PDA

View Full Version : كيفية حساب النقاط المحورية

احمد عبد الباسط
06-09-2016, 19:47
يمكنك حساب النقاط المحورية لأي إطار زمني. تستخدم أسعار من اليوم السابق لحساب النقطة المحورية للتداول في يومنا الحاضر. حساب النقاط المحورية هو: السعر المنخفض (السابق) + ارتفاع سعر (السابق) + سعر الإغلاق (السابق) = النقطة المحورية لهذا اليوم
من أجل أن نفهم تماما كيفية عمل النقاط المحورية، يمكنك أن تأخذ الإحصاءات لليورو/الدولار الأمريكي في ما يخص مدى بعد كل انخفاض و ارتفاع عن المقاومة المحسوبة ومستويات الدعم.

للقيام بهذا الحساب:
حساب مستويات المقاومة، ومستويات الدعم والنقاط المحورية لعدد معين من الأيام.
طرح نقاط الدعم المحورية من انخفاض اليوم.
طرح نقاط المقاومة المحورية من ارتفاع اليوم
حساب متوسط الفروق

ahmedahmed1
09-11-2016, 10:19
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اعضاء المنتدى الكرام وشكرا لاثارة الموضوع حتى تتحقق الاستفادة للجميع الاعضاء الكرام وتقبل مرورى

Foreexx
09-11-2016, 10:46
الســـــــــــــلام علـــــيــــــــكم و رحمــــــــة الله تعـــالى و بـــركــاته
شكرا لك اخي الكريم على اعطائنا درس في كيفية حساب النقاط المحورية ، بالتوفيق واسبوع قادم اخضر ان شاء الله

algendy
09-11-2016, 12:16
لم افهم كيف يمكن حساب النقطة المحوريه بتجميع قيم اسعار اليوم السابق الثلاثة و هى الاعلى و الادنى و سعر الاغلاق بدون طرح القيمة النهائيه على 2 و يبدو ان الموضوع ناقص او الاخ لم يلاحظ الخطأ و شكرا

mourada
09-11-2016, 19:40
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
اخي الفاضل و ان حسبنا هذه النقاط المحورية فالسعر لا يتوقف عندها و لا يعيرها اي اهتمام فهو اصعب من هذا بكثير و تقبل مروري

Forex-eg
04-11-2017, 16:40
بالنسبة لى اسهل طريقة لحساب النقاط المحورية هو المتوسط الحسابى لقياس القيم التداولية فى الارباح والخسائر المعروفة دوليا مشكورا على المعلومات

hooda
07-30-2017, 04:00
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
تستخدم أسعار من اليوم السابق لحساب النقطة المحورية للتداول في يومنا الحاضر. حساب النقاط المحورية. تقبل مروري

haoundz
10-16-2017, 00:07
http://forex-masr.com/newreply.php?p=8667485&noquote=1[EXTRACT]يمكنك حساب النقاط المحورية لأي إطار زمني. تستخدم أسعار من اليوم السابق لحساب النقطة المحورية للتداول في يومنا الحاضر. حساب النقاط المحورية هو: السعر المنخفض (السابق) + ارتفاع سعر (السابق) + سعر الإغلاق (السابق) = النقطة المحورية لهذا اليوم
من أجل أن نفهم تماما كيفية عمل النقاط المحورية، يمكنك أن تأخذ الإحصاءات لليورو/الدولار الأمريكي في ما يخص مدى بعد كل انخفاض و ارتفاع عن المقاومة المحسوبة ومستويات الدعم.

للقيام بهذا الحساب:
حساب مستويات المقاومة، ومستويات الدعم والنقاط المحورية لعدد معين من الأيام.
حساب متوسط الفروق

magic10
10-16-2017, 00:09
بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

شكرا على طريقة حساب النقاط المحورية من الدعوم والمقاومات اتمنى لك النجاح والتوفيق

mohamed el haoussi
10-16-2017, 01:03
مرحبـــــــا ;)
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته.
بارك الله فيك اخي عزيز <3
في ميزان حسناتك ان شاء الله
وفقك الله وشكرا لك مرة اخرى تقبل مروري ،، تحياتيـــ...

ehabbob
11-22-2017, 01:59
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
اشكرك اخى العضو الكريم على طرح هذا الموضوع الرائع لقد استفدت منه كثيرا وشكرا على التحليل والشرح القيم
والتوفيق من عند الله

waelmma
11-22-2017, 08:52
:o:o:o تمام اخى الفاضل بارك الله فيك على هذه المعلومات الهامة التى كانت
غائبة عنا وفى انتظار المزيد من المعلومات اخى وربنا يوفق الجميع ان شاء الله

yassmiina
11-22-2017, 11:10
صراحة لم اكن اعرف طريقة احتساب النقطة المحورية أول مرة اسمع بها اصلا
لذلك فموضوعك جميل و مفيد لنا جميعا لمتداولين، مزيدا من الشروحات المفيد

antr
11-22-2017, 11:47
مشكور اخى على الشرح بالفلع الكثير من الامور هى البى بتكون محتاجة حساب بس الفكرة ان الكثير من هذه الحسابات بتكون صعبة لذلك فى مؤشرات بتحسب النقطة المحورية مباشر...

zezo3
11-22-2017, 16:38
لم افهم كيف يمكن حساب النقطة المحوريه بتجميع قيم اسعار اليوم السابق الثلاثة و هى الاعلى و الادنى و سعر الاغلاق بدون طرح القيمة النهائيه على 2 و يبدو ان الموضوع ناقص او الاخ لم يلاحظ الخطأ و شكرا

اعتقد انه يتحدص عن نقاط البايفوت وهناك عده مسميات لها منها نقاط البايفوت ونقاط التمحور وايضا الكلاستر السعر هذه هى المسميات الدارجه لها ولطريقه احتسابها عده خطوات منها سعر الافتتاح وسعر الاغلاق وايضا نسب الفايبوناتشى 61 و نسبه فايبوناتشى 38 انا اشتغلت عليها عده شهور وحققت منها بعض المكاسب المرضيه التى اقنعتنى واعتقد ان تبحث عنها ايضا فى الانترنت اذا كان هناك تحديث لها .

