PDA

View Full Version : سوق مال الأوراق المالية

احمد عبد الباسط
06-10-2016, 15:46
أصبحت سوق المال دعامة أساسية، أو iou للمؤسسات الحكومية والكبيرة للإشراف على الاحتياجات النقدية في فترة قصيرة من الزمن. بالنسبة للمستثمرين الأفراد، مع ذلك، فان الوصول إلى أسواق المال ممكن على نطاق واسع مع توافر الأوراق المالية المختلفة.

الأوراق المالية في سوق المال تقوم بالتجارة في الطوائف العالية ، الأمر الذي يحد من انضمام المستثمر الفرد فيها للوصول إلى سوق المال ، المستثمرين الأفراد قد يشترون صناديق الاستثمار في أسواق المال أو يفتحون حساب مصرفي من خلال سوق المال. صناديق الاستثمار وحسابات مصرفية هي من بين الأصول المتاحة للشراء من قبل الآلاف من المستثمرين. وتشمل شراءي أذون الخزانة مباشرة ، والتي هي أوراق مالية قصيرة الأجل. تنضج خلال سنة واحدة، وتأتي في مرتبة آمنة للغاية من حيث الاستثمار ،مع ذلك، فان العوائد منخفضة.

الفرق بين سوق المال وسوق الأسهم

سوق المال لا تتطلب وسطاء . الشركات تقوم بشراء وبيع الأوراق المالية من حساباتهم الخاصة وتكون مسؤولة عن المخاطر في حين أنه في سوق الأوراق المالية، الوسطاء بمثابة وكلاء ، ولكن المستثمرين هم الذين يخوضون المخاطر.

mohamed ghazy
06-30-2016, 16:57
السلام وعليكم
اخي الفاضل الكريم مشكور جداا علي هذا الموضوع الممتاز جداا عن سوق الاموال وانه من اهم الاسواق في الربح
ودمت في تمام الصحه والعفيا

bahoma310
07-02-2016, 17:10
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
نعم و لاكن لا علاقة للحكومات الدول لان السعر يتأثر بالمستثمرين فقط
تقبلوا مروري مع خالص تحياتي و تمنياتي بالنجاح لكل الاعضاء انشاءالله

Forex-eg
03-25-2017, 12:45
انا لست مع دعائم تداولات العملات ولا السندات لتأثرها الدائم بالاقتصاديات والشائعات مشكور على المعلومات القيمة

smartawi
03-25-2017, 13:06
ارى انه لابذ من الاتقان للتحليل سواء في السوق الفوركسي او اي نوع من الاسواق المالية الاخرى ايضا
بالتالي التعلم والتدرب على التحليل الجيد والادارة للراس مال الرفيعة لازم لازم مهما كان المجال المالي اي نعمل او نتاجر فيه

احمد فرحان منصور
03-25-2017, 13:08
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاتة تعريفك استاذي للاوراق الماليه من خلال هذا الموضع مفيدة للغاية احسنت اختيارك للنشر

ahmed megahed
03-25-2017, 13:18
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
وايضا سوق العملات يتميز بوجود ما يسمى الرافعة المالية التي تمكن صغار المتداولين من ممارسة نجارتهم بلوتات اكبر من راس مالهم الحقيقي

latraaa
03-25-2017, 14:38
و الله يا اخي الكريم ارى انه من الأفضل العمل على تقديم الموضوع بالشكل الدي يمكننا أن نستفيد منه إن شاء الله و على اية حال أخي الكيرم لقد تم تقديم الكثري من المواضيع الراقية القمية غن شا ءالله، بالتفويق لك

muhammad ismail
03-26-2017, 00:00
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
شكرا اخى الكريم على توضيح تلك المعلومه وهى الفرق بين سوق العملات وسوق الاسهم وهو ان سوق الاوراق الماليه
الوسطاء بيكونو بمثابه وكلاء ولكن المستثمرين هم الذين يخوضون المخاطر

Mr Fathy
03-31-2017, 18:03
بسم الله الرحمن الرحيم والله يا زعيم معلومات كتير وجميلة منك تشكر عليها كتير جدا لكن فى فرق بينهم وبين البورصات العادية للدول زى مصر هنا ؟

Mohamed Youssef
04-09-2017, 21:37
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.اخي الكريم
سوق الاوراق المالية شرح رائع وطرح جيد له
أنتظر منك مزيد من المشاركات الجيدة مثل هذا
بالتوفيق تقبل مروري وتحياتى

anaboda
04-09-2017, 21:39
بسم الله الرحمن الحريم سوق مال لاوراق الماليه من اهم الاسواق التى ممكن ان نشاهدها هذة الفترة من حياتنا وموضوعك اخى الكريم كان فى منته الاهميه وكان بيتكلم على نقاط مهمه جدا وتقبل تحياتى

Aymen djouani
04-09-2017, 21:42
بسم الله و الصلاة والسلام علي رسول الله. السلام عليكم ورحمة الله تعالي وبركاته موضوع اكثر من رائع جزاك الله خيرا اتمني لك التوفيق وللجميع الأعضاء تقبل مروري

