PDA

View Full Version : ما هي عوامل تحديد أسعار العملات الأجنبية؟

احمد عبد الباسط
06-09-2016, 19:45
بالإضافة إلى عوامل مثل التضخم وأسعار الفائدة وأسعار صرف العملات الأجنبية هي واحدة من المؤشرات الأكثر أهمية للصحة الاقتصادية النسبية للبلد. أسعار العملات الأجنبية هي مهمة بالنسبة لمستوى تداول في البلاد وهو أمر تقريبا حيوي، تقرب اقتصادات السوق الحرة في العالم. و فوركس والتلاعب شاهد التدابير الاقتصادية. بسبب هذا ، أسعار صرف العملات الأجنبية هي أيضا مهمة على نطاق أصغر لأنها تؤثر على محفظة تداول العملات الأجنبية الخاصة. هذا هو السبب المهم بالنسبة للمستثمرين لفهم ما يدفع أسعار صرف العملات الأجنبية

لمحة عامة عن أسعار الصرف

أسعار صرف العملات الأجنبية يؤثر على علاقات المتداولين للبلاد مع دول أخرى. العملة مع أعلى قيمة يجعل الواردات أرخص والصادرات أكثر تكلفة في الأسواق الخارجية. بدلا من ذلك، العملة مع قيمة أقل يجعل الواردات أكثر تكلفة والصادرات أرخص في الأسواق الخارجية. ارتفاع سعر الصرف يخفض الميزان التجاري في حين أن انخفاض سعر الصرف سيزيد الميزان التجاري.

سعر الصرف بالمحددات

هناك عدد من العوامل التي تؤثر على أسعار الصرف وأنها تربط جميع علاقات التداول بين بلدين. من المهم أن نتذكر أن أسعار صرف قريبة وأنها تعبير عن المقارنة بين العملات من بلدين مختلفين.

التضخم

استمرار انخفاض معدل التضخم و الزيادة في قيمة العملة لبلد ما. و بالتالي زيادة قوتها الشرائية بالمقارنة مع العملات الأخرى. في النصف الأخير من القرن 20، البلدان التي لها معدلات تضخم منخفضة تشمل سويسرا وألمانيا واليابان، بينما شهدت كندا والولايات المتحدة في وقت لاحق انخفاض في معدلات التضخم. الدول عموما عند ارتفاع التضخم لديهم تصبح العملة قيمتها أقل بالمقارنة مع عملات شركائها التجاريين. ويرتبط ارتفاع التضخم عادة بارتفاع أسعار الفائدة.

فوريكسي
01-29-2017, 23:30
العوامل المحددة كثيرة جدا ايخ شكرا جزيلا لك أخي الفاضل على الموضوع بارك الله فيك وبالتوفيق لك ان شاء الله ولجميع الاخوة الاعضاء تقبل تحياتي والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

wwwfox12348
02-01-2017, 16:20
اخي للاسف لم افهم كلامك جيدا لذا حاول توضيحه لاني لم افهم حتي اذا كان سؤال او جواب ولكن اتمني لك التوفيق والنجاح وشكرا

forexguid
02-01-2017, 16:24
مرحبا بجميع الأعضاءالكرام نعم جكل ما ادرجته في موضوعك صحيح جدا
لكن يبقا قوة البيع و الشراء كذلك من أسباب الصعود والنزول عامل العرض والطلب
تحياتي

ahmedmahmoud2017
02-01-2017, 16:49
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته داءما وابدا ما يتحكم في اسعار العملات هي المديونيات وحجم الفلوس اامرحله علي الدوله من مبالغ هي من ترفع العمله وهي من تهبط العمله

alonsoo
02-02-2017, 08:13
هو اكبر مقياس الصراحة شوفته هو موضوع اخبار الفايدة لانه للاسف ممكن يطيح بالعملة الاف النقاط زى ما حصل مع الفرنك

fadegogo22
02-02-2017, 08:25
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
العوامل طبعا كثيره جدا ولكن اساس العمله هى قوة اقتصاد دولتها وحجم صادرتها فالعمله بطبيعة الحال معبه عن قوة دولتها

muhammad ismail
02-02-2017, 10:37
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
شكرا اخى الكريم على توضيحك لنا العوامل المؤثرة على اسعار العملات الاجنبيه النستخدمه للتداول واللى بتتحدد عن طريق
طرق كثيرة واتمنى لك التوفيق اخى الكريم وتقبل مرورى

مروه عصر
02-02-2017, 12:21
السلام عليكم
هناك عوامل كثيره تحدد اسعار العملات الاجنبيه لا يعرف الكثير من المبتدئين بالعمل بالفوركس فاشكرك جدا انك تترقت الى مثل هذا الموضوع للنقاش حتى يتعرف عليها جميعا ونستفاد منه ...

