معلومة كويسة احييك عليها اخى العزيز وياريت متحرمناش
من شروحاتك الجميلة دى وتقبل مرورى اخى الكريم

elgohary
08-13-2012, 05:36
شكرا لك و الفجوات تحدث عند اغلاق السوق في يومين الاجازة

محب الصحابه
08-13-2012, 05:43
معلومات مهمه عن الفجوه تسلم ايدك علي الموضوع ياكبير

aminewactop
08-25-2012, 14:33

hossam hossam
08-28-2012, 00:08
الفجوات العامه هي اكثر الفجوات شائعه وانتشارا من واهم الفجوات السعريه شكرا ليك
ياباشا علي الموضوع المفيد ويشرح الفجوات

Looser
08-30-2012, 12:33
2008 ,00:00 gmt | أضف تعليق

مقالة درس في الفجوات السعرية

إن من أهم أدوات التحليل الفني المستخدمة في الأسهم والمجربة ووجد لها آثر إيجابي بقوة في معرفة الدخول للشراء أو الخروج من السهم بالبيع مع عدم التعلق في السهم بل إن من أفضل التحليلات الفنية من خبرتي المجبرة لهذه الأداة التي أفادتني كثيرا ولله الحمد والمنة هي معرفة الفجوات السعرية للأسعار .
الفجوة السعرية : هي منطقة سعرية لم يحدث فيها تداول يحيث يظهر فراغ سعري بالرسم البياني للأسعار ، وهو عبارة عن مساحة خالية بين عمودين وهي ما يعبر عنها بالقفزات السعرية للسهم ، أما عندما تسير الأسعار بدون قفزات فإن الأعمدة تتواصل وتتداخل مع بعضها البعض .... تخيل أنك تربط سلسلة لسحبها بإتجاه معين ولكن هناك فتحات في السلسلة لم تربط هل تستمر في السحب دون أن تقطع من هنا نعرف أن الفجوة السعرية من كونها إيجابية في الربح إلا أنها تعطي إشارة بعدم قدرة هذا السهم على الإستمرار سواءا صعودا أو هبوطا إلا بعد سد هذه الفجوات السعرية .
ولقفزات السعر مدلول مهم يجب ألا يخفى على المتعاملين بالسوق فالقفزة إلى أعلى ( الفجوة العلوية ) معناها أن الطلب أكبر وأقوى من العرض والعكس صحيح في حالة قفز الأسعار إلى أدنى فهي نتيجة لزيادة العرض على الطلب .

سد الفجوة : كل فجوة سعرية سوف تسد عاجلا أم آجلا وهذا طبيعي وهذه الفجوة تمثل دعم أو مقاومة وسدها معناه هدم لحاجز الدعم أو المقاومة وكذلك تبادل الأدوار فادعم يصبح مقاومة والمقاومة تصبح دعما .
ملاحظة من خبرة : عند تتكون فجوة سعرية لا تتسرع بالشراء لأنه من الممكن العودة بسرعة لسد الفجوة وفي هذه الحالة يكون السهم قد فقد الدعم له فضع أمر الشراء بأقل من الفجوة من 5 * 10 في المائة .
عادة تحدث الفجوات السعرية عندما يكون هناك خبر إيجابي قوي للسهم ( منحة * إعلان إيجابي * زيادة رأس مال وغيرها من الإعلانات الإيجابية القوية ) .
مما سبق يمكن إستخدام الفجوات بشكل مربح فبعد تكون الفجوة السعرية المنشقة الوسطى قم بالشراء في حالة تكون الفجوة الصاعدة طبعا .
الفجوة السعرية تحدث عندما يصل السهم اليوم مثلا 25 كأعلى سعر ويغلق عند سعر 24 ثم يفتتح اليوم التالي على سعر أعلى من 25 ولا يعود لسعر 25 مرة آخرى ( هذه هي الفجوة السعرية ) وتختلف حجم هذه الفجوة فكلما زاد الطلب كانت الفجوة أقوى وأكثر دعما للشراء وكلما كانت أقل أصبح من السهل سد هذه الفجوة .
من أفضل الفجوات التي يتم الشراء فيها بقوة بعد حدوث تصحيح للسوق وتتكون فجوات سعرية هابطة فهي إشارة قوية جدا للشراء لأن السهم سوف يعود سريعا لسد هذه الفجوات السعرية وهذا ما حدث لهيرميس يوم 15 مارس بعد النزول الحاد يوم 14 مارس ولاحظ أنه بعد سد الفجوة الهابطة فإن الأسعار تنطلق بسرعة إلى أعلى كما حدث في هيرميس
كما أن الفجوات السعرية في حالة هبوط السهم وتكون متوقع ارتداد للسهم دون أن تعلم أن هناك فجوات سعرية حدثت أثناء الارتفاع لا بد من تغطيتها فإنك تستطيع معرفة السعر المستهدف للسهم في حالة الهبوط وقد تكونت فجوات سعرية في حالة الصعود .

peter
08-30-2012, 14:06
شكرا علي المعلومات الجميله
انا كنت عارف يعني ايه فجوه
لكن مكنتش اعرف انواعها
بس يا تري ايه اهم فجوه فيهم

amr beni ata
09-02-2012, 00:06
4-شرح فعلا مميز ورائع
استفت منة كثيرا الفجوات يجب مرعاتة عند المتاجرة
تحياتى لك !!

ash988246
09-18-2012, 09:50
بسم الله الرحمن الرحيم
حياكم الله جميعا..

يعتقد البعض أن الفجوات لابد من تغطيتها واعتقد أن هذا موجود إلى حد كبير ولكن ليس قاعدة دائمة معه الفجوات فبعضها قد لا يتم تغطيته سواء على المدى القريب أو المدى البعيد .

mohamed alalfy
09-22-2012, 00:06
السلام عليكم
شكر جزيلا على كل
ما تدمونه لنا من معلومات
ولكن انا ليس لى درايه كافيه فى هذا الموضوع
وارجو ان تفيدونى بالمزيد
وشكر الله سعيكم

mamon
09-22-2012, 00:13

ahmad123
09-25-2012, 08:31
موضوع مهم جدا للمتداول المبتديء الفجوات السعريه التي تحدث بعد افتتاح السوق قد تسبب خسائر فادحه للمتداول اذا كان لديه امر معلق او ستوب لم يفعل

omarbling
09-25-2012, 12:18
السلام عليكم
شكرا لك اخي على هده معلومة

معلومه حلوة الف شكر على الموضوع

MAGDY
09-25-2012, 12:33
الفجوات السعرية كثيرة ومختلفة
وكما تعلمنا أو الفجوة لابد من تغطيتها .. لكن متى يتم ذلك
هذا هو السؤال المحير ، والذى يجعل موضوع الفجوات متاح الحديث فيه للعامة والخاصة
ومع ذلك ، هناك محترفون ينتظرون الفجوات السعرية للعمل عليها والربح منها
ونرجع ونقول : كل شيخ وله طريقة
وأى طريقة .. ولو كانت طريقة فيثاغورث ، طالما أنك تُجيدها وتربح بها
إذن : توكل على الله ، ولا تبحث عن طريقة أخرى ، فليس فى الإمكان أبدع مما كان
تحياتى

lordmido
09-25-2012, 12:34
شكرا لك اخي الكريم على المعلومات المفيدة والحصرية لا تبخل علينا بكل ما لديك من خبرات

mohamed eldamnhorey
09-25-2012, 12:59
الفجوات السعرية كثيرة ومختلفة
وكما تعلمنا أو الفجوة لابد من تغطيتها .. لكن متى يتم ذلك
هذا هو السؤال المحير ، والذى يجعل موضوع الفجوات متاح الحديث فيه للعامة والخاصة
ومع ذلك ، هناك محترفون ينتظرون الفجوات السعرية للعمل عليها والربح منها
ونرجع ونقول : كل شيخ وله طريقة
وأى طريقة .. ولو كانت طريقة فيثاغورث ، طالما أنك تُجيدها وتربح بها
إذن : توكل على الله ، ولا تبحث عن طريقة أخرى ، فليس فى الإمكان أبدع مما كان
تحياتى

