PDA

View Full Version : كيف تستخدم أخبار تداول الفوركس

احمد عبد الباسط
06-09-2016, 23:52
العديد من متداولي الفوركس يدققون من خلال المقالات الإخبارية لصرف العملات الأجنبية في محاولة لمعرفة كيفي سيتحرك سوق الفوركس أو للعثور على قطعة ذهبية من المعلومات التي من شأنها منحهم ميزة في تداول الفوركس. مع ذلك، على الرغم من أنباء الفوركس من المهم أن لا تشاهد الأخبار بشكل وثيق جدا لأنها يمكن أن تؤدي في الواقع إلى نتائج عكسية.

شائعات الفوركس وحقائق الفوركس

واحد من الأمثال الشائعة في وول ستريت التي كانت موجودة منذ أكثر من 100 سنة هو 'شراء الإشاعة وبيع الحقيقة ". سبب هذا القول هو مهم جدا هو أن المشاركين الرئيسيين في السوق، وأولئك الذين في الواقع هم سبب لتحريك السوق عادة التداول قائم على توقعاتهم للمستقبل بدلا من الأخبار التي صدرت للتو. أساسا، عادة ما تنعكس الأخبار الاقتصادية القادمة بالفعل في سعر السوق. على سبيل المثال، إذا كان من المتوقع أن تقرير الوظائف غير الزراعية يقول بأن 200000 وظيفة تمت إضافتها في الأشهر الأخيرة عندها المتداولون يتوقعون بالفعل أن هذه الوظائف الجديدة أضيفة. هذا يعني أنهم ارتكزوا بالفعل في قرارات تداولهم على توقعاتهم.

عدد الاقتصاديات الفعلية لا يمت بصلة إلى حد ما لأنه مع الوقت هذا العدد سيحرر المشاركين في السوق الرئيسية الذين اتخذوا قراراتهم مسبقا و تداولاتهم أثرت في السوق مسبقا. على سبيل المثال، رقم جداول الرواتب غير الزراعية حقا هو كما ذكرت 200000 ثم قد تنخفض السوق لأن الجميع استثمر بالفعل في السوق. إذا كان الرقم 200000 بالضبط ثم لا أحد سيرغب في الدخول للسوق لأن العدد لا يسبب أي مفاجأة إذا لا تظهر أي فرص تجارية حقيقية.

تحركات السعر

متداولوا حركة السعر يؤمنون تنعكس الفوركس نشرات الأخبار وأساسيات في السعر ويمكن تداولها عبر تحركات الأسعار مع مخطط سعر الفانيليا. السبب الرئيسي لماذا يعتقدون متداولوا حركة السعر هذا وذلك لأن الأخبار وغيرها من المتغيرات عوامل حفازة ببساطة أن تساعد هذه الخطوة السوق في اتجاه معين. لكن، كيف يتحرك السوق بسبب هذه المتغيرات هي قصة مختلفة وهو ما انعكس من خلال حركة السعر على الرسم البياني. لذلك، بدلا من التركيز على أخبار الفوركس فمن الأفضل أن تتعلم كيفية قراءة جداول الأسعار التجارية. في جوهره، حركة السعر هي لغة خاصة به، وأنه يمكن اعتباره انعكاسا للتأثير و أن جميع الأسواق المتغيرة لديها أكثر من سلوك السوق. في بعض الحالات، أدوات تحرك السعر المتكررة يمكن حتى أن تستخدم كأدوات تنبؤية لقياس السلوك المستقبلي للسوق.