tamermosa
02-02-2017, 12:25
طبعا السعر العادل لأي عملة بتتحدد على اساس قوة الاقتصاد للدولة
و على نسب التضخم ، بس خلى بالك ده للمستثمرين على المدى الطويل

Ayobe
02-02-2017, 14:10
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اخي ولله معلومات لا تنسى من الذكرة بنسبة لي انا مبتدئ اقراء بتمعنى لفهم الكثير من الاشيء التي له دخل في ارتفاع وانخفاض العملة للبلدن، لم افهم هذا المصطلحات .معدل التضخم . ارجو شرح من الاخ بتوفيق للجميع

zaheralwan
02-02-2017, 14:24
العوامل التي تحدد اسعار العملات الاجنبية كثيرة منها التضخم وغيره من العوامل التي يصعب حصرها في الرد وتسلم على المشاركة الجيدة التي قمت بها.

remon2010
02-02-2017, 14:38
السلام عليكم جميعا
الف شكر ياخى على هذا الطرح المميز
جزاك الله الف خير وفى انتظار المزيد منك ان شاء الله
تقبل مرورى

Mustafa gamal
02-02-2017, 15:12
في متاجرتي في سوق الفوركس انا لا استخدم التحليل الاساسي و لكن استخدم التحليل الفني باستخدام البرايس اكشن .... تحياتي لك

capoeira
02-02-2017, 15:48
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ان العوامل التى تحدد اسعار
العملات عند التداول هى اسعار الفائدة التى تعبر عن مستوى التضخم

بدر اشطيبي
02-02-2017, 15:56
العملات الاجنبية من اضل الاصول التي يمكن ان يتاجر عليها
المتداول خاصة في الصفقات قصيرة او متوسطة الامد شكرا لك

ابوفؤاد
02-02-2017, 16:27
كل الاخبار التى تتحدث عن الاقتصاد و نموها لهى من الاخبار الهامه التىبنى عليها قاعده زياده الفائده او ابقائها او نقصانها عن معدلها و الاخبار تلك هى الت نتحدث بشانها فى هذا المنوال

hoodhood700
02-02-2017, 16:43
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
شكرا جزيلا اخي الفاضل على هذا الشرح الجميل من خلال هذا الموضوع الشيق حول اسباب الحركة في اسعار العملات الاجنبية من لحظة الى اخرى والعوامل المؤثرة في حركة السوق بصفة عامة وبالتوفيق.

mid0killer
02-02-2017, 16:43
مشكور يا غالي على التوضيح المتميز فعلا كنا محتاجين حاجا زي كدا عشان نتعر عوامل تحديد اسعار العملات بارك الله فيك

Mr Fathy
02-02-2017, 16:51
بسم الله الرحمن الرحيم اظن ان تحديد اسعار العملات خاضع من الدرجة الاولى يا زعيم لمواضيع الاقتصادية للدولة

عبد الرحيم رافا
02-02-2017, 20:40
السلام عليكم و رحمة الله
العوامل الذي يمكنك من خلالها تحديد اسعار العملاتا لاجنبية هي التحليل الفني و الزمني ايضا حيت يمكنك توقع الحركة المقبلة

Hanaasnaa
02-03-2017, 13:55
وعليكم السلام ورحمة الله اخي الفاضل وبركاته اخي اشكرك علي المقال لكن احنا بعالم افتراضي الله يعلم ماذا يحدث فدائما تأتي بغي المتوقع لذلك نتوخي الحذر وعدم المجاذفة

khaled salah
02-03-2017, 14:06
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته هناك عدد من العوامل التي تؤثر على أسعار الصرف وأنها تربط جميع علاقات التداول بين بلدين. من المهم أن نتذكر أن أسعار صرف قريبة وأنها تعبير عن المقارنة بين العملات من بلدين مختلفين

zizoo99
02-03-2017, 14:21
شكرا لك اخى على هذا المقال الطيب فتحديد اسعار العملات يتحدد اساسا بالصراع بين قوى العرض و الطلب بين كل عمله و اخرى خصوصا بعد اتفاقية تحرير سعر الصرف

latraaa
02-03-2017, 14:51
مشكور اخي الكريم على الموضوع و على الراي وعلى الطرح و اتمنى اخي الكيرم أن نراك تحقق الكثير من الناتئج الراقية القيمة إ نشاء الله، مشكور أخي الكرم و بالتفويق لك و للجميع إن شاء الله، نراك في مواضيع اخرى

marwan emad1
02-03-2017, 15:03
بسم الله الرحمن الرحيم اخي الغالي
اشكرك علي مساعدتك للاعضاء وعلي اعلمنا بالمعلومات المفيده والمؤشرات واشكرك مره اخر علي التوضيح لنا وللاعضاء

zakija
05-28-2017, 13:49
شكرا لك أخي الكريم على هذا الموضوع الرائع والمفيد و شكرا لك على هذا الشرح السهل والجميل
بارك الله فيك وجزك الله خيرا
تقبل تحياتي

