PDA

View Full Version : دليل المبتدئين في الفوركس

احمد عبد الباسط
06-10-2016, 20:20
دليل المبتدئين في الفوركس

سواء كنت مستثمرا جديدا أو متداول من ذوي الخبرة ، يمكن أن تتعلم بسرعة حول تداول الفوركس. مع ذلك، من أجل بناء أساس لحياتك المهنية لتداول العملات ، هناك بضع خطوات بسيطة تحتاج إلى أن تمرعليها قبل أن تبدأ تداول الفوركس اونلاين. عندما يكون لديك أساس قوي وخطة تداول مصممة تصميما جيدا يمكنك أن تصبح متداول فوركس ناجح.

الخطوة 1: تعرف على تداول الفوركس

ينبغي أن تشمل الخطوة الأولى التعلم الأساسي حول تداول العملات. التعلم مهم جدا ، وسوف تستمر تعلمك طوال مهنة التداول الخاصة بك. يمكنك أن تجد العديد من الموارد التعليمية على الانترنت التي سوف تعلمك ما تحتاج إلى معرفته عن سوق الفوركس. وبالإضافة إلى ذلك، يمكنك التحدث إلى المستثمرين من ذوي الخبرة والمتداولين من أجل الحصول على عرض عملي لتجارة الفوركس.

الخطوة 2: ابدأ بالقليل

عندما تتعلم كل أساسيات سوق الفوركس ، سوف تحتاج لاختبار معرفتك واستراتيجيات الفوركس على صفقات حقيقية. أولا سوف تحتاج إلى فتح حساب تداول حقيقي في وسيط فوركس. عندما يصبح لديك حساب ، عليك ببساطة تقديم ايداع وبعد ذلك يمكنك بدء التداول. في البداية يجب أن تضع فقط الصفقات الصغيرة حتى تتمكن من تقليل الخسائر الخاصة بك إذا كان التداول سيئا . بعد أن تتداول لبضعة أشهر سوف تحتاج إلى تقييم الاستراتيجية الخاصة بك. إذا كنت ترى أنها ناجحة ، يمكن أن تبدأ بوضع صفقات أكبر ولكن إذا كنت ترى أن لديك استراتيجية لا تقوم بتوليد الكثيرمن الأرباح ثيجب تغيير الاستراتيجية الخاصة بك.

حفاظ على نسخة من صفقاتك

جب أن تبقي دائما نسخة أو سجلل للتداول الخاص بك حتى لو أنها ليست إلا صفقات صغيرة. إذا كنت تحتفظ بسجل من كل صفقة - كل من صفقات الخسارة والربح يمكن أن تصبح متداولاا أكثر نجاحا. سوف تكون قادرا على الرؤية بالضبط حيث قد اتخذت قرارات الصواب والخطأ. هذا سوف يساعدك على معرفة ما تقومو به من أخطاء حتى تتمكن من تصحيح أخطائك وما تقومون به من صواب حتى تتمكن من تكرار هذا السلوك. دون أي نسخ يمكن أن يكون من الصعب تعقب تداولاتك الناجحة وغير الناجحة لذلك سوف تجد صعوبة بالغة في تحسين تداولك.

عند اتخاذ هته الخطوات سوف تكون في طريقك لتصبح متداول فوركس ناجح. الأمر يتطلب بعض الوقت والجهد لتصبح متداول من ذوي الخبرة ولكن مع بعض العمل الشاق يمكن أن تولد ربحا ثابتا من تجارة الفوركس.

KHALIDOO7
06-14-2016, 19:52
===============
الف شكرا اخي الكريم على هذا الموضوع الرائع و الجميل وفى
انتظار المزيد من التحليلات و المواضيع المتميزه بالتوفيق اخي
الكريم و فى تقدم دائما و ننتظر منك الكثير

ebrahim mounir
06-14-2016, 20:21
##############تحياتى لك زمـيـلـي الـعزيـز ولـجـمـيع اعـضـاء فـوركـس العـرب
حـقـا انـه مـوضـوع رائـع ومـفـيد وتـسـتـحـق كـل الاحـتـرام والتقدير على هـذا الـمـجـهـود
تـقـبل ار ق الـتـحـيـات واـتـقديـر اخى الفاضـلتـقـبلـوا مـرورى اعـضـاء مـنـتدى فـوركـس العـرب الـكـرام##############116

---------- Post added at 05:21 PM ---------- Previous post was at 05:07 PM ----------

##############تحياتى لك زمـيـلـي الـعزيـز ولـجـمـيع اعـضـاء فـوركـس العـرب
حـقـا انـه مـوضـوع رائـع ومـفـيد وتـسـتـحـق كـل الاحـتـرام والتقدير على هـذا الـمـجـهـود
تـقـبل ار ق الـتـحـيـات واـتـقديـر اخى الفاضـلتـقـبلـوا مـرورى اعـضـاء مـنـتدى فـوركـس العـرب الـكـرام##############748

saddiki05
06-14-2016, 20:23
السلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته
شكرا لك على هذا الموضوع المتميز
اتمنى ان يستفيد منه جميع المبتدئين في المنتدى
انا اظن ان افضل طريقة لتعلم التداول للمبتدئين هو الحساب التجريبي.

omarballouch
06-14-2016, 20:29
السلام عليكم اخي
نعم ؛ نشكرك على موضوعك ، وكإضافة ، فعلى المبتدئ ان يتحلىبقيم الصبر و المجازفة ، وحب تجارة الفوركس ، هذه الاشياء بمتابثة المعين على تحقيق الربح

rehaiem2305
06-14-2016, 20:32
السلام عليك أخي الكريم
بصراحة طرحك للموضوع اكثر من رائع فعلا أنت مبدع ودائما ماتقدم مواضبع مفيدة للمنتدى ،لقد رأيتك من أكثر الأعضاء نشاطا وخبرة ونجاحا ننتظر من المزيد لكي نستفيد
تقبل تحياتي جزاك الله خيرا واصل

هاوي
06-14-2016, 20:46
اود ان اشكر صاحب الموضوع على هذه المعلومات حيث استفدت منها كثيرا وكذلك التعليقات التي يقوم بها الاعضاء هي تعليقات مفيدة شكرا للجميع واتمنى الربح الوفير في الفوركس لجميع اعضاء المنتدى

rehaiem2305
06-14-2016, 20:58
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أخى الكريم أتقدم لك بجزيل الشكرهذا على الموضوع الذي طرحته ،لقد أعجبني كثيرا منظم ومنسق ،كما يحتوي على معلومات مفيدة ورائعة عن الفوركس أتمنى أن يستفيد منه جميع الاعضاء وخصوصا المبدتئين.
بالتوفيق ان شاء الله تقبل مروري

رشا محمد الهوارى
06-26-2016, 00:03
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته...
جزاك الله خيرا اخى العزيز على هذا الموضوع الرائع وننتظر العديد من المشاركات المميزة وجعل الله ذلك فى ميزان حسناتك
تقبل مرورى

lionardodicaprio940
06-26-2016, 00:06
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
نعم استراتيجيات مميزة ويجب على كل مبتدى ان يتعلم منها ودالط بالصبر والعمل
المتواصل للوصول الى المبتغي

csebai12
06-26-2016, 00:35
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته مشكور اخي على الموضوع
اهم شيا ان تتعلم جيدا و تطبق بكل جدية ادارة راس المال و تحاول نجنب التداول بالعواطف

miomio46
06-26-2016, 00:45
مــــشكووور على الموضوع الــــرائع و الـــراقي الـــــذي ســـيفيد المـــبتدئين كـــثيرا لانــــه يوضـــح لـــهم
كــــل خــــطوات البدايـــتة في الفــــوركس من تــــعلم و تجــــريب استراتيجيات و غيرها