M0hsenalawady
04-09-2017, 23:03
السلام عليكم ورحمة اللة وبركاته تحياتي للجميع
اخي العزيز مشكور على هذا المجهود الرائع الذى تقوم به وتمنياتي لك بالتوفيق

YOUNESS EL-BAKKIOUI
07-20-2017, 14:46
السلام عليكم ورحمة الله. . سوق الأوراق المالية الحكومية من أهم الأسواق العالمية فيها تتوفر على أموال طائلة و يمكن أن تربح المال

فوريكسي
07-20-2017, 15:20
في لواقع لم افه \شيئا من موضوعك اخي الفاضل لو بسططت اكثر لكان افيد للجميع اخي الكريم ماهي الاوراق المالية وما الفائدة منها ؟؟؟ شكرا لك على الموضوع اتمنى لك التوفيق ان شاء الله والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

yassmiina
07-20-2017, 18:28
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
شكرا لطرحك لهذا الموضع المفيد و اللذي يتكلم عن اسواق المال اللذي يعتبر من اهم الاسواق المالية
بالتوفيق لك اخي الفاضل و مزيدا من النجآح

hooda
08-14-2017, 17:41
بسم الله الرحمن الرحيم
الأوراق المالية في سوق المال تقوم بالتجارة في الطوائف العالية ، الأمر الذي يحد من انضمام المستثمر. تقبل مروري

waelmma
08-14-2017, 20:45
:)):)):)) تمام اخى الفاضل بارك الله فيك وبيعتبر سوق المال هو الاهم من سوق السندات
لما يتميز به من سيولة عالية وكمان مفتوح 24 ساعة والله الموفق

محمد حافظ 120
08-15-2017, 00:47
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته اخي الكريم... اما بعد... مشكور اخي الفاضل علي هذا الشرح الاكثر من جيد عن سوق مال الاوراق المالية وتوضيحك للفارق بين سوق العملات وسوق الاسهم... فمن المؤكد ان سوق العملات افضل بكثير من حيث التعاملات وعدم وجود وسائط...لذلك ان افضله واعمل عليه

ehabbob
08-15-2017, 01:16
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
شكرا ايها العضو الكريم على ما قدمته من معلومات وشرح تفيد بها وتزيد بها معرفتنا بما قدمته وتقبل مرورى
التوفيق من عند الله

waelmma
08-15-2017, 07:49
:)):)):)) تمام اخى الفاضل بارك الله فيك وبيعتبر سوق المال هو الاهم والافضل
لما تتوفر فيه السولة العالية وانه مفتوح 24 ساعة وجزاك الله خيرا اخى الفاضل

zam_bozo
08-15-2017, 11:01
أصبحت سوق المال دعامة أساسية، أو iou للمؤسسات الحكومية والكبيرة للإشراف على الاحتياجات النقدية في فترة قصيرة من الزمن. بالنسبة للمستثمرين الأفراد، مع ذلك، فان الوصول إلى أسواق المال ممكن على نطاق واسع مع توافر الأوراق المالية المختلفة.

الأوراق المالية في سوق المال تقوم بالتجارة في الطوائف العالية ، الأمر الذي يحد من انضمام المستثمر الفرد فيها للوصول إلى سوق المال ، المستثمرين الأفراد قد يشترون صناديق الاستثمار في أسواق المال أو يفتحون حساب مصرفي من خلال سوق المال. صناديق الاستثمار وحسابات مصرفية هي من بين الأصول المتاحة للشراء من قبل الآلاف من المستثمرين. وتشمل شراءي أذون الخزانة مباشرة ، والتي هي أوراق مالية قصيرة الأجل. تنضج خلال سنة واحدة، وتأتي في مرتبة آمنة للغاية من حيث الاستثمار ،مع ذلك، فان العوائد منخفضة.

الفرق بين سوق المال وسوق الأسهم

سوق المال لا تتطلب وسطاء . الشركات تقوم بشراء وبيع الأوراق المالية من حساباتهم الخاصة وتكون مسؤولة عن المخاطر في حين أنه في سوق الأوراق المالية، الوسطاء بمثابة وكلاء ، ولكن المستثمرين هم الذين يخوضون المخاطر.

بالفعل سوق المال لا تتطلب وسطاء . الشركات تقوم بشراء وبيع الأوراق المالية من حساباتهم الخاصة وتكون مسؤولة عن المخاطر في حين أنه في سوق الأوراق المالية، الوسطاء بمثابة وكلاء ، ولكن المستثمرين هم الذين يخوضون المخاطر

shr
08-15-2017, 19:01
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته كل دوله ليها سوق مال كبيير ليها بتصنع وتبيع وتشتري ودي حاجه مهمه جدا طبعا فرص عمل كمان للشعب

tahar2015
11-30-2017, 23:27
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
فى الحقيقه سوق الفوركس جانب كبير منه مبني على وهم ولا وجود لمعاملات حقيقيه فيه
بالتوفيق لك وللجميع اخي الكريم وتقبل مروري

amine saddiki
12-22-2017, 01:28
سلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اخي الفاضل الرافعة المالية التي تمكن صغار المتداولين من ممارسة نجارتهم بلوتات اكبر من راس مالهم الحقيقي