PDA

View Full Version : تاريخ عملة اليورو

احمد عبد الباسط
06-09-2016, 20:56
يبدأ تاريخ اليورو، العملة الحالية المشتركة للاتحاد الأوروبي، فعليا مع انشاء الاتحاد الأوروبي و سلفه السوق الموحدة الأوروبية في الستينات. و ان كان تداول الفوركس متواجدا قبل هذا التاريخ، أوصل دخول اليورو سوق تداول الفوركس الى مرحلة النضج. ظهر اليورو الى الوجود رسميا في الأول من جانفي (يناير) 1999. كانت قوة تقدمه إزالة الدولار من معيار الذهب في عام 1971، في الوقت الذي توقفت فيه معظم دول العالم لربط قيمة عملاتها مقابل الدولار. أصبح تداول العملات الحقيقية حقيقة واقعة. وجاء إنشاء اليورو بعد بداية غير ثابتة بسبب معارضة المملكة المتحدة في وقت مبكر. وعلى الرغم من المعارضة البريطانية دخلت معاهدة ماستريخت لعام 1993 حيز التنفيذ وأنشأت اليورو. استخدمت جميع دول الاتحاد الأوروبي، باستثناء الدانمارك والمملكة المتحدة اليورو كعملة مشتركة. دخلت أولى الأوراق النقدية والعملات المعدنية المتداولة في عام 2002. وأعقب ذلك إنشاء البنك المركزي الأوروبي، الذي يشبه مجلس الاحتياطي الفيدرالي في الولايات المتحدة. اليورو هو جزء لا يتجزأ من سوق تداول العملات الأجنبية.

السوق الأوروبية المشتركة

فكرة السوق الأوروبية المشتركة سبقت بكثير إنشاء هذه السوق كان هذا في نهاية الحرب العالمية الثانية. جاء هذا الموضوع عام 1929 ونوقش من قبل رابطة الأمم كوسيلة لتخفيف زيادة الفجوة الاقتصادية بين المنتصرين والخاسرين من الحرب العظمى. كانت الفكرة أنه من غير المرجح أن يذهب الشركاء التجاريين إلى الحرب مع بعضهم البعض. كانت الفكرة حتى أقدم من ذلك، ولكن. كان هناك اتحاد النقد اللاتيني يضم فرنسا وبلجيكا وسويسرا، والتي تفككت عندما بدأت الحرب العظمى.

في عام 1979 كشف النقاب عن النظام النقدي الأوروبي، الذي ثبت أسعار الصرف على وحدة النقد الأوروبية لغرض تحقيق الاستقرار في أسعار الصرف ومحاربة التضخم.

في عام 1988، على الرغم من معارضة رئيس وزراء بريطانيا العظمى، مارغريت تاتشر، ومعظم دول الاتحاد الأوروبي دعمت اتحاد نقدي كامل مع بنك مركزي. سقوط جدار برلين في العام نفسه، وإعادة التوحيد السريع بين ألمانيا الشرقية وألمانيا الغربية عقد من العملية، والتي عارضتها فرنسا والمملكة المتحدة في البداية. ألمانيا، من جانبها، كانت مترددة في التخلي عن عملتها، التي تعتبر الأكثر استقرارا في العالم. ومع ذلك، أعقب الدعم الفرنسي لإعادة التوحيد ، وعد ألماني لدعم الاتحاد النقدي.

بدأت في عام 1990 الحواجز أمام الوحدة النقدية وقد تمت ازالتها تدريجيا. ألغيت الرقابة على الصرف الذي سمح حرية تدفق الأموال بين جميع أعضاء الاتحاد الأوروبي. مع اعتماد معاهدة ماستريخت أصبح اليورو عملة معظم أعضاء الاتحاد الأوروبي. ساعد إنشاء الاتحاد الأوروبي بايصال سوق صرف العملات الأجنبية إلى مرحلة النضج. بروز الإنترنت والتداول عبر الإنترنت وأضاف مستوا آخر إلى هذه السوق المتنامية، والتي هي الآن أكبر سوق في العالم. منصات التداول تمكن أي شخص من المشاركة في تداول الفوركس. حاليا، ما زالت المملكة المتحدة لم تختر اعتماد اليورو، وأثار عدم الاستقرار الاقتصادي بين الأعضاء مثل اليونان شبح حل أو إصلاح اليورو.

khalidjoker
08-06-2016, 23:58
السلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته، أما بعد:
مشكور أخي الكريم على هذه اللمحة التاريخية عن نشأة عملة اليورو من المهم أت يكون للمتداول خزان معلومات عن تاريخ الفوركس و العملات حتى تكتمل جمالية الربح والمعرفة.
و السلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته.

ابوفؤاد
08-07-2016, 00:45
هذا اليورو من الممكن الان ان تعمل عليه و تحلل تحليل ربما يكون جيد لان لديك البيانات التاريخيه له وان كان مرسوم له السير فى اتجاه فالاتجاه سيكون الصعود و الايام بيننا لعلى اكون على قيد الحياه

titotroy
08-07-2016, 00:51
مشكور أخي الكريم
على ما قدمته من معلومات في هذا المجال ونرجو
لك التقدم مع مزيد من الأنجازات ونتمنى ان يستفيد
كل الأعضاء من هذه المعلومات
وشكرا وتقبل مروري ودمتم علي خير وفي حفظ لله
تحيااااااااااتي

michael1
08-07-2016, 01:53
السلام عيكم ورحمة الله وبراكاته اخى الفاضل
اولا احب ان اشكرك على هذه الاضافه الممتازة لى شخصيا
فى هذا المجال ونرجو منك المزيد فى المستقبل
وشكرا

rassendyll
08-07-2016, 01:57
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته احب ان اوجه كامل شكرى وتقديرى واحترامى وتواضعى لكاتب وصاحب الموضوع على هذا المقال الملئ بالمعلومات المهمة جدا عن عملة اليورو وانا اتشوق وانتظر منك المزيد من المعلومات عن العملات الاخرى

doaa sary
04-20-2017, 01:15
اول مرة اعرف تاريخ العملات خصوصا اليورو وسمعت ان الدولار واليورو لسة عملات جديدة مكملتش وجودها 40 او50 سنة
معلومات قيمة جداا مشكور اخى الكريم ع الموضوع المميز

zunebha
04-20-2017, 09:44
السلام عليكم ورحمة الله وتعالى وبركاته
اخي الفاضل اليورو عنلة اصبحت كالعملات القديمة الازل.
بارك الله فيك وجزاك الله كل خير بالتوفيق.

yaseranwer
04-20-2017, 09:45
‎السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور اخي الكريم علي طرح هذا الموضوع المهم ولكني لي وجهة نظر في هذا الموضوع فدائما ما تتعدد الاساليب والاستراتيجيات ويبقي دائما ادارة راس المال هي اهم اسباب النجاح لأي تداول علي الاطلاق مهما تعددت المؤشرات والتحليلات الفنية والاساسية وهذة هي وجهة نظري مع تمنياتي بالتوفيق والنجاح.

nour3iny
04-20-2017, 10:52
السلام عليكم ورحمه الله تعالى وبركاته
معلومات مفيده بس الافاده الاكبر ان تضع مواضيع يتعلم منها المبتدء بالتدوال السليم تقبل مرورى

rayzigar
04-23-2017, 13:35
الاكيد يا اخي انه لازم التعرف على المعلومات الخاصة بالعملات الي نتاجر بها ولعل اليورو اقرب عملة ربما تكونت من بين العملات القوية
انما اليورو فيها اتحاد من الدول الي على ما ارى القلة منها فقط الي قوي اقتصاديا مثل المانيا وفرنسا واسبانيا وايطاليا والتعاون فعلا جد مثمر

mid0killer
04-23-2017, 15:28
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اليورو من العملات القديمه بالسوق الفوركسي ولكن الدولار اعتقد انه اقدم منها بالظهور وان شاء الله الافاده تعم على الجميع بالسوق وبامر الله يتم وضع مواضيع للنقاش فى مثل هذه الامور لتعم الفايده وبالتوفيق

Youssef saidi
04-23-2017, 15:38
السلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته، أما بعد:
مشكور أخي الكريم على هذه اللمحة التاريخية عن نشأة عملة اليورو من المهم أت يكون للمتداول خزان معلومات عن تاريخ الفوركس و العملات حتى تكتمل جمالية الربح والمعرفة.
و السلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته.

midobols
04-23-2017, 15:40
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته والصلاة والسلام على أشرف الخلق سيدنا محمد

abutalia
04-23-2017, 15:53
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته بارك الله لافيك اخي الفاضل علي الموضوع القوي عن تاريخ عمله اليورو الاوربيه ومزيد من موضوعاتكم التاريخيه التي تفيدنا قريبا

yaseranwer
04-23-2017, 15:53
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي الكريم اوافقك في بعض الحديث والاخر لا لأن اساس تجارة الفوركس هي ادارة رأس المال وانها مثل اي تجارة اخري لابد من التعلم والتدريب قبل كل شئ علي حساب تجريبي ومن ثم ندخل برأس مال جيد ورافعه مالية معقولة حتي نستمر في هذا السوق وهذة هي وجهة نظري المتواضعة تقبل مروري وتحياتي

sinaa
04-24-2017, 22:56
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته احب ان اوجه كامل شكرى وتقديرى واحترامى وتواضعى لكاتب وصاحب الموضوع على هذا المقال الملئ بالمعلومات المهمة جدا عن عملة اليورو وانا اتشوق وانتظر منك المزيد من المعلومات عن العملات الاخرى

fifi ghonem
04-24-2017, 23:00
مشكور اخي الفاضل علي الموضوع الرائع عن تاريخ اليورو الذي يعد من أكبر العملات واهمها وفي انتظار المزيد والمزيد من هذه المواضيع الرائعه
تقبل مروري

Mahmoud salman
04-24-2017, 23:12
بسم الله الرحمن الرحيم مرحبا اخي الحبيب شكرا لك لان مثل هذه الموضوعات يجب ان نعرفها وارجوان تتقبل مروري ودائما في نجاح انت والجميع ان شاء الله

