PDA

View Full Version : مبادئ المضاربة

احمد عبد الباسط
06-09-2016, 21:07
مبادئ المضاربة

هدف جعل الفارق في السلع والأوراق المالية وصفقات الصرف الأجنبي هو للشراء عند سعر العرض والبيع عند سعر الطلب والحصول على الفرق بين الاثنين. عادة ما تجري هذه المعاملات في سرعة دقائق، حتى ثواني، مرات عديدة طوال اليوم. المضاربين يلعبون دور صناع السوق الذين يحافظون على السيولة و أمر التدفق لأي سوق معينة. نظرا لطبيعة هذه الصفقات السريعة ، المضاربين يعرضون أنفسهم للخطر لفترات زمنية قصيرة نسبيا. عمل الفارق هو ربح إضافي إن لم يكن الربح الوحيد في يوم التداول. يمكن اعتبار الفارق مكافأة، أو تكلفة، هذا يتوقف على الطريقة التي يتم بها تنفيذ الصفقة. الأسعار عادة تظل مستقرة طوال اليوم والمضاربون يسعون أساسا لتحركات أصغر. المضاربة ليست فعالة للصفقات ذات رأس المال الكبير بل الأكثر ملاءمة للصفقات ذات رأس المال الصغير التي تحدث بسرعة أكبر.

lionardodicaprio940
06-30-2016, 17:23
الســــــــــــلام عليـــــــــــــكم ورحــــــــــــــــمة الله وبـــــــركــــاتـــه
كلام معقول ومميز انا صراحة اريد ان اقوم بالعمل على هده الاستراتيجيات
الفعالة اضمان الربح من الفوركس
وفقكم الله

bahoma310
07-02-2016, 17:00
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
اصبحت من المعجبين بمواضيعك يا اخ عبدالباسط اتمنى ان تواصل
تقبلوا مروري مع خالص تحياتي و تمنياتي بالنجاح لكل الاعضاء انشاءالله

adamarwan
07-02-2016, 17:49
لبد من ان تتميز بالعديد من الامور لكى تتمكن من ان تنحج فى هدا السوق
وان تتمكن من ان تحجنى الارباح التى تحلم بها فى سوق الفوكس
لدى لبد من ان تكون لك خطة عمل
وحظ سعيد

5510004
07-02-2016, 17:55
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
وحظ سعيد

maryam1
01-10-2017, 23:47
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
شكرا ايها العضو الكريم لطرح هذا الموضوع الهام و تقديمه في هذه الصورة البسيطة و التي تفيد الكثير ممن انضموا حيثا الى الفوركس
بالتوفيق للجميع إ ن شاء الله

ashmawey
05-20-2017, 13:37
من اهم مبادىء المضاربة في سوق الفوركس الادارة الناجحة لراس المال , لانها تتيح لك القدرة على التصرف في جميع حالات السوق سواء ارتد او انعكس عليك السوق , هذا بالضافة الى التحليل الفني الجيد لفهم وتحديد اتجاه السوق قبل البدء في الدخول في الصفقة

yousee
05-20-2017, 14:25
مبادئ المضاربة أنا اسميها دسترو التداول لأن كل من يخالف المبادئ الخاصة فلن يكون مضارب مهما وقع لأنه عليه أن يتلزم بها ليصل إلى النجاح

Elkorchi
05-20-2017, 14:53
شكرا ايها العضو الكريم لطرح هذا الموضوع الهام و تقديمه في هذه الصورة البسيطة و التي تفيد الكثير ممن انضموا حيثا الى الفوركس
بالتوفيق للجميع

KARIM2017
05-20-2017, 15:10
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
تحيه طيبه وبعد
مواضيعك الهادفه التي تفيدنا كثيرا نتمني دائما ان تفيدنا
بكل صغيره وكبيه عن الفوركس

mid0killer
05-20-2017, 15:32
مشكوووووووووور ولكن من الواضح ان الناس مش عاوزه مبادئ بس عاوزه تخش فى الموضوع على طول بدون مقدمات وان شاء الله هتلاقيه كل اللى انت عاوزه بالمنتدي ده وزياده وبالتوفيق للجميع بالمنتدي

nour3iny
05-20-2017, 15:46
السلام عليكم ورحمه الله تعالى وبركاته
اهم ما يجعل المضارب ناجح هو التخطيط والاجتهاد لمعرفه السوق جيدا تقبل مرورى

btareq
05-20-2017, 16:25
شكرا اخى العزيز لهذة المعلومات المهمة لكل المتداولين الجدد و نتمنى المزيد من هذة المعلومات المفيدة

---------- Post added at 03:25 PM ---------- Previous post was at 03:10 PM ----------

