PDA

View Full Version : هل انا مدمن تداول الفوركس؟

احمد عبد الباسط
06-09-2016, 15:21
المبالغة في تجارة الفوركس قد تصل الي الادمان وهذا امر طبيعي الافراط في اى شيء يسمى ادمان ، الفوركس مجال جديد علي كافة الدول العربية ( الامارات – قطر – مصر – ليبيا -………) وفي الحقيقة رغم ان هناك عقول جبارة في بلادنا العربية الا ان هناك الكثيرين ممن يقعون فريسة للفوركس ويصلون لحالة الادمان ، بالرغم ان اننا يمكن تجنب الوقوع في هذه الحالة من خلال اتباع ادارة جيدة للوقت او اعتبار الفوركس عمل ولابد ان يكون له اوقات محددة ، لاننا في النهاية نعمل و نسعي من اجل حياتنا وحياة من نحبهم ونحيا معهم وتهمنا امور حياتهم ، كلنا نسعي للعمل في الفوركس لتحسين الأوضاع والحصول علي الارباح الكبيرة التى تساهم في جعل حياتنا اكثر راحة ، في الحقيقة هذا الموقف جعلنى اكتب اليوم للجميع واقدم نصائح من خلالها يمكنك ان تنفذ نفسك من المبالغة في تجارة الفوركس وكيف يكون ذلك ؟

ادارة الوقت

مفهوم نستخدمه كثيرا حتى ان ادارة الوقت علم يدرس حتى يستيطع الشخص للوصول لأقصي استفاده من وقته او من حياته ويوضح كيف ان الادارة الجيدة للوقت هتى التى تجعل لحياة الانسان بشكل عام معنى ولا تقتصر هذه الادارة علي الفوركس فقط ولكننا نتحدث عنها باعتبارها احدى الوسائل التى يمكنك ان تستخدمها لتنقذ نفسك من المبالغة في تجارة الفوركس او بمعنى أخر الأدمان .

وقد يتسال البعض ما الفائدة من تنظيم الوقت ؟

تنظيم الوقت يساعد الشخص علي عدة امور مثل تخفيف الضغوط النفسية والتوتر الذي ياتى نتيجة العمل لانك من خلال تنظيم الوقت تجعل هناك اوقات للعمل واوقات ليست ملك للعمل وبذلك يمكنك الاسترخاء بعيدا عن الضغوط العملية كما ان تنظيم الوقت قد يفيدك ايضا في الحياة الاجتماعية ، فلن تنسي يوما زيادة الاهل او زيارة صديق وربما زيارة مريض وكلها امور تنزع الانانية من النفس البشرية ، فنحن لا نحيا لانفسنا فقط ، بل نحيا لمن نحبهم ايضا ، لذلك ستري ان تنظيم الوقت له العديد من الفوائد ، واول من سيكون مستفاد منها هو انت صاحب الادارة .

في الحقيقة ليس منا الكثيرين من يمتلكون هذه القدرة علي ادارة الوقت لذلك يقع الكثيرين منا فريسة لادمان الفركس وياتى التفكير بعدها في كيف تنقذ نفسك من المبالغة في تجارة الفوركس .

وتذكر دائما الاتى

- لا تنسي سوق الفوركس مفتوح 24 ساعة تقريبا يمكنك العمل اى وقت .

- الفرص لا تنتهى فلا تتعجل الأمور ولا تدخل سوى في الأوقات المناسبة .

- الفوركس مجال كبير يمكنه استيعاب كافة الامال والطموحات ولن ينتهى مهما ربح الآخرون .

- لا تتربص للسوق فهو ليس بعدوك ، ولكنه صديق ولابد ان تتعامل معه من هذا المنطلق .

- كن صبورا ولا تتعجل في اى شي فرزقك مكتوب وسيكون من نيبك ايا ما كان الامر .

