PDA

View Full Version : انواع العمولات التى تحصل عليها شركات الوساطة

احمد عبد الباسط
06-09-2016, 16:16
فارق السعر بين البيع والشراء }السبريد

مما لا شك فيه هو أنه عند تنفيذ ابسط الصفقات, على الشخص أن يفهم معنى وهدف الهامش الربحي في الفوركس. ففي النهاية, هذا الموضوع مهم للمتداول وللوسيط على حد سواء. وكما يقول البعض, تحقيق النجاح هو ببساطة استغلال الهامش الربحي. وبشكل خاص, على المتداول مراقبة الهامش الربحي لضمان حصولهم على أفضل الصفقات الممكنة. وباتباع نفس المنطق يهتم الوسطاء بهذا الجانب المهم من نشاطات تبادل العملات لأن ربحهم يعتمد على قيمتها. واذا اردت التعرف أكثر على الهامش الربحي تابع القراءة.

وكما هو مضمن في العنوان أعلاه, على كل المبتدئين قضاء وقت كافيي لتجميع المعلومات حول الهامش الربحي. أوعلى الأقل, التعرف على تعريف هذا المصطلح. يتعلق الهامش الربحي بالفجوة بين سعر العرض وسعر الطلب لزوج من العملات, وكل وحدة اختلاف يشار اليها بالنقطة (pip). في الحقيقة, سيكون من المثالي توضيح هذا بمثال. اذا كان سعر العرض لزوج العملات يورو/دولار يساوي 1.3401 وسعر الطلب 1.3403 في هذه الحالة الهامش الربحي هو نقطتين بامكانك فتح حساب فوركس تجريبي مجاني للتمكن من الفهم التطبيقي الصحيح لهذا المصطلح.

السواب Swap

"السواب" هو عبارة عن ناتج عملية تحويل الصفقة المبيتة -أى فات على فتح الصفقه يوم كامل -الي يوم الدفع الجديد لتبديل التأريخ السابق للصفقة بالتأريخ الحالي. ويتم تبين مبلغ هذا الدفع (قيمة انتقال المركز) في حساب العميل بالمقدار الزائد او الناقص الذي هو الفرق بين سعري الفائدة لعملتي الصفقة. و في الليلة من يوم الاربعاء الي يوم الخميس تضاعف قيمة انتقال المركز ثلاث مرات كتعويض لايام العطلات. اما في الفترة من يوم الجمعة الي يوم الاثنين لا تزيد قيمة انتقال المركز عن المقدار العادي.

تحسب قيمة انتقال المركز كل 24 ساعة في منتصف الليل بتوقيت الموفر (السيرفر) وترتبط بسعر صرف العملات في لحظة القيام بالحسابات. ولذالك تختلف قيمة انتقال المركز بصورة بسيطة من يوم ليوم

بمعنى أن السواب هو فوائد البنك التي يأخذها علي القرض عند تبييت العقد

معظم شركات الفوركس الآن توفر الحسابات الخالية من السواب أو فوائد التبييت وهذا النوع من الحسابات يطلق عليه الحسابات الاسلامية

Hanaasnaa
01-24-2017, 07:56
اخي الفاضل السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،انالسه مبتدءة وفعلا استفدت كثيرا والله يوفقك واتمني لك التوفيق وانتظر منك المزيد

alonsoo
01-24-2017, 08:01
العمولة كلها فى الاسبريد والشركات ناصحة جدا جدا فى الموضوع ده . بيعملوا ايه ؟ بيدولك مثلا اسبريد قليل على
العملات المعروفة وشغالة فى السوق . والعملات المندثرة بترفع اسبريدها عشان تعوض ده

waelmma
01-24-2017, 08:56
:(;):o اخى الفاضل بارك الله فيك والحقيقة انت وضحت فعلا اهم العمولات
التى بتاخدها الشركة واهم حاجة ان يكون الحساب اسلامى وجزاك الله خيرا اخى الفاضل

