PDA

View Full Version : أنواع العملات

احمد عبد الباسط
06-09-2016, 23:51
أنواع العملات

في حين أننا نعلم جميعا أن العملات لها قيمة، كيف تحصل بالضبط تلك العملات على قيمتها؟ في وقت مبكر كانت تصنع النقود من المعادن الثمينة لذلك كانت لديهم قيمة جوهرية ولكن الشيء نفسه لا يمكن أن يقال عن العملات الحديثة. هناك سببان وراء قيمة العملات الحديثة. أولا، القطعة أو العملة هي 'مال ممثل' وهو ما يعني أنه يمكن تبادلها مقابل مبلغ معين من السلع. ومع ذلك، فإن معظم العملات الرئيسية في العالم لها قيمة فقط لأن الناس ليس لديهم ثقة بأن الآخرين لن يقبلوا الا المال على السلع والخدمات.

سياسات أسعار الصرف

أسعار صرف العملات الأجنبية تلعب دورا كبيرا في عالمنا وفي عالم تجارة النقد الفوركس. يتطلب الاقتصاد العالمي الشركات وأطراف الأخرى للحصول على العملات الأجنبية و المشاركة أساسا في تداول العملات. في عالم الفوركس، هناك نوعان من أسعار صرف العملات الأجنبية - الثابتة والعائمة. سعر الصرف الثابت يقرر حسب عملة البلد و وفقا لقيمة العملات الرئيسية مثل الدولار الأمريكي أو اليورو. سيقوم البنك المركزي بشراء أو بيع عملة من اجل الحفاظ على سعر صرف ثابت. الهدف من هذا النوع من سعر الصرف تحقيق الاستقرار في قيمة العملة في البلاد لا سيما عندما تكون الأسواق المالية في ذلك البلد غير متطورة مثل الأسواق المالية الأخرى في جميع أنحاء العالم.

النوع الآخر من سعر الصرف و المعروف بسعر الصرف العائم. بدلا من وجود أسعار صرف العملات الأجنبية ثابتة على عملة معينة، فإن البلاد ببساطة تسمح للسوق بتحديد قيمتها. الاقتصادات الكبرى الأخرى و في الولايات المتحدة تستخدم سعر الصرف العائم. في هذا النوع من النظام، قوانين العرض والطلب تحدد قيمة العملة. وهذا يعني أن أي زيادة في الطلب من شأنه أن يعزز العملة ويجعلها أكثر تكلفة في حين أن الزيادة في العرض سيتسبب في انخفاض قيمة العملة.

ahmed2521983
06-11-2016, 14:25
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أخى الغالى شكراً على المعلومات القيمة والموضوع الرائع وتوضيح سياسات أسعار الصرف
تقبل مرورى

mourada
06-11-2016, 19:44
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مشكور اخي العزيز على هذا الشرح الوافي و الكافي لانواع العملات و نحن بالفعل استفدنا منك و جزاك الله كل خير

drissou45
06-11-2016, 19:58
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته , مساءكم مبروك,
شكرا لك على المقال التي تطرقت الى انواع العملات بارك الله فيك
تقبلو مروري , تحياتي لكم

latraaahr
06-11-2016, 20:15
مشكور اخي الكريم على الموضوع و على الراي و على الطرح و أقول لك ان الموضوع قيم و و لكن يجتاج إلى الكثير من التفصيل لكي نصل غلى ما نريد من معلومات راقية إن شاء الله، بالتوفيق لك و للجميع إن شاء الله

islam bahnsawi
06-12-2016, 06:11
من المهم معرفة انواع العملات و نرجو اكثر و لكم خالص الشكرو نتمنى ان يكون هناك اهتمامات اكثرول فى هذا المجال و فقكم اللة

mirinda
02-23-2017, 05:59
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
معلومات قيمه جدااا وموضوع في غايه الروعه اشكرك على الموضوع والافادة لي ولجميع الاعضاء وانتظر مواضيع قويه مثل هذا
مشكووووور اخي الكريم بالتوفيق

Bassem Hassani
02-23-2017, 07:31
سوق تداول العملات الاجنبية قائم على اساس سعر صرف العملة .. فبعد تعويم سعر الصرف للعملات مقابل بعضها البعض
اصبحت العملة مثل السلعة التى تباع وتشترى ويتم التربح والخسارة منها .. مثل اى سلعة اخرى فى الاسواق الحرة .