ahmed2521983
06-11-2016, 14:20
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
شكراً اىخي الكريم على الطرح المتميز والموضوع الرائع وفي انتظار المزيد
تحياتى

mounir trader
06-20-2016, 05:32
السلام عبسكم و رحمته و بركاته أما بعد
الاستخدام يتم للتوقع للصفقة و مواضيعك سهل على القلوب هضمها و شكرا السلام عليكم ورحمة اللة وبركاتة و شكرا

skylol
02-18-2017, 00:46
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اخي الغالي اعتقد انو التداول اوقات الاخيار من اخطر التداولات لان السعر يتغير بشكل سريع جدا اتمنى التوفيق للمجيع

alonsoo
02-18-2017, 07:58
هى الاخبار الاقتصادية اغلبها كلها نص كم الا خبر الفايدة بيكون مؤثر احيانا او خبر البطالة غير كدا كلها لعب عيال من الاخر . دا وجهة نظرى انا

latraaa
02-18-2017, 14:07
مشكور أخي الكيرم على الموضوع و على الرا يو على الطرح الراقي القيم و على اية حال أقو للك وللجميع اخي الكريم أنه لابد من العمل على التعلم الحقيقي و الدي يمكننا من العمل على التداول بكل راحة إن شا ءالله

ahmedm
02-21-2017, 15:24
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مهو عشان كدة بشوف نصائح كتير جدا من المحترفين اجعل الاخبار احدي وسائلك للتحليل وليس هي الوسيلة الوحيدة لان ليست دائما الاخبار تكون موثوقة 100% تحياتي لك اخي الكريم وتقبل مروري

MOHAMED SAID ELSAYED
02-21-2017, 16:25
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته........استخدام اخبار التداول فى شركته انستا من خلال موقع الاخبار الشهير فكتورى انصحك بالمتابعه الاخبار عليه

muhammad ismail
02-21-2017, 16:29
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
طبعا اخى الكريم الفوركس كله بيعتمد على التحليل ومعرفه اخبار السوق عشان كدة لازم تقرا كتير وتعرف ازاى تقرا وتتوقع حركه السوق عن
طريق الارباح او عن طريق التحليل الفنى وتقبل مرورى اخى الكريم

waelmma
02-21-2017, 16:30
:)):)):)) بارك الله فيك اخى الفاضل والحقيقة انا بفضل التعامل مع موقع
الفوركس كوبى وجزاك الله خيرا ان شاء الله
https://www.youtube.com/watch?v=3X_Y6yk2L_A

sob81
02-21-2017, 16:31
التتداول يفضل ان يكون بعد الاخبار وليس قبل الاخبار حيث فى وقت الاعلان عن الاخبار يكون فى اذبذب فى السوق
مما يصعب تحديد الاتجاة العام للسوق

tazi larbi
02-25-2017, 00:08
السلام عليكم اخي اغلب الاخبار تبدا باشاعات ولكي تتداول دون خطر انتظر صدور الخبر ورؤيه تاثيره ثم ادخل التداول على هدا الاساس اي بعد 10 دقائق على الاقل من صدور الخبر كي لا تقع في اي خطاء اتمنى لكم النجاح والله الموفق

grow
02-25-2017, 00:15
لازم نعتمد ع التحليل الفني او التحليل الاساسي
لانه من اهم لالتحليلات ف سوق الفوركس
ويعتمد عليهم معظم المتداولين لنجاحهم
تقبل مروري تحيااتي لك بالتوووفيق للجميع

بدر اشطيبي
02-25-2017, 00:38
استخدام الاخبار اثناء التداول ليس بالامر السهل يا اخوان
و بالتالي على المتداول ان يكون حذرا اثناء وجود الاخبار القوية

salahdaqoune02
02-25-2017, 00:44
يجب علي المتداول ان يستخدم اخبار التداول و يجب علي المتداول ان يكون حدر من الاخبار المداولة.

doaa sary
02-25-2017, 02:33
انا عن نفسى بفتح الاجندة الاقتصادية
بتابع وقت الاخبار الاقتصادية
خصوصا الخبر اللى لونة احمر بيكون قوى وموؤثر
وانا طريقتى بدخل بعد الخبر بكام دقيقه

