PDA

View Full Version : العناصر الفعالة لنظام التداول

احمد عبد الباسط
06-09-2016, 16:27
هناك العديد من الاشياء الثي تساعد المتداولين علي التنمية الفعالة لاستراتيجية التداول، أولا: يحتاج المتداولون إلي ظروف مساعدة لتحديد احتياجاتهم للحصول على عملة معينة. على سبيل المثال، قد ترغب في شراء شيء محدد عندما تنخفض عملته فيكون سبب الشرائك راجع الي تحليلك الذي اشار الي انخفاضه .

كما أنك تحتاج إلى تحديد موعد للخروج من التداول. فهناك سببان للخروج منه - تقليل الخسائر الخاصة بك وتحقيق أقصى قدر من الأرباح وهذا يعني أنك بحاجة لجني الأرباح ووقف الخسارة واستخدام استراتيجية التداول الخاصة بك.

عامل آخر مهم يجعلك تغير قرارك الا وهو النظر في أحداث السوق. في حين أن هناك أنماط يمكن التنبؤ بها في سوق الفوركس، وأحيانا في السوق لا تتصرف كما هو متوقع لكون هناك العديد من الأنماط المختلة على طول الطريق هذا يعني أنك سوف تحتاج إلى أن تقرر مسبقا ما هي التغييرات في السوق التي تشكل تغييرا في القرار وما هي التغييرات التي لا شكل تغيير في القرار

من المهم أيضا أن تكون هناك استراتيجية خروج مناسبة لجميع المتداولين. قد يكون لديك استراتيجية بسيطة للخروج هي أمر وقف الخسارة الذي يتم تنفيذه عندما تصل الخسارة الي 5٪ أو أمر أخذ الربح عندما يصل الربح الخاص بك إلى 40٪.

أخيرا ،المثابرة أمر في غاية الاهمية لنجاحكم كمتداولي في الفوركس ، سوف نقدم لك تحليلا للمعلومات التي تحتاج إليها وكذلك الأنماط الشاملة ولكن لا يوجد هناك نمط مثالي وسوف يكون هناك أوقات السوق تتصرف بطريقة متقطعة. إذا لاحظت وجود التداول يتحرك في الاتجاه المعاكس من تنبؤك، و اذا كنت ببساطة في حاجة لخفض خسائرك عليك الانتقال إلى التجارة القادمة.

ahmedahmed1
09-26-2016, 00:50
ان شاء الله يكون دافع للتعلم والعلم لان بالعلم نستطيع وبدونه سنخسر كل اموالنا ونبكى للحظ والجهل فعلا لابد من التحضير الجيد وهذه نصيحة لوجه االه السوق موجود المهم ان نصبر حتى نفهم

ahmedahmed1
09-26-2016, 00:52
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اعضاء المنتدى الكرام خذ الموضوع ببساطه شديده والله هتلاقى نفسك فاهم متعقدش نفسك على الاطلاق وابعد فترة عن السوق

---------- Post added at 09:52 PM ---------- Previous post was at 09:51 PM ----------

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اعضاء المنتدى الكرام
مشكور اخي الكريم على الموضوع و على الطرح

ahmedmagdy
09-26-2016, 00:59
لسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
موضوع رائع العناصر الفعالة لنظام التداول
أريد طريقة تفعل الحساب بالبطاقة و حساب بنكي لوالدي
موضوع جيد تقبل مروري

adamarwan
09-26-2016, 03:12
كل هده الامرو من اليجد ان تكون فى بال
كل متداول فى السوق لكى تتمكن من ان تتحسن فى السوق وان تكون
لك المصداقة فى الصفقات بتاعك
وحظ موفق

okba
09-26-2016, 13:36
فلسفة الدخول و الخروج تحتاج الى كتب من المعرفة و سنوات من التعلم مقابلا المنصة و تلاحظ في اتجاه السوق. لذلك من المهم جدا معرفة وقت الدخول و فتح الصفقات ووقت الخروج و اغلاق الصفقات

latraaa
09-26-2016, 14:56
مشكور أخي الكريم على المكوضوع و على الراي و على الطح الراقي القيم و الدي أتمنى ان يعرف الإخوة الكرام كيف يحققون الكثري منه إن شاء الله، مشكور أخي الكريم و بالتوفيق لك و للجميع إن شاء الله، نراك قريبا

mronei
09-26-2016, 15:27
الاستراتيجيه في الاساس ما هيا الا تجميع ادوات تحليليه من اختيار المتاجر نفسه مع طريقه الدخول واداره راس المال وكل ده لو اتعمل صح
وكان مناسب هنا للمتاجر اكيد هينجح والعكس صحيح

