PDA

View Full Version : ما هو الخيار؟

احمد عبد الباسط
06-09-2016, 19:48
ما هو الخيار؟

الخيار هو العقد الذي يسمح للمشتري ببيع أو شراء أحد الأصول الأساسية بسعر معين في تاريخ معين أو قبله. هناك نوعان من الخيارات التي تعرف باسم بيع وشراء:
خيار البيع يسمح لك ببيع أحد الأصول بسعر محدد مسبقا خلال فترة معينة من الزمن. يمكن مقارنة البيع بموقف قصير في تداول الأسهم. مشترين المبيعات يؤمنون أن السعر سينخفض قبل انتهاء الوقت.
خيار الشراء يسمح لك بشراء الأصول بسعر محدد مسبقا خلال فترة معينة من الزمن. يمكن مقارنة الشراء بموقف طويل في تداول الأسهم. مشترين المشتريات يؤمنون أن السعر سيرتفع قبل انتهاء الوقت.

المضاربة والتحوط

هناك نوعان من الأسباب الرئيسية لتداول خيارات الأسهم - للتحوط وللمضاربة. يمكن اعتبار المضاربة كوضع رهان على حركة سعر الورقة المالية. الاستفادة من خيارات التداول هو أنه ليس عليك أن تقتصر فقط على توليد الأرباح إذا كان السعر في ارتفاع - يمكنك أيضا تحقيق الربح إذا انخفض السعر أو تحرك جانبيا. المضاربة تسمح لك بتوليد أرباح ضخمة فضلا عن خسائر ضخمة و يمكن أن تكون خطرة جدا.

السبب الآخر لتداول الخيارات هو لأغراض التحوط. التحوط يمكن التفكير فيه باعتباره بوليصة تأمين. يمكن لاستراتيجيات التحوط أن تكون مفيدة جدا والاستفادة ليس فقط للمؤسسات الكبيرة من التحوط ولكن يمكن للأفراد المستثمرين التمتع بالفوائد كذلك. على سبيل المثال، إذا كنت تريد أن تضع صفقة ولكن أيضا تريد للحد من الخسائر الخاص بك. يمكنك تداول الخيارات للقيام بذلك لأنك تقيد خسائرك في حين لا تزال تسمح لتداولك بتوليد ربح كامل إذا كان ناجحا.

فوريكسي
01-29-2017, 23:31
تعريف مهم جا اخيالفاضل للمبتدئين شكرا جزيلا لك أخي الفاضل على الموضوع بارك الله فيك وبالتوفيق لك ان شاء الله ولجميع الاخوة الاعضاء تقبل تحياتي والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

forexguid
02-01-2017, 16:17
شكرا جزيلا اخي على هذا الشرح المميز لكن لابد من توضيح اكثر لان
اغلبنا يتداول في العملات و هذه الخيارات متاحة اكثر في عقود النفط والسندات
تقبل مني فائق الاحترام

wwwfox12348
02-01-2017, 16:42
اخي الكريم اشكرك علي طرح هذا اموضوع الجميل لاني ك مبتدا استفت جدا عن الخيارات وما هو مثل هذا في النهايه

اتمني لك التوفيق الدائم وشكرا

مروه عصر
02-01-2017, 16:55
السلام عليكم
شكرا لك على هذا الموضوع المفيد والشيق الذى لا يعرفه بعض المبتدئين بالعمل بالفوركس ويجب ان يتعرفه على هذا التعريف والاهتمام به واتمنى التوفيق للجميع ...

tamermosa
02-01-2017, 17:00
شكرا لك اخى الفاضل لتوضيح ما هي الخيارات المتاحة امامنا
بالفعل الشراء و البيع خيارات متاحة امامنا ، بس المهم نختار صح

ahmedmahmoud2017
02-01-2017, 17:25
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اود ان احيبك علي مثل هذه المعلومات القيمه التي تفيدنا نحن كمبتدءين جزاك الله خيرا عاي كل حال

latraaa
02-01-2017, 19:51
مشكور أخي الكريم على الموضوع و على الراي و على الطرح القيم و ارى انه لابد من العمل على التعلم و العمل على الموضوع من خلال المعلومات التي تقدمت بها أخي الكيرم، مكشور اخي الكيرم و بالتوفيق لك و للجميع

