PDA

View Full Version : الرافعة المالية مع العقود الآجلة

احمد عبد الباسط
06-10-2016, 20:32
الرافعة المالية مع العقود الآجلة

عندما تشتري أو تبيع العقود الآجلة ليس عليك أن تدفع قيمة العقد كاملا عندما يكون التداول مفتوح. ستحتاج فقط لدفع تسبيق صغير لفتح موقف تداول خاص بك. على سبيل المثال لنقول أنك تريد أن تحصل على عقود آجلة في s&p500. قيمة العقد هو 250$ مضروبة في مستوى s&p500. إذا كان مستوى s&p500 هو 1400 إذا قيمة العقد تكون 250$ مضروبة في 1400 فتصبح $350,000 . من أجل فتح التداول ستحتاج فقط أن يكون لديك هامش أولي تقريبا $22,000. و يستند هذا الهامش على (cme) طلبات هامش الصرف التي هي عرضة للتغيير.

KHALIDOO7
06-14-2016, 19:52
===============
الف شكرا اخي الكريم على هذا الموضوع الرائع و الجميل وفى
انتظار المزيد من التحليلات و المواضيع المتميزه بالتوفيق اخي
الكريم و فى تقدم دائما و ننتظر منك الكثير

ebrahim mounir
06-14-2016, 20:25
>>>>>>>>>>>>الـسـلام عليكـم ورحـمة الله وبـركاتـه
بـارك الله فيـك اخـى الكـريـم حقـا مـوضـوع رائـع ومـفيد جـدا ويـسـتحـق التـقـييـم والمـشاركـة
اتمنى ان تستمر فى تقديم كل ماهـو جديد فى هـذا المجال
تـقبل مـرورى اخى ولك خـالص التـقدير والاحـتـرام والسـلام عليكـم <<<<<<<<<<<<<239

---------- Post added at 05:25 PM ---------- Previous post was at 05:10 PM ----------

>>>>>>>>>>>>الـسـلام عليكـم ورحـمة الله وبـركاتـه
بـارك الله فيـك اخـى الكـريـم حقـا مـوضـوع رائـع ومـفيد جـدا ويـسـتحـق التـقـييـم والمـشاركـة
اتمنى ان تستمر فى تقديم كل ماهـو جديد فى هـذا المجال
تـقبل مـرورى اخى ولك خـالص التـقدير والاحـتـرام والسـلام عليكـم <<<<<<<<<<<<<120

هاوي
06-14-2016, 21:09
اود ان اشكر صاحب الموضوع على هذه المعلومات حيث استفدت منها كثيرا وكذلك التعليقات التي يقوم بها الاعضاء هي تعليقات مفيدة شكرا للجميع واتمنى الربح الوفير في الفوركس لجميع اعضاء المنتدى

titotroy2
06-14-2016, 21:14
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مشكور اخي الكريم علي هذا الشرح الرائع
واتمني لكم التوفيق والتقدم
ولكن الاحترام

harimeche
06-14-2016, 21:31
الســــلام عليكم ورحمة الله وبركاته

سبق وان طرح هدا الموضوع أكثر من مرة

وكفانا نسخ ولصق لأطراف المواضيع من اماكن اخرى

medizem
06-18-2016, 05:48
اود ان اشكر صاحب الموضوع على هذه المعلومات حيث استفدت منها كثيرا وكذلك التعليقات التي يقوم بها الاعضاء ...
هي تعليقات مفيدة شكرا للجميع واتمنى الربح الوفير في الفوركس لجميع اعضاء المنتدى :)

رشا محمد الهوارى
06-19-2016, 17:47
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته...
مشكور اخى الكريم على طرحك لهذا الموضوع المتميز دام لكم التوفيق والنجاح
تقبل مرورى

hamdeabdullah
06-22-2016, 00:32
يفضل على المبتدئين ان لا يغامرو في هذا المجال لانه يعتبر صعب ونحن
بانتظار المزيد من التفصيل التحليل لمثل هذه المواضيع
وتقبل مروري اشكرك استاذي الفاضل

csebai12
06-22-2016, 00:57
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته مشكور اخي على الموضوع
لم اتمكن من معرفة العقود الاجلة و كيفية التداول عليها و حسب الكثير من الفتواىي هي محرمة

kaka16
06-22-2016, 11:10
===============
الف شكرا اخي الكريم على هذا الموضوع الرائع و الجميل وفى
الكريم و فى تقدم دائما و ننتظر منك الكثير

