PDA

View Full Version : التداول مع اتجاه حركة سوق الفوركس

احمد عبد الباسط
06-09-2016, 16:03
قد يتبادر إلى ذهنك وبمجرد النظر في شاشة التداول والتأمل في كيفية تحرك أزواج العملات من خلالها فإنك قد تتساءل، لماذا تتحرك هذه الأزواج؟ وما هي العوامل التي تؤثر على حركتها؟ ولماذا يلجأ السوق في بعض الحالات لتغيير مساره وإنشاء اتجاه جديد ذو شكل وأداء مختلفين؟ تراودك الكثير من الأسئلة حول حركة أزواج العملات المختلفة وكيفية التعامل معها وقد تحتاج إلى العديد من الإجابات والشروحات ولكن يمكننا تلخيص ما يجري في هذا السوق بصورة أبسط لتقديم فهم جيد ومريح لجميع تحركات السوق والعوامل المؤثرة عليها. ويعتبر قانون العرض والطلب جزء أساسي من عملية التداول في سوق العملات عدا عن كونه القانون الأساسي لجميع الأسواق التجارية والمالية.

يتكون سوق الفوركس شأنه شأن الأسواق المالية الأخرى من التجار البائعين والتجار المشترين، وتتكون حركة السوق من سلوك التجار البائعين أو المشترين فالبعض يخلق عملية دفع للسعر للأعلى والبعض الآخر يخلق عملية دفع للأسفل والتي تنتج من عمليات البيع والشراء لأزواج العملات، ويبحث التجار دائماً عن الفرص المناسبة لعمليات البيع أو الشراء فينتظر التجار انخفاض السعر لتنفيذ عمليات البيع:

عملية الشراء

قد يتحرك السوق بالاتجاه الصاعد وهذا قد يحدث نتيجة دخول المشترين للسوق الذي سيشكل زيادة في الطلب على عملة معينة وبالتالي ارتفاع سعرها بحسب قانون الطلب الذي يقدم علاقة عكسية بين كمية الطلب على سلعة وسعرها و الذي سيخلق بدوره هذه الحركة الصاعدة، ويحدث العكس في حال خروج المشترين للسوق فإنه سيتجه بالاتجاه الهابط وبالتالي ستتولد حركة اتجاهية هابطة

عملية البيع

هي عملية عكسية لعملية الشراء ففي حال دخول البائعين للسوق سيحدث زيادة في عرض عملة معينة وبالتالي انخفاض سعرها بحسب قانون العرض الذي يفيد بوجود علاقة طردية بين العرض على سلعة ما وسعرها وبالتالي فإن حركة سعرية هابطة ستتكون نتيجة لذلك وسيحدث العكس في حال خروج البائعين منه فهنا سيته السوق نحو الاتجاه الصاعد..

إن لحركة السعر ميول Prices move in Trends

ويقصد بذلك أنه وعلى الرغم من أن حركة السعر تظهر على المدى القصير وكأنها حركة عشوائية , إلا إن لهذة الحركة اتجاه معين تتجة إلية إما صعوداً أو هبوطاً .

فقد يرتفع سعر عملة ما ثم يعود وينخفض قليلاً ثم يعاود الإرتفاع بسرعة ثم ينخفض قليلاً ثم يعود للارتفاع بقوة .. الخ .. فعلى الرغم من إنه قد تظهر هذة الحركة وكأنها حركة عشوائية ما بين صعود وهبوط , إلا إنة عند التدقيق في النظر ولفترة أطول يلاحظ أن للسعر ميل Trend نحو الإرتفاع فهو وإن كان ينخفض أحياناً إلا أن إرتفاعة دوما يكون أشد وأقوى فهو وإن كان يتذبذب مابين الصعود والهبوط إلا إنة بالجملة يرتفع أكثر وأكثر .

وهذا ما يسمى ميل السعر فلاشك إنك تعلم الآن أهمية هذة الفرضية ..

فيكفي أن تعلم أن ميل سعر عملة نحو الإرتفاع لتقوم بشراءها مطمئنا حتى لو انخفض السعر بعض الشىء لأنك تعلم أن السعر له ميل للإرتفاع وهو بالتالي سيرتفع بعد فترة وستتمكن من بيعة بسعر أعلى والعكس صحيح لميل السعر نحو الانخفاض حيث يكفي أن تصل إلى قناعة بأن لسعر عملة ميل نحو الانخفاض حتى تقوم ببيعها لتشتريها فيما بعد بسعر أقل .

وفي الحقيقة فإن فرضية ميول السعر Trend هي أهم فرضيات التحليل التي أثبتت التجربة صحتها في مختلف الظروف .