ragab012
01-24-2017, 09:00
hالسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
شكرا لك اخى على طرحك هذا الموضوع
وننتظر منك المزيد
ونتمنى الربح لجميع العاملين بالفوركش
سواء مبتدا او خبير

abdallah.2017
01-24-2017, 09:03
السﻻم عليكم ورحمة الله وبركاته
شكرا لك اخى الفاضل لمجهودك المبذول وذلك من اجلنا ونشر المعرف والخبرة لنا ونستفيد زنك كمتداول ذو خبرة ومتمكن

hoos
02-07-2017, 23:56
بالظبط وهناك الكثير من المتاجرين اللي بيظنوا ان الفوركس حرام بيتجهوا للحسابات
الاسلامية الخالية من السواب حرصا منهم الا يخالفوا الشريعة الاسلامية

skylol
02-07-2017, 23:57
السلاك عليكم ورحمة الله وبركاته

اخي الغالي موضوع في غاية الاهمية وانا استفدت كتير اتمنى يكون الجميع قد استفاد وبالتوفيق للجميع في سوق الفوركس

hoos
02-08-2017, 00:09
بالظبط وهناك الكثير من المتاجرين اللي بيظنوا ان الفوركس حرام بيتجهوا للحسابات
الاسلامية الخالية من السواب حرصا منهم الا يخالفوا الشريعة الاسلامية

amine bajjou
02-08-2017, 00:11
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته اخي الكريم انا في الحقيقة لا اعلم الا السبريج الدي هو الفرق بين سعر البيع و سعر الشراء و هو التي تقوم عليه اي تجارة في العالم ليس الفوركس فقط

smartawi
02-08-2017, 00:15
السواب او فائدة السواب والحمد لله لا تتواجد في الحسابات الاسلامية وتوجد في الحساب العادي طبعا
بالتالي الي فاتح حسابات اسلامية لا ينظر الى هذا الامر من الفوائد ولا اية فائدة ربوية اخرى

himagamal0
02-08-2017, 00:21
شكرا اخي الكريم علي هذا الموضوع لقد افدتني

m7med
02-08-2017, 00:23
((السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ))
شكرا لك اخي الكريم لشرك لنا انواع العملات التي تعطيها لنا شركات الوسائط و في نهاية هذا الموضوع الرائع اتمني من الله ان تكون في تمام الصحة والعافية وايضا اتمني من الله ان يرزقنا من هذا المجال الرائع

himagamal0
02-08-2017, 00:23
هل يمكن تداول خارج الانستا بالبونص

edisoninfo5
02-08-2017, 00:24
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مرحبا اخي الموضوع شيق ورائع ومحفز للقراءه ويزيدنا معرفه فهذا الموضوع يحتوي علي معلومات جيده وارجو ان تستمر علي هذا المنوال بالتوافيق تقبل مروري

Mahmoud hesham
02-08-2017, 01:51
السلام عليكم
ان الشخص أن يفهم معنى وهدف الهامش الربحي في الفوركس. ففي النهاية, هذا الموضوع مهم للمتداول وللوسيط على حد سواء. وكما يقول البعض, تحقيق النجاح...........................وشكرا

aki
02-08-2017, 01:52
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته.
شكرا لك على هذا الموضوع المفيد استفدت منه كثيرا اتمنى ان يستفيد منه المبتدئين في المجال.
حظ موفق

mido202020
02-08-2017, 01:58
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
أخى الفاضلى أنا فى الواقع لا أعلى الا السبريج وهذا على حد علمى بالموجود وهو الفرق بين سعر الشراء وسعر البيع
وهو التى تقوم عليه أى تجاره فـ العالم وليس الفوركس بعينه
وأتمنى لك التوفيق

doaa sary
02-08-2017, 15:51
صحيح دى العمولات اللى بتخدها شركة الوساطة لان الشركة لا بتشاركك ف ربح ولا خسارة رصيدك اقصى حاجة مسموحلك تخسرها
والاسبريد عمولة الشركة 3نقط ف العملات الاساسية