مني عصام
06-29-2016, 09:11
ما هي الرافعة المالية؟
الرافعة المالية من الشروط الرئيسية وتعتبر من الأمور المركزية في تداول الفوركس وتعرف أيضا بالتداول بالهامش. الرافعة المالية عبارة عن اقتراض المال في سياق التداول مما يمكن المتداول من أجراء صفقات بقيمة اكبر من المبلغ الأصلي الذي تم إيداعه وهكذا فان الرافعة المالية تسمح للمتداول بان يجري صفقات كبيرة باستثمار مبلغ صغير من المال. ومن الجدير ذكره أن الرافعة المالية تمكنك من الحصول على أرباح كبيرة وان حصل العكس فان خسارة المبلغ لا يتعدى مبلغ الإيداع الأصلي .

raedreda
07-13-2016, 01:49
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته ... شكرا اخى الكريم على هذا الطرح الاكثر من رائع والمفيد والمميز لكل اعضاء منتدانا المحترمين

تقبل مرورى واحترامى لكـ

مني عصام
11-01-2016, 18:22
هي بتقوم بعمل مضاعفة رأس مالك اخي الكريم حتى انك تتمكن تتاجر بمبالغ صغيرة وتحقق منها ارباح كبيرة او ممكن خسائر كبير
فمثلا 1.100 بتعني انه كل 1 دولار انت بتقوم بايداعه في حسابك الشركة تقوم بمضاعفته الى 100 دولار ..

mourada
11-01-2016, 20:35
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
اخي الكريم رغم ان الرافعة المالية لها ايجابيات كثيرة الا انها قد تكون السبب في المارجن احيانا لذا انا لو كان راسمالي كبير لما تاجرت بها و تقبل مروري

مني عصام
11-04-2016, 07:28
ولكن يا اخي الكريم الرافعة الزائدة عن 1 : 500 تكون خطر بالفعل على الاساب اولا لماذا تختارها اكيد للمغامرة والدخول بلوت عالي جدا وهذا ضد ادارة رأس المال ويودي بحسابك الى الخسارة الكبيرة ولو لم تدخل بعقود كبيرة وقررت اتباع ادارة رأس المال ولكن المتاجرة بالتبريد فهنا امر خطير وهو اذا وصلت للحد الادنى من المارجن المتاح لن يغلق الحساب ويعود المارجن الى حسابك لا بل ستقوم الرافعة بإضافة المارجن ضمن الفري مارجن ولو خسرت سيكون الحساب صفر وهذا امر خطر ويمنع من محاولة التعويض

تقبلوا مروري مع خالص تحياتي و تمنياتي بالنجاح لكل الاعضاء انشاء الله

zizoo99
11-04-2016, 11:56
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
شكرا لك اخى الكريم على هذه المشاركة الطيبة و الله يا اخى انا لم اجرب الرافعة المالية فى العقود الآجلة و لكن شأن الرافعة المالية شأنها شأن العملات و غيرها من المعادن مثل الذهب

latraaa
11-04-2016, 12:07
و الله يا اخي الكري هدا المضووع لا افهم فيه الكثير و اتمنى من الإخوة الكرام العمل على التعلم لكي نصل إلى ما نريد إ نشاء الله و تقديم التفصيل لكي نحقق الكثير من النتائج الراقية القيمة إن شاء الله، بالتفويق لك أخي الكريم

michael1
11-04-2016, 13:17
السلام عليكم ورحمةالله وبركاته
اخواتى الكرام اعضاء المنتدىالمحترم واشكرك ايضا صديقى على هذا الشرح الممتاز على الرافعة المالية