Hanaasnaa
01-24-2017, 07:51
السلام عليكم اخي ورحمة الله وبركاته ،انالسه مبتدءة وفعلا استفدت كثيرا وانت شرحت الموضوع بطريقة مفسرة الله يوفقك وانتظر منك المزيد

alonsoo
01-24-2017, 08:03
هو الترند افضل شئ الصراحة نشتغل عليه . والترند الل هو لو جبنا طفل فى عنده 6 سنين وسألناه عن الشارت
صاعد ولا هابط هيجاوب بكل وضوح سواء فوق او تحت فعلا

waelmma
01-24-2017, 08:37
;):(:yahoo: بارك الله فيك اخى الفاضل والحقيقة انه صدق من قال ان الترند صديقك
وانا دخلت قبل كدة عكس الترند وكانت صفقات كلها فاشلة :):):)

abdallah.2017
01-24-2017, 08:40
السﻻم عليكم ورحمة الله وبركاته
اخى الكريم والفاضل شكرا على مجهودك وخبرتك العالية ونشرها لنا لنتعلم منك ويستفيد الجميع .شكراا

waelmma
01-24-2017, 08:44
;):)):yahoo: بارك اله فيك اخى الفاضل والحقيقة انه يجب ان تدخل فى اتجاه الترند
وانا جربت الدخول عكس الترند وكانت النتيجة فشل ذريع :(:))

alasfarahmad
01-24-2017, 08:46
السلام عليكم ورحمة الله
يحمل تنفيذ الصفقات باتجاه مخالف للاتجاه العام اخطار كبيرة على الحساب ما لم يكن مبتيا على رؤية شاملة وحسابات دقيقة لمستويات الخطورة المتوقعة، وبالنسبة للمتداول الذين يعتمدون على البونص، من الأفضل الاعتماد على الصفقات التي تتوافق مع الاتجاه العام لحركة الاسعار، مشكور على مساهمتك، ونتمنى لك التوفيق والنجاح في عمليات التداول والله الموفق.

Sofien
01-24-2017, 08:53
سلام عليكم ورحمة الله وبركته ،التداول مع حركة السوق هي طريقة تتجاوز

نسبة نجاحها 50 في المئة وذلك كافٍ لتحقيق الأرباح

ragab012
01-24-2017, 09:07
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
شكرا لك اخى على طرحك هذا الموضوع
موضوع التاول مع اتجاه حركة سوق الفوركس
وننتظر منك المزيد من المواضيع المستفاده

Manoush
01-24-2017, 13:24
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اخى العزيز بصرحه انا لسه مبتدى جديد فى مجال الفوركس العربى وانا استفدت جداااااا منكم

big.pharaoh
01-24-2017, 14:01
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ... افضل شيء هو انك تتاجر مع الترند. او الاتجاه العام سواء الاتجاه العام صاعد او هابط. فانت تشتري او تبيع مع الاتجاه

Mr Fathy
01-24-2017, 14:26
بسم الله الرحمن الرحيم. شكرا يا زعيم على الموضوع الجامد ده اول حاجة اتعلمتها الصراحة انى اشتغل على اتجاه الترند وده درس كويس اوى كان بالنسبالى

saidimosta
01-24-2017, 14:31
السﻻم عليكم ورحمة الله وبركاته
اخى الكريم والفاضل شكرا على مجهودك
وخبرتك العالية ونشرها لنا لنتعلم منك ويستفيد الجميع
شكراا
تقبل مروري

Hanaasnaa
01-24-2017, 15:02
السلام عليكم اخي الفاضل ،اهم شيء والمتابعة ومعرفة مواعيد الاخبار السريعة وايضا الصبر،القراءة وعدم التردد والله المستعان

antr
01-24-2017, 15:30
اكيد المضاربة مع الترند هى الافضل لان السوق مش سهل وكل ما تكون مع الترند كل ما يكون فى فرصة اكبر انك تحصل على الربح المتوقع

him
01-24-2017, 17:19
السلام عليكم يا اخي الفاضل
مشكور جدا لطرحك ذلك الموضوع التداول مع اتجاه حركه سوق الفوركس

بارك الله فيك انتظر المزيد منك بالتووفيق لك وللجميع
تحيااااتي لك تقبل مروري

sob81
01-24-2017, 17:27
التتداول مع اتجاه حركة السعر من المهم اخى عمل الترند او رسمه بحيث نعرف ما هو الاتجاه الموجود فى السوق وعلية يتم
فتح الصفقات ولا نخالف الترند فى فتح الصفقات

doaa sary
01-29-2017, 00:14
احسن حاجه مش الدخول مع حركة السوق
احسن حاجة تدخل من اماكن صح
لانك ممكنم تدخل من مكان فى تصحيح وبكدا تخسر او السوق يعكس عليك كتير
لكن ف حالة واحدة انصح مع الدخول مع الاتجاة وقبت الاخبار الاقتصادية