اكيد اخى مجدى كل واحد ليه طريقته فى المتاجره وكل واحد له نظام

انا من النوع اللى بقول المهم انك تكسب تعمل حاوى تعمل عفريت تتنطط على الشارت المهم انك تكسب باى طريقه

Hamad
09-25-2012, 13:53
الجاب الفجوة قفزة بالسعر لابد ان يمر السعر على مكان الاوردر و اذا قفز السعر بدون ما يلامس السعر الموضوع عليه الاوردر لن يتفعل

AsaadSoft
09-25-2012, 14:15
بارك الله فيك اخي موضوع قيم ومفيد

في انتظار جديدك

simo512
09-25-2012, 22:27
مثال

abd123
10-17-2012, 03:24
السلام عليكم
شكرا لك أخي الغالي على هذه البادرة الطيبة
وأنت أيضا تستاهل كل كلمات التقدير على كل ما تقوم به يا غالي
تقبل مروري

mahmoud1
10-17-2012, 11:28
انا فى الغالب بغلق كل العقود قبل نهاية الاسبوع لانه احتمال يحصل جاب والسعر يعكس علية بعد ما يكون رابح
عشان كده الافضل غلق العقود طبعا لو عامل ستوب مش هايتفعل لانه لما يكون السوق مغلق مش بيفعل الاستوب الا ما بداية افتتاح السوق

النسر الأسود
10-17-2012, 14:20

mohamedemara
10-17-2012, 14:22
علينا ان نتعرف جيدا الى تلك المعلومات الهامه
التى من الممكن ان نحقق الربح عندما نتبعها جيدا

keko
10-17-2012, 15:01
فعلا انا دائما كنت اسمع عن الفجوه السعريه وافهمها كده كلها على بعضا بدون فصل ما بين انواعها ولكن الحمدلهه
بفضل توضيحك وشرحك لانواع الفجوات بدات الرؤيه تتضح لى عند التعامل مع السوق

themystery
10-17-2012, 21:31
اليوؤو عملها مع الناس كلها بصراحه ما عدا الناس اللي لاحظت و توقعت ده اتمني
ان تكون الخسائر وقننه و تحياتي للجميع

ptczalat
10-20-2012, 14:12
معلومات هامة جدا جدا
لكن تفتكر ان موضوع الفوجوة ممكن يكون في حد ذاته استراتيجية
تقدر تتاجر عن طرقها يعني تعتمد علي الفجوات في التداول؟؟؟؟؟؟؟؟

vip1988
10-20-2012, 14:30
السلام عليكم
شكرا لك اخي العزيز على هدا الموضوع الاكثر من رائع واتمنا مزيدا من هده المواضيع المفيدا
مع تحياتي تقبل مروري

jamalsale
10-20-2012, 15:12
لطالما تسائلة عن اسباب هته الفجوات السعرية
شكرا على الشرح الواضح و الممتاز منك اخي

lovemoon
10-20-2012, 15:18
انا لغاية دلوقتي
بحاول ابحث عن استراتجية للجاب
و لكن كلها تقليدية و غير ناجحة
بحاول حتي اشوف المواقع الأجنبية
لكن لاقيت مفيش استراتجيات كتير

meeco
10-21-2012, 02:19
بسم الله الرحمن الرحيم
حياكم الله جميعا..

اشكرك يا غالى على هده المعلومات القيمة
لانى عرفت الكثير من المعلومات عن الفجوات السعرية فى هدا الموضوع

noureen
10-21-2012, 07:21
بسم الله الرحمن الرحيم
حياكم الله جميعا..

شرح وفى جدا و جميل و انا استفدت منه فعلا اول مره اعرف انواع
الفجوات جزاك الله خيرا و كفاءك
تقبل مرورى

ahmed sleem
10-25-2012, 19:47
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
ههه الموضوع جميل لكن انا مبتديء ولسه موصلتش للمرحله دي لكن استفدت الحمد الله شكرا جزيلا

forex.masr
10-31-2012, 17:39
فى ناس كتير اوى اوى بيقولوا ان الجاب بيحقق مكاسب ملهاش حل بس لازم بقى نعرف متى ندخل فى الصفقه وتقبل مرورى وشكرا على اهتمامك واتمنى لنا التوفيق جميعا

alaa-aam
11-03-2012, 15:55
بسم الله الرحمن الرحيم
شكرا اخي الكريم علي المعلومات القيمه دي فادتني كثير لاني لسا مبتدئ

dayboys
11-04-2012, 04:43
بسم الله الرحمن الرحيم
شكرا اخي الكريم علي المعلومات الهامه دي
وبالتوفيق للجميع

kingmos4
11-18-2012, 22:45
فعلا الفجوة السعرية كثير منا لايعلم عنها شيئا
وربما يكون الواحد فاتح صفقات وتغلق بسبب الفجوة السعرية
طرح جميل واتمنى ان يستفيد منه الجميع

tarek22
11-19-2012, 16:51
حصلت قبل كده فجوة فى شركة اثناء خبر على الاسترالتى انا استغربت لما كلمتدعم الشركة وقال انها فجوة لان كنت فاكر انه الفجوة ممكن تحصل وقت الاجازة فقط لانه فى الغالب بقفل كل الصفقات المفتوحة يوم الاغلاق الاسبوعى عشان ما تحصل فجوة وتكون سبب للخسارة

amin dabes
11-19-2012, 22:23
ألف شكر على المعلومات
و تسلم ايدك يا اخى
مع تحياتى...

azifek
11-27-2012, 02:37
مشكور أخي الكريم على توضيحك للفجوات و أنواعها في هذا الموضوع
و هي غالبا ما تكون نتوجة لحدوث طلب كبيرة على عملة ما و تظهر في بداية افتتاح الاسبوع

أمير الحياة
11-29-2012, 11:41
موضوع جديد بالنسبالي مكنتش عارفه قبل كده اشكرك على المساعده

yassoo011
11-29-2012, 13:31
هناك من الاشخاص من يتاجر على الفجوات الاسبوعية
بين الاغلاق وفتح السوق ولكنها خطرة لا يجيدها كل التجار

radoinehajhouji
11-30-2012, 01:29
مشكور اخي على الموضوع القيم اللدي يساعد المبتدءين في معرفة خبايا الفوركس لانه عالم صعب
جزاك الله خيرا

issa1988
11-30-2012, 01:31
السلام عليكم
شكرا لك اخي الكريم لشرحك هدا الموضوع المهم والرائع
وان شاء الله ان تعم الفائده على الجميع
مع تحياتي للكل