Mr Fathy
02-25-2017, 11:47
بسم الله الرحمن الرحيم هو الشغل وقت الاخبار الاقتصادية انا شايف انو احسن تحليل واحسن مكسب لكن انا لسه متعلمتش ازاى احلل الخبر صح لسه

مروه عصر
02-25-2017, 14:15
السلام عليكم
تستخدم اخبار الفوركس فى التعرف على كل شئ يخص هذا المجال حتى نتمكن من تحقيق الاهداف التى نسعى اليها من خلاله ونتعرف على الاوقات التى تتعرض لها السوق للاخبار حتى نتفادا العمل بها

isloislam
02-25-2017, 15:20
السلام عليكم شكرا اخي على الموضوع الجميل فعلا الاخبار تلعب دور هام في تحركات العملات فيجب على المتداول ان يهتم ب الاخبار وان يقوم بتجنب التداول اثناء صدورها
لانها تشكل خطر كبير على صفقاته المفتوحة وتهدد بخصارتها ومرجنة الحساب كله اتمنى وانا شخصيا لا اتداول اثناء الاخبار واتمنى لي ولكم المزيد من النجاح والارباح انشاء الله

nasro benz
02-25-2017, 15:35
السلام اخي انصحك بالابتعاد عن الاخبار فهم من اهم اسباب تمرجن الحساب وخليك مع التحليل الفني فهو اساس الربح من الفوركس
وفقك الله

mr.khalled
02-25-2017, 15:36
السلام عليكم ورحمه الله وبركاتة
انا احب اكتسب المعلومات من الخبراء لان تاخد منهم المعلومه وانت مرتاح
وثانى شى عن طريق الفديوهات على اليوتيوب

ilyestoumi
02-25-2017, 15:39
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
الفوركس كله بيعتمد على التحليل ومعرفه
اخبار السوق عشان كدة لازم تقرا كتير وتعرف ازاى تقرا وتتوقع حركه السوق
شكرا جزيلا
و الله يوفقنا جميعا

ahmed abdelmomen
03-28-2017, 00:44
فعلا احيانا كتيرة السوق بيتحرك بناء على الاشاعة اكتر من على الحدوث الفعلي
زي ما حصل في سعر الفائدة الفائت الدولار قل لما سعر الفائدة زاد فعلا وسعر الدولار قل على الاشاعة

hamadasalama
03-30-2017, 01:54
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته المتاجره علي الاخبار اراها بها خطوره عاليه جدا لان وقت الخبر تكون حرك التذبذب عاليه جدا والله اعلم

yousee
04-21-2017, 17:02
تستخدم أخبار الفوركس عن طريق المتاجرة في الوقت الدي يتم يه إصدار هده الأخبار بحت تتداول على نتيجة هده الأحبار

Lante
04-21-2017, 17:49
السلام عليك عشان كدة بشوف نصائح كتير جدا من المحترفين اجعل الاخبار احدي وسائلك للتحليل وليس هي الوسيلة الوحيدة لان ليست دائما الاخبار تكون موثوقة 100% تحياتي لك اخي الكريم وتقبل مروري

magic777
04-21-2017, 21:58
دايما الاستخدام الاساسي للاخبار بيكون علشان نحدد امتى السوق هيتحرك بقوه لان هنا دايما الاخبار هيا الي بتجي تحرك السعر
وهو ده استفادتنا منها

amir anwar
04-21-2017, 23:15
شكرآ لك اخي علي هذا الموضوع الشيق و الجميل حقيقة استفدت كثيرآ من هذا الموضوع و أستخدامي لأخبار التداول و كيف لي ان احلل الخبر اذا كان ايجابي او سلبي
وهذه نقطة مهمة جدآ و يجب توفر موقع يعطي الأخبار لحظة بلحظة وشكرآ

Mony Ezzat
04-23-2017, 01:02
بسم الله الرحمن الرحيم
حضرتك انا مش بتداول على الاخبار لانها بتؤثر بشكل كبير على الصفقات ومممكن تخليك تخسر كل حاجه

