PDA

View Full Version : تداول الفوركس بأطر زمنية متعددة

احمد عبد الباسط
06-10-2016, 14:40
أحد الأسئلة الأكثر شيوعا لإستراتيجية الفوركس هي 'أي إطار زمني للتداول يجب أن أختار؟' هناك عدد من الأطر الزمنية المختلفة التي يمكن استخدامها في تداول الفوركس والعديد من متداولي الفوركس يريدون أن يعرفوا الإطار الزمني الذي يمكن أن يعملوا فيه و الوقت الذي لا يمكن فيه. للأسف، ليس هناك إجابة بسيطة على هذا السؤال عن الإطار الزمني الذي يتم اختياره يمكن أن يسبب لك تفويت فرصة تداول الفوركس. جميع الأطر الزمنية متخلفة لأنها تظهر الأسعار الماضية والتي قد لا تساعد على التنبؤ بالأسعار المستقبلية. مع ذلك، يمكنك اختيار الأطر الزمنية التي سوف تساعدك على تحقيق أهدافك، وسوف تساعدك على إنشاء مقاربة تحليلية حتى تعرف متى تقوم بالدخول والخروج من الصفقات.

اختيار الإطار الزمني الذي يطابق أهدافك

في العديد من الحالات، المتداولون سيحصلون على معلومات متضاربة في ما يخص زوج العملات عندما ينظرون في اطر زمنية مختلفة. الرسم البياني اليومي قد يشير إلى الاتجاه الصعودي على الرسم البياني للساعة، بينما قد تشير إلى وجود اتجاه أسفل – إذا ما هي الطريقة التي يجب أن تتداول بها؟ هذه الآراء المتضاربة ليست منتجة في الإطار الخاص بك من العقل لذلك من المهم أولا اختيار الأطر الزمنية للتداول الخاص بك كما تخلق إستراتيجية تداول الفوركس الخاص.

تحاليل الأطر الزمنية المتعددة

باستخدام أكثر من إطار زمني واحد في التحليل الخاص بك، يمكنك الحصول على مجموعة متنوعة من وجهات نظر مختلفة في ما يخص زوج العملات الخاصة بك. طريقة واحدة شائعة تستخدم بالاشتراك مع تحليل الإطار الزمني المتعدد هو مخطط مع إطار زمني أطول لتحليل اتجاه الزوج أثناء استخدام الرسم البياني مع إطار زمني أقصر لتقرر متى تدخل لهذه الصفقة.

dora1
06-14-2016, 13:04
اخى العزيزمشكور على هذا الموضوع لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات الرائعة التي تقدمت بها و أتنى ان يعرف الإخوة الكرام كيف يستفيون منها إن شاء الله والمهم التعليم اولا وان شاء الله تقدر تحقق النجاح الباهر فى الفوركس بارك الله فيك اخي على هدا الموضوع الجميل و ربي يجعلو في ميزان حسناتك الله يهدينا و يهدي جميع المسلمين

bahoma310
06-14-2016, 13:23
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
نبدا بالايطار الزمني الكبير نحلله ثم نحلل الفريم الساعة و نعرف كيف ندخل في صفقتنا
تقبلوا مروري مع خالص تحياتي و تمنياتي بالنجاح لكل الاعضاء انشاءالله

AHMEDMONIEM
06-14-2016, 14:25
>>>>>>>>>>>>الـسـلام عليكـم ورحـمة الله وبـركاتـه
بـارك الله فيـك اخـى الكـريـم حقـا مـوضـوع رائـع ومـفيد جـدا ويـسـتحـق التـقـييـم والمـشاركـة
اتمنى ان تستمر فى تقديم كل ماهـو جديد فى هـذا المجال
تـقبل مـرورى اخى ولك خـالص التـقدير والاحـتـرام والسـلام عليكـم <<<<<<<<<<<<<449

sa3020
06-14-2016, 17:08
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته مشكور علي العرض والمعلومات الهامه والتي ارجو ان يستفيد
منها الجميع والتي توضح الاطار الزمني الكبير والله ولي التوفيق وشكرا

هاوي
06-14-2016, 17:24
اود ان اشكر صاحب الموضوع على هذه المعلومات حيث استفدت منها كثيرا وكذلك التعليقات التي يقوم بها الاعضاء هي تعليقات مفيدة شكرا للجميع واتمنى الربح الوفير في الفوركس لجميع اعضاء المنتدى