waelmma
02-23-2017, 08:46
:o:)):accute: اخى الفاضل بارك الله فيك والحقيقة انه يوجد انوع كثيرة من العملات
واان كنت بفضل دائما التعامل مع الازواج الرئسية وعلى راسها اليورو دولار

basembsam
02-23-2017, 09:35
بسم الله الرحمن الرحيم فعلا تترقك لشرح العملات شي جميل ومفيد للغايه وشرح جميل ومفيد للغايه اشكرك

Mo7a
02-23-2017, 10:01
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
الف شكر ليك اخي الكريم على المعلومات الاقتصادية القيمة وشرح طريقه اسعار العملات وفي انتظار المزيد من عوامل تغير اسعار العملات وامور اسعار الصرف
واتمني التوفيق للجميع

hoho13
02-23-2017, 10:13
شكرا عى الموضوع المفيد والمعلومة القيمة
تقبل مروري مع تمنياتي للجميع المزيد من النجاح والتوفيق
وشكرا

جمال صادق
02-23-2017, 10:14
العملات الموجود فى دول العالم تكون ممكنة للعمل بها و تعلم الكثير منالطرق التى تساعد فى تحليلها و فهم طرق العمل بها و من المهم ان نستخدم الكثير من الافتراضات فى السوق

hamadasalama
02-23-2017, 10:30
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته العملات كثيرة في سوق الفوركس وهناك عملة لمنطقة اوروبا وهي اليورو والاسترليني لبريطانيا والدولار طبعا لامريكا وكل دوله يا اخي الكريم لها عملتها

وائل احمد
02-23-2017, 10:31
بسم الله الرحمن الرحيم بارك الله فيك اخي موضوع مهم ليتعرف المتداول المبتديء ما المقصود بالعملات والتأثيرات على قيمة العملة واسعارها والفروقات بينها شكرا جزيلا وفعلا موضوع غاية في الاهمية

mr.khalled
02-23-2017, 10:35
شكرا اخى على هذا المعلومات المفيده عن العملات التى كنت اجهلها بعض الشى
توضيح مميز وارئع :bravo:

Zinou0008
02-23-2017, 11:00
مشكورعلي الموضوع الجميل
الحقيقه ان اساسيات الفوركس بمثابة البنيه التحتيه و الاساس التي بتشيل المتاجر الناجح
بحيث لا يوجد متاجر ناجح في السوق الا وكان يعلم هذه الاساسيات ويتقن توظيف استخدامها و التعامل علي اساسها

samer.forex
02-23-2017, 11:22
شكرا لك على الشرح بخصوص انواع العملات واهمية البعض منها وعليه يجب الاعتماد على العملات المهمه لتاثيرها في السوق وهذا لايمنع من التدرول بغيرها اذا كان هناك فرصه للربح واختيار زوجين للتداول يكون احسن للمبتدئين شكرا

elbe4lawy
02-23-2017, 11:50
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته , مساءكم مبروك,
شكرا لك على المقال التي تطرقت الى انواع العملات بارك الله فيك
تقبلو مروري , تحياتي لكم

---------- Post added at 09:50 PM ---------- Previous post was at 09:47 PM ----------

معلومات قيمه جدااا وموضوع في غايه الروعه اشكرك على الموضوع والافادة لي ولجميع الاعضاء وانتظر مواضيع قويه مثل هذا
مشكووووور اخي الكريم بالتوفيق

zaheralwan
02-23-2017, 11:52
مشكور اخي الكريم على هذه المشاركة وعلى هذا الطرح الجميل عن العملات الاجنبية وطبعا العملا اليوم لها اهمية كبرى في حياة الناس ولا يمكن امتلاك سلعة معينة الى اذا امتلكنا العملة وبالتالي من هنا نبعت اهمية العملات لتسهيل عملية تبادل السلع بين الافراد والجماعات.

antr
02-23-2017, 12:23
هو الفوركس فيه كثير من العمل والكثير من التعلم لابد ان تتابع العمل بشكل دايم والكثيررررررررررررررررررر رر من التعلم

waliedkamel
02-23-2017, 13:23
الواحد بيستغرب إزاى يكون عندنا شباب بيفهم ويحلل وعارف امتى وإزاى. ولسه فى ناس غير مؤمنة بفكرة الربح من الفوركس أو غيرها من أنواع التجارة الإلكترونية .. معلومات مفيدة أحييك عليها

magic777
02-23-2017, 15:33
كل العملات ومن تجربه شبهه بعض اخي مفيش اختلافات كبيره الا في متوسط الحركه وعلى حساب الزوج والعملات الي مكونه له
بتكون نظام الحركه والمتوسط لها

