PDA

View Full Version : العوامل التي تعطي شكل لسوق الفوركس

احمد عبد الباسط
06-09-2016, 20:48
الاتجاهات هي التي تمكن المستثمرين و متداولي الفوركس من توليد الأرباح من تداول العملات. إذا كان المستثمرون يقومون بتداول العملات الأجنبية على أساس طويل الأجل أو اذا كان قصير الأجل، فإن التغير في السعر هو الذي يخلق الخسائر والأرباح في تجارة النقد الاجنبى. هناك أربعة عوامل أساسية تسبب التقلبات قصيرة وطويلة الأجل في السوق. هذه العوامل هي في غاية الأهمية ويجب على التاجر فهمها من أجل أن يكون متداول فوركس ناجح.

الحكومات

للحكومات الكثير من السلطة تجاه الأسواق الحرة. السياسات النقدية والمالية لها تأثير كبير على شكل السوق. من خلال خفض أسعار الفائدة والزيادة والبنوك المركزية والحكومية يمكن أن تقوم بمحاولة تسريع أو إبطاء النمو داخل البلاد - وهذا هو المعروف باسم السياسة النقدية.

من أجل تخفيف صعوبات البطالة أو تحقيق استقرار الأسعار، يجوز للحكومة إنقاص أو زيادة الإنفاق - وهذا ما يعرف باسم السياسة المالية. عن طريق تغيير كمية من المال بما هو متاح في السوق وعن طريق تغيير أسعار الفائدة، يمكن للحكومات تغيير تدفق الاستثمارات خارج البلاد وداخلها.

التوقعات و المضاربة

التوقعات والمضاربة هي عوامل هامة في النظم المالية العالمية. معتقدات السياسيين والمستهلكين والمستثمرين في ما يخص الاقتصاد تؤثر على الأسعار المستقبلية للسوق وكيف يتفاعل كل إنسان معها في السوق اليوم. توقعات الأسعار في المستقبل تعتمد على الأحداث الحالية و تعطي شكلا للاتجاهات الحالية و المستقبلية على حد سواء. تحليل هذه الأنواع من المؤشرات جنبا إلى جنب مع غيرها من التحليل الفني والأساسي يمكن أن يخلق توقع الاتجاهات المستقبلية أو الأسعار في المستقبل - وهذا هو المعروف أيضا باسم التحيز.

المعاملات الدولية

تدفق الاستثمارات بين الدول له تأثير على قوة عملة الدولة وكذلك على اقتصادها. المزيد من المال الذي يتدفق إلى خارج البلاد، يضعف الاقتصاد والعملة. الدول التي تشارك في المقام الأول في مجال تصدير الخدمات والسلع تجلب باستمرار الأموال إلى البلاد. يمكن استثمار هته الأموال التي يمكن أن تساعد في تحفيز ونمو الأسواق المالية في ذلك البلد.

العرض والطلب

العرض والطلب على العملات والمنتجات والاستثمارات الأخرى يخلق بيئة ديناميكية في الأسعار التي تتغير دائما. سوف تتغير المعدلات والأسعار مع تغير العرض والطلب. إذا كان المنتج أو العملة هي في الطلب و بدأ العرض في الانخفاض فإن السعر سيقوم بالزيادة. إذا كانت هناك زيادات في العرض و أصبح الطلب أكبر فإن السعر سينخفض. إذا بقيت الامدادات مستقرة إلى حد ما سوف تتقلب الأسعار الدنيا والعليا مثل انخفاض الطلب والزيادات.

lionardodicaprio940
06-30-2016, 17:32
الســــــــــــلام عليـــــــــــــكم ورحــــــــــــــــمة الله وبـــــــركــــاتـــه
منشور جميل ومميز
بارك الله فيك واتمنى لك المزيد من النجاح والتوفيق
وشكرااا

freetrade
06-30-2016, 17:33
هذه المعلومات تعطي فكرة للمبتدئين عن المحركات للسوق والتي هي مخبئة في كواليس هذا السوق الضخم
فكلنا نتابع حركة السعر ولا ندري ما هي مسببات حركته صعودا وهبوطا
مشكور علي اي حال

mohammad osman
06-30-2016, 17:42
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ...
موضوع هام فعلا ويساعد المتداولين في بناء رؤية في أسلوب التداول
ارجو المزيد من مثل هذه الموضوعات الهامة وبالتوفيق دائما إن شاء الله

abdo alfnan
11-22-2016, 05:44
سلام عليكم اخي العزيز اتمنى ان تكون بخير
موضوع جميل جدا جدا جدا اتمنى تزويدنا دائما بالجديد والمفيد

ebn masr
01-07-2017, 09:45
كل اللى انت ذكرته دة مهم جدا للعمليات التداوابة علشان كدة انا بشوف انه مل دى عوامل ذات اهمية وتاثير كبير على الحياة التداولبة على مستوى العالم

creatorman1978
01-07-2017, 13:07
العوامل التى تحرك سوق الفوركس هى الكيانات الاقتصادية الكبيرة ... والبيانات الصحفية الهامة وايضا الاحداث السياسية الكبيرة التى تؤثر على الحياة العامة ... والله المستعان

محمدفؤاد
01-07-2017, 17:12
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته العوامل التى تحرك سوق الفوركس هى الكيانات الاقتصادية الكبيرة
والبيانات الصحفية الهامة وايضا الاحداث السياسية الكبيرة التى تؤثر على الحياة العامة الاخبار بصوره عامه