انا ايضا اخي ابحث في الموضوع و اتمنى الاستفادة

latraaa
05-20-2017, 20:57
مشكور اخي الكريم على الموضوع و على الرأي و على الطرح الراقي القيم و على المعلومتا التي تقدمت بها أخي الكريم و اقو للك و للجميع انه من الأفضل العمل على التعلم لكي نصل إلى ما يجب أن نصل له إ نشاء الله

bassoumy
05-22-2017, 17:43
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته مشكور يا اخي المحترم علي مبادئ المضاربه بسوق الفوركس وان شاء الله نلتزم بالمبادء القويه ونصير من الرابحين من هذا السوق العملاق

nore
05-22-2017, 18:15
مشكور اخي الغالي علي طرحك موضوع مهم وهو مبادئ المضاربة في سوق الفوركس الادارة الناجحة لراس المال , لانها تتيح لك القدرة على التصرف في جميع حالات السوق سواء ارتد او انعكس عليك السوق

raxid
05-22-2017, 20:58
يا اخي ان مبادىء المضاربة في سوق الفوركس هم الادارة الناجحة لراس المال لانها تتيح لك القدرة على التصرف في جميع حالات السوق سواء ارتد او انعكسه

samer.forex
05-22-2017, 21:42
شكرا لك اخي العزيز مبادى المضاربه كثيره ويمكن لكل متداول ان يعمل بمبادء وستراتيجيه تختلف عن الاخربعد الاحاطه والتدريب وكسب المعلومات من ذوي الخبره وهذا المنتدى هو فرصه حقيقيه للاستفاده شكرا

michael1
05-22-2017, 23:31
اخى الغالى انا اعتقد ان المضاربة فى الفوركس
تختلف اختلاف كلى عن التداول فيه وهذا شئ وهذا شئ اخر

hamadasalama
05-24-2017, 00:20
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته بارك الله فيك علي الموضوع القوي عن مبادئ المضاربه وان شاء الله ربنا يوفقنا ويكرمنا ونحقق ارباحح كبيره من التداول ...................

magic777
05-24-2017, 00:30
لابد نعرف ان دايما بيكون هنا لكل مجال مبادئ مميزه عن غيره ونعرف ايضا كيفيه فهمها جيدا في البدايه لانها تعتبر بالفعل
اساس العمل بالنسبه لينا هنا

tahar2015
05-25-2017, 06:02
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
لا يا عزيز المضاربين ابدا لا يمثلون صناع للسوق ولو في جزئ من الثانيه
صناع السوق هم الحيتان اصحاب رؤوس الاموال اجباره
اللذين يحركون السوق مع بعض لالتهام اكبر عدد من المضاربين

waelmma
05-25-2017, 06:10
:o:o:o تمام اخى الفاضل واهم شىء فى هذا السوق الخطر هو الادارة السليمة لراس المال اولا
ثم انتظار تكون دعوم ومقاومات قوية وبارك الله فيك اخى

abo.tali.wtalin
05-28-2017, 19:46
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته جزاك الله كل خير على طرحك للموضوع المميز والقوى انا دايما استفاد من معلوماتك ومعلومات جميع الاعضاء في المنتدى والله الموفق والمستعان لك وللجميع والرجاء تقبل مروري على موضوعك في المنتدى العظيم

thabt
06-21-2017, 20:29
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي اوافقك بانه علي كل متداول ان يعرف مبادء المضاربة بل ويتقنها جيدا طي يحترف الفوركس

m7med
06-21-2017, 20:33
((السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ))
شكرا لك اخي الكريم لشرحك لنا اهم المبداي التداول للمبتدئين في الفوركس و في نهاية هذا الموضوع الرائع اتمني من الله ان تكون في تمام الصحة والعافية وايضا اتمني من الله ان يرزقنا من هذا المجال الرائع

amine-14
06-21-2017, 20:35
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته اخي الكريم كلام معقول ومميز انا صراحة اريد ان اقوم بالعمل على هده الاستراتيجيات الفعالة اضمان الربح من الفوركس مشكووور عليها

snnaky
07-27-2018, 17:55
وحظ سعيد
هههه طب غير يا اخى الرد شوية مش لازم تكون ناسخ الرد بتاع اللى قبلك بنفس الشكل حتى عدد الحروف المكتوبة يا اخى دة انت غشيم جدا اية دة . يعنى مش عارف ترد بتنسخ ردود غيرك طب انت جاى المنتدى لية لو انت مش عارف تكتب واية كم الأفادة كل دة عشان تاخد 10 سنت تعمل كدة بجد حرام عليك اللى زيك هو اللى بوظ المنتدى وهبط بسعر بونص الكتابة من 20 سنت الى 10 سنت

dalo3a
08-05-2018, 19:42
كما نعلم ان مبادئ المضاربه يعتمد كل الاعتماد على المخاطره وهذا يعني اننا يجب علينا اولا توفير راس مال لا نكون بحاجه اليك وبعد ذلك لابد من تعلم طريقه المضاربه الصحيحه وذلك عن طريق شخص ناجح في هذا السوق