Mony Ezzat
02-06-2017, 20:05
بسم الله الرحمن الرحيم
ايوه فعلا الخيار معناه انك تشتري او تبيع حسب رؤيتك للاسعار وتختار افضل سعر للدخول في الصفقه ان شاء الله

ابوعلى
02-06-2017, 20:23
السلام عليكم ورحمه الله اخى الكريم شكرا ليك على المعلومات المهمه اللى فادتنى علشان انا مبتدء وان شاء الله تفيد كل الناس المبتدئين وربنا يوفق الجميع ان شاء الله

alasfarahmad
02-06-2017, 20:30
السلام عليكم ورحمة الله
مشكور صديقنا الكريم على هذا لتوضيح لبعض المصطلحات المستخدمة في عالم التداول، بالفعل يجد المتداول نفسه في كثير من الأحيان بين خيارات عديدة، فإذا ما قرر اختيار عملية الشراء، فيتضمن ذلك عقد شراء العملات التي يريدها، وإذا قرر البيع فذات يعني تنفيذ عقد بيع للعملات، واجد أنه من الضروري أن يكتسب المتداول المعرفة بهذه المصطحات لما لها من الأهمية خلال عمليات التداول، وخلال عمليات البيع والشراء، مشكور على مساهمتك، ونتمنى لك التوفيق.

aki
02-06-2017, 20:40
السلام عليكم ورحمة الله تعالى بوركاته.
شكرا لك على هذا الموضوع المفيد والرائع اتمنى ان يستفيدو منه الشباب ويحكموا العقل اثناء اخد القرار للبيع او شراء.
حظ موفق.

m7med
02-06-2017, 20:49
((السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ))
شكرا لك اخي الكريم لشرحك لنا الخيار فانا لم اكن اعرف ما هو و في نهاية هذا الموضوع الرائع اتمني من الله ان تكون في تمام الصحة والعافية وايضا اتمني من الله ان يرزقنا من هذا المجال الرائع

skylol
02-06-2017, 20:59
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

موضوع في غاية الاهمية اخي الغالي انا استفدت كتير اتمنى يكون غيري قد استفاد وبالتوفيق للجميع

سما سعيد
02-06-2017, 23:07
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته مشكور اخي الكريم علي المعلومات الجميله اللي فهمت منها وانا لسه جديدة والله الموفق واالمستعان

emin14
02-06-2017, 23:10
مشكور أخي الكريم على الموضوع و على الراي و على الطرح القيم و ارى انه لابد من العمل على التعلم و العمل على الموضوع من خلال المعلومات التي تقدمت بها أخي الكيرم، مكشور اخي الكيرم و بالتوفيق لك و للجميع

Samira shabban
02-06-2017, 23:16
السلام عليكم اخى الكريم
اشكرك على هذه المعلومات المفيده لكل الاعضاء الجدد فى المنتدىوانا استفدت كثيرا من معلوماتك
مع تمنياتى بالتةفيق والنجاح ........
وشكرا ......

ahmedm
02-06-2017, 23:47
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي الكريم اشكرك اخي أحمد جزيل الشكر علي هذا المضووع الرائع والقيم أفدتني كثيرا واصبح عندي علم بمفهوم الخيار وان شاء الله يستفاد الاخوة المبتدئين من هذا الموضوع القيم

hamadasalama
02-06-2017, 23:52
بارك الله فيك علي المعلومات القيمة التي تفيدنا بها وبصراحه انا اول مره اعرف المعلومات دي من خالال نشرك الله افادك الله وجعلنا جميعا من الذين يتداولون الاخبار فيما بينهم وتحقيق الربح باذن الله

amine bajjou
02-06-2017, 23:59
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته اخي الكريم في الحقيقة و بصراحة فاني كل يوم اتعلم فوائد جديدة و مفيدة من اعضاء منتدى فوركس العرب و ها انا اتعلم اليوم مفهوم الخيار في مجال الفوركس

Mahmoud hesham
02-07-2017, 01:17
السلام عليكم
ان التفكير فيه باعتباره بوليصة تأمين. يمكن لاستراتيجيات التحوط أن تكون مفيدة جدا والاستفادة ليس فقط للمؤسسات الكبيرة من التحوط ولكن يمكن للأفراد المستثمرين التمتع.....................وشكرا

