PDA

View Full Version : ما هي مستويات وقف الخسارة؟

احمد عبد الباسط
06-09-2016, 15:50
ان كثيرا من التجار يتساءلون عن كيفية تقرير المتسويات التي يستطيعون ان يضعوا عندها اوامر وقف الخسارة، وهنالك جواب واحد لجميع الصفقات، فبصرف النظر عن نوع الزوج الذي تقوم بتداوله الا ان هنالك استراتيجية ثابته لوضع اوامر وقف الخسارة لجميع الازواج. فهنالك بعض الاشياء التي يجب اخذها بعين الاعتبار قبل الدخول في التجارة، فهذه الاشياء ستجعل من تحديد المستويات التي تضع عندها اوامر وقف الخسارة امرا سهلا وملائما، وقبل الخوض في الامور التي تتعلق بالمستويات التي يتم عندها وضع هذا الامر علينا ان ندرك ان هذه العملية واسعة جدا ولن نستطيع الالمام بها في مقالة واحدة. وتذكر ان هذا الامر تستطيع استخدامه في سوق الاسهم وتجارة العملات وجميع انواع الاسواق المالية.

قبل فتح اي صفقة عليك ان تختار المستويات التي يتم عندها وضع امر وقف الخسارة وذلك لكي تقلل من نسبة المخاطرة لديك في تجارتك بالتالي تريح اعصابك ويبدأ عندها عقلك بالعمل بارتياح وينتج عن ذلك المراقبة الصحيحة للسوق وفهم جميع المتغيرات ومتابعتها لانك سوف تكون على يقين انه وفي اتعس الاحوال فلن تخسر سوى المبلغ الذي قمت بتحديده عندما وضعت امر وقف الخسارة،

وهنالك عدة طرق لتحديد المستويات التي تضع عندها امر وقف الخسارة، تستطيع ان تختار احداها:

الطريقة الاولى:
عليك ان تحدد المستويات بحيث تقرر مع نفسك المبلغ الذي تستطيع تحمل خسارته وتضع الامر بحسب هذه الطريقة وبهذه العملية تستطيع ان تقلل نسبة المخاطرة لديك في سوق تجارة العملات.

الطريقة الثانية:
في حالة شرائك لزوج العملات ووجود الاتجاه الصاعد في الرسم البياني لزوج العملات تستطيع ان تضع مستوى وقف الخسارة عند مستوى منخفض نسبيا عن الطريقة الاولى وذلك لان توقع السوق سيكون في استمرار الصعود على المدى المتوسط، عندها سوف تتجنب اقفال صفقتك عندما يكون السعر في حالة تجميع الزخم للانطلاق نحو الاعلى، ونتيجة لذلك فسوف تكون قادرا على استثمار فرص كثيرة في السوق.

وفي النهاية عليك ان لاتجعل الاوامر تستيطر على تجارتك، وتذكر ان الفوركس فن يعتمد بشكل كبير على احساسك كتاجر، فعليك ان تقوم باغلاق الصفقة يدويا اذا احسست ان هنالك خسارة ما سوف تتكبدها، ولا تنسى متابعة اخبار الفوركس التي تعلمك بالمتغيرات في نطاق التحليل الاساسي والتحليل الفني

Hanaasnaa
01-24-2017, 07:45
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،اشكرك اخي علي هذا المقال واتمني منك المزيد انت فعلا سردته بطريقة موضحة
الله يوفقك يارب

alonsoo
01-24-2017, 07:57
هى اوامر وقف الخسارة مهمة جدا جدا طبعا فى الفوركس عشان الحساب ميطرش نهائى وقت اى انزلاق سعرى وانا انصح بها بقوة

waelmma
01-24-2017, 09:00
:(:yahoo::yahoo: بارك الله فيك اخى الفاضل لكنى لاحب ان اتعامل
مع مستويات وقف الخسارة الا فى حالة الصفقات كبيرة االحجم فقط :)

latraaa
01-24-2017, 12:15
مشكور اخي الكريم على الموضوع و على الراي و على الطرح القيم أخي الكريم و أتمنى ان نراك في المستقبل القريب تقدم الكثري من النتائج الراقية القيمة إن شاء الله و على اية حال أخي الكريم الموضوع ليس بالأمر السهل و أتمنى من الإخوة الكرام التركيز في موضوع وقف الخسارة لأنها نقطة مهمة في التداول