Drissi
04-23-2017, 01:45
الفوركس هذه الأيام أصبح سهلا فهناك مواقع اعطيك أهم الأخبار التي من المحتمل أن تأثر على السوق. يكفي أن تتابع واحد من هذه المواقع تقرأ الخبر ركوتحليلاته والتوقعات وتدخل في الصفقة. قبل صدور الخبر بساعات لكن احذر فاحيانا صناع السوق عندما يعرفون أن السعر مثلا سيرتذ نزولا أثر صدور تقرير الفائدة مثلا فينزلون قبل صدور الخبر فيدخلو شراء يضربون الستوبات ثم يرتد السعر نزولا لو دخلت في صفقة.هيدج انداك فستخسر مرتين

abutalia
04-24-2017, 16:00
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته والله انا اقوم بالتحليل الفني واتابع الاخبار فقط لكني لا ادخل علي الاخبار لاني مقتنع ان المتاجره مع الخبر بها نسبه عاليه من الخطوره

fouadar
04-24-2017, 16:12
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته كل عام وانتم بخير اخوانى اعضاء منتدى فوركس
من الصعب جدا التداول اثناء الاخبار لدا يجب تجنب التداول في تلك الفترة ما امكن
تقبل مروري جزاك الله خير

Abu_Yassin
04-24-2017, 16:48
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاتة مرحب أخى العزيز مفيش خلاف أن الأخبار لها دور كبير فى تحريك السعر والتداول على الأخبار محتاج خبرة عالية لأنه أحيانا يكون فيه أفخاخ من صناع السوق يكون الخبر مثلا سلبى على الدولار وتجد السعر يرتفع فجأة وبصورة كبيرة عكس المتوقع لضرب المتداولين ومن بعدها ينخفض مرة أخرى

rayzigar
04-25-2017, 12:06
بما ان الاخبار القوية ياا خي تدفع بالسعر بقوة لفوق او لتحت فالمحل الاخباري يربح من خلال هذا الاندفاع القوي في الاسعار طبعا
انما الفرق بين محلل اخباري ناجح واخر خاسر الطريقة التي يتاجر بها كل واحد بالخبر من خلال وقت الدخول ووقت الخروج وتقنية ذلك

cladiator2007
04-25-2017, 15:21
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته .
احب ان اشكر صاحب الموضوع لتطرقه لهذا الموضوع الهام الذي يعود بالنفع للكل . و كذلك انوه بالاعضاء لتفاعلهم الايجابي مع الموضوع . اتمنى ان تعم الفاءدة الجميع و بالتوفيق و شكرا اخي
تقبل مروري و تحياتي

ali gamal
04-25-2017, 15:33
شكراًلك اخى الكريم على الطرح المتميز والموضوع الرائع وفي انتظار المزيد
و بارك الله فيك اخى بالتوفيق لك

abutalia
04-25-2017, 15:40
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اعتد ان افضل طريقه للدخول علي الاخبار هي عمل اوامر معلقه بيع وشراء بتيك بروفيت وستوب لوس والله الموفق لكل خير

مصطفي السيد
04-25-2017, 16:00
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
التحليل الاخباري يجب ان ناخذه بعين الاعتبار بجانب
التحليل الفني والكلاسيكي ونجمع المحصله ونكون خطتنا بناء علي ذلك