مني عصام
11-06-2016, 07:26
بفضل الرافعه المالية الكبيرة بتتدوال بكل راحة واقدر افتح صفقات بس هى المشكلة لو جاك المرجن كول هاتكون خسرت كل حسابك يبقى لازم تحسبها قبل ما تدخل فى الصفقة وتضع وقف الخسارة المناسب
تقبلوا مروري مع خالص تحياتي و تمنياتي بالنجاح لكل الاعضاء انشاء الله

المهم
11-11-2016, 19:33
ههه و الله لم نفهم اي شئ من شرحك اخي الكريم
صراحة خليك في البسيط حتى تربح و لا تعقدها
اذا عقدتها اكيد راح تخسر
موفق و سلام

abd34ou
11-11-2016, 19:49
موضوع مفيد شكرا على المعلومات
لا تحرمنا منك
بالتوفيق

مني عصام
11-30-2016, 01:29
باختصار يا باشا الرافعه الماليه تعتبر قرض شركه الوساطه بتسلفهولك تشتغل بيه . اذا انت اودعت 1000 دولار وكان رافعتك الماليه 1:100 اذا فى هذه الحاله الشركه ستقرضك 100000 دولار يكون مجموع راس مالك الان هوا 101000 دولار .. وانت حينها لك لحريه فى القيمه التى تتاجر بها من هذا المبلغ . والمكسب ليك والخساره عليك زى ما قولتلك . وهما بيستفادو من الاسبريد طبعا عشان كدا بيسلفوك المبلغ دا وانت كدا كدا استحاله هتخسر منه مليم لان اول ما هتخسر الالف بتاعك الحساب هيمرجن وهما ياخدوا نصيبهم وكل واحد يروح لحاله
وتقبل مروري مع تمنياتي لك وللجميع بالنجاح والتوفيق ان شاء الله

m7med09090
11-30-2016, 02:49
السلام عليكم و رحمة الله وبركاته
هي بتقوم بعمل مضاعفة رأس مالك اخي الكريم حتى انك تتمكن تتاجر بمبالغ صغيرة وتحقق منها ارباح كبيرة او ممكن خسائر كبير واتمني من الله ان تكون في تمام الصحة والعافية

waelmma
11-30-2016, 07:28
:o:)):)) كلامك اقتصادى وسليم مائة فى المائة وجزاك
الله خيرا اخى وربنا يبارك فيك ويجازيك خيرا اخى الكريم

مني عصام
12-11-2016, 06:35
نشكرك اخي الكريم على هدا الموضوع واعتقد انها مضاعفه راس مالك اضعاف مضاعفه للتداول واخذ الربح
لكن اذا خسرت لاتخسر الا راس مالك فقط اما الرافقه فانت لست مطالب بها عشان كذا هناك مشكله لو تبغى
تقنع احد بالفوركس يقول مثلا كيف اتاجر بمبلغ بسيط بالتوفيق للجميع ان شاء الله
وتقبل مروري مع تمنياتي لك وللجميع بالنجاح والتوفيق ان شاء الله

waelmma
12-11-2016, 07:27
:)):o:)) بارك الله فيك اخى العزيز ومنتظرين منك المزيد
ان شاء اللله ومعلومات اقتصادية هامة جدا :)):o:o

best39
12-22-2016, 12:34
اود ان اشكر صاحب الموضوع على هذه المعلومات حيث استفدت منها كثيرا وكذلك التعليقات التي يقوم بها الاعضاء هي تعليقات مفيدة شكرا للجميع واتمنى الربح الوفير في الفوركس لجميع اعضاء المنتدى