Mr Fathy
02-07-2017, 21:35
بسم الله الرحمن الرحيم انت تقصد الخيارات الثنائية يا زعيم ؟ انا اصلا جالى ايميل من شركة انستا فوركس انهم بيتاجروا فيها برضه

ebn masr
02-11-2017, 10:22
معلومات غاية فى الاهمية وانا استفادت جدا من تلك المعلومات المهمة جدا لاننا نحتاج لمعرفة كافةالمعلومات التى تساعدنا فى العمل فى الفوركي واكتسابنا الخبرات

LAMIA1976
02-11-2017, 11:25
بسم الله الرحمن الرحيم ان شاء الله ربنا يعطينا البداهة كي يكون اختيارنا صواب و السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

mid0killer
02-11-2017, 12:18
والله او مره اسمع الخيار ده بس مشكور على التوضيح ي اغالي بارك الله فيك العقد هو مهم جدا ان نعرف ماهيته لانه اساس دخول الصفقه

zizoo99
02-11-2017, 12:58
شكرا لك اخى على هذا الموضوع فالخيار فى الفوركس ليس الذى نأكله اقصد الخيار و الطماطم و انما خيار يعنى اوبشن اى تختار بين الشراء و البيع فهذا هو التعريف البسيط اما الخيار المعقد فهو بان تحدد نقطة الهدف و الستوب و اللوت

Rozeta
02-12-2017, 01:40
مشكور اخي علي هذه المعلومات الجيده والتعاون الجيد بين الاعضاء سوف يكون نجاح للمبتدئين

najjout
02-12-2017, 02:26
مشكور اخي جدا على مجهودك و شرحك الرائع المميز و المفيد
تقبل مروري مع اطيب تمنياتي لك بالمزيد من التوفيق انشاء الله

Sofien
02-12-2017, 10:42
سلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،مشكور أخي الكريم على المجهود الذي بذلته لإثراء

المنتدى بالمعلومات القيمة ولتي ربما تكون لها فادد لكثير من الأعضاء

zaheralwan
02-12-2017, 11:02
هو الصح لكل متداول ان يعرف متى يبيع ومتى يشتري في العملات الاجنبية وهذا لن يحدث في يوم وليلة ولا بد من التعلم والمرود بتجارب والتعلم من الاخطاء وتصحيحها وبالتالي يمكن الوصول الى هذا المفهوم وتطبيقه عند التداول.

hoodhood700
02-12-2017, 12:13
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
اهلا وسهلا بالجميع في هذا المنتدى الغالي وبعد ، والله يا اخي انا لم افهم الموضوع جيدا لكني اعتقد انك تتحدث عن البيع والشراء في الفوركس والاوامر الخاصة بهما ، شكرا على الموضوع واتمنى لك التوفيق والنجاح.

lbebulk
02-12-2017, 12:31
ههههههههههه
أنا عن نفسى أستغربت جدا من عنوان الموضوع جدا
عنوانك مميز بالخيار ههههههه
لكن أشكرك على موضوعك ومشاركتك المتواضعه فى المنتدى الخاص بنا
تقبل مرورى
وشكرا

muhammad ismail
02-12-2017, 18:07
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
مشكور اخى الكريم على توضيح لنا معنى الخيار الذى يوضح انه العقد الذى يسمح احد الاصول الاساسيه بسعر معين فى تاريخ معين
واتمنى لك التوفيق اخى الكريم وتقبل مرورى

MOHAMED SAID ELSAYED
02-19-2017, 00:52
اشكرك اخي علي هذا الموضوع فالجميع اكيد استفادوا منه وخصوصا المبتدئون حديثا وليس لديهم خبره

fadegogo22
02-19-2017, 01:00
اشكرك اخى الكريم على هذا الطرح المميز والذى افادنى بصفقه شخصيه واتمنى ان يفيد الجميع كما افادنى

ilyestoumi
02-19-2017, 01:31
سلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مشكور اخي
على مجهودك
مشكور على المعلومات في موضوعك
تقبل مروري مع اطيب تمنياتي لك و للجميع
بالمزيد من التوفيق انشاء الله

hamadasalama
02-19-2017, 01:56
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته بارك الله فيك يا اخي علي المعلومات القيمة وانشاء الله مزيد من المعلومات التي تقدمها لنا وتفيد اعضاء منتدي فوركس مصر المحترم