محمد جمال محمد احمد
01-16-2013, 18:25
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
شكرا على الموضوع
واتمنى التوفيق للجميع

ahamed ali
01-16-2013, 18:25
مشكور اخى العزيز على هذا الكلام الجميل
وانا معرفتى فى هذه النقطة تقتصر على
ان اقوى الفجوات هيا الفجوه الاستمراريه
ودى بتدل على استمرار الاتجاه

مروة كاظم
01-16-2013, 19:13
مثال

rania salah
01-16-2013, 21:11
انا لسه متدأه و أستفادت جدا من الموضوع و معلومات مهمه جدا و شكرا و بالتوفيق للجميع

rose flower
01-16-2013, 21:15
هذه الفجوة تسمى بفجوة التداول وذلك لإنتشارها الواسع في الرسومات البيانية ، والفجوة العامة عادةً تكون هادئة ( أي أنها غالباً ترتبط بلأسهم الراكدة ) ، وفي الواقع نجدها تظهر في أسهم سوف تعلن عما قريب أخبار جيدة وحجم التداول عليها ضعيف.

yassoo011
01-16-2013, 21:57
هناك من التجار من يستفيد بالفجوا
السعرية لان السعر غالبا يرتد ليسد تلك الفجوة مرة اخرى

Aya Ali
01-17-2013, 02:31
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
شرح جميل جدا وساتفدت منه الكثير من المعلومات
جزاك الله خيرا

alif
01-17-2013, 11:28
كان ضعيف ودخل الكثير شراء بهدف غلق الفجوة وكتير تعرض صفقته للخسارة فضعف العملةهنا ساعد على استمرار الهبوط

hossine1984
01-19-2013, 18:11
شكرا لتعاونكم معنا تعليمنا كل ماهو جديد

sabel
01-19-2013, 18:23
شكرا اخي على المعلومات القيمة
واكيد كل واحد فينا كانت عندو التساؤلات دي
والحمدلله لقينا الجواب

superman
01-19-2013, 18:25
الف شكر علي هذه المعلومات القيمة و المفيده ونتمني منك ان تواصل وتفيد باقي الاعضاء المبتدئين في هذا المجال

ibrahiem2012
01-19-2013, 18:49
فعلا الكثير كان بيستفاد بالمتاجره علي الفجوات لكنها لم تعد مثل سابق عهدها
فنادر جدا ماتغلق الفجوه بسرعه في نفس اليوم والكثير يغلقها بعد فتره قد تستمر لاسابيع وشهور

prince of dark
01-19-2013, 19:04
والله يا باشا انا اعرف ناس كتير اوى اوى بتكسب من الجاب كتير اوى اوى وبجد تحياتتى لك

mansor512
02-13-2013, 19:38
ﻣﻌﻠﻮﻣﺎﺕ ﻏﺎﻟﻴﻪ ﻭﻗﻴﻤﻪ
ﻭﺧﺼﻮﺻﺎ ﺍﻥ ﻣﻦ ﺍﻫﻢ
ﺍﻟﻔﺠﻮﺍﺕ ﻑ ﺭﺃﻳﻰ
ﺍﻟﻔﺠﻮﺓ ﺍﻻﺳﺘﻤﺮﺍﺭﻳﻪ ﺍﻟﻠﻰ ﺑﺘﺪﻝ
ﻉ ﺍﺳﺘﻤﺮﺍﺭ ﺍﻻﺗﺠﺎﻩ ﻭﺍﺗﻤﻨﻰ ﺍﻥ
ﺍﻟﻜﻞ ﻳﺴﺘﻔﻴﺪ

نجلاء فتحى
02-13-2013, 20:02

maged mohamed
02-13-2013, 21:06
بسم الله الرحمن الرحيم
مشكور اخى الكريم على المجهود الرائع
وعلى تلك المعلومات القيمه الغاليه

mostafaabdelgawad
02-13-2013, 22:09
شكرا اخي على شرحك للفجوات اعتقد هتفيد الكثيرين في تجنب الدخول الخاطئ
بناءا على الفجوات واحب ااكد ان مش شرط الفجوة تتقفل في اوقات مش بيحصل ده

kebaierkhaled
02-13-2013, 22:17
السلاك عليكم
شكرا أخي معلومات قيمة
عذه النقطة كانت من بين الاسئلة التي تشغل بالي

etharhesham
02-20-2013, 01:09
معلومات مهمه عن الفجوات .. انا اول مرة اقرا عنها لانى لسا مبتدئة فى مجال الفوركس .. ولكن من خلال معرفتى البسيطةوقرائتى .. متهيقلى الفجوة الاستمرارية هى اهم انواع الفجوات .. لانها كما قلت .. فجوة الاهتمام المتزايد بالاسهم وبتوضح وتدل على استمرار الاتجاه .. شكرا عالشرح الرائع والمعلومات الجميلى .. تحياتى :)

emy393
02-20-2013, 01:25
نعم انها الفجوه الاستمراريه الاقوي من بين هذه الفجوات استفدت من هذا الموضوع كثيرا مشكووووووووور

jallouli
02-26-2013, 02:55
الله يخليك ويبارك فيك
ويجعله في ميزان حسناتك
بعد اذنك هاضيف معلومه صغيرة عن الفترة الزمنية لتغطية هذه الفجوات
Breakaway gaps(1 الفجوة الاختراقية(الانفصالية) تغطى خلال 136 يوم لو الاختراق لاعلي , وتغطى خلال 168 لو الاختراق لاسفل
2) Continuation, measuring, or runaway gaps
فجوة القياسية او الاستمرارية اوالوسطية
تغطى خلال 98 الاختراق لو في ترند صاعد ,تغطى خلال 77 يوم لو ترند هابط
3)Exhaustion gaps
الجاب المنهكة
تغطى خلال 9 ايام الاخترق لاعلي , تغطى خلال 14 يوم في الاختراق لاسفل
4) Area, common or pattern gaps
ودى الجاب العادية او العامه وبتحصل في فترة تعريض او خلال تكوين نموذج
تغطى خلال 3 ايام في الاتجاهين

Zamalkawy4ever
03-16-2013, 16:32
شكرا اخي العزيز علي المعلومات الرائعه ولتمني ان تستمر في العطاء حتي تفيد وتستفاد وشكرا

amimar
03-16-2013, 17:07
والله هناك الكثر من مصطلاحات الفروكس وهي صعبة ولاها تحليل عميق شكرا علي الموضع يسلمو اخي الكريم

amanda
03-16-2013, 17:09
معلومات مهمة للغاية وقيمة خصوصا ان من اهم الفجوات حسب رأيى
الفجوة الاستمراريه اللى بتدل على استمرار الاتجاه