OKBAS
06-26-2016, 00:47
مــــشكووور على الموضوع الــــرائع و الـــراقي:happy:
اتمنى ان يستفيد منه جميع المبتدئين في المنتدى:happy:
انا اظن ان افضل طريقة لتعلم التداول للمبتدئين :happy:

azerchk
06-26-2016, 02:21
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته . طاب يومكم
موضوع هادف و مفيد يا صديقي شكرا كثيرا لك و على وقتك
تقبل مروري :)

magid01
06-26-2016, 06:10
السلام عليكم ورحمة الله و بركاته اولا شكرا على الموضوع ثانيا دائما الاحظ في اغلب المواضيع ان الكتاب يتجاهلون رأس المال مع انه من اهم اسباب في الفوركس و الكثير من الناس خسروا في الفوركس و البعض غادر الفوركس بسبب ان رأس المال كان منخفض فأدى الى الخسارة رأس المال العالي شيء مهم جدا و لازم ان ننبه عليه تقبل مروري

kymslye
06-28-2016, 17:41
دليل مبسط و ملخص فيه كل ما يحتاج اي مبتدئ لكي يطور مهارته في السوق و اتمنى ان يلتزم به الاعضاء و يتبعو هده الطريقة في تعلم الى غاية الاحتراف و اهم شئ اتقان التحليل الفني

Aytwix
06-28-2016, 17:45
انا جديد بعالم التداول و قرائتي لموضوعك افادتني كثيرا شكرا لك ^_^

hosni1
06-28-2016, 17:49
موضوع ممتاز ملخص عند الدخوال علي تداول الفوركس لاكن نسبة المخطرة كبيرة اذا لم يتم التمرس والتعلم وفتح حساب تجريبي للتعلم واكتساب المهارت قبل الدخول لفتح حساب حقيقي

mrdhia
06-28-2016, 17:54
دليل مبسط و ملخص فيه كل ما يحتاج اي مبتدئ لكي يطور مهارته في السوق و اتمنى ان يلتزم به الاعضاء و يتبعو هده الطريقة في تعلم الى غاية الاحتراف و اهم شئ اتقان التحليل الفني

algoddam
07-31-2016, 13:49
كلنا نحتاج الى مثل النصائح باعتبارنا مبتدئين في هذا المجال واي معلومة منكم تفيدنا نشكرك اخي
على الطرح الجيد والتسلسل في المعلومات و سياقتها انا احي مثل هذه المواضييع المنمقة

doaa sary
08-01-2016, 02:07
خطوات هامة
ونقول لكل مبتداء
اعمل بونص كتير عشان ده اللى هتتاجر بيةاتعلم كويس اقرا كتب شوف فيديوهات
واعمل حساب تجريبى واتدرب

dellos
08-01-2016, 19:59
مرحبا اخي شكرا على الموضوع كل مبتدء انصحه بتعلم الجيد وبعد دلك التدريب على حساب تجريبي لكي يتقن التداول
تحياتي لك

raamoo
08-01-2016, 20:11
موضوع مهم جدا بصراحة ومفيد جدا بارك الله فيك
الطموح شئ جميل وتحقيق الحلم شئ اجمل وكل حقيقة كانت فى الاصل حلم بعيد المنال
ولكن بالصبر والاصرار وابتغاء مرضات الله والعمل بجد وتفادى الاخطاء التى ارتكبها الاخرون
سنحقق الاحلام بإذن الله فلا تحزن اخى ولا تبتأس فمن يحبطك اليوم سيتمنى ان يكون مثلك غدا

zezo3
08-01-2016, 20:31
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مرحبا اخي الكريم مقاله اكثر من ممتازه وانا استمتعت بها وبكم المعلومات والنصائح الموجوده لذا اتمنى منك دائما ان تمدنا بالمقالات الجميله هذه بالتوفيق لك

aboubilalissam
08-01-2016, 20:35
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
حي الله من لفانا وياك مساء الخير احبتي الكرام
مشكور أخي الكريم على المعلومات المفيدة للأعضاء
والسلام عليكم اخواني ورحمه الله وبركاته

ابوفؤاد
08-01-2016, 20:48
دليك هذت يد و مفيد من حيث الدايه التى ترجوها و تعمل عليها و منن الممكن ان تحصل على الكثير من الفوائد التى تجعلك على قدر مميز من التعلم ان كانت البدايه هكذا فهى نعم الخظات للبدايه

محمد ابوغزاله
08-01-2016, 20:54
تحياتى الحاره لكل اعضاء المنتدى الكرام وبعد:
احسنت اخي الكريم النشر موضوع رائع ومنسق ومبسط وذات قيمه عاليه استفد من الموضوع استمر في المزيد مع التمني للجميع التوفيق.

ouahakou
08-01-2016, 21:07
السلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته
شكرا لك على هذا الموضوع المتميز
في الحقيقة من يتبع هذه الخطوات سوف ينجح في هذا المجال
و بالتوفيق للجميع

adamarwan
08-01-2016, 21:21
موفق اخى الغالى فى العديد
من النصائج التى لبد من ان تعلم عليها وان تتمكن من ان تتعرف عليها
كلى تتمكن من ان تزيد من القيمة التداول بتاعك فى السوق
وحظ سعيد

maryam1
12-30-2016, 00:31
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
جزاك الله خير ايها العضو الكريم على طرح هذا الموضوع معنا و تحفيزنا للمضي قدما الى الربح و نتمنى ان نراك في موضوعات اخرى لزيادة الفائدة , مشكور
بالتوفيق للجميع إن شاء الله

drnadaelsayed
12-30-2016, 14:26
اللهم صلى على محمد صلى الله عليه وسلم
اخى مشكوررر على الطرح الجميل وارى من ذلك ان تتعلم كل أساسيات سوق الفوركس ، سوف تحتاج لاختبار معرفتك واستراتيجيات الفوركس على صفقات حقيقية. أولا سوف تحتاج إلى فتح حساب تداول حقيقي في وسيط فوركس. عندما يصبح لديك حساب ، عليك ببساطة تقديم ايداع وبعد ذلك يمكنك بدء التداول. في البداية يجب أن تضع فقط الصفقات الصغيرة حتى تتمكن من تقليل الخسائر الخاصة بك إذا كان التداول سيئا . بعد أن تتداول لبضعة أشهر سوف تحتاج إلى تقييم الاستراتيجية الخاصة بك. إذا كنت ترى أنها ناجحة ، يمكن أن تبدأ بوضع صفقات أكبر ولكن إذا كنت ترى أن لديك استراتيجية لا تقوم بتوليد الكثيرمن الأرباح ثيجب تغيير الاستراتيجية الخاصة فهى نعم استراتيجيات مميزة ويجب على كل مبتدى ان يتعلم منها ودالط بالصبر والعمل

zizoo99
12-30-2016, 15:06
شكرا لك اخى على هذه النصائح و لكنى لا ارى اى فائدة تذكر من البند الاخير و هو الحفاظ على نسخة من صفقاتك لانها مضيعة للوقت لان العلم فى الراس مش فى الكراس كما ان الميتاتريدر يحتفظ اساسا بكل سجلات التداول القديمة