بروفسير العرب
10-01-2016, 00:13
العناصر الفعاله فى التدول عديدة منهاالموشرات والدعوم
والمقومات والترندات التى ترسم من القيعان او من القيمم على الاسعار

kroch
10-01-2016, 00:17
السلام عليكم
صحيح اخى انه يبغى على كل متداول الوصول الى استراتيجيه خاصه بالتداول وتكون تلك الاستراتيجه قد حققت ارباح رائعه على الحساب الديمو ومهما تكون ارباح تلك الاستراتيجيه فيجب اداره راس المال فى دخوله للصفقات

saleh05
10-01-2016, 00:28
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

مشكور اخي الكريم على هذا التحليل المميز والمفيد الذي قدمته لنا

و الذي نتمنى ان يكون قد استفاد منه كل من دخل الموضوع

و تقبل مروري

MASTER TRADER
10-01-2016, 00:30
شكرا لك على الموضوع وعلى الطرح القيم امل ان نرك في طروحاتا خرى قي المستقبل ان شاء الله ..بالتوفيق لك وللجميع ان شاء الله

ebn masr
11-26-2016, 05:57
التحليل مهم اوى فى انه بيساعد اى متداول انه يعرف هو ؤايح فين وجاى منين علشان وبالتالى لازم انك تكون مستوعب بالظبط انت بتعمل ايه وبتحلل ازاى

zizoo99
11-26-2016, 07:27
يا اخى استراتيجيات الخروج من الصفقات انا عن نفى اعتبرها من الاستراتيجيات الفاشلة لانها تعتبر خروج مبكر من الصفقة و الحل الامثل هو الصبر اما لتحقيق الهدف او الستوب

waelmma
11-26-2016, 07:53
:)):(:yahoo: تمام اخى العزيز ومن الافضل وضع استوب وبروفت
خاصة مع الصفقات كبيرة الحجم اما فى الصغيرة فيمكن الاستغناء عن الاستوب

محمد صلاح
11-26-2016, 10:59
التاجر الناجح هو الذى يضع حد معين للخسارة اذا تجاوزها السعر لابد من الخروج ويجب ان يكون هذا الحد عن المكان المناسب اللى السعر لو تجاوزها يبقى تغير اتجاه

بدر اشطيبي
11-26-2016, 23:56
تحياتي هذا الكلام يلخص كل شيء ن المهم أيضا أن تكون هناك استراتيجية خروج مناسبة لجميع المتداولين. قد يكون لديك استراتيجية بسيطة للخروج هي أمر وقف الخسارة الذي يتم تنفيذه عندما تصل الخسارة الي 5٪ أو أمر أخذ الربح عندما يصل الربح الخاص بك إلى 40٪.

محمد حجازى
11-27-2016, 00:08
يجعلك تغير قرارك الا وهو النظر في أحداث السوق. في حين أن هناك أنماط يمكن التنبؤ بها في سوق الفوركس، وأحيانا في السوق لا تتصرف كما هو متوقع لكون هناك العديد من الأنماط المختلة على طول الطريق

m7med09090
11-27-2016, 00:18
السلام عليكم و رحمة الله وبركاته
العناصر الفعاله فى التدول عديدة منهاالموشرات والدعوم والمقومات والترندات التى ترسم من القيعان واتمني من الله ان تكون في تمام الصحة والعافية

maryam1
11-27-2016, 00:54
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
جزاك الله خير ايها العضو الكريم على مشاركة هذا الموضوع الهام معنا و الذي يفيد الكثير من المبتدئين و انا منهم و اتمنى ان تشاركنا في مواضيع اخرى
بالتوفيق والنجاح للجميع إن شاء الله

