PDA

View Full Version : خروج العواطف ـــ دخول تداول المرآة

احمد عبد الباسط
06-10-2016, 15:56
كما بدأ سلوك تداول الفوركس من المستثمرين الناجحين لجذب الانتباه في الجزء الأخير من سنة 2000، أخذت شكل إستراتيجية من شأنها أن تسمح للمستثمرين المبتدئين للنسخ من نظرائهم الخبراء. كان تداول المرآة حصري في البداية للعملاء من المؤسسات ومن ثم تم توسيعه للمستثمرين الأفراد. كانت طبيعة تداول المرآة منطقية ومنعت المستثمرين الجدد من جلب عواطفهم في الساحة التجارية.

متداولوا المرآة يدرسون تاريخ ونقاط استراتيجيات التداول. بعد التفكير في عدد من الاستراتيجيات، يختارون واحدة على أساس أهداف استثماراتهم، المخاطر المسموحة، رأس المال والعملات، كمطورين لاستراتيجيات تنفيذ التداول، يتم نسخ الصفقات عند ذلك في حسابات متداولي المرآة 'عن طريق البرنامج الآلي، والتي تعمل على مدار الساعة.

العواطف ستدمر المتداولين لأنها ساحقة. قد تتسبب للمتداولين بالخروج في وقت مبكر جدا من التداول أو الاستمرار عندما يكون واضح أنهم لا ينتجون لمحافظهم الاستثمارية. تداول المرآة تكتسب شعبية بسرعة في سوق الفوركس.

يمكن لتداول المرآة إنجاز العديد من أهداف المستثمر، مع ذلك، خطها السفلي هو اتخاذ العواطف خارجا وترك الأرباح في الداخل. الإستراتيجية قد أثبتت نجاحها من قبل المستثمرين الذين اشتروا سابقا عاليا و باعوا عند الانخفاض. اعتبر "الاستثمار العاطفي،" الصفقات تصبح أكثر موضوعية كما يتم التخلص من عامل العاطفة.

المتداولين المبتدئين قد يشعرون بالقلق لأنها يتعلمون كيفية التداول دون العواطف. تعلم تداول المرآة هو برنامج آلي ، والتي قد تخلق تخوف للمتداولين الافراد. لا ينبغي على المتداولين أن يشعروا بالقلق ، لكن. تداول المرآة شفاف وليس روبوت.

nadin22
06-22-2016, 14:32
التاثر بالمشاعر اثناء التداول فى سوق الفوركس هو اكبر الاخطاء التى يقع فيها المتداولين
يجب التخلص من مشاعرك تماما وان يتحكم بقرارك العقل والمعلومات فقط

harimeche
06-22-2016, 17:40
الأفضل ان يتــــــــاجر اجديد بنفسه وغن تمرجن أكيد سيعرف أنه يوجد شيء سمه إدارة المــال وانه لم لم يتم إحترامها

ومن هنا تبدأ عملية البحث والدراسة هدا أسلم من أن أنسخ صفقـــات من عند أحدهم فالإعتماد على الغير مشكلة

حتى أن الكثير من الخبراء إعتبروهــــا جوائز وعوائد عشوائية لا توفي بالغرض

miralmoka
06-22-2016, 18:37
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
في رايي الشخصي ان من الافضل ان يتاجر الشخص لنفسه في السوق ولكن لا مانع من ان يستعين باحد اقدم منه في المجال حتي يدرس الفوركس

iheb777
06-22-2016, 18:38
سم الله الرحمن الرحيم جزيل الشكر و التقدير اخي الكريم على هذه المعلومات الرئعة عن اهداف صندوق النقد الدولي بالتوفيق صديقي

mounir trader
06-22-2016, 18:51
السلام عليكم ورحمة الله اخي الكريم مشكور على الموضوع بالنسبة لربط الحساب يكون من خلال المنتدى و ليس ربطه بالمنصة لابد لك من أكمال الاجراءات

bodamj
06-22-2016, 19:20
عادىاخى المراة تدخل فى كل شىء فتستحق ان تدخا فعلا فى مجال الفوركس
وان الفوركس لا يوجد به مجال للعواطف وانااقول هذا لا عواطف هنا هنا الجد فقط

iheb777
06-22-2016, 19:21
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أهلاً بجميع أعضاء هذا المنتدى الكبير كلامك جميل أخي الفاضل وجدو معقول لكن الطمع هو ما يجعل كل إستراتيجية تخسر حتى ولو بعد حين

magdy mahmud
06-23-2016, 18:45
اخي الكريم السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
خروج العواطف من اهم الاشياء في التداول لان العواطف مثل الخوف والطمع والتسرع بيخسر كثير