Mustafa gamal
12-22-2016, 13:28
الرافعة المالية هي التي تمكن المتاجر من الدخول في صفقات كبيرة أكبر من حسابه الحقيقي و هي ضرورية جدا من اجل المتاجرة في سوق الفوركس

magic777
12-22-2016, 13:40
مفهوم الرافعه الماليه ببساطه بالفعل هيا نظام يضاعف راس مالك بحجم قيمه الرافعه الي اخترتها وكل لما تختار رافعه كبيره كل لما يكون
سهل تضاعف راس مالك اكتر

latraaa
12-22-2016, 13:51
مشكور اخي الكريم على الموضوع و على الراي و على الطرح و أقو لك أن موضوع الرافعة المالية هي من بين أهم الأمور التي يجب أن تكون في السوق و التي لابد من العم لعلى معرفتها و لكن في الحسابات التي تعمل على البوينص فهي مثبة

zezo3
01-05-2017, 00:43
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته ... الرافعه الماليه الكبيره او المرتفعه مشاكلها كتير جدا ولكن شركه انيستا قامت بحل هذه المشكله وقامت بتوحيد الرافعه الماليه لجميع حسابات البونص .

عبد الرحيم رافا
01-05-2017, 23:21
السلام عليكم و رحمة الله
ما عندي اي فكرة بخصوص علاقة الرافعة المالية بالعقود الاجلة يا اخي انا اتداول على العملات فقط

big.pharaoh
01-05-2017, 23:35
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ... اللي اعرفه ان العقود الاجله فسها شبهات او انها حرام شرعا. فانا بصراحه اغلب شغلي على عملات الفوركس

البرنس بيتر
02-03-2017, 00:07
الرافعه الماليه ايضا تساعدنا علي فتح عقود اكبر علي الحسابات الصغيرة
وبالتالي ايضا تساعدك علي حريه التعامل مع السوق بفتح اكثبر من عقد في نفس الوقت

Manoush
02-03-2017, 00:30
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته ..... بصرحه موضوع جميل ومفيد بس انا لسه مبتدا جديده فى هذا المجال الكبير ومش عارفه لانى لسه نظرى مش عملى والله المستعان

bassem forex
02-16-2017, 20:47
نضام العقود الاجلة او الهامش المالي هو من اخطر الاساليب المستعمل والى حد الان لم اجد له تفسير صحيح مادام الحساب لا يتمرجن الا لما يصبح صفر

medokarem
02-18-2017, 21:25
السلام عليكم اخي الكريم شكرا لك علي المعلومات القيمة احب اوضح بعض المعلومات المفيدة
ما هي العقود الآجلة؟

العقود الآجلة هي عقود بمقتضاها يقوم المشتري بشراء أحد الأصول ولكن في المستقبل وفي المقابل أيضاً يلتزم البائع ببيع ذلك الأصل على أن تكون الأسعار محددة سلفاً. بمعنى أخر يمكننا أن نقول أن في العقود الآجلة يختلف الأمر عن أي سوق أخر حيث أن السعر يكون على شئ يباع مستقبلا. العقود الآجلة تتضمن نوع العقد وكمية الأصول التي تم التعاقد عليها بشيء من التفصيل.

yacine7
02-18-2017, 21:28
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته ومغفرته
الرافعة المالية هي التي تخول لنا الدخول في الصفقات ذات الأحجام العالية

emin14
02-18-2017, 22:56

amer123
02-18-2017, 22:58
العقود الآجلة هي عقود بمقتضاها يقوم المشتري بشراء أحد الأصول ولكن في المستقبل وفي المقابل أيضاً يلتزم البائع ببيع ذلك الأصل على أن تكون الأسعار محددة سلفاً. بمعنى أخر يمكننا أن نقول أن في العقود الآجلة يختلف الأمر عن أي سوق أخر حيث أن السعر يكون على شئ يباع مستقبلا. العقود الآجلة تتضمن نوع العقد وكمية الأصول التي تم التعاقد عليها بشيء من التفصيل.