mohamed saad
11-27-2016, 01:18
بكل صراحة أرى أن التوقيت المناسب لدخول السوق والخروج من همهم جدا في الخروج بأعلى ربح ومع ذلك طبعا الصبر الوالنفس الطويل في التعامل مع بعض الحالات وعدم التسرع في المغادرة أو القلق من التذبذب غير المبرر

medo mohamed
11-27-2016, 01:19
السلام عليكم اخى الفاضل وأعضاء المنتدى الكرام
اخى كل ما تقول اشياء جيده ويجب على اى متداول اتباعها
فى هذا المجال ويمكننى ان اضيف على كلامك متابعة الاخبار
حتى لا ينعكس السعر علينا وعدم الطمع لانه يأخذ كل شئ
وأكيد ادارة رأس المال والاستوب لوز لوقف الخساره

zezo3
11-27-2016, 02:36
لسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
موضوع رائع العناصر الفعالة لنظام التداول
أريد طريقة تفعل الحساب بالبطاقة و حساب بنكي لوالدي
موضوع جيد تقبل مروري

معلش انا هخرج عن الموضوع دا علشان ارد على الاخ الفاضل على سؤاله دا اخى الفاضل اذا كنت تواجه اى مشاكل فى التفعيل عليك بالتحدث فى اسرع وقت الى الدعم فى شركه انيستا من خلال الايميل وليس الدعم المباشر

Yahia Hesham
11-27-2016, 02:45
من اهم العناصر الفعاله فى الفوركس هو
توقيت الدخول و الخروج و توقيت الخروج
مهم لانه قد تخرج للحد من الخسائر او لانك
حققت الارباح المنتظره من الصفقه فااتوقيت
عامل مهم جدا فى الفوركس

ahmedhanafy
11-27-2016, 02:59
السلام عليكم اخي الكريم علي توضيحك للعناصرالفعاله في التداول حيثان اغلب المتداولون يحتاجو إلي ظروف مساعدة لتحديد احتياجاتهم للحصول على عملة معينة. على سبيل المثال، قد ترغب في شراء شيء محدد عندما تنخفض عملته فيكون سبب الشرائك راجع الي تحليلك الذي اشار الي انخفاضه وهكذا اغلب المبتدئين يقومون بفتح صفقات علي هذا الاساس

xrif01
11-27-2016, 06:19
السلام عليكم ورحمة الله
لقد وفقت في جمع العناصر الصحيحة والفعالة في نضام التداول واتنمنى ن كل مستجد ان يطالع موضوعك المثير لقد وفقت في نشرك
والله ولي التوفيق

tamermosa
11-27-2016, 06:25
و الله كلام محترم جدا و ممتاز و ياريت نطبقه . بس للاسف احنا دايما بنطبق العكس . دايما بنرضي بالمكسب القليل و بنقفل الصفقات بسرعه . و بنسيب الخساره تكبر و تكبر و مبنرضاش نقفل الصفقه املا في تقليل الخساره الا ان نمرجن الحساب للاسف

waelmma
11-27-2016, 08:07
:)):o:yahoo: تمام اخى الكريم وبارك الله فيك والحقيقة انه عملية
الخروج من الصفقة لاتقل حرفيه عن الدخول فى الصفقة وبارك الله فيك

basma.seif
11-27-2016, 11:51
مرحبا
مجهود رائع في هذا الموضوع بكم النصائح العريض بصراحه لكل مبتدأ يقرا هذه العناصر و النصائح يقبل على التداول اكيد هايحتاج مثل هذه الدوافع لكي تمكنه من خوض التجربة في هذا المجال الواسع الملئ بالمفاجأةت و لابد من البعد عن الطمع في فتح كثير من الصفقات

Bassem Hassani
11-27-2016, 11:52
تحديد موعد الدخول والخروج من الصفقة وتحديد المكان المناسب للدخول والخروج أيضا من الصفقات
هى أهم وظائف التحليل الفنى التى يتميز بها عن التحليل الأساسى الذى لا يستطيع تحديد المكان والوقت المناسب للدخول والخروج .