- اذا وقت اعراض الادمان لديك ، وهى عدم القدرة علي مفارقة الشارت لعدة ايام او ان مزاجك يختلف ويصبح اسوء اذا ما فارقت الشارت لساعات او انك اوقات العطلات تفكر في السوق والدولار والين فاسال الخبراء واستشيرهم فيما يمكنك القيام به حتى تتخلص من ادمانك للشارت والفوركس ولا تكون محرجا ان تسال كيف يمكنك ان تنقذ نفسك من المبالغة في تجارة الفوركس ؟

ahmed2521983
06-11-2016, 16:14
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أخى الكريم شكراً على الموضوع الرائع والنصائح القيمة والمفيدة فالتسرع وفتح صفقات كثيرة دون دراسة سبب مدمر لكل المتداولين
تقبل مرورى

0o0KaRiM0o0
06-11-2016, 16:49
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
و الصلاة و السلام على خير خلق الله سيدنا محمد و على اله و صحبه و سلم
الادمان يصيب فقط السكالبرز
تقبل مروري بمزيد من تمنياتي لك بالنجاح و التوفيق

الصبر
06-11-2016, 16:49
الطمع من اسباب الخسارة فى فوركس وهم اساس فى خسارة كثيرة من الناس مبالغ طائله والثقه الزائدة هى التى تعطى المداول الغرور لصبح جشعا وطماعا ان يكسب المزيد ;شكرا يا اخى على طرح الموضوع
الاكتر من رائع والمفيج عن اسباب الخساره فى الفوركس يا اخى

nasr39
06-11-2016, 23:17
و الصلاة و السلام على خير خلق الله سيدنا محمد و على اله و صحبه و سلم
الادمان يصيب فقط السكالبرز
تقبل مروري بمزيد من تمنياتي لك بالنجاح و التوفيق

ahmadinho100
06-12-2016, 03:00
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته ادا كنت مدمن فهنيء لك هادا ادمان ايجابي يا اخي فقط يجب ان تكون تربح الصفقات اكتر من تخسرها بالتوفيق

asheko88
06-12-2016, 03:18
السلام عليكم
بالفعل اخى كلامك صحيح هذا السوق ادمان وانا كنت متابع للسوق بشكل لحظى وكانت من اسوء العيوب حتى فى اوقات فتح الصفقات وده كان بيخلينى اقفل صفقاتى سريعا على الرغم من وصولها للاهداف الا حطتها من البدايه

ebrahim mounir
06-12-2016, 03:21
>>>>>>>>>>>>الـسـلام عليكـم ورحـمة الله وبـركاتـه
بـارك الله فيـك اخـى الكـريـم حقـا مـوضـوع رائـع ومـفيد جـدا ويـسـتحـق التـقـييـم والمـشاركـة
اتمنى ان تستمر فى تقديم كل ماهـو جديد فى هـذا المجال
تـقبل مـرورى اخى ولك خـالص التـقدير والاحـتـرام والسـلام عليكـم <<<<<<<<<<<<<618

islam bahnsawi
06-15-2016, 04:06
شكرا و
بانتظار جديدكم المتميز ونبضـكـ المتواصل معنا
جزاك الله خيرا
وأسال الله أن لايرد لك دعوة و شكرا السلام عليكم ورحمة اللة وبركاتة

lebouziramzinio
06-16-2016, 14:20
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة بعد بسم الله الرحمن الرحيم أما بعد اخي الفاضل بالفعل اخى كلامك صحيح هذا السوق ادمان وانا كنت متابع للسوق بشكل لحظى وكانت من اسوء العيوب

رشا محمد الهوارى
06-16-2016, 14:21
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..
اعجبنى كثيرا موضوعك اخى الكريم فهو منظم ومنسق ونتمنى عرض المزيد من المشاركات الرائعة
تحياتى

الصبر
06-16-2016, 16:24
السلام عليكم
شكرا على الموضوع الرائع الدي قدمته
لناو عن المعلومات القيمة بخصوص التداول وقت الاخبار
لان معضمنا لا يعرف السبب لانني من المبتدئين يا اخي

omarballouch
06-17-2016, 20:45
السلام عليكم اخي
انا شخصيا ، لا اتفق مع كون الفوركس يؤدي الى الادمان ، لان الفوركس
عبارة عن عمل يقوم به المتداول لتحقيق دخل جيد ، والادمان دائما ما يتعلق
بإلحاق الادى بالنفس على عكس الفوركس

algoddam
07-29-2016, 07:43
اي متداول تداول لمدة في الفوركس و وجد بعض الارباح او رى انه السوق مناسب يبقى فيه الى
ان يصبح مدمنا عليه وهذا الادمان اذا كان فيه نجاح فان الادمان محمود فيهذه النقطة