Mustafa gamal
12-30-2016, 15:21
يجب على كل متاجر في سوق الفوركس أن يدير رأس ماله بحرص حتى لا يخرج من السوق بسبب نفاذ رأس ماله تحياتي لك و تمنياتي لك بالنجااح

عبد الرحيم رافا
12-30-2016, 15:23
السلام عليكم و رحمة الله
انا انصح اي مبتدئ في عالم الفوركس ان يقرا كتاب المبتدئين لتعليم الفوركس من الالف الى الياء و ان شاء الله يسافيد

ali gamal
12-30-2016, 15:30
استخدم عشرة نقاط أعلى أسفل النقطة الأولي لمؤشر SAR والتي تظهر أعلى أسفل الشموع السعريه لصفقات البيع الشراء .
ملاحظة #1 : تذكر انك يمكنك فقط استخدام عشر نقاط أعلى نقاط مؤشر SAR كنقطة وقف خسارة عندما تكون بصدد صفقة بيع والعكس بالعكس .
ملاحظة # 2: يجب ان تدرك ان مستوى وقف الخسارة الذي تحصل عليه من SAR عندما يكون بعيد جدا عن النقطة التي ترغب في دخول السوق منها . حسنا , هذا يعني انك على وشك دخول السوق متأخرا جدا .

محمد صلاح
12-30-2016, 15:38
مشكور اخى العزيز على هذه النصائح وبالفعل هى مهمة جدا للمبتداين بس برضو لاز م ان الواحد يعتمد على الحساب التجريبى ويجرب عليه الطريقة بتاعته

m7med09090
12-30-2016, 17:00
<<السلام عليكم و رحمة الله وبركاته>>
مشكور اخي الكريم علي هذا الموضوع الرائع الملئ بالمعلومات المفيدة و القيمة التي يستفيد منها الكثير و اتمني من الله ان تكون في تمام الصحة والعافية و اتمني من الله ان يرزقنا جميعا

samehsaeed13
12-30-2016, 17:15
السلام عليكم اخى العزيز شكرا لك على هذه المشاركه واعتقد انه لايمكن الاعتماد على الفوركس كوظيفه اساسيه ولكن ممكن اعتباره دخل اضافى وذلك نظرا لتلقبات السوق .... وشكرا

tamermosa
12-30-2016, 18:00
كلامك مظبوط تماما ، فلازم يوميا نعمل ملخص لصفقاتنا و نعرف كسبنا ليه و خسرنا ليه
و بكده نقدر نتعلم من اخطائنا و مانقعشي فيها تاني ، لك تحياتي

big.pharaoh
12-30-2016, 18:04
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ... اهم حجاه تتعلم ادارة راس المال وبتتعلم ازاي تتاجر في سوق الفوركس باستراتيجيه قويه

khaledelkodia
12-30-2016, 18:28
شكرا لك اخي الكريم علي هذا الموضوع المفيد فعلا لابد من التعلم الجيد قبل الخوض في غمار التداول وعندما تكون محترف يكون التداول متعة خاصه

بروفسير العرب
12-30-2016, 18:46
موضوع جيد ويوجد كتب تساعد المبتدين فى العمل
على الفوركس وما هو فى الاساس الفوركس وما هى اول خطوات العمل فيه

chiheb316
12-30-2016, 19:16
بسم الله الرحمان الرحيم السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
تعتبر هذه الخطوات مهمة جدا لكل مبتدا في سوق الفوركس و يجب التركيز عليها جيدا

لخضر
01-27-2017, 00:41
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اخى العزيز
تسلم يا برنس كلام معقول شكرا ومستنى منك كل جديد
وبالتوفيق ليك ولينا جميعا ان شاء الله والى الامام يا فوركسويه

aki
01-27-2017, 00:44
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته.
شكرالك يا اخي الفاضل على هذه المعلومات المهمة اتمنى ان يستفيد منها من هم لا يعرفون على الفوركس ويريدون التعلم.
حظ موفق

123Hasnaa123
01-27-2017, 01:06
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .. هو ليه مينفعش مره في حياتي ادخل ع حد منزل بوست للمبتدئين فالفوركس والاقيه كاتبه بنفسه ليه 98% من البوستات او المواضيع دي بتكون نسخ ولزق يعني لييييييي ه,

skylol
01-27-2017, 01:11

اخي الغالي كلامك صحيح انو لازم الواحد يتعرف على السوق كويس وايضا ان يبدا بالقليل صحيح الربح حيكون قليل ولكن ايضا الخسائر حتكون قليلة

Samira shabban
01-27-2017, 01:17
الاستراتيجيه الناجحه والالتزام بها مهما كانت المغريات فى السوق والصبر وعدم التسرع من اهم ادوات المتداول الذىىيربدةتحقيق النجاح فى الفوركس

latraaa
01-27-2017, 14:05
مشكور أخي الكريم على الموضوع و على الراي و على الطرح القيم و أتمنى أخي الكريم ان نراك من اللدين يستفيدون إن شاء الله من خلال الماوضيع التي تم تقديمها م طرف الإخوة الكرام إن شاء الله، بالتوفيق لك أخي الكريم

ahmed abdelmomen
01-27-2017, 14:09
شكرا اخي الكريم على هذا الدليل المميز والبدء بالقليل مهم في البداية للتعلم وبعد
ذلك من الممكن زيادة رأس المال تدريجيا بعد اكتساب الخبرة الكافية

سما سعيد
01-27-2017, 14:24
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته احب اشكر صحاب المعلومات الجميله دي وانا استفد منها جدااا وكل ردود الاعضاء والله المفق والمستعان وفي تقدم للجميع في زيادة الروق

Mr Fathy
01-27-2017, 14:26
بسم الله الرحمن الرحيم شكرا يا زعيم على الموضوع الجامد منك ان شاء الله نستفيد ولازم فعلا اننا نقلل المخاطرة فى التداول دايما

wwwfox12348
01-27-2017, 14:40
اخي ان انصح كل شخص مبتدئ يطمح الي النجاح في الفوركس ب اختراع استراتيجيه خاصه به وتعجبه وعلي كل شخص ايضا قرائه الكتب ليزداد خبره عن الفوركس وشكرا
اخي الكريم

muhammad ismail
01-27-2017, 14:55
طبعا فى اساسيات فى الفوركس لازم الكتداول يتعلمها الاول زى انك تعرف الفوركس كويس وتتعلمى مبادئ
التحليل الفنى والاساسى وتكتسب خبرة تحقق هدفك والتداول براس مال صغيرفى البدايه يمكنك تحمل خسارته

عبد الرحيم رافا
01-27-2017, 15:00
السلام عليكم ورحمة الله
نعم دليل و مفتاحة النجاح للمبتدئ هو ان يبحث على المعلومات لكي يطور من خبراته في هذا المجال الصعب بالنسبة لي

HadeerKamal1
01-27-2017, 15:14
كلام جيد جدا فعلي كل متداول سواء مبتدأ او محترف عليه ان يتعلم كيفيه المتاجرة كأن تضع راس مال مناسب وكذلك وضع استراتيجية تحدد دهولك للصفقات ناجحه ومضمونه الربح وكذلك اتبع التداول القليل يعني متدخلش بكل قوه لسوق التدوال حتي لا تخسر راس مالك قبل ان تحقق ربح.