هدير البدري نور
11-22-2017, 18:17
شرح جيد احسنت يا اخي علي ذلك الموضوع الاكثر من جيد لكيفية حساب
النقاط المحورية مشكوور بارك الله فيك انتظر منك كل ما هو جديد تقبل مروري تحيااتي لك بالتووفيق للجميع

amine saddiki
12-15-2017, 23:13
سلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اخي الفاضل النقطة المحوريه بتجميع قيم اسعار اليوم السابق الثلاثة و هى الاعلى و الادنى و سعر الاغلاق بدون طرح القيمة النهائيه على 2 و يبدو ان الموضوع ناقص او الاخ لم يلاحظ الخطأ و شكرا بالتوفيق ان شاء الله

skylol
12-15-2017, 23:38
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اخي الغالي شرحك رائع وانا استفدت كتير لاني مازالت اتعلم هذا العلم الرائع والفوركس تصبح بالنسبة لي ادمان اتمنى ان الجميع يتقن هذا الفوركس وبالتوفيق للجميع

ilhammed
12-15-2017, 23:58
السلام عليكم و رحمة الله
ان جديدة بالمجال و اول مرة اسمع بهذه المصطلاحات صراحة لم افهم شيئا ياريت اخي توضح اكثر و لك جزيل الشكر

عبد الرحيم رافا
12-16-2017, 00:42
السلام عليكم بالنسبة لطريقة حساب النقاط المحورية اخي لا اعرف ولكن ان كان المقصود من وضوعك هي النقاط الخاصة بحجم النقطة مثلا او حجم اللوت فهذا سهل جدا و يمكن ان تلاقي مجموعة من الدروس المكتوبة و ايضا فيديوهات تتحدث عن كيفية حساب حجم المخاطرة و معرفة حجم اللوت المراد الدخول باه و أسأل الله ان يوفق الجميع و اوصيكم بالصبر على التعلم لاتتسرعوا و تخاطرو بأموالك و شكرا

fafi9
12-16-2017, 00:51
السلام عليكم وحمة الله وبركاته
مشكور اخي على الموضوع المفيد جزاك الله كل خير أتمنى لك وللجميع التوفيق
تقبل مروي

zezo3
02-16-2018, 16:04
وهناك عده مسميات لها منها نقاط البايفوت ونقاط التمحور وايضا الكلاستر السعر هذه هى المسميات الدارجه لها ولطريقه احتسابها عده خطوات منها سعر الافتتاح وسعر الاغلاق وايضا نسب الفايبوناتشى 61 و نسبه فايبوناتشى 38 انا اشتغلت عليها عده شهور وحققت منها بعض المكاسب المرضيه التى اقنعتنى واعتقد ان تبحث عنها ايضا فى الانترنت اذا كان هناك تحديث لها .

kkk
02-16-2018, 21:43
بسم الله الرحمن الرحيم صديقي الفاضل انا اشكرك جدا علي هذا الموضوع المهم جدا ومن وجهة نظري انه يجب علي الجميع ان يعرف كيفية حساب النقاط المحوريه هذه انا شخصيا لم اكن اعرف من قبل مثل هذه المعلومات لذلك انا احيك علي المعلومات الاضافيه الجديده وانا اعتقد ان حسبنا هذه النقاط المحورية فالسعر لا يتوقف عندها و لا يعيرها اي اهتمام فهو اصعب من هذا بكثير.. اتمني لك التوفيق

alasfarahmad
02-16-2018, 21:56
السلام عليكم ورحمة الله
لا شك في أن هذه الطريقة النموذجية التقليدية لحساب النقاط المحورية في عمليات التداول، مع ضرورة الإشارة إلى هذه الطريقة ممكنة جدا في الأوضاع العادية والطبيعية، ولكن العمل بها في حالات الطارئة، كأن تكون هناك أخبار جديدة، أو تقارير مالية أو تصريحات فيمكن أن تصبح هذه الطريقة غير مجدية، لأن العوامل المؤثر في حركة السوق لاتأتي على نحو طبيعي، مشكور على مساهمتك، ونتمنى لك التوفيق.

emadomda
02-17-2018, 03:43
اولا السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي العزيز
ثانيا حساب مستويات المقاومة، ومستويات الدعم والنقاط المحورية لعدد معين من الأيام.
حساب متوسط الفروق

zezo3
03-26-2018, 17:10
نقاط البايفوت وهناك عده مسميات لها منها نقاط البايفوت ونقاط التمحور وايضا الكلاستر السعر هذه هى المسميات الدارجه لها ولطريقه احتسابها عده خطوات منها سعر الافتتاح وسعر الاغلاق وايضا نسب الفايبوناتشى 61 و نسبه فايبوناتشى 38 انا اشتغلت عليها عده شهور وحققت منها بعض المكاسب المرضيه أسأل الله ان يوفق الجميع و اوصيكم بالصبر على التعلم لاتتسرعوا و تخاطرو بأموالك و شكرا