Rozeta
02-26-2017, 01:59
اخي انواع العملات موضوع مهم جدا واتمني المزيد من الاعضاء باضافة المواضيع المهمه

ebn masr
02-26-2017, 14:51
والله العملات كثيرة جدا وضرورية ومهمة جدا وهناك اختلاف كبير جدا بين ازواج العملات فى هصائص العملات واهميتها الكبيرة ولكن الاختلاف فى خصائص

ali gamal
02-26-2017, 15:12
أخى الغالى شكراً على المعلومات القيمة والموضوع الرائع
ويوجد انوع كثيرة من العملات
واان كنت بفضل دائما التعامل مع الازواج الرئسية

romioromio
02-26-2017, 15:21
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته شكرا لشرحك انواع العملات وهي بطبيعه الحال تفيدنا كثيرا لان كل شغلنا في الفوركس التعامل مع العملات

ابوفؤاد
02-26-2017, 15:24
الكصير من الدول التى تجد ا ن هناك من العملاة التى تتحكم باقتصاده الى جانب الناقص بالعمله التى تجعل من عملتا عديمه الفائده تلجا الى ما يسمى بتعويم العمله التى من خلالها تحاول الدوله وضع الميزان الصحيح لتجنب الفجوات اقتصادها

snnaky
02-26-2017, 15:59
مشكور اخونا الكريم على مقدمة موضوعك ونرجوا ان ينتفع بة الأعضاء والأهم هو ان عليك أن تحافظ على درجة عالية من الجودة في إتخاذ القرارات لتستطيع القيام بتجميع أية أرباح مجدية. قد ترى أنه من الصعب محاولة مواكبة جميع أنواع المعلومات. بالإضافة إلى أن عليك أن تطور معلوماتك المتعلقة بـ التحليلات الفنية ، و القدرة على تحري الفرص التجارية الأفضل. فإذا ما أردت الإنضمام إلى أسواق فوركس، فإن عليك أن تعي حجم التعقيدات المجردة للسوق الذي سوف تدخل فيه

Mr Fathy
02-26-2017, 16:10
بسم الله الرحمن الرحيم اللى انا اتعلنته يا زعيم ان العملات فيها نوعين من الاانواع اولها الازواج الرئيسية والتانى الازواج الكروسات

YOUNESS EL-BAKKIOUI
02-26-2017, 16:26
أنواع العمولات بين العمولات الخاصة و العمولات الرئسية يمكن التجارة بها بدون مشاكل من أجل ضمن مبلغ كبيرا من الأموال تحتاج النجارة بدماء مع وجود توصيات قوية

عباس19
02-26-2017, 16:39
مشكور على الشرح الجيد لهذا وضوع فقط يجب التعلم الجيد وكسب الخبرة الكافية خاصة في التعامل مع الصفقات الحساب التجريبي هو بوابة التاجر.

ahmedmahmoud2017
02-26-2017, 16:53
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته بالطبع العملات عديدة عالميا فكل الدول لها عمله غير الدوله الاخري والاتحاد الاوروبي كذلك

doaa sary
02-26-2017, 16:57
معلومات قيمة عن العملات والرموز وسيعر الصرف وازاى السوق بيتحرك ولية كل بلد سعؤرها بيتحرك معلومات ف غاية الاهمية كل الشكر ليك وبانتظار جديدك وبالتوفيق

alonsoo
02-26-2017, 17:18
السلام عليكم اخى الفاضل احمد اعتقد ان الموضوع الخاص بك هذا هو موضوع اكاديمى من الدرجة الاولى ولا يمت لما نحن فيه بصلة

mid0killer
02-26-2017, 17:30
انواع العملات كثيره هناك عملات رئيسيه وهناك عملات ثانويه وهناك عملات شاذه والرئيسيه تكون كلها اما الدولار والثانويه يكون الدولار امامها ام الشاذه تكون العملات بعضها

ahmedmahmoud2017
02-26-2017, 17:37
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته انواع العملات عديدة يجب الجميع عمل موضوع خاص جدا عن شرحهم جيدا للمبتدئين ووضع حد لهم