123Hasnaa123
01-24-2017, 12:31
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .. مستوي وقف الخساره ده السعر اللي بتحطه ع المنصه عشان لو السوق وصله يقفل الصفقه ع خساره لان غالبا لما بيوصله بيفضل مكمل يعني عيزود الخساره عل فاضي وخلاص

abo.tali.wtalin
04-14-2017, 18:02
بسم الله الرحمن الرحيم
هو موضوع مرتب ومميز ومنسق انا مازلت بتعلم منكم ومن شروحتكم والله الموفق لى وللجميع برجاء تقبل مرورى على موضعاتك

---------- Post added at 05:02 PM ---------- Previous post was at 05:01 PM ----------

بسم الله الرحمن الرحيم
هو موضوع مرتب ومميز ومنسق انا مازلت بتعلم منكم ومن شروحتكم والله الموفق لى وللجميع برجاء تقبل مرورى على موضعاتك

M0hsenalawady
04-14-2017, 18:09
السلام عليكم ورحمة اللة وبركاته تحياتي للجميع
اخي الكريم مشكور على هذا الموضوع وتمنياتي لك بالتوفيق وجزاكم الله خيرا على المجهود المبذول والرائع.

elmister
04-15-2017, 15:50
السلام عليكم ورحمة الله حبيبي الغالي
اشكرك علي هذا الموضوع الكبير وعلي هذه المعلومات المفيده جدا كما اتمني لحضرتك دوام التوفيق والنجاح والازدهار . تقبل مروري
واسأل الله ان ينتفع الجميع بهذه المعلومات الجيده ...

KARIM2017
04-15-2017, 15:53
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
تحيه طيبه وبعد
اخي العزيز تحياتي لك علي مشاركتك الفعاله المفيده دائما
وواتمني ان تشاركنا دائما معلومات تفيدنا في التداول والوقف عند حد معين للخساره والربح

Jordan forexyy
06-10-2017, 20:25
اخي الكريم مستويات وقف الخساره ما يخص باداره راس المال ب انه في حاله لو تخليلك ما ازبطش مع اتجاه السوق وبالتوفيق للجميع ان شاء الله

ilyess
06-10-2017, 20:28
مشكور اخي الكريم على الموضوع و على الراي و على الطرح القيم أخي الكريم و أتمنى ان نراك في المستقبل القريب تقدم الكثري من النتائج الراقية القيمة إن شاء الله و على اية حال أخي الكريم الموضوع ليس بالأمر السهل و أتمنى من الإخوة الكرام التركيز في موضوع وقف الخسارة

Morocco
06-10-2017, 20:32
شكرا لك اخي الكريم على هذا الشرح البسيط والذي اوصلت من خلاله المعلومة بشكل صحيح كما اريد ان اشكر باقي الاعضاء الذين ساهموا بمشاركاتهم في هذا الموضوع واتمنتى النجاح والتوفيق للجميع ان شاء الله

عاطف محمد
06-10-2017, 20:37
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،اشكرك اخي علي هذا المقال واتمني منك المزيد انت فعلا سردته بطريقة موضحة الله يوفقك يارب

bassoumy
06-13-2017, 00:57
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته هي حد بتضعه لكل صفقه بحيث لو السعر عكس عليك تحدد ان يكن اقصي عكس ممكن يعكسه وتخرج علي خساره قريبه ..............

اسلام مجدي عباس
06-13-2017, 01:52
السلام عليكم ورحمته وبركاته علي العموم انت الي بتحدد تحط اوامر المكسب قد ايه
وانك ممكن تخسر قد ايه من راس مالك لو لاقدر الله حصل انعكاس علي الصفقه

hamadasalama
06-17-2017, 23:06
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته وقف الخساره يتم وضعه ببناء علي تحليلات فنيه كثيره حسب كل شخص وتحليله الفني والله الموفق والمستعان علي الربح الكبير والله الموفق .............

alaa50
06-17-2017, 23:54
وقف الخساره هو المستوى اللى بتقرر الخروج فيه من الصفقه بخساره
الطريقه الاولى اللى ذكرتها انا مش معاها اوى يعنى افضل اختيار وقف الخساره بناء على التحليل افضل

مصطفي السيد
06-18-2017, 00:08
يمكنك ان تضع وقف خسارتك في حاله الشراء تحت دعم قوي
ويمكنك ان تضعه في حاله البيع فوق مقاومه قويه

اسلام مجدي عباس
06-18-2017, 00:11
السلام عليكم ورحمت الله وبركاته فعلا اخي علينا جميعا تحديد وقف الخسارة لأي من الصفقات
الي احنا فتحنها ونشتغل بخبرة طبعا ونشتغل باحساسنا وبأقل خسائر ممكنه في الصفقات

drahmedmagdy2
06-18-2017, 01:10
السلام عاليكم ورحمة الله وبركاته نرجو من الله حسن التوفيق
ان تعتمد على العقل والبعد عن الغواطف التى توجهك الى الخسارة والبعد عن الربح

anaboda
06-18-2017, 01:36
السلام عليكم ورحمه الله وربكاته ما هى مستويات وقف الخسارة وقف الخسارة تقريبا بيبقى التيك بروفيت ضعف وقف الخسارة دا على حد علمى وتقبلو مرورى الكريم

ahmedmahmoud2017
06-18-2017, 02:09
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وقف الخسارة بيتوقف على اتاجاع الترند والصفقة ونقاط الدعم والمثاومه ولو اخترقها خروج فوري بالطبع