Rozeta
02-10-2017, 02:17
شكرا لك علي هذا الموضوع العظيم ازادك الله المزيد من الخبره ووفقك الله ووفق الجميع

elbe4lawy
02-10-2017, 13:02
hالسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
وننتظر منك المزيد
ونتمنى الربح لجميع العاملين بالفوركش
سواء مبتدا او خبير

latraaa
02-10-2017, 13:47
مشكور اخي الكريم على الموضوع و على الرأي و على الطرح و على اية حال أخي الكريم ارى أن مصل هده الماوضيع لا داعي للعمل على طرحا فقد تم التركق لها من قبل و بالتفصيل الدي تريد إن شاء الله، بالتفويق لك

him
02-10-2017, 14:08
السلام عليكم اخي الفاضل
بارك الله فيك اخي وفي شرحلك الرائع وموضوعتك في غايه الاهميه
وانا استفدت كتير وارجو الاستفاده للاخوه الكرم بالتوفيق

مروه عصر
02-10-2017, 16:13
السلام عليكم
انا عضوه جديده وليس لدى معلومات كافيه عن هذا المجال وهذا الموضوع مهم جدا حتى نتعرف على انواع العمولات التى تحصل عليها شركات الوساطه ...

asherf2011
02-10-2017, 17:04
السلام عليكم ورحمة الله.. نعم السواب هو تتبيت الصفقات اوعمولة تبييت الصفقة الى اليوم الاخروقد عانيت منها في السابق ولكن الان العمل بالحساب الاسلامي بدون فوائد التبييت
والسبريد هو فارق السعربين العرض والطلب وجزاك الله خيرا على هده المعلومات القيمة

ashmawey
02-10-2017, 21:35
بسم الله الرحمن الرحيم
اخي الكريم , كلامك عين العقل و صحيح , لا بد من التاني و التريث قبل بدأ التداول في سوق الفوركس وذلك للحفاظ على رأس المال
مع خالص الاحترام و التقدير

emin14
02-10-2017, 23:24
العمولة كلها فى الاسبريد والشركات ناصحة جدا جدا فى الموضوع ده . بيعملوا ايه ؟ بيدولك مثلا اسبريد قليل على العملات المعروفة وشغالة فى السوق . والعملات المندثرة بترفع اسبريدها عشان تعوض ده

جمال صادق
02-10-2017, 23:37
هناك عمولات ترجع الى نسبة معينة من امور التداول كالفارق بين السعر البيع و الشارء و ايضا من الممكن ان يكون هناك عمولات على كل لوت يمكن التداول بة فى السوق

Mr Fathy
02-11-2017, 09:32
بسم الله الرحمن الرحيم السواب فى الفوركس يعتبر ربا على ما سمعت لانه كدا فوايد والفوايد فيها شبهات وعشان كدا فتحوا الحساب الاسلامى

wwwfox12348
02-11-2017, 10:06
بص هي العمليه سهله مثلا انت اشتريت عمله ب 5 جنيها قعدت فتره وبقيت ب 7 جنيه تروح انت تبيع وتكسب 7-5=2 وده ربحك سهله العمليه بس في النهايه اتمني ان تتقبل مرروي وشكرا

mid0killer
02-11-2017, 12:41
اخي الفاضل مشكور على الشرح الممتاز لعملات الشركات من تداولات المتداوليين بس على ما اعتقد والله اعلم الحساب الاسلامي عملاته اقل عملات بالشركات

saroonah
02-11-2017, 13:46
فعلا الموضوع المطروح فيه كثير من المعلومات القيمه والعمولة أو الاسبريد فلكل شركة عمولة خاصة بها بعضهم ثابته والبعض الآخر تتغير

zizoo99
02-11-2017, 14:02
شكرا لم اخى الكريم على هذا الموضوع و على شرح مفهومى السبريد و السواب فكلاهما مصدرين من مصادر ارباح شركات الوساطة الاساسية كما ان السواب محرم فى الاسلام نظرا لانه يعتبر فائده و يفضل استخدام حساب اسلامى