0o0KaRiM0o0
06-14-2016, 17:52
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
و الصلاة و السلام على خير خلق الله سيدنا محمد و على اله و صحبه و سلم
يمكن الاختيار التي تناسبك انا عن نفسي استخدم الفريمات الكبيرة ويكيل و منثلي
تقبل مروري بمزيد من تمنياتي لك بالنجاح و التوفيق

رومانى
06-14-2016, 21:57
مع كل الحق يا استاذ احمد انا احيانا اختار الاطار الزمنى الاطول وبعد ذلك احد بناء على ذلك
الاطار الزمنى الاصغر لان الاتجاهات تكون اوضح وادق واسرع وشكرا لك .

mohcine amari
06-14-2016, 23:24
بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على اشرف المرسلين
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
حي الله من لفانا وياك مساء الخير احبتي الكرام
نعم اخي الكريم الزمن عامل مهم
السلام عليكم اخواني ورحمه الله وبركاته

Kuzaki
06-15-2016, 02:38
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
امم و هذا هو المحترف في الفوركس
بوركت حبيبي الغالي غلى الموضوع المميز
اسال الله العلي القدير ان يوفك لما تحبه و ترضاه

AHMEDMONIEM
06-15-2016, 04:13
&&&&&&&&&&&&اشـكـرك اخـى الـفـاضــل علـى هــذا الـمجـهـود الـوافـر
اسـتـفـدت مـن هـذا الـمـوض ـوع كـثـيـرا شـكـــرا اخـى عـلى هـذا الـمـجـهــود
تـقـبـلـوا خــالص تـحيـاتـى اعـضــاء مـنـتـدى فـوركــس الـعـرب الكرام والـسـلام عـلـيـكم ورحـمـة الله وبـركاتــه&&&&&&&&&&&&&&&718

housseyn cherachir
06-15-2016, 06:08
السلام عليكم جميعا
مشكور على ذكر أهم المؤشرات
التي نستفيد منها في عالم الفوركس وهو شيء جيد ننتظر الجديد في قادم الأيام
شكرا جزيلا على طرح الموضوع بارك فيك الله فيك
تقبل مرورى.........

zee1996
06-19-2016, 04:35
اخي الفاضل ان التداول بأطر زمنية متعددة يعطي فرص أكبر للربح لانه يغطي الأرباح على اطر زمنية عديدة و هي المدى القصير و المدى الطويل إضافة إلى المدى المتوسط اخي الفاضل لذلك يحبذ التداول على اكثر من اطار زمني، و في النهاية أتمنى التوفيق لك و لجميع الاعضاء والزوار الكرام في المنتدى

skylol
03-20-2017, 01:01
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اخي الغالي لا يوجد توقيت معين لتداول الفوركس لان ذلك يعتمد على حال السوق وبالتوفيق للجميع

m7med
03-20-2017, 01:16
((السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ))
انا عن نفسي اخي الكريم افضل التداول علي الفريمات الكبيرة في الفوركي و في نهاية هذا الموضوع الرائع اتمني من الله ان تكون في تمام الصحة والعافية وايضا اتمني من الله ان يرزقنا من هذا المجال الرائع

s@mou
03-20-2017, 01:28
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
ان الاطر الزمنية تستعمل على حسب نوع المتاجرة، فاذا كانت النقط المقصودة كثيرة فاستعمال الاطر الزمنية الكبيرة، اما اذا كانت نقط قليلة فيجب ان تكتفي بالنقط القليلة.
بالتوفيق تقبل مروري.

مصطفي السيد
03-20-2017, 01:39
اعجبني موضوعك جدا وقد استفدت
منه شخصيا حيث ان الزمن مهم للغايه
في تجاره الفوركس

abo.tali.wtalin
04-06-2017, 16:45
السلام عليكم ورحمة الله وبركات
انا كمبتدا بعجبنى مواضيعك كثير لانها مرتبة ونسقة ومفيدة لى كمبتدا والله الموفق المستعان
برجاء تقبل مرورى

ebn masr
04-10-2017, 16:40
التداول داخل منصة التداول مختلف لاختلاف الاطر علشان كدة لازم اننا نتعرف على كافة الفريمات المختلفة المستخدمة والله الموفق

magedaly007
04-10-2017, 16:45

اخى الحبيب اهم شىء يجب ان تبدء به هو وضع نظام خاص بك للتداول والعديد من الاستراتيجيات التى يمكنك استخدامها
واهم شىء انصحك به الدراسة الجيدة والتعلم والصبر وعدم التسرع فى الدخول الى المجال

capoeira
04-10-2017, 16:56
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ان المتاجرة بناء على الاطر الزمنية المختلفة لها مميزات عديدة اهمها ان هذه الطريقة
توضح الاتجاه العام الرئيسى للسوق سواء صاخد او هابط مما يسهل من مهمة التاجر

