PDA

View Full Version : مجمل الناتج المحلى (gdp) 2

احمد عبد الباسط
06-09-2016, 20:47
الترابط مع المؤشرات الأخرى

الناتج المحلى الإجمالى هو المؤشر النهائى للحالة الاقتصادية، ومن المنطقى النظر أولاً لجميع المؤشرات التى تؤثر على الناتج المحلى الإجمالى.

يشمل ذلك ناتج الصناعة، الدخل الشخصى والنفقات، نفقات البناء ومؤشرات آخرى تؤثر فى هيكل الناتج المحلى الإجمالى بطريقة أو بآخرى. الناتج المحلى الإجمالى له تأثير كبير على مؤشرات الأسهم والسياسة النقدية للبنك المركزى. على هذا الأساس، يتم تحديد تأثيره على أسعار الصرف. يؤثر ذلك التقرير على السوق بشكل كبير. نمو الناتج الإجمالى المحلى يؤدى إلى زيادة فى سعر العملة الوطنية.

خصائص ومميزات المؤشر

النمو القوى فى الاستهلاك الناتج المحلى الحقيقى، والنمو الضعيف فى الناتج المحلى الإجمالى يعتبر دلالة على أن الواردات تأخذ الجزء الأكبر من الطلبات نفسها. وهذا يطرح سؤال: إذا كان المشاركين فى السوق، المسئولين عن السياسة الاقتصادية، لديهم قبول للتغييرات فى معدل صرف الدولار. يتحدد النمو من خلال العوامل الاجتماعية أو طويلة الآجل مثل: الديموغرافيا ونهاية الحرب الباردة وما إلى ذلك، والعوامل الدورية مثل: زيادة الصدمات الاقتصادية،التفاوت فى الاقتصاد، وما إلى ذلك.

توجد علاقة هامة بين معدل البطالة ونمو الناتج المحلى الإجمالى الحقيقى: زيادة الناتج المحلى الإجمالى بنسبة 2.2% يعنى عدم وجود تغيير فى معدلات البطالة. وإذا زاد الناتج الإجمالى المحلى بمقدار 1% عن النسبة السابقة فإن ذلك يعنى انخفاض معدلات البطالة بنسبة 0.1%، والعكس بالعكس.

من الضرورى الأخذ فى الاعتبار حساب مؤشر هام - قوة الناتج المحلى الإجمالى الحقيقى. هذا يعتبر الحد الأقصى للانتاج والذى يمكن تحقيقه دون زيادة ضغوط التضخم. فى هذه الحالة، معدل البطالة للتضخم غير المتسارع يجب أن يكون حوالى 5.5%. عندما يصبح معدل البطالة الحقيقى أقل من ذلك، فإن ذلك قد يؤدى إلى التضخم.

lionardodicaprio940
06-30-2016, 17:33
الســــــــــــلام عليـــــــــــــكم ورحــــــــــــــــمة الله وبـــــــركــــاتـــه
كلام مميز وجميل
بارك الله فيك
تحياتي وتمنياتي لمزيد من التوفيق والنجاح
وشكرااا

Forex-eg
03-22-2017, 17:51
من اهم الترابطات هو الترابط مع المؤشرات الاخرى والنهائية للحالات الاقتصادية للموشرات النسبية وتؤثر على السندات والعملات المختلفة شكرا على الموضوع

Saeed EL Sayed
03-22-2017, 18:29
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته يا أخي العزيز فعلا فهو مؤشر هام جدا لأي دولة في العالم فهو يعبر عن الحالة الاقتصادية التي تمر بها أي دولة .

zeze2017
03-22-2017, 18:30
https://www.youtube.com/watch?v=6x_tAfc-KZw

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته -----------------------------------استراتجية المضاعفات - اول استراتجية مضمونة 100% 2017 - صفقات لايف على حساب حقيقي

michael1
03-22-2017, 18:42
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اخى النبيل انا اعتقد ان الناتج المحلى لعملة الباون هى اكثر الاشيا
التى من الممكن انتؤثر عليها فى المستقبل

khaled212
03-22-2017, 19:09
السلام عليكم ورحمه الله وبركاتة
نشكرك علي هذا الشرح الجيد لمجمل الناتج المحلي وننتظر منك كل ماهو جديد مصحوب بشروحات فيديو .
وبالتوفيق للجميع ...........
تقبل مروري ...........