drahmedmagdy
02-11-2017, 14:11
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته الللهم صلى على محمد صلى الله عليه وسلم
حياك الله أخي العزيز ،موضوعك جميل وممتاز منسق بشكل كامل ومفهوم وهى نقطة هامة جداااا
وانا ارى فيها ان فكرة جيدة فعلا ان يكون السواب" هو عبارة عن ناتج عملية تحويل الصفقة المبيتة -أى فات على فتح الصفقه يوم كامل -الي يوم الدفع الجديد لتبديل التأريخ السابق للصفقة بالتأريخ الحالي. ويتم تبين مبلغ هذا الدفع (قيمة انتقال المركز) في حساب العميل بالمقدار الزائد او الناقص الذي هو الفرق بين سعري الفائدة لعملتي الصفقة. و في الليلة من يوم الاربعاء الي يوم الخميس تضاعف قيمة انتقال المركز ثلاث مرات كتعويض لايام العطلات. اما في الفترة من يوم الجمعة الي يوم الاثنين لا تزيد قيمة انتقال المركز عن المقدار

antr
02-11-2017, 15:16
هو بالفعل الى الموضوع فى شركات الوساطة مختلف من شركة الى اخرى لكن فى الافضل بيكون فى المتابعة اليومية

moneer
02-11-2017, 15:34
السلام عليكم ورحمة الله
اخي الكريم لكي تبتعد عن كل هذه الشكوك والربا والمحرمات عليك بفتح حساب اسلامي فالحساب الاسلامي لا يوجد فيه عمولات وربا
تحياتي للجميع

zunebha
02-11-2017, 15:42
السلام عليكم ورحمة الله وتعالى وبركاته
الموضوع جد حلو وبه افكار جيدة عن العمولات قد يجهلها الكثيرين خاصة المبتدأين امثالنا
بارك الله فيك ارجو ان تدعمونا دائما بمثل هده المواضيع القيمة وبارك الله فيكم وجزاكم الله كل خير .طاب يومكم

بدر اشطيبي
02-11-2017, 15:48
شركات الوساطة لها عدة عمولات لكن العمولة الاهم هي السبريد و
السواب لكن الجميلة انستا لا تحتسب عمولات التبييت حتى ولوجلست الصفقة سنة

rix215
02-11-2017, 15:55
بسم الله الرحمن الرحيم
ارباح الشركة هي السبريد
بالتوفيق للجميع
سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم
استغفر الله و الحمد لله
اللهم صلي وسلم على سيدنا محمد

grow
02-11-2017, 16:05
من اهم العملا ت
اليورو من شاهده كبار خبراء الفوركس
عمله مميزه وناجحه مع المتداولين
مشكووور تقبل مروري بالتوووفيق

zaheralwan
02-11-2017, 16:31
اعتقد الاسبريد هو الفارق بين سعر الشراء وسعر البيع وهو عمولة شركة الوساطة وكلما كان اقل كان افضل للعميل ام السواب فاول مرة اسمع بيه ونتمى المزيد عنه

himagamal0
02-13-2017, 12:57
شكرا اخي الكريم علي هذا الموضوع لقد افدتني وارجو الرد من الدعم الفني لتاكيد المعلومات المنشوره لكي لا يستخدمها المبتدئون مثلنا

---------- Post added at 12:57 PM ---------- Previous post was at 12:55 PM ----------

هل يمكن تداول خارج الانستا بالبونص ارجو الرد من الدعم الفني او من احد المسؤولين في المنتدي لكي نتاكد من الموضوع

lionhmada
02-13-2017, 13:06
بس الواحد بيشوف شركات صراحة السبريد بتاعها مرتفع جداص وفيه شركات بتلعب في السبريد اثناء وقت الاخبار ودي بصراحة بشوفها حركة مش كويسة لانها بتضرني في بعض الاحيان كمتداول لاني احتاج انه السبريد يكون معقول لاني بكون مظبط استراتيجيتي على كده

mrdhia
02-13-2017, 14:09
السلام عليكم و رحمة الله

وننتظر منك المزيد
ونتمنى الربح لجميع العاملين بالفوركس

him
02-15-2017, 22:43
انا لا اعلم السبريج الذي هو الفرق بين سعر البيع
وسعر الشراء وهو التي تقوم عليه اي اتجاخ في العالم
ليس فوركس بس
تقبل مروري

ahmedm
02-15-2017, 23:16
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اشكرك اخي احمد علي هذا الموضوع القيم والرائع افدتني كثير بخصوص انواع العمولات التي تحصل عليها شركات الوساطة وكما اشارت اغلب الشركات الان توفر حسابات اسلامية بدون سواب تحياتي لك اخي الكريم