sallysaad
11-27-2016, 13:11
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الادارةالمضمونة لراس المال الذي تداول به ووضع استراتيجيات مثالية تتبعها اثناء التداول واستخدام امر وقف الخسارة وعدم التسرع والغرور

karinho91
11-27-2016, 18:43
الاستراتيجيه في الاساس ما هيا الا تجميع ادوات تحليليه من اختيار المتاجر نفسه مع طريقه الدخول واداره راس المال وكل ده لو اتعمل صح
وكان مناسب هنا للمتاجر اكيد هينجح والعكس صحيح

ebn masr
12-26-2016, 01:57
يالفعل فى عناصر كثيرة لازم لكل متداول يريد النجاح فى سوق التداول انه يلتزم بها ويعرفها جيدا ومعرفة دقيقة وصحيحة وتقبل مرورى

waelmma
12-26-2016, 07:53
:(:(:( بارك الله فيك اخى الكريم وجزاك الله خيرا ان شاء الله
والحقيقة ان الاعتماد على الدعوم والمقاومات من الاشياء الهامة للدخول فى اى صفقة وبارك الله فيك اخى

محمدفؤاد
12-26-2016, 12:45
السلام عليكم ورحمه الله وبركاتهلى كل متداول الوصول الى استراتيجيه خاصه بالتداول
وتكون تلك الاستراتيجه قد حققت ارباح رائعه على الحساب

Mustafa gamal
12-26-2016, 13:03
الرافعة المالية هي التي تمكن المتاجر من الدخول في هذا السوق برأس مال صغير و تحقيق أرباح كبيرة نسبة الى رأس المال تحياتي لك و شكرا

alatn123
12-27-2016, 23:57
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته اخي الكريم
اضن ان هناك فقط عنصرين فعاليان في الفوركس , الاول هو التحليل الفني و الثاني هو التحليل الاساسي ,, و لو التقو ال الاثنين مع بعض ستكون الارباح خيالية
بالتوفيق يا غالي

zezo3
01-08-2017, 23:52
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ... مبدئيا شكرا لحضرتك على هذه المتابعه الحيه والمفيده لنا كمتداولين فى مجال التداول عبر الانترنت من خلال الفوركس فعلا مقاله مفيده جدا وممتازه .

waelmma
01-09-2017, 08:36
:o:yahoo::yahoo:بارك الله فيك اخى الفاضل وجزاك الله خيرا ومنتظرين المزيد ان شاء
الله وانا شخصيا استفدت كثيرا من هذا الموضوع :yahoo::yahoo::yahoo:

acc-hossam
01-09-2017, 22:01
لابد من العمل من خلال كل ما يؤدى الى النجاح والوصول الى اكبر درجه من تعلم الفوركس والوصول الى الاحترافيه او ما يقرب منها واتمنى ان يعمل الجميع بكل اجتهاد للوصول الى الربح الذى يريدونه

Samira shabban
01-09-2017, 22:03
السلام عليكم اخى الكريم شكرا لك على هذه المعلومات المفيده لكل متداول مبتدئ فى مجال الفوركس حيث ان الاستراتيجيه الناجحه والالتزام بها مهما كانت المغريات فى السوق والصبر وعدم التسرع والطمع كلها عوامل تؤدى الى النجاح في الفوركس..

ebn masr
02-04-2017, 02:53
كل الشكر والتحية والتقدير ليك على ماتقدمت به من معلومات هامة جدا وتقبل داءما مرورى بكل ترحاب والشلام عليكم ورحمة الله وبركاته

alonsoo
02-04-2017, 07:43
اهم حاجة الاعتماد على استراتيجية تكون قوية عشان نقدر نحقق ارباح منها وعدم التشتيت بين الاستراتيجيات المختلفة فى السوق

waelmma
02-04-2017, 09:59
:o:yahoo::yahoo: تمام اخى الفاضل وبارك الله فيك
والحقيقة انه نظام التداول بيتوقف على رؤيتك انت للشارت وعلى تحليلك