عبد الرحيم رافا
02-21-2017, 19:59
السلام عليكم و رحمة الله
الخيار اخي الفاضل هو انه انك انت هنا تقصد البيع و الشراء و هذا اخي يجب ان يكون قبله تحليل لكي تقرر

samer.forex
02-21-2017, 20:17
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اخي العزيز الموضوع بصراحه لم افهمه بشكل جيد ارجو التوضيح وانا اعرف ان خيار البيع او الشراء في التداول بالعملات يعتمد على بعض الامور لاختيار البيع او الشراء

doaa sary
02-22-2017, 18:11
اول مرة اسمع عن الخيار! اسمع عن الخيلارات اللى هو الاوبشن زى الفوركس كدا بس ده غير شوية زى لعبة وقمار
عموما مشكور ع المصطلحين والمعلومة
بالتوفيق للكل

mido58
02-22-2017, 19:33
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ، الحمد لله رب العالمين ،
أولا احب ان ارحب بأعضاب المنتدي الكرام ،
و اتمني ان يكون الجميع بخير ، اما بعد
مشكووور اخي علي هذا الموضوع الشيق.
أرجو ان يكون الجميع قد استفاد.
ارجو ان تتقبل مروري .
شكرا.
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

ayoubfc
02-22-2017, 20:21
كن لابد من توضيح اكثر لان اغلبنا يتداول في العملات و هذه الخيارات
متاحة اكثر في عقود النفط والسندات تقبل مني فائق الاحترام.

roshdy ahmed
02-22-2017, 20:22
شكرا جزيلا اخي على هذا الشرح المميز لكن لابد من توضيح اكثر لان
اغلبنا يتداول في العملات و هذه الخيارات متاحة اكثر في عقود النفط والسندات

hamadasalama
02-23-2017, 01:00
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته لو تقصد الخيارات الثنائية فلا انصحك بها لانها حرام تماما اذ انه يعتبر نوع من انوع الرهان وكل الشيوخ والفتاوي حرمتها

magic777
02-23-2017, 13:30
اخي انظمه الخيارات الثنائيه دي رغم انها جديده لسه ومبهره وكده لكن تأكد انها ليست بها اي ربح علاوه على الشبهه الي فيها وهيا وسيله خساره
سريعه حتى لو كسبت منها مره

ابرا
02-23-2017, 16:49
السلام عليكم..
تحية طيبة لك أخي وللجميع بمنتدى فوركس العرب..
مشكور أخي العزيز على هذ الشرح الأكثر من جميل..
والله ولي التوفيق..

jawhar
02-23-2017, 17:17
السلام عليكم جميعاً وتحياتي لكم أعضاء ودارت منتدى فوركس مصر الكرام أما بعد في مايخص
الخيار هو مجال تجرى يسمى ب- تجارة الخيارات مختلف تماما على تجارة العملات

Abdiaziz
02-23-2017, 17:38
ما هو الخيار؟

الخيار هو العقد الذي يسمح للمشتري ببيع أو شراء أحد الأصول الأساسية بسعر معين في تاريخ معين أو قبله. هناك نوعان من الخيارات التي تعرف باسم بيع وشراء:
خيار البيع يسمح لك ببيع أحد الأصول بسعر محدد مسبقا خلال فترة معينة من الزمن. يمكن مقارنة البيع بموقف قصير في تداول الأسهم. مشترين المبيعات يؤمنون أن السعر سينخفض قبل انتهاء الوقت.
خيار الشراء يسمح لك بشراء الأصول بسعر محدد مسبقا خلال فترة معينة من الزمن. يمكن مقارنة الشراء بموقف طويل في تداول الأسهم. مشترين المشتريات يؤمنون أن السعر سيرتفع قبل انتهاء الوقت.

المضاربة والتحوط

هناك نوعان من الأسباب الرئيسية لتداول خيارات الأسهم - للتحوط وللمضاربة. يمكن اعتبار المضاربة كوضع رهان على حركة سعر الورقة المالية. الاستفادة من خيارات التداول هو أنه ليس عليك أن تقتصر فقط على توليد الأرباح إذا كان السعر في ارتفاع - يمكنك أيضا تحقيق الربح إذا انخفض السعر أو تحرك جانبيا. المضاربة تسمح لك بتوليد أرباح ضخمة فضلا عن خسائر ضخمة و يمكن أن تكون خطرة جدا.