ابوفؤاد
02-18-2017, 23:00
لا ادرى طريقه التعامل مع العقود الاجاله اذ ان الامر يترتب على كون تل العمليات تخضع لنفس قوانين العمل العامله عى العملات ام لا من حيث انه من الممكن ان تخسر الهامش اما ان من الممكن ان تنسحب

ashmawey
02-24-2017, 16:29
اخي الكريم , ارجو التاكد اولا من جواز التعامل بالعقود الاجلة اولا , ثانيا اتمنى التوضيح اكثر وذلك حتى تصل المعلومة بصوره اسرع لي وباقي اعضاء المنتدى الكرام
مع خالص الاحترام و التقدير

Rozeta
02-27-2017, 02:26
معلومات جيدة ومفيدة ايضا تمنياتي لك بالمزيد من النجاح ووفقك الله ووفق الجميع ان شاء الله

البرنس بيتر
03-04-2017, 21:03
معظم ممارسات وتكتيكات على النفس التي تستهدف متداولي الفوركس تسعي بشكل رئيسي إلي مساعدتهم في ضبط استراتجيات تداولاتهم بأكثر مما تهتم بمشاعرهم العفوية . المشاكل التي أنت مضطر للتعامل معها إذا ما أصبحت متداول محترف في الفوركس هي :الجشع

مروه عصر
03-05-2017, 15:01
السلام عليكم
شكرا لك على هذا الموضوع المهم والمفيد الذى لا يعرفه الكثير منا كمبتدئين فى البدايه فلا نعرف اشياء كثيره عنه فهذا الموضوع يقيدنا بالتعرف على اهميته الرافعه الماليه ...

bossy
03-22-2017, 00:53
الرفعة المالية هي مضاعفة رصيدك وهو مهم خاصة للحسابات الصغيرة بحيث يجعلك تتداول برصيد كبير مما يحقق لك ارباح عالية ومن سلبياته انه يمرجن الحساب.

adamarwan
03-22-2017, 01:01
موفق اخى اغلاى لمن الجيد
ان تتمكن من ان تتكلم على هدا الامور وان تفسر من طرق الاخوى
الى ان تفهم كل الجوانب التى يجب ان تختارها بعانية
وحظ مو فق

عبد الرحيم رافا
03-22-2017, 01:19
السلام عليكم و رحمة الله
الرافعة المالية يجب ان لا تزيد عن الحدود الالزمة لها يا اخواني فقد تسبب لكم خسارة فادحة و شكرا لك

him
03-22-2017, 02:35
السلام عليكم
لم اتمكن من معرفه العقود الاجله وكيفيه التداول عليها وحسب الكثيره من الفتواي هي محرمه
يفضل علي المبتدائين ان لا يغامرون في هذا المجال لانه يعتبر صعب ونحن بانتظار المزيد تقبل مروري وتحياتي لكم جميعا بالتوفيق للجميع

ابوعلى
03-22-2017, 02:42
السلام عليكم ورحمه الله اخى الكريم الرافعه الماليه حاجه مهمه وانت بتختارها فىاول الحساب ان شاء الله تقبل المرور اخى الكريموربنا يوق الجميع

bossy
03-23-2017, 20:09
ـ أخي الرافعة المالية هي سلفة من الشركة كلما إزدادت إزداد رأس مالك على حسب الرافعة...
ـ مع أطيب التحيات متمنيا النجاح للجميع.....

Mr Fathy
03-23-2017, 20:13
بسم الله الرحمن الرحيم هى العقود الاجلة ليها رافعة مالية غير الرافعة بتاعت تداول العملات هنا فى السوق ولا ايه يا زعيم عشان نعرف

belgacem1985
03-23-2017, 20:19
مشكور أخي الكريم على الطرح المميز للموضوع
قيمة العقد و الرافعة المالية هي التى تحدد درجة الربح و الخسارة
وبالتوفيق للجميع

ayouz
03-23-2017, 20:35
السلام عليكم اخي احشن وابسط شرح للرافعة المالة لكن اخي كسؤال لو سمحتم ان هل فقط هدا الشرح يخص العقود الاجلة ام ينطبق الامر على الفركس والعملات والاسهم الخ..؟

bossy
03-25-2017, 15:53
الرافعة المالية تلعب دور كبير في المتاجرة فهي فهي تقوم برفع المبلغ الذي يتاجر به في حالة الربح ترع قيمة الأرباح والعكس صحيح في حالة الخسارة فهي تعتبر مفيدة لأصحاب المبالغ الكبيرة بالتوفيق للجميع..