ahmed mohamed mansour
07-29-2016, 08:01
اعتقد اخي العزيز ان الفوركس ليس بادمان لان الفوركس مشروع كباقي المشاريع
والادمان هو ان الشئ الذي تدمنه اذا لم يكون معك ستكون في حالة نفسية غير مرضية
واتمنى ان اكون وفقت
تقبلو مروري

doaa sary
07-29-2016, 19:15
انا عن نفسى مدمنة هههه
وبفتح الشارت بال15ساعه يوميا
ولو سايبة صفقه شغالة
بقلق واصحى اتابعها
هنعمل اية بقا

The_Kuzaki
07-30-2016, 14:10
أخى الكريم شكراً على الموضوع الرائع والنصائح القيمة والمفيدة فالتسرع وفتح صفقات كثيرة دون دراسة سبب مدمر لكل المتداولين
تقبل مرورى

houarisat
07-30-2016, 14:14
بدون أن أقرأ موضوعك أقول لك نعم أنت مدمن الفوركس مثل أي أحد أخر لما تدخل عالمه لن تخرج منه ببساطة لأنه يصبحكالإدمان لك

Samirghatas
01-09-2017, 20:01
السلام عليكم اخي
انا شخصيا ، لا اتفق مع كون الفوركس يؤدي الى الادمان ، لان الفوركس
عبارة عن عمل يقوم به المتداول لتحقيق دخل جيد ، والادمان دائما ما يتعلق
بإلحاق الادى بالنفس على عكس الفوركس
بالتوفيق للجميع

chiheb316
01-09-2017, 20:33
بسم الله الرحمان الرحيم السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
حاول ن تعطي الوقت لكل الامور اليومية مع سوق الفوركس بتنضيمه التداول و التعلم و الحيات اليومية و عملك الثاني ان وجد و وقت مخصص للترفيه

alihassib0
01-09-2017, 20:48
ان كثرة التداول ليس ادمان بل هو طمع و الرغة في المال الكثير و بــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــ ـــــالتوفيق لجميع اعضاء المنتدى الكــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــ ـــرام وفقك الله الجميع لكـــــــــــــل خير و بارك الله في حياتكم و مماتكم

maryam1
01-09-2017, 20:58
مشكور ايها العضو الكريم على اعطاء هذه النصائح القيمة في هذه النقاط البسيطة و التي من شأنها زيادة الربح و تفادي الخسارة اثناء التداول
بالتوفيق للجميع بإذن الله

edisoninfo5
01-09-2017, 21:23
السلام عليكم اخي انا مازلت جديد في هذا المجال واتمنا ان احترفه وشكرا علي هذا الموضوع الرائع جدا:bravo:
واتمني ان اصير من عملاقة في هذا المجال الرائع والممتاز

antr
01-09-2017, 23:19
هو لو الدخول المتكرر فى السوق بناء على نظرة وتوجه صحيح مفيش ادمان لكن لو حددت ساعات العمل بيكون تمام جدا عشان تريح نفسك

tazi larbi
01-10-2017, 00:57
السلام عليكم انا احد من الذين اصبحوا مدمنين على الفوركسواصبحت اكره يوم السبت الذي اجد فيه المنصه ثابته لكن نحتاج لهذه الايام لاكتساب نشاط اكثر شكرا للنقاط الجيدة التي طرحتها اتمنى لكم النجاح والله الموفق

ashmawey
05-20-2017, 14:17
نصائح رائعة عن التداول بسوق الفوركس , حيث يجب الالتزام بهذه النصائح المفيدة اثناء التداول بسوق الفوركس , ويجب ايضا ان تحلل السوق تحليلا فنيا مناسبا و الالتزام بادارة راس مال صارمة , فكما قلت ان فرص السوق كثيرة جدا

mid0killer
05-20-2017, 16:05
ايوه انا زيك مدمن تداول بعشق حاجا اسمها اقتناص فرصه وفتح صفقه يااااه بحس اني صانع للمال بعد توفيق الله لي اولا والحمد لله على كل شئ سواء ربح او خساره والادمان للفوركس مش وحش لو بدراسه واقتناص فرص

almajek22
05-20-2017, 16:15
من اجمل النقاط التي ذكرتها اخي الكريم - لا تتربص للسوق فهو ليس بعدوك ، ولكنه صديق ولابد ان تتعامل معه من هذا المنطلق . فعلا علينا جميعا ان نصاحب السوق ولا ناخزه انه عدو يريد ان ياخز اموالنا ويخسرنا