بروفسير العرب
06-23-2017, 18:57
هى مستويات تودع حتى لا يهرب السعر منك وتخسر الكثير من راس
مالك وربما كله اذا انعكس السوق عليك كثيرا

ilyess
06-23-2017, 23:07

Abu_Yassin
06-24-2017, 01:10
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاتة مرحب أخى الكريم مستويات وقف الخسارة بيتم تحديدها على أساس التحليل الفنى وأستراتيجية التداول

m7med
06-24-2017, 01:15
((السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ))
شكرا لك اخي الكريم علي هذا الموضوع فانا مبتدا ولا اعرف اي شئ عن التداول في الفوركس و في نهاية هذا الموضوع الرائع اتمني من الله ان تكون في تمام الصحة والعافية وايضا اتمني من الله ان يرزقنا من هذا المجال الرائع

omar2017
06-24-2017, 01:25
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته بالطبع مشاركه في غاية الاهمية للوصضول الى اهم نقالط التداول داخل الفوركس بالطبع تقبل تحياتي ومرورى

zunebha
06-24-2017, 16:46
السلام عليكم ورحمة الله وتعالى وبركاته انا على حسب تجربتي المبدئية بالفوركس اعتقد ان اهم ميزة به وهو امر وقف الخسارة هذا الامر يساعد مثيرا في الحفاظ على راس المال وادارته لانه يخرجك من الحسارة المبيرة في الوقت المناسب

Marina101
06-24-2017, 18:39
في الحقيقة لقد استفدت من هذا الموضوع الذي كتبته في هذا المنتدى حيث تعرفت الى العديد من المعلومات الجديدة حول تجارة الفوركس واتنمنى ان تتغير حياتي بفضل الفوركس

sheka2017
06-24-2017, 18:40
الســـــــــــلام عليــــــــكم ورحــــــــمه الله وبركــــــاته ------- لابد من استخدام حجم اللوت بما يتناسب مع راس المال فلابد من ادارة راس المال بطريقة صحيحة وصارمه لانها اما ان تؤدى بك الى الاستمرار فى السوق او الخسارة والمرجن فلا تطمع ولا تتسرع اخى الكريم تقبلوووو مرورى وتحياتى لكم

Mahamme
06-25-2017, 00:33
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته...
موضوعك مهم وممتاز جداً وبيحمل اهم شيء في تنفيذ الصفقات على منصة التداول وهو كيفية توقف الخسارة وهو امر بيقع فيه الكثير من الاخطاء تؤدي للخسارة

snnaky
07-26-2018, 18:42
افضل طرق وقف الخسارة هى ان تضع مستوى وقف الخسارة بناء على فكرة واستراتيجية وليس عشوائيا يعنى هى مش مجرد رقميتم وضعة بدون دراية يعنى اية تلاقى واحد يقولك بروفت ضعف وقف الخسارة وانا اتسأئل وانت على اى اساس قدرت الرقم
ياسادة بلاش تطبيق غلط ونقل كلام وبس وانتوا مش فاهمين
وقف الخسارة بنضعة مش على قدر احتمالى للخسارة انما وقف الخسارة الهدف منة وحكمتة انك تأكدت ان السعر مش ممكن يرتد تانى واصبح فى مستوى سعرى مختلف ودة يكون عند اختراق اما دعم او مقاومة ويارب نفهم بقى ولاش نقل وبس بدون فهم

garraboy
07-26-2018, 22:30
موضوع الاستوب لوز ده رايي الشخصي ملوش علاقة بالمال اللى عايز تخسره و لكن هو ليه علاقة اكتر بالاستراتيجية اللى شغال بيها و لازم تحط الاستوب لوز فوق منطقة العرض و الطلب مش باللي عايز تخسره او فوق اخر ضلع فى نموذج الهارمونيك لو بتتداول بالهارمونيك مثلا , انما موضوع انت عايز تخسر قد ايه ده ليه علاقة باللوت مش بالمبلغ اللى عايز تخسره

ramisayed04
07-26-2018, 23:37
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
مستويات وقف الخسارة هى المستويات التى تحدد عندها
نسبة الامخاطرة التى تستطيع ان تتحمالها واغلاق الصفقة
عندها
مشكور اخى الكريم على هذة الاضافة