Mahmoud hesham
01-29-2017, 00:51
السلام عليكم
ان حركات السوق والعوامل المؤثرة عليها. ويعتبر قانون العرض والطلب جزء أساسي من عملية التداول في سوق العملات عدا عن كونه القانون الأساسي لجميع الأسواق التجارية والمالية.......تقبل المرور

شمس الحياة1986
01-29-2017, 01:09

هناك مثل انجليزي في الفوركس يقول الترند يور فرند ، يعني الاتجاه هو صديقك فلا تتركه ابدا ولا تدخل عكسه الا اذا كنت تعرف ان السعر سيرتد

بالتوفيق لك اخي

محمدفؤاد
01-29-2017, 01:27
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخى الغالى من الأفضل الاعتماد على
الصفقات التي تتوافق مع الاتجاه العام لحركة الاسعار

WASEM DALLOUL
01-29-2017, 01:30
السلام عليكم
يا أخي الكريم ان حركة الأسعار في سوق الفوركس هي عبارة عن نتيجة صراع بين المشترين و البائعين وان فوز المشترين في هذا الصراع يؤدي الى حركة السعر الى أعلى والعكس صحيح
وبالتوفيق للجميع

skylol
01-29-2017, 01:34

موضوع مهم وفي غاية الاهمية انا استفدت من الموضوع وان شاء الله يكون الجميع استفاد بالتوفيق للجميع

بدر اشطيبي
01-29-2017, 01:51
من المفيد طبعا بالنسبة لكل متداول ان يكون فكرة عامة حول التداول
و حول الفوركس بالتالي العمل على تحديد مواضيع للتعلم بالتدرج

big.pharaoh
01-31-2017, 12:18
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ... الترند صديقك. المقوله دي مشهوره جدا ومعناها انك تتاجر مع اتجاه السوق لان المتاجره عكس الاتجاه هتؤدي بيك للخساره في اغلب الاحيان

Mustafa gamal
01-31-2017, 16:13
أنا اتاجر عند مستويات الدعوم و والمقاومات و قد تكون الصفقة في اتجاه السعر او عكس اتجاه السعر ... تحياتي لك و تمنياتي لك بالتوفيق

hamadasalama
01-31-2017, 16:18
بالفعل اخي الفاضل فان تحديد الاتجاه السليم من اهم الاساليب المربحه في سوق الفوركس
فانا عن نفسي اقوم بتحديد الاتجاه وادخل مع التصحيح

salichou
01-31-2017, 22:56
باسم الله الرحمان الرحيم و الصلاة و السلام علي اشرف المرسلين مرحبا بكم اخواني في الله في هذا المنتدي الجميل ارجو ان تعجبكم مختلف تعليقاتي علي مواضيعكم و الله مستعان تبدء علي بركة الله نعم ان اهم شي هو التداول في اتجاه السوق يعني لا تتداول عكس التيار

ashmawey
05-16-2017, 16:18
لابد من التحليل الفني المناسب لتحديد اتجاه السوق سواء كان صاعدا او هابطا والدخول مع اتجاه حركة السوق , ولكن عليك ان لا تتجاهل التحليل الاساسي ايضا

zakija
07-05-2017, 09:02
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
شكرا لك أخي الكريم على هذا الموضوع
الرائع والمفيد و شكرا لك على هذا الشرح السهل والجميل
بارك الله فيك وجزك الله خيرا
تقبل تحياتي

YOUNESS EL-BAKKIOUI
07-19-2017, 19:22
السلام عليكم ورحمة الله. من مميزات التداول في تجارة الفوركس هو أنك تربح من الحركة سواء في اتجاه الأعلى أو الأسفل وهذا جيد جدا لنا. .....

zunebha
07-19-2017, 20:07
السلام عليكم ورحمة الله وتعالى وبركاته تحديد اتجاه السعر يعتمد على تحليل فني نقوم به مع تنسيق استراتجية جيدة وبهذا نخرج بنتيجة مرضية خاصة عند اكتساب نقاط مهمة

hooda
08-17-2017, 15:25
وتتكون حركة السوق من سلوك التجار البائعين أو المشترين فالبعض يخلق عملية دفع للسعر للأعلى والبعض الآخر يخلق عملية دفع للأسفل.. تقبل مروري