asmaamagdy
02-26-2017, 17:40
السلام عاليكم ورحمة الله وبركاته ونرجو من الله حسن التوفيق
شكرا لكم يا اخوانى على معلوماتكم لكن اعتقد ان العملات كثيرة يوجد منها القوى فى السوق والضعيف المستبعد وارى ان افضل نوعين يفضل العمل بهم فى التداول هم اليورو
والدولار

hoodhood700
02-26-2017, 17:46
كما أن للأشياء والسلع أسعار تحدد بالعملات فنقول أن سعر السيارة 15.000$ أو أن سعر القميص 20$ , فإن للعملات أيضاً أسعار تحدد بعملات أخرى بأن نقول سعر الدولار 120 ين أو سعر الدولار 3.75 ريال سعودي

MOHAMED SAID ELSAYED
02-26-2017, 17:52
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته.......مشكور على توضيحك انواع العملات انه مفيد جدا للمبتدئين شرح مميز جدا جزاك الله كل خير

skylol
02-26-2017, 17:53

اخي الغالي اسعار الصرف متغير دائما وذلك نظرا الى ارتفاع او انخفاض الطلب والعرض اتمنى التوفيق للجميع

ahmedmahmoud2017
02-26-2017, 17:57
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته انواع العملات عدة لكن يجب على المبتدئ بالفورؤكس دراستها جيدا للوصول الى مراجل متقدمه قبل التداول

ahmedm
02-26-2017, 18:52
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته جزاك الله خيرا اخي الحبيب احمد علي هذه المعلومات القيمة بخصوص انواع العملات لقد افدتني بها كثيرا وان شاء الله يستفاد منها ايضا الاخوة المبتدئين تحياتي لك اخي الكريم وتقبل مروري

latraaa
02-26-2017, 19:02
مشكور أخي الكيرم على الموضوع و على الراي و على الطرح القيم و على المعلومات التي تقدمت بها أخي الكيرم و أتمنى أن نراك من اللدين يستفيدون من المنتدى و ما تم تقديمه فيه من معلومات راقية و قيمة إن شاء الله

magic777
02-26-2017, 20:41
انت لو درستهم او حتى جربتهم على شارت الديمو مش هتلاقي اختلاف كبير اوي بينهم يعني ممكن بس متوسط الحركه هو الي بيكون
مختلف بس مش اكتر يعني

ahmed abdelmomen
02-27-2017, 00:22
شكرا اخي الكريم على موضوعك الغني بالمعلومات وقيمة العملة بتيجي من قوة الاقتصاد
يعني مثلا الدولار واليورو والاسترليني عملات قوية بسبب قوة الاقتصاد بتاع تلك الدول

nerimen
03-05-2017, 19:22
بسم الله الرحمان الرحيم
السلام عليكم
شكرا يأخي على طرحك للموضوع إسفدتنا كتير
وأتمنى التوفيق للجميع وإلى الأمام
تحياتي لكم
سلام

hamadasalama
03-05-2017, 23:27
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته شكرا لشرحك انواع العملات ودائما يا اخي المحترم تقدم مواضيع مميزه تساعدنا علي فهم السوق بشكل صحيح

kalimiro0
04-28-2017, 16:43
معلومات قيمة عن العملات والرموز وسيعر الصرف وازاى السوق بيتحرك
ولية كل بلد سعؤرها بيتحرك معلومات ف غاية الاهمية كل الشكر ليك وبانتظار جديدك وبالتوفيق

midobols
04-28-2017, 17:01
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته والصلاة والسلام على أشرف الخلق سيدنا محمد
سوق تداول العملات الاجنبية قائم على اساس سعر صرف العملة .. فبعد تعويم سعر الصرف للعملات

mohamed97
04-28-2017, 19:27
انا لسه مبتدا وكنت عاوز اعرف ازاى اعرف المواقع النصابه من الصادقه
ولو فى مواقع صادقه ياريت حد يساعدنى
ولكم جزيل الشكر
***/////////

fayadansakr
04-28-2017, 19:41
السلام عليكم و رحمه الله تعالي و بركاته اخي الكريم
العملات المختلفه مثل الويور و الدولار و العملات الالكترونيه مثل البيتكوين و تلك الاشياء

zunebha
04-28-2017, 19:48
السلام عليكم ورحمة الله وتعالى وبركاته
اخي الفاضل اي شركة بالفوركس لها سيولة عالية.
كما ان استراتجياتها متنوعة بالتوفيق تقبل مروري.