عبد الرحيم رافا
01-11-2017, 22:56
السلام عليكم و رحمة الله
جميع العوامل التي تخص الدول اخي تعطي تشكل لحركة السوق مثل الصادرات و الواردات وايضا السياحة

Samira shabban
01-11-2017, 22:58
السلام عليكم اخى الكريم شكرا لك على هذه المعلومات المفيده لكل متداول مبتدئ فى مجال الفوركس حيث اننى استفدت من موضوعك ...
وشكرا لك

latraaa
01-11-2017, 23:39
مشكور أخي الكيرم على الموضوع و على الطرح و اقول لك أخي الكريم أنه يمكنك أن احقق الكثري من الناتئج الراقية القيمة المفيدة و هدا الموضوع معروف للجميع إن شاء الله أخي الكيرم ولابد من التعلم لأنه هو الأساس

fares2alex
01-12-2017, 00:14
اخي الغالي انا اوافقك ان هذه العوامل بالفعل تعطي الشكل للفوركس وانطباع ايضا وتعطي بعض القراءات اللازمة

ولكن ايضا اخي الغالي نحن كتجار في الفوركس لا يمكن ان ننكر ان عمليات الدخول للتجار تعطي الشكل ايضا

ashmawey
05-20-2017, 11:35
بالضبط فهذه العوامل تعمل بشكل كبير في التاثير على حركة العملات في سوق الفوركس سواء بالصعود او بالهبوط

zunebha
05-20-2017, 13:41
السلام عليكم ورحمة الله وتعالى وبركاته
انا اعتقد ان العوامل السياسية هي التي تؤثر اكثر.
بارك الله فيك وجزاك الله كل خير بالتوفيق.

zakariacr07
05-20-2017, 13:46
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته

بالفعل أخي الكريم هذه هي العوامل التي تعطي شكل لسوق الفوركس أضف على ذلك جميع العوامل التي تخص الدول من صادراتها و وارداتها

KARIM2017
05-20-2017, 14:41
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
تحيه طيبه وبعد
مشكور اخي الكريم علي معلوماتك القيمه التي تفيدنا كثيرا
في فهم التداول الصحيح

mid0killer
05-20-2017, 15:56
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مشكوووووووووووووووووور يا اخي الغالي على المعلومات المهمه اللى حضرتك كاتبتها دي وان شاء الله الناس كلها تستفاد من الفوركس وتتعلم من اللى انت بتقوله وبالتوفيق للجميع بالفوركس والمنتدي

sinaa
05-20-2017, 18:26
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ...

مصطفي السيد
05-20-2017, 18:37
ان كل ما ذكرت اخي الكريم هو ما يتسبب في حركه السعر
ولكننا لا نعلم كل قرار تاخذه الدوله مدي تاثيره او سرعه تاثيره علي الاسعار لذا لا غني عن التحليل الفني مع التحليل الاخباري

tahar2015
05-20-2017, 18:41
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
من خلال خبرتي في السوق ممكن تستغني عن كل هذي العوامل وتهتم فقط بما هو امامك على الشارت فيه كل شيئ
بالتوفيق للجميع

Ahmedtito22
05-20-2017, 18:42
السلام عليكم و رحمته و بركاته
تحياتى لك اخى العزيز
موضوعك رائع و مهم جدا يا اختى و يا ريت الناس تتبعه
و لك اخى الكريم جزيل الشكر

Jordan forexyy
05-20-2017, 18:48
ان للحكومات الاثر الكبير على سوق الفوريكس العملات الاجنبيه وذلك عند صدور الخبر كيف يصبح السوق بتغير سعر العمله بيع او شراء يتغير اتجاهها جذريا عند صدور خبر سياسي او خطاب ما

Ahmedtito22
05-20-2017, 19:19
السلام عليكم و رحمته و بركاته
تحياتى لك اخى العزيز و بعد
موضوعك هادف و جيد جدا لاى شخص يريد الربح من الفوركس
لك اخى العزيز جزيل الشكر و التقدير

latraaa
05-20-2017, 20:54
مكور خي الكريم على الموضوع و على الراي و على الطرح اخي الكريم و اتمنى ان نراك من اللدي يحققون الثكري من الناتئج القمية و مفدية إن شاء الله أخي الكريم، مشكرو أخي الكيرم و بالتفويق لك و للجميع غن شا ءالله

cladiator2007
05-22-2017, 12:30
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته .
مشكور يا اخي على طرحك لهذه النقطة و الموضوع الهام . لقد استفدت كثيرا كما استفدت من تفاعل الاخوة الايجابي هنا .
اتمنى التوفيق للجميع . تقبلوا احترامي و مروري .
و السلام عليكم

yassmiina
05-22-2017, 12:54
طرحك للموضع جاء في وقتكه نحن دائما ننتظر مثل هذه المواضيع المفيدة
مشكور و بالتوفيق لك

fouadar
05-22-2017, 13:04
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته كل عام وانتم بخير اخوانى اعضاء منتدى فوركس
شكرا اخي على هده النقاط المهمة ارجوا لك التوفيق والنجاح في عالم الفوركس
تقبل مروري جزاك الله خير

yassmiina
05-22-2017, 13:10
شكرا لك لنشرك هذ الموضوع المفيد دائما نستفيد من مواضيع المنتدى الرائع
موفق اخي

نوفل مهدي
05-22-2017, 13:10
بسم الله