PDA

View Full Version : الهيدج الجزئي والكلي

احمد عبد الباسط
06-09-2016, 16:21
الهيدج الجزئي يعني حماية جزء من الصفقة أو حجم معين منها أي نقوم بعملية بيع أو شراء عكسية بجزء من الصفقة فقط لنفس الزوج من العملات، أما الهيدج الكلي فهو حماية كامل الصفقة ببيع أو شراء عقود مساوية لنفس زوج العملات..

امر التحوط ( Hedge ) ؟ أم وقف الخسارة

الهيدج هو سلاح ذو حدين وهو جيد لمن يجيد التعامل معه فهناك أناس محترفين في استخدامه فهو يحتاج إلى الإدارة الجيدة والدراسة الدقيقة، ويتجه المتداول إلى استخدام الهيدج في حالة عدم وضوع اتجاه السوق، أما إذا اتضح اتجاهه فإنه يتحول إلى مسار الخسارة أوالربح حيث يحاول المتداول تحقيق مجمل ربح جيد لتغطية الخسارة. بعكس أمر وقف الخسارة الذي يقوم بإيقافها عند السعر الذي نحدده، ويعتبر بعض المتداولين أن حماية الصفقة تأتي من استخدام الهيدج بديلاً عن أمر وقف الخسارة ولكن بمرونة أكثر فهناك احتمالية تحرك السوق بعكس الاتجاه المتوقع.

Hanaasnaa
01-24-2017, 08:01
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي الفاضل ،انالسه مبتدءة وفعلا استفدت كثيرا واتمني لك التوفيق وزيادة وتقدم وانتظر منك للمزيد

alonsoo
01-24-2017, 08:08
هو الهيدج ممتاز جدا فى التجارة فى الفوركس لكن الاهم منه معرفة طريقة ومتى يتم فك ذلك الهيدج فى السوق حتى لا نتعرض للخسارة

doaa sary
01-31-2017, 01:45
انا مفهمتش برضو ازاى احمى رصيدى كلو او جزء
يعنى مش فاهمة مهو هتبيع وتشرى
فين بقا اعرف منين ان ده جزئى مش كلى مثلا لو قللت الهدف ف الصفقه التانية هيبقا جزئى !

skylol
03-04-2017, 00:34
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اخي الغالي انا الي اعرفه انو الهيدج سلاح ذو حديد والجميع يحذر منه وبالتوفيق للجميع في سوق الفوركس

Rozeta
03-13-2017, 00:34
فعلا اخي علي رائيك الهيدج يجب الكل ان يعرف طريقة التعامل معه وان يكون فاهمه

m7med
03-13-2017, 00:48
((السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ))
شكرا لك اخي الكريم لشرحك لنا انواع الهيدج و في نهاية هذا الموضوع الرائع اتمني من الله ان تكون في تمام الصحة والعافية وايضا اتمني من الله ان يرزقنا من هذا المجال الرائع

abdallah.2017
03-17-2017, 16:37
انا لو حاولت اعبر عن كم المعلومات والخبرة التى اكتسبتها من ﻻلمنتدى الرائع التى تمثل اكثر من سبعون بالمائة شكرا للمنتدى .

ayman samy
03-17-2017, 16:56
بسم الله بالفعل اخي الكريم استخدام اسلوب الهيدج في التداول معقد للغايه ويجب علي كل مبتدأ ان لايغامر باستخدام هذا الاسلوب إلا بعد اتقانه ودراسته جيدا وعلي العلم تتيح شركة انستا فوركس التداول بأسلوب الهيدج

akkouche salah
03-17-2017, 16:58
السلام عليكم
مشكوور للموضوع انا نصيحتي إبتعد عن الهيدج و المضاعفات فهي أكبر ما يدمر
حسابك فتراكم الصفقات الخاسرة يجعل المارجن كول يقترب منك كثيرا

antr
03-17-2017, 17:22
مشكور اخى على شرحك الهديج الكلى والجزئى بشكل او باخر فى ناس بتحب تعمله بشكل واضح وهو الشىء الى لازم المضارب يتخصص به

Mohamed Youssef
03-25-2017, 16:28
الهيدج سلاح ذو حدين زى ماقللت صح
اخي الكريم , كلامك عين العقل و صحيح
مع خالص الاحترام و التقدير

smartawi
03-27-2017, 15:42
صراحة ياا خي الهيدج مشروع استراتيجية جد قوي انما لمن يتقن اسس التعامل به وله راس مال مناسب
الهيدج الجزئي او الكلي كلاهما ممكن يجعل المتاجر يروض اسعار الفوركس والصفقات تكون شبه مضمونة النجاح

latraaa
03-27-2017, 21:29
مشكور أخي الكيرم على الموضوع و على الراي و على الطرح و على اية ال أخي الكريم اقو للك و للجميع انه يمكنك أن تحقق الكثري من الاتئج إن شاء الله و هدا الأمر ممكن اخ يالكيرم من خلال العمل على التعلم

foot
03-27-2017, 21:34
السلام عليكم
موضوع مفيد لكل الاعضاء
مع تمنياتي بالنجاح.................................... ..........................................

ahmed abdelmomen
03-28-2017, 00:57
اكيد الهيدج سلاح ذو حدين هو بيحافظ على الحسابات لكن برضه من الصعب تحقيق الربح عن طريقه
عشان كده من الافضل استخدامه عن طريق المحترفين في الهيدج

zakija
06-06-2017, 01:46
--------------------
السلام عيكم رحمة الله تعالى وبركاته
--------------------------
شكرا لك اخ الكريم على هذا لموضوع الرائع الجميل
-------------------------------------
بارك الله فيك وجزاك الله خيرا

nour3iny
06-06-2017, 02:47
السلام عليكم ورحمه الله تعالى وبركاته
الهيدج هو عمليه طرديه لدخول صفقات معاكسه والخروج منها بربح ولكنها تكون صعبه على المبتدء تقبل مرورى