grow
03-22-2017, 19:44
اعتقد ان الناتج المحلي
لعمله الباون هو من اكثر الاشياء التي تؤثر بعد كدا ف المستقبل
انتظر منك المزيد تقبل مروري تحيااتي لك بالتوووفيق للجميع

عبد الرحيم رافا
03-22-2017, 20:20
السلام عليكم ورحمة الله
الباوند البريطاني حاليا يعرف تذبذب يميل الى الضعف احيانا يا اخي و نرجو ان تكونو حذرين على التداول منه

mustaphakermad
03-22-2017, 21:11
السلام عليكم ورحمة الله
الباوند البريطاني حاليا يعرف تذبذب
يميل الى الضعف احيانا يا اخي و نرجو ان تكونو حذرين على التداول منه

العاقل
03-22-2017, 21:12
نشكرك علي هذا الشرح الجيد لمجمل الناتج المحلي وننتظر منك كل ماهو جديد مصحوب بشروحات فيديو .
وبالتوفيق للجميع ...........

ashmawey
04-24-2017, 14:17
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اخي الكريم , كلامك عين العقل و صحيح , لا بد من التاني و التريث قبل بدأ التداول في سوق الفوركس وذلك للحفاظ على رأس المال
مع خالص الاحترام و التقدير

zakija
06-26-2017, 08:01
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته شكرا لك اخي على هذا الموضوع
ومشكور على هذا المجهود الذي بدلته في كتابة هذا الموضوع المفيد
بارك الله فيك وجزاك الله خيرا

hamadasalama
06-30-2017, 17:42
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته مشكور يا اخي الكريم علي الخبر الاقتصادي العملاق وهو الناتج المحلي الاجمالي وانا افضل اتاجر علي هذا الخبر العملاق

shadry
06-30-2017, 18:23
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخى الكريم مشكور على هذا الموضوع لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات الرائعة عن مجال رائع جدا الا و هوالمشتقة في الفوركس ولكن اتمنى ان تعيد شرح الموضوع باستفاضة اخي الحبيب شكرا لك على هذه المواضيع المهمة فاأكثر من ذلك لانى لم أفهم حقيقة الموضوع جزاك الله كل خير بالتوفيق ان شاء الل

m7med
06-30-2017, 21:35
((السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ))
شكرا لك اخي الكريم علي هذا الموضوع فانا افضل التداول علي الاخبار و في نهاية هذا الموضوع الرائع اتمني من الله ان تكون في تمام الصحة والعافية وايضا اتمني من الله ان يرزقنا من هذا المجال الرائع

عبد الرحيم رافا
06-30-2017, 22:17
السلام عليكم و رحمة الله
لم ارى اي جديد لمجمل الناتج المحلي يا اخي الفاضل و ان شاء الله اتمنى ان يساعدون الاخوان على التحليل الاخاري

sonson
07-02-2017, 15:06
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته شكرا يا محترم علي الموضوع الهام جدا عن الناتج المحلي الاجمالي وهو من المواضيع المهمه جدا وتحليل اخباري قوي

bassoumy
07-04-2017, 18:11
السلام عليكم ورحمه الله ويركاته مشكوريا اخي الفاضل علي الموضوع الهام جدا عن الناتج المحلي الاجمالي وهومن اقوي الاخبار الاقصاديه تاثيرا علي العملات

o123
07-04-2017, 19:11
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
جزاك الله كل خيرا اخي الكريم لطرحك موضوع مهم ومعلومات مهمه عن هذا الموضوع
لقد استفدت منه كثيرا ومن نجاح لنجاح وتفوق
والسلام عليكم روحمه الله وبركاته