Ibrahim galal
04-10-2017, 17:02
اخي الفاضل شكرا علي هذه المعلومات الرائعه والمفيده وجزاكم الله عنا خيرا معلوماتك رائعه ومفيده ومبسطه
تقبلو مروري اخي الفاضل

sob81
04-10-2017, 17:12
تداول الفوركس باطارات زمنية متعددة المهم اخى انتختار الاطار الذي يمكن ان تقراء الشارت من عليها وتحتاج الى معرفة التحليلات
التى تتم على الشارت واختيار مناطق الدخول فى الصفقات

عبد الحكيم
04-10-2017, 17:20
الاطار الزمني للمتداول يختلف من شخص الى اخر حسب طبيعة الشخص ولكن أنصحك أن تختار الاطار الزمني الذي يناسب تفكريك والقدرات النفسية والمؤشرات المستمعلة
والتوفيق من الله

latraaa
04-10-2017, 19:41
مشكور أخي الكيرم على الموضوع و على الراي و على الطرح و على المعلومة الت يتقدمت بها أخي الكيرم و اقو للك و للجميع أنه لابد من العمل على التعلم أولا لكي نصل إلى ما يمكنا أن نصل له إن شاء الله من نتائج راقية

yousee
04-10-2017, 19:54
نعم يمكنك أن تتداول الفركس بأطر زمنية متعددة ولكن هده الطريقة في التداول يلزمها خبرة كبير لأنه تتطلب بعض الجهد و الوقت

Manoush
04-10-2017, 19:58
يمكنك اختيار الأطر الزمنية التي سوف تساعدك على تحقيق أهدافك، وسوف تساعدك على إنشاء مقاربة تحليلية حتى تعرف متى تقوم بالدخول والخروج من الصفقات

ramisayed04
04-11-2017, 15:45
من الافضل المتاجرة فى الفترات الزمنية الكبيرة لا تقل عن 4 سعات لتكون اكثر دقة

zakija
06-13-2017, 23:05
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته شكرا لك اخي الكريم
موضوع مفيد وشرح جميل
مشكور مرة اخرى
بارك الله فيك وجزاك الله خيرا
تقبل تحياتييييييييي

ahmed zekry
06-13-2017, 23:15
اولا جزاك الله خيرا علي الموضوع
ثانيا اختيا ر االوقت المناسب يعتمد علي الوضع الحالي لليوق او او الوضع المتوقع

bassoumy
06-14-2017, 02:01
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته نعم يا اخي لابد ان نهتم بجميع الاطر الزمنيه حتي نضع ايدينا علي كل كبير وصغيره في سوق الفوركس والله يوفقنا للربح من سوق الفوركس الكبير بامر الله تعالي

zezo3
06-19-2017, 02:13
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته ... اخي الكريم ... انا عندى وجهه نظر معينه فى موضوع الفريمات الزمنيه دا وهو انه كلما كبر الفريم الزمنى كلما كان افضل للمتداول ويعطى نتائج صادقه اكثر .

peter2
06-19-2017, 02:25
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اخي الكريم تحيه طيبه مني لكم في المنتدى هذا الموضوع الرائع اشكرك عليه شكرا جزيلا اخي العزيز و اتمنى لك التوفيق والنجاح في كتابه مواضيع جديده

ahmedmahmoud2017
06-19-2017, 02:36
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته انا في رايي الشخصي التد=اول وفقا لفريم الاربع ساعات والساعه هي الافضل على الاطلاق بالطبع