Bastof
06-06-2017, 02:57
في الحقيقة موضوع اكثر من جيد حيث ان المعلومات التي ذكرتها لم اجدها في اي منتدى فوركس اخر اشكرك واتمنى ان يستفيد باقي اعضاء المنتدى من المعلومات الغنية التي توجد هنا

سليم الحمادي
06-06-2017, 02:59
السلام عليكم
شكرا جزيلا على مشاركتك الهادفه والتي شرحت غيها عن الهيدج وانواعة لكني لا احب التداول بهذه الطريقة لاني اراها
طريقة تداول فاشلة
تقبل ودي

nore
06-06-2017, 07:06
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته تسلم اخي الكريم الغالي لطرحك موضوع مهم لكل مبتدا ومعلومات مهمه عن الهديج الجزئي والكلي

waelmma
06-06-2017, 07:40
;):(:)) تمام اخى الفاضل بارك الله فيك والحقيقة ان استعمال الهيدج الجزئى
مفيد اكثر من استعمال الهيدج الكلى لان الكلى الخروج منه امر بيكون صعب وفى الغالب بيكون على خسائر كبيرة

hooda
06-27-2017, 05:11
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
الهيدج هو سلاح ذو حدين وهو جيد لمن يجيد التعامل معه فهناك أناس محترفين في استخدامه فهو يحتاج إلى الإدارة الجيدة والدراسة الدقيقة،تقبل مروري

2017wydadi
06-27-2017, 07:33
كيد الهيدج سلاح ذو حدين هو بيحافظ على الحسابات لكن برضه من الصعب تحقيق الربح عن طريقه
عشان كده من الافضل استخدامه عن طريق المحترفين في الهيدج

number1
06-27-2017, 07:35
بالفعل الهيدج احتاج الى استراتيجيه واضحه جدا في التعامل وهو قاعد على الاطلاق واجب علينا معرفه هذا جيدا قبل الدخول في اي صفقه من الصفقات التي يجب ان تكون صفقه شراء وبيع في نفس الوقت هذا جيد جدا و يجب ان تفهم هذا جيدا قبل الدخول في اي صفقه

zunebha
06-27-2017, 11:17
السلام عليكم ورحمة الله وتعالى وبركاته لطالما انقد الهيدج الكثير من الحسابات من النرجنة لان كيفية التعامل به تعد خبرة في حذ ذاتها فهو استراتجية جيدة وسهلة التعامل

ETrade
06-27-2017, 11:20
الهيدج طريقة في التداول تعتمد على فتح صفقتين متعاكستين واحدة بيع والاخرى شراء، وتهدف هذه الاستراتيجية الى محاولة الربح من تذبذب السوق صعودا وهبوطا
لكنها تقوم في الغالب على عدم فهم اتجاه السوق، وتشتمل على مخاطرة كبيرة ، اذ يمكن للسوق ان يصعد ويهبط فيحقق خسارة في الصفقتين كما يمكن ان يحقق الارباح

angelofdeath
06-27-2017, 12:41
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي الفاضل
معقد للغايه و يتطلب الاحتراف
وبالتوفيق للجميع في سوق الفوركس
.تقبل مروري .

YOUNESS EL-BAKKIOUI
08-29-2017, 13:25
السلام الله عليكم المتاجرة بنظام الهيدج فيه مخاطرة ة و لكن يمكن أن تربح أكثر من الطرق العادية في تحصيل الأرباح في ساعات قليلة جدا. ....شكرا لك

Mahaahmed
09-09-2017, 00:09
مرحبا بك اخي الكريم
مشكوور جددا علي طرحك هذا الموضوع المهم والقيم بهذه الطريقة الممتازة والمبسطة
وشكرا علي افادتنا بالمعلومات المهمة عن الهيدج الجزئي والكلي
جزاك الله خيرا واتمني التوفيق لك وللجميع
تقبل مروري وتحياتي

ehabbob
09-10-2017, 13:17
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
شكرا اخى الفاضل على هذه المعلومات القيمة لقد استفدت كثيرا من موضوعك ونتمنى المزيد من الموضوعات والمشاركات المميزة وتقبل مرورى
والله ولى التوفيق

moh007
09-10-2017, 13:27
السلام عليكم اخي الكريم
شكرا لك على طرح الموضوع لقد استفدت منه كثيرا
شكرا جزيلا لك اخي الكريم وبيتوفيق للجميع

zam_bozo
09-10-2017, 22:29
ان تقسيم الهيدج الى كلي وجزئي أثار جدلا في عقلي وامدني بمعلومة كنت متردد في قبولها
فانا فعلا كنت اذا عقدت صفقة هيدج أعقدها بحجم = حجم الصفقة الأصلية تحقيقا للحماية الكاملة للرصيد
ثم افاجأ بارتداد السعر فاتمنى ان اكون دخلت الصفقة بنصف الحجم فقط لأحل هذه الحالة ، وان اضطررنا فيما بعد لاكمال الحجم فالأمر في ايدينا
والأمر هنا يتعلق بترتيب التوقعات ووجوب ان يكون التصرف السليم يوافق هذا الترتيب

mohamed el haoussi
10-12-2017, 00:38
السلام عليكم ورحمة الله تعلى وبركاته
معلومات أسمعها لأول مرة أشكرا لطرحك هاذا الموضوع او هاذه المشاركة، لقد قمت بعمل تقيم للموضوع ، وقمت بالضغط على زر شكرا ، أتمنى من الله التوفيق لنا ولك وللمومنين أجمعين انشاء الله يارب.
تقبل مروري. :bravo: