PDA

View Full Version : التداول في الفوركس باستخدام تكافئ سعر الفائدة

احمد عبد الباسط
06-09-2016, 21:01
التداول في الفوركس باستخدام تكافئ سعر الفائدة

المستثمرون الأذكياء الذين يصنعون أموال من تداول العملات لديهم عدد من الأدوات الاستثمارية تحت تصرفهم. واحدة من الأكثر فعالية هي استخدام تكافئ نسبة الفائدة لتحقيق أرباح في التداول عبر الإنترنت. تستند الإستراتيجية الكامنة وراء تكافئ سعر الفائدة على المعادلة الأساسية التي تصف العلاقة بين أسعار الفائدة وأسعار صرف العملات. النظرية هي أن العائدات من استثمار التحوط تأخذ موقف للحد من مخاطر تحركات السعر المعاكسة في أصل أو سلعة يجب أن يون عن نفس الشيء بغض النظر عن سعر الفائدة. يمكن أن يكون استخدام تكافئ سعر الفائدة فعال بشكل خاص في تداول الفوركس وينبغي أن تكون جزءا من إستراتيجية أي مستثمر ذكي في فوركس.

نوعين من تكافئ سعر الفائدة

تكافئ سعر الفائدة يأتي في اثنين من النكهات: مغطى و مكشوف. على سبيل الشرح، إذا كان سعر الفائدة لتداول الفوركس عبر الانترنت في القارة القطبية الجنوبية هو 10٪ ومعدل الفائدة في فريدونيا هو 15٪، عندها وفقا ل'تكافئ سعر الفائدة الكشوف'، من المتوقع أن الدولار الفريدوني ينخفض مقابل جنيه القطب الجنوبي بحوالي 5٪. لذلك، لإقناع أحد المستثمرين بتكديس ماله (ها) في فريدونيا عندما تنخفض قيمة العملة في سعر الفائدة الفريدوني يجب أن يكون أكبر من 5٪ من معدل فائدة الجنيه في القطب الجنوبي. إذا لم يكن هذا هو الحال عندها هناك فرصة لتحقيق الربح.

Arnos
06-30-2016, 17:43
السلام عليكم،
مشكور على هذا الموضوع كفيت ووفيت، وأريد أن أنبه على أن هذه العملية تكون ذات مخاطرة علية، وأريد أن أضيف أيضا أن هناك افتراضين اثنين وهما، الرأسمال المتحرك يمكن من خلاله المستثمر في قارة القطب الجنوبي بتبادل الأصول المحلية والموجبات للطرف الآخر أي وهي فريدونيا.
الافتراض الثاني وهو احلال الأصول الكاملة، والذي يعكس أوجه التشابه في المخاطرة والسيولة.
والسلام عليكم،

abdo alfnan
11-22-2016, 05:42
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
شكرا اخي العزيز على الموضوعات المهمة للمبتدئين
اتمنى ان تزودنا بخبرتك دائما

عبد الرحيم رافا
11-27-2016, 17:12
السلام عليكم و رحمة الله
امرجو الحذر في التداول على اخبار الفائدة اخوتي فهو امر خطير جدا و تكون فيه حركة جد قوية بالمرة

adamarwan
11-27-2016, 17:38
فى العديد من الامور المهمة التى لبد
من نتيها الايها وان تتمكن من ان تفهم العديد
من الحركات التى بها ممكن ان تتداول
وحظ موفق

فوريكسي
11-30-2016, 14:21
شخصيا لم افهم جيدا موضوعك ليتك تشرح اكقر شكرا جزيلا لك اخي الكريم على الموضوع الرائع بالتوفيق لك ان شاء الله ولجميع الاخوة الأعضاء تقبل تحياتي والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بروفسير العرب
12-21-2016, 13:07
تكافى سعر الفائدة هذا ليس كلام يستطع ان يفهمه احد لانه كلام ليسه
موضح اى شى الناس الى بتضع منشورات لا تفيد فى اى شى يجب ان تعدل عليها ليستفيد الاعضاء

zezo3
01-17-2017, 05:47
السلام عليكم و رحمة الله وبركاته ... اخي الكريم الفوركس ملئ بالخدع والمهارات التى تحتاج مننا كمتداولين ان نكون على قدر عالى من الذكاء والوعى علشان نقدر نتغلب على اهوال الفوركس

ebn masr
01-24-2017, 01:40
سعر الفائدة مهمة جد ا وضرورية ولازمة ولابد انه المتداول سغر الفائدة عليه عامل كبير ودور فى تقوية العملات والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

latraaa
01-24-2017, 12:40
و الله ي اخي الكريم ارى أن مثل هدا الموضوع يحتاج إلى الكثري من التفصيل لكي نتعلم أكثر و أكثر إن شاء الله و الحجمد لله المنتدى فيه الكثري من التفاصيل الرقية و القيمة و التي يمكنك أن تستفيد منها إن شاء الله، مشكور أخي الكرم وبالتفويق لك و للجميع إن شاء الله، مشكور

wahid08
01-25-2017, 20:01
بسم الله الرحمان الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
درس رائع مشكور اخي واتمنى ان يفسد باقي الاعضاء

m7med
04-20-2017, 20:46
((السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ))
انا عن نفسي اخي الكريم افضل التداول علي التحليل الساسي و في نهاية هذا الموضوع الرائع اتمني من الله ان تكون في تمام الصحة والعافية وايضا اتمني من الله ان يرزقنا من هذا المجال الرائع

sinaa
04-22-2017, 00:40
السلام عليكم و رحمة الله وبركاته ... اخي الكريم الفوركس ملئ بالخدع والمهارات التى تحتاج مننا كمتداولين ان نكون على قدر عالى من الذكاء والوعى علشان نقدر نتغلب على اهوال الفوركس

rayzigar
04-22-2017, 12:48
صراحة الموضوع في نظري المتواضع جد كبير وضخم ودسم واصلا يتكلم عن امور اسعار الفائدة الي لازمها خبرة عالية لفهمها اساسا
انما لو كان هناك يا طيب المزيد من التفصيل وامثلة وربما حتى طريقة للربح من هذه الثغرة تبع اسعار الفائدة كنا فهمنا اكثر كمبدئين

Khalid123
04-24-2017, 10:25
لسلام عليكم،
مشكور على هذا الموضوع
يجب الحذر من هذه العمليه في ذا خطوره عاليه
تحياتي لك بالنجاح وفي انتظار المزيد ان شاء الله

nour3iny
04-24-2017, 10:34
السلام عليكم ورحمه الله تعالى وبركاته
اعتقد انك تخلط الامور بعضها البعض لان الموضوع غير مفهوم المعلومات ومتداخل تقبل مرورى

sob81
04-24-2017, 10:43
اسعار الفائدة علىالعملات لها تاثير قوة على الحركة السعرية ولذلك يجب على المتاجر معرفة كيفية اختيار الوقت المناسب بعد الاخبار الاقتصادية المهمة والتى تؤثر على السعر ويبداء فى فتح الصفقات

Lante
04-24-2017, 12:27
السلام عليكم اخي الكريم الفوركس ملئ بالخدع والمهارات التى تحتاج مننا كمتداولين ان نكون على قدر عالى من الذكاء والوعى علشان نقدر نتغلب على اهوال الفوركس

ebn masr
04-28-2017, 13:05
مشكور جدا على هذاالموضوع اللى من خلاله امدتنا بالمعرفة علشان كدة لازم اننا نستخدم كافةالشروحات التى من خلالها نخسر او يتم وضعنا فى مشاكل

zunebha
04-28-2017, 13:37
السلام عليكم ورحمة الله وتعالى وبركاته
نعم هذا هو الفوركس يختلف كل يوم وكل يوم في حلة جظيدة.
يجب الحذر عند التعامل معه بالتوفيق تقبل مروري.

midobols
04-28-2017, 14:03
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته والصلاة والسلام على أشرف الخلق سيدنا محمد
الفوركس ملئ بالخدع التى تحتاج مننا كمتداولين ان نكون على قدر عالى من الذكاء والوعى

zakija
06-29-2017, 15:03
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته شكرا لك اخي على هذا الموضوع ومشكور على هذا المجهود الذي بدلته في كتابة هذا الموضوع المفيد
بارك الله فيك وجزاك الله خيرا

doaa sary
06-29-2017, 16:38
الاخبار عموما افضل واسهل حاجه ف الدخول
خصوصا الخبر القوى
زى الفايدة
او البطالة
اللى تاثيرهم بيستمر لساعات وايام
بالتوفيق للكل

muhammad ismail
06-29-2017, 20:21
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
كل متداول له طريقه اخى الكريم يقدر انه يشتغل بيها ويحقق بيها ارباح ومش كل طريقه مهما كانت ناجحه يبقى اى متداول يقدر يستخدمها فى الفوركس
لا خالص كل واحد له استراتيجيه تناسبه هو وتقدر انك تكتشف الاستراتيجيه الخاص بيك

emadomda
04-08-2018, 00:17
4. هل تعتقد بأنه يمكن الاعتماد على تداول العملات كمصدر دخل إضافي؟ و ما هي نصيحتك للمتداول الذي لا يملك ما يكفي من الوقت، و الذي ليس بإمكانه متابعة اخبار الأسواق بشكل كامل.

المفترض بشكل آلي على المتداولين بالعملات أن يقوم بالتركيز على إستثماراته في العملات كمصدر دخل إضافي وليس فقط كنوع من التسلية وإضاعة الوقت ، أو كما يسميها البعض بالإثارة والمغامرة.

من أراد ان ينجح في هذا العمل الخاص عليه ان يرى هذا التداول كعمل جدي ويتعامل مع الصفقات بجدية وبصرامة ، ولن يستطيع فعل ذلك بالطبع مالم يمتلك استيراتيجية خاصة به وخطة عمل واضحة يعمل من خلالها من تحديد نقطة الدخول ، مستوى وقف الخسارة ، حد الربح وايضا الرافعة المالية المناسبة لحجم محفظته الإستثمارية.

لعل من أهم مزايا سوق العملات ان هذا السوق يعمل بشكل متواصل وليس كالاسواق الاخرى المرتبطة مواعيدها بمواعيد البلد الخاص به ، لعل آخر ما يحتاجه المتداول بأسواق العملات هو عامل الوقت والزمن حيث أنه ( وفي حال إمتلاكه لإستيراتيجة واضحة خاصة بالتداول ) قادر في أي وقت على تحديد نقطة دخول آلية يتم عندها تفعيل الصفقة عند الوصول لهذا المستوى مع تحديد نقاط الخسارة والربح آليا. وليس ذلك فقط بل بإستطاعة المتداول إضافة تنبيهات تقوم بإرسال رسائل الكترونية ورسائل نصية الى هاتفه المحمول لتنبيهه عن وصول الاسعار لمستويات يراها مناسبة للدخول.

لذلك لا يحتاج المتداول لعامل الوقت حقاُ بعد أن يحترف استيراتيجية خاصة به ، ولعل من العوامل المثيرة للدهشة بأن بقاء المتداول بعيد عن شاشة التداول بعد أن يتم تفعيل صفقة ما افضل من بقاء المتداول امام شاشة التداول حيث أن الكثير من المتداولين لا يستطيعون الإلتزام بوقف الخسارة او حد الربح الذي تم تحديده مسبقاً قبل تفعيل الصفقة

Najmi
04-08-2018, 00:26
مرحبا أخي الكريم
معلومات قد تفيد أي متداول يعتمد على التحليل الأساسي .. أنا عن نفسي لا أعتمد إلا على التحليل الفني فقط لا غير
تقبل مروري

noureddineelachabi
04-12-2018, 17:42
نسبة الفائدة او الاخبار الاقتصادية بشكل عام صراحة لا افقه فيها شئ رغم ان الاخبار هي من تحرك الشموع وتعطي سيولة كبيرة للسوق

manotripleewry
04-12-2018, 20:41
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
شكرا لك اخى الفاضل على هذا الشرح المبسط
واعتقد ان هذا الموضوع يلزمه توضيح وشرح
اكثر وبتستفاضه وبالتوفيق للجميع واتمنى للكل الاستفاده

ehabbob
04-12-2018, 23:04
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
شكرا ايها العضو الكريم على ما قدمته من معلومات وشرح التداول باستخدام تكافئ سعر الفائدة
والله ولى التوفيق