Omaryat1
03-16-2013, 18:16
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
شكرا لك أخي على الشرح المفصل لما يسمى بالفجوات السعرية و التي فعلا لها معاني أيضا في التجارة

lovemoon
03-16-2013, 18:19
انا دايما بشوف رقم 3 و رقم 4
بس اعتقد اني ما شوفتش النوع الأول و التاني
ياريت أخي الكريم تطبق اللي شرحته علي الشارتات عشان
كلنا نفهم أكتر

haitham
03-16-2013, 19:52
جزاك الله خيرا اخى الكريم على اضافه تلك المعلومات الهامة والمفيده وبالتوفيق للجميع وان شاء الله الكل يستفيد منها

luky007
03-27-2013, 09:30
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
الشكر الجزيل لك اخي على هدا المجهود الجيد اللدي قمت به من اجلنل و عن
هاته المعلومات الجيدة و بالتوفبق اخي و السلا م

saad forex
03-27-2013, 15:35
الفجوه السعريه دى احلى وقت بحقق فيه مكاسب بصراحه
وفى مره قضيت اسوء 12 ساعه فى عمرى وانا مرعوب اخسر كل فلوسى بس الحمد لله دايما بكسب من وراها

ميوية حسن
03-28-2013, 17:03
الفجوة السعرية : هي منطقة سعرية لم يحدث فيها تداول يحيث
يظهر فراغ سعري بالرسم البياني للأسعار ، وهو عبارة عن مساحة
خالية بين عمودين وهي ما يعبر عنها بالقفزات السعرية للسهم ،
أما عندما تسير الأسعار بدون قفزات فإن الأعمدة تتواصل وتتداخل مع بعضها البعض

jawado88
03-28-2013, 23:46
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي العزيز شرح سلسل وموفق، الفجوات السعرية ضرورة تقتضيها المرحلة الفاصلة بين اغلاق السوق

وافتتاحه، ولو ان الفوركس سوق متصل ببورصة واحدة لاتغلق اطلاقا لما كان هناك شيء اسمه فجوات.

taoufik bajjou
03-29-2013, 21:11
السلام عليكم خي الغالي بطبيعة الحال كل مداول فوركس سبق أن سأل عنها و موضوعك الجميل أخي الغالي أوضح لنا الأمر شكرا لك

assemhassan
04-05-2013, 20:08
والله انا كنت بشوفها كتير بارك الله فيك على الشرح وياريت نشوف منك اكتر ومشكور

wadoud22
04-05-2013, 20:27
بسم الله الرحمن الرحيم
حياكم الله جميعا..
مثال
الله كريم

hatem
04-05-2013, 20:47
معلومات ممتازة جدا و مهمة جدا جدا علا ما اضن
شكرا جزيلا
والله يوفق الجميع

zinamalqa
04-05-2013, 20:49
ااه يا فجوات

كم من جاب رايناه يغرينا اتذكر الشهر الماضي

كان قد مر من اكبر الجابات والذي كان ب ازيد من 300 نقطة

في ازواج اليورو

zeze mohamed
04-05-2013, 22:49
شكرا لحضرتك على شرح الفجـــوات السعـــــــرية معلومات جديدة عليا واستفدت منها كتير بارك الله فيك

ess_ess
04-06-2013, 12:44
جزاك الله خيرا اخىالفاضل على شرح الفجوات معلومات مفيدة واستفدت منها كتير بارك الله فيك

hebkar
04-06-2013, 15:16
الف شكر على الشرح الرائع
بس انا يقلقنى الفجوات السعريه لانى اخاف من قفل الفجوه عكس الترند وتكون خساره لى
لانى لم الم بكل المواقف
تحياتى اليك

ayman.shosha
04-06-2013, 15:20
غالبنا نرى تلك الفجوات السعريه
بعد نهاية اسبوع التداول وبداية اسبوع تداول جديد
وهى غالبا تلمح الى اتجاه جديد للأسعار

latraaa
04-06-2013, 15:58
مشكور أخي الكريم على التعريف الجميل، أتمنى أن نوفق إن شاء الله في التعامل مع الفوركس، هو الطريق الأمثل لتحقيق الراحة في المستقبل

احمد عباس
04-06-2013, 16:00
معلومة اكتر من ممتازة و أنا خسرت في صفقة اليورو و ده نستنتج هنا انه

bondaa
04-06-2013, 16:03
موضوعك هام والتفريق بين الفجوات وأنواعها أهم لأن الفجوات أربع والبعض يعتقد بأن كل فجوة هي تصريفيه عموما ينصح بالبيع بعد الفجوة الثالثة

BiBo
04-10-2013, 19:56
معلومه بالفعل قيمه يا صديقي العزيز
شكرا لك تقبل مروري تحياتي لك

mimo3050
05-15-2013, 18:34
معلومات جميلة جدا و انا استفدت منها كتير و الفجوة الاستمرارية مهمة جدا

سيمو الجوهرى
05-15-2013, 20:32

فعلا الفجوتين دول اكتر فجوتين منتشرين ولازم ناخد بالنا منهم اوى ونحطهم فى الحسبان
بجد جزاك الله خير على المعلومات المفيده دى
وتقبل مرورى

adell
05-21-2013, 16:02
الفجوة العرية تكون نتيجة خبر هام جدا مثل اخبار البطالة او الفائدة

او اغلاق السوق على سعر وافتاحه الاسبوع القادم على سعر جديد

smsma_1
05-21-2013, 17:16
معلومات في غايه الاهمية وطرحك للموضوع رائع الحقيقة
الف شكر على الافادة

mohamed abd el hady
05-21-2013, 17:41
السلام عليكم ورحمة اللة وبركاتة
معلومات مهمة جدا عن انواع الفجوات اللى من خلالها نستطيع تجنب خسائر
وجزاكم اللة الف خير

simo_akon
05-22-2013, 01:35
بسم الله الرحمن الرحيم
حياكم الله جميعا..

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
شكرا لك اخي الكريم على الموضوع المميز والي مهم بالنسبة للمتداولين
تقبل مروري

rosa133
05-22-2013, 02:29
فعلا معلومات اكتر من ممتازة و انا شخصيا خسرت كتير. فالفجوات
ال شكر علي المعلومات و بالتوفيق

tota2000
05-22-2013, 06:25
معلومات غايه فى الاهميه عن الفجوه يا اخى تسلم الايادى ولكن طبعا يجب ان نستغل الفجوات بشكل صحيح لكى نحصل على الاباح ونتفادى الخسائر واعتقد ان اهم فجوه الفجوه الاستمراريه

yacrao
05-22-2013, 11:37
شكرا اخي الكريم على الموضوع المميز اعرف ان الامر ليس بيد اي شخص ان
تداهمه فجوة ستعرية تقوم بالذهاب بكل شيء وحتى التحليل السليم لايستطيع ان يدرك ذلك

emam
05-22-2013, 12:28
اخى العزيز على هذا الكلام الجميل وانا معرفتى فى هذه النقطة تقتصر على
ان اقوى الفجوات هيا الفجوه الاستمراريه ودى

like
05-31-2013, 21:26
الفجوات السعريه هي غالبا تحدث بسبب الحركات القويه او الاخبار والازمات
وغالبا تحدث خلال اجازة السوق
ولا انصح المتاجره بالفجوات لانها غير مضمونه دائما

mohamed61172
07-07-2013, 12:05
الفجوات السعرية تعتبر من اهم الدراسات في عالم الفوركس وذلك كونها تعتبر ذات تأثير
قوي في تغيير اتجاه العملة لذلك ينبغي معرفتها ودراستها جيداً