محمدفؤاد
02-04-2017, 10:53
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته اخى الغالى على كل متداول الوصول الى استراتيجيه
خاصه بالتداول وتكون تلك الاستراتيجه قد حققت ارباح رائعه على الحساب التجريبى

m7med
02-04-2017, 11:10
((السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ))
شكرا يا اخي الكريم علي هذا الموضوع الاكثر من الرائع الذي تشرح فيه العناصر الفعالة لنظام التداول في سوق الفوركس و في نهاية هذا الموضوع الرائع اتمني من الله ان تكون في تمام الصحة والعافية وايضا اتمني من الله ان يرزقنا من هذا المجال الرائع

ahmedm
02-04-2017, 12:58
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اهلا بك اخي الكريم اشكرك اخي الغالي علي هذا الموضوع القيم والذي يوضح اهمية العناصر الفعالة لنظام التداول ويشرحهم بطريقة بسيطة وميسرة تحياتي لك اخي وتقبل مروري

ابوفؤاد
02-04-2017, 13:12
الصبر هو المفتاح السحرى لهذا السوق فكما من مره تفتح الصفقات و تغلقها و نجد ان تغلقهل قول يليتنى صبرت مرات و مرات و ليس معانى هذا ان تصبر الى ان بنتهى ماك لا ل عليك ان تتين من انك على الصواب

zaheralwan
02-04-2017, 13:20
موضوع العناصر الفعالة الذي طرحته رائع ويستحق النشر فلافضل لكا تاجر هو اتباع استراتيجية ناجحة لاجراء الصفقات وكيف يخرج منها بسلام دون تكبد المزيد من الخسارة

sob81
02-04-2017, 13:22
يوجد الكثير من الادوات التى تساعد المتاجر فى التتداول والتى يمكن استخدمها فى التتداول وتساعد فى تفح الصفقات
بطريقة جيدة وتحقق الارباح

Mr Fathy
02-04-2017, 14:26
بسم الله الرحمن الرحيم هو فعلا يا زعيم اهم حاجة فى سوق الفوركس ده انناىنتعلم الاستراتيجيات صح عليه انا الحمد لله يعتبر قطعت نص الطريق

yacine7
02-04-2017, 14:29
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته ومغفرته
أعتقد أن اتباع استراتيجية خاصة بك هي أحسن طريقة للربح من الفوركس

zeze2017
02-04-2017, 14:29
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
شكرا اخى الكريم على هذا الموضوع الرائع والمميز والمفيد
الذى سوف يضيف لكثير من المبتدين من معلومات عن التداول فى الفوركس ونتمنى التوفيق للجميع

amine bajjou
02-04-2017, 14:40
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته اخي الكريم صراحة اوافقك الراي فالعوامل النفسية تؤثر كثيرا في كيفيفة و طريقة تفكير المتداول و ايضا في التفكير في استراتيجيات

مروه عصر
02-04-2017, 16:34
السلام عليكم
يجب على المتداول ان يتعرف على كل شئ يخص العمل بالفوركس وطرق التداول وكيفيه التعامل مع الخساره وتجنبها واهم شئ عند التداول معرفه كيفيه اداره راس المال بطريقه صحيحه..

ابوعلى
02-04-2017, 16:45
السلام عليكم ورحمه الله اخى الكريم العناصر الفعاله فى التداوال انك لازم تتعلم وتبعد عن الطمع وتتعلم كتير قوى قبل التداول على الحساب الحقيقى وربنا يوفق الجميع ان شاء الله

emin14
02-04-2017, 23:29
فلسفة الدخول و الخروج تحتاج الى كتب من المعرفة و سنوات من التعلم مقابلا المنصة و تلاحظ في اتجاه السوق. لذلك من المهم جدا معرفة وقت الدخول و فتح الصفقات ووقت الخروج و اغلاق الصفقات

zakija
05-28-2017, 13:54
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
شكرا لك أخي الكريم على هذا الموضوع الرائع والجميل والمفيد جدا جدا جدا لأعضاء منتدى فوركس العرب
بارك الله فيك وجزك الله خيرا

THEKINGALLHBI
05-28-2017, 13:56
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخواني...... شكرا لكم على هذة المواضيع
والاستفسارات المفيدة والتي نستفيد منها جميعا ونامل ان تكون مفيدة اكثر....
.. وشكرا.........