Mhd nour
04-25-2017, 16:02
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته .
احب ان اشكر صاحب الموضوع لتطرقه لهذا الموضوع الهام الذي يعود بالنفع للكل . و كذلك انوه بالاعضاء لتفاعلهم الايجابي مع الموضوع . اتمنى ان تعم الفاءدة الجميع و بالتوفيق و شكرا اخي
تقبل مروري و تحياتي:bravo:

el7agga
04-25-2017, 18:05
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته مشكور يا اخي الفاضل علي الموضوع الاكثرمن رائع عن اخبار تداول الفوركس والمتاجره علي الخبر سلاح ذو حدين ولابد ان نتوخي الحذر بها

yousee
04-25-2017, 18:29
أولا إدا أردت أن تستخدم الأخبار الإقتصادية في التداول عليك أن تحترم أحد القوانين هو أن على الصفقة أن تكون أكتر من خمس دقائق وان لا يفوت الربح 10% من رأس المال

latraaa
04-25-2017, 18:54
مشكور أخي الكريم علىوع و على الراي و على الطرح و على المعلومة التي تقدمت بها أخي الكرييم و اقو للك و للجميع أخي الكريم أنه لابد من العم لعلى التعلم أولا لكي نصل إلى ما يجب ان نصل له إن شاء الله أخي الكريم

zakija
06-27-2017, 08:10
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
شكرا لك أخي الكريم على هذا الموضوع الرائع والجميل والمفيد جدا جدا جدا لأعضاء منتدى فوركس العرب
بارك الله فيك وجزك الله خيرا

zunebha
06-27-2017, 10:54
السلام عليكم ورحمة الله وتعالى وبركاته من المعم جذا التنسيق بين تداولك وبين الاخبار اليومية والاسبوعية هذا شيء مهم فالسوثدق يقوم على الاخبار وصدورها لان حركة السعر تكون قوية بالنسبة لكل الازواج

waelmma
06-27-2017, 11:02
:)):)):)) تمام اخى الفاضل بارك الله فيك والحقيقة انه
يوجد موقع فوركس فاكتورى للاخبار وهتجد الرابط موجود فى الاسفل

bassoumy
06-28-2017, 14:54
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته افضل استخدام للاخبار بعد الخبربحوالي نصف ساعه وبعد ان يتحدد الترند تماما والله يوفقنا ونحقق ربح كبير من السوق ...............

emadomda
03-28-2018, 21:11
عملات. غالبية متاجري الفوركس يستخدمون التحليل الفني ويتابعون نفس الخرائط, والذي يؤدي إلى وجود عدد كبير من المتداولين حول العالم يتبعون نفس الأسلوب مما يخلق إتجاه تجاري عام (ترند).

من ناحية أخرى يجب عدم اهمال التحليل الأساسي. أيضا الأحداث الجارية مثل الأعمال الإرهابية والحروب والإعلانات السياسية أو الإقتصادية يمكن أن يكون لها تأثيرا كبيرا على إتجاهات سير السوق.

الإشاعات أم التطوير الحقيقي
إستراتيجية أبو تريكة
درس فيديو بسيط لشرح أستراتيجية أبو تريكة للتحليل الفني لسوق الفوركس ، وهي عربية وإسلامية 100% من جنرال الفوركس شريف خورشيد.

إضغطوا لمشاهدة الدرس

كما قلنا سابقا, يجب ألا نتجاهل الأحداث الجارية في العالم عند المتاجرة في الفوركس، حيث أنها يمكن أن تؤثر على السوق مثل أي شئ آخر. العديد من المتاجرين يتابعون الأخبار من خلال المواقع الألكترونية عأو من خلال صفحة أخبار الفوركس في "ديلي فوركس" لى الشبكة جنبا إلى جنب منصة التداول الخاصة بهم, وبالتالي يبقون على إطلاع على آخر الأحداث العالمية. ولكن عند الإنتباه إلى الأحداث العالمية فمن المهم جدا أن نفرق بين الأخبار الصحيحة الواقعية وبين الإشاعات الملفقة والتي تبثها القنوات الإعلامية المختلفة.

سوف تنشر العديد من المؤسسات المالية عن عمد تقارير إخبارية عن التطوير المالي, بنية جعل السوق يتحرك صعودا أو هبوطا حسب الموقف الحالي. قبل التصرف حسب أي خبر, تأكد أولا من صحة الخبر, وبعد التأكد من صحته, تأكد مرة أخرى