ebn masr
03-30-2017, 20:49
بالنسبة للعقود الاجلة لازم لها اتقان فى التعامل معاها وبالنسبة للربط بينها وبين سوق التداولات والله ولى التوفيق والمستعانةدائما وهو نعم المولى ونعم النصير

loorddhia
03-30-2017, 20:55
السلام عليكم و رحمة الله
الرافعه الماليه ايضا تساعدنا علي فتح عقود اكبر علي الحسابات الصغيرة
وبالتالي ايضا تساعدك علي حريه التعامل مع السوق بفتح اكثبر من عقد في نفس الوقت

abdeu2016
03-31-2017, 13:17
السلام عليكم
مشكور على هذه المبادرة الجميلة يا أخي أحيي سعيك لاثراء المنتدى و نشر الافادة
في انتظار المزيد من المشاركات و المبادرات الجميلة و تقبل مروري

fouadar
03-31-2017, 13:28
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته كل عام وانتم بخير اخوانى اعضاء منتدى فوركس
شكرا اخي على الموضوع جزاك الله خيرا
تقبل مروري

ali gamal
03-31-2017, 15:25
شكرا اخي الكريم على هذا الموضوع الرائع و الجميل وفى
والسلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته مشكور اخي على الموضوع

Ahmed youssef elgareb
03-31-2017, 19:32
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .... شكرا اخي المحترم علي المعلومات القيمه عن الرافعه الماليه جزاكم الله كل خير

bossy
04-05-2017, 17:19
الرافعة خي اداة ترفع من نسبة المخاطرة في الحساب يعمي ممكن بمبلغ
صعغير تن تدخل بصفقات كبيروة نوعا ما ام كانت الرافعة كبيرة .. اتكنى ان تكون فهمت لفكرة

bossy
04-08-2017, 00:53
مبدأيا لازم تعرف كالاتي
كل لما الرافعة تزيد كل ما تستطيع تزود حجم صفاتك و بالتالي بتزيد المخاطرة
لو الرافعة المالية 1:20 بتضرب 200 في رأس مالك يطلع لك حجم رأس المال الذي تستطيع المتاجرة به و دا بيكون سلف من الشركة و طبعا في نفس الوقت الشركة لا تشارك في ربحك او خسارتك

nour3iny
04-08-2017, 02:18
السلام عليكم ورحمه الله تعالى وبركاته
لا توجد اكثر من الموضوعات التى تتكلم عن الرافعه الماليه وبضرب مثلك بالموضوع يشتت الكثير من المبتدئيين تقبل مرورى

bossy
04-12-2017, 22:12
الرفعة المالية هي مضاعفة رصيدك وهو مهم خاصة للحسابات الصغيرة بحيث يجعلك تتداول برصيد كبير مما
يحقق لك ارباح عالية ومن سلبياته انه يمرجن الحساب.

M0hsenalawady
04-14-2017, 20:25
السلام عليكم ورحمة اللة وبركاته تحياتي للجميع
اخي الكريم مشكور على هذا الموضوع وطبعا الكلام ده مضبوط جدا جدا وتمنياتي لك بالتوفيق وجزاكم الله خيرا على المجهود المبذول والرائع.

hosam2020
04-14-2017, 20:29
السلام عليكم و رحمه الله و بركاته
جزاكم الله خيرا اخى الفاضل على هذا الموضوع
الرافعه الماليه من اهم الاستراتيجيات
شكرا لكم

mahmoudtaha33
04-14-2017, 20:29
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اخي
مشكور علي موضوعك المميز ده
و موضوع مهم وتحليل مميز اكيد
دايما في تقدم ومواضيع مثل ذلك
بالتوفيق اخي