hamadasalama
01-27-2017, 15:24
كل ما قلته سليم اخي الفاضل فعندما يصبح لديك حساب ، عليك ببساطة تقديم ايداع وبعد ذلك يمكنك بدء التداول. في البداية يجب أن تضع فقط الصفقات الصغيرة حتى تتمكن من تقليل الخسائر الخاصة بك إذا كان التداول سيئا . بعد أن تتداول لبضعة أشهر سوف تحتاج إلى تقييم الاستراتيجية الخاصة بك

zunebha
01-27-2017, 15:28
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.فعلا موضعك جاء في وقته بحكم أنني مبتدأة نتمنى التوفيق للجميع في هدا المجال

Mustafa gamal
01-27-2017, 15:45
يجب على المتاجر في سوق الفوركس ان يدير رأس ماله بحرص حتى لا يخرج من السوق بسبب نفاذ رأس المال ..... تحياتي لك

---------- Post added at 02:45 PM ---------- Previous post was at 02:29 PM ----------

يجب على كل متداول في سوق الفوركس ان يدير رأس ماله بحرص حتى لا يخرج من السوق بسبب المارجن كول ..... تحياتي لك

big.pharaoh
01-29-2017, 21:08
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ... كلام سليم بس انا مش معاك في ابدأ بالقليل. لان البدء بلبقليل هيكلفه كتير. المفروض يتعلم صح وبعدين يبدأ برأس مال مناسب

edisoninfo5
01-29-2017, 21:17
شكرا اخي الكريم علي هذه النصائح والاستراتيجه المذهله فهذه الاستراتيجيات تفيدنا كثير والتحليل المذهل التي تعمل بها فهذا الموضوع سيودي اللي زيادة الارباح شكرا

ahmedmahmoud2017
01-29-2017, 21:18
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اود ان اقدم لك كل التحية على مثل هذا الموضوع الهام الذى يتم طرحه من خلالك ارجو المزيد وجزاك الله خيرا

alonsoo
02-17-2017, 08:02
هو الافضل قبل ما يبدأ بالقليل ممكن الاول بعد التعلم جيدا فى المنتدى التعليميى انو يتداول على حساب البونص ويجرب عليه افضل ان شاء الله

sob81
02-17-2017, 10:43
دليل المبتتدائين فى الفوركس من المهم اخى ان تعرف كيفية السير فى التعلليسم واختيار البداية الصحيحة فى الفوركس والتعليم اهم شئ ومعرفة كل شئ عن الفوركس من خلال القراءة ومن خلال مشاهدة الفيديوهات

مروه عصر
02-17-2017, 16:01
السلام عليكم
دليل المبتدء فى الفوركس :
التعرف على تداول الفوركس وكيفيه العمل به واساسياته واهدافه
ابداء بالقليل فلا تقم بالدخول فى صفقات باحجام كبيره حتى لا تتعرض للخساره.
الحفاظ على نسخه من الصفقات .

mrramy
03-21-2017, 09:53
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته بعد التحيه اخى الفاضل شكرا اخى الكريم على هذا الموضوع المفيد للمبتدئين والنصائح الغالية انا استفدت منها كتير
بالتوفيييق

Mo7a
03-21-2017, 11:12
السلام عليكم ورحمه الله وبركاتة
شكرا اخي الكريم على الموضوع وعلى النصائح المهمه والغاليه التي يجب العمل بها حتي تحقق النجاح فى الفوريكس وفى انتظار المزيد من المواضيع المفيده

midobols
03-21-2017, 12:32
السلام عليكم ورحمة الله تعلى وبركاته والصلاة والسلام على أشرف الخلق سيدنا محمد
شكرا اخي الكريم علي هذه النصائح والاستراتيجه المذهله فهذه الاستراتيجيات تفيدنا كثير والتحليل المذهل التي تعمل بها فهذا الموضوع سيودي اللي زيادة الارباح شكرا

محمدفؤاد
03-21-2017, 13:44
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته اخى الغالى نعم استراتيجيات مميزة
ويجب على كل مبتدى ان يتعلم منها ودالط بالصبر والعمل المتواصل للوصول الى المبتغي الهدف

stethoscope
03-21-2017, 13:53
انا اتفق معك كلامك كلو مهم وخاصة الاحتفاظ بالنسخ من الصفقات علشان كده انت بتقدر تعرف مستواك الحقيقى فى النجاح فى عمل الفوركس ام انت لتخسر منه اكتر ما بيكسبك شكرا لك على المعلومات القيمه

abutalia
03-21-2017, 13:55
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته لا شك ان البمتدا يعتقد ويري الفوركس و بحر معلومات ولكن ابدا اولا بفم الاساسيات والتداول علي الحساب الديمو وانشاء الله تفهمه

dadanada
03-21-2017, 13:59
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته

بارك الله فيك اخى على الموضوع الرائع والشروحات المفصلة والنصائح القيمة اتمنى التفاعل من الجميع لكى تعم الفائدة

تقبل تحياتى فى انتظار جديدك المميز

ahmedm
03-21-2017, 14:00
بالفعل أخي احمد التعرف علي الفوركس في البداية وبالذات ان في امكانية للخسارة مثل امكانية الربح ده غير تعلم اساسيات الفوركس وجوانبه ومعرفة اهم المصطلحات زي الرافعة المالية والاستوب لوز والتيك بروفيتس وغيره

ahmedmca
04-01-2017, 00:33
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته بسم الله الرحمان الرحيم أما بعد أخي الفاضل انعم بالطبع التعرف على الفوركس و تعريف مفهومه اولا من اهم الامور

flashytoty
04-01-2017, 00:49
دليل المبتدئين في الفوركس

سواء كنت مستثمرا جديدا أو متداول من ذوي الخبرة ، يمكن أن تتعلم بسرعة حول تداول الفوركس. مع ذلك، من أجل بناء أساس لحياتك المهنية لتداول العملات ، هناك بضع خطوات بسيطة تحتاج إلى أن تمرعليها قبل أن تبدأ تداول الفوركس اونلاين. عندما يكون لديك أساس قوي وخطة تداول مصممة تصميما جيدا يمكنك أن تصبح متداول فوركس ناجح.

ينبغي أن تشمل الخطوة الأولى التعلم الأساسي حول تداول العملات. التعلم مهم جدا ، وسوف تستمر تعلمك طوال مهنة التداول الخاصة بك. يمكنك أن تجد العديد من الموارد التعليمية على الانترنت التي سوف تعلمك ما تحتاج إلى معرفته عن سوق الفوركس. وبالإضافة إلى ذلك، يمكنك التحدث إلى المستثمرين من ذوي الخبرة والمتداولين من أجل الحصول على عرض عملي لتجارة الفوركس.

الخطوة 2: ابدأ بالقليل

عندما تتعلم كل أساسيات سوق الفوركس ، سوف تحتاج لاختبار معرفتك واستراتيجيات الفوركس على صفقات حقيقية. أولا سوف تحتاج إلى فتح حساب تداول حقيقي في وسيط فوركس. عندما يصبح لديك حساب ، عليك ببساطة تقديم ايداع وبعد ذلك يمكنك بدء التداول. في البداية يجب أن تضع فقط الصفقات الصغيرة حتى تتمكن من تقليل الخسائر الخاصة بك إذا كان التداول سيئا . بعد أن تتداول لبضعة أشهر سوف تحتاج إلى تقييم الاستراتيجية الخاصة بك. إذا كنت ترى أنها ناجحة ، يمكن أن تبدأ بوضع صفقات أكبر ولكن إذا كنت ترى أن لديك استراتيجية لا تقوم بتوليد الكثيرمن الأرباح ثيجب تغيير الاستراتيجية الخاصة بك.