Foreexx
05-20-2017, 16:28
السـلام عـــلـــيكم ورحــــمة الله تعــــالى وبـــركـــاته
بالفعل اخي السوق مفتوح على مدار الاسبوع والفرص لا تنتهي ولكن حالنا مدمنين للاسف ولانربح

big.pharaoh
05-22-2017, 00:51
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ... فعاا الفوركس ادمان. بس المهم يكون في فايده من ادمانك. يعني مس تقعد طول اليوم تتاجر وتخسر

tsabehali2
05-22-2017, 00:57
الكل اصبح مدمن التداول فى سوق تجارة العملات الاجنبية وخصوصا لما احصل التاجر على الارباح يدمنه اكثر واكثر للحصول على الكثير من المال فهو فرصه لا تعوض ويجب على كل شخص ان يدمن التداول لكى يحصل على المال واتمنى للجميع حظ سعيد

mme.hanane
05-22-2017, 01:05
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته.
كلمة ادمان ترعبني واتمنى ان لا اصل اليها يوما فهدفي من دخول الفوركس هو الحصول على دخل اضافي وليس ان اصير ثرية ولذلك ارجو من الله عز وجل ان يحقق لي امالي ولكم جميعا.شكرا اخي على الموضوع بارك لك الله

bakdz
05-22-2017, 01:10
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
نعم أخي الكريـم يمكن للمتدالو ان يصبح ممدمنا على هذا السوق الكبيرو خاصة اذا اصبح من المحترفين فيه و يحقق ارباح وفيرة.

Manoush
05-22-2017, 01:11
تنظيم الوقت يساعد الشخص علي عدة امور مثل تخفيف الضغوط النفسية والتوتر الذي ياتى نتيجة العمل لانك من خلال تنظيم الوقت تجعل هناك اوقات للعمل واوقات ليست ملك للعمل وبذلك يمكنك الاسترخاء بعيدا عن الضغوط العملية كما ان تنظيم الوقت قد يفيدك ايضا في الحياة

mostafa1995
05-22-2017, 01:17
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .............. انا مدمن فوركس انا اتحدث عن نفسي واحبه جيدا وبعد التجارب في الربح من النت ههههههههه اثبت لي انه الافضل
طبعا اكثر ما ربحت منه :)

hamadasalama
05-22-2017, 01:19
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته احيانا كثيرا يا اخي بسال نفسي هذا السؤال لاني بصراحه فعلا ادمنت دخول الفوركس ولا استطيع ابعد عنه واترك التداول والله يوفقنا ونحقق ارباح كبره من هذا السوق القوي جدا

yousseff
05-22-2017, 01:36
سلام عليكم ورحمه الله وبركاته__
شكراً جزيلا اخي الكريم علي هذا الموضوع الجيد الذي سيفيد الاعضاء الكرام
وانا اوافق الرائي انك تكون صبورا وعدم الاستعجال لانك ستخسر كل راس مالك
والطمع هوا احد عوامل الخساره في مجال الفوركس واتمني التوفيق دائماً

m7med
05-22-2017, 01:46
((السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ))
لا يا اخي الكريم الفوركس ليس ادمان بل هوا عباره عن عمل و في نهاية هذا الموضوع الرائع اتمني من الله ان تكون في تمام الصحة والعافية وايضا اتمني من الله ان يرزقنا من هذا المجال

Doaa hassan
05-22-2017, 02:04
السلام عليكم ورحمته الله وبركاته
فعلا اخى كلامك صحيح ومعلوماتك اخى الفاضل وصلت لك جزيل الشكر وربنا يجعله فى ميزان
حسناتك وجزاك كل الخير

zakariacr07
05-22-2017, 02:23
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته

نعم أخي الفاضل كل من يكثر في التداول يجد نفسه مع الوقت مدمن للفوركس و لا يمكن أن يتركه و هذا شيء طبيعي

asmaamagdy2
05-22-2017, 02:24
السلام عاليكم ورحمة الله وبركاته نرجو من الله حسن التوفيق
انا لا ارى ان الفوركس مثل القومار وانما اراة مثل الشطرنج لابد من استخدام العقل الجيد الرائع

ahmedmahmoud2017
05-22-2017, 02:40
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته بصراحة انت لست وحدك يا صديفي فادمان الفوركس بالطبع يقع فيه الجميع فى هذا الفخ بالطبع تحياتي

zunebha
05-22-2017, 12:13
السلام عليكم ورحمة الله وتعالى وبركاته
نعم اخي يجب اخد وقت معين وعدم الادمان .
بارك الله فيك وجزاك الله كل خير بالتوفيق.

rashford
05-22-2017, 13:19
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبكراته
يمكن للمتداول ان يصبح من المدمنيني على الفوركس و لكن لا بأس بذلكم اذا اصبح المتداول يحقق الارابح الوفيرة يوميا يا اخي الفاضل.

THEKINGALLHBI
05-22-2017, 13:21
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخواني..... نرجوا ان تكون الردود والمناقشات مفيدة من اجل افادة المبتدئين وحل مشاكلهم والاجابة على استفساراتهم حتى يستفيد الجميع......
.. وشكرا اخواني.........

zakija
07-09-2017, 10:47
السلام عيكم رحمة الله تعالى وبركاته شكرا لك اخ الكريم على هذا لموضوع الرائع الجميل بارك الله فيك وجزاك الله خيرا

abo.tali.wtalin
07-12-2017, 01:24
بسم الله الرحمن الرحيم
انا من وجهة نظرى ان الفوركس دة ادمان وانا بشوف ان بدات اادمنو عن نفسى
وبرجاء تقبل مرورى

mido elshabrawy
07-12-2017, 02:29
السلام عليكم و رحمه الله و بركاته
بالفعل اخي الكريم ان الافراط في التداول قد يصل بك الس حد الادمان
و ان لا تسطيع التوقف عن التداول حتي و ان اصبحت خسارتك في تزايد
و لكن لتجنب هذا يجب ان تعتاد علي ظبط نفسك و كيفيه تحديد اوقات التداول و المبالغ التي تتداول بها
تقبل مروري و بالتوفيق للجميع ان شاء الله

cladiator2007
07-12-2017, 03:52
اعتقد اخي العزيز ان الفوركس ليس بادمان لان الفوركس مشروع كباقي المشاريع
والادمان هو ان الشئ الذي تدمنه اذا لم يكون معك ستكون في حالة نفسية غير مرضية
واتمنى ان اكون وفقت
تقبلو مروري

2017wydadi
07-12-2017, 03:58
تقبل مرورى

M.R
07-12-2017, 06:43
كلمة ادمان تعنى الانتحار والوقع فى الطريق الغير صحيح ويمكن تطبيقها فى مجال الفوركس حيث تداولك طوال فترة اليوم سيسبب لك الملل والخسارة المؤكدة لذلك عليك تخصيص وقت محدد للتداول

waelmma
07-12-2017, 07:25
:(:)):)) تمام اخخى الفاضل بارك الله فيك وجزاك الله خيرا والحقيقة انه
من المعروف ان الفوركس بيتحول الى ادمان مع مرور الوقت والله الموفق

yousee
07-12-2017, 09:59
إن الناس الدين يدخلون إلى القيام بصفقات حتى في الوقت الدي تكون فيه فرص الربح فهو مدمن للفوركس والمدمنين يخسرون لإن همهم هو التجارة وليس الربح

capoeira
07-12-2017, 11:07
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ان الامر ليس ادمان إنما هو عمل مثل اى عمل اخر
انت تعمل مقابل الحصول على المال مثل اى عمل اخر الموضوع ليس ادمان او شئ اخر

فهمى لاشين
07-12-2017, 12:50
بسم الله
بالفعل هناك من اصبح مدمنا للفوركس وعليه ان يعيد ترتيب اولوياته النفسية
وفق قاعدة هامة وصادقة وهى ان سوق الفوركس موجود وما لا يتحقق اليوم
يتحقق بعد ايام والسوق شديد فاوغل فيه برفق
تحياتى