السبب الآخر لتداول الخيارات هو لأغراض التحوط. التحوط يمكن التفكير فيه باعتباره بوليصة تأمين. يمكن لاستراتيجيات التحوط أن تكون مفيدة جدا والاستفادة ليس فقط للمؤسسات الكبيرة من التحوط ولكن يمكن للأفراد المستثمرين التمتع بالفوائد كذلك. على سبيل المثال، إذا كنت تريد أن تضع صفقة ولكن أيضا تريد للحد من الخسائر الخاص بك. يمكنك تداول الخيارات للقيام بذلك لأنك تقيد خسائرك في حين لا تزال تسمح لتداولك بتوليد ربح كامل إذا كان ناجحا.

[CENTER][/QUOTE/]

مشكورعلى مواضيعك الاكثر من رائعه والمميزة
وسلمت الانامل الذهبيه
دمتم متالقين مبدعين متميزين
بانتظار جديدكِم المميز
ودي واحترامي
لشخصكِم الرائع
تحياتي

amer123
02-23-2017, 17:40
دارت منتدى فوركس مصر الكرام أما بعد في مايخص

midouknight
02-23-2017, 17:50
أخي الحبيب وجب التنويه بأن هذا
المنتدى يهتم بصفة مميزة بالمتاجرة
في العملات الأجنبية لذلك وجب تجنب مواضيع الخيارات الثنائية

tahar2015
02-23-2017, 20:03
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته طبعا لا تقصد الخيار اللي هو الخضر هههههههههههههه
والله يا اخي انا لم افهم الموضوع جيدا لكني اعتقد انك تتحدث عن البيع والشراء في الفوركس والاوامر الخاصة بهما
، شكرا على الموضوع واتمنى لك التوفيق والنجاح.

ebn masr
03-07-2017, 20:16
مهم جدا اننا نتعرف على متل تلك التعريفات الهامة التى من خلالها نستطيع ان نعرف جيدا ونتعرف على كافة الامور الهامة التى من خلالها نتعرف عليها

mohamedhammouda
03-07-2017, 20:51
لنقاط

تعني النقطة نقطة الفائدة المئوية وهي الوحدة الفردية الأصغر في تداول الفوريكس. والنقطة هي دائماً الرقم الواقع أقصى اليمين من أي عرض أسعار فوريكس.

تعتمد القيمة الدقيقة لنقطة فردية على العملة الجاري تداولها. على سبيل المثال، يتم قياس اليورو حتى أربعة أماكن عشرية، وبهذا فإن كل نقطة تساوي 1/100 من السنت. ومن ناحية أخرى، يتم قياس الين بناءاً على موضعين عشريين، وبهذا فإن نقطة واحدة تساوي سنتاً واحداً. ولا يعني هذا أن كل نقطة تساوي 1/100 من السنت في الربح – ولحساب هذا، نحتاج إلى التعريف بمصطلحين آخرين، اللوت والرافعة المالية.

isloislam
03-07-2017, 21:00
السلام عليكم مشكور أخي الكريم على الموضوع و على الراي و على الطرح القيم و ارى انه لابد من العمل على التعلم و العمل على الموضوع من خلال المعلومات التي تقدمت بها أخي الكيرم، مكشور اخي الكيرم و بالتوفيق لك و للجميع

Abuyazan
03-07-2017, 21:37
;) السلام عليكم و رحمة الله و رحمة الله و بركاته
مشكور أخي على التعريف الرائع و الشرح المميز
و أتمنى لك و لنا التوفيق الدائم

yousseff
03-07-2017, 21:51
سلام عليكم ورحمه الله وبركاته
شكرا اخي الكريم هذا الموضوع يفيد المبتدائين
بارك الله فيك أخي الكريم
وبالتوفيق

isloislam
03-07-2017, 21:55
السلام عليكم مشكور أخي الكريم على الموضوع و على الراي و على الطرح القيم و ارى انه لابد من العمل على التعلم و العمل على الموضوع من خلال المعلومات التي تقدمت بها أخي الكيرم، مكشور اخي الكيرم و بالتوفيق لك و للجميع

وائل احمد
03-07-2017, 22:08
السلام علبكم ورحمة الله وبركاته معلومات مفيدة وجيدة لكل متداول فالعرض والطلب واوامر الشراء او البيع هي ما يعطيك الخيار بين الشرار والطلب وهو امر اساسي وضروري بالفوركس وله القدرة على التعلطي مع السوق

amanygamal
03-07-2017, 22:08
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اخي الكريم
لقد بذلت مجهود رائع لتوصيل تلك المعلومه لجميع الاعضاء ولجميع الافراد الموجوده ولقد افدني كثيرا بتلك المعلومه المنظمه والبسيطه والسهله .

mirinda
03-07-2017, 22:15
السلام عليكم ورحمه الله الله
اخى موضوعك مفهوم لغويا لكن عمليا لم افهم اي شيء كنت بحاجه لطرح امثله على تلك المفاهيم والتعليقات الخاصه بالعقود وغيرها
تقبل مروري

m7md97
03-07-2017, 22:37
السلام عليكم و رحمه الله و بركاته , اخي الكريم فعلا لقد اصبت بقولك انه يجب الحفاظ على نسخه من سجل الصفقات , فأفضل طريقه للتعلم هي التعلم من الاخطاء الشخصيه السابقه و تجنبها لاحفا , فعلا انا اوافقك الرأي..

ahmed abdelmomen
03-07-2017, 22:41
شكرا اخي الكريم على هذا الموضوع وعلى مجهوداتك واعتقد ان الموضوع ده خاص
بالاسهم اكتر منه بالفوركس لكن برضه هو مفيد بعض الشيء لمتداولين الفوركس

alonsoo
04-01-2017, 18:59
انت تتحدث عن الخيارات الثنائية ربما ولا ايه ؟ الخيارات الثنائية انا اشتغلت عليها سابقا فعلا وهى من اقوى الاشياء على الاقل انت عارف يا الصفقة كسبت يا خسرت

kariim18
04-26-2017, 17:58
السلام عليكم جميعاً وتحياتي لكم أعضاء ودارت منتدى فوركس مصر الكرام أما بعد في مايخص

Abu_Yassin
04-28-2017, 18:16
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاتة مرحب أخى الغالى أكيد طبعا من مميزات سوق الفوركس أو الأسواق التجارية الألكترونية بصفة عامة سهولة وكثرة الخيارات المتاحة أمام المتداول مشكور على الموضوع وننتظر منك المزيد

rayzigar
05-10-2017, 12:41
عموما يا اخي البيع امر نبرمه في ححالة ما اذا راينا ان السعر في قادم الاوقات سيرتفع الى فرق اي الصعود في الشارت
انما البيع امر نبرمه اذا راينا انه الاسعار في القادم من الاوقات مصيرها انها تتهاوى الى تحت ولابذ من تحديد هدف وستوب

yousee
05-10-2017, 13:00
الخيار أنا كنت أعتقد أنه هو لما يتاح لك صفقتان قويتان وتحتار في إختيار الصفقة الأنسب شكرا لك على هدا التوضيح الدي لم أكون أعلمه وكنت أفهمه بطريقة مقلوبة

mrramy
05-26-2017, 10:31
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته تعريفات فى غاية الاهميه للمبتدئين اخى الكريم ومشكور على الطرح الجميل والمبسط تقبل تحياااتى اخى الافضل

yousee
05-26-2017, 12:00
ادا أردت أن أبسط الخبر أكتر هل يمكن أن نقول أنه هو اوردر البيع أو الشراء أم أني أخطأت في هدا التعبير لأني أحب أبسط الئمور لاكتر حد

Elkorchi
05-26-2017, 13:06
أخي الكريم على الموضوع و على الراي و على الطرح القيم و ارى انه لابد من العمل على التعلم و العمل على الموضوع من خلال المعلومات التي تقدمت بها أخي الكيرم، مكشور اخي بالتوفيق لك و للجميع

fouadar
05-26-2017, 13:48
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته كل عام وانتم بخير اخوانى اعضاء منتدى فوركس
أصبحت الخيارات الثنائية هي الأدوات المالية الأحدث والأكثر ربحاً للوصول إلى الأسواق العالمية خلال السنوات القليلة الماضية. حيث يقوم المتداولون من كافة أنحاء العالم بالاستثمار في الخيارات الثنائية لإضافة السيولة إلى ملفات إنجازاتهم بكل أمان وبأقل نسبة مخاطرة
تقبل مروري جزاك الله خير

zunebha
05-26-2017, 13:53
السلام عليكم ورحمة الله وتعالى وبركاته
فعلا موضوع حول المضاربة بالاسعار لقد استفدت كثيرا.
بارك الله فيك وجزاك الله كل خير بالتوفيق.