Hamza El36
05-28-2017, 14:17
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
العوامل المحددة كثيرة جدا....
فمنخا التضخم, العرض والطلب....إلخ.
أتمنى لي وللجميع التوفبق والنجاح والسداد بإذن الله.
وتقبل مروري.......
تحياتي.

yousee
05-28-2017, 14:24
إن العوامل التي تحدد أسعار ألعملات الأجنبية هي العرض والطلب لأن النضام الرأس مالي يعتمد على العرض والطلب

mostafa ilsawi
05-28-2017, 15:17
ياسم الله الرحمن الرحيم
الاخ الكريم بعد السلام عليكم ورحمه الله وبركاته من اهم عوامل تحديد اسعار العملات الاجنبيه هو العرض و الطلب وحركه البيع و الشراء والاستيراد و التصدير خارج البلد
تقبل نحياتي

magic777
05-28-2017, 16:31
دايما بتكون هنا عروض العرض والطلب اخي هيا الاساس الي بيحدد اتجاه الحركه وبيحدد ايضا الارقام السعريه المعروضه
لكل زوج او كل عمله معينه

big.pharaoh
06-04-2017, 02:30
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ... ببساطه كده العرض والطلب هو اللي بيحدد اسعار العملات الاجنبيه. كذلك السيوله العاليه هى المحركه

Mahmed.a
06-06-2017, 18:15
لسلام عليكم ورحمه الله وبركاته داءما وابدا ما يتحكم في اسعار العملات هي المديونيات وحجم الفلوس اامرحله علي الدوله من مبالغ هي من ترفع العمله وهي من تهبط العمله

nour3iny
06-06-2017, 19:10
السلام عليكم ورحمه الله تعالى وبركاته
فى كتير من العوامل بتحدد اسعار العملات واهمها الاقتصاد ووالسيوله ومعدل التضخم تقبل مرورى

hooda
07-16-2017, 03:11
أسعار العملات الأجنبية هي مهمة بالنسبة لمستوى تداول في البلاد وهو أمر تقريبا حيوي، تقرب اقتصادات السوق الحرة في العالم. تقبل مروري

adamo92
07-16-2017, 03:14
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته مساءكم سعيد لجميع الأعضاء
مشكور أخي الفاضل على هذا الموضوع الممتاز و المفيد لقد استفدت كثيرا
تقبلوا مروري نهاركم سعيد

KARIM2017
07-16-2017, 13:36
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
تحيه طيبه وبعد
مشكور اخي الفاضل علي مشاركتك الرائعه
التى تفيد كل الاعضاء وخاصه الجدد تحياتي لك

zunebha
07-16-2017, 13:53
السلام عليكم ورحمة الله وتعالى وبركاته سوق العملات او الفوركس يعتمد.على حركة اسعار هذه العملات مع العلم انها تتأثر بعوامل خارجية قد تكون اقتصادية او سياسية اؤثر على حركتها.

m7med
07-17-2017, 02:18
((السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ))
علما اعتقد يا اخي الكريم اسعار الفائده هي من تفعل ذلك و في نهاية هذا الموضوع الرائع اتمني من الله ان تكون في تمام الصحة والعافية وايضا اتمني من الله ان يرزقنا من هذا المجال الرائع

محمد حافظ 120
07-17-2017, 02:20
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته اخي الفاضل... اما بعد...اود ان اشكرك اخي العزيز علي مشاركتك لنا هذا الموضوع الاكثر من رائع... فقد وضحت عوامل تحديد اسعار العملات الأجنبية... واتمني لك التوفيق انت والجميع

2017wydadi
07-17-2017, 14:33
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ان العوامل التى تحدد اسعار
العملات عند التداول هى اسعار الفائدة التى تعبر عن مستوى التضخم

Mhd nour
07-17-2017, 14:51
تحياتي اخي معلومات لا تنسى من الذكرة بنسبة لي انا مبتدئ اقراء بتمعنى لفهم الكثير من الاشيء التي له دخل في ارتفاع وانخفاض العملة للبلدن، لم افهم هذا المصطلحات .معدل التضخم

skylol
07-23-2017, 13:42

اخي الغالي كل شيء يؤثر على اسعار العملات سواء كان اخبار سياسية او اقتصادية او دولية او كوارث طبيعية وبالتوفيق للجميع