Mahmoud goda
07-12-2017, 12:53
شكرا بالتوفيق للجميع

abdelmadjid41000
07-12-2017, 13:07
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته اخي الكريم شكرا على هذا الموضوع المثير للاهتمام لان تنظيم الوقت من اهم الامور التي يجب ان ننتبه لها لكي لا نصبح مدمني تجارة الفوركس

KARIM2017
07-12-2017, 13:18
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
تحيه طيبه وبعد
بدون اي شك ان الفوركس ادمان حاد
لكثير من المتداولين وانا واحد منهم

fouadar
07-12-2017, 13:30
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته كل عام وانتم بخير اخوانى اعضاء منتدى فوركس
الافراط في التداول غالبا ما يؤدي الى الخسارة لان نسبة هده الاخيرة ترتفع
تقبل مروري جزاك الله خيرا

سليم الحمادي
07-12-2017, 13:39
السلام عليكم
شكرا جزيلا يا اخي العزيز على شرحك لهذه النقاط المهمة والهادفة والتي تبين الفرق بين المتداول المدمن على هذا السوق والغير مدمن
تقبل مروري

M0hsenalawady
07-12-2017, 13:44
السلام عليكم ورحمة اللة وبركاته
نعم يا اخي الكريم الفوركس فيه شي من الادمان ولذلك لابد من تنظيم الوقت جديا خاصة لمن لديهم وظائف اخري

adamo92
07-12-2017, 14:29
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته صباحكم سعيد لجميع الأعضاء
مشكور أخي الفاضل على هذا الموضوع المميز و رائع و المنسق بطريقة رائعة بالتوفيق
تقبلوا مروري نهاركم سعيد

skylol
07-14-2017, 21:51

اخي الغالي ادمان الفوركس يعتبر مرض لانه سوق يدعلك انطوائي وهذا مضر جدا على صحتك اتمنى التوفيق للجميع

aek666
07-14-2017, 21:57
الإدمان على التداول ياثر على الانسان بكثير من اخذ الوقت في عملية التداول والمخاطره
و الله الموقف

elmasry96
07-14-2017, 22:04
نعم اتفق معك اخي العزيز في ان الافراط في التعامل مع الفوركس يؤدي الي ادمان التعامل معه ويؤثر علي حياة الانسان الاجتماعية لذلك لابد من ادارة جيدة للوقت واعتبار الفوركس كاي عمل

drissou45
07-14-2017, 22:10
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته ,مسائكم سعيد,
اخي الكريم يجب ان نتعامل مع فوركس باحترافيه وتنضيم وقتنا , لان سوق مفتو؛ 24 ساعه على 24 ساعه
تقبلو مروري الفاضل , تحياتي لكم

emadomda
07-14-2017, 22:16
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي العزيز
الامر ليس هكذا يالاصديقي الامر ليس ادمان حتي لو ادمان من كتر الربح اري ان شيئ عادي جداىلا اري مشكله في هذا
الادمان في المكسب الحلل ليس بالشئ السيئ

sonson
07-17-2017, 18:43
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته انا مثلك يا اخي الكريم اصبحت مجمن في سوق الفوركس ولا استطيع الاستغناء عنه باي حال من الاحوال والله الموفق لكل خير

Hamza Housni
07-17-2017, 19:14
السلام عليكم و رحمته تعالى و بركاته
اما بعد اخي عليك دائما ان تجعلك تعاطيك لاي شيء مقنن و بالاخص الفوركس لان هوس الربح يصبح مرضا و يمكن لا قدر الله ان ينتقل للحياة الشخصية للفرد و لا قدر الله تصبح عليه ديون.

hooda
08-21-2017, 18:38
هو ليس إدمان كما تقول هو مجرد تعود علي شئ ما ولاكن انا انصحك انك تاخد راحه لفتره من الفوركس ثم تعود مرة أخرى بطاقه جديده.. تقبل مروري

abdelloo31
08-21-2017, 18:40
السلام عليكم انا احد من الذين اصبحوا مدمنين على الفوركسواصبحت اكره يوم السبت الذي اجد فيه المنصه ثابته لكن نحتاج لهذه الايام لاكتساب نشاط اكثر شكرا للنقاط الجيدة التي طرحتها اتمنى لكم النجاح والله الموفق