حفاظ على نسخة من صفقاتك

جب أن تبقي دائما نسخة أو سجلل للتداول الخاص بك حتى لو أنها ليست إلا صفقات صغيرة. إذا كنت تحتفظ بسجل من كل صفقة - كل من صفقات الخسارة والربح يمكن أن تصبح متداولاا أكثر نجاحا. سوف تكون قادرا على الرؤية بالضبط حيث قد اتخذت قرارات الصواب والخطأ. هذا سوف يساعدك على معرفة ما تقومو به من أخطاء حتى تتمكن من تصحيح أخطائك وما تقومون به من صواب حتى تتمكن من تكرار هذا السلوك. دون أي نسخ يمكن أن يكون من الصعب تعقب تداولاتك الناجحة وغير الناجحة لذلك سوف تجد صعوبة بالغة في تحسين تداولك.

عند اتخاذ هته الخطوات سوف تكون في طريقك لتصبح متداول فوركس ناجح. الأمر يتطلب بعض الوقت والجهد لتصبح متداول من ذوي الخبرة ولكن مع بعض العمل الشاق يمكن أن تولد ربحا ثابتا من تجارة الفوركس.

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
شكرا اخي احمد عبد الباسط على الموضوع و دائما في القمة متابعه شروحاتك ان شاء الله و موضوعاتك القيمه بنسبة لنا نحن المبتدئين نتمنى لك توفيق تحياتي و احترامي :bravo::bravo:

ابوعلى
04-01-2017, 01:57
السلام عليكم ورحمه الله اخى الكريم المبتدء علشان يستمر يحاول يتاعلم الزاى يدير راس المال ان شاء الله ربنا يزفق الجميع تقبل المرور اخى الكريم

zakija
06-07-2017, 01:26
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته شكرا لك اخي الكريم
موضوع رائع وجميل ومفيد لجميع الا عضاء الكرام
شكرا لك مرة اخرى
بارك الله فيك وجزاك الله خيرا

tahar2015
06-07-2017, 06:36
لا افهم لماذا كل شوي واحد يقول احفض صفقاتك ما الداعي لذالك
بالتوفيق لك وللجميع اخي الكريم

waelmma
06-07-2017, 07:35
:(:)):o تمام اخى الفاضل بارك الله فيك والحقيقة انها نصائح غالية من اخ
غالى وجزاك الله خيرا ومنتظرين منك المزيد ان شاء الله

yousee
06-07-2017, 14:49
المبتديئين في الفوركس مستعجلين على ربح المال وكل ألدين يكنون مستعجلين لا يحقق أي شيء في حياته سوى الفشل لأن أي شيء يجب أن يعطى له وقته

cairodevil
06-07-2017, 18:24
من الأخطاء المتكررة ألا يقوم المتداول بجني الربح عند المستوى الذي حدده من قبل؛ فالأسواق تسمح بفرصة جني الربح قبل أن تعود لتسحب مكاسب أكبر.

رغم الربح الذي تكون قد حققته بالفعل، فإنك تظل تسعى إلى تحقيق أقصى استفادة من مركز التداول. يمكن القول ببساطة إنك لو ظللت في السوق بعد وصوله إلى مستوى الربح المستهدف، فأنت بذلك تبالغ في الاحتفاظ بالمركز.

الاستثناء الوحيد يكون إذا كان السعر يتحرك بقوة في اتجاهك. حرِّك مستوى إيقاف الخسارة في اتجاه السعر المستهدف أو استخدم الإيقاف المتحرك للخسارة.

hooda
06-08-2017, 14:49
السلام عليكم ورحمه الله تعالي
ينبغي أن تشمل الخطوة الأولى التعلم الأساسي حول تداول العملات. التعلم مهم جدا ، وسوف تستمر تعلمك طوال مهنة التداول الخاصة بك. يمكنك أن تجد العديد من الموارد التعليمية على الانترنت التي سوف تعلمك ما تحتاج إلى معرفته عن سوق الفوركس. تقبل مروري

fathi22
06-08-2017, 15:15
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته اخي الفاضل
مشكور على هذه المشاركة المفيدة فاي شخص مبتدا في المجال سيواجه معلومات مغلوطة حوله

nore
06-08-2017, 15:22
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته تسلم اخي الكريم الغالي لطرحك موضوع مهم لكل مبتدا ومعلومات مهمه في الفوكس خاصه بالاستراتيجيات

YOUNESS EL-BAKKIOUI
10-21-2017, 19:31
السلام الله عليكم توجد العديد من كورسات حول التجارة في العمولات الأجنبية الفوركس الدي يحتاج الي الصبر و التعلم

mostafa1995
10-21-2017, 23:44
اخي اهم شيئ بالنسبة لي من اللي ذكرته ان يبدا بالقليل
فاذا بدا امتداول بالقليل يكون شيء رائع ويعتاد عليه ايضا شيء رائع ويقدر يمسك نفسه على عدم المجازفة والطمع انا حسب رايي اول دروس الفوركس يجب ان تكون على الصبر وعدم والطمع انا اقول لكم كلما طمعت في الفوركس اخسر وكل ما بحاول اطمع بخسر لذلك احذرو الطمع يا اخوان
ولما بكون فعلا راضي باستراتيجية معينة على لوت خفيف اربح اضعاف الاضعاف ومش بخسر وسعات بدبل حسابي :)

Mona33
10-21-2017, 23:54
التعلم الأساسي حول تداول العملات. التعلم مهم جدا وسوف تستمر تعلمك طوال مهنة التداول الخاصة بك. يمكنك أن تجد العديد من الموارد التعليمية على الانترنت التي سوف تعلمك ما تحتاج إلى معرفته عن سوق الفوركس. وبالإضافة إلى ذلك، يمكنك التحدث إلى المستثمرين من ذوي الخبرة والمتداولين من أجل الحصول على عرض عملي

M.R
10-21-2017, 23:56
أخذ فكرة عن الفوركس خطوة هاما فى حياة المتدرب والمبتدأ حتى يعرف حدود هذا السوق وقواعده وهل سيستطيع ان يصمد فى هذا السوق ويحافظ على ماله ولكن البداية بميلغ قليل غير مناسب ويحبذ المبلغ الكبير لانه سيجعلك تقوم بربح مرضى وكذلك ستكون مرتاح عند فتح صفقة فلابد ان تضع الانعكاسات المُحتملة

ehabbob
10-21-2017, 23:58
شكرا اخى العضو الكريم على هذه المعلومات القيمةالتى تستخدم كدليل لكل مبتدئ ولقد استفدت كثيرا من موضوعك ونتمنى المزيد من الموضوعات القيمة
والتوفيق من عند الله

magic10
10-22-2017, 00:02
بسم الله الرحمن الرحيم

نعم البدء بالقليل من اللوت وعدم المجازفة او الطمع لأنهم سيؤدون الى المرجنة في النهاية

بدر اشطيبي
10-22-2017, 01:30
ما ذكرتهمهم يا اخي فعلا الاحتفاظ بسجل خاص للصفقات امر مهم
جدا خاصة و ان المتداول المبتدئ يكون مندفعا و عشوائيا في عمله