بدر اشطيبي
02-15-2017, 23:26
اهم عمولة التي تحصل عليها الشركات التي تحترم نفسها وتحترم
متداوليها هي غارق السعر او ما يسمى بالسبريد شكرا لكم اخواني الاعزاء

adamarwan
02-16-2017, 00:17
نعم اخى هدا العديد من الامور التى تدخل فى الربح
انت المهم ان تتمكن من ان تفهم وان تجد كل الخيرات
التى لديك لكى تتمكن من ان تنطلق منها
وان تبى الخطط بتاعك
وحظ موفق اخى الغالى

Hamza El36
05-14-2017, 02:32
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
هذا هو الفارق السعري بين عمليتي البيع والشراء,...........
في الأغلب تقوم شركة الوساطة باقتطاع 3 نقاط.....
متمنياتي بالنجاح والتوفيق للجميع بإذن الله.
وتقبل مروري..
تحياتي.

asmaamagdy2
05-14-2017, 02:35
السلام عاليكم ورحمة الله وبركاته نرجو من الله حسن التوفيق
شركات الوساطة تتعامل مع كل العملات لكن اهم عملة الدولار واليورو فى السوق وبين الغملات

fouadar
05-14-2017, 12:29
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته كل عام وانتم بخير اخواني
لأغلبية العظمى من شركات الوساطة بالعملات الآن لا تأخذ عمولات على الإطلاق ..!!
وذلك كتشجيع لزبائنها وكنتيجة للمنافسة مع الشركات الأخرى
جزاك الله كل خير و تقبل مروري

mohamed97
05-14-2017, 16:29
السلام عليكم ورحمه الله وركاته باعضاء المنتدى الكرام
اهلا وسهلا بالجميع يجب الاهتام بالموضوع
والاهتمام اكثر واكثر ويجب الاهتمام بالردود:o:o;)

fayadansakr
05-15-2017, 23:55
السلام عليكم و رحمه الله تعالي و بركاته اخي الكريم
انا لا اعلمها يا صديقي تلك المعلومه لا يعلمها مبتدئ مثلي

YOUNESS EL-BAKKIOUI
10-25-2017, 14:18
السلام الله عليكم يمكن ان تحصل على الألف العمولات الاجتبية تحتاج إلى الضغط في المنصة من اجل المتاجرة في كل الازواج

amine saddiki
10-25-2017, 15:10
العمولة كلها فى الاسبريد والشركات ناصحة جدا جدا فى الموضوع ده . بيعملوا ايه ؟ بيدولك مثلا اسبريد قليل على
العملات المعروفة وشغالة فى السوق

ehabbob
10-30-2017, 01:52
اشكرك اخى العضو الكريم على طرح هذا الموضوع الرائع لقد استفدت منه كثيرا وشكرا على التحليل والشرح القيمة
والله ولى التوفيق

forexone1
12-13-2017, 17:14
تختلف على عموله او نسبه السمسره التي تحصل عليها الشركات التي تعمل بها حسب نوع العمله وهي مختلفه جدا ويوجد ايضا اختلاف بين الشركات و بعضها البعض من حسب نوع العمله التي تاخذها الشركه و هي النسبه التي تستفيد من الشركه التي تتعامل من خلالها في فتح وغلق الصفقات وتعتبر شركه انستا فوركس من الشركات الجيده في موضوع العمولة والعموله الخاصة بها جيده و عمولة مقبوله في التداول و فتح وغلق الصفقات التي يتم عليها بطريقه سهله بطريقه مبسطه