MomoNafai
08-21-2017, 19:38
مشكور اخي الكريم على هدا المقال الرائع جزاك الله خيرا لقد اصبت فيما قلته فنحن مدمنين على الفوركس

ehabbob
09-13-2017, 23:33
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
شكرا اخى العضو الكريم على هذه المعلومات القيمة لقد استفدت كثيرا من موضوعك ونتمنى المزيد من المشاركات القيمة والموضوعات المميزة
والله ولى التوفيق

ahmedyassen
09-14-2017, 00:28
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته شكرا اخى للكريم على هذا الموضوع فعلا الفوركس هو ادمان لو بات تتعامل فى السوق من المستحيل ان تسيبه

M0hsenalawady
09-14-2017, 00:47
انا بصراحة شايف ان الفوركس مجال ممتع جدا ولكن بالتدريب والتعليم وهو متعب جدا للاعصاب في نفس الوقت ياعزيزي الفاضل ولابد من التحكم في النفس واختيار استراتيجية جيده واداره لراس المال وتنظيم الوقت والتوفيق بين الحياه العمليه والشخصيه والعائلية

medo mohamed
09-14-2017, 00:49
السلام عليكم اخى الفاضل اخى ان كل المتداولين مدمنى تداول وهذا صحيح سواء رابحين ام خاسرين لا نقدر ان نبتعد عن الفوركس حتى يومين الاغلاق للسوق تجد نفسك لا تستطيع الانتظار حتى يفتح السوق وهذا شأن الجميع ليس انت فقط

maryam ahmed
09-26-2017, 19:48
لا يمكن الاستغناء عن الفوركس بعد الدخول فيه خاصة اذا كان المتداول على اطلاع دائم و تعلم مستمر لسوق الفوركس و تحقيق الارباح المرجوة منه و تصبح افضل مهنة على الاطلاق

Alaa Khamis
09-26-2017, 20:40
بالطبع اي شيء تقبل عليه بشكل كبير ولا تستطيع التوقف عنه يعتبر ادمان
لكن في العمل يكون هذا الادمان جيد جداً
لكن في الفوركس لا يحبب فمن الممكن ان يصلك ادمانك للفوركس الي ضياع وظيفتك الاساسيه الاخري

rodina
09-26-2017, 21:58
شكرا جزيلا علي هذه الإفادات الكبيرة والنصائح المهمة والمعلومات الرائعة القيمة هذه
ربنا ينفعنا بما علمكم ويزيدكم علمنا
بالتوفيق للجميع

mbhs2010
09-26-2017, 22:31
اتفق مع حضرتك تماما
انا اصلا مدمن فوركس نن قبل نتعلمه والله

elmawaheb
09-26-2017, 23:00
معلومات مهمة واتمني ان اصل لمرحلة الادمان تلك ومن خلالها لتنظيم الوقت فهو عمل بالفعل ونحن نتعلم منكم كل يوم بل كل لحظة فلك مني الشكر الجزيل

hooda
02-17-2018, 14:34
بسم الله الرحمن الرحيم
اخي الفاضل هل تشعر بأنك على صواب دائما يمكن ان يكون التنبؤ بالانعكاس صعبا خاصة انك تعرف فى عقلك الباطن انك تسبح ضدد التيار فمن السهل ان تكون مخطئ اذا كانت فرصتك على المدى البعيد

freetrade
02-17-2018, 14:37
ادمان الفوركس ليس بالامر الجيد علي صحة المتداول الجسدية وايضا النفسية فلابد للمتداول ان يكون في حالة ذهنية طبيعية حتي يستطيع اخذ القرار الصحيح في دخول صفقة من عدمه
وبالتال عليه انه يقسم وقته ويوازن بين الفوركس وباقي الانشطة

amine saddiki
02-17-2018, 16:33
اخي الفاضل كلام من دهب و الله كلام جيد شكراً على الموضوع الرائع والنصائح القيمة والمفيدة فالتسرع وفتح صفقات كثيرة دون دراسة سبب مدمر

zouga91
02-17-2018, 16:50
سلام عليكم ورحمة الله وبركاته
شكرا على موضوعك فعلا الادمان على التداول يحعلك تعيش حالة نفسية من تشتت الذهني التداول عنده وفته محدد انا ارى افضل الاوقات من الساعة الثامنة صباحا الى ساعة الساعبع مساء يحكم تواجد سيولة في هه الاوقات كذلك بعد اغلاق معظم البورصات ابوابها بعد سابعة مساء غريتتش يرتفع السبريد كذلك تقل السيولة لهذا افل ان تحدد وقت من بين هذه الاوقات حتى لا تجعل من نفسك عبدا للشارت على مدار الاسبوع بالتوفيق للحميع