عبد الرحيم رافا
04-25-2017, 00:09
السلام عليكم و رحمة الله
لا يهمك تاريخ عملة اليورو اخي في الفوركس او حتى في تحقيق الارباح التي مكن تاخدها إلا بالتحليل الفني لا بالتاريخ

muhammad ismail
04-25-2017, 01:20
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
شكرا اخى الكريم على تلك المعلومات ومن المعروف فى الفوركس ان من خلال تاريخ العمله تقدر تعرف تاريخ العمله بتاعتك
ومناطق ارتداد السعر وغيرة من الارتكازات

elmister
04-28-2017, 18:10
بسم الله الرحمن الرحيم اخي الفاضل تحيه طيبه وبعد معلومات مفيده بس الافاده الاكبر ان تضع مواضيع يتعلم منها المبتدء بالتدوال السليم.. تقبل مروري وشكرا

ilyestoumi
04-28-2017, 19:12
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
تحية طيبة وبعد ::::
اكبر مشكلة للمتداول عدم تحصيله التعلم الجيد
في الفوركس

اتمنى لك ولجميع اخواني النجاح
تقبل مروري اخي .......

freetrade
04-28-2017, 19:14
عملة اليورو لها تاريخ فعلا زيها زي كل عملات الدول ولكن اليورو له خصوصية فهو عملة موحدة للمنطقة الاوربية ودي توصلو لها حديثا رغم ان المنطقة دي شهدت حروب عالمية

latraaa
04-28-2017, 19:25
مشكور أخي الكريم على الموضوع و على الراي و على الطرح و أتمنى أن يعرف الإخوة الكرام كيف يستفيدون من الموضوع بالشكل الراقي القيم غ نشاء الله أخي الكيرم و هدا الموضوع معروف للجميع إن شاء الله

mrramy
04-28-2017, 19:44
السلام عيكم ورحمة الله وبراكاته اخى الفاضل
اولا احب ان اشكرك على هذه الاضافه الممتازة لى شخصيا
فى هذا المجال ونرجو منك المزيد فى المستقبل
وشكرا

Hamza El36
04-28-2017, 20:06
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
مشكور أخي الكريم على معلوماتك التاريخية حول اليورو........
عموما أظن أن اليورو والدولار عملتان جديدتان نوعا ما...
والله أعلى وأعلم
وتقبل مروري..
تحياتي لك.

alonsoo
04-29-2017, 10:13
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته عملة اليورو تعتبر جديدة جدا طبعا فى السوق لانه تم صنعها ودخولها الاسواق بعد انشاء الاتحاد الاوربى

Lante
04-29-2017, 13:31
هذا اليورو من الممكن الان ان تعمل عليه و تحلل تحليل ربما يكون جيد لان لديك البيانات التاريخيه له وان كان مرسوم له السير فى اتجاه فالاتجاه سيكون الصعود و الايام بيننا لعلى اكون على قيد الحياه

skylol
07-14-2017, 02:58

اخي الغالي موضوع مفيد جدا وممتع ومعرفة نشئة عملة اليورو مفيد كمعلومة عامة اتمنى التوفيق للجميع

cladiator2007
07-14-2017, 03:52
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته والصلاة والسلام على أشرف الخلق سيدنا محمد

LAIRB
07-14-2017, 03:57
ليورو أو الأورو أو الأُيرو (الرمز الشكلي:€، رمز الإيزو:EUR) هي العملة الموحدة لدول الإتحاد الأوروبي، الذي يعد بعد الدولار الأمريكي ثاني أهم عملة على مستوى النظام النقدي الدولي

Lord_2009
07-14-2017, 07:13
السلام عليك و رحمة الله و براكاته
يعني للاسف هذه عنلة اخرى اجنبية لها كلنتها في السوق العالمي يبقى العرب و المسلمين بدون حراك فعلي و بدون بصمات تذكر اللهم في اسراف المال و في البيع و الشراء

mohamedgharieb
07-14-2017, 07:29
اخي العزيز
شكرا لك للغايه علي افادتك لنا بهذه المعلومات عن عمله اليورو
تقبل مروري

anour kahlaoui
07-14-2017, 08:02
اخي الغالي موضوع مفيد جدا وممتع ومعرفة نشئة عملة اليورو مفيد كمعلومة عامة اتمنى التوفيق للجميع

m7med
07-15-2017, 01:45
((السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ))
شكرا لك يا اخي الكريم علي هذا الموضوع الموضوع اللذي لم اكن اعلم اي شئ عن اليورو و في نهاية هذا الموضوع الرائع اتمني من الله ان تكون في تمام الصحة والعافية وايضا اتمني من الله ان يرزقنا من هذا المجال الرائع

salijiji0
08-24-2018, 20:03
شكرا اخى الكريم على تلك المعلومات ومن المعروف فى الفوركس ان من خلال تاريخ العمله تقدر تعرف تاريخ العمله بتاعتك ومناطق ارتداد السعر وغيره من الارتكازات
و عملة اليورو تعتبر جديدة جدا طبعا فى السوق لانه تم صنعها ودخولها الاسواق بعد انشاء الاتحاد الاوربى