Ahmedhumeda
05-28-2017, 13:59
كل هده الامرو من اليجد ان تكون فى بال
كل متداول فى السوق لكى تتمكن من ان تتحسن فى السوق وان تكون
لك المصداقة فى الصفقات بتاعك
وحظ موفق

zunebha
05-28-2017, 14:13
السلام عليكم ورحمة الله وتعالى وبركاته
انا اعتقد على اي متداول التركيز وفهم ما يفعله.
بارك الله فيك على هذا الموضوع بالتوفيق.

hooda
07-07-2017, 03:53
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
يحتاج المتداولون إلي ظروف مساعدة لتحديد احتياجاتهم للحصول على عملة معينة بالتوفيق للجميع ياااااااارب في منتدا الفوركس. تقبل مروري

abutalia
07-10-2017, 15:49
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته شكرا جزيلا يا محترم علي العناصر الفعاله لنظام التداول في الاسواق الماليه والله يوفقنا ويكرمنا ونلتزم بالتداول ونسحب ارباحنا من سوق الفوركس

محمد حافظ 120
07-10-2017, 15:52
لسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته اخي الكريم..اما بعد...اود ان اشكرك اخي الكريم علي مشاركتك لنا هذا الموضوع الاكثر من رائع... واتمني ان تظل تمدنا بهذه المعلومات القيمة والمواضيع الهامه... بالتوفيق لك اخي الكريم

sonson
07-10-2017, 16:28
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته بارك الله فيك يا محترم علي العناصر الفعاله لنظام التداول في سوق العملات والله يوفقك في اعطاءنا معلومات قيمه تفيدنا في التداول

محمد حافظ 120
07-10-2017, 16:32
لسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته اخي الكريم..اما بعد.. مشكور اخي الكريم علي هذا الموضوع العظيم والشرح المفصل.... وانا انصح الجميع بان يقراءو هذا الموضوع لكي يستفيدو منه... اتمني لك التوفيق اخي العزيز

ahmedmahmoud2017
07-10-2017, 18:09
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته العناصر الفعاله للتداول بالطبع من اهم الطرق الفعاله لتعلم كيفية التداول بكل ارتياح وسهولة

Mony Ezzat
07-10-2017, 19:07
بسم الله الرحمن الرحيم
ميرسي اوي لحضرتك على تحديد العناصر الفعاله لنظام التداول وبجد دي خطوات مهمه لازمن كلنا نعتمد عليها

waelmma
07-10-2017, 19:10
;):(:(تمام اخى الفاضل بارك الله فيك ومنتظرين المزيد ان شاء الله والله الموفق
واهم حاجة فى الموضوع هو الادارة السليمة لراس المال والله الموفق

skylol
07-11-2017, 01:25
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اخي الغالي اهم العناصر هي التحليل الكلاسيكي واستخدام الترند في رسم اتجاة الزوج اتمنى التوفيق للجميع

ahmedmorsy
07-11-2017, 03:08
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
موضوع رائع اخى مشكرو ايضا على هذا المقال
الذى ساعدنا فى تنمية الاستراتيجيات الخاصة لمزيد من الربح

o123
07-11-2017, 03:25
السلام عليكم و رحمة الله وبركاته
مشكور أخي الكريم على الموضوع و على الرأي و على المعلومات التي تقدمت بها واتمني الجميع يستفاد من هذا الموضوع وبتوفيق للجميع

A.mustafa
08-25-2018, 10:58
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته...
من اهم العناصر الفعاله فى الفوركس هو
توقيت الدخول و الخروج و توقيت الخروج
مهم لانه قد تخرج للحد من الخسائر او لانك
حققت الارباح المنتظره من الصفقه فااتوقيت
عامل مهم جدا فى الفوركس...

MENDJA
08-25-2018, 14:29
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته و بعد وجود خطة لتداول الفوركس يعتبر أهم خطوة من خطوات التداول الناجح. هذا ولاتزال عملية وضع خطة تداول والإلتزام بها من الأمور التي يتغاضى عنها العديد من المستثمرين