haitham salama
05-26-2017, 14:30
شكرا أخى الكريم على تلك التعريفات الرائتعة لمجموعة من المفاهيم المتداولة فى سوق الفوركس، والتى تكون هامة للمبتدئين فى ذلك المجال ، ولابد أن يعلموها

nour3iny
05-26-2017, 17:28
السلام عليكم ورحمه الله تعالى وبركاته
هل تقصد الخيار فى عمليه البيع او الشراء بالفوركس ام تقصد تعريف الخيارات الثنائيه تقبل مرورى

Hamza El36
05-26-2017, 18:55
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
نعم, فالخيار هو العقد الذي يسمح للمشتري ببيع أو شراء أحد الأصول الأساسية بسعر معين في تاريخ معين أو قبله...............
متمنياتي بالتوفيق والنجاح لي وللجميع بإذن الله..
وتقبل مروري...
تحياتي..

capoeira
05-26-2017, 19:37
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ان الاوبشن هو عبارة عن عقد يكون بين طرفين وله مدة زمنية محددة
وبعد انتهاء هذه المدة يكون من حق احد الاطراف تنفيذ العقد ولكنه غير ملتزم بتنفيذه بعد الفترة الزمنية

belgacem1985
05-26-2017, 19:44
السلام عليكم ورحمه الله و يركاته
شكرا أخي على هذا الشرح الممتاز و الهام
اتمني ان تصل المعلومة خاصة للأعضاء الميتدئيين
و بالتوفيق للجميع

أحمد سالمان
05-26-2017, 19:48
بعد السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أشكرك أخى الكريم على هذا السؤال انا مبتدىء وارجو الربع لى ولك والجميع حقيقتا أطال الله عمرك وأتأسف على الإطاله.

mahmoud salama rapea
05-26-2017, 19:49
شكراااا جزيلا لكل اعضاء المنتدي علي المجهود الرائع وعلي المعلومات القيمه والغزيره في مجال الفوركس لقد استفد الكثير والكثير من هذا المنتدي الرائع واتمني لكم استمرار العطاء

Mahmoud.salman
05-26-2017, 19:52
بسم الله الرحمن الرحيم اخي الفاضل تقبل مروري اشكرك علي هذا الشرح الرائع والمفيد ارجو ان تستمر في نشر ما يفيدنا وبالتوفيق ان شاء الله للجميع

hamadasalama
05-27-2017, 18:29
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته بصراحه يا اخي انا لست قويا في التداول بالاسهم او البورصات بشكل عام وكل خبرتي في سوق العملات الفوركس فقط والله يوفقنا ونربح منه اموالا كبيره

hooda
07-11-2017, 03:36
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
خيار البيع يسمح لك ببيع أحد الأصول بسعر محدد مسبقا خلال فترة معينة من الزمن. يمكن مقارنة البيع بموقف قصير في تداول الأسهم. تقبل مروري

cladiator2007
07-11-2017, 15:06
بارك الله فيك علي المعلومات القيمة التي تفيدنا بها وبصراحه انا اول مره اعرف المعلومات دي من خالال نشرك الله افادك الله وجعلنا جميعا من الذين يتداولون الاخبار فيما بينهم وتحقيق الربح باذن الله

2017wydadi
07-11-2017, 15:23
السلام عليكم اخى الكريم اشكرك على هذه المعلومات المفيده لكل الاعضاء الجدد فى المنتدىوانا استفدت كثيرا من معلوماتك
مع تمنياتى بالتةفيق والنجاح
وشكرا .

abdelrahman664
07-12-2017, 23:48
شكرا لك على هذه المعلومة اخى فا هذا تعريف مهم جدا قليلا ما يعرفونه

A.mustafa
08-24-2018, 21:50
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته...
الصح لكل متداول ان يعرف متى يبيع ومتى يشتري في العملات الاجنبية وهذا لن يحدث في يوم وليلة ولا بد من التعلم والمرود بتجارب والتعلم من الاخطاء وتصحيحها وبالتالي يمكن الوصول الى هذا المفهوم وتطبيقه عند التداول...