salijiji0
07-27-2018, 01:09
السلام عليكم
اعتقد ان اهم ميزة به وهو امر وقف الخسارة هذا الامر يساعد مثيرا في الحفاظ على راس المال وادارته لانه يخرجك من الحسارة المبيرة في الوقت المناسب

dalo3a
08-04-2018, 19:52
وقف الخساره عباره عن مستوى واحد فقط ولا يوجد لديهم مستويات الا في حاله واحده و الاختلاف يكون في استخدام نمط اخر من انماط وقف الخساره وهو وقف الخساره المتحرك الذي من الممكن استخدامه لتحقيق اقصى ربح ممكن ولكن في الحقيقه والواقع الذي يحدث في الاسواق الحقيقيه وغير ذلك

riadhweb
08-09-2018, 08:23
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته.
عليك أن تقوم بتحديد المستويات بحيث تقرر مع نفسك المبلغ الذى تستطيع تحمل خسارته وتضع الأمر بحسب هذه الطريقة وبهذه العملية تستطيع أن تعمل على تقليل نسبة المخاطرة لديك فى سوق تجارة العملات.
بالتوفيق للجميع.

karar2018
08-09-2018, 08:54
السلام عليكم ورحمة الله وشكرا لك على هذه المقالة المهمة جدا
بالنسبة لي فان وقف الخسارة اعتمده على الدعوم او المقاومات المهمة جدا والتي ان تم كسرها سيغير السعر من اتجاهه

abdelhak92
08-31-2018, 23:10
السلام عليكم
وقف الخسارة تكون حسب الدعومات و و مقاومات تكون بعيدة بنقاط معدودوة فقط و حسب الموفينجات اذا كنت تستعملها و بالتوفيق ان شاء الله و لشرح اكثر عليك باليوتيوب و بمنتدى التعليمي
بالتوفيق للجميع ان شاء الله

tazi larbi
08-31-2018, 23:16
السلام عليكم اخي امر وقف الخسارة هو امر موجود في الفوركس لكن ارى ا ن العمل به خسارة في حد داتها ممكن ان تستغني عنه نهائيا ودلك بالتداول بادارة صارمة لراس المال وتفعيل امر اخد الربح وانظر الى النتائج اتمنى لكم النجاح والله الموفق

ehabbob
04-24-2019, 08:05
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
امر جيد للغاية و مريح للاعصاب بالفعل هو استخدام امر وقف الخسارة لانه من المؤكد انه يوقف خسارتك بخلاف ما قد يتسبب فيه المتداول من ضياع لراس المال بسبب الصبر على الخسارة لذلك على الجميع الحذر من ذلك بشدة و انا انصح بذلك دوما و انصح نفسي اولا بذلك و عموما كل متداول يفهم ذلك جيدا و بالتاكيد جرب عدم استخدام امر وقف الخسارة و عرف عيوبه و عرف مميزات استخدامه

hema515
04-24-2019, 11:11
زادك الله علما نافعاً انا معك في هزا الموضوع وبالتوفيق ان شاء للجميع

riadhweb
04-24-2019, 11:26
السلام عليكم ورحمة اللة وبركاته
وقف الخسارة هو أمر يتولى غلق الصفقة الخاصة بك عند الوصول لسعر محدد.
ويتم استخدامه كألية الفشل الآمن لحماية مال التداول إذا لم تؤتي الصفقة نتائجها المرجوة.
لذلك يعد وقف الخسائر ضروريا لحماية رأس المال التجاري الخاص بك، وهناك أنواع مختلفة من وقف الخسائر وعدد من الطرق الطرق لتحديد مكانها.
و بالتوفيق للجميع

borisforex
04-24-2019, 11:52
شكرا لك اخي على مشاركتك الجميلة و المهمة لان اغلب المتداولين لا يدخلون صفقاتهم من الاماكن المناسبة لدا يكون من الصعب عليهم تحديد وقف الخسارة
مما يؤدي بالمتداول دائما الى الخسارة و الافلاس و المرجنة. اتمنى لك التوفيق و تقبل تحياتي

A.mustafa
07-02-2019, 19:15
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته. ...
شكرا لك على الموضوع و على الراي و على الطرح القيم أخي الكريم و أتمنى ان نراك في المستقبل القريب تقدم الكثري من النتائج الراقية القيمة إن شاء الله و على اية حال أخي الكريم الموضوع ليس بالأمر السهل و أتمنى من الإخوة الكرام التركيز في موضوع وقف الخسارة لأنها نقطة مهمة في التداول. ..