naimoxforex
06-23-2016, 19:17
بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على اشرف المرسلين اما بعد
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
ادارة العواطف شانها شئن ادارة المال بهذا المجال و في الحقيقة من ليست لديه روح المغامرة و الصبر اقول له ان يبتعد عن الفوركس
رمضان كريم احبتي و تقبلو مروري

zarour soufyane
06-23-2016, 19:33
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
اخي الكريم نعم استعمال العواطف من الامور التي من شانها ان تدهب الحسابات كلها الى التمرجن لان العواطف لا تعتمد على التحليل المنطقي للسوق
بالتوفيق

bahoma310
06-23-2016, 19:51
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
المراة لم يخافو على عواطفها فشغلوها قاضية و في الفوركس سيخافون
تقبلوا مروري مع خالص تحياتي و تمنياتي بالنجاح لكل الاعضاء انشاءالله

latraaahr
06-23-2016, 19:57
مشكور اخي الكيرم على الموضوع و على الراي و على الطرح الراقي القيم و على المعلومات التي تقدمت بها و هي بالفعل قيمة و قيوة و راقية و أتمنى من الإخوة الكرام إن شاء الله معرفة كيفية الإستفادة منها إن اش ءالله

lebouziramzinio
06-25-2016, 02:52
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة بعد بسم الله الرحمن الرحيم أما بعد اخي الفاضل عادىاخى المراة تدخل فى كل شىء فتستحق ان تدخا فعلا فى مجال الفوركس

بروفسير العرب
06-25-2016, 12:09
الفوركس لا يوجد به عواطف ولا مشاعر الفوركس هو عبارة عن تداول وتحليل للعملات والازواج
التى يتم التدول عليه ولا يفرق بين رجل او امراة فى التدول وفى الربح والخسارة

اروي
06-25-2016, 13:09
لابد من غير عواطف و
وتشجعيكم الدائم لي هو المصباح الذى ارى به دربي
شكرا لكم من الاعماق على كلماتكم الرقيقه الجميله و السلام عليكم و رحمة اللة و بركاتة

---------- Post added at 10:06 AM ---------- Previous post was at 10:04 AM ----------

لا يوجد به عواطف ولا مشاعر الفوركس هو عبارة عن تداول وتحليل للعملات والازواج

---------- Post added at 10:06 AM ---------- Previous post was at 10:06 AM ----------

لا يوجد به عواطف ولا مشاعر الفوركس هو عبارة عن تداول وتحليل للعملات والازواج

---------- Post added at 10:09 AM ---------- Previous post was at 10:06 AM ----------

المراة لم يخافو على عواطفها فشغلوها قاضية و في الفوركس سيخافون
تقبلوا مروري مع خالص تحياتي و تمنياتي بالنجاح لكل الاعضاء انشاءالله

rachid1997
06-25-2016, 13:10
أعتقد شخصيا أن العواطف هي من أكبر مسببات الخسارة في الفوريكس كونها تؤثر على نفسية المتداول , و تعتبر الإدارة الصارمة لرأس المال أفضل شيئ للتخلص من التوتر النفسي الذي يصاحبه الخسارة و البقاء صامد للصفقات أخرى كثيرة

اروي
06-25-2016, 13:12
اخي الكريم نعم استعمال العواطف من الامور التي من شانها ان تدهب الحسابات كلها الى التمرجن لان العواطف لا تعتمد على التحليل المنطقي للسوق
بالتوفيق

---------- Post added at 10:12 AM ---------- Previous post was at 10:10 AM ----------

م نعم استعمال العواطف من الامور التي من شانها ان تدهب الحسابات كلها الى التمرجن لان العواطف لا تعتمد على التحليل المنطقي للسوق
بالتوفيق

---------- Post added at 10:12 AM ---------- Previous post was at 10:12 AM ----------

نعم بصراحة ان العواطف هي من أكبر مسببات الخسارة في الفوريكس كونها تؤثر على نفسية المتداول , و تعتبر الإدارة الصارمة لرأس المال أفضل شيئ للتخلص من التوتر النفسي الذي يصاحبه الخسارة و البقاء صامد للصفقات أخرى كثيرة

Forex-eg
03-21-2017, 13:06
من وجهة نظرى ان افضل المتداولين هم المتداولين المرأة لذكائهم فى تحديد الفوائد الرابحة وتمسكهم بأراهم فى اختياراتهم مشكور اخى احمد المعلومات قيمة للغاية

zunebha
03-21-2017, 13:08
السلام عليكم ورحمة الله وتعالى وبركاته
اخي الكريم انا امراة وقد دخلت في هدا المجال وانا متحمسة ولا توجد لدي اي عوائق.
بارك الله فيك وجزاك الله كل خير على الموضوع.