محمد السيد محمد
07-10-2013, 19:38
موضوع جيد وجدير بالدراسة .. وهو موضوع مظلوم مهضوم حقه
وأرى أنه لو أحد أتعب نفسه لوصل بدراسة هذه الفجوات الى أمور غاية في الخطورة

أحمد السيد عبد الله عمر
07-10-2013, 19:39
احيانا مبتكنشى الفجوه صادقة وبعدين
ما تدخل معاها فى بدايه الاسبوع اما لو عملتها فى نصف الاسبوع خش

catw
08-08-2013, 04:49
مشكور اخى على هذا المجهود للشرح ونتمى منك المزيد من الابداع والتميز
تقبل مرورى وتحياتى

matrixno
08-08-2013, 07:59
شكرا اخى على الشرح الجميل والمبسط ده
جزاك الله خير
وجعله الله فى ميزان حسناتك

تقبل مرورى
محمد

bombasasa
08-08-2013, 08:55
انا لا اؤمن به كعمل يحققلي كل ما احلم به
لانه ببساطة ممكن كل تعب سنين يروح في ثواني
ولو اتخذته كعمل راح ادمن عليه باعتباره مصدر دخل وحيد
بعكس لو كنت هاوي مجرد ساعة او ساعتين في اليوم

gamal20
08-08-2013, 18:46
ملعونه اخى الكريم وانصح كل اخوانى بتفاديها
تماما فقد تسببت فى فقدان احد الحسابات الخاص بى

hicham07
08-08-2013, 20:00
اخي هده المعلومات مهمة و انا لم اكن اعلم عنها شيئ
شكرا لك على الموضوع المفيد و قد استمتعت بقرائته

MichMich
08-13-2013, 23:42
تحية ليك صاحب الموضوع وشكرا على الجرس
اتنمى من الاعضاء الاحخرين ان يستفيدو منه

hellelali1
08-13-2013, 23:44
شكرا اخي علي هذا التوضيح وانا بالنسبة لي الفجوة السعرية هي تتمثل في ان السوق يوم السبت والاحد هو يعمل ولاكن الوسطاء هم اللذين لا يعملون وهذا حسب علمي وانا لم ابحث كثيرا حول الموضوع

osamaazme2002
08-16-2013, 04:55
تحياتي موضوع مفيد حقيقي مكنتش اعرفة بصراحة اشكرك علي الافادة ربنا يوفق الجميع

Fourat
08-16-2013, 08:20
الجابات من المهم توقعها خاصة للمتاجرين اسكالبينج لانو جاب سترحل بالحساب او ممكن تضاعفلك ارباحك مرات

soooonor
08-16-2013, 08:33
اشكرك على تعريف الفجوة السعرية و شرح انواعها بهذا الاسلوب المبسط

معرفة كل التفاصيل على الشارت و فهم معناها يسهل التحليل الفنى و يجعل توقع اتجاه حركة السوق اكثر دقة

ali2000
08-16-2013, 12:20
اخي العزيز غالبا التاجر العادي بيدخل عكس الاتجاه شراء لغلق هذه الفجوه ولك كل التقدير والاحترام

AhmadMorad
08-16-2013, 13:12
انا اتبع اسلوب لو رأيت فجوة فعلى لأغلب سيتم إغلاقها و بالتالي ادخل عكس الفجوة و اربح كم نقطة و نجحت هذه الطريقة الكثير من المرات
هناك طرق أخرى لكني لا امارسها حاليا

rsfbg2010
08-16-2013, 15:03
السلام عليكم جميعا
الف شكر ياخى على شرح مفهوم الفجوات او الجاب
واحب اضيف ان فى الاغلب بيتم تغطيه الجاب اولا

forex4
08-18-2013, 13:05
مشكور اخى الكريم على هذا الموضوع
واتمنى ان ينتفع به الاعضاء الكرام
وعموما كل معلومة فى مجال الفوركس
تكون فرصة لزيادة ثافة المتداول

WASEM DALLOUL
08-18-2013, 13:08
السلام عليكم
شكرا لك على هذا الشرح المفيد والجيد حول الفجوات السعرية وانصح الجميع بأغلاق كافة الصفقات قبل نهاية يوم الجمعة لتفادي الفجوات

رشا الهوارى
08-19-2013, 06:28
دى بجد معلومات رائعة اتمنى انى استفيد منها لانى لسة في بداية تعلم التدول وبداية دخولي عالم الفوركس شكرا لمجهوداتك الرائعة

afaf123
08-19-2013, 10:12
شکرا علی المواضیع الممیزه والمفیده للمبتدین
ویارب للتقدم علی طول وشکرا

MuRa
08-27-2013, 01:52
هي فجوات زمآنيه بين وقت وآخر تحصل ف عالم البورصه بس ربنا يستر والبورصه بقالها اكتر من شهرين مفيش جديد خاالص ع طول ف نآزل

MAGDYABDO
08-31-2013, 19:34

ismail slimani
08-31-2013, 19:35
الفجوة السعرية هو الفرق بين اغلاق الاسبوعى و فتح الاسبوع الموالى اى عمل 48ساعة عندما تكون المنصات مغلقة

monira salah
09-01-2013, 00:31
السلام عليكم

شكرا على المعلومات الرائعةوعلى مجهودك وبالتوفيق للجميع ان شاء الله

falcon26
09-14-2013, 04:13
شرح مميز واكثر من رائع وانت قمت بشرح الموضوع بطريقة مبسطة
مما يتيح للاشخاص المبتدئين فهم الموضوع بسهولة

doola2020
09-22-2013, 15:57
الفجوات السعرية دائما ما تحدث ححينما يتم اغلاق السوق يوم الجمعة ويتم فتحه علي فجوة سعرية كببيرة جدا بعض الشيئ

Walaa Mohamed
09-23-2013, 23:14
شكرا لك على التوضيح
الفجوات السعريه دي اعرف انها خطيره يابتكسبك يابتخسرك كتير
معرفش انا صح ولا لا
يارب اكون فهمت صح

kaaf
09-23-2013, 23:30
مشكور لتريفك لنا بالفجوات السعرية
والسلام

iamis
09-24-2013, 00:03
شكرا جدا لشرحك لمعنى الفجوات السعرية والخطر منها والفائدة ايضا شكرا جدا لتعبك معنا