nepester
02-17-2018, 17:35
صحيح ما تقوله حقا فالفوركس اصبح ادمانا و لتجنب الادمان المفرط في التداول يجب على المتداول ان يقوم بتخصيص و تنظيق الوقت في التداول و عدم الوقوف 24سا على 274س و هو مقابل الشارت لذالك يؤدي به الى التهور في فتح الصفقات و بذالك يخسر حسابه
مشكور الاخ على التنبيه
و شكرا

hamadasalama
02-17-2018, 18:23
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته والله يا اخي الكريم انا مؤيدك للراس تماما لاني اي شخص يتداول في سوق العملات الفوركس لا يستطيع الابتعاد عن هذا السوق ويصبح الامر هو ادمان لا يستطيع المتاجر التخلي عن السوق بل لا يتاخر عن الشارت بل يشغله الشارت عن اي شئ اخر في حياته وينزعج جدا من اجازه السوق يومي الجمعه والسبت ولكن الامر حتي يصبح في المستوي الطبيعي لابد ان تخصص لنفسك عده ساعات لكي تتاجر بها في السوق اما اذا اصبح الامر ادمان وتكون مدمن دخول صفقات يؤدي بك الي الخساره لان الدخول المتكرر في سوق لعملات الفوركس امر سلبي يؤدي بنا الي الخساره الحتميه فلابد ان تنتظر الفرص الاقوي في السوق وتدخل معها ولا تتشد الي اي صفقه لمجرد انك فاتح الشارت 24 ساعه والله يوفقنا جميعا الي الربح الكبير من سوق العملات الفوركس

zam_bozo
02-17-2018, 18:35
بسم الله الرحمن الرحيم .. هذا الموضوع انا متذكر جيدا انني قمت بالرد عليه وانا كلما فوجئت بموضوع سبق لي الرد عليه اصاب بالدهشة وتنتابني الحيرة واظل اتساءل في نفسي :
هل الموضوع السابق لم يقبل ردي فيه ؟؟ أم ان وصاحب الموضوع قد قصد تكراره ؟؟ أم أن السيرفر الخاص بالمنتدى فيه خلل لدرجة أن أفلت منه بعض المواضيع لم يضع السهم الأخضر عليها المثبت للرد عليها؟؟ ثم ان كان هذا او ذاك فهل يصح مني تكرار الرد عليه ؟؟

amrelkomy
11-30-2019, 09:50
الطمع من اسباب الخسارة فى فوركس وهم اساس فى خسارة كثيرة من الناس مبالغ طائله والثقه الزائدة هى التى تعطى المداول الغرور لصبح جشعا وطماعا ان يكسب المزيد ;شكرا يا اخى على طرح الموضوع
الاكتر من رائع والمفيج عن اسباب الخساره فى الفوركس يا اخى

Moody1777
11-30-2019, 10:17
يمكن للفوركس تحديد نجاح الفرد وفقًا لمدى توافقه مع العمل. هناك الكثير من المتداولين الذين أخذوا الفوركس وظيفة بدوام كامل. إذا لم يكن الفوركس يستحق ذلك في المقام الأول ، فلن يأخذه أحد على وظيفة بدوام كامل. يمكن للتجار الذين أخذوا الفوركس كمهمة بدوام كامل أن يشهدوا بالفعل أنه بإمكانهم بالفعل تحديد نجاح الفرد. والحقيقة هي أن أي دخل يكسبه المرء لا يكفي أبداً لدفع الفواتير ، وبالتالي يأخذ بعض المتداولين أيضًا النقد الأجنبي كمهمة بدوام جزئي وحتى الآن ، كانت تجربة رائعة لكسب الأرباح. بغض النظر عن حقيقة أن أعمال الفوركس يمكن أن تكون محفوفة بالمخاطر ، ولكن عند المتاجرة باستخدام الطريقة الصحيحة ، يمكن أن تجعل المرء نجاحًا كبيرًا.