Sofien
12-13-2017, 18:50
سلام عليكم ورحمة الله وبركاته ، معلومات جيدة تبرز أهم نقاط الفرق بين شركة الوساطة
أرجو منك المواصله في تقديم الفائدة والمعرفة للجميع الأعضاء

Najmi
01-17-2018, 23:51
مرحبا أخي الكريم
السواب من بين الأمور التي تحيرني .. إذا كانت الشركة لا تقتطعه للحسابات الإسلامية فمعنى ذلك أنه يتم الإحتفاض به في جيب المتداول
لماذا إذا كان الأمر كذلك لا يلجأ حتى غير المسلمين للإستفادة من هذه المزية ؟
تقبل مروري

zam_bozo
01-18-2018, 00:04
هذه المعلومات التي قدمتها لنا في هذا المقال عن انواع العمولات التى تحصل عليها شركات الوساطة
هي معلومات جديدة بالنسبة لنا وحقيقة لم نكن نعلمها من قبل وهي ايضا معلومات جيدة قطعا ستفيدنا نرجو منك مواصلة تقديم هذه المعلومات ان لم يكن في ذلك اثقال عليك ..

A.mustafa
04-28-2018, 13:33
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته..
هناك عمولات ترجع الى نسبة معينة من امور التداول كالفارق بين السعر البيع و الشارء و ايضا من الممكن ان يكون هناك عمولات على كل لوت يمكن التداول بة فى السوق..

emadomda
04-28-2018, 14:59
مخطط النقطة والرقم يتكون من إطارات Os وX . X تشير إلي الترند الصاعد والذي يتحرك فيه السعر إلي اعلي خلال فترة زمنية فيما O تشير إلي فترة تراجع الأسعار . ولكن بخلاف الأنواع الأخرى من الرسومات البيانية فان مخططات P&F لا تقوم بتسجيل كافة تحركات السعر خلال فترة زمنية معينة . هناك معيارين هامين لتضمين أية حركة سعريه تحدث يوميا في مخطط P&F : مدى النطاق السعري ومقدار الانعكاس . حجم أو مدى النطاق يشير إلي القيمة أو المقدار الأدنى الذي يجب ان يتحركه السعر اعلي أخر سعر إغلاق يومي في عمود ال Xs ( هذا في حالة الترند الصاعد ) , أو دون مستوى إغلاق اليوم السابق في قائمة Os ( في حالة الترند الهابط ) . مدى أو مقدار الانعكاس يشير إلي الحد الأدنى الذي يجب ان يختلف فيه حركة السعر مع الترند الحالي . فهو يمثل الحد الأدنى الذي سنحتاجه لاستبعاد عمود X's من اجل بدء عمود Os إذا ما بدH السعر في التراجع والعكس بالعكس في حال الترند الصاعد . بعبارة أخرى , طالما بقى الانعكاس اقل من مقدار الانعكاس المحدد في الترند الصاعد فسيظل لدينا عمود أو قائمة X's ونفس الأمر في حال الترند الهابط فسنظل محافظين علي عمود أو قائمة Os. في سوق الأسهم فان حجم النطاق غالبا ما يكون واحد ومقدار التصحيح يكون

amrelkomy
10-20-2019, 03:51
مما لا شك فيه هو أنه عند تنفيذ ابسط الصفقات, على الشخص أن يفهم معنى وهدف الهامش الربحي في الفوركس. ففي النهاية, هذا الموضوع مهم للمتداول وللوسيط على حد سواء. وكما يقول البعض, تحقيق النجاح هو ببساطة استغلال الهامش الربحي. وبشكل خاص, على المتداول مراقبة الهامش الربحي لضمان حصولهم على أفضل الصفقات الممكنة. وباتباع نفس المنطق يهتم الوسطاء بهذا الجانب المهم من نشاطات تبادل العملات لأن ربحهم يعتمد على قيمتها. واذا اردت التعرف أكثر على الهامش الربحي تابع القراءة.