RomanyMoreed
09-24-2013, 00:16
مثال

وده نفس الي حصل الاسبوع الي فات بالظبط انا الصراحه اول مره الاحظها شكرآ لحضرتك علي التنبيه المهم

mohamedmajdoubi
09-24-2013, 00:56
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
اخى هذا موضوع رئع جدا متشكرين على جهدك جزاك الله كل خير
كما أحترم مجهوداتك لتقديم هدا الموضوع

walid reo
09-24-2013, 01:20
موضوع مفيد وشيق ورائع

به الكثير من المعلومات التي تفيد المبتدئين وحتى المحترفين في عالم الفوركس
أشكرك جزيل الشكر على الموضوع

egy26
10-25-2013, 19:44
جزاك الله كل خير على هذا الشرح الوافى والجميل وانا كمبتداء فى مجال الفوركس استفدت كثيرا
من هذا الموضوع المفيد وانتظر منك المزيد من هذه المواضيع المفيدة

melad
10-26-2013, 16:53
بسم الله الرحمن الرحيم , شكرا لحضرتك على الشرح و انا فعلا مكونتش فاهم الفجوة بتحصل إذاى و السوق فى نفس الوقت مغلق , تحياتى لحضرتك

ilyes chaieb
10-26-2013, 17:00
شكرا لك , بصراحة لم اكن اعلم ان للفجوة السعرية عدة مسميات و اسباب
لقد استفدت من موضوعك كثيرا
لذلك يجب علينا اغلاق جميع صفقاتنا خلال نهاية الاسبوع
خوفا على ان يفتح على جاب كبير

mohamedazab
10-26-2013, 17:10
شكرا اخى لشرحك الرائع والمبسط للفجوات السعرية واعتقد اننا يجب ان ننتبه لاهمية الفجوات السعرية وتأثيرها على السعر بعد حدوثها .

mido2020
10-26-2013, 17:11
مشكور اخى على هذة المعلومات المميزة وفى انتضار كل جديد منك ومن ابدعاتك
وفعلا انا فهمت معنى الفجوات شكرا لمجهودك
وتقبل مرورى وتحياتى

zyzo
10-26-2013, 17:46
الحمد لله رب العالمين
استاذنا الكريم الفاضل معلومات جديد لو اعرف
عنها من قبل مفيده ورائعه شكرا
لك على هذه المعلومات
وبارك الله فيك
و بالله التوفيق للجميع

انس بن تن
10-27-2013, 04:18
الفجوة السعرية تحدث فى وقت الاخبار لهامة
وايضا تحدث عن اغلاق السوق وايضا افتاح السوق

sanadiab
10-27-2013, 05:20
السلام عليكم
شكرا اخى على شرحت
وهو فعلا سؤال دائما لم اجد له اجابه
وكنت اتعجب من هذه الحركه الغير مبرره من السوق
وكنت اعتبرها من الشركه
تقبل تحياتى

melad
10-27-2013, 14:09
بسم الله الرحمن الرحيم , شكرا لحضرتك على الموضوع و انا رأيت مواضيع كثيرة عن الفجوات كطريقة للربح مع إنى اظنها خطيرة و لكن لكل شخص طريقتة , تحياتى

انس بن تن
10-28-2013, 01:09
الفجوة السريعة تحدث عند صدور اخبار هامة جدا وايضا عند اغلاق السوق افتاح السوق
على سبيل المثال الباوند هذا الاسبوع سعر الافتاح اعلى من سعر اغلاق اللاسبوع الماضى وهذا يكون فجوة سعرية

ashrafshawky
10-28-2013, 01:14
اخى الكريم الفجوات السعرية تحدث نتيجى لتغير السعر فى فترة اغلاق السوق وهى فرصة قوية جدا للربح باقل مجهود ولكن لابد من الخبرة القوية وبالتوفيق

samarfo2ad
10-28-2013, 01:49
مثال

السلام عليكم
مشكور على هذا الموضوع الأكثر من رائع والمعلومات الهامة التى قدمتها لنا عن الفجوات السعرية ، فأنا مبتدئة في مجال الفوركس وقد استفدت من المعلومات التى عرضتها علينا . فبارك الله لك وجعلها في ميزان حسناتك . وسوف أنتظر مشاركاتك القادمة .

madoujom
10-28-2013, 01:53
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته جزاك اللهَّ خيرا أخي علي هذا الموضوع المتميز
والشرح الشافي والضافي وارجو ان يستفيد جل الاعضاء من ذلك
ونتمنى منك المزيد من البحث بالتوفبق ان شاء الله

ahmedhawash
11-03-2013, 22:24
تحدث الفجزة السعرية بين سعر اغلاق اليوم وسعرافتتاح اليوم التالي، وهي منطقة سعرية لا يحدث عليها اي عملية تداول وتظهر واضحة بالعين على الرسم البياني كما سوف نرى لاحقًاً

احداث كثيرة تتسبب في حدوث الفجوة السعرية مثل تسرب اخبار ايجابية او سلبية او ماتعرف ب المعلومات الداخلية عن ارباح السهم بعد اغلاق السوق، فعندما تكون الفجوة السعرية الى اعلى فقد تكون الاخبار المسربة ايجابية مما جعل العديد من المستثمرين يضعون طلباتهم للشراء قبل افتتاح السوق وتسببت هذه الطلبات في حدوث الفوة السعرية العليا

harimeche
11-04-2013, 14:19
أشكرك صديقي على الشرح الجميل

أنـــا فعلا لم أكن أعلم شيء عن الفجوات ولم أكن

أهتم لأمرهم علمـــا وكمــا قرأت في الموضوعـــ

أن الفجوات مهم للغاية ولو من باب المعرفة

tazi larbi
11-04-2013, 14:37
السلام عليكم شكرا احي للشرح الرائع للفجوات ونصيحة منى ان يحاول كل متداول غلق الصفقات قبل غلق السوق ولا يترك الصفقات مفتوحة الى ان ياتي السوق بمفجاة ممكن ان تكون معك وهذا جيد لكن ان كانت الفجوة ضدك فاكيد ستصبح في ورطة اتمنى لكم النجاح والله الموفق

helbwer
11-04-2013, 16:37
السلام عليكم
شكراا لتعليم الفجوات السعرية التى تعلم الاعضاؤ
الجدد كيفية العمل على الصفقات والتوفيق للجميع

milanowolf
11-04-2013, 16:50
ولكن غالبا السعر لا يرجع لها ويغلقها الا بعد انتهاء الاتجاه نفسه ويمكن أن تكون في
حد ذاتها نقاط دعم ومقاومة

Bellal330
11-04-2013, 20:41

القاائد الجريح
11-05-2013, 10:20
يجب أن يكون المرء خبيراً أو حتى جيداً لكي يستخدم الفوركس
وإذا توفر هالأمرين كل شيئ راح يكون تمام وطبعاً بالممارسه ومتابعة الشروحات
تحـيااتي لك

azizhaddad2013
11-24-2013, 10:40
و من الجدير بالتذكير أيضا الفجوة التي تكون في بداية أول أسبوع
بسبب عدم التداول في عطلة نهاية الأسبوع الذي قبله

Ahmed2020eg
11-24-2013, 11:33
جزاك الله خيرا على هذه المشاركة الطيبة والمهمة والمعلوماات القيمة والتميز في طرهحا باسلوب مبسط ومختصر
أسأل الله العلى العظيم التوفيق لي ولكم
تقبلول جزيل الشكر والاحترام

anamoody
11-25-2013, 01:35
مشكور اخى الفاضل على التوضيح المفصل للموضوع وشرح الفجـــوات السعـــــــرية (Gaps)
وربنا يجعله فى ميزان حسناتك وننتظر منك المزيد ولا تحرمنا الجديد وربنا يوفقك
تقبل مرورى

xdorex
11-25-2013, 02:17
موضوع راائع بمعنى الكلمة شكرا لك اخي العزيز على تعبك وجعله الله في ميزان حسناتك
طبعا يمكن لاستفاده من تلك الفجوات بالكتير من الطرق وانا لا زلت ابحت عنها لان الامر مازال غامضا بالنسبة لي

anamoody
11-28-2013, 00:37
مشكور على طرحك للموضوع الهام الذى استفدت منه كثيرا وشرح الفجوات السعرية
ربنا يجعله فى ميزان حسناتك وننتظر منك الجديد وفقك الله
تقبل مرورى