Hamza El36
04-28-2017, 19:51
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله عليه الصلاة والسلام..
من ضروريات الفوركس معرفة أنواع العملات , ورموزها في المنصة, حتى تتمكن من التداول...
هموما مشكور أخي الكريم على موضوعك هذا..
وتقبل مروري..
تحياتي لك.

rayzigar
04-29-2017, 20:50
العملات كثيرة ومختلفة في الفوركس طبعا ويتم التداول بها على شكل ازواج عملات تتكون من عملتين عملة اساس وعملة قراءة
انما في الواقع لا الواحد يقوم بالشراء في زوج ما فهو يبيع عملة الاساس ويشتري عملة القراءة في نفس الان والعكس صحيح لو اشترى

Gory Anwar
04-29-2017, 20:52
يعني انا كنت متصورة الموضوع معمول بشكل مفيد طلع زي موضوعات كتير
عبارة عن من كل فيلم اغنيه مفيش جديد ولا افادة ولا ترابط

mohamed shams
04-30-2017, 00:05
السلام عليكم اخى الكريم
بالطبع اود ان اشكرك على الموضوع الرائع الذى يتكلم عن موضوع فى غايه الاهميه الا وهو انواع
العملات وننتظر منك المزيد
بالتوفيق

عبد الرحيم رافا
04-30-2017, 02:34
السلام عليكم و رحمة الله
العملات هي كثيرة جدا و تنقسم الى نوعان عملات اساسية و عملات تانوية على حسب الطلب و العرض

muhammad ismail
04-30-2017, 07:11
اخى الكريم الموضوع ملهوش علاقه بالفوركس حاليا وقيمه العمله تعتد على الاقتصاد الخاص بالبلد بتاعها كلما كان اقتصاد
ابلد اقوى واكبر كلما كانت قيمه العمله كبيرة جدا فى السوق

Mohamed Youssef
05-01-2017, 20:07
شرح جيد لانواع العملات وممتاز جدا
اخي الكريم كلامك عين العقل و صحيح
مع خالص الاحترام و التقدير

tahar2015
05-05-2017, 10:45
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
كل العملات ومن تجربه شبهه بعض اخي مفيش اختلافات كبيره الا في متوسط الحركه وعلى حساب الزوج والعملات الي مكونه له
بتكون نظام الحركه والمتوسط لها

cladiator2007
05-05-2017, 11:19
شكرا على طرح هدا الموضوع الهام . كما ان مشاركات الاعضاء جميلو وايجابية و تساعد فى حل المشكلات وهذا
هو المطلوب حتى يستفيد الجميع.
تقبل تحياتي و مروري :ok:

fouadar
05-05-2017, 12:29
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته كل عام وانتم بخير اخوانى اعضاء منتدى فوركس
EUR اليورو
GBP الجنيه الاسترليني
USD الدولار الامريكي
CHF الفرنك السويسري
JPY الين الياباني
CAD الدولار الكندي
AUD الدولار الاسترالي
NZD الدولار النيوزلندي
تقبل مروري جزاك الله خير

number1
05-05-2017, 12:30
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اخي الكريم تختلف العملات من دوله الى دوله اخرى واعتبر اقوى عمله في العالم هي عمله الدولار برنامج الاقتصاد لاقوى دوله في العالم وهي الولايات المتحده الامريكيه

MONNAS
05-05-2017, 12:35
بسم الله الرحمن الرحيم فعلا
في عالم الفوركس، هناك نوعان من أسعار صرف العملات الأجنبية - الثابتة والعائمة. سعر الصرف الثابت يقرر حسب عملة البلد و