Amgad Alaa
06-19-2017, 02:56
من رأيى الشخصي أن تقوم بتحليل الزوج على الفريمات الكبيره ومعرفة الاتجاه العام قم التداول علي فريم الساعه او النصف ساعه ومهما عكست عليك الصفقه فأنت في الاتجاه الصحيح
بالتوفيق

zeze2017
06-19-2017, 02:57
الســــلام عليــــــــــــكم ورحـــــــــــــمه الله وبركــــــــــــاته --------------بعد التحية الطيبه -------الحساب التجريبي من افضل الحسابات فهو حقل للتجارب يساعد المتداولين على التعلم والدراسه والتجربه لاكثر من استراتيجية والمؤشرات للوقوف على افضل شئ
تقبلوووو مرورى

zunebha
06-19-2017, 03:00
السلام عليكم ورحمة الله وتعالى وبركاته الاطار الزمني بالفوركي لا يحدد وليس له حدود يمكنك التداول في اي وقت على حسب الاستراتجية التي تحددها بالتحليل الفني المناسب لاي زوج تختاره.

waelmma
06-19-2017, 08:57
:o:o:o اخى الفاضل بارك الله فيك والحقيقة ان الفريمات الصغيرة بتكون للتحليل
اما الفريمات الكبيرة بتكون للتحليل فقط وجزاك الله خيرا اخى الفاضل

emadomda
03-17-2018, 18:37
ة 14.86% في المركز 18. يشير هذا الأمر إلى أن أمازون تبدو كسهم يمكن شراءه. من حيث سهولة الحركة التصاعدية، والتي تعد معيار يستخدم من قبل العديد من صناديق التحوط في اختيار الأسهم، ويقاس عادة من خلال تحليل الإنحدار الأسي و تربيع R، فإن سهم أمازون يتفوق على نيتفليكس عند وقت كتابة هذا التحليل.

التحليل الأساسي
أغلبية المستثمرين على المدى الطويل يرغبون بالقيام بتحليل دقيق لكل شركة على حدة قبل إضافة أي سهم إلى محفظتهم الإستثمارية، وهناك كتب كاملة كتبت عن هذه العملية. استنتج بعض الباحثين إلى أن عليك أن تحد التحليل الأساسي بمقياس واحد سهل ومتاح ومحدد، ويعتبر مقايس نسبة السعر السوقي إلى القيمة الدفترية خياراً متقدماً. تقيس نسبة السعر السوقي إلى القيمة الدفترية نسبة السعر السوقي الحالي إلى إجمالي أصول الشركة ناقص الإلتزامات، وبالتالي من الناحية النظرية، كلما كان أقل، كلما كان أفضل. فيما يلي قيم أسهم FAANG عند وقت كتابة هذا التحليل

amine saddiki
03-25-2018, 17:49
اخي الكريم نعم لتتداول على صواب و يكون تحليلك اكتر دقة يجب ان تحلل على اكتر من فريم اي على الاربع ساعات و اليومي

footaall
03-25-2018, 18:06
تداول الفوركس بالاطر الزمنية
حسب اعتقادي ومعرفتي البسيطة بالسوق وجب تحليل على مدة زمنية كبيرة وبعدها تحليل المدة الزمنية الصغيرة لتمكن من تحقيق ربح ولو قليل

manotripleewry
03-27-2018, 16:36
شكرا اخى الكريم على هذا الموضوع الرائع المنظم
واهلا بك طبعا ومرحبا وبكل الاعضاء الكرام
اتمنى ان يعطى الجميع اهمية للموضوع ويقومون بقراءته جيدا

Abu_Yassin
08-05-2019, 08:39
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاتة مرحب أخى العزيز أتفق معك تماما فى كل ما ذكرت بالفعل بمجال سوق الفوركس بخلاف وجود التحليل الفنى و التحليل الأساسى يوجد أنواع من التحليل أكثر تعقيدا مثل التحليل الزمنى والرقمى وبالتوفيق لك ولجميع أعضاء المنتدى الكريم

nihad
08-05-2019, 11:10
بـارك الله فيـك اخـى الكـريـم حقـا مـوضـوع رائـع ومـفيد جـدا ويـسـتحـق التـقـييـم والمـشاركـة
اتمنى ان تستمر فى تقديم كل ماهـو جديد فى هـذا المجال
تـقبل مـرورى اخى ولك خـالص التـقدير والاحـتـرام

asmaamagdy3
08-05-2019, 14:17
الاطار الزمني من اهم العوامل و الاسس في الفوركس للتداول به بشكل صحيح ولذلك هذا المقال وضح كثير من الامور المهمة جدا لكثير من الاعضاء الغير ملمين بكل النور و بكل الاشياء في التداول و الفوركس