M.R
09-02-2017, 20:20
التداول مع اتجاه العملة فى سوق الفوركس يعتبر الدليل القاطع الذى يجعلك تطمئن على نجاح صفقتك وحتى ان حدث مزيد من الانعكاسات ولكن فى النهاية ستتجه الى الهدف مادام تم التداول على الاتجاه العام لها

moh007
09-02-2017, 20:28
السلام عليكم اخي الكريم
شكرا جزيلا لك على طرح الموضوع المعلومات ومفيد جداارجو من الجميع الاستفادة وشكرا لكم

ahmed_aziz114
09-04-2017, 01:59
شكراً على طرحك الموضوع..موضوع مميز احييك عليه

من وجهة نظري الدخول مع الترند امان اكثر وحتى لو تحليلك طلع غلط هتخرج بخسارة قليلة

لكن الدخول عكس الترند هو بالظبط زي ما تمشي عكس الطيار..احياناً ممكن تدخل في حركة الارتداد وصفقتك تنجح..لكنه خطر جداً لأن الزوج ممكن يكمل الترند

medo mohamed
09-04-2017, 02:11
بالتأكيد اخى من يعرف الى اين يتجه السعر هو التحليل الفنى الجيد ومتابعة الاخبار وتقدر ان تعرف الى اين يذهب سعر الزوج وتعمل عليه وتكون متأكد من انه يسير فى الاتجاه الصحيح ولا يعود وبالفعل فأنت تتداول مع اتجاه حركة السوق

mido elshabrawy
09-04-2017, 02:31
السلام عليكم و رحمه الله و بركاته
بالفعل اخي العزيز يجب ان يكون التداول مع أتجاه حركه السوق
و ان لا تتداول عكس الاتجاه و ان يكون كل تحليلاتك علي هذا الاساس
لانك تعتبر جزء من ملايين الملايين الاجزاء من سوق الفوركس لذلك يجب عليك ان تسير مع التيار و الاتجاه
تقبل مروري و بالتوفيق للجميع ان شاء الله

eslam-gad
09-04-2017, 06:45

لكم مني جذيل الشكر علي كل ما تقدمونه لنا نحن المبيدئين من معلومات ونصائح مفيدة

ولكم جزيل الشكر والعرفان

وتمنياتي لكم بالتوفيق الدائم والمزيد من المعلومات والنصائح المفيدة

والسلام عليكم ورحمة الله

zam_bozo
09-04-2017, 21:56
بسم الله الرحمن الرحيم .. ان التداول وفق اتجاه السوق يعتبر السبب الوحيد في الربح من هذا السوق
وعليه كان التجار حريصين كل الحرص في معرفة الطرف التي تنبئ عن حركة السعر المستقبلة وكلما كان التاجر قادرا على التنؤ كلما كان ربحه اكثر ضمانا

ehabbob
09-05-2017, 00:46
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
شكرا اخى الفاضل على هذه المعلومات القيمة لقد استفدت كثيرا من موضوعك ونتمنى المزيد من الموضوعات والمشاركات المميزة والقيمة
والله ولى التوفيق

manotripleewry
09-05-2017, 01:56
السلام عليكم
اولا يجب عليك قبل البدء في التداول هو معرفه الازاوج التي لها اتجاه
وتقوم بالانتظار ع استراتيجيتك كل فرصه مع الاتجاه العام وتقوم بالتداول والخروج
ثم الدخول مره اخري حتي لا تقع في فخ السوق وهو الصعود والهبوط والخساره فقط

waelmma
09-05-2017, 06:04
:)):)):)) تمام اخى الفاضل بارك الله فيك وبيعتبر التداول مع الاتجاه العام للترند
من الامور الهامة جدا ويجب الدخول وقت تكون دعم قوى او مقاومة قوية وبارك الله فيك اخىوفى انتظار المزيد ان شاء الله

aym
09-05-2017, 09:15
التداول مع اتجاه حركة السوق هذا ياتي بعد عمل التحليلات القوية للشارت ومعرفة اماكن اادخول القوية التى تفيد فى الصفقات وعدم التسرع من اهم الاشياء

sob81
09-05-2017, 10:26
بعدتحديبد الاتجاه على الشارت يتمالتداول معه بالفعل اخى مهم جداللمتاجر ان يعرف كيفية تحديد الاتجاه واختيار الوقت المناسب فى الدخول فى الصفقات
وعدم التسرع فى الدخول

Mohamed Khemili
09-05-2017, 13:32
السلام عليكم اخي شكرا على هذا الموضوع القيم و المفيد لنا جميعا و هو موضوع مهم بنسبة لكل متداول في عالم فوركس قبل دخول في اي صفقة يجب انتباه و تركيز و فهم اتجاه زوج او سوق لكي لا ندخل ضد اتجاه فهذا خطير و غاالبا ما يؤدي الى خسارة صفقة