Lante
05-05-2017, 12:36
سوق تداول العملات الاجنبية قائم على اساس سعر صرف العملة .. فبعد تعويم سعر الصرف للعملات مقابل بعضها البعض اصبحت العملة مثل السلعة التى تباع وتشترى ويتم التربح والخسارة منها,,,

abo.tali.wtalin
05-07-2017, 23:12
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
جزاك الله كل خير على طرحك للموضوع المنيز وللمرتب انا كمبتدا بستفاد من معلوماتك والله الموفق المستعان لك وللجميع
وبرجاء تقبل مرورى على مواصيعك

abutalia
05-09-2017, 15:13
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته مشكور علي الموضوع الرائع عن اسعار العملاات وانواعها والله يوفقنا ونتداول علي العملات بشكل مميز ونسحب ارباحنا علي خير

magic777
05-09-2017, 17:12
اغلب العملات متشابهه الى حد كبير وانا جربت اعمل على عملات كتير لم الاحظ اي اختلافات في التحليل ولكن بس متوسط الحركه
هو الي بيكون مختلف فقط

nour3iny
05-09-2017, 18:00
السلام عليكم ورحمه الله تعالى وبركاته
موضوعك عن انواع العملات ولم تذكر حتى اسم عمله واحده منها او رمزها لسيتفيد من الجميع تقبل مرورى

michael1
05-09-2017, 18:31
السلام عليكم ورحمة اللة وبركاته
اخواتى الكرام فى المنتدى انا اعتقد من الافضل
ان تتداول على العملات الرئيسية فى الفوركس افضل

drahmedmagdy
05-09-2017, 20:25
بسم الله الرحمن الرحيم وبه نستعين
اللهم صلى على محمد صلى الله عليه وسلم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته انا ارى فى هذه النقطة التى هى من اهم نقاط الفوركس التى تستحق النقاش ان طبعا أسعار صرف العملات الأجنبية - الثابتة والعائمة. سعر الصرف الثابت يقرر حسب عملة البلد و وفقا لقيمة العملات الرئيسية مثل الدولار الأمريكي أو اليورو. سيقوم البنك المركزي بشراء أو بيع عملة من اجل الحفاظ على سعر صرف ثابت. الهدف من هذا النوع من سعر الصرف تحقيق الاستقرار في قيمة العملة في البلاد لا سيما عندما تكون الأسواق المالية في ذلك البلد غير متطورة مثل الأسواق المالية الأخرى في جميع أنحاء العالم تقبل مرورى ... بارك الله فيك اخى وجزاك الله خيرا .... بالتوفيق لك ولكل اعضاء منتدانا الكريم

ebn masr
05-12-2017, 01:14
العملات عليها دور كبير ومهم ولكل عملة قوتها ولكل منها قوته ودرجته فى الشوق فنجد الدولار والاسترلينى واليورو وتقبل مرورى

zakija
07-02-2017, 08:20
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
شكرا لك أخي الكريم على هذا الموضوع الرائع والجميل وعلى هذه المعلومات المهمة و المفيدة
بارك الله فيك وجزك الله خير

Lord_2009
07-02-2017, 08:53
مشكور اخي على هذا الموضوع الجميل فعلى خد علني كمبتدا فسوق العملات الاجنبي هو سوق كبير و ضخم جدا يعرف تقلبات و متغيرات كثيرة قائم على سعر صرف العملة
بالتوفيق للجميع

hkym salm
07-02-2017, 09:38
مشكور اخي فانا جديد في عالم العملات
ولكن جدير بذكر ان قيمة عمله
تحدده سياسات دول و قوته و مركز في وقتنا الان

m7med
07-02-2017, 16:25
((السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ))
شكرا لك اخي الكريم علي هذا الموضوع فانا مبتدا ولا اعرف اي شئ في الفوركس و في المنتدى و في نهاية هذا الموضوع الرائع اتمني من الله ان تكون في تمام الصحة والعافية وايضا اتمني من الله ان يرزقنا من هذا المجال الرائع

waelmma
07-02-2017, 18:52
:)):(:o تمام اخى الفاضل بارك الله فيك وبيعتب ان زوج اليورو دولار
من اهم الازواج الموجودة والله الموفق ان شاء الله :)):)):))

Abu_Yassin
07-02-2017, 18:58
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاتة مرحب أخى الحبيب موضوع ممتاز ومعلومات رائعة قدمتها عن أنواع العملات مفيد جدا لجميع الأعضاء

hany osman
07-02-2017, 19:02
بسم الله الرحمن الرحيم
نشكرك اخى على الموضوع والمعلومات القيمة ونتمنى مزيد من الموضوعات التى تفيدنا جميعا
وتقبل تحياتى اخى الكريم

A.mustafa
08-06-2018, 16:18
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته..
جميع العملات شبهه بعض اخي مفيش اختلافات كبيره الا في متوسط الحركه وعلى حساب الزوج والعملات الي مكونه له..