Mahmoud salman
04-15-2017, 16:59
السلام عليكم ورحمه الله وبركاتو مرحبا اخي الحبيب ارجو ان تتقبل مروري واود ان اشكرك علي هذا الموضوع الرائع الذي قد استفت منه كثرا وبالتوفيق والنجاح للجميع ان شاء الله

hamadasalama
04-15-2017, 17:16
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته بارك الله فيك علي الموضوع الجيد بخصوص لرافعه الماليه وانشاء الله ربنا يوفقنا ونجتهد في تحليلاتنا ونربح من خلال الرافعه الماليه

sheka2017
04-15-2017, 17:20
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته أخى الكريم
الرافعه المالية وحجم الوت المستخدم في الصفقات واحترام الدعم والمقاومة في هذا المجال اهم شئ والصبر وعدم الطمع ولابد من إدارة رأس المال بطريقة صحيحة والصبر وعدم الطمع ولابد من احترام الدعم والمقاومة في الفوركس تقبلو مرورى وتحياتى

Mahmoud salman
04-15-2017, 18:00
السلام عليكم ورحمه الله وبركاتو مرحبا اخي الحبيب ارجو ان تتقبل مروري واود ان اشكرك علي هذا الموضوع الرائع الذي قد استفت منه كثرا وبالتوفيق والنجاح للجميع ان شاء الله

kariim18
04-18-2017, 17:27
اخي الكريم , ارجو التاكد اولا من جواز التعامل بالعقود الاجلة اولا , ثانيا اتمنى التوضيح اكثر وذلك حتى تصل المعلومة بصوره اسرع لي وباقي اعضاء المنتدى الكرام
مع خالص الاحترام و التقدير

alalbet
05-03-2017, 00:39
تختلف عادة نسب الرافعة المالية لحسابات تجارة التجزئة لتداول العملات الأجنبية من مستوى منخفض عند 1 : 10 حتي يصل إلى 1 : 500، اعتمادا على وسيط فوركس المخصص. تعني نسبة الرافعة المالية القصوى من 1 : 500 أن تاجر النقد الاجنبى يمكنه استخدام وحدة عملة واحدة للسيطرة على حجم المركز يصل إلى 500 وحدة للعملة.

hamadasalama
05-03-2017, 01:02
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته مشكور اخي المحترم علي الموضوع المميز عن الرافعه الماليه وانا افضل الرافعه الماليه القليله لانها تكون امنه جدا للحساب وليس بها اي خطوره

m7med
05-03-2017, 01:10
((السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ))
شكرالك اخي الكريم ولكني افضل التداول علي ازواج العملات و في نهاية هذا الموضوع الرائع اتمني من الله ان تكون في تمام الصحة والعافية وايضا اتمني من الله ان يرزقنا من هذا المجال الرائع

Mony Ezzat
05-03-2017, 01:17
بسم الله الرحمن الرحيم
صراحه انا مش عارفه ايه العقود الاجله دي والكلام ده انا مش اعرف غير الفوركس بس ونفسي اتعلمه كله

Hamza El36
05-03-2017, 01:47
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
بالنسبة للرافعة المالية ما أعرفه عليها, هو أنها تقوم بتضخيم الرأسمال..........
أما العقود الآجلة فأظن أنها حرام لتحريمها من العديد من الشيوخ.......
والله أعلى وأعلم.
بالتوفيق للحميع بإذن الله.
وتقبل مروري...
تحياتي.

ziadrapea
05-03-2017, 02:21
مرحبا بكم
هذه المعلومات حيث استفدت منها
كثيرا وكذلك التعليقات التي يقوم بها الاعضاء
بتوفيق

A.mustafa
08-29-2018, 02:12
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته...
الرافعه الماليه الكبيره مشاكلها كتير جدا ولكن شركه انستا فوركس قامت بحل هذه المشكله وقامت بتوحيد الرافعه الماليه لجميع حسابات البونص ....

ehabbob
03-23-2019, 11:18
بالفعل انا من انصار عدم استخدام الرافعة المالية بطريقة المغامرة لانها من الممكن ان تضاعف خسارتك بخلاف ما يطمع فيه المتداول ان تضاعف ارباحه لذلك على الجميع الحذر منها بشدة و انا انصح بذلك دوما و انصح نفسي اولا بذلك و عموما كل متداول يفهم ذلك جيدا و بالتاكيد جرب الرافعة المالية و عرف عيوبها قبل مميزاتها
و بالتوفيق للجميع في التداول و الربح

asmaamagdy3
03-24-2019, 00:18
انا اري الرافعة تلمالية وقتها و اهميتها في التعامل مع الصفقات تلمضمونة ومع التجار المضمونين بشكل جيد في تجارتهم و الربح حليفهم لانها تضاعف الخسارة و تضاعف تلربح

rouka333
03-24-2019, 00:22
من العقيد لنا جميعا أن نسأل أحد العلماء فى أمر الرفعة المالية لانى سمعت أن الرفعة المالية حرام شرعا لذلك ارجو من الجميع
إن يسأل فى ذلك الأمر كى لا تكون هناك مشكلة شرعية فى ذلك الامر

EMADmahmoud
03-24-2019, 00:28
يحظى التداول باستخدام الرافعة المالية بشعبية طاغية في أوساط متداولي الفوركس. برغم ذلك تعتبر الرافعة المالية المرتفعة خطرة للغاية بسبب المخاطر المرتبطة بالتحركات السريعة لأسعار الصرف، فضلاً عن تجاهل كثير من المتداولين محدودي الخبرة لتطبيق قواعد إدارة رأس المال بطريقة سليمة. وبالإضافة إلى المخاطر المعروفة لاستخدام الرافعة المالية، والتي تتمثل في مضاعفة الخسائر، هناك مخاطر أخرى خفية يمكن أن تؤدي أيضاً إلى تصفير حسابك بمنتهى السهولة.

تحرص كثير من شركات الوساطة على الترويج بكثافة لمزايا استخدام مستوى مرتفع من الرافعة المالية. تنسجم هذه الإعلانات المضللة مع اعتقاد بعض المتداولين المبتدئين أن الرافعة المالية هي أقصر طريق لتحقيق الثراء، وهو ما يجعل هؤلاء الوسطاء الذين يقدمون مستويات غير عقلانية من الرافعة المالية أكثر مصداقية في نظر هؤلاء من عديمي الخبرة. في واقع الأمر، هناك أسباب عملية وتجارية تدفع وسطاء الفوركس لتقديم مستويات مرتفعة من الرافعة المالية، ونعني بها زيادة الأرباح

may65343
03-24-2019, 00:50
تحتاج الى مبلغ مالي كبير لتستطيع تحقيق ربح مالي من التغيرات السعرية الضئيلة التي تحدث في سوق العملات الأجنبية وهنا تكمن أهمية استعمال الرافعة المالية التي تسمح للمتداولين بتحقيق مكاسب من هذا السوق دون الحاجة لمبالغة كبيرة.

xajaco
05-10-2019, 15:06
اود ان اشكر صاحب الموضوع على هذه المعلومات حيث استفدت منها كثيرا وكذلك التعليقات التي يقوم بها الاعضاء ...
هي تعليقات مفيدة شكرا للجميع واتمنى الربح الوفير في الفوركس لجميع اعضاء المنتدى

A.mustafa
06-25-2019, 19:48
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته. ...
الرافعة المالية من الشروط الرئيسية وتعتبر من الأمور المركزية في تداول الفوركس وتعرف أيضا بالتداول بالهامش. الرافعة المالية عبارة عن اقتراض المال في سياق التداول مما يمكن المتداول من أجراء صفقات بقيمة اكبر من المبلغ الأصلي الذي تم إيداعه وهكذا فان الرافعة المالية تسمح للمتداول بان يجري صفقات كبيرة باستثمار مبلغ صغير من المال. ومن الجدير ذكره أن الرافعة المالية تمكنك من الحصول على أرباح كبيرة وان حصل العكس فان خسارة المبلغ لا يتعدى مبلغ الإيداع الأصلي ...