العاقل
03-21-2017, 13:14
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته المنتدى جميل جداا جداا
موضوع في المستوي مشكور اخي اتمني كل الخير انشاء الله
من الربح الي الربح

stethoscope
03-21-2017, 13:47
فعلا أن العواطف والاعتماد على الحدث يخسرك كل شئ أثناء التداول عليهم أثناء التداول لانهم ليكونوا مخطئين وانت ممكن تدخل وتخسر بسببهم كل فلوسك علشان كده ضع عواطفك جانبا وقت دخولك السوق

ahmedm
03-21-2017, 14:06
من اكبر المشاكل الي بتواجهني اثناء التداول علي الحساب الحقيقي اني مبقدرش اتخلص من بعض المشاعر زي الخوف والقلق والتردد أتمني انها تقل مع الوقت لانها مسببة ليا مشاكل كتير يارب تعدي علي خير

abutalia
03-21-2017, 14:07
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة بالفعل من احد اهم اسباب النجاح علي الاطلاق في مجال الفوركس هو تجنب العاطفة في التداول والتداول من خلال وقائع

remon2010
03-21-2017, 14:11
السلام عليكم جميعا
على من يعمل فى هذا السوق ان
يجنب عواطفه نهائيا ويجعل تحليل الشارت هو الاساس
فى اتخاذ قراره
تقبل تحياتى

hakim kimo
03-21-2017, 14:40
بسم الله الرحمان الرحيم
العواطف او العامل النفسي هو من ماثرات الرئيسية في الفوركس
فالسيطرة على عواطفك مثل الطمع و الخوف و تسرع
اذا سيطرتك عليهم اضمن لك الربح لانك تكون قادرا بتفكير و تحليل الجيد
بالتوفيق

magic777
03-21-2017, 14:57
طبعا لان دايما العواطف لما تتدخل مش بتخليك تشوف الصوره واضحه بل بتوفها من خلال تأثرك بالاحداث او بتحركات السوق
وبعد التخلص من هذه العواطف تتضح الصوره

capoeira
03-21-2017, 15:06
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ان المتاجرة بسوق العملات موجودة منذ فترة طويلة جدا ولكن الفرق اننا فى الدول العربية
لم نسمع عن الموضوع الا بظهور الانترنت وتطور الامر ليتسع الى الجميع سواء صغار او متوسطى المتداولين

Ahmed youssef elgareb
03-21-2017, 18:45
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ... اول مرة اسمع عن تعلم تداول المرآة انه برنامج آلي منكم نستفيد ان كنت قبل القراءة الموضوع كنت فاكر انه اسلوب تداول المراءة واختلافه عن تداول الرجل

skylol
03-26-2017, 19:19
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اخي الغالي في سوق الفوركس دع العواطف جنب والا الخسارة مصيرك اتمنى اكون افدتك وبالتوفيق للجميع

ebn masr
03-26-2017, 20:46
العواطف فى التداولات ملهاش مكان لانها اغلب الاوقات بتقوم بخداع المتداول نفسه وبتقوم بالخداع فى التداول والله الموفق والمستعان

mahmoudtaha33
03-26-2017, 21:35
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اخي
اولا لا يوجد عواطف في عالم الفوركس
عالم الفوركس صعب و مرعب جدا
اي غلطه بخساره اموال كثيره
بالتوفيق اخي

Lante
03-27-2017, 12:30
في رايي الشخصي ان من الافضل ان يتاجر الشخص لنفسه في السوق ولكن لا مانع من ان يستعين باحد اقدم منه في المجال حتي يدرس الفوركس

mohamed_elsayed
04-02-2017, 16:45
استاذنا المحترم والله من ضمن الحجات الي انا اعرفها ان تداول سوق الفوركسي والمتاجرة فية لازم تبعد العواطف زي الطمع والخوف تماما وتحكم عقلك في الموضوع حتي لا تقع في الخسار وبالتوفيق

ebn masr
04-02-2017, 17:45
ااكبر غلطة ممكن تواجه اى متداول حتى لو محترف انه يستخدم عواطفه فى التداول دة غلط جدا ومش مستحب علشان كدة لازم نتعامل بعقلانية

latraaa
04-11-2017, 18:32
مشكور اخي الكيرم على الموضوع و على الراي و على الطرح القيم و على المعلومات التي تقدمت بها اخي الكرم و اتمنى أخي الكريم أن نراك من اللدين يستفديون من الموضوع بالشكل الدي يجب أن يكون أخي الكريم، بالتوفيق لك

Bastof
04-11-2017, 18:51
شكرا لصاحب الموضوع على هذه المعلومات الجيدة وخصوصا انني جديد في عالم الفوركس واتمنى الربح لجميع الاعضاء لكن اهم شيء هو التعلم قبل البدئ في التداول لتجنب الوقوع في الخسائر

capoeira
04-11-2017, 20:53
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته انا فى الحقيقة قلق من مسألة نسخ الصفقات تلك نظرا لانها لا تعطى فكرة عامة عن
المتداول و الخبرة التى يتمتع بها لان الامر لا يتعلق بالمكاسب وحسب انما المستوى العام للتداول و الطريقة التى يتبعها
لمتداول فى سوق العملات

sinaa
04-17-2017, 23:29
اخي الكريم السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
خروج العواطف من اهم الاشياء في التداول لان العواطف مثل الخوف والطمع والتسرع بيخسر كثير

tazi larbi
04-17-2017, 23:35
السلام عليكم التخليعن العواطف هو اهم شئ نفسي لبد للتاجر ان يبتعد عنه لان الخوف والطمع والتسرع والقلق والتردد كلها تعود على التاجر بالسلب مع اننا لا نريد تداولا اليا الا اننا لبد ان نكون اليين في التداول لنربح اتمنى لكم النجاح والله الموفق

nour3iny
04-18-2017, 00:58
السلام عليكم ورحمه الله تعالى وبركاته
التدوال الالى اى كان اسمه وطريقته غير مفضل لدى لانه يجعل من المتدوال مجرد شخص عادى يمع الربح فقط تقبل مرورى

abo.tali.wtalin
04-19-2017, 01:17
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
هو موضوع مميز ومرتب وجديد بصراحة لاكن واضح ومدبلج للفهم والشرةحات جزاك الله كل خير على طرحة
وبرجاء تقبل مرورى على موضوعك

Ahmed.Salman
04-19-2017, 01:20
أخى العزيز بعد قرائتى لهذه الكلمات المتميزه والتر مست حوار مهم للكثيرين أتمنى أن تقبل مرورى وأحببت ذلك جدا واستفدت كثير والسلام عليكم ورحمه الله وبركاته.

baki820
04-19-2017, 01:23
تداول المرئات اخي يعتبر من افضل الطرق التي من الممكن ان تحمي الحساب من المارجن كول وبي امكنك
ان تستغله لكي لا تشغل بالك بالعمل وكل ما عليك فعله هو استعماله لكي تربح .. تقبل مروري اخي

ahmedmahmoud2017
04-19-2017, 02:35
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته للاسف للتداول السليم يجب عليك تنحي العواطف جانبا بالطبع تقبل تحياتي ومرورى اخي الكريم تحياتي

abouseada
04-19-2017, 09:24
السلام عليكم و رحمه الله و بركاته
اتفق معك اخى الفاضل فكما قلت العواطف ستدمر المتداولين تدميرا ساحقا لان سوق الفوريكس يعتمد على العقل فقط و لا مكان للعواطف ...شاكر ليك تقبل مرورى

elmister
04-20-2017, 14:26
بسم الله والصلاة والسلام علي خير خلق الله
التأثر بالمشاعر اثناء التداول هو
من اكبر الاخطاء الشائعه بين المتداولين لذلك يجب علي كل متداول ان يبعد مشاعره وعواطفه
بعيدا عن كل مجال
وتقبل مروري وشكرا

mostafa ilsawi
04-20-2017, 14:52
باسم الله الرحمن الرحيم الاخ الكريم ان تداول الاموال في الفوركس يعتمد على التدريب الجيد علي الحساب التجريبي و الحرص علي تعلم علوم الفوركس من قراءه جيده للمؤشرات و معرفه مختلف التحليلات الاخباريه و الاقتصاديه و الفنيه و كبفبه عمل الاستراتجيات الدقيقه في اداره الاموال وتحقيق الارباح و لا مجال للعواف في تجاره الفوركس
تقبل تحياتي

mid0killer
04-20-2017, 15:10
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
والله انا اعرف نساء تتداول من اروع المتداولين بسوق الفوركس ليه مش عارف يمكن عشان هما بيحبو التقني وعدم التسرع لكن احنا كرجال فى التداول كمان بنتسرع الله اعلم وبالتوفيق لي ولك بالمنتدي

rayzigar
04-23-2017, 13:22
انا لا ارى اي علاقة بصراحة بين التداول في الفوركس وبين العواطف لاني شخصيا استغرب كيف اربح من صفقة من خلال العواطف
انا اميل الى الدخول في الصفقات انطلاقا من قوة في المستوى السعري لسبب من الاسباب التحليلية لا من خلال حدس او احساس