BESHOE
11-28-2013, 00:40
مساء الخيرا على الجميع وعلى احلى اعضاء والللف شكرا على الموضيع الموميزا والمومتعا والمشوقه التى استفيد منها انا وكل الموبتدائين الذين يحتجون انا موش متاكد من معلومات لانى موبتداء فارجو الستفادا من الخبراء

mohamaher
11-28-2013, 02:18
مشكور على موضوعك المتميز وتداوله ع المنتدى " الفجوات السعريه "
وشرحه ببساطه وان شاء الله اكون من المستفيدين
اتمنى لك الافضل

w3ad
11-28-2013, 03:52
شكرا على الشرح والفجوات يمكن ان تحدث مع افتتاح السوق وليس دائما ويمكن فى حاله حدوث اخبار قويه

sara ali
11-30-2013, 17:52
الاقات تحدث فجوات عند بداية السوق مثلا وفى متدوالين بيعتقدو انه لازم الفجوة تتغطى عشان كده بيخش عكس الاتجاة
طبعا حصل فجوات كتير الى الان ولم تغطى لكن مشكلة انه يحدث فجوة وقت التداول ممكن ان تضرب حسابات الكثير من الناس

stifleur09
11-30-2013, 18:02
موضوع رائع بارك الله فيك
افدتني كثيرا جازاك الله خيرا على الجهد و الافادة
و بالتوفيق للجميع ان شاء الله
ننتظر منك مواضيع هامة اخرى.

mohamaher
12-20-2013, 04:35
مشكور على موضوعك المتميز والمتداول للاستفاده منه جميعا
واشكرك ايضا على شرحك وتوضيح الفجـــوات السعـــــــرية
وان شاء الله اكون من المستفيدين
جزاك الله خيرا

زهرة 124
12-20-2013, 09:50
شكرا جزيلا علي شرحك للفجوات مع ذكر اهم انواعها وشرح لكل منها
ولكني افضل غلق الصفقات أخر الاسبوع خوفا ان تكون الفجوة ضد الصفقة فتسبب في خسائر كبيرة انا في غني عنها

millions
12-23-2013, 18:12
هناك اتجاه هابط قوي على عمله ما وفتح السوق بفجوه قويه في الاتجاه اللهابط غالبا التاجر العادي بيدخل عكس الاتجاه شراء لغلق هذه الفجوه ولكن اللي بيحصل ان السعر بيمشي صاعدا لمنتصف او قرب الفجوه ومن قوه الاتجاه الهابط لا يستطيع ان يغلقها ويرتد ويسير في اتجاهه الهابط مره اخرى

Moro_Mezo
12-23-2013, 19:40
من اهم واقوى الفجوات هيا الفجوه الاستمراريه التي تدل على استمرار الاتجاه

yazzid
01-05-2014, 13:44
بسم الله الرحمان الرحيم
أخي الكريم أن أرى أنه عندما تحدث فجوات عند بداية السوق مثلا
وفى متدوالين بيعتقدو انه لازم الفجوة تتغطى عشان كده بيخش عكس الاتجاة
بالتوفيق

balou1991
01-05-2014, 14:03
سلام عليكم و صلاة و سلام على رسول الله اشرف خلق و مرسالين اما بعد يا اخي مشكور كثير جدا على هذا الفجوات السعرية التي قد تفيدنا في تداول في حاضر و مستقبل اتمنى التوفيق للجميع ان شاء الله تعالى

army
01-10-2014, 06:27
شكرا جدا يا اخى الفاضل على مجهودك العظيم لقد قمت بطرح موضوع مهم للغاية ومفيد جدا للاعضاء
خاصة التجار المبتدئين واتمنى من الله ان يجازيك خيرا ويوفقك

salimned
01-10-2014, 14:21
السلام عليكم
شكرا لك اخي على مجهودك في شرح الفجوات السعرية
و انا لا اتاجر عليها لانها اوقات اخبار في فترة اغلاق
السوق لدلك لا نتستطيع معرفة اتجاه السعر عند الافتتاح طبعا
موفق اخي.

latraaa
01-10-2014, 15:11
مشكور أخي الكريم على الموضوع الدي قدمته و على المعلومات التي قدمتها و هي بالفعل قوية و يمكن الإعتماد عليها إن شاء الله في المستقبل، اتمنى لك و للجميع التوفيق إن شا ءالله

3omda El-Nopy
01-25-2014, 04:24
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته,
غالبا التاجر العادي بيدخل عكس الاتجاه شراء لغلق هذه الفجوه ولكن اللي بيحصل ان السعر بيمشي صاعدا لمنتصف او قرب الفجوه ومن قوه الاتجاه الهابط لا يستطيع ان يغلقها ويرتد ويسير في اتجاهه الهابط مره اخرى,ومن اهم الفجوات هيا الفجوه الاستمراريه اللي بتجي دليل على قوه الاتجاه الحالي للسعر واللي من قوته مش بيقدر يقفل الفجوه دي.
تقبل مرورى ومشكور جدا

alaeddine
02-01-2014, 00:55
فعلا الكثير كان بيستفاد بالمتاجره علي
الفجوات لكنها لم تعد مثل سابق عهدها
فنادر جدا ماتغلق الفجوه بسرعه في نفس
اليوم والكثير يغلقها بعد فتره قد تستمر لاسابيع وشهور.

yassoo011
02-05-2014, 13:51
يمكن الاستفادة من الفجوات السعرية في انه غالبا ما يتم اغلاقها من قبل
السعر في يوم او في خلال الاسبوع فنستفيد من ذلك

omnia ashraf
02-06-2014, 16:28
بارك الله فيك على هذه المعلومه المتميزه وعلى مجهوداتك
واتمنى ان تفيدنا دائما بخبراتك
تحياتى لك وبالتوفيق

gm_silver
03-25-2014, 04:24
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اسعد الله اوقاتكم اخوانى باليمن والبركات حقا معلومات قيمة استفدت بالفعل جميع الردود اللتى فى تلك المواضيع مفيدة حقا شكرا لكم يا فاعلى الخير وجزاكم الله كل خير وتقبلوا تحياتى
^_^
............................................