Mona33
11-20-2017, 21:13
بسم الله التعلم الأساسي حول تداول العملات. التعلم مهم جدا وسوف تستمر تعلمك طوال مهنة التداول الخاصة بك. يمكنك أن تجد العديد من الموارد التعليمية على الانترنت التي سوف تعلمك ما تحتاج إلى معرفته عن سوق الفوركس. وبالإضافة إلى ذلك، يمكنك التحدث إلى المستثمرين من ذوي الخبرة والمتداولين من أجل الحصول على عرض عملي

Rozeta
11-22-2017, 02:02
مشكور اخي علي هذا الموضوع فهو موضوع مميز ومنظم جدا واتمني ان يكون الجميع استفاد منه وجزاك الله خيرا

waelmma
11-22-2017, 08:37
:)):o:yahoo: تمام اخى الفاضل بارك اللله فيك وبيعتبر الادارة السليمة لراس المال
هى اهم شىء فى هذا الموضوع وبدون ادارة سليمة لراس المال لن تستطيع تحقيق اى ارباح تذكر

mr.khalled
11-22-2017, 12:09
لابد من اى شخص يقوم بالدخول فى مجال الفوركس ان يتعلم وياخد دورات تدريبيه
والتدرب على حساب تجريبى حتى يتمكن من التعلم
وبعيدن يبدا بمبلغ من المال يقوم هو بوضع استراتيجه خاصه به

zezo3
11-22-2017, 18:05
مشكور اخي علي هذا الموضوع فهو موضوع مميز ومنظم جدا واتمني ان يكون الجميع استفاد منه وجزاك الله خيرا

اخى اتمنى ان تراعى الشروط الجديده والخاصه بقواعد حمله البونص مقابل المشاركات انت الان معظم ردودك عباره عن شكر وتحيه للأعضاء لاتحتىوى على ايه معلومات مفيده او قيمه لذلك من الوارد دا ان لاتحصل على البونص الخاص بالمشاركات حسب النظام الجديد اتمنى ان تقوم بتعديل مشاركاتك حتى تستطيع الحصول على البونص الذى يرضيك ولا تجعل كل همك هو اقتناص البونص حتى لا تتعرض للمخالفه .

هدير البدري نور
11-22-2017, 18:28
موضوع مهم جداا للمبتدئين ويجب ايضا التدريب والممارسة والتطبيق علي
حساب تجريبي انتظر منك كل ما هو جديد تقبل مروري انتظر منك كل ماى هو جديد تقبل مروري

Mona33
12-05-2017, 23:58
الأساسي حول تداول العملات. التعلم مهم جدا وسوف تستمر تعلمك طوال مهنة التداول الخاصة بك. يمكنك أن تجد العديد من الموارد التعليمية على الانترنت التي سوف تعلمك ما تحتاج إلى معرفته عن سوق الفوركس. وبالإضافة إلى ذلك، يمكنك التحدث إلى المستثمرين من ذوي الخبرة والمتداولين من أجل الحصول على عرض عملي

Sofien
12-06-2017, 05:56
سلام عليكم ورحمة الله وبركاته ، إعلان يحتاج الفوركس إلى الكثير من الحرفية حتى تتعامل مع تقلباته

وسيولته والفرص التي يتيحها موضوع جميل ولكن ينقصه التعمق في بعض النقاط بتوفيق ...

elmister
12-06-2017, 09:43
السلام عليكم اعضاء منتدي الفوركس
حقا اخي اي طريق للنجاح يلزمه المعرفه الجيده بالقوانين والدراسه لتحقيق الربح وهذا ينطبق علي سوق الفوركس ايضا فالمعرفه بالقوانين والقواعد الاساسيه وزياده راس المال من اهم طرق النجاح في هذا المجال وتقبل مروري

OmarAtaaAllah
12-06-2017, 12:35
السلام عليكم
شكرا للإفادة والمشاركة ولكن ايضا المتداول المبتدأ يجب عليه التداول كثيرا علي حساب ديمو ليكتسب خبرة التداول ويجرب مؤشرات ويتعلم التحليل الفني حتي يصبح متمرس ذا خبرة في التداول..

mrramy
12-06-2017, 12:50
بسم الله الرحمن الرحيم نصايحك ممتازة والله اخى الكريم وان شاء الله ياريت اتلكل ياخد بيها لانها فعلا هى تعتبر اساس السوق اخى الكريم تقبل تحياتى

alaa50
12-06-2017, 14:04
الخطوات الصحيحه للنجاح فى مجال الفوركس هو البدء بعملية التعليم
وفى مصادر كتير للتعليم سواء هنا فى المنتدى او فى مواقع الفوركس المختلفه ويجب الاهتمام جيدا بالتدريب فى الحساب الديمو
وعند التداول الحقيقى يجب ان يكون لدينا خطة تداول جيدة وادارة راس مال والالتزام التام بهم

عبد الرحيم رافا
12-06-2017, 16:09
السلام عليكم و رحمة الله
هناك مجموعة من الفيديواهات التعليمية التي يمكن ان تساعدك على تااسيس الفراش الصحيح للذهاب في سوق الفوركس

Najmi
12-22-2017, 23:17
مرحبا أخي الكريم
أعجبتني كثيرا النصيحة الثانية وهي البدء بالقليل .. خاصة عند من يمتلكون محافض متوسطة الحال وكلنا كذلك
تقبل مروري

abdelloo31
12-28-2017, 16:04
مرحبا اخي شكرا على الموضوع كل مبتدء انصحه بتعلم الجيد وبعد دلك التدريب على حساب تجريبي لكي يتقن التداول
تحياتي لك

هدير البدري نور
12-28-2017, 21:27
مهم جدا ان كل مبتدء يقوم بمعرفة حركة السوق وايضا العمل
علي حساب تجريبي لذلك انا انصحهم بالتوجه الي القسم التعليمي
انتظر منك كل ما هو جديد بالتوووفيق

medcss
12-28-2017, 23:51
شكرا لك أخي العزيز على موضوعك الرائع ،حقيقة تعلمت الكثير و مازلت أتعلم

emadomda
01-17-2018, 02:42
اولا السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي العزيز
ثانيا نعم كلامك صح ويحترم في الحقيقه لكن اعتقد انن لو كنت كتبت الموصوع بطريقه اخري كان افضل
اقصد كنت كتبت باختصار وبالترتيب كان هيفيد الجميع
اتمني التوفيق لكل المبتدائين

mohamed kamal fadel
01-17-2018, 12:02
مرحبا اخى الكريم لقد اثرت اكثر من نقطة للبدء فى التداوال لكن انا ليس معك فى نقطة تداول بالقليل
التداوال بالقليل سوف تخسر راس مالك بسرعة جدا لا بدج ان يكون راس مالك قوى لتبدا العمل
وانت مطمئن البال راس المال سيعطيك امان جدا للتعامل

hamadamagdy
02-10-2018, 18:18
بسم الله الرحمن الرحيم وبه نستعين
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته انا ارى فى هذه النقطة التى هى من اهم نقاط الفوركس التى تستحق النقاش ان طبعا سوف تستمر تعلمك طوال مهنة التداول الخاصة بك. يمكنك أن تجد العديد من الموارد التعليمية على الانترنت التي سوف تعلمك ما تحتاج إلى معرفته عن سوق الفوركس. وبالإضافة إلى ذلك، يمكنك التحدث إلى المستثمرين من ذوي الخبرة تقبل مرورى ... بارك الله فيك اخى وجزاك الله خيرا .... بالتوفيق لك ولكل اعضاء منتدانا الكريم

asmaamagdy3
02-16-2018, 02:37
السلام عاليكم ورحمة الله وبركاته نرجو من الله حسن التوفيق الفوؤكس فية كثير من الخبراء الى بيفيدوا المبادئين

mohamed gmnw
02-16-2018, 05:51
بالتاكيد لابد من معرفه اسباب الخسارة في كل صفقة وكذلك اسباب الربح في كل صفقة من هذة النقطة يمكن القول بان عدد الصفقات الناجحة
لابد ان تتجاوز الخاسرة وهنا تكون متداول ناجح

amine saddiki
02-17-2018, 18:30
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
موضوعك جميل لقد أعجبني كثيرا منظم ومنسق ،كما يحتوي على معلومات مفيدة ورائعة عن الفوركس أتمنى أن يستفيد منه جميع الاعضاء وخصوصا المبدتئين.