badr9moumen
08-09-2019, 19:08
من المهم جدا تحليل أي زوج نريد التداول عليه على أغلب الإطارات الزمنية و خصوصا الكبيرة منها ، أي من الإطار الزمنية الكبيرة وصولا الى الصغيرة لتكوين فكرة شاملة عن حركة السعر ، و أن شخصيا اعتمد على الاطارات الزمنية الكبيرة كالشهري الاسبوعي و اليومي لتحديد هل الصفقة ستكون بيع او شراء ، اما الاطارات الزمنية الاصغر فانني استعملها اكتر لتحديد نقاط الدخول و الخروج ، و تقدم شركة إينستافوركس تحليلات يومية (https://www.instaforex.com/forex_analysis) يمكن من خلالها ايجاد تحليلات للمدى البعيد على في الإطارات الزمنية الكبيرة و أخرى للمدى القريب و المتوسط ، و هو الامر الذي يساعد في التأكد من صحة تحليلاتنا و تأكيدها . تحياتي​

mh2015
08-23-2019, 19:16
هو انت ممكن تتاجر علي فريمات واطر عديدة يغ الي بس دا كله بيرجع للطريقة اللي انت ماشي
عليها ممكن تستخدم كله وممكن فريم واحد اللي هو اليومي والاربع ساعات فقط

mh2015
08-23-2019, 19:17
من المهم جدا تحليل أي زوج نريد التداول عليه على أغلب الإطارات الزمنية و خصوصا الكبيرة منها ، أي من الإطار الزمنية الكبيرة وصولا الى الصغيرة لتكوين فكرة شاملة عن حركة السعر ، و أن شخصيا اعتمد على الاطارات الزمنية الكبيرة كالشهري الاسبوعي و اليومي لتحديد هل الصفقة ستكون بيع او شراء ، اما الاطارات الزمنية الاصغر فانني استعملها اكتر لتحديد نقاط الدخول و الخروج ، و تقدم شركة إينستافوركس تحليلات يومية (https://www.instaforex.com/forex_analysis) يمكن من خلالها ايجاد تحليلات للمدى البعيد على في الإطارات الزمنية الكبيرة و أخرى للمدى القريب و المتوسط ، و هو الامر الذي يساعد في التأكد من صحة تحليلاتنا و تأكيدها . تحياتي​

كلام جميل ياا خي كل اطار او فريم بيمثل فترة من زمن او المدي اللي انت هتسيب صفقتك شغال قد ايه
لكن انا من رايي انك تستخدم الاربع ساعات في كل عمليات التدوال لانه اصدق الفريمات

mh2015
08-23-2019, 19:18
تداول الفوركس بالاطر الزمنية
حسب اعتقادي ومعرفتي البسيطة بالسوق وجب تحليل على مدة زمنية كبيرة وبعدها تحليل المدة الزمنية الصغيرة لتمكن من تحقيق ربح ولو قليل

ا انت يا غالي لو عايز تتدوال علي فترة زمنية كبيرة يبقي لازم تستخدم لوت قليل
والعكس لو كان فترة زمنية قليلة عليك بالاسالكبنج وفريم الساعة او النص ساعة او الربع ساعة
م

doaa sary
08-24-2019, 13:01
ميزة شركات الوساطة انها بتوفرلك عدة اطارات زمانية او فريمات مناسبة للجمييع وحسب خطتك واستراتيجيتك بتختار الفريم المناسب لطريقه عملك من اول الدقيقة مرورا بال5 دقايق والربع ساعه والنصف ساعه والساعه وال4 واليومى والاسبوعى والشهرى
انا عن نفسى بشتغل بالاسكالبينج وبفضل فريم ال5 دقايق فى دخولى اليومى لاكن بتابع فريم اليومى اولا لمعرفه الاتجاة العام للزوج

A.mustafa
11-14-2019, 20:15
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته. ...
ان التداول بأطر زمنية متعددة يعطي فرص أكبر للربح لانه يغطي الأرباح على اطر زمنية عديدة و هي المدى القصير و المدى الطويل إضافة إلى المدى المتوسط اخي الفاضل لذلك يحبذ التداول على اكثر من اطار زمني، و في النهاية أتمنى التوفيق لك و لجميع الاعضاء والزوار الكرام في المنتدى ....