AMLAK
03-25-2014, 04:27
نشكرك اخي الكريم على هدا الموضوع واعتقد ان الفجوة السعرية هي منطقة سعرية لم يحدث فيها تداول يحيث يظهر فراغ سعري
بالرسم البياني للأسعار وهو عبارة عن مساحة خالية بين عمودين وهي ما يعبر عنها بالقفزات السعرية للسهم أما عندما تسير الأسعار
بدون قفزات فإن الأعمدة تتواصل وتتداخل مع بعضها البعض بالتوفيق للجميع ان شاء الله

rami007
03-28-2014, 21:23
السلام عليكم
كتير من الاقات تحدث فجوات عند بداية
السوق مثلا وفى متدوالين بيعتقدو
انه لازم الفجوة تتغطى عشان كده بيخش عكس الاتجاة
طبعا حصل فجوات كتير الى الان
ولم تغطى لكن مشكلة انه يحدث فجوة وقت التداول ممكن ان تضرب حسابات
سلام تحياتي
موفق

---------- Post added at 07:23 PM ---------- Previous post was at 07:09 PM ----------

السلام عليكم
والله معلومات غاليه وقيمه
وخصوصا ان من اهم الفجوات
ف رأيى
الفجوة الاستمراريه اللى بتدل ع
استمرار الاتجاه واتمنى ان الكل يستفيد
سلام تحياتي
موفق

forex-2013
03-28-2014, 22:13
إن معرفة هذه الفجوات السعرية وأنواعها لأمر مثير للإهتمام والتساؤل أيضا
عن السبيل الأمثل لكيفية الإستفدة منها وتحقيق الربح.أشكرك على الموضوع.

azzam1000
03-29-2014, 00:58
مشكور اخى الفاضل على هذا الشرح التوضيحى للفجوات حيث اننى لاحظتها ولكن لم اتمكن من معرفه اسبابها الا الان فقط عند قراءتى للموضوع الرائع

tigera51
03-29-2014, 01:40
, السلام عليكم ورحمة الله وبركاته والله مشكور جدا على هذا الموضوع القيم بارك الله فيك اتحفنا في هذه المواضيع لتعم الفاءدة للجميع
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

NhajajN
03-29-2014, 01:41
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته الف شكر علي المعلوماات المميزة دي
واتمنى لك التوفيق يا اخي الكريم والسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته

yousef1989
03-29-2014, 01:45
اشكرك جدا صديقي على هذه المعلومات القيمة والرائعة والمفيدة لنا جميعا
واتمنى للجميع التوفيق والنجاح وشكرا لكم

---------- Post added at 12:44 AM ---------- Previous post was at 12:44 AM ----------

---------- Post added at 12:45 AM ---------- Previous post was at 12:44 AM ----------

محمد أبو بكر
03-29-2014, 07:39
السلام عليكم
كتير من الاقات تحدث فجوات عند بداية السوق مثلا وفى متدوالين بيعتقدو انه لازم الفجوة تتغطى
عشان كده بيخش عكس الاتجاة طبعا حصل فجوات كتير الى الان
ولم تغطى لكن مشكلة انه يحدث فجوة وقت التداول ممكن ان تضرب حسابات
و بالتوفيق لك

a7med84
04-27-2014, 19:19
غالبا ما تتكون الفجوات فى الوقت اللى بيكون السوق مغلق به

واعتقد ان بتكون هناك فرص لا ستغلالها لان السعر بيحاول ان يغطى هذه الفجحوه

scan
05-21-2014, 01:50
هذا الموضوع شديد الاهمية وانت قمت بشرح الموضوع بمنتهى السهولة واليسر وانا سعيد جدا بموضوع
حضرتك وجزاك الله كل خير على هذا المجهود الممتاز واتمنى لك التوفيق

سمير تيارت
05-23-2014, 16:14
مشكور اخى العزيز على هذا الكلام الجميل
وانا معرفتى فى هذه النقطة تقتصر على
ان اقوى الفجوات هيا الفجوه الاستمراريه
ودى بتدل على استمرار الاتجاه

الربح من الفوركس
05-23-2014, 16:54
اخى الحبيب مشكور على الموضوع وبالفعل هناك الكثير مما يربحون عن طريق التعامل من خلال تلك الفجوات وبالتوفيق للجميع والربح الكبير

host
05-23-2014, 22:30
انا سعيد جدا بهذا الموضوع المفيد والمميز والوافر بالمعلومات القيمة واتمنى ان تقوم
دائما بوضع المزيد من المواضيع المفيدة والقيمة لكى تعم الفائدة على الجميع

bens25
05-28-2014, 17:07
بســــــــــــــــــم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمه الله تعالى وبركاته
موضوع جيد ومهم لاى مبتدا بارك الله فيك يا اخى
واتمنى استفاده الاعضاء
شكرا لك وتقبل تحياتى

rami007
05-29-2014, 10:10
السلام عليكم
كتير من الاقات تحدث فجوات عند بداية السوق مثلا وفى
متدوالين بيعتقدو انه لازم الفجوة تتغطى عشان كده بيخش عكس الاتجاة
طبعا حصل فجوات كتير الى الان ولم تغطى لكن مشكلة
انه يحدث فجوة وقت التداول ممكن ان تضرب حسابات
سلام تحياتي
بالتوفيق

gehad87
08-22-2014, 07:51
نصيحة لكل اللي هيقرا الموضوع ده .. اوعا تراهن على حدوث الجاب وتدخل على اساسها لانها ممكن تحصل في شهر او شهرين مرة
وبعد كده ما تظهرش تاني
ممكن تستفيد من تغطية السوق للجاب بعد حدوثها

speeder
08-30-2014, 14:01
اخي الفجوات السعرية هي التي تكون عند بدايت السوق و قد تكون في مصلحتك او ضضك
ان بقيت احد الصفقات فاتحة و لهدا انا احول ان اقفل كل صفقات قبل يوم الجمعة

BrahimForex
08-31-2014, 16:14
السلام عليكم نعم اخي الكريم صعب المتاجرة بالفجوات السعرية لانها تحتاج خبرة طويلة هل سيعود اليها السعر ام لن يعود اليها السعر

مصراوى
08-31-2014, 16:15
اخى الحبيب ان الفجوات السعرية تحدث عندما يتحرك السعر فى فترة الاجازة للسوق وبالتوفيق للجميع والاستمرار فى هذا العالم

asl26
09-01-2014, 03:01
بارك الله فيك يا اخى واشكرك بشدة على هذا الموضوع الاكثر من ممتاز ومهم جدا لنا وهذا شرح
مميز وبسيط واتمنى من جميع الاعضاء المبتدئين يستفادوا من هذا الموضوع

zinga11
09-02-2014, 16:58
السلام عليكم ورحمة الله .. أشكرك اخي الكريم على هذا الموضوع الراائع عن الربح والمتااجرة بالعملاات ...
وأتمنى يكون الاعضاء استفادو منه ..
تحياتي وننتظر ابداعاتك داائما .. بالتوفيق ...

YMTMAX
09-22-2014, 19:01
شكرا لك أخي الكريم على هذا الدرس القيم
وننتظر منك المزيد من هذه الشروحات القيمة
عسى أن يستفيد الجميع من شروحاتك ومواضيعك
المتميزة ..

baite
09-23-2014, 18:00
بسم الله الرحمان الرحيم والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
فعلا موضوع سيفيد الكثير من المبتدئين ان شاؤ الله
مشكور عليه اخي الفاضل

medoo7
10-08-2014, 11:57

ProForex
10-08-2014, 17:11
الفجوات السعرية من الظواهر التي تحدث في الفوركس في أيام العطل ونلاحظها في بداية الأسبوع نتيجة الاخبار التي تقع في العطل