A.mustafa
03-06-2018, 14:45
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته...
يجب على كل متاجر في سوق الفوركس أن يدير رأس ماله بحرص حتى لا يخرج من السوق بسبب نفاذ رأس ماله تقبل مروري.

latifoo
03-16-2018, 19:03
السلام عليكم أهم شيء في الفوركس هو التعلم .
أي التعلم الذي يمكنك من بناء إستراتيجيتك الخاصة و التي تمكنك من الربح أكثر.:bravo:

hamadamagdy
03-24-2018, 22:45
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته انا ارى فى هذه النقطة التى هى من اهم نقاط الفوركس التى تستحق النقاش ان طبعا إذا كنت تحتفظ بسجل من كل صفقة - كل من صفقات الخسارة والربح يمكن أن تصبح متداولاا أكثر نجاحا. سوف تكون قادرا على الرؤية بالضبط حيث قد اتخذت قرارات الصواب والخطأ. هذا سوف يساعدك على معرفة ما تقومو به من أخطاء تقبل مرورى ... بارك الله فيك اخى وجزاك الله خيرا .... بالتوفيق لك ولكل اعضاء منتدانا الكريم

zezo3
03-26-2018, 17:03
التعلم مهم جدا وسوف تستمر تعلمك طوال مهنة التداول الخاصة بك. يمكنك أن تجد العديد من الموارد التعليمية على الانترنت التي سوف تعلمك ما تحتاج إلى معرفته عن سوق الفوركس. وبالإضافة إلى ذلك، يمكنك التحدث إلى المستثمرين من ذوي الخبرة والمتداولين من أجل الحصول على عرض عملي حساب تجريبي انتظر منك كل ما هو جديد تقبل مروري انتظر منك كل ماى هو جديد تقبل مروري

manotripleewry
03-26-2018, 17:19
شكرا لك على الموضوع وعلى شرحك لهذه النقلط
بالطبع يجب على كل مبتدئ فى السوق ان يتبع هذه النقاط
واهو شئ ان يتعلم جيدا ويفهم كل ما يحدث فى السوق
وكل شئ يتعلق به حتى لا يتعرض لاى مشكله او خساره

hamadamagdy
03-30-2018, 16:04
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته انا ارى فى هذه النقطة التى هى من اهم نقاط الفوركس التى تستحق النقاش ان طبعا في البداية يجب أن تضع فقط الصفقات الصغيرة حتى تتمكن من تقليل الخسائر الخاصة بك إذا كان التداول سيئا . بعد أن تتداول لبضعة أشهر سوف تحتاج إلى تقييم الاستراتيجية الخاصة بك. إذا كنت ترى أنها ناجحة ، يمكن أن تبدأ بوضع صفقات أكبر تقبل مرورى ... بارك الله فيك اخى وجزاك الله خيرا .... بالتوفيق لك ولكل اعضاء منتدانا الكريم

alasfarahmad
03-30-2018, 16:08
السلام عليكم ورحمة الله
صديقنا الفاضل، بالفعل إن أفضل نصيحة يمكن أن يقدمها الخبراء للمتداولين، وخاصة الجدد منهم إنما هي في ضرورة التعلم والفهم، فلا يمكن لي متداول أن يحقق مستويات من الربح ما لم يتمكن من عملية الفهم والاستيعاب، ومع تمكن المتداول من عملية الاستيعاب يستطيع ممارسة التداول بنجاح، مشكور على مساهمتك، ونتمنى لك التوفيق.

Qassimalazi
03-30-2018, 16:49
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي الكريم
موضوع اكثر من رائع ومفيد للجميع اتمنى منك المزيد من الشروحات اذا احتجت لمساعدة اضغط شكرا لردي وارسل لي رسالة على صفحتي وسوف اساعدك بأذن الله تقبل مروري وشكرا لك

Abd Errahim
03-30-2018, 18:36
دائما الاحظ في اغلب المواضيع ان الكتاب يتجاهلون رأس المال مع انه من اهم اسباب في الفوركس و الكثير من الناس خسروا في الفوركس و البعض غادر الفوركس بسبب ان رأس المال كان منخفض فأدى الى الخسارة رأس المال العالي شيء مهم جدا و لازم ان ننبه عليه

forexone1
03-30-2018, 18:52
دليل المبتدئين في سوق الفوركس كائنات التعلم من خلال الكثير من الاشياء المهمه جدا يمكنها كثيرا ان اعرف كيف تداولوا علينا جميعا التعلم والدراسه المستمره لمعرفه انواع التحليل الفني كثيره جدا المنتشره في سوق الفلوس ولا تجعلنا التعامل مع السوق بطريقه سهله بطريقه مبسطه

hamadamagdy
09-14-2018, 15:44
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته انا ارى فى هذه النقطة التى هى من اهم نقاط الفوركس التى تستحق النقاش ان طبعا لتكون تاجرا ناجحا فى مجال الفوركس لابد من اتباع التوصيات والنصائح التالية حيث ان اسس اختيار شركة الوساطه قبل اختيار شركة الوساطه يجب ان تحدد اهدافك من تلك الشركه او مميزاتها التى ممكن ان تكون من خلال احد تلك البنود 1- الترخيص ... وهو مهم جداً وكلما كان الترخيص قوى كلما كان مطمئن للشخص
2- السمعه وهو ايضاً امر مهم ... فعليك ان تسأل اولا عن اى شركه قبل ان تقوم بالعمل فيها والتأكد انها لا تنصب او ليس فيها مشاكل
3- السحب والايداع ... ايضاً من اهم الامور فى هذا المجال وعليك ان تتاكد ان السحب والايداع يتم فيها بشكل جيد وبدون عموله او بعموله قليله وتنفيذ سريع لا يتغرق وقت طويل ويدعم بنك الكترونى تتعامل معه مثل بنك نتلر
4- عدم التلاعب فى المنصه او التلاعب فى الشموع ... حيث تقوم بعض الشركات ايحاناً بتغيير فى شكل الشموع او تهنيج المنصه احياناً مما تتسبب فى مشاكل للمتداول لذا وجب الابتعاد عن مثثل تلك الشركات
5- الاسبريد ... كلما كانت الشركه اسبريدها قليل كلما كانت افضل حيث ان الاسبريد الكبير من ارخم الامور فى هذا المجال ويزعج خصوصاً فى الصفقات السريعه
6- البونص ... يوجد الكثير من الشركات تعطى بونص اما بدون ايداع او بونص على الايداع ... وانا شخصياً افضل الشركات التى تعطى بونص ولكن تأكد من شروط البونص لأن بعض الشركات تطلب شروط معينه للسحب فى حالة الاستفاده من البونص واخرى لا تشترط شىء ... لذا وجب الانتباه لهذا الامر تقبل مرورى ... بارك الله فيك اخى وجزاك الله خيرا .... بالتوفيق لك ولكل اعضاء منتدانا الكريم

migoo
09-17-2018, 00:16
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته اخي الكريم اوجه لك التحيه ع هذا الموضوع وهو مهم للغايه بالنسبه للمبتدئين ف المجال

Desha_2002
09-17-2018, 00:55
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته فعلا استراتيجيات جدا مثيره و استفدت منها وانوي تطبيقها ي القريب العاجل انشاء الله مشكور اخي الكريم

zaghlol79
09-17-2018, 01:59
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته انا ارى فى هذه النقطة التى هى من اهم نقاط الفوركس التى تستحق النقاش ان طبعا لتكون تاجرا ناجحا فى مجال الفوركس لابد من اتباع التوصيات والنصائح التالية حيث ان اسس اختيار شركة الوساطه قبل اختيار شركة الوساطه يجب ان تحدد اهدافك من تلك الشركه او مميزاتها التى ممكن ان تكون من خلال احد تلك البنود 1- الترخيص ... وهو مهم جداً وكلما كان الترخيص قوى كلما كان مطمئن للشخص
2- السمعه وهو ايضاً امر مهم ... فعليك ان تسأل اولا عن اى شركه قبل ان تقوم بالعمل فيها والتأكد انها لا تنصب او ليس فيها مشاكل
3- السحب والايداع ... ايضاً من اهم الامور فى هذا المجال وعليك ان تتاكد ان السحب والايداع يتم فيها بشكل جيد وبدون عموله او بعموله قليله وتنفيذ سريع لا يتغرق وقت طويل ويدعم بنك الكترونى تتعامل معه مثل بنك نتلر
4- عدم التلاعب فى المنصه او التلاعب فى الشموع ... حيث تقوم بعض الشركات ايحاناً بتغيير فى شكل الشموع او تهنيج المنصه احياناً مما تتسبب فى مشاكل للمتداول لذا وجب الابتعاد عن مثثل تلك الشركات
5- الاسبريد ... كلما كانت الشركه اسبريدها قليل كلما كانت افضل حيث ان الاسبريد الكبير من ارخم الامور فى هذا المجال ويزعج خصوصاً فى الصفقات السريعه
6- البونص ... يوجد الكثير من الشركات تعطى بونص اما بدون ايداع او بونص على الايداع ... وانا شخصياً افضل الشركات التى تعطى بونص ولكن تأكد من شروط البونص لأن بعض الشركات تطلب شروط معينه للسحب فى حالة الاستفاده من البونص واخرى لا تشترط شىء ... لذا وجب الانتباه لهذا الامر تقبل مرورى ... بارك الله فيك اخى وجزاك الله خيرا .... بالتوفيق لك ولكل اعضاء منتدانا الكريم
شكرا علي ذلك
أضافه مشاركة إلى الموضوع: دليل المبتدئين في الفوركس

riadhweb
09-17-2018, 09:48
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته.
يمكنك النجاح في التداول في سوق فوركس من غير الإلتحاق بدورات فوركس، عن طريق تعلم الفوركس بشكل ذاتي ، و ليس هناك أي ضمان أنه في حال إلتحاقك بدورة تدريبية، فإنك سوف تحقق المزيد من الأموال. و لكن هناك علم في سوق فوركس، و الإلتحاق بدورة تدريبية يساعدك في فهم هذا العلم بشكل أفضل، و سوف تتحسن فرص تحقيقك للمال.
بالتوفيق للجميع.

badr9moumen
09-17-2018, 21:42
بالنسبة لي و من خلال تجربتي فالامر الأهم اللدي يجب على كل مبتدئ التركيز فيه هو تعلم كل جوانب الفوركس و كل ما يدور في السوق، و يدرك بانه التداول الاخر يربح من خلال خسائره هو و بأنه هناك اشارات تداول تكون عبارة عن فخاخ للاطاحة خصوصا بالمبتدئين ، لدلك فإنني أنصح المبتدئين باستعمال نضام التداول الفوركس كوبي من إينستافوركس (https://www.instaforex.com/ar/forexcopy_system) لانه يضم العديد من المتداولين المحترفين، الى حين كسب الخبرة اللزمة للتداول يدويا، تحياتي

insra
09-18-2018, 00:49
السلام عليكم ورحمة الله
اخى العزيز اظن ان اول خطوة للمبتدئين هي سماع كورس الاستاذ شريف خورشيد على قناة ** borsa بعدها تطبيق م تعلمه من القناه على حساب ديمو بعد ان يتعلم يفتح حساب حقيقي في بعض الشركات التى تعطى بونص حتى يكون عمل حقيقي وواقعى ثم بعد ذلك الايداع في حساب رسمى له في الشغل

zaghlol79
09-18-2018, 01:04
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته..
يجب عمل دليل لاي مبتدئ في بدايه تجارة العملات علي الفوركس من تعليمات واوامر في هذه التجارة .
اختيارك في تسجيلات دليلك تكون مناسبه لك وتعاملاتك وغير ذلك.

L3alim
09-18-2018, 17:17
شكرا لك أخي الكريم على هذه المعلومات الجيدة والقيمة فقط للنجاح في الفوركس يجب على الشخص الصبر والتعلم الدائم وعدم المخاطرة بكل شيء

adelabdelrehim
09-19-2018, 17:04
السلام عليكم ورحمت الله وبركاتوا اخواتى واخاتى والصلات والسلام على رسول الله اما بعد يجب على المبتداء التجريب بحساب ديموا ولا يستعجل فلا احد يصعد السلم مره وحده وياخذ الوقت الكفايه فى التعلم ثم يبداء

Hany33
09-19-2018, 17:21
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته فعلا الموضوع فى غايه الاهميه لان كل سخص مبتدا فى مجال الفوركس يحتاج الى كل معلومه وهذه المعلومات مهم لكل مبتدا لكى يكون على الطريق الصحيح

asmaalotfy
09-30-2019, 02:30
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته انا ارى فى هذه النقطة التى هى من اهم نقاط الفوركس التى تستحق النقاش ان طبعا لتكون تاجرا ناجحا فى مجال الفوركس لابد من اتباع التوصيات والنصائح التالية حيث السبب الأول لابد انك غامرت أو جازفت كثيرا في صفقه أو أكثر السبب الثاني : عدم وضع الإستوب لوز في المكان الملائم.السبب الثالث : المضاربة بالعواطف وليس بالحقائق السبب الرابع: لقد فتحت للتو حساب حقيقي عتبر أول صفقه تفتحها في حسابك الحقيقي من أفضل الفرص لفقد مالك . الغالب يحدث معه ذلك . بعد أسبوع واحد من فتحك لحسابك الحقيقي خسرت 70% من رأس مالك . أحسست بخيبة أمل آبرى . انه آالسحر، ما إن تفتح حساب حقيقي ألا وتخسر أموالك تقبل مرورى ... بارك الله فيك اخى وجزاك الله خيرا .... بالتوفيق لك ولكل اعضاء منتدانا الكريم

A.mustafa
12-27-2019, 12:57
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته ...
كلنا نحتاج الى مثل النصائح باعتبارنا مبتدئين في هذا المجال واي معلومة منكم تفيدنا نشكرك اخي
على الطرح الجيد والتسلسل في المعلومات و سياقتها انا احي مثل هذه المواضييع